‫تعليقات الزوار

93
  • lamine
    السبت 11 غشت 2012 - 05:17

    هاذ المضايقات من بكري وأحنا أنعانيو بها!! اليوم عاد فقتو! بكل صراحة وليت نكره أنجي المغرب بسباب واحد الشردمة أديال الجمارك. مع كل الإحترام للبعض طبعا. نتمنى هاذ الشي مايبقاش وشكرا هسبريس.!

  • محسن
    السبت 11 غشت 2012 - 05:21

    من فضلكم إشرحوا لنا هل بنكيران رئيس الحكومة أم شاعر يمدح السلطان؟

  • زهير
    السبت 11 غشت 2012 - 05:42

    عجيب امر السي بنكيران. هاهو كيشرح لنا شعار المملكة وتاريخها الغارق في القدم. يوما قيل ان حزب العدالة والتنمية حزب مخزني. هل تنتظرون المزيد لتتأكد وا من ذلك؟ انتم الذين تنتظرون محاربة الفساد والاستبداد.تبقى سمة الاحزاب المغربية بامتياز، عندما يكونون في المعارضة ما يعجبوك غير هوما تبارك الله. غير كيشدوا السلطة ها بنكيران قدامكم يوميا حكايات وروايات. والعمل والشعارات والعهود التي رفعت قبل الانتخابات كلها في خبر كان.

  • كفى من التملق
    السبت 11 غشت 2012 - 05:52

    المبادرات الحاسمة تأتي من عند عاهل البلاد؟

    فما دورك أنت سيدي رئيس الحكومة إذا استثنينا

    1-تشريد معطلي محضر 20 يوليوز
    2-الزيادة التاريخية في المحروقات
    3-غلاء الأسعار
    4-الحديث عن ضرب مجانية التعليم
    5-منح الحصانة للعسكر

    والبقية تأتي..

  • سيد يوسف
    السبت 11 غشت 2012 - 05:52

    كفى …

    كل ما أريد قوله لك أيها السيد الرئيس ,قدم إستقالتك إذا كنت حقاً تخشى الله . برأيي أن الوطن يهان من ساسته لاوطنيين…وأن الملك في غنى عنهم , بل جلهم في خدمته .. ,…أرجوك إرحم نفسك وإرحم من يحبوك في الله .أرجوك إرحم وطنك و قدم إستقالتك .كفى من الغباء بإسم الملك .كفى إستغبائنا.كفى …فالله هو سميع عليم

    سيد يوسف

  • طارق
    السبت 11 غشت 2012 - 05:55

    ترى، ما هو دور بنكيران إذا استثنينا مدح الملك؟

  • unem oujda
    السبت 11 غشت 2012 - 06:04

    وا سي بن كيران راك راجل زين بصح راك قلبتي ليا راسي بالملك فوقما تهدر تدكروا .وتبجله وتعظمه .ما دروك انت كرئيس حكومة علاش مصوتين عليك الناس كتبان لي الحكومة فيد النظام يسيرها كيف يريد

  • hacker33
    السبت 11 غشت 2012 - 06:05

    بنكيران جهاز كمبيوتر يتوفر على 3 أقرصة تستعمل بتناوب:
    قرص جلالة الملك طيب، لطيف و خلوق.
    قرص كاد الربيع العربي أن يعصف بدولتنا بل أن يهدد النظام.
    قرص الملكية نظام المغرب لمدة 15 قرن.
    و إنضم حاليا إلى هاته الأقرصة قرص عفا الله عن ما سلف.
    للملاحظة، كل الأقرصة متوفرة على أخر نسخة من برنامج "واش فهمتني أولا لا"

  • Badr
    السبت 11 غشت 2012 - 06:08

    بنكيران والملك مسلسل رومانسي يحكي قصة حب من طرف واحد نعيش فصوله المملة كل يوم!!!!!

  • اسماعيل!
    السبت 11 غشت 2012 - 06:19

    واخوتي شغانڭوليييكم .. حنا المغاربة والله مانحشمو
    تدخل من اجل انصاف الجالية المغربية احتججتم .. لا تدخل احتججتم ..
    تأثر احتججتم لم يتأثر احتججتم ..
    اصلحو شيء احتججتم اساؤو شيء احتججتم
    الاحتجاج مشا ليكم فالدم .. مايصلاح معانا لاخدمة لا والو .. سرق وكذب على الشعب وهانتا هاني
    50 عام وهي خدامة مزيان مين بغاو يبدلوها ناضو يغوتو اش دانا لشي اصلاح ولا شي تقدم ولا شي مشاريع
    اهادو كايتسناو شي واحد من الملائكة يحكمهم اما شخص آدمي مستحيل يرضي الكل

  • Mohamed
    السبت 11 غشت 2012 - 06:22

    و بزاف إسبان كيران ضل تشكر فلملك ليل نهار وراه خدمت هديك رآه الأإمة دائماً تينصحو بكثر من هذا و معمركم شكرتهم

  • محمد راجي
    السبت 11 غشت 2012 - 06:34

    بن كيران وقصة الحب من طرف واحد .

    آجي خوية واش معنكش شي حاجة من غير هادي

    انا بعدا را قتلتيني بالفقصة

  • إبن الحسيمة
    السبت 11 غشت 2012 - 06:35

    تحية طيبة للجميع واعواشر مبروكة كما يقول إخواننا الناطقين بالعربة ، وأقصد هنا العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وكل أعمال الخير، ويعفو عنا وعن أخطائنا وهفواتنا و يجعلنا من العتقاء من النار بعفوه وكرمه ، كما أقول لسي بنكران مع كامل احترامي له ولحزبه الشريف والنضيف من بين الأحزاب المغربية رغم الأخطاء التي تصدر من أفراده ، سير غير بشوية ، أي بالتأني والتعقل والثبات في التصريحات ، لأن الشعب المغربي ينظر إليك نظرة أخرى ، وهذه النصيحة لكل أعظاء العدالة والتنمية ، ثم حافضوا على بوصلة الحزب ، رغم الصعبات التي تعانون منها . .، فنحن نراها ونقدرها لكن بعض التصريحات . لو جنبت أو قيلت بطريقة حكيمة لكان أفضل ، ثم أنا أرى أنه لاداعي لكثرت الكلام ، بل تستثمر ذالك القوة في العمل أفضل . ………//

  • The Observer
    السبت 11 غشت 2012 - 06:59

    حين كان بنكيران في المعارضة لم يكن يتحدث عن الملك بهده الطريقة المبالغ فيها. ماذا وقع للرجل حتى أ صبح يسبح و يهلل لقائد البلاد بهذه الصفة المبالغ فيها والتي تذكرنا بالأفلام الدينيـة على قناة MBC؟. أ هي صدمة المنصب ام مذا؟ رئيس الحكومة أ صبح يهذي و لا نـكـاد نجد أي كلمة من تبجيلاته الملكية فيها نفع لهذا الشعب. صلاة الجنازة يرحمكم الله …جنازة رئيس حكومة.

  • ali
    السبت 11 غشت 2012 - 07:11

    اشهدوا سياتي يوم يقول فيه رئيس الحكومة سي بن كيران اءنه ضحئ بحزبه و بمكانته من اجل اسثقرار الوطن غادي اكول ماشي موهيم الحزب ماشي مهيم انا المهيم البلاد تبقئ صورتها مزيانا

  • madarch
    السبت 11 غشت 2012 - 07:14

    آسي بنكيران، واش مازال زايد فيه؟ لازم تكزن عارف ان الملك له حرمته، والمغاربة يعرفون ملكهم حق المعرفة، فلا الملك بحاجة الى أن تزكيه أو تشفع له لدى الشعب، ولا الشعب يريد سمسارا يتوسط بينهم وبين ملكهم. وعلى فكرة، المغاربة لا يحبون من يتقرب من ملكهم أكثر منهم، والشعب يريد ان يكون الملك لهم لا لغيرهم، وهذا بالتحديد هو سبب رفض المغاربة للمحيطين بالملك لأنهم يرون انهم يشكلون حاجزا بينه وبينهم.
    الملكية تاج على رؤوس المغاربة والمغاربة يفتخرون بملكيتهم لأنها موروث تاريخي وكنز من كنوز المغرب لا يمكن التفريط فيه مهما كان الثمن،، فأرجوك الله يرحم والديك غي قابل شغلك وخلي عليك الملك فالتيقار،، هالعار،،

  • jamal
    السبت 11 غشت 2012 - 07:18

    رئيس حكومة دون المستوى
    نصيحة لك ان تراجع لغتك وان تتواضع مع الضعفاء
    انت اسد على اصحاب محضر 20 يوليوز
    و…….. مع لوبيات الفساد
    ملاحظة: لوبيات مفرد لوبي وليس المقصود اللوبية حتى لا تفهمني غلط ياسعادة رئيس الحكومة

  • مهاجرمن الطاليان
    السبت 11 غشت 2012 - 07:28

    التحرشات على الحدود نعيشها مند25 سنة ولا من حرك ساكنا ولولا النقص في احتياطي العملة الصعبة لما فكرتم في المهاجر …..والمفصولون عن العمل مؤخرا من درك وشرطة وجمارك لا يعملون الا بما شرعه له مشرع الظل حامي الحكرة والاحتقار والاحتكار بقوانين ترجع للقرون الوسطى …..لا اقل ولا اكثر …

  • festman
    السبت 11 غشت 2012 - 07:37

    BENKIRAN; MADE IN PALAIS

  • زنكة زنكة
    السبت 11 غشت 2012 - 07:38

    دورك كرئيس حكومة ليس هو الثاثر بالافعال التي يقوم بها غيرك بل الووقوف ان تطبق القرارات على ارض الواقع
    مكرهنا شي نهار ينزل الله الثاثر واالرحمة فقلبك من جهة الفقراء والمساكين .
    رااه الشعب مباغي كثرت الشفوي وقلت اليدوي

  • aziz
    السبت 11 غشت 2012 - 07:38

    bon Mr Benkirane est recruté par sa majesté grâceà ces compétences au niveau marketing , comme e vous remarquez 100% des discours de Benkirane contient des remerciements , compliments, etc.. pour le roi ehhh désolé pour mon pays allah yre7make a ben barka

  • Aussie
    السبت 11 غشت 2012 - 09:21

    plus royaliste que le roi. tu m'as vraiment decus…..je te croyais l'homme sauveur de ce pays mais apparament tu vas le guider dans l'obscurite' totale…….Al Adl Wa Al Ihssane avait raison de ne jamais vouloir participer a la vie politique Marocaine parcequ'il savait qu'il ne pouvait faire rien dans une foret pleine de serpents venimeux……..
    la volonte' ne suffit pas…il faut avoir le courage, l'audace et le savoir faire pour affronter cette mafia qui veut eleminer tous le monde pour controler l'humain et les ressources du pays…..
    Nous sommes a Dieu et a lui nous retournons…

  • Tut
    السبت 11 غشت 2012 - 09:43

    بنكيران خاصو يلقي درس حسني بعنوان"المرجعية الفلسفية لقليب الفيستة، الملك زين واش فهمتوني ولا لا كنموذج"

  • Nourddin
    السبت 11 غشت 2012 - 09:44

    سبحان الله ،حرام عليك ان يصل هدا الأمر إلى الملك.ماهودورك يا سي بن كيران ؟
    نريد ان نلتمس دورك انت كرئيس حكومة ،وإن ليست لك مسؤولية من موقعك فالإنسحاب أفضل من الإطلالة علينا كل مرة بإمداحات قديمة جدا للملك .داكشي مابقاش واكل . في نظري الحق مع الدين إتهموك بأنك أصبحت توزع الكلام .

  • Amazigh Muslim
    السبت 11 غشت 2012 - 09:45

    تحياتي لشخص رئيس الحكومة اعانه الله على اتقان مهامه.

  • احمد
    السبت 11 غشت 2012 - 09:51

    الجالية المغربية هم اكثر وطنيون من اخواننا في الداخل والخارج الذين اسندت لهم المسؤولية في الادارات المغربية وعلى الحدود وفي القنصليات. يجب على السلطات المحلية وفي القنصليات ايجاد الحلول لهذه المشاكل الموضوعية:
    تسهيل المساطير للحصول على بطاقة التعريف وجواز السفر والغاء العراقيل البيروقراطيقة (سير وارجع) في قضاء اغراض اخرى.
    يجب على السلطات ان تعين موظفين يتمتعون بالاخلاق واخلاق المهنة والكفاءة. محاربة المرض اللعين الرشوة والفساد بالمراقبة والمحاسبة.
    انشاء مركز خاص بالقنصلية والادارة لتقديم الشكايات ضد الرشوة والفساد الاخلاقي. تجهيز الادارات بالوساءل الضرورية لتسهيل ظروف الشغل ولماذا لا بالكاميرات لمراقبة كلا الطرفين الراشي والمرتشي. تطبيق هذه الحلول ما يكلف الا الارادة والضمير وخدمة المواطن الوطن. ما يحدث في القنصلات والسفارات من فساد اداري واخلاقي هو امتداد للفساد الاداري والاخلاقي في المغرب. انها ثقافة وممارسات تمس بدولة الحق والقانون. لهذا يجب على رءيس الحكومة ان يعالج الاشكاليات بموضوعية وان لا يخلط في الشعارات وكل مرة يستنجد ويمدح الملك. تحمل مسوليتك وابحث عن الحلول المناسبة.

  • مليت من بنكيران
    السبت 11 غشت 2012 - 10:04

    أظن أن الملك براسو طلعت ليه فراس بكثرث المدح أسي بنكيران. وايلي أصاحبي نقص شوي, دير عقلك. واش ماعندك وزارات ما عندك برامج ماعندك مخططات دوي لينا عليها. فيما تحبس لك الهضرة ترجع لديك الطائرة االتي سقطت في الغابة. أنا بعد والليت كانحشم انتفرج فيك الا داروك فشي اداعة أجنبية, لأنك فعلا شوهت بنا فالجزيرة, لدرجة أننا ولينا أضحوكة هنا فأوروبا وسط الأصدقاء ديالنا العرب. الله اجازيك بخير احترم أذان اللي كايسمعو ليك راك ممثل الشعب ماشي ممثل الملك. الابغيتي تبقى تمدح فالملك قوليه اكري ليك شي بيت فالقصر وبقا تمدح حتى دير عقلك.

  • Zakaria
    السبت 11 غشت 2012 - 10:58

    La grande honte c' est cells de l'aeroport med v une autre piece theatrale a chaque fois ils arts tent les petits fonctionnaires allez voir la fortune du director regionale nord ouest de la douane .

  • Corruption générale
    السبت 11 غشت 2012 - 11:10

    Ds les pays démocratique ( ds lesquels les gens au pouvoir et du gouvernement travaillent pour résoudre les problèmes du peuple ) les douaniers , les policiers , et les gendarmes portent 1 plaque ds laquelle on peut lire leur noms , leurs prénoms , et leur numéro professionnels !!! Cela permet aux citoyens de porter plainte avec la preuve nécessaire ! Et cela empêche les douaniers , les policiers et les gendarmes de créer des problèmes aux citoyens comme c est 100 % le cas chez nous au Maroc malheureusement ! Au lieu de servir les citoyens les gens au pouvoir abusent des citoyens !! C est injuste !!! Ces comportements indignes se trouvent uniquement ds les pays arriérés !!! Alors est ce que Mr benkirane et sa clique St. Capables d' instaurer ces macarons qui indiquent les noms prénoms , et numéro du gendarme , du policier et du douanier oui ou non a Ssi. Benkirane ??? Ns attendons 1 réponse oui ou non

  • وا اسفاه
    السبت 11 غشت 2012 - 11:12

    اسي بينكيران اكيد انت عارف هاد شي كاين، علاش مكنتيش انت هو السباق لهذا التحقيق وانت رئيس الحكومة؟؟؟؟؟

  • mohamad doha
    السبت 11 غشت 2012 - 11:22

    هل اصبح بنكيران شاعرا من شعراء البلاط و الشعب الدى صوت عليه بالامس القريب لا يدري دلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ادا كان الملك يامر بحل اي مشكل كل ما وقع فما محلك من الاعراب يا السى رئيس الحكومة المنتخبة نزاهة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • rachid
    السبت 11 غشت 2012 - 12:10

    بن كيران خيبت ظني فيك بالغت في مدح الملك .تكلم عن مشاكل الشعب و جد الحلول .اما الملك حفظه الله نعلم انه قايم بشغلوا لا نحتاجك ان تصفه لنا

  • المدح والتملق لذوي السلطة
    السبت 11 غشت 2012 - 12:12

    من فضلكم إشرحوا لنا هل بنكيران رئيس الحكومة أم شاعر يمدح السلطان؟
    بنكيران والملك مسلسل رومانسي يحكي قصة حب من طرف واحد نعيش فصوله المملة كل يوم!!!!!كفى من التملق, كفى من التملق, كفى من التملق, كفى من التملق
    – ترى، ما هو دور بنكيران إذا استثنينا مدح الملك؟
    – إرحم وطنك و قدم إستقالتك .كفى من الغباء بإسم الملك .كفى إستغبائنا.كفى …فالله هو سميع عليم
    – المبادرات الحاسمة تأتي من عند عاهل البلاد؟

    فما دورك أنت سيدي رئيس الحكومة إذا استثنينا

    1-تشريد معطلي محضر 20 يوليوز
    2-الزيادة التاريخية في المحروقات
    3-غلاء الأسعار
    4-الحديث عن ضرب مجانية التعليم
    5-منح الحصانة للعسكر
    6- afaa allah ammaaa salaf
    والبقية تأتي..

  • observator
    السبت 11 غشت 2012 - 12:29

    السي بنكيران كايصاوب بلاصتو باش يعطيواه شي بليصة ملي يطريو عليه، شي سفير ولا شيحاجة راكم عارفين…

  • loujdi
    السبت 11 غشت 2012 - 12:34

    Benkiran progressivement s’est transformé en secrétaire et en avocat du roi. Même abass lfassi ne faisait pas autant d’éloges sur le roi a chaque sortie médiatique comme fait benkiran, j’ai voté pour la première fois de ma vie sur le PJD et ce sera vraiment la dernière.. je préfère ne pas voter que de voter sur des partis du mekhzen et le pire d’eux c’est ce PJD gouverné par ce benkiran.

  • زاكوري حر
    السبت 11 غشت 2012 - 12:36

    اصحاب التعاليق ينتقدون اي شيئ يا اخي بنكيران لم يقل عيبا بالعكس فهو ايجابي الى اقصى الحدود اتى ليصلح ما يمكن اصلاحه ويشجع على العمل الصالح مهما كانت جهته وهو الذي سيجنب المغرب ان شاء الله من الربيع العربي بذكائه
    وقدرته على الاقناع انه قيادي بامتياز
    علينا ان لا نقارنه بمن نهبوا اموال البلاد وان لا نحبطه بانتقاداتنا ما دام شريفا ولم يتورط في الفساد

  • مغربية
    السبت 11 غشت 2012 - 12:40

    يا سيدي بن كيران، حنا كنبغيوك و كنبغيو الملك و باش نحافظو على اللحمة ديالنا جميع، اول مطلب ديال المغاربة قبل الكوميرة و زلافة د الزيتون و الكوفيتير، هو ان الشعب يشوف احقاق الحق ف الوطن ديالو، لا تعطيني خبزا انا ندبر راسي، فقط اصلح القوانين و القضاء لتطمئن قلوبنا، واش كنسمعو واحد اغتصب طفل و تم اطلاق سراحه، واحد سبب عاهة مستديمة لشي واحد و تحكم بشهرين د الحبس كتجيه القفة المخيرة و كيخلص ف الحبس و عايش كي القايد، واحد اغنى من الاخر داليه الارض ديالو امام العادي و البادي لانه عطا الرشوة، قلي اشمن نفسية عند الشعب اشمن امل؟؟
    اشمن حياة ملي يفقد المواطن الثقة ف قوة القانون؟؟ اتعلم شيءا هنا حيث اقيم ممكن الانسان يتعرض للاذى لكننا مطمئنين 100 بالمية الى ظلمك شي حد الشرطة غا تجبدو من تحت الارض و تبرد ليك فيك الغدايد، هادشي لخلي كاع الناس ماشية ع العجين متلخبطوش، و الشرطة تقريبا مرتاحة لان عدد الجرائم قليل
    واش كتعرفو علاش كلشي بغا يولي لاباس عليه حتى بالطرق غير القانونية، حيث الفكرة الرائجة الان ان بالفلوس يمكن تحمي بيها راسك و تشري بيها كلشي، حتى الحبس، في ضل قانون لايحمي لي معندوش الفلوس

  • درس للحكومة الفاشلة
    السبت 11 غشت 2012 - 12:58

    " ويُؤتي المُلك لمن يشاء ".

    الملك لم يقل عفا الله عما سلف. بل ضرب بقوة على أيدي المفسدين. ما لم يقدر عليه بن كيران ووزراءه الملتحين.
    نتمنى أن يستفيدوا من مثل هذه المبادرات الملكية التي هي بمثابة درس للحكومة في أبجدية الحكم. لأن كما يقول المثل: "لي عندو عندو"…
    درس للحكومة الفاشلة

  • Benmechdoud
    السبت 11 غشت 2012 - 13:11

    ,Monsieur le président du gouvernement
    .Merci de garder vos états d'âme pour vous
    Ce qui compte pour nous, vous concernant, ce sont vos propres actes

    Soit vous avez des responsabilités à prendre vis à vis des MRE, dans cas contentez vous de nous dire ce que vous a avez fait où ce que vous allez faire

    Si le bon l'accueil des immigrés est hors de votre périmètre et qu'il est du domaine royal, alors nous avons déjà le commentateur Mustapha LALAOUI pour la couverture et il le fait très bien

    Avec mes respects

  • flaying bird
    السبت 11 غشت 2012 - 13:18

    تحية لرقم 2 . أنا مامصدقش هاد بنادم كيهدر بهاد الطريقة . وأركب على المغاربة بإسم الدمقراطية المفقودة….كنت كبنفظلو على كولشي، مكيعرف تا لعبة علاش جاي لحكومة منيين معندكش مبادئ؟ أصاحبي

  • ben ahmed
    السبت 11 غشت 2012 - 13:21

    ياريت يصبح ملكا ورئيس حكومة ووزارات وجمعيات والله سيزدهر المغرب اماالاحزاب كل واحد كيفكر كيفاش يصرق اموال المغاربة ويخرجها للخارج الله ينصرك

  • محمد س
    السبت 11 غشت 2012 - 13:43

    منجزات رئيس الحكومة الكبيرة :

    1-تشريد معطلي محضر 20 يوليوز
    2-تعنيف المعطلين
    3 -التضييق على الوقفات الاحتجاجية
    4-الزيادة في المحروقات
    3-غلاء الأسعارالتي لا تعرف حدودا
    4- ضرب مجانية التعليم
    5-منح الحصانة للعسكر
    6- التراجعات المستمرة
    — التراجع عن محاربة الفساد والمفسدين
    –التراجع عن الكشف عن لائحة الأذونات ( لكريمات )
    — التراجع عن الكشف عن لائحة المستفيدين من المقالع
    — التراجع عن الكشف عن لائحة المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار
    –التراجع عن إصلاح التعليم إصلاح القضاء إصلاح التعليم إصلاح الإدارة……
    أين إذن منجزات هذه الحكومة المهدارة بدون فعل أي شئ يهم المواطن وقوته اليومي ؟ أو كما يقول المثل " جعجعة ولا أرى طحينا " من كثر لغطه كثر خطؤه "
    الشعب ينتظر من رئيس الحكومة وبإلحاح ان يعتذر له لانه ببساطة لم يلمس أي تغيير في عيشه اليومي فقط الثرثرة الثرثرة الثرثرة بدون حب الاختصار

  • abdel
    السبت 11 غشت 2012 - 13:47

    إذا كان ع بن كيران في نظركم يبالغ في مدح الملك ما المشكل فعلا الملك مدحه أمير العلماء و إمام المفتين و رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين , في نظري يجب أن نركز محاسبتنا لابن كيران على المهمة المنوطة به و على الصلاحيات المخولة له في الدستور هل فعلا يقوم بمهمته هل يمارس صلاحيته أم لا ليكون تفويمنا له يبني يدفع في صلاح الأوضاع لأن الهدف من هذا كله هو الدفع بعجلة الإصلاح إلى الأمام

  • NAJIB
    السبت 11 غشت 2012 - 14:01

    SOIS UN PEU RAISONABLE SI BEN KIRANE DEVANT LE PEUPLE MAROCAIN!SI VOUS ETES UN VRAI MUSULMAN ,PRENEZ SOINS DES MAROCAINS ET AIDEZ LES COURAGEUSEMENT SANS AVOIR PEUR DE PERSONNE ET VOUS MERITEREZ LEUR VRAI AMOUR!

  • سمعت
    السبت 11 غشت 2012 - 14:08

    اراكم تظلمون بن كيران فهو لم يتغير بل انتم من اصبتم بالدهول من جراء حربائيته و اليكم مادا قال فيه امقربون ومن تعامل معهم وهي منشورة في مراكش تايمز؛ وصمه شيخه مطيع بالخيانة و النذالة، و قال عنه ضابط الاستعلامات العميد الخلطي انه كان من اخلص المتعاونين؛ وقال عنه رفاقه السابقين من اليسار : ان العمالة و الانتهازية و التملق لاقوياء يجري في عروقه مجرى الدم؛ وقال عنه رفاقه في السجن حيت قضى 3 اشهر انه كان من اكبر البكائين؛ويقول عنه الدكتور عبد الكريم الخطيب، شيخه الكبير وولي نعمته، وقائده نحو قبة البرلمان: “إنني عشت مع جميع المتملقين للنظام وللدولة والانتهازيين منذ فجر الاستقلال، فلم أجد أعلى سهما من هذا وأصحابه، إنهم أسرع إلى الخنوع والتمرغ دون أن يطلب منهم أحد ذلك، وإنهم ينفذون تعليمات وزارة الداخلية بالحرف والنقطة”!

  • adam
    السبت 11 غشت 2012 - 14:09

    يبدو ان القدافي لازال على قيد الحياة في صيغته المغربية.

  • Yassir
    السبت 11 غشت 2012 - 14:10

    و انت ما هو دورك يارئيس… اليست هذه مسؤوليتك…

  • mohajir
    السبت 11 غشت 2012 - 14:20

    بالله عليك قدم استقالتك !!!!!!!!لقد سئمنا الغباء!!!!!!!!واش فهمتي ولالا!!!!!

  • allaoui mahmoud anass
    السبت 11 غشت 2012 - 14:20

    المغاربة ادركوا جسامة خطأ 25 نونبر وحكموا على هذاالوطن ب 5 سنوات عجاف سي بنكيران مع كل احترامات انت لست الشخص المناسب لهذا المناصب انت تقضي معضم وقتك في الكلام لا الافعال والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والامنية لا تبشر بالخير
    الله يحفظ هذا الوطن

  • rachid
    السبت 11 غشت 2012 - 14:30

    بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على محمد أشرف الخلق و سيد المرسلين
    انه لمن الغريب ان ننتقد اناس دنبهم انهم لا يتصنعون بل يتصرفون بتلقائية مطلقة و يتكلمون لغتنا العامية ليفهمهم الجميع
    اخي الكريم يا صاحب التعليق 3 بالله عليك يا اخي كيف تنتقد لغته واخطائه وانت نفسك وضعت تعليقا من جملتين او تلات ويحوي اخطاء لغوية
    و من الغريب انك دكرت القران في تعليق فما علاقت اخطائه بفهم القران!!
    كفانا انتقادا كفانا اهتماما بالتفاصيل التي لا تسمن ولا تغني من جوع !!!!!

  • هشام من الدار البيضاء
    السبت 11 غشت 2012 - 14:31

    ايها الشعب المغربي الكريم سلام عليكم اودا اطرق اليكم بالسوال اريد المعرفه منكم ادا كانت الاحزب تريد انتصلح هدا بلاد العزيز

    اين الدور الملك كف من البهتان ليس في المغرب الحكومة كل الشي بيد الملك هدا هوا الدليل الى شفتوا اليوم الملك ينهي ويامر كم يشاء ليس بنكيران

  • عبد الصادق
    السبت 11 غشت 2012 - 15:01

    و اك واك قتلتنا بالقر اعبداللاه انت شنو دورك شدتي بلاصتك في الكرسي اقلبتي الفستة اوا راك مسؤول غدي اتحاسب امام الله مع 44 مليون مغربي موعدنا امام الله

  • محب لبلدي
    السبت 11 غشت 2012 - 15:09

    والله حتى أنا شخصيا كنقول للملك ديالنا أعزه الله ونصره ها البوجور ديالك وا يحسن عوانك وايحسن عوانك وا يحسن عوانك حاكم شعب عطيتيه حرية التعبير ماعرف ليها ماعطيتيه هاهو يتباكى.الله يرحمك أ لحسن الثاني كنتي حاس بأنه بعض الشعب المغربي شعب لا يحب وطنه شعب خائن مضارب غير مع جنابو وكينساو الخير وكاين اللي كيتربص غير شي وجيبة فين يشتت المغرب يدير ما فتاو عليه الشياطين اللي كيظلو يحرشو فيه. دابا ولى كلشي كينقز كلشي باغي يحكم و يفتي وكاين اللي باغي يشتت بابها هاد البلاد ونفرحو فينا العديان ونساو بأن الله سبحانه قال ولا تفرقو واعتصمو بحبل الله جميعا. ها اللي باغي يرجعنا شلوح بزز رغم أنه أنا مغربي عربي شلح أحب جميع المغربة ومافياش عقدة العنصرية حقاش مناسبين مع شلوح ودكالا مراكش طنجة وووالمغرب كله واحد ومادا بينا نتاحدو دول المغرب العربي ونوليوا أرض وحدة. والصهاينة فقط من يكرهون العرب وكل مسلم سواء كان عربي أو شلح والنبي عربي أعباد الله.رغم أنه لم نكن نسمع بعربي أو شلح قبل كنا فقط نسمع مغربي.من أين نبتت هاد شجرة الزقوم ديال الشياطين. عاش الملك والله يحفظك من تربص الشياطين ببلدنا وينصرك يارب

  • ملا حظ
    السبت 11 غشت 2012 - 15:15

    والسي بنكيران ليس عيبا أن تذكر الملك بعض المرات إذا جاء في السياق ولكن راك زدتي فيه بززززززاف وقهرتينا بهاد الخطاب ديالك، إنك لا تفتأ تذكر الملك بمناسبة وبغيرها من يوم عينت كرئيس للحكومة وإعتذرت له وها أنت تتملق مجددا!!! ألم يكفيك الإعتذار؟؟؟، أنظر ماذا قلت منذ فاز حزبك بالإنتخابات:
    ـ ًلا يمكن لأحد أن يحكم ضد إرادة الملكً، بمعنى أنك تعترف بأن كل ما ستقوم به ينبغي أن يكون عندك الضوء الأخضر من القصر وإذا أردت إتخاد قرار شعبيا وعدت به منتخبيك ولم تأتيك الموافقة فلن تفعله. بما يعني إعترافا ضمنيا أنك لن تطبق برنامجك وإنما برنامج الملك على الأقل في المسائل المهمة أما مابقي من تفاهات فلك الحرية فيه.
    ـً أنا آش درت ليهم ً ردا على الإحتجاجات ضدك وكأنك لا تملك صلاحيات كبيرة كما قلت يمكن للناس أن يحتجوا ضدك لعدم تفعيلها.
    ـ ً أنا مجرد رئيس حكومةً بما يعني تنقيصا و تسفيها لهذا المنصب الذي حسبك أن الدستور أعطاه صلاحيات كبيرة.
    ـ إعتذارك العلني للملك ومحيطه بينما قلت أن أقوالك تم تحويرها إذا الصحيفة من عليها الإعثذار وليس أنت زيادة أنك تمثل مؤسسة رئاسة الحكومة المنتخبة الثي إعتذرت بسببك للقصر.

  • said
    السبت 11 غشت 2012 - 15:15

    واش الملك سحر لك أسي بنكيران؟ وراك درتي لينا القوق في الراس بهاد المدح ديالك ليه…، شوف لك شي شغل مهم تفيد به الشعب لوصلك حتى رجعتي رئيس حكومة!!!

  • ولد تازة
    السبت 11 غشت 2012 - 15:22

    الشاعر الحلوي بـُـــعث من جديد :
    صافي راه عندك حسن السيرة غير ابدا تخدم ..
    أسي بنكيران : خـَــلـِّـي الملك عليك طرانكيل ،أبدا تخدم في البلاد ،راحنا متخلفين ،راحنا محكورين . جلالة الملك غني عن مدحك .

    نحن انتخـــبــناك باش تخدم ، مشي باش كل مرة تطلع تنظم قصيدة في مدح الملك . اترك هذه المهمة للشاعر الحلوي-رحمه الله – فقد كان يحسن نظم القوافي في المناسبات …

  • العدالة
    السبت 11 غشت 2012 - 15:27

    همك الوحيد السي بن كيران هو ارضاء الملك للاسف الشديد ضيعت فرصة التغيير على المغاربة بكل صراحة من المؤكد ان رياح التغيير الحقيقي قادمة لامحالة ادا بقيت الامور تسير بنفس النهج .فيق قبل مايفوت الاوان .

  • Un citoyen déçu
    السبت 11 غشت 2012 - 15:35

    Il vaut mieux ,M.Benkirane,que vous déposiez votre démission.Vous n'êtes plus l'homme que nous avons connus auparavant.
    Pour vous en assurer,je vous suggère de lire les commentaires sur Hespress

  • عبد الله
    السبت 11 غشت 2012 - 15:47

    انهم فقط يمثلون علينا لا الملك و لا رئيس الحكومة مع العلم أن السلطة بكاملها للملك و هذا لا يفرق معي في شيء

    و اعلموا أن في الدنيا عمل بلا حساب و في الآخرة حساب بلا عمل اللهم أصلح أحوال المسلمين و أحسن خواتمنا

  • عمر
    السبت 11 غشت 2012 - 15:48

    بن كيران باركا كفى مللنا من اسطوانة عشقك و مدحك للمك و ربما قد يكون الملك نفسه كرهك من كثرة اجترارك لهذه الاسطوانة، واش مبغيتش تحشم وا بزاااااااااااااااااااااف ثاني، اخر مقابل لك عما تفعل تعيين جطو دون علمك

  • jalilo1
    السبت 11 غشت 2012 - 15:51

    j arrive pas jusque a l heure de calssifier benkiranne …je ne ss pas si je ss devant un chef de gouvernement ou devant un sérveteur du roi …sarha ollah ila chwahtina

  • عز العرب
    السبت 11 غشت 2012 - 15:52

    السي بنكيران ولا هو المتنبي شاعر البلاط …ماعرفناه واش رئيس حكومة دولة ولا شاعر المديح ..ملي تول المنصب وهو يمدح ..خلينا غير حنا الشعب اللي نمدح الملك .أما أنت فراك مسؤول منتخب من طرف الأمة من جهة أخرى أستغرب من هذا القرار الذي أحس فيه بأن المغاربة ليسوا سواء أمام الملك .كيف يأمر بإتخاد الإجراءات الزجرية في حق المخالفين من الشرطة والدرك ورجال الجمارك الذين يتعرضون للجالية ..ولا يتخذ هذا القرار لصالح المواطنين في الداخل ..أليس هناك حيف في حقنا ..أليس من حقنا أن نعيش مثل هؤلاء المهاجرين الذين يتمتعون بكل الحقوق والكرامة والعدل في بلاد المهجر ..

  • جلال بوقوص
    السبت 11 غشت 2012 - 15:52

    كلما تلكم رئيس الحكومة إلا و يحكي لنا قصص ألف ليلة و ليلة من قبيل:
    دور الملك , شعار المملكة, الربيع العربي و القدر الدي لم يحترق, عفا الله عن المفسدين … في المرة القادمة سيحكي لنا علي خلود بطلة مسلسل مدبلج مكسيكي .

    يضهر أن الوقت حان كما قلت مرة : "سأضع المفاتيح علي الطاولة وأنصرف , مادا سيقع في ملك الله !! "
    واكون راجل وقد بكلمتك

  • عماد
    السبت 11 غشت 2012 - 16:11

    قهارتينا الله اقهرك وليتي ممل, ولات هدرتاك كاتجيب ليا الغثيان.

  • rachid
    السبت 11 غشت 2012 - 16:17

    مفهمتش علاش نصبين الصورة وراءه وبذاك الحجم؟
    هل هذا هو الدستور الجديد؟
    بصراحة كنت أتصور أن يكون رئيس الحكومة ديالنا كرئيس حكومة تركيا أو رئيس ذو شخصية قوية ولا يرجعنا للتحكم السلطوي الذي عاشه المغرب طوااال سنواااات من التحكم وفرض الذات على الشعب

    هل يمكن النشر؟؟؟

  • خير الله
    السبت 11 غشت 2012 - 16:19

    السيد بن كيران محدود جدا ارجو ان يتقدم بالاستقالة وادعو لعودة جطو

  • **BRAHIM--K
    السبت 11 غشت 2012 - 16:27

    بنكيران يمجد الملك لنية في نفس يعقوب —الملك يريد رئيس حكومة قوي يتصدى لمشاكل البلاد بصرامة وبذكاء وليس لانسان يكثر في المدح والثناء من اجل البقاء في الحكم.

  • abybakk
    السبت 11 غشت 2012 - 16:29

    ابوا الطيب المتنبي بن كيران شاعر الدولة العلوية

  • simo
    السبت 11 غشت 2012 - 16:32

    لقد تاثر المسكين و كانما صعدنا الى المريخ فعلا انها الخصوصية المغربية

  • هشامادريد
    السبت 11 غشت 2012 - 16:41

    يجب حل المشكل من الاساس وهوالثكوين بالنسبة في مدارس الشرطة والدرك و الجمارك … ( القواة العمومية ) , حيث انهم يفقدون حس الثعامل مع الغير ( الدكتاتور ية) وهذا يرجع الى الكبت زيادة على الثسلط عليهم من الرؤساء , لئننا نرا هنا في ديار الغربة تعامل الشرطة او الجمارك و نقارنه مع امننا ( لا وجه للمقارن ) و هذا راجع للبيداغوجية في الثكوين اللتي يتبعونها

  • MOHA
    السبت 11 غشت 2012 - 16:46

    سي عبد الاله بغيت نكول ليك كلما 1,
    الله إجزيك بيكير إلا كنتي كاد دير شي حاجا ديرها الاما ما فيديك كولها لينا كيما واعتينا

  • إن الله مع الصابرين
    السبت 11 غشت 2012 - 16:46

    أعانك الله يا أصدق الناس
    حتى الآن أستغرب لبعض التعليقات، مازال مابغاوش ينساو قولة "عفا الله عم سلف" دايرين من الحبة قبة راه حشومة هادشي لي تاديرو عوض ماتساندو السيد لي باغي يخدم كالسين على اللوم و الإنتقادات مالكوم مادرتوش هادشي شحال هادي منين كانو الشفارة ديال بصح
    لا حول و لا قوة إلا بالله

  • asmaa
    السبت 11 غشت 2012 - 16:48

    je ne supporte plus ce monsieur.ses discours se ressemblent.est ce qu'on a besoin d'un chef de gouvernement pour travailler ce pays ou d'un poète qui ne maîtrise même pas la langue?. quelle honte pour notre pays d'avoir un chef de gouvernement pareil

  • marocain de tres loin
    السبت 11 غشت 2012 - 16:52

    ا نت يا سيد بنكران قد اصابك فيروس اسمه قالي سيدنا قلت لسيدنا وراه تبختينا بالملك وشوهتي المغاربة بعباراتك سمن على عسل وعسل على عسل واديها في شغلك راه السياسة ما فيها صحبة اليوم معا غدا ضدك راه السياسة اسي بنكيران ليست الا تحالفات من اجل مصالح سياسية عامة اما في المغرب فهي من اجل مصالح شخصية على العموم وكفى تملقا يا سيد بنكران اطلب من هسبريس ان تنشر لانني اريد ان يقراءها بنكيران في هاد رمضان الا مازال كيرضى يقراء هسبريس وشكرا

  • Ziryab
    السبت 11 غشت 2012 - 17:27

    واش انتاخبو عليك الناس باش طبق البرنامج اللي وعدت به ولا باش ترجع داعية و مؤرخ و بوق ديال القصر. والله حتى عباس الفاسي اللي كنا ننتاقدوه مكانش فيه هاد التملق المبالغ الباسل. راك طيحت بمؤسسة رئيسالوزراء. متأثرتش بالمواطنين خصوصا منهم الأطفال اللي يبقاو مسمرين فالشمس حتى يْنعمو عليهم بالدخول. ؟ او جاك التأثر من قرار واجب طبيعي و بسيط.!!!

  • mohamed
    السبت 11 غشت 2012 - 17:27

    الملك لم يقل عفا الله عما سلف. بل ضرب بقوة على أيدي المفسدين. ما لا يقدر عليه بن كيران ووزراءه الملتحين.
    نتمنى أن يستفيدوا من مثل هذه المبادرات الملكية التي هي بمثابة درس للحكومة في أبجدية الحكم. لأن كما يقول المثل: "لي عندو عندو"..

  • darine mostafa
    السبت 11 غشت 2012 - 17:53

    السلام عليكم
    صراحة يحر في النفس أن نقرأ مثل هده التعاليق…..بالله عليكم آش دار ليكم السيد …واش آذى شي شخص…حاشى والله….كلنا نعرف السيد بنكيران عفوي ولا يضبط كثيرا ما يقول لكنه طيب ولا يؤذي أحد….فين كنتو مع الحكومات السابقة كنتو ساكتين وعاجبكم الحال وتقولون العام زين والبلد غارق في المشاكل والأزمات….عاونو خوتكم وماتكتروش عليهم من الإنتقادات والتعاليق الفارغة….باغين تخدمو أهلا وسهلا أما الكلام الفارغ الذي لا يجدى فقد شبعنا منه….كل من مكانه يحاول إصلاح الدائرة الصغيرة التي من حوله وإن شاء الله أنا على يقين أن الأمور غتدي تقاد ب‘ذن الله تعالى….اما الكلام ماعندو نفع……الله ييسر الأمور لينا كاملين والله يعاون لي بغى الخير لهاد البلاد…وخليو الناس يخدمو

  • البكري
    السبت 11 غشت 2012 - 17:58

    أعتقد ان الوزارة الوصية على هذا القطاع ووزارة الداخلية هما المعنيين المباشرين بهذه الأشياء هل يجب كل مرة ان ننتظر التحكيم الملكي في كل شيء. الملك يعمل والحكومة تترقب الاوامر التي يمكن ان تصدر عن الملك
    ما يجب استنتاجه هو ان السلطات الواسفة التي يكفلها الدستور الجديد لرئيس الحكومة لم تنطلق بعد
    نتمنى من الحكومة ان تعي هذا التدبدب الحاصل في تسيير الشأن العمومي

  • abdelaziz
    السبت 11 غشت 2012 - 18:03

    بن كيران الذي استهل سنته الأولى على رأس الحكومة بإعلان وتطبيق زيادة المحروقات التي كان لها وقع سلبي على باقي أسعار الخدمات والمواد الاستهلاكية التي ارتفعت بمستويات مختلفة، سيجد نفسه عاجزا عن تخفيض البطالة إلى 8 بالمائة في أفق 2016، والرفع من معدلات الادخار والاستثمار مع ضبط عجز الحساب الجاري لميزان الأداءات. كما سيجد صعوبة للرفع من ميزانية صندوق التنمية القروية لتصل إلى 1 مليار درهم سنويا.

  • sanaa
    السبت 11 غشت 2012 - 18:06

    العدالة والتنمية تعشق القنابل و المفرقعات والمسرحيات لتصنع الحدث، و تلهي المواطن عن المشاكل الحقيقية، وهو أن الحكومة لم تقدم أدنى شئء مما كان ينتظر منها إنها عاجزة تماما عن فعل أي شيء

  • samira
    السبت 11 غشت 2012 - 18:10

    أصبح المواطن المغربي أن ما إلتزم به بنكيران خلال حملته الإنتخابية ليس له أثر على أرض الواقع من تحسين جودة التعليم وتعميمه على أرض الوطن والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن البسيط و الرفع من مؤشرات التنمية وخلق جو إقتصادي سليم لجلب الإستثمار والحفاظ على الإلتزامات والإتفاقيات المبرمة مع النقابات والأطر المعطلة للحفاظ على الإستقرار الإجتماعي للوطن نجده خارج إلتزاماته ويقوم بنقيض ذلك كإلغاء مجانية التعليم وضرب القدرة الشرائية

  • USA
    السبت 11 غشت 2012 - 18:20

    You should take ownership of the issue, people vote for you to make decision, not wait for SM le Roi to take action; he should not do your job, I feel you are not ready for the position.

  • mohamed nahi
    السبت 11 غشت 2012 - 18:22

    bonjour je vous souhaite bonne chance

  • maghrebi in holland
    السبت 11 غشت 2012 - 18:50

    والله العظيم حتى بنت أخي عند العبور في ميناء طنجة سألت أمها لمادا شرطة المغرب غير مؤدبون متل شرطة هولاندا وأترك لكم الجواب صراحة شرطة المغرب غير مربيين وفاسدين إلا من رحم ربي

  • nawal mestfarki
    السبت 11 غشت 2012 - 19:39

    انا معرفتش مال الشباب تاعنا حماق ولا هبل يمكن غادي توديونا في داهية يمكن
    انا واحدة صريحة ونجيبها ليكم من الاخير
    منبغيش عروبي يحكمني
    منبغيش صحراوي يحكمني
    منبيغيش امازيغي يحكمني
    منبغيش اسلامي يحكمني
    منبيغيش علماني يحكمني
    منبغيش يساري يحكمني
    منبيغيش يميني يحكمني
    منبيغيش شيعي يحكمني
    منبيغيش بحال……..يحكمني
    حنا كان شوفوا واحد هو ملكنا جامعنا كاملين بجميع اطيافنا والله يهديكم
    الله خلق الغني والفقير فهل ستحاسبون الله عز وجل على خلقه اضافة ان الرسول ص حثنا على طاعة ولاة امورنا وان كنتم ترون الظلم المنتشر فمن افعالنا كشعب لا يحب بعضه بعضا وندوس بعضنا البعض ونرى الفاسدين امام اعيننا ونصمت وكل واحد من المواطنين لا يقوم بواجبه كما يجب لدلك نجد لا تعليم لا صحة لا عدالة لا شغل …..القليل من النزهاء من يخاف الله
    اما الملك ان مازال امامه الوقت لكي يصلح ما افسده الشعب بنفسه
    الملك بنفسه لا يجد من يثق فيه الكل غدار يعطي الاوامر لمساعدة احد فلا يساعدونه يغشون التعليمات كم من مشروع يرجع له الملك ويجدهم يغشون
    انه يشتغل كثيرا البشر كثر بزاف والبورجوازيين جمعوا يديهم وتركوا الملك لوحده ونحن 40م

  • مواطن مغربي
    السبت 11 غشت 2012 - 19:58

    Benkiran: Nouveau Sarkozi du Maroc

  • متتبع من امريكا
    الأحد 12 غشت 2012 - 00:25

    عندما كنت احد اقطاب ثالوث الارهاب و التركيع، كنت تختفي وراء مواقفك الطوباوية فكانت لك هيبة. اما و انت رئيس الحكومة فلقد اصبحت متملقا للاستبداد واخذت تمدح اسيادك و تعبث بمشاعر المواطن المغربي. سيلقى بك في مهملات التاريخ وستذكر كواحد من الذين تكالبوا على المغاربة عبر العقود .مثلك مثل عبد الرحمان اليوسفي، والمكي بادو، وامبارك البكاي……..واللائحة طويلة

  • مهاجرة
    الأحد 12 غشت 2012 - 01:14

    واك واك أعباد الله الكل تيطالب بالحرية أو ملي شي واحد تيعبر بكل حرية بحب للبلاد أو ملكها تتبغيو تسكتوه ،إوا هذي هي الدكتتورية الفكرية.إواا زيدوني حتى أنا على بن كيران ،الله يبارك فعمر سيدنا و الله ينصرو أو يصبرو على شعب كماهذا، أحبك ملكي ،أحبك وطني. الله،الوطنن،الملك.

  • بركة قهرتنا
    الأحد 12 غشت 2012 - 03:43

    أنا في الحقيقة من 100 يوم طلعات ليا هدرت بنكيران فراسي وكتبتها في هسبرس شحال من مرة وشبعنوي ناقص. الحمدلله لبدو الناس كيحسو بحالي. طلعات لينا هاد الهدرة فراسنا: الملك دار… الملك فعل… الملك ترك….الربيع العربي…وتنود اسي بنكيران قل لينا اسي بنكيران اش درتي فالأقتصاد..فالصحة…فالتعليم…فالشوماج…أو بركة قهرتنا

  • mafhalouch
    الأحد 12 غشت 2012 - 05:22

    انا بعدا الله الوطن الملك مالكم ياك لباس هذا السيد رئيس الحكومة يجب احترامه فهو يحب الخير للبلد فهو يقوم بمهامه ماذا تريدون منه نحن علينا امساك اللسان وقول الحسن نحمد الله على نعمة بلدنا كلنا احرار ومن يريد الذل فليا تي الى اوروبا قمة العبودية صدقوني فلنبني بلدنا بسواعدنا ولو بدرهم رمزي مهم راه المجهود يبقى في بلادنا لا يجب على ارباب العمل ان يتكبرو على العمال يجب ان يستمع اليهم من له راي لتطوير الانتاج والابداع والله ننجح اما نظرة الفوقوية لا تفيد راع باقي تكنولوجيا في البداية نحن بدانا العلوم نحن نختمها

  • SAMIR
    الأحد 12 غشت 2012 - 12:31

    malheuresement les freres du benkirane ont tombées sur une fausse approche base sur le "dange gauche" car la vrai question de l'instante c'est la democratie qui coute cher ;pour cela je consielle mes freres de prendre les livres de Mr Rachd el ganouchi comme reference et on va trouver la solution exacte et permante pour nos crises à part ca c'est la gestion du crise et non pas la resolution du probléme d'origine; le programme du pjd turke est base les idées de Mr rachde el ganouchi .

  • Moha le fou, moha le sage
    الأحد 12 غشت 2012 - 14:54

    Bonjour à vous tous mes chérs compatriotes.
    Le peuple marocain à travers l'histoire a vecu des épreuves plus dures que celles qu'il est entrain de traversées sous le gouvernement BENKIRANE . Ce personnage( je dis bien personnage)à la tête de l'actuel gouvernement ne fait que dévoiler la face cachée de sa politique et jette la poudre dans les yeux de ceux qui l'ont élu à ce poste dont il n'a ni la force, ni la culture et non plus de bagage lui permettant de s'imposer.Ce qu'il sait dire jusqu'au là c'est ASTAGHFIRO LILLAH pour s'excuser de ses erreures. Nous n'avons pas besoin de ce sujet pour connaitre Sa majésté, ni de lui pour gouverner ce pays qui a tant souffert, ses citoyens qui souffrent encore plus qu'avant et qui subissent les augmentations des prix des produits de premiére nécessité.
    Monsieur, sans réserve, tu es un arriviste de n'a jamais vu, mais vous avez raison puisque votre interêt est primordial, et comme vous savez que votre réelection est impossible.., .

  • boycotteur
    الأحد 12 غشت 2012 - 16:08

    الشعوب بغات تقدم، حنا الشعب ديالنا جاب بن كيران للحكومة و صحابو واش كولشي غادي يولي مزيان، ها هو جا باش يرجع بينا بآلاف السنين، ولينا كانسمعو من عند السيد الرئيس دروس فطاعة ولي الامر و الولاء… حتى الخطاب السياسي تبهدل مع بنكيران!
    رئيس الحكومة تأثر بالالتفاتة لي قام بها الملك للجالية المغربية حيت كايكرفصوهم الديوانة، و بان فيه الخشوع، هو بن كيران ما عندوش حتى صلاحية باش يدير تحقيق فالتحرشات التي تتعرض لها الجالية، أولى ما عرفش داكشي واش كاين، أولى ما فكرش فيها …

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41 2

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا