بنكيران: "أتواصل دائما مع الملك محمد السادس بعيدا عن أي فتور"

بنكيران: "أتواصل دائما مع الملك محمد السادس بعيدا عن أي فتور"
الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:16

أكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أنه “في تواصل دائم وبدون انقطاع مع الملك محمد السادس، في إطار الاحترام الواجب لمقامه الكريم، بعيدا عن أي فتور كما روجت لذلك عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية المغربية”.

وأبرز بنكيران، في بلاغ توصلت به هسبريس مساء يوم الجمعة، بأن تواصله مع الملك محمد السادس “تقتضيه مكانته كرئيس للدولة، وكحكم أسمى ويتطلبه القيام بالمسؤوليات التي يتحملها”.

ونفى رئيس الحكومة تدخل أية جهة كانت لتوجيه المشاورات الجارية بينه وبين صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، حول إمكانية المشاركة في الأغلبية الحكومية، أو العمل على انحسارها بأي شكل من الأشكال.

وقال بنكيران في هذا الصدد “تناولت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية مؤخرا، بطريقة غير صحيحة، موضوع المشاورات الجارية بيني وبين السيد صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، حول إمكانية المشاركة في الأغلبية الحكومية، بعد أن غادرها حزب الاستقلال، وأجرينا في شأن هذه المشاورات ست لقاءات مرت في أجواء ودية”.

وأكد بنكيران، في مضمون البلاغ ذاته، أن “أي جهة لم تتدخل معي لتوجيه هذه المشاورات في أي اتجاه كان، أو العمل على انحسارها بأي شكل من الأشكال”.

‫تعليقات الزوار

30
  • simo
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:32

    قاليكم سيدي: الله يرضي عليك اسي بن كيران
    الله يبارك في عمر سيدي

  • el Hajhouj PARIS
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:33

    اه البارحة كنت تتنطع تصول و تجول و "تخطي" في اي كان لدرجة خيل لك او اوهموك انك ند للملك بل تتجاوزه و تنافسه في المشروعية الدينية لحد صار عندنا لاول مرة انقسام في المجال الديني..بل اوهموك انك انت هو الشعب..ذلك الشعب الذي اجهزت عليه و على مكتسباته القليلة التي راكمها منذ عشرات السنين من النضال..انت اليوم تعود بالمغرب الى القرن 19 م في التاريخ المغربي…الفت الترهات و العبث و اطلاق الكلام على عواهنه..تطبق سياسة التقية او النفاق او 500 الف قناع و وجه : التقية و المسكنة و الدروشة عند الضعف و البهرجة و سلاطة اللسان و التخويف و الترهيب عندما تكون الظروف لصالحكم..لا بد من منع الاحزاب على اسس دينية..شعارنا : وطن واحد دين واحد ملك واحد..اترك لتلاعب بالدين و افصح عن البرامج المرقمة..

  • الهروشي التطواني
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:33

    مايجب عليك أن تركز عليه هو أن تتواصل مع الشعب بدون فتور
    الشعب الذي لولاه لما كنت رئيسا للحكومة وخذلت الدستور بالتنازل عن صلاحياتك لتعيين الولاة والسفراء وغير ذلك وتخليت عنها للملك الذي لن يدافع عنك في الانتخابات القادمة..
    نحن وتنا للعدالة والتنمية على أسا أن يكون الحزب الذي يطبق الملكية البرلمانية ويحد من اختصاصات القصر الواسعة التي لاتشملها المحاسبة لكن طلعتم مجرد كومبارس اختارهم المخزن لتطبيق سياسته التقشفية وضرب القوة الشرائية لهذا الشعب…اعلموا أن هناك وقتا عليك يا بنكيران تداركه لاصلاح سمعة حزبك الذي لم يرى منه المغاربة الا السئ

  • loujdi
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:34

    سياسة بنكيران و الإسلاميين:

    قبل الإنتخابات:

    7% نمو، 2% من هذا النمو نجيبوها من لي كايفسدو فلبلاد، محاربة الريع، 3000 درهم حد أدنى للأجور، دعم الطبقة الوسطى و الشركات المتوسطة.

    بعد الإنتخابات:

    أتواصل مع الملك دائما و علاقتنا إيجابية، المغرب لا يمكن أن يكون دون ملكية، حنا كانبغيو الملكية و ما كانافقوش، الزيادة في البنزين و الحليب و منع الأساتذة من إكمال الماستر و أصحاب الباك القديم من إكمال الدراسة في الجامعة و الموظفين من إكمال الدراسة في الجامعة و الزرواطة المعطلين و منع كل حوار مع أصحاب الماستر المعطلين و الزيادة للبرلمانيين و الزيادة ب 20 مليون دولار لميزانية البلاط و خصم أجور المضربين و الأزمة الإقتصادية و مديونية متصاعدة من البنك الدولي و 2% نمو و الفساد كما هو.

  • ابو اسامة
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:40

    ينبغي على السيد بنكيران ان يكون صادقا مع الشعب المغربي لانه في كثير من الاحيان نراه يعطي الكثير من المغالطات لانعرف هل ينسى او يتناسى فنقول له الرجوع لله واترك المؤسسة الملكية بعيدة عن المزايدات السياسية التي اتعبتمونا بها وكان الله في عون هذا الشعب المسكين.

  • ansor de foum zguid
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 23:52

    L'allèe du parti de l''ndèpendance n'a pas appauvri

    le gouvernement. C'est le premier dèfiqui regarde Mezwar plus que Waefa. Les nègociations

    avec le chef ètaient
    longues. Alors, qu'il
    soit bon Mezwar
    et pas se rendre Zeggar

  • Ayoub
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:01

    Franchement j'ai perdu confiance au gens de politique ,au palais !! Au responsable !!

  • Abdelhakim
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:01

    بخصوص الحديث عن وجود فتور في العلاقات بين الملك محمد السادس و رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران قال هذا الأخير ضمن ذات البلاغ أنه في "تواصل دائم و بدون انقطاع" مع الملك.وماذا عن تواصلك مع المواطنين?
    لم نشاهدك مند مدة طويلة يبدو ان المفاوضات اخدت من وقتك الشيء الكثير,يا ليتها كانت ايجابية,

  • salafi pv 20 juillet
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:04

    بنكيران: "أتواصل دائما مع الملك محمد السادس بعيدا عن أي فتور"…………….. et alors ????!!! on a voté pour que vous nous dites ça???!!

  • ahmed
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:06


    -في 4 فبراير 1998 كلف المغفور له الحسن الثاني الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بتشكيل الحكومة السادسة والعشرين، توافق على تسميتها بحكومة التناوب، وفي 14 مارس 1998، أعلن اليوسفي عن تشكيل فريق حكومته. وفي 26 سبتمبر 2000، أعيد تعيين عبد الرحمان اليوسفي، وكلفه جلالة الملك محمد السادس بتشكيل الحكومة السابعة والعشرون.

    -بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في سبتمبر 2002، كلف جلالة الملك محمد السادس السيد إدريس جطو، بتشكيل الحكومة بتاريخ 9 أكتوبر 2002، وهي الحكومة التي أدخل عليها تعديل وزاري في 8 يونيو 2004.

    -بتاريخ 19 شتنبر 2007، وعلى إثر الانتخابات التي تصدر نتائجها حزب الاستقلال، كلف جلالة الملك محمد السادس السيد عباس الفاسي بتشكيل الحكومة، وهي الحكومة التاسعة والعشرون منذ استقلال المغرب.

    -03 يناير 2012، الإعلان عن الحكومة الثلاثين، برئاسة السيد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بعد الانتخابات التشريعية التي تصدر نتائجها حزب العدالة والتنمية.

  • عهود
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:15

    كنت اعتقد ان حزب المصباح يعتمد الاخلاق و الصراحة و الوضوح في الساسة …اليوك ظهر بوجه الحقيقي فهو كغيره يتقن فن النفاق و المراوغات و المزايدات و ما فتح النقاش مع مزوار بعد الحرب الضروس و الاتهامات المتبادلة سوى دليل على انعدام المواقف و المباديء و الاخلاق في السياسة المغربية يلهثون وراء الكرسي و الكرسي وحده المقصد …يارب ليته كان بمسامير حادة

  • طيب
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:16

    كﻻم رئيس الحكومة = زيرو
    الملك أكد على أنه مع حزب المغرب. والشعب كله يتواصل مع الملك عبر التدشينات والخطب وكونه أمير المومنين.
    يجب عليك أن تعيد قراءة خطب جﻻلة الملك فهي تقييم لعملكم المتواضع وخارطة طريق ترشدك ﻻكتمال وﻻيتك التي لم يجنى منها الشعب إﻻ الويل والقهر ونهب الجيوب.
    براكا ما تتخبا بالملك. 

  • mary nida
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:20

    استراتيجية فرجوية للحكومة وموجهة للإستهلاك وليست هناك إرادة للإصلاح .كفى تعويما للمواطن في الوهم وبيع الأحلام الوردية يا بن كيران ,المواطن مستاء من سياسة الترقيع وسياسة الكمال لله

  • youba-6
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:23

    خاص المغاربة يراجعوا التاريخ ياك ما درنا لهاد بنكيران شي حاجة ولا وقتما دار شي زبلة كايقول انا و الملك ما بناتنا والو راه بينك و بين الشعب فاش كاين الحساب يا رافع الاسعار و محطم الامال و ممزق الجيوب

  • الشرس
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:42

    تلزمك كم من سنة في الحكم يا بنكيران للتكلم عن علاقتك بالملك!
    وأنا أقولها لك كما سمعتها في خطاب الملك : كاليك سير تخدم وباراكا من الهضرة الخاوية .

  • يونس مراكش
    السبت 7 شتنبر 2013 - 00:57

    أصبح هدف سي بن كيران الوحيد هو تلقي مكالمة هاتفية من الملك والتبجح أمام الإعلام بأن علاقته مع الملك جيدة، لم يسبق لأي رئيس حكومة أن صرح بكلام من هذا القبيل وبذلك يكون بن كيران قد انفرد بهذا الإنجاز العضيم، مثل هذه التصريحات لا يمكن تصنيفها إلا في إطار الكلام المقيت و الصبياني، أصبح بن كيران مثل الذين ذهب الله بسمعهم و أبصارهم فتركهم في ظلمات يعمهون، يعني أن هذا الرجل عمات ليه لباصيرة فهدفه الوحيد هو أن يبتسم له الملك فنسي ما وعد به المغاربة فحتى الآن لم نرى من حكومته عديمة الكفاءة إلا البؤس و الزلط فكل المؤشرات الوطنية أو الدولية تأكد بأن المغرب ماض إلى أرواس وهو خارج التغطية، الحل هو حل البرلمان وتعيين حكومة كفاءات

  • ahmed
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:08

    وقد طمأن وزير التربية الوطنية حول جدية الأشغال التقنية المرتبطة بإعداد الإطار العام للنظام الأساسي والذي سيلبي حتما انتظارات الاسرة التعليمية على حد قول الوزير، وسيعمل على تجميع الهيئات المنتظمة في النظام الخاص بوزارة التربية الوطنية في أربع هيئات لتوحيد السيرورة المهنية تتماشى و ماجاء به اتفاق 26ابريل2011 ومنها بالخصوص احداث درجة جديدة، وقد أبدى الوزير في معرض حديثه عن النظام الأساسي عن استعداده لمعالجة كل الإختلالات التي كان ضحيتها بعض الفئات قبل الإنتقال الى إحداث نظام أساسي بمعالم جديدة يكون موضوع توافق مع النقابات والقطاعات الحكومية. وأمام اهتمام النقابتين باصلاح المنظومة التربوية مع تعثر الإصلاح البيداغوجي، كانت إجابة الوزير فورية مخبرا أن الإصلاح لابد أن يمر لزوما بمؤسسة دستورية وهي المجلس الأعلى للتعليم، وأنه أتمم الهيكلة الخاصة بها وأرسلت الى رئاسة الحكومة بتاريخ 3غشت 2012 ، وهي معول عليها لضمها تمثيلية مكونات المجتمع المغربي مادام التعليم قضية الجميع. وفي سياق متصل للمؤسسات العمومية ذات الصلة بقطاع التعليم تحدث الوزير عن التغيرات التي

  • espoir
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:09

    عوض تقليص رواتب الوزراء والمدراء و تقليص رواتب النواب لأن أغلبيتهم لهم وظائف
    كنا نأمل أن تكون حكامتك مع مصالح الشعب الغلوب على امره لا مع ذوي المال
    كفاك كذباعلينا فالزيادة في ثمن الحليب كشف مدى تلاعبكم بالشعب حتى وزيركم المحترم وجد التبرير الملائم لهذه الزيادة
    يجب على الشعبب التصدي لهذه الزيادات

  • Me again
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:18

    بنكيران: "أتواصل دائما مع الملك محمد السادس بعيدا عن أي فتور"
    بنكيران: " بعيدا أتواصل دائما مع الملك محمد السادس عن أي فتور"
    بنكيران: "أتواصل دائما مع الملك محمد السادس عن أي فتور بعيدا "
    بنكيران: "أتواصل دائما بعيدا مع الملك محمد السادس عن أي فتور"
    بنكيران: "مع الملك محمد السادس دائما أتواصل بعيدا عن أي فتور"
    ……????

  • king
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:30

    كا يقولك المثال المغرابي طونجرة ولقات غطاها

  • عبدالرحمان البيضاوي
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:43

    تحدث بنكيران عن الصحف التي تناولت أخبارا غير صحيحة عن موضوع المشاورات وهل عندنا صحف جل الصحف المغربية نصفها إشهار والنصف الآخر إما صور لعاريات أو مواضيع وفتاوي جنسية أوكلمات متقاطعة ومسهمة وسودوكو وما شابه ذلك أو أخبار الجرائم والسرقة والقتل والإغتصاب والسجون أو إستجوابات ومذكرات تشم منها رائحة النفاق والكذب على الموتى أين هي الصحافة التي تحلل وتناقش مواضيع سياسية واقتصادية وتعطي لكل ذي حق حقه بدون تحيز لجهة ضد جهة أخرى كم من صحافي متخصص في الإقتصاد أوالسياسة يشتغل بالصحف المغربية جل الصحف تشغل صحافيين بدون تخصص عبارة عن موظفين يعتمدون على استقاء الأخبار التي ينشرونها على مخبرين – بركّاكّة – بالأحياء ولما – إحصلوا – الهاتف الفلاني خارج التغطية أويرن دون رد هذه هي الصحافة المغربية الصحافيون الحقيقيون يموتوا من أجل الوصول الى الأخبار وصحافيونا يموتوا من أجل الحصول على الأظرفة

  • jalal
    السبت 7 شتنبر 2013 - 01:56

    صاحب الجلالة وحزب العدالة والتنمية انقدا المغرب من مخاطر زوبعة الربيع العربي وجاء حزب الاستقلال والافلاس برءاسة شباط فاقلب سياسة بنكيرا ن راسا على عقب ولن يحل عقدتها وكعادتها سوى ملك البلاد . التلميد الكسول
    يعتمد دائما على المجتهد .

  • احمد
    السبت 7 شتنبر 2013 - 05:55

    ان السيد بنكيران رئيس الحكومة المغربية المحترمة شخصية قوية ودكية وعاقلة له مهارة كبيرة في السياسة في تدبير الشان العام المغربي كما انه يكن الاحترام للجميع وعليه فا ن بلادنا انعم الله عليها بالامن والاستقرار بعيدة عن مهبة الريح التي ضربت مصر الشقيقة وغيرها من بلدان الجوار وهدا ان دل على شيء فانما يدل على العمل الجاد الدي يبدلها رجالاتها العظام وفي مقدمتهم جلالة الملك اطال الله عمر وغير خاف على احد ان نتائج حكومة السيد بنكيران تظهر للعيان فيما يخص الفساد والاصلاح واعتقد جازما انه في المستقبل القريب ستحقق مزيدا من تطلعات الشعب المغربي العزيز.

  • foad
    السبت 7 شتنبر 2013 - 08:09

    c'est très bien Mr Benkirane , on veut pas d'intermédiaires entre le Roi Mohammed 6 et le premier ministre Mr Benkirane

  • sarkouh sarkouh
    السبت 7 شتنبر 2013 - 11:00

    السلام: المرجو من الإخوة النقاد ضد السيد المحترم بنكيران أن يكفو عن الإنتقادات الشفوية يعني( الهدرة الخاوية) و أن يعلمو أن بينهم و بين السياسة غير الخير و الإحسان و أن يحمدو الله على هذا الحزب ولن تجدو حزبا في المغرب أنزه منه وأنا أتحدى الجميع و حتى أطمئنكم مواطن عادي جدا أتتبع الجرائد مند أن تولت هده الحكومة رئاسة البلد و حتى لا أطيل عنكم إخواني الشباب خدموا عقلكم و الله ينصر سيدنا محمد السادس وعاش المغرب و حفظ الله الحكومة من ششبباااااااطط

  • nabil
    السبت 7 شتنبر 2013 - 12:48

    vous etes loin..vous n avez rien compris

  • معلق
    السبت 7 شتنبر 2013 - 12:52

    وماذا أنجزت منذ توليك هذا المنصب غير التواصل والبكاء أمام الجماهير؟

  • مررروكي
    السبت 7 شتنبر 2013 - 15:45

    أخوي مللي أنت وجلالة الملك تتواصلون يوميا قوليه الحقيقة اديال التماسيح اللي خربوا هإذ لبلاد وقوليه إلى ابغيتي أسيدي المغرب ايزيد القدام 1-النقص من أجور الطبقة العليا ب50% تطبيق صندوق المقاصة على الطبقة الاجيرة الفقيرة والمناطق البعيدة  والارامل 2تمكين الموظفين البسطاء من تسهيلات في السكن والتنقل 3إحصاء جميع الفقراء في المغرب على شكل ramedومنحهم مبلغ مالي chomage ابحال المناطق الجنوبية ……وقولييه هادشي وجلالته سيتفهم ذلك

  • simo
    السبت 7 شتنبر 2013 - 21:01

    بديهي ان تتواصل مع الملك فالمدير والرئيس ورب العمل والاب والمعلم وصاحب الورشة ومالك الفرن والفلاح يتواصلون ترتيبيا مع الموضف والمرؤوس و العامل والابن والتلميد والمتعلم والخباز والمحرات والعكس صحيح الا في مواطن و امثلة اخرى لا يجب ذكرها, وكدلك الاحترام…….الشعب يريد المعقول لا استهلاك الوقت فالفرقة الرابحة قد تخسر المبارة ادا استهانت بالخصم ضانة انها ربحت المبارة فالاشواط قادمة لاعداء الشعب و البلاد
    م .انبسحاب ح الاستقلال والاشواط التي استهلكها قبل وبعد خروجه او اخراجه ثم ماراطون ح التجمع الوطني للأحرار وما يلي دلك هو استهلاك للوقت ليس الا يعني مماطلة الشعب كما ماطله وسرقه الكبار قبل وبعد ااستقلال وحتى الان ربح لثروات البلاد والشعب البركان الخامد حثميا سينفجر والسبب بسيط يسمى الاستغلال والنهب بطرق تساير العصر كفى نفاقا يا من ولت لهم انفسهم شرا بالشعب حذاري قبل فوات الاوان فالقرار مازال بيدكم التصالح الحقيقي….العيب فيكم الهاكم النصب على دراسة المستقبل اتمنى ان اكون مخطئا حفضنا الله ….

  • عبدالله
    السبت 7 شتنبر 2013 - 23:10

    إوا إذا كنت نزيها وغير حقود فلتعلم ان الحزب وعد بما وعد إن كان وحده في الحكومة اسي الوجدي أما وان هناك اطراف التحالف فيجب ان تتنازل لأن كل واحد له برنامج ولا يمكن ان يطبق الحزب برنامجه والأطراف الأخرى لا تقوم بأي شئ فهذه هي شروطها للدخول في الإئتلاف الحكومي
    إذن لا تتحامق او تتغابى لكي تبث حقدك بدون مبرر
    وإن كنت تجهل قواعد الإئتلاف الحكومي فاصمت خير لك

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات