‫تعليقات الزوار

48
  • عبدو
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:16

    رغم اني ارفض بشدة هذا الفعل المشين وهذا الاعتداء الهمجي الا انه في نفس الوقت رسالة مصغرة لكل المسؤولين المنعمين والمستفدين من كل شيئ بينما المواطن البسيط يطحن ويموت في صمت انها رسالة بليغة تنبئ بسقوط الكبار لان الصغار والمهمشين اصبحوا يعانون في صمت في بلد يعيش استبداد وحكرة حقيقية

  • kamal nederland
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:24

    والله العظيم إلا حشوما عليهوم٠ انا اريد فقط ان اعرف كيف استطاع هدا الجاني ان يصوب بهاته الدقة كي يصيب رأس الوزير من بين العشرات٠٠٠انصح الشرطة بإستجواب الشباب والبحت عن الشخص المشهور بالتصويب(النياش) لانه هو الفاعل٠ وبعد انزال العقوبة القانونية عليه يجب ان يلتحق بالقوات الخاصة بالدرك او الجيش ليكون من بين القناصين٠ او ان يلتحق باحد نوادي الرماية لعله يحضر لنا احدى الميداليات الاولمبية في هاته الرياضة لاننا سئمنا من الميداليات في العدو وكأن المغاربة كلهم هربانين شي هربان من مول لكرا شي هربان سطافيط شي هربان من الضرائب٠٠٠لدلك كل المغاربة ابطال في العدو٠ اما الرماية فلا احد يهتم بها٠ اتمنى ان يعفوا السيد الوزير عن الفاعل لان العفو من شيم الكرماء٠ سؤالي هنا, اين كان الحراس الشخصيون للوزير؟

  • marocain
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:25

    راك ـ طالع ـ أسي بنعبد الله . بسبب هاد الحجرة شعبيتك ارتفعت. خاصك تشكر هاد السيد لي فلقك !!

  • المواطن
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:36

    هذا سلوك حقير.. تعرض وزير لهذا الاعتداء الشنيع هو تطاول على كل مواطن مغربي مادام السيد بنعبد الله لا يمثل نفسه وانما يمثل البلد

  • جميلة
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:50

    السلام عليكم
    اوجه رسالتى للسيد معالى الوزير واقول له ان الشعب المغربي اسف على هدا الاعتداء الجبان الدنيء الساقط. وكما يقولون لا ترشق بالاححار الا الاشجار المثمرة.و قال الشاعر الكبير ايليا ابو ماضي
    لم يطلبوك بدمهم لو لم تكن اجل واعظما. ودلك يكفيك فخرا سيدى
    واريد ان انعث هده الجماعة الشبه الارهابية بانهم اجبن من الجبن لانهم لو كانوا شجعان لاظهروا وجوههم ولا يستعملون مرتزقة لتنفيد اعمالهم الخسيسة.
    انشر من فضلك

  • Ideeologue Suede
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:52

    Mr Benabedellah est un vrai demochrate dont les marocains sont tres fiers.Je crois dieu veut vous montrer de pres a travers cette attaque barbare certains tamasih qui sont contre votre volonte a l edifice de ce transit demochratique historique.´ N abondonnez pas Mr Benabdeallah ,perseverz car les ambitions sont des veux et des reves que l on n atteint pas facilement.Il faut travailler dur sans jamais savoir quand et ou le but sera atteint.

  • aziz
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:08

    cet acte a un sens pour tout les dits ministres et dits responsables et dits parlement qui constituent une mafia.reveillez vous et soyez serieux et la suite va venir.le peuple marocain a marre des membre de cette mafia

  • الرامي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:18

    فمن جهة ، الاعتداء على الناس غيرمقبول ، لكن لماكانت الاصابة خفيفة والحمدلله ، فهي أصبحت رسالة مفتوحة وواضحة عنوانها : مابين الآحزاب والمواطنين أي أن المواطنين غيرراض تماما عن الأحزاب أي عن عمل ونهج الأحزاب في كيفية تسييرالبلد ،وبالواضح ، أن الناس يرون الأحزاب تهتم بأصحابها وأبنائهم وأسرهم وعائلاتهم ، أماالشعب فعليه مزيد من الضرائب وأداء جبايات البلدية على الأراضي غيرالمبنية والزيادة في الماء والكه…ومزيد من الفقروعدم التشغيل والبطالة ، وعدم الاستفادة من مستشفيات الدولة وسيطرة رؤساء المصالح على مصالح البلدوخيراته، فمتى يفهم المسؤلون مايريده الشعب ؟؟؟؟؟؟

  • منك واليك
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:19

    ومن سيتوحد داخل حي كاليوسفية بالرباط الذي اصبح مرتعا للاعمال الاجرامية وسلب ونهب بفعل غياب الامن ونقص في الاضاءة اخرها تعرض مواطن يوم الاحد لعملية غريساج وبعد مقاومته للصوص تعرض لضربة موجعة على مستوى اليد فقطعت يده بالكامل والاغرب من هذا انه ترك ينزف لاكثر من 40 دقيقة رغم عشرات المكالمات لشرطة ورجال المطافئ لكن دون جدوى مما ادى الى وفاته في الصباح الموالي.

  • Hatim
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:27

    اصعب و اخطر تفليقة هي ديال الجيب شفتي منين ما جاتاكش فالجيب حمد الله اما الشعب المقهور موالاف بحال هاد المستملحات

  • mohajir
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:34

    الاعتداء على وزير السكنى يُوحد معارضة وأغلبية البرلمان,
    فهنا يطرح السؤال بنفسه !!!!!
    فلمذا لم توحد المعارضة وألاغلبية من اجل الاصلاح ومحاربة الفساد واسترجاع كارمة المواطن?.
    اتضامن مع الوزيرواقول لا للعنف !!!

  • maghreb alyawm
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:54

    ا لله الا بقا فيا مسكين
    الله يهدي ما خلق اوصاافي
    السياسيين خاصهم يديرو الكاصك

  • aziz
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:54

    لابد لكل سياسي ا ن يعر ف با نه سيواجه يوما ما مشاكل من هدا االقبيل لان البشر فيهم الصالح والطالح وهاده هي التضحية لان المسؤولية تكليف قبل ان تكون تشريف وان يعلم عندما تناط به مسؤولية المواطن ان يكون اهل لها زمن المصلحة قد ولى من غير رجعة ومجهود المسؤول حتما يعطي الثمار واثاره تظهر بلاجاب على المواطن

  • bouali
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:06

    هذه خطة مدبرة بليل ضد حزب التقدم والاشتراكية الذي تحالف مع الإسلاميين ولم يرد الاصطفاف مع البام ….؟؟؟؟؟؟؟؟
    أصابع البام واضحة في هذه الجريمة وإلياس العماري لايستبعد أن يكون وراء هذا الاعتداء كما كان وراء الاعتداء الذي طال وزير الصحة قبل أسبوع فقط ،
    البام بدأ يضرب تحت الحزام كل من لم يساير رغباته ….
    فاعتبروا يا أولي الأبصار……

  • أسد الصحراء المغربية
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:11

    اعتراض سيارة رئيس الحكومة والقفز فوقها مثل القرود ، واقتحام قبة البرلمان للتهجم على الوزير الوردي مثل قطعان همجية ، وسب وشتم الوزير الرباح بأصوات كريهة مثل عواء الكلاب ، ورمي الوزير بنعبد الله بالحجارة ثم الفرار كالجرذان…
    هذه السلوكات الحيوانية لا تزيد الحكومة الا شعبية ، ولا تزيد الشعب الا احتراما لها ، ولا تحقق للمعارضين الذين يقومون بها سوى حصد المزيد من الاحتقار والاشمئزاز والسخط من طرف المغاربة.

  • lahcen nasser
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:27

    Vraiment ;un geste inobliable et impecable .car ce type de comportement entre dans le cadre, des droits de l'homme la liberté d'experssion qu' donner notre ilites politques….3afa llao 3amma salaf

  • المغربي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:33

    الحرية اين هي ، الشعب و الفقر

  • الوطن والاحزاب السياسية
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:39

    يا اخي اي نضالات اخذت لقد [صبتها موجودة ومسكدة] مع احتراماتي لك كانسان هل تضنون ان الجماهير تغيب عنها الحقيقة مستحيل ونحن في عصر العولمة القرن 21 كونوا صريحين لو مرة في حياتكم النضالية كما تقولون هناك طبقة كادحة لاتتوفر على ابسط وسائل العيش الكريم اسا مثلا هناك دواوير تعيش في العالم البدائي في ضل اشتراكيتكم المتحررة واسئل مساعديك في جريدة البيان تعطيكم فكرة واضحة في عالمنا المهمش المقموع المحكور من منتخبيه بعد هذا ما ذا ننتظر من الجماهير/ تخلف/ وامية /والتخلى عن القيم والمبادئ/ ستقول[اولاد الزنقة او الزناديق او بوزبال] هل فكر يوم من الايام المسؤولين عن معالجة الاوضاع ام [بلا..بلا..] في كل دورة انتخابية واسفاه على زعماء الاحزاب اليوم اصحاب مصالح وانتهازيين يشفع لهم التاريخ.انشري ياهيسبرس هذا مغربنا وشكرا.

  • Général tire
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:44

    حرام والله حرام ان تصل اخلاقنا لهاذا المستوى الدنيئ ماذا يريدون ان يججنوا هاؤلاء الهمجة من هاذا الفعل الا أخلاقي ؟ابهادا نريد ان نكون دمقراطين ومتحضرين وننافس الغرب ؟ما هاذا المستوى لا املك الا ان اقول لا حول ولا فوة الا بالله

  • دنمارك
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:46

    إخواني الصحراويين هذا عار عليكم.نحن معروفين بالكرم و حسن الضيافة ولا بالرشق بالحجارة

  • Jaouad
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:54

    الحرية الحرية اين هي ,أنا لا ارى سوى القمع ,والشعب يعاني في صمت !!!!!!!!!!!

  • sahraoui
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:00

    ollah que ce geste ne fait pas partie de notre civilisation mais des fois on voit que les responsables nous tournent le dos a chaque fois .
    il s enrichissent deriere notre cause nationale pour faire une campagne publicitaire pour les prochaines elections qu a mon avis n auront jamais lieu car il s
    agit de debut d' une révolution si le gouvernement ne fait pas le necessaire a vant que ca soit trop tard
    il surtout voir a moderniser nos instutions est surtout nos administrations

    merci hespress de publier

  • moha-rifi
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:20

    منذ أن ولدت وهو وزير مازل ما كيحشم..سير أصحابي خلي ناس يخدم شوي ويسرق حتا هم الله هاذ منكار بغي يموت في الكرسي الوزري<تحية ريفي لرجال أسا المنضال نتمان رؤية مزي من رجال في المغرب لي حرب الفساد لأن هاذ ناس ممايحشموش
    <

    اعلن تضامني المطلق مع الحجارة التي قام الوزير نبيل بنعبد الله بضربها بجبهته القاصحة

  • moha de ouarzazat
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:22

    عمل جبان وخطير يجب علينا احترام الانسان كيف ما كان توجهه وفكره خاصة و انه مسؤول كبير في الحكومة،وانا ادعوه ان يسامح ،فالمسامح كريم،لاننا شعب ماتزال فينا الهمجية تسري.إلا اذا كان الفاعل مختل.فمرة اخرى عفوا معالي الوزير، ورحم الله الحسن الثاني……

  • الحارثي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:47

    وكان ما زادتش حكومة بنزيدان فالإسعار و كان ضربوك بالبيض.

  • A.Hmoudou
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:52

    إدانة شديدة لهذا الفعل الشنيع ونعلن تضامننا مع السيد الآمين العام لحزب التقدم والإشتراكية .

  • moroccan
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:56

    I'm sorry about what happened to Mr. Benablallah. but let's look at it this way. If everyday the media we'll talk about every single Moroccan that gets attacked every day by chemkara & grissage, I believe all Moroccan will be on TV. It is wrong whoever did it but at the same time it's message to the rest…..

  • nisrin
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:58

    ما أود التأكيد عليه أن هذا الفعل ماهو إلا حلة سابقة لأواها

  • Sami
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 19:07

    ربما هذا الحادث فرصة للانسحاب من حكومة الإسلاميين ، ماذا يفعل حزب التقدم ذو التوجه الشيوعي بين قوصين مع حزب ذا توجه إسلاماوي الذي حتى الآن هو متجه إلى الانتحار السياسي

  • citoyen
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:16

    bonsoir, il fait limiter ces gestes betes et on participe tous au developpement de ce pays gouvernement et oppositions et esperent qu'on soit a tous a la rigueur

  • ROBA ALMAJD
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 21:46

    المهم ها انت باقي واقف على رجليك. و"عفا الله عما سلف".

  • said
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 21:57

    نتمنى أن تكون محاكمة عادلة ويبقى القضاء مستقلا وهي حادثة عادية فالناس تعرضت لأكثر من هذا وصبرت مع جميع التحفظات ويجب توكيل محامي للجاني أيضا حتى يعرف الشعب ماحدث ولماذا وأكيد أنه نال أصناف التعذيب في مخافر الشرطة لهذا لاينبغي المعاملة بالمثل والمحاكمة قضائية من اختصاص المحكمة فقط وليست سياسية أرجو عدم الشطط في استعمال السلطة لأن نبيل بنعبد الله واحد من هذا الشعب بل جزء من الشعب من جعله وزيرا لقوله صلى الله عليه وسلم الناس سواسية كأسنان المشط

  • salah italia
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:16

    هادي دربت الجباد او الجلد كاري هدا لي دربو املف يصيد السمان كون جاتو في العين يبقى اعور بحال هكا كان اوقع لبرلوسكوني دربو واحد بحديدة قدام الgاردكورات دياولو بزبة قلبو على الموضوع ودارو السيد امسطي وعندو مرض نفسي وسمح ليه برلوسكوني حيث لا بداو يحقو غي وصلو شلا حتى واحد ما يترحموه

  • أمحضار
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:31

    لايجوز تبرير هذا السلوك أبدا ، فكما قال الشاعر :
    نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء
    فكذلك نقول :
    ضرب بتفاحة تليها حجارة فقذيفة فمفخخات السيارات

  • Soussi
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:45

    Mr BENABDALLAH minimise ce geste lâche et impardonnable , mais en même temps il faut pas accepter tout et n'importe quoi et laisser le terrain a ces extrémistes gérer pas des les ennemis de la nation sous aucun prétexte . Donc il faut punir et donner l'exemple , car se n'est pas comme ça qu'on s'exprime en 2014 et dans un MAROC qui avance malgré les obstacles causée par des ennemis dans le genre..

  • محمد التازي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:08

    هدا فعل خسيس وعلى الفاعل أن يأخد جزاءه حتى يكون قدوة لمن سولت نفسه المس بنظام الدولة.

  • محمد
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:55

    الوالدة مسكينة امراة مسنة قلنا وزير ضربوا باحجار حتى طاح في الارض , و قالت لنا مسكين واش من شمال مشيو زوره واش في تطوا ن واش في طنجة,
    هده طبيعة الاسر مغربية ولو انسان لم تعرفه عندما يتعرض اي عتداء ضروري توسيه,
    ونحن من طنجة نتضامن مع سي بنعبد الله للانه انسان منطقي في كل خطواته و كلامه في البرلمان و غير برلمان

  • Soussi
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 00:51

    حتا قي العراق وافغانىستان فين كاين المشاكل بزاق كيضربو غير بالصباط ماشي بالحجر بزاف …..

  • صالح الصالح
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 07:41

    هدا كله تمن يادي وتضحية من اجل الديموقراطية ، الديموقراطية الحقيقية هو أزالة العنف من بعض العناصر بشوارع المغرب متل حاملون السيوف والأسلحة البيضاء والاعتداء علي حرومات الناس و السرقة والقتل الإعلاني يوميا والاغتصاب وقتل الأطفال الابرياء ، وحتي السيد الوزيرة تعرض للعنف و للاعتداء بدون سبب ولولا الحض السعيد والالطاف الايلاهية لكانت هده الضربة علي الراس مميتة ، كل هده الحوادت والخروقات من بعض أفراد الشعب من الحريات والديموقراطية سبحان الله يا مبدل الأحوال كما يقول المتل الدارجي الله يبيتها في شان ويصبحها في شان وهو عضيم الشأن كان الشعب يخاف من الحكومة وقيادة البلد اليوم الحكومة والأمن تخاف من الشعب ياساتر .

  • rachid chaydmi
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 07:45

    tout ma solidarité avec m le minestre .il est en mission au sude du maroc .donc il est en travail .et tous qui disent oui la democratie,,?? JE leur dis oui et oui on vie dans la democratie hamdolah .mais demmage ya des gens qui ne connaissent pas profiter de cette democratie !!!! il pense que toute est legal .fraper et voler et agresser et……..vraiment toute ma solidarité avec les personnes de l etat qui sont victime d agression lache!!! minestres . avocat. journaliste……..a pas abusé de la democratie et hamdolah pour monsieur ben abdelah
    et merci hespresse

  • rasalkhit
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 07:59

    لاحول ولاقوة الى بالله العلي العظيم.ماهذه الهمجية التي اصبحت عادة في مجتمعنا المغربي؟؟ أنا استنكر هذا العمل السيئ….وأتضامن مع السيد الوزير محمد نبيل بن عبدالله وكذالك أتضامن مع السيد الوزير الحسين الوردي على الاعتداء الذي وقع له.انا لله وانا اليه راجعون.
    على سلامتك السيد الوزير محمد نبيل بن عبدالله لو جاءت هذه الحجرة في عينيك كنت ستفقد عينيك اليمنى مولانا حفضك أخوياأنا أحبك في الله لاخوفا ولا طمعا.
    تنميرتنك ارغان السيد الوزير المحترم

  • teniro
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 09:56

    un grand respect pour monsieur le ministre dont les paroles ont etaient bien mesurees pour n introduire dans cet acte qu un vondalisme irresponssable.

  • التطوانية المغتربة
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:48

    الى تعليق 21
    لا تجمع علويين سوريا بعلويين المغرب
    لا وجه للمقارنة
    ادخل ل كوكل و اسأل على الطائفة العلوية او المذهب العلوي

    اما العلويين في المغرب فهم بالنسب يعني ينتسبون الى سيدنا علي و فاطمة الزهراء ابناء الحسن السبط و هم ليسو علويين المذهب

  • نبيل
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:29

    نحن جميعا نأسف لهذا العمل القبيح، ونشكر باقي أعضاء الحكومة والنواب المحترمين على تضامنهم مع السيد الوزير، وفي نفس الوقت أدعو هذه النخبة المحترمة للتضامن مع باقي المواطنين ضحايا ( الكريساج ) اليومي بالشوارع والطرقات والمرافق و ..
    فأتمنى إعطاء أهمية للأمن الداخلي الاجتماعي والاقتصادي وحتى السياسي

  • محمد
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 13:23

    أولا أستنكر هذا العمل السيئ.
    ولكن الناس سئموا من نفس الأسماء والوجوه، هي التي تتداول المناصب السياسية منذ الاستقلال، فثارة يكون وزير فلاحة، وثارة وزير سياحة، وثارة وزير داخلية، وثارة وزير رياضة…
    واقع الحال يبين غضب السكان والمواطنين من نتائج المنتخبين الذين كذبوا و يكذبون على الناس قبل الانتخابات والذين لا يفعلون إلا خدمة مصالحهم الشخصية ومصالح المقربين منهم..
    فأطفال مدينة آســــا يلعبون بالحجارة، وهذا كل ما يوجد فيها، ربما يكون ضارب الوزير يعتقد أنه رمى أجمل حجارة في المدينة لضيف الكريم..

  • zghayba الد ا خلة
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 13:39

    هي في الحقيقة عمل مشين اما يدار حتى لعدو ديالك .ولكن راه الشعب تار ابغا يتفر كغ بز ا ف.با را كا علينا قتلتونا في البر لمان غا بالهدرة و المدابزة بيناتكم في الا خير ما كاين والو.

  • مصطفى
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 14:58

    انت لا تستحق الرد يا 21 لانك لست مغربيا لان المغاربة احرار يحبون ملكهم
    ويعرفون الصواب لا ينتضرون من مرتزق ان يملي عليهم افكاره المخربة
    عليك ان رايت مغربيا ان تحترمه و تقف له اجلالا وتعلم منه ما ينفعك في حياتك و امتالك نجعلهم تحت اقدامنا و اذا اردت ان تصطاد فا صطد حيت انت فيه واعلم ان اي مغربي قرا تعليقك المفضوح حتما سيرد عليك باكتر من هذا
    لاني محترم اقدر مشاعر الا خرين ايها السفيه

  • سيدي افتي