بنعبد الله: لقاء "البَارْصَا ـ الرَّجَاء" مناسبة تسويق لصورة المغرب الراقيّة

بنعبد الله: لقاء "البَارْصَا ـ الرَّجَاء" مناسبة تسويق لصورة المغرب الراقيّة
الجمعة 20 يوليوز 2012 - 16:44

أعلنت عدد من التنظيمات الجمعويّة الناشطة بشمال المغرب عن عزمها الاحتجاج يوم الثلاثاء المقبل، وسط ساحة الأمم من مدينة طنجة، ضدّ ما اعتبرته “إقصاء رياضيا يطال أبناء المنطقة” بناء على برمجة لقاء نجوم برشلونة ضدّ الرجاء عوضا عن نجوم الدوري المغربي و”تفضيلا للرجاء على المغرب التطواني، بطل الدوري خلال الموسم الماضي، في تعويض الخيار الأوّل”.

وقال خليل بنعبد الله، رئيس المجلس الإداري للشركة الوطنيّة لإنجاز وتسيير المرافق الرياضيّة، وهي المنظّمة لمواجهة إفْ سِي برشلونة لنادي الرجاء الرياضي بطنجة، إنّ الموعد المرتقب على أرضيّة ملعب عاصمة البوغاز بعد أسبوع من الآن “يعدّ مناسبة هامّة لتسويق الصورة الرّاقيّة للمغرب والمغاربة”.

واعتبر ذات المحدّث لهسبريس أنّ اختيار الرّجاء لخوض اللقاء المذكور “تمّ من طرف شركة سويسريّة ممسكة بصفقة إعداد جولة عالميّة لنادي برشلونة” ونافيا أن يكون لأيّ طرف مغربي تدخّل في المباراة التي حصلت على موافقة الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإسباني للعبة.

أمّا فؤاد العماري، عمدة مدينة طنجة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، فقد قال لهسبريس إنّ اختيار نادي الرجاء لمواجهة إف سي برشلونة ” خارج أية معايير رياضية موضوعية”.. موردا: “لا يسعنا، أمام هذا التعسف الهزلي، إلا أن نصطف إلى جانب جمهور مدينة طنجة خصوصا، وجمهور الشمال عموما، لنستنكر هذه السياسة التي تتمادى في إحباط الرياضة بالشمال”.

وزاد ذات النّاشط السياسيّ المتصدّر للتشكيلة المنتخبة والمدبّرة للشأن العام المحلي بطنحة أنّه “..في حال استحالة برمجة المنتخب الوطني المحلي كان ينبغي التوجّه إلى برمجة بطل المغرب في البطولة الاحترافية المغرب التطواني.. أو حتى التفكير في نهضة بركان الذي تسلق بنجاح سلم الصعود إلى البطولة الاحترافية الوطنية.. نستغرب تحكم منطق الذاتية والاستعلاء المتمركز في محور الرباط – الدار البيضاء..”.

اللجنة المنظّمة للقاء، ومن خلال تصريح لبنعبد الله أدلى به لهسبريس، قالت: “باعتبارنا معدّين لمناخ التباري الكروي المنتظر، وما تسبقه وتليه من متطلّبات تنظيميّة ولوجيستيكيّة، لا مانع لدينا من مواجهة نجوم برشلونة لأيّ فريق مغربي.. إلاّ أنّ عقدتنا مع المبرمجين السويسريّين لتحركات البارصا تقصر تدخّلنا في الشق التنظيمي..”.

كما دعا خليل بنعبد الله أيضا إلى “التركيز على استثمار الموعد الرياضي التاريخي لـ28 يوليوز فيما يخدم المغرب والمغاربة جميعا”.. موردا أنّ محطّات تاريخيّة كبرى “سبق وأن حقّقت الإشعاع ببلدان لم تقم إلاّ باحتضانها”.. مستشهدا بـ “لقاء البارصا مع النخبة الكرويّة الإنجليزيّة، على الأراضي الصّينيّة، وما حقّقه ذلك لبيكين من ترويج بُني على تدبير محكم وتكاثف جهود كلّ الفاعلين بالبلد الآسيويّ”.

‫تعليقات الزوار

109
  • مسلم ضد الفتنة و الإهانة
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 17:54

    مع كامل احتراماتي، هذا كلام فارغ.
    أتعلمون أن لحد الساعة تمت هناك مظاهرة حاشدة ضد المقابلة في طنجة، و مظاهرة أخرى ستنظم في نهاية هذا الأسبوع، و أخرى يوم الثلاثاء؟
    أتعلمون أن الناس متدمرون في طنجة نظراً للإهانة التي تعرضوا إليها؟
    أتعلمون أن سجلت إلى حد الساعة عدة مشاجرات في المدينة بين الناس بسبب هاته المباراة نظراً لإثارة بعض المحسوبين على جمهور الرجاء لمشاعر المحليين؟
    قد لا يفهم البعض الأسباب، دعوني اشرح لكم: فرق الدارالبيضاء تمثل العدو الرياضي التقليدي لفرق المدينة ، فأيام زمان كان ملعب مرشان يمتلئ عن آخره لثلاث : فريقا البيضاء و المغرب التطواني للدربي المحلي. و كان الجمهور يفرغ كامل طاقته أمام فريقا البيضاء، و الرجاء خاصةً نظراً للعداوة التاريخية بين الجمهور الطنجي و الجمهور البيضاوي. و أتذكر اننا كنا نظل بدون كلام لمدة أسبوع بعد زيارة الرجاء نظراً للصياح و الحماس أثناء التشجيع.
    اليوم اتو في عقر دارنا بفريقٍ طالما حاربناه و كرهنانه و تطلبون أن نصفق له؟ ما هذا التحريض و ما هاته الإهانة الشنيعة للجمهور المحلي؟

  • hamza
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 17:55

    واعتبر ذات المحدّث لهسبريس أنّ اختيار الرّجاء لخوض اللقاء المذكور "تمّ من طرف شركة سويسريّة ممسكة بصفقة إعداد جولة عالميّة لنادي برشلونة" ونافيا أن يكون لأيّ طرف مغربي تدخّل في المباراة

  • راجاوي وبيخير
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 17:59

    اقول للسيد بنعبد الله "عند نهاية الموسم الكروي الحالي سوف تعرف جيدا لمادا وقع الاختيار بالضبط على نادي الرجاء الرياضي وليس على فريق اخر"

  • زائر
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:07

    نتساءل عن ثمن هده الصفقة
    كان بامكان توفير هذه الموارد لاصلاح البطولة
    -اصلاح الملاعب
    -اهتمام بالمواهب
    -طرد الموضفين الاشباح الذين لاتهمهم سوى مصالحهم الشخصية(فبلدنا يزخر بالعديد من المواهب في كل المجلات لكن قلت الدعم وعدم احترام المسؤولية. تجد هذه المواهب نفسها في خانت المهملات مما يؤدي بها الى الانحراف)
    هذه المسؤولية سوف يحسبون عنها كل حسب مشاركته والسلام

  • mellab challenger
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:10

    الرجاء جاب بزاف ديال الكؤوس الافريقية وعندو تاريخ عريق في الكرة المغربية ،وانتما اش ندرتو باش تلعبو مع البرصا.تبارك الله ديتو الدوري هاد العام .

  • fouad
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:11

    ماذا عساي أقول أصبحنا نحتج على أبسط الأمور الله اهدينا في هذا الشهر الأبرك أما الكورة ماتزيدنا والو فحدار و حدار من الفتنة.

  • لنكن عقلانيين
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:14

    كيف تصنع خليطاً متفجراً؟
    1.إحضار فريق جد محبوب عند المحليين.
    2.تنظيم مباراة معه و مع منتخب وطني من البطولة.
    3. منع التذاكر على السكان المحليين و بيع 80% خارج المدينة، على بعد 400 كم من الحدث.
    3. الغاء المقابلة و إستبدال المنتخب بالعدو التقليدي للفريق المحلي.
    4.التشبث بإقامة المباراة في عقر دار المحليين الذين عبرو عن تدمرهم لهاته الإهانة.
    5.مشجعو الفريق البديل سبق أن قامو بأعمال شغب عند إفتتاح الملعب ذاته و هدموا كراسي و جزءًا مهماً به.
    6. الإدلاء بتصريحات تقول أن اللقاء مناسبة تسويق لصورة المغرب الراقيّة.

  • hadrich
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:18

    فريق الرجاء المحبوب يمثلنا من الشمال الى الجنوب

  • amsterdam
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:22

    raja is a big football club, or at least bigger than all the clubs in the north of morocco. i agree that raja casablanca will play this game. and i hope they win.. inshaalh.

    god -country.king

  • abou jad
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:45

    أنا لا أفهم نتكلم عن عداواة و مكائد و خطط كأننا في حرب مع أن الحدث لا يغدو أن يكون مقابلة رياضية في كرة القدم ,كل المغارب كأسنان المشط سواء في كل جهاته من طنجة الى لكويرة
    من جهة أخرى نحن نعرف أن سلطة المال و الأعمال و الشركات العالمية هي المتحكمة في الكرة العالمية فالمرجو الابتعاد عن كل الحساسيات و تشجيع ممثل المغرب الرجاء المغربي و ليس البيضاوي فقط

  • el jaanin
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 18:47

    hablo por el comentario numero 5 deja de ser resista por que aquel tiempo del racismo ya se fue y raja gano copas en los tiempos que eran terceros del mundo pero ahora estamos en 2012 hay que pensar en el futuro y el pasado olvídalo ?

  • Tétouaani
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 19:03

    المغرب التطواني أول فريق وجهت له الدعوة للعب مع البارصا

  • طنجاوي
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 19:03

    السلام عليكم
    نحن كسكان طنجة ومشجعي إتحاد طنجة لسنا ضد فريق الرجاء ولا ضد أي فريق آخر نحن ضد الاقصاء من العرس الكروي كما يقال العرس فالدار ديالنا أو حنا ممعروطنشي 80% من الثذاكر باعت في الدار البضاء ولماذا الرجاء بالضبط ولماذا لا تقام المبارة في الدار البيضاء أو مراكش ..

  • رجاوي من زمان
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 19:12

    مع أني محب لفريق إلا إنني %80 غير متفق، لإجتناب القيل والقال فقد كان لابد من مشاركة لاعبين من كل جهات المملكة /شرق/غرب/شمال/جنوب ،فمثلا فريق الوداد أو الرجاء/غرب، إتحاد طنجة إو المغرب التطواني/شمال، حسنية أكادير أو شباب المسيرة/جنوب، وجدة أو يمكن إعتبار المغرب الفاسي فريق السنة كذلك، والمدرب هو رشيد الطاوسي، مع كامل إحتراماتي لكل الفرق الوطنية.

  • mourad
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 19:21

    رسالة الى إخواني في الشمال لي دارو حتجاج علاش تلعب الرجاء مع البارصة الخوت كلنا شعب واحد و العواشر هادو خاصنا نتاحدو و مكينش فرق بين واحد من الشمال و واحد من الجنوب و واحد من الشرق و واحد من الغرب كاع كتجمعنا راية وحدة حمرة و نجمة خضرا بلاش العنصرية و الحقد قدامك خير مثال الإتحاد الاوربي معندهمش دين واحد و معندهمش لغة وحدة مع ذالك متاحدين يد وحدة في الأزمة و بلا أزمة علاش منعدوش على العقد و العنصرية و نسميو راسنا مغاربة يد وحدة . لإشارة انا من شرق المغرب و كنعتابر المغاربة كلهم خوتي معندش فرق بين هذا و هذا و مرحبا بالجميع

  • عبد الواحد Zürich
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 19:44

    اتحاد طنجة اولا لا يلعب في القسم الاول و بالتالي لعبه مع احسن فريق في العالم، لن تكون هناك منافسة و ستكون النتيجة كارثية، تانيا لمادا لم تقولوا مثل هدا الكلام في السنة الفارطة عندما لعبت الرجاء في دلك الملعب مع اتلتيكو مدريد، ثالثا الملعب ليس في ملك اي نادي فهو ملك الدولة و بالتالي ليس لاحد الحق التدخل فيه، رابعا جميع الاوراق نفدت و بالتالي لن تكون هناك فرصة لاثارت الشغب، خامسا انا من مؤيدي ان تلعب المغرب التطواني مع برشلونة، لكن العيب ليس في الرجاء و انما في الاخيرة لانها طالبت الشركة المكلفة ان تعوضها مقابل اللعب مع برشلونة و نفس الشيء قامت به الوداد على ما اظن، بينما الرجاء لم تطالب بشيء، و كان احسن ما قامت لان الرجاء بحثت عن الاستعداد بينما الآخرون كانوا يفكرون فقط في الاستعراض، سادسا الدولة ليس لها دخل في هده الامور و هدا ما لاحظناه عندما لم تسمح الجامعة للمنتخب الوطني للعب هده المقابلة، سابعا الشركة هي المكلفة الوحيدة بهده المقابلة،

  • maghribi
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 19:59

    السلام عليمكم رمضان كريم
    الى صاحب التعليق رقم 1 الا تخجل من نفسك يا اخي لمادا تحملون في انفسكم كل هدا الحقد تجاه الرجاويين و البيضاويين عموما رغم اني لست من البيضاء نحن نحب كل فرق المغرب بدون حيف و يشرفنا ان تلعب الرجاء مع البارصا في اي مكان تريد فهده بلادها و ليست طنجة حكرا على الطنجاويين عجبا يا اخي و اصلا اين هو الفريق الطنجاوي الدي سيلعب مع البارصا باستتناء المغرب التطواني الدي فرحنا له من القلب للاسف اخي اتبتثم انكم تحملون افكار عنصرية احمد الله انك تعيش في المغرب و لتنظر مادا حدث للاخوة المصريين بسبب تعصب الجماهير نحن في شهر رمضان فلتراجع اوراقك قبل ان ياتي يوم لا يصلح فيه الندم و السلام

  • نورالدين العسكري من أمريكا
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:01

    تحية للجماهير الشمالية من مشجع عسكري.بداية أخشى ما أخشاه أن تخسر الكرة المغربية أكثر مما ستستفيد من هذا النزال لأنه وكما يبدو فهناك أطراف تسعى لإيقاظ الفتن وإثارة النعرات بين جمهور الفريقين بإقامة مباراة الرجاء بطنجة أمام البارصا فهذا هو اللعب بالنآآار.أولا هناك تضارب إعلامي بهذا الشأن بحيث أشار موقع إلكتروني أن مسؤول في وزارة الشباب والرياضة هو من اقترح اسم الرجاء وأنا شخصيا أستبعد هذا الأمر وهذا مرة أخرى لعب بالنار يا صحافة المقاهي وأعمدة الكهرباء والآن نسمع عن شركة سويسرية.لنهدأ قليلا ونعود إلى جادة المنطق.بعد أن تأكدت صعوبة إجراء المباراة أمام المحليين بقيادة الطاوسي، طفا اسم الجيش الملكي على السطح خصوصا بعد توقيع الطاوسي فكنت ضد هاته المقابلة لأنه وبعيدا عن العاطفة واقترابا من الموضوعية لم يحقق فريقي في الموسم الماضي ولا في الأربع سنوات الأخيرة ما يشفع له لمنازلة فريق من حجم البارصا وهذا ليس تقليلا من قيمة الزعيم الذي أعشقه حتى النخاع يتبع.

  • wardi
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:02

    أولا: شركة سونارجيس أرادت اجراء مباراة بين البارصا والرجاء في أحد ملاعبها.. ماهو مشكل الطنجويين ؟

    ثانيا : الريال كان سينازل المغرب التطواني في مراكش قبل أن تلغى فيما بعد.. لم نسمع أن المراكشيين احتجوا وأرادوا اللعب بدل المغرب التطواني.

    ثالثا: المغرب التطواني طلب من سونارجيس مبلغ خيالي ليلعب مع البارصا فيما لم تطلب الرجاء درهما واحدا.

    رابعا: أنا والله من عشاق طنجة واتحاد طنجة منذ أيام السيمو وانتظره كل عام للصعود خصوصا مع الملعب الجديد، ولكن لنكن موضوعيين، كيف ستواجه اتحاد طنجة البارصا والمقابلة منقولة على الفضائيات ؟ اليوم .. البارصا تهزم الريال بثلاثية ورباعية وخماسية فكيف باتحاد طنجة.

    خامسا: ليس هناك احباط للرياضة في الشمال كما يدعي العماري، لأن ليس هناك من دعم مهم للرياضة في جميع ربوع المملكة، وإنما هناك سوء تدبير..فالرجاء اليوم مثلا قامت بانتدابات وازنة وتغييرات جذرية ربما فاجأت الجميع مع أن رئيسها الحالي ليس بوزير الرياضة ولا رئيس جامعة.. أتمنى أن يحدث مثل هذا مع اتحاد طنجة في القريب العاجل.

    سادسا: لا تضعوا العصا في العجلة.. ودعوا القافلة تسير، فالجاء الآن تمثل الجميع.

  • hamza agadir
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:03

    marrrakech c est mieux ville touristique et plus en plein millieux du maroc pour tous les fans raja .barca 2/3

  • adil
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:04

    الفوز بالبطولة انجاز مهم ، وهذا الحدث هو عامل ايجابي لفريق المغرب التطواني اكتر منه لفريق الرجاء للاسباب التالية :
    1-تقوية العلاقات الرياضية مع الاندية والجماهير خارج ارض الوطن،
    2- تكيثيف الجهود لتحقيق مزيد من الالقاب والكؤوس الافريقية والعربية والوطنية،
    3-الحصول على مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للاندية،
    4-تطور اداء جمعية محبي فريق المغرب التطواني على مستوى المواقع الداخلية والخارجية .
    كل هذه العوامل وغيرها كثير تقوي علاقات الفريق الخارجية"الدبلوماسية" والثمثيل الوطني،القاري والعالمي .

  • محمد
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:12

    واخواننا في الشمال راكم عزاز ولكن راه بغينا العز لكرة القدم المغربية ماشي نضحكو علينا العديان حنا عارفنكم مع الاسبان بصفة عامة وبصفة خاصة الريال والبارصا تتعشقوهوم ولكن خليونا نقريوهم شوية راهم خاصهم فريق مثل الرجاء العالمي مع احترامي لكل فريق على بقعة المغرب مهما كانت مرتبته

  • rachid derb sultan
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:19

    hablo por numero 11 tienes que saber una cosa guapo el numero 5 dice la verdad raja gano muchas copas y eso no es racismo

  • نورالدين العسكري من أمريكا
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:22

    "تتمة" الرجاء إجمالا قدم موسما متوسطا وفقد لقبه.المنطق السليم يقول أن الفريق البطل وهو المغرب التطواني هو المؤهل حاليا لمنازلة البارصا هناك فريق قدم هو الآخر أوراق اعتماده وهو الماص لأنه فاز باللقب الإفريقي ووقع على موسم استثنائي لكن الفريق التطواني يبقى هو المؤهل لأنه ممثل الشمال والمقابلة تحتضنها الجارة طنجة والمنطقة الشمالية هي الأقرب جغرافيا لإسبانيا وسكان الشمال يتحدثون الإسبانية وأكثر هوسا بمباريات البارصا والريال كلها عوامل تجعل المغرب التطواني المرشح فوق العادة لخوض النزال أو تحويل المباراة صوب البيضاء بعد أن وقع الإختيار على الرجاء فمن هو يا ترى هذا "الماستر مايند" أو العقل المدبر الذي يفصل على مقاسه ويلعب بالنار من حيث لا يدري ويدفع في اتجاه صدام بيضاوي شمالي في هذا الشهر الفضيل؟؟

  • abdelfettah
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:01

    عندما تصبح الرياضة احد اوجه السياسة الخبيثة.فكل شيء ممكن.لايهمنا لا الرجاء ولا برشلونة ولا حتى المستديرة نفسها.المهم بالنسبة لنا .هو ان لا نفترق ونكره بعضنا من اجل قطعة جلد منفوخة بالهواء.لا تنزلقوا الى ما انزلق له اخواننا المصريون في بور سعيد.اللهم الطف بنا وبالمسلمين.

  • rachid
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:19

    انا مع اخوتي في الشمال عندهم الحق في مواجهتهم للبارصا او الريال.
    ادا انتهت مبارة الرجاء والبرصا قولوا ل ابرون اجيب ليكم تشلسي او البيرن او الريال من حقكم هذا لكن ان تقولوا الرجاء فبزاف عليكم الرجاء ووالوداد والجيش اش قدمتوا لكرة القدم المغربية راه مدرسة الوداد والرجاء هي لي كتعطيكم اللاعبين . فين رجالاتكم واش فيكم غي ابرون حنا صفقنا لتطوان هدا العام لكن عندها لتنهزم ب 4.0 بحال دارت مع بطل الاردن فكاس العرب.
    كولشي كيكول الرجاء هي ملي تحالفت مع الحليب وفين كنتوا علاه ماتحالفوا معاها نتوما هد الهدرة كيكولها غيبعض الوداديين انا من اكادير وملي ابغي اتفتح التيران جيبوا تطوان لكن طنجة لا القسم الثاني واه………………

  • m'zabi
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:20

    انا اولا لست من البيضاء واحب الخظرا والبيضا ولكن شجعت الجيش ايام المجد مع التيمومي,شيشا,حليم….وايظا الوداد ايام موسى نداو الداودي … واحببت اتحاد طنجة وخصوصا انها ضمت محترفين اسبان وقلت هي تجربة جديدة وممتعة وان لم تكلل بالنجاح واحببت رجاء بني ملال النهيظة الكوكب القنيطرة بل كل الفرق المغربية عندما تلعب الجلدة وتقدم الفرجة بدون تعصب لذالك يجب مساندة اي فريق مغربي في المحافل الدولية بالامس شرفتنا الرجاء امام بيلباووغدا تكبر امام البارصا كما كبرت من قبل امام الريال ومزيدا من التالق لتطوان وطنجة وباقي الاندية المغربية شكرا للجماهير المغربية في اشمال من اجل انجاح هذا العرس الكروي

  • yacine
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:35

    ومكتقنعوش سبحان الله ولا تعترفون بالجميل
    1-أكبر مصنع لسيارات في افريقيا والبحر البيض المتوسط
    2-أكبر ميناء في إفريقيا و-6 عالمياً
    3-طريق سيار عصري من زمان
    4-أحسن ملعب في المغرب وحسن الملاعب ف إفريقيا!!!!عمركم سمعت شي بيضاوي علا رباطي دوا ؟؟؟ حيت هادي بلادي
    او هاد شي كامل تبارك الله او الرياضة في شمال مكرفصا يا سلام !!!!!!غا كتبكو مالكم
    ديرو نفس او طلع إتحاد طنجة من القسم 2 را اعوام او هي تم،عمركم دويتو ،راجا جات 4 ف بطولة ناد صداع ديال نيت حيت عندها جمهور

  • marocain
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:35

    ما هذه العقد؟ صدعتونا بالداخل… الداخل… وكأن الداخل هو المغرب بينما الشمال و الجنوب خارج المغرب. المغرب واحد لا يتجزأ من أقصى شماله "طنجة" الى أقصى جنوبه " الكويرة" و كلنا مغاربة أراد من أراد و كره من كره.

  • متتبع
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 21:53

    ا نتبهوا الى ما هو اهم ودعوا عنكم الكلام الفارغ اما عن الفرق الغاضبة فهي في نعمة لن تحس بها الا بعد هذه المبارة

  • ابو سارة
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 22:04

     إحظار فريق محبوب (البارصا)
    فرق الدارالبيضاء عدو ة الشمال ؟؟؟؟
    ماهده العنصرية التي اصبحنا نتكلم بها مع ان كلنا مغاربة مسلمون

  • ملاك رشيد
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 22:06

    مرض العصر هذا الاحتجاج أصبح في كل شيء واش هدوا تسطاو وسي لعماري خارج محبة في طنجة راه كيضرب على صويتات إنتخابات على أبواب

  • مغربي من طنجة لكويرة
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 22:15

    شوفو خوتى راه حتى المغرب الفاسى من حقو يقول علاش ماشى انا حتى هو ربح كأس الكونفدرالية الإفريقية ولكن راه كيفما جاء فى التصريح هداك هو الاختيار وماجاب الله يحفضكم ماشى الكورة لغادى تفرقنا لغادى يلعب هو هداك المهم انه مغربي حر وباركة شى وحدين هنا الله يخلصهم راهم تيسخنو الطرح ويقول يمشيو يلعب فمدينتهم لعروب الداخلى ….لداك الملعب ماشى حق المغاربة كاملين ولاشنوووووووو وزيد البارصة هي لبغات داك الملعب تلعب فيه وكل مغربي من حقه يتسارى فبلاده بطول والعرض وباركة ماتبقاو ضحكو فينا العديان الله يهديكم

  • hamza
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 22:27

    و الله ا صبحنا نملك مستوى راق من تخلف ,من ا جل مبارات ااستعراضية دارو هاد روينة ;يا امة ضحكة من جهلها الا مم ;اتقوا الله فهدا شهر العبادة فيه تعتق رقاب من نار ,ربي يهديكم

  • طارق
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 22:58

    يا جماعة فش كي قولوا "عدو" را كي عنيو "rival"، والدليل على ذلك هو إستعمال "عدو رياضي" ، و طبعاً إذا لم تكن عداوة رياضية لا تكون إثارة و تشويق و حماس، فكفى من لعب دور الضحية و قلب الأشياء إلى عنصرية، فإلى حد الأن لم يكن هناك أي تدخل عنصري.

  • تطواني
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:06

    شنو عملت الرجاء هاد العام خماسية من تشيلسي الغاني ؟
    2010بطل المغرب الوداد نازل Psg
    2011 بطل المغرب الرجاء نازل الأتليتيكو وفي طنجة
    2012 البطل تطواني ؟
    أبرون نفى أن يكون قد طلب شروط مادية للعب مع البرسا
    تصرفات ستسفز الشماليين ومع ذلك كيقولو علينا عنصريين
    لماذا تختزلون المغرب في محور الرباط – كازا
    والاعلام والسخافة المغربية تدعم الفرق البيضاوية المنفوخة محليا والمفروشة قاريا

  • tariq
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:18

    لاحول ولا قوة الا بالله وكأن المغاربة لا ينقصهم شيئا الا الكرة شعب يموت فقرا وجوعا والملاريين يأخدها الغير .
    اللهم ان هدا منكر

  • Marocaine
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:19

    Les tangerois arrette d’être raciste et n oublie pas que nous sommes tous des Marocains.
    raja de casablanca est bien choisi car MAT a pose des conditions inacceptable par contre le raja a pensé aux bons résultats qui aura après le match.
    autre chose avec tous mes respect mais impossible qu une équipe de deuxième division joue contre l'équipe numéro 1 au monde y aura pas un spectacle et surtout y aura pas autant de public.
    Personnellement je considère ce match une très bonne leçon pour les équipes de Tanger maintenant il faut bouger et jouer et prouver qu ils ont une bonne équipe. et non pas de faire des grevés qui sert à rien.
    Enfin nous sommes tous des marocains et arrette de supporte l’Espagne et non pas les équipes marocaines comme vous avez déjà fait lors du match Raja Vs ATH madrid

  • jamal mahfoudi
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:30

    raja is the best in morocco im from agadir and i love hassaniya but raja is the best.allways rajacasa soussiya

  • tetouaniya
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:50

    الحضارة بعيدة كل البعد عن المغرب فقط مباراة في كرة القدم عرت الوجه الحقيقي الذي يراد للبرصا ان تغطيه .اناس يطالبون بالانصاف ضد الشركة المنظمة و اذا بالسب والشتم و اقبح النعوت تنهال على سكان الشمال بسخاء بسبب الجهل والتخلف هذا الشمال الذي يدفع ثمن الحرية والاستقلال انظروا الى العدد
    المتزايد من مرضى السرطان ورحلات العذاب اليومية للعلاج في الرباط لماذا لا يكون لدينا مستشفى في الجهة

  • tangawi 7ta lmot
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:51

    ايها السادة الكرام الطنجاويون ليسوا هم من يحتجوا و الطنجاوي ليس عنصريا و ليس حاقدا و ليس متعصبا اهل طنجة و طنجاوة الحقيقين اهل الكرم و اهل التسامح اتعرفون ان اولئك الدين يتكلمون باسم طنجاوة هم اهل الفتنة و الهجرة واش اجي ا قول انا طنجاوي علاش هادك العماري طنجاوي راه بيدو جابتو رياح الشرقي

  • jak
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:18

    حقيقة لمادا فرق البيضاء فقط؟ وبزاف
    رعم أني ويدادي
    لا كن بطل المغرب لهدا الموسم يجب أن يلعب هده المقابلة
    وأنا من معجبين بفريق التطواني وسيشرف الكرة المغربية بلا شك

    أنتم بنعراتكم هته تدعون لشغب

  • imane
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:44

    طفح الكيل من المباريات الودية وعندما تكون هناك مباريات رسمية متكون فينا فيدة

  • ابوحمزة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:57

    صرنا نعبد الكرة من دون الله هدا الشهر شهر العبادة لاشهر اللعب واقول للعلماء الدين افتو بفطر اللاعبين اتقو الله عز وجل واستعدو ليوم ستقفون فيه امام الله بعتم دينكم رخيصا لاجل الدنيا يجيب عليكم ان ترفعو دين الله عز وجل وتقولون الحق ولاتخافون فى الله لومة لائم واعلمو انكم تنوبون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الاهل بلغت اللهم فاشهد

  • OULD HAY MOHAMMADI
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:03

    commentaire n 1 plein de racisme et de meprise on est marocain on applaudit a tous nos equipes quand ils jouent un match avec des equipes de l etranger par respect au grand joueur marocain de tous les temps DOLMI on doit creer un bon climat pour deroulement de ce match l equipe qui a donne de grands joueurs est bien recu a travers le royaume et a grand public partout tu n as cher ami que compter public du raja a l exterieur de casa et faire meme chose avec equipe de tanger et tu vas etre convaincu ki meirite jouer avec barca

  • abdouu
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:52

    أش هد الشوهة المظاهرات أُحالتكم حالة نهار جات البارصا لمغرب درتو الروينا
    أول شيء الكل يعلم أسباب إقصاء المنتخب من هذه المقابلة إستحالة جمع الاعبين
    لنكن واقعيي إدا لم يظهر المنتخب ولن يظهر!! بوجه مشرف وخسارته بحصة تقيلة سيكون الأمر مخز لكل المغاربة ومن الأحسن أن تلعب البرصا ضد فريق من البطولة وليس منتخب أما إختيار الرجاء ليس إختيار حكومة أو وزارة حتى تقوم القيامة فالشركة التي إختارت الرجاء فلها أسبابها فالكرة اليوم أصبحت تجارة يطغى عليها هاجس الربح و الخسارة فاكل يعلم أن الرجاء لها أكبر جمهور داخل و خارج المغرب ولها خبرة وفريق مكون من أجود الاعبين واستعدت هده السنة أحسن إستعداد وصرفت الملايين في جلب لاعبين جدد وخير دليل على دالك مبارة أتليتيكو بلباو.

  • ابو اسحاق
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:58

    مباراة الرجاء وبرشلونة الهدف منها هو لهو شريحة الفقراء من الشعب المغربي عن المسائل السياسية والاقتصادية.

  • امين
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:00

    علي الطانجوين الأخذ بعين الاعتبار ان الفريق الاخضر مغربي الفريق التطواني مغربي

  • رمضان
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:07

    اللقاء سيمر في أجواء جد رائعة! سنستمتع بطبق كروي شهي!
    ونتمنى الفوز للرجاء

  • ouber
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:14

    المساهمة في المبارة أكثر وافضل من صلاة التراويح
    والله لو كانت نهاية اكاس العالم و المنتخب في النهاية لفضلت الصلاة و ذكر الله

  • ع صمد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:22

    الرجاء ُو البرسَ خيار واقعي
    الكل يتكلم ……ولكن أنتضرو عند سفارة الحكم . إنه الشعور اللذي سيوحد كل من لديه ذرة من الحنين وذرة ؛؛؛؛؛من دقَ .دقَ رجوية

  • YASINOVSKY
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:27

    الرجاء فريق كل المغاربة.
    هذا شيء عادي يتم إختار الرجاء هو الذي غير تلك صورة التي كانة عليها البطولة البطولة الوطنية وأعطاها رونقا آخر لن أذكر ألقاب الرجاء ولا إنجازاته (العالمي عالمي).والآن يأتى فريق هاوي لايملك في سجله أي إنجاز حتى على الصعيد الوطني ويريد مقابلة البارصا.إذا كان سبب مطلبهم هو الملعب فهو ليس ملك لهم فقط فهو ملك جميع المغاربة.فلنتحدث من باب المنطق في هذه الآونة من هو الأجدر لمقابلة البارصا إذا كان المغرب التطواني يريد مقابل مادي لينافس أحسن فريق?? لا ننسى أن الرجاء سبق له وأن لعب مباريات بهذا الحجم وكانة مبارايات رسمية (الريال…)وغير تلك الصورة الباهتة للمغرب.كما قيل في مباراة بلباو :الرجاء فريقنا الحبوب من الشمال إلى الجنوب.

  • abdou
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:27

    أما الدين جائتهم الغيرة فجآة على فريق طنجة أين كانوا وفريقهم يقبع منذ عدة سنين في القسم التاني فالأحرى بهم مساعدة فريقهم في الصعود أما من يتحدت عن تهميش الكرة في الشمال فالدولة شيدت معلمة رياضية ملعب من أحسن ملاعب إفريقيا والفريق يقبع في القسم التاني أنتم من همشتم فرقكم وأعطيتم إهتمامكم للبطولة الإسبانية أنا لست رجاوي ولا ودادي أنا فاسي عندما متلتني فاس قاريا وفتحي و خريبكي أنا أحب كل من أمتعني ومتللني أحسن تمتيل وشرف المغاربة أنا لا شمالي ولا جنوبي أنا مغربي .كفى من الفتنة و التظاهر على أسباب تافهة واستغلال المناسبات لزع الفتن بين أبناء الوطن الواحد .

  • رضوان فهد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:12

    كون غير لغينا لكورة فحال مصر حتى تقاد أحوال لبلاد أوديك ساعة نقسروا كماتشات أوحنا مهنين،عندنا ما يكفي من لمشاكيل معندنا منديرو لبريال و لبارصا و لسيدي بوزكري،لغيوا لماتش أولا بيعوه و بنيو سبييطارات و لمداريس حسن لينا، لهدرا فمشكل تافه فحال تنكبرو لبعرة لبوجعران،خسنا نوعاو ماشي نتكلخو رالناس كضحك علينا.

  • drago
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:13

    أبناء مدينة طنجة مستعدون لمواجهة الزحف المتوقع من أسراب الجراد التي أتت في مناسبة سابقة على الأخضر واليابس بملعب طنجة الدولي,,,, ومن أجل محاربة هذه الآفة سيتم الاعتماد على المبيد الحشري رقم واحد في العالم (ميسي) من أجل تنظيف أرضية الملعب من كل نشاز محتمل وذلك بعدما انتهت صلاحية زميله (فورلان) الذي أظهر على فعالية منقطعة النظير خلال آخر زحف,,,, أما خارج الملعب فهناك أخبار تتحدث عن وضع متاريس من أجل قص أجنحة الجراد وسلبهم بطائق الدخول إلى الحديقة إضافة لوضع حد لظاهرة التسول التي تنشط بشكل جلي خلال مثل هذه المناسبات خاصة بعد نهاية المباريات حيث يبقى هؤلاء دون بطائق للعودة إلى الجحر…… visca tanja

  • Rabie
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:40

    Bonsoir a tous, surtout BON RAMADAN mes CHERS FRÈRES MUSULMANS. Pour ne pas vous laisser trop lire, j'ai écris les 5 mots en MAJUSCULES pour vous dire qu'on est tous des marocains et des musulmans, on doit tous être unis . Si le IRT ne joue pas ou le MAT ce n'est pas du tout un problème. Laissons nous s'amuser et regarder un spectacle de haut niveau. JE SUIS UN PUR RAJAOUI mais je vivais a Tanger aussi, ma mère est d'origine tangeroise et pourtant je n'es aucun problèmes avec qui que ce soit parce qu'enfin JE SUIS MAROCAIN ET MUSULMAN ce qui implique mon amour en vers tous et sans exception. Et excusez moi pour le dérangement

  • زائر
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:51

    كان من الواجب إقامة المبارة في الدار البيضاء لتجنب القيل و القال و الشجار فلقد أخذنا العبرة من الجمهور الرجاوي السنة الفائتة. ولا نريد أن نرى في عروستنا الشمالية "gريساج" و النوم في الشوارع و التعرض للناس و سرقة المحلات التجارية ..و..وو هذا ليس كذب و لكنه ما حصل في الباراة ضد أتليتيكو

  • عبد الله
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:09

    لنتحد ولنكن متال لباقي الدول العربية وننسى هده الخلافات المفتعلة من جهات هدفها ثدمير الوحدة الوطنية يا من يدعي كونه مغربي

  • Qasri
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:31

    El MAT es un gran equipo, y no solo por haver ganado la liga. Hemos festejado con la mayor alegria el acontecimiento. Es que , en el norte del pais solo tenemos el MAT y, un poco hacia el este, tenemos el club de Alhucemas que tambien es un buen equipo. Eso ya basta para que no nos enfademos. Sin embargo, un equipo como el RAJA con su historia ( que no se puede negar y aun menos despreciar) y su presente tambien està muy bien situado para representar nuestro pais en un encuentro de tal magnitud. Viva El MAT , viva RAJA y viva nuestro quipo Nacional campeon del ùltimo torneo àrabe.

  • rajawi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 05:15

    سبحان الله دابا عاد طنجة ولات كاتبان ليها تطوان نهار لاعبو ضد الوحدات الاردني فطنجة كولشي شجع الاردنيين و دابا بانت ليكوم تطوان
    معمرنا شفنا فشي دولة احتجاج جمهور علاش لاعبو فتيران ديال المدينة
    و زايدون داك التيران ملك للدولة ماشي ديال شي حد لبغا يدير تيران ديالو و ماغاديش يجي ليه حتا حد

  • أحمد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 06:00

    ما دام هؤلاء يريدون اللعب على أرضنا بالقوة فاننا نقسم أن يكون يوما أسود.

  • عبد المجيد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 06:20

    لن ازيد عما فاله جميع الاخوان فقط اريد ان اضيف ان هنال لاعبي الرجاء عززوا صفوف اتحاد طنجة في كرة القدم او كرة السلة و باقي الرياضات , الرجاء احتل الصف الثالث وراء الاهلي و الزمالك المصريين في ترتيب فرق القرن , هذه المباراة لتكريم احد عمالقة الكرة المغربية الظلمي , الرجاء اكثر شهر من اي فريق مغربي اخر باوربا ماعليكم سوا الولوج الى موفع الفيفا , و اطلب من السيد امحمد فاخر تعزيز الفريق ببعض الاعبين من الفرق الاخرى لان الظلمي ليس المفضلعند الرجاويين فقط بل عند جميع المغاربة , ديما مغرب من الشمال الى الجنوب و من الشرق الى الغرب

  • tangérois et pas tangérien
    السبت 21 يوليوز 2012 - 07:21

    لا يمكن ان نلدغ من الجحر مرتين
    يكفي اهانتنا في مقابلة افتتاح مركب ابن بطوطة
    ولن نسمح ان تكرر مرتين
    نحمل شركة سونارجيس المسؤولية

  • marocaine et fière de l'etre
    السبت 21 يوليوز 2012 - 08:09

    Ach had al hassad li fina al mgharba.
    Safi Barça a choisit Raja ce n'est pas un problème. Profitons de cette rencontre pour tirer avantage pour tirer profit pour tanger si ce n'est pas en foot cela sera en tourisme.
    Apprenons a aimer al kheir l baadiatna. il n'ya ni rascisme ni rien, je ne suis pas fans de foot mais je vois légitime qu'il soit un match avec le raja comme c'est un grand club et il va donner une bonne image du MAroc.
    N'est il pas ça l'objectif ????
    Promouvoir notre pays sans cette sensibilité exagérée de rascisme, nord, sud, arabe amazigh…….
    Allah ihdikoummm ala bladkoum oula baadiatkoumm.

  • تطواني لا يحب العنصري
    السبت 21 يوليوز 2012 - 08:16

    المغرب التطواني هو الفريق الأجدر بمواجهة فريق البارصا على ملعب طنجة، والجامعة لا تعلم ان هذه العنصرية التي يطبقونها ونحن لسنا " بلقرون " لكي يوهمنا أحد أن الجامعة لم تتدخل في هذا الأمر رغم انه سبق وأن أعطت عذرا بأن فريق المغرب التطواني طالب بمقابل مادي من أجل إجراء هاته المقابلة وهو الأمر الذي نفاه الرئيس المنتدب للنادي أشرف أبرون، فكما قلت هذه العنصرية ستأدي الى عراكات دامية إن لم اقل انها ستادي الى قتلى يوم هذه المباراة لأن الاهانة " دخلت على العطام"، والعنصرية "عطات النسمة" ولكن ان شاء الله سيسيطر فرق المغرب التطواني على كرة القد في المغرب رغم العنصريين والحاقدين.

  • الحزين
    السبت 21 يوليوز 2012 - 08:20

    لقد الغت اسبانيا مبارة البارصا لان سوريا تحترق واطفالها يموتون.
    الفاتحة ترحما على الشهداء الابرار.

  • منطقي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 08:54

    الرجاء تلعب ضد تطوان و الفائز يلعب ضد البارصا
    تطوان يجب ان تركز على الستمتاع باخر ايامها كبطل للمغرب
    بطل 2013 مع احترامي للفرق الاخرى هو الرجاء

  • yassir
    السبت 21 يوليوز 2012 - 09:34

    فريق الرجاء المحبوب يمثلنا من الشمال الى الجنوب

  • نور الدين
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:55

    المرجوا من الجميع التحلي بالروح الرياضية العالية وتفادي كل اشكال التحريض والعنف واللتي قد تدخلنا في الفتنة والعياد بالله – نحن كلنا مغربة وكل الفرق تمتل المغرب فايا كان انتمائي لاي فريق فساحضر لاشجع بلدي واعتز به واتمنى من شباب واناس طنجة ان تحضر بشكل ايجابي وتشجع رفقة اخوانهم المغاربة فهده هي كرة القدم الحقيقية اما العداوة فلا علاقة لها بالرياضة .

  • سلاسي من الوردزاغ..
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:55

    كفانا من القبلية والعنصرية…امثال هدا السيد العماري الدي لا يستحق ان يكون عمدتا لطنجة .هده المدينة العزيزة والحبيبة على جميع المغاربة .وكل زائر زار هده المدينة العالية ومتتبع للورش الكبيرالدي تم من خلاله بناء المركب الجميل الدي هو محط افتخارواعتزاز لجميع المغاربة والطنجاويون خاصة…الكل كان يقول ويكرر على مدينة طنجة ان تهيئ فريقا في مستوى هداالملعب…اين كان العماري وامثاله الدي يريد ان يركب على امواج نعرة القبلية والعنصرية …على السيد العماري واتباعه ان يقرءواجيداالتعليق .رقم 20 .وليحتكموا الى العقل والمنطق…..

  • سمير
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:56

    المشكل ماشي في الرجاء أو في المغرب التطواني
    المشكل الحقيقي هو في غياب الديمقراطية
    كيجيو شي ناس كيقررو ما بغاو أو تينزلو على الباشار
    منين كتكون ديك القرارات في صالحنا كنفرعنو
    أو منين كتكون ضدنا كنحتجو
    أو حتى واحد ما كينظر الى عمق المشكل لي ما تيمسش غير الرياضة…
    أو عاشت الرجاء العالمية لي كتحصد لينا اللقاب على مستوى العالم بأسره و وداد الأمة العربية رغم أن الأمة العربية لا وجود لها…فعلا العكر أو الخنونة…سحقا للتخلف

  • سمحولي ولكن انا ماشي antiRAJA
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:10

    الرجاء فريق عريق وكبير كعدة فرق من البطولة، ولكن تصوروا فريق بلباو يستضاف على ارضه مباراة فريق عالمي مع منتخب الباسك او منتخب اسبانيا الرديف او اي فريق اخر ثم تستبدل بمباراة مع مدريد او اي فريق اخر ، ماشي مشكل، ولكن البطاقات لا تطرح بالمدينة الا متاخرة و بعدد ضئيل وثمن اعلى ، حشومة شوية ، غي شوية د الصواب، ما فيها باس

  • المحايد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:11

    الشركة المنتجة أعرف بحقيقة الأمور و ( اللي عندو شي حقد يخبيه ,, واللي عندو شي حساب معا الرجاء يخليه في قلبه,, أو يقولها صراحة. )

  • التازي الكوشي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:22

    نقول للاخوين : ابوجاد رقم 10 ومراد رقم 15 وعبد الله 59..الذين يقولون:( نحن مغاربة سواسية كاسنان المشط …،و كلنا شعب واحد و العواشر هادو خاصنا نتاحدو و مكينش فرق بين واحد من الشمال و واحد من الجنوب و واحد من الشرق و واحد من الغرب كاع كتجمعنا راية وحدة حمرة و نجمة خضرا بلاش العنصرية )

    نقول هذا كلام جميل ، لكن مامعنى ان تاتي بفريق من الدار البيضاء(ليس بطلا ) ليلعب في طنجة ،وتحرم الجمهور من التذاكر …أليست هذه حكرة حكرة ؟ اليست عنصرية ؟ ألا َ تــجمعنا راية واحدة ؟
    لو بـُـــــــرمِجت هذه المقابلة في ملعب تازة ،لنزلت جماهير الكوشة ،ولبقي الطايح اكثر من الواقف . لاننا لانرضى بالحكرة ، و باختطاف المغرب ..
    كلنا مغاربة ولا نرضى بالعنصرية ..كفى …

  • Worison
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:31

    Il fallait choisir l'équipe national du Maroc B pour contrer le barcelone et non pas le raja :/

  • Massawi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:19

    سؤال يحيرني لمادا ثم اختيار الرجاء السنة الماضية لمواجهة اتلتيكو مدريد هل السبب هو كونه وصيفا للبطل الدي كان انداك الوداد الدي واجه باريسان جيرمان بمراكش قبل ربما هدا سبب منطقي
    لكن ما سبب اختيار الرجاء لمواجهة برشلونة فكان من الاجدر اختيار المغرب الفاسي الحائز على ثلاثية أو المغرب التطواني بطل المغرب لمادا كل هدا الظلم
    بصفتي مغربي ساشجع كل ما هو مغربي في المنافسات الرسمية لكن بما ان المباراة ودية و نتيجتها محسومة لصالح البارصا سارتدي قميص البارصا من اجل المتعة فقط ، بفنون كرة القدم فكان من الاجدر اختيار المنتخب المحلي الحائز مؤخرا على لقب بطولة العرب كي نرى جميع المغاربة بالوان موحدة و علم مغربي يرفرف في سماء طنجة
    لكن هده هي عادة المسؤولين المغاربة يهدفون الى خلق الفتنة و اكيد سنرى الفتنة عندما سنرى معظم المغاربة يرتدون قميص البارصا

  • tanjawi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:22

    أنا ما عنديش مشكل مع رجاء ولكن 80% من التداكر تباع لكازا المعروفة بمشاغبة هادي أكتر من العنصرية و التداكر من النوع البهيض هي التي ستباع في طنجة رغم دالك سأشتر التدكرة ب 2000 درهم و سأشجع فرق الشمال المفضل مند القديم ليس حتى ضهور الجزيرة الرياضية
    ملاحضة
    طنجة زينة تعالو
    و حاولو تفهمو راسكم شوية راه عمرتو طنجة و شكرا لتفهمكم

  • moudine mohaed
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:47

    jè'espere bonne chance à tout les èquipes marocain et aussi bon match à raja mais c'est mieux que wac ou matà la place du raja car raja à fait 2 matchs avec l' equipes espagnole(bilbao+atlatiko madrid)donc il faut etre un peu d'equlibre dans notre paye et encore nonne match à raja et à tous mes amis marocains en fin evitez la racism le seul drapeau nous ressemblons bon sprctacle

  • adnan
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:01

    – واعتبر ذات المحدّث لهسبريس أنّ اختيار الرّجاء لخوض اللقاء المذكور "تمّ من طرف شركة سويسريّة ممسكة بصفقة إعداد جولة عالميّة لنادي برشلونة" ونافيا أن يكون لأيّ طرف مغربي تدخّل في المباراة- مجرد كدبة كبيرة للتخفيف لأن للرجاء لديه لوبي في الجامعة هو الدي مهد الطريق لمقابلة البرصا

  • yassine bencherif
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:30

    je suis du nord ou tangoul dima raja

  • محمد طنجة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:01

    قرأت تعليقات تتكلم عن الوحدة الوطنية و عن لا للعنصرية و ان الرجاء فريق مغربي يجب دعمه و انه فريق ذو القاب و ان طنجة ليس لها القاب!!! اقول نحن لسنا في قضية سياسية للتكلم عن الوحدة الوطنية ,كرة القدم التي تتطلب الحب و التعاطف و روح المنافسة ….. من يحب فريق اتحاد طنجة لا يمكنه ان يحب رغما عن انفه فريق الرجاء و لا اي فريق اخر;فالوداديين لن يحبوا الرجاءفي ملعبهم… و المعلوم ان جماهير طنجة تحب اتحاد طنجة بالاضافة الى البرصا او الريال مدريد ;فاذا كان الرجاء فريق ذو القاب فهذا ليس له اي معنى في كرة القدم ;البرصا في اطار مرحلة استعدادية للموسم القادم تخوض بها عادة العديد من المقابلات ضد فرق من بطولات قوية و بطولات هاوية مثل بطولتنا بدون كذب على الراي العام; مقابلات مع فرق ضعيفة من الدرجة الثانية و الثالثة و تهزمهم ب9_ 0 او اكثر ….انا اتذكر مقابلة اعدادية خاضتها البارصا بهولاندا فازتها البرصا بنتيجة 24 _1 …اذا لا مانع لنا اننهزم بنتيجة ثقيلة…و البرصا نفسه انهزم بحصص ثقيلة تاريخيا…اذا فمسالة ان اتحاد طنجة ليس له فريق قوي لا مبرر لها اخيرا لماذا لم نمنح الاوراق لمشاهدة المقابلة?

  • mowatine marocain
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:06

    ا خواني المغاربة بالله عليكم انا من مدينة مكناس, ولا احمل الحقد لاي فريق كيفما كان ترتيبه في البطولة فكفانا من هذه التعصبات التي تفتح الفرص امام بعظ المفسدين لالتشويش.لمذا هذه الاشياء لا نراه في بعظ الدول,الهذه الاشياء التي نراه الان لها علاقة ببعظ اللوبيات ?ان المغرب ارظ النجاح .الله يهديكم على راسكم.

  • MISTER
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:27

    لمذا هذا التعصب أيها المغاربة وأخص بالذكر الشماليون؟ من قال لكم أن الدولة لا تهتم بالرياضة هناك؟ لا إتحاد طنجة ولا حتى المغرب التطواني لم يصلوا إلى مستوى الرجاء العالمي. من أنتم؟ مذا حققتم حتى تلعبوا مع البرصا؟ البارصا بنفسها لن ترضى اللعب إلا مع فريق يجاري إيقاعها وفريق الرجاء هو الأكثر استعدادا الآن نظرا للاعبين الذين تعاقد معهم وكذا المستوى الذي قدمه أمام النجم الساحلي وأتلتيك بلباو فدعونا من الخزعبلات واتركونا نعيش بسلام لأن التعصب والحقد من سمات الجهلاء.

  • reda
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:48

    الفرق بيننا و بينهم

    تتذكرون عندما نظمت الرياضية دوري السامر كاب صيف 2008 بالدارالبيضاء و قامت بدعوة اتلتيك بيلباو و اودينيزي و فريق فرنسي و فريق برتغالي و فريقن مغربين هما الجيش الملكي و المغرب الفاسي
    هل ثار البيضاويون على هذا القرار بتنظيم دوري بكازا وعدم دعوة فريق يمثل الجهة ؟
    ببساطة تركنا لهم الملعب, و المباريات اجريت امام مدرجات فارغة لانننا ببساطة لا تهمنا لا الجيش و لا الماص لم نقم باي حملة لم نسب اي احد لم نخرج للتظاهر و الاحتجاج و كاننا نتظاهر على اثمنة الزيت و السكر و الخبز
    استحييوا قليلا راكم عيقتوا بزاف و احنا صابرين ليكم
    ما بغيتش تفرج فالراجا و البارصا تا واحد ما قاليك سير للملعب ريح فداركم و خلي شعب الخضرا يعمر التيران

  • OUSSAMA
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:00

    تتذكرون عندما نظمت الرياضية دوري السامر كاب صيف 2008 بالدارالبيضاء و قامت بدعوة اتلتيك بيلباو و اودينيزي و فريق فرنسي و فريق برتغالي و فريقن مغربين هما الجيش الملكي و المغرب الفاسي
    هل ثار البيضاويون على هذا القرار بتنظيم دوري بكازا وعدم دعوة فريق يمثل الجهة ؟
    ببساطة تركنا لهم الملعب, و المباريات اجريت امام مدرجات فارغة لانننا ببساطة لا تهمنا لا الجيش و لا الماص لم نقم باي حملة لم نسب اي احد لم نخرج للتظاهر و الاحتجاج و كاننا نتظاهر على اثمنة الزيت و السكر و الخبز
    استحييوا قليلا راكم عيقتوا بزاف و احنا صابرين ليكم
    ما بغيتش تفرج فالراجا و البارصا تا واحد ما قاليك سير للملعب ريح فداركم و خلي شعب الخضرا يعمر التيران
    11

  • KHALID RAJAWI
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:04

    الفرق بيننا و بينهم

    تتذكرون عندما نظمت الرياضية دوري السامر كاب صيف 2008 بالدارالبيضاء و قامت بدعوة اتلتيك بيلباو و اودينيزي و فريق فرنسي و فريق برتغالي و فريقن مغربين هما الجيش الملكي و المغرب الفاسي
    هل ثار البيضاويون على هذا القرار بتنظيم دوري بكازا وعدم دعوة فريق يمثل الجهة ؟
    ببساطة تركنا لهم الملعب, و المباريات اجريت امام مدرجات فارغة لانننا ببساطة لا تهمنا لا الجيش و لا الماص لم نقم باي حملة لم نسب اي احد لم نخرج للتظاهر و الاحتجاج و كاننا نتظاهر على اثمنة الزيت و السكر و الخبز
    استحييوا قليلا راكم عيقتوا بزاف و احنا صابرين ليكم
    ما بغيتش تفرج فالراجا و البارصا تا واحد ما قاليك سير للملعب ريح فداركم و خلي شعب الخضرا يعمر التيران

  • مواطن من الجنوب الشرقي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:14

    ناس الشمال غنصريين بلداء عوض الاحتجاج علة مباراة كرة قدم الاحرى ان تحتجوا على ارتفاع الاسعار و قانون حصانة العسكر و الاعتقالات و الفساد الاداري و الدي يرزح خلاله فريقكم اتحاد طنجة المثقل بالمشاكل الجلوس لمعالجتها خير له من ان يشوه سمعة المغرب فبالغاء المباراة ستلطخون سمعة المغرب و سوف تكن وسمة عار تتلاقنها الالسن عبر العالم بان المغرب و طنجة رفضت استقبال فريق مثل البارصا بدعوى عنصرية الرجاء هو الفريق الامثل لتمثيل المغرب بحكم تاريخه الحافل مع نزالات من مثل هاذ النوع اما فريقكم ميسي وحده سيخط شبابكم بدسة من الاهداف وفي الاخير اقول ان فرقكم هي من فضلت المال على الاستعداذ و المتعة و المشكلة ليس ف كرة قدم بل لعنصريتكم تجاه ما هو كل داخلي اما الاقصاء و التهميش كيس صغير من الحشيش الدي تزرعون يساوي دهبا و اتركوا الاقصاء لمناطق اخرى كالجنوب الشرقي اما انتم فالشمال هو المغرب النافع و نحن المغرب غير النافع فلا داعي لخلط مشاكلكم الاجتماعية بما هو رياضي و اللقاء سينظم شاء من شاء وابى من ابى و عليكم فقط اصلاح حال فرقتكم و دماغكم المشبع بالفكر العنصري كانكم شعب الله المختار و باقي سكان المغرب لا

  • fettah rajawi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:52

    الرجاء و الوداد و الجيش واتحاد طنجة و الماص والمغرب التطواني…… هم ملك للمغاربة كاملين و ليس بحكر على أحد, وعندما تلعب هذه الفرق مع فرق أجنبية في ملاعبها او خارجها فكلنا معنيون بتشجيعها فهذا هو السلوك السليم. أما بخصوص تفضيل الرجاء على أندية أخرى … فالأمر لا يعدو أن يكون كما جاء القرآن الكريم بسم الله الرحمان الرحيم ( يأيها الذين آمنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين…) صدق الله العظيم. اللهم جنبنا الفتن…؟ آمين

  • rajawi hta lmoute
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:54

    تتذكرون عندما نظمت الرياضية دوري السامر كاب صيف 2008 بالدارالبيضاء و قامت بدعوة اتلتيك بيلباو و اودينيزي و فريق فرنسي و فريق برتغالي و فريقن مغربين هما الجيش الملكي و المغرب الفاسي
    هل ثار البيضاويون على هذا القرار بتنظيم دوري بكازا وعدم دعوة فريق يمثل الجهة ؟
    ببساطة تركنا لهم الملعب, و المباريات اجريت امام مدرجات فارغة لاننا ببساطة لا تهمنا لا الجيش و لا الماص لم نقم باي حملة لم نسب اي احد لم نخرج للتظاهر و الاحتجاج و كاننا نتظاهر على اثمنة الزيت و السكر و الخبز .
    استحيوا قليلا راكم عيقتوا بزاف و احنا صابرين ليكم .
    ما بغيتش تفرج فالراجا و البارصا تا واحد ما قاليك سير للملعب ريح فداركم و خلي شعب الخضرا يعمر التيران .

  • هسبرسي إلى النخاع
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:01

    عجباً، البارحة زرت الموقع و كان أغلب القراء متعاطفون مع موقف الطنجيين.بعد زيارة عدة مواقع تبينت لي الحقيقة.
    لا تهتموا بتصويتات التعاليق، فلقد قامت عدة مواقع مناصرة للرجاء بإرسال كافة قرائها للتصويت الجماعي على هذا المقال.
    بالتصويت لا تمتلك الحقيقة.

  • محمد التازي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 21:28

    إلى هسبرسي 91:
    أكيد تم هناك شيء غير عادي، فالتعليق الطريف رقم 7 كان له +200 البارحة، و بعد أقل من ساعة أصبح له -100. شأنه شأن الكثير من التعاليق. لا بد من وجود أيادي خفية وراء ذلك، ربما تعدد الأراء يزعج الرجاويين الذين يريدون أن يفرضوا علينا ذاتهم.

  • tetouaaaaani
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 00:26

    مضحكة هي تلك التعليقات التي تتكلم عن اندية الشمال وخصوصا المغرب التطواني "لنواجه البارصا نحن بحاجة لفريق عالمي مثل الرجاء" وكان الرجاء فريق عالمي وستفوز على البارصا وما هاذه الا كذبة كذبتموها وصدقتموها اذا كنا حقا كلنا مغاربة لماذا لم يسمح للمغرب التطواني بمواجهة البارصا ونرى جمهور الرجاء يشجع المغرب التطواني لماذا تدخلت الجامعة واصرت على الرجاء عوضا من المغرب التطواني ماذا حققت الرجاء في السنوات الاخيرة لم تجلب لنا سوا الهزائم بال5 و4و3هاذه هي الرجاء التي ستواجه البارصا?? لكننا سنرد الصاع صاعين موعدنا يوم المبارات نحن في الانتظار يا معشر العنصرية حان الوقت حانت ساعة الصفر لا رجوع الى الامام الى الامام ثورة ثورة .

  • ahmed
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:43

    السبب الرئيسي للاحتقان هو التهميش الواقع على ابناء طنجة من اقصاء في الوضائف لصالح ابناء الداخل ادا كانت عندك بطاقة التعريف وطنية تحمل حرف ك راك مخدامش خير دليل هو ميناء طنجة المتوسط 80% من اليد العاملة من الداخل ادا مالقيناش اكثر من هكدا.حنا ابناء طنجة عينا من التهميش و الاقصاء و العنصرية جات من الداخل.حنا الهجرة جابتنا غير الفساد و انعدام الامن و غلاء الكرا و العقار…… و زاااااااااااادت العنصرية كنطلب من المسؤلين لي عملو ما بغو فهد المدينةيتداركو الامر و يصلحوما خربو.

  • Radouane
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:46

    إلى hadrich
    فريق الرجاء لا يمثل إلا نفسه

  • Rachid
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:56

    quiero decir una cosa a todos que no acpetan que el RAJA juegue este encuentro,que ,no hay un equipo a 100 por ciento casawi o tangerino o tetuani,casi la mayoria de los jugadores del Mat son del centro del pais,que vosotros lo qualifican de "3roobiya" ,mesma cosa para el Mat ,y para el Raja ,,hay jugadores de oued zem,khouribga etc….hay que creer en la diversidad y no ser fanatico para sus regiones.hay que pensar en el pais donde nacimos todos…..

  • bidawi
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:18

    جواب على التعليق 37 داك شي لي دارت الرجاء والوداد مدرتوش تطون و عامرها ديرو

  • marrakchi
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 04:21

    لو لم تفوز تطوان بالبطولة ما كانت كل هذه الحسابات الضيقة
    أما طنجة فيكفيها امحنة القسم الثاني
    والشركة لها حق الاختيار
    و الملعب فهو من جيوب المغاربة من طنجة إلى الكويرة
    لا تكونوا عشرة في عقيل "ملعب ديالنا غير بوحدنا "
    أنا كنظن إذا لعب المنتخب دون أن يكون ضمنه أي لاعب شمالي لعدم اقتناع المدرب به مثلا سوف يتعرض لمضايقات كثيرة قبل المبارة
    وربما تشجيع الفريق الخصم لنفس السبب
    الله يعفو عليكم أ الخوت

  • mouhcine casaoui
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:17

    ارجو من ابناء وممثلي منطقة الشمال ان يقبلوا هته لمبارات بكل فخر واعتزاز شخصيا اقول لكم بصفة عامة تلك المظاهرات كان عليكم ان تقوموب بها ضد الحومة على الزيادة المفرطة هذا هوا الشئ الدي سنتكلم عنه وليس عن مجرد مبارت امام البارصا

  • MarocUni
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:57

    يا لسخف من اجل مباراة كرة قدم اصبحنا اعداء واصبح شمالنا و جنوبنا يكره بعضه بعضا……..احذروا الفتنة

  • محاييد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:14

    السلام عليكم اريد ان اعرف لماذا هاته العنصرية اليست البطولة تتكون من 16 فريقا لماذا الرجاء العالمية يل هي البادية شيبتم لنا الراس بكلمة العالمية وكانها فازت باللقب الم تشاهدو ان النجم الساحلي والاهلي المصري والسد القطري وصلو حتى الى نصف النهاية في كاس العالم للاندية ولكنهم متواضعون هناك من يقول الرجاء تفوز على البارصا ويقارنونها بيلباو اقول لكم ان البارصا اذا لعبت بنجومها فتكون شوووووهة للرجاويين ولم تبقى انذاك العالمية بل تكون البادية وانتم تعلمون ان بيلباو ليس لفريق الاصلي بل فريق 3 تواضعوا يارجاويين واعلمو ان البارصا حطمت العظماء فما بالكم انتم واتمنا اذا شارك ميسي لا تكسرو رجلاه وخااااصة اولحاج وفي الاخير اقول والله عيب كان الاولى ان تشارك تطوان بطل المغرب ويكفينا انه حطم الرجاء والوداد في عقر الدار وفاز باول بطولة احترافية لكن؟؟؟؟؟

  • Sosa 4ever
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:07

    سواء الرجــاء والمغرب التطواني كلهم في الهوى ســـوى ..

  • yasine oblal
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 17:06

    خصاك ثشجوارجاء اابيضاوي ماشي تحكروهم

  • tanger
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 17:10

    80% من التداكر تباع لكازا المعروفة بمشاغبة هادي أكتر من العنصرية و التداكر من النوع البهيض هي التي ستباع في طنجة رغم دالك سأشتر التدكرة ب 2000 درهم و سأشجع فرق الشمال المفضل مند القديم ليس حتى ضهور الجزيرة الرياضية

  • M Joe
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 17:27

    On parle de l'élimination de l'IRT dans ce match, et je me demande bien si les Tangerois sont conscient de ce qu'ils veulent.. Une équipe grandiose qui va affronter une équipe sans histoire et sans titres. D'autre part, on est ds un cadre national,on doit tous admettre que le barca joue contre une équipe MAROCAINE et non pas une équipe nordique. En 2008, lors du Summer Cup on a vu joué le MAS et les FAR contre Udinese et Bilbao sans présentation casablancaise.. A vous de conclure .

  • reda
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 17:32

    نحن لنا الحق أن ندافع على تاريخ و حاضر الرجاء. استغرب ان تُقام ندوات و مُظاهرات في مدينة لأننا ضُيوفا عليها بل بالنسبة لهم دُخلاء هذا الحقد الدنيء قل نظيره و تحوم شكوك حول من يشحنها. سادتي الأفاضل الرجاء وطنه المغرب أجزم أن له آلاف المناصرين في مدينتكم فلا تتخذوا من ضيق الإنتماء سببا و مطية. ليس العيب فينا بل فيمن لم يُكتب له أن يكن في التاريخ مُساهما. لا مُقارنة مع وُجود الفارق. لو تحدث غيركم فلهم الحق بحُكم إنجازات تُحسب لهم و لو دخل هذا في منطق العقل. لكم الحق أن تتخذو من غيرنا عِشقا و حبا لكن ليس من الأجدر أن ندخل معقلكم غير آمنين. نحن في بلادنا لا تُفرض علينا قيودا و لا شروطا نجولها كما نشاء. هي سُويعات نقضيها بين ظهرانيكم لا نقتضي من ذلك سمعة و لاجاه. استغلوا وقتكم في إقلاع فريقكم و لكم في جيرانكم أسوة حسنة. حتى الشعارات التي رُفعت في مجالسكم هي من وحينا حبذا لو إجتهدتم في أن تنتجوا عوض أن تستهلكوا لا تجعلوا من الرجاء ضيفا على مدينتها همومكم اتحدوا بينكم في إنقاذ فريقكم قبل أن يصبح في خبر كان. بعدها لكم حق الكلام و التعبير اما اليوم ففاقد الشيء لا يُعطيه.

  • مواطن مغربي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 18:25

    إلى أصحاب الرجاء: ميعتو التعاليق بالتصويتات ديالكم.
    و شكراً لهسبرس على مراقبة التعليقات لأن ما رأيته في بعض المنتديات المحسوبة على الرجاء دون المستوى.
    حذاري من اللعب بالنار يوم المقابلة. دام الكل في أمان.

  • paloma
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 04:24

    الى كل الراجاويين نحن لا نكرهكم بل نتمنى لفريق الرجاء التوفيق ومسيرة طيبة لكننا نكره هاذه الجامعة الاجرامية العنصرية التي هي سبب هاذه العداوة التي بدات تنشب بين الشماليين والجنوبيين كلنا مغاربة من طنجة للكويرة الا ترون ان الجمهور المغربي بدا ينسى فشل الجامعة في اختيار مدرب يليق بمنتب مغربي الم ننسى ذاك المدرب الفاشل ونتائجه المخيبة للامال الم ننسى الملايير التي يحصل عليها هو ورئيس الجامعة الاجرامية الفاشي الفهري افيقوا يالمغاربة انها لعبة من الاعيب عصابة الجامعة بينما نحن نسب بعضنا البعض ونسير في طريق مسدود نهايته ستكون كارثية يستغل هاؤلاء الفرصة ليفعلوا ما يشاؤون وينهبون المزيد المزيد من اموالنا كفا كفا ايها الجمهور الرياضي المغربي عدونا واحد هي الجامعة العنصرية فهيا بنا نتحد وننهي هاذه المهزلة فالمستفيد الوحيد من هاذه الحرب الكلامية والتي قد تتحول لحرب فعلية هي الجامة.

  • greenois achrafovic
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 17:43

    ********* فريق الرجاء المحبوب يمثلنا من الشمال الى الجنوب *********

    الرجاء العالمي -3*** fc barcelon -1

  • ABDEL
    السبت 28 يوليوز 2012 - 05:00

    كنت اظن ان الجمهور الطنجي جمهور لا يؤمن بالعداواة في الرياضة و اننا شعب واحد وما كنث لاتحذث هاكدا عن بني وطني بعنصرية و عدوانية لاجل مباراة من 90 دقيقة وعاش المغرب

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 1

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة