بنكيران والخلفي يحْتَفيان بفتح الله لمغاري وعبد الجبار لوزير

بنكيران والخلفي يحْتَفيان بفتح الله لمغاري وعبد الجبار لوزير
الإثنين 20 ماي 2013 - 19:30

حرَص رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إلى جانب عدد من وزرائه، على حضور حفل تكريم الفنان المغربي الأصيل فتح الله لمغاري، ليلة أمس الأحد بمسرح محمد الخامس بالرباط.

بنكيران وخلال كلمة له بالمناسبة، نوَّه بعطاء المطرب والملحن المغربي فتح الله لمغاري، مُوجِّها خطابه إلى الشباب المهتم بالمجال الفني بعدم التأثر بما سمَّاه “الزْواق”، والسير على درب “هؤلاء الفنانين” في إشارة منه إلى لمغاري.

بدوره أكد فتح الله لمغاري أنه استدْعى رئيس الحكومة لحضور الحفل التكريمي بصفته مواطنا مغربيا شِيمتُه النزاهة والنضال والتواضع رغم المرتبة التي وصل إليها.

وأثْنى صاحب روائع “فينك ألحبيب فينك” و” رجال الله” و”الله على راحة الله”، على رئيس الحكومة بالقول إنه ” إنسان يحب الشَّعب وقريب منه ويحب الخير لوطنه ويعمل جاهدا لمصلحته حيث أنه لا يستحق إلا التشجيع”.

الحفل المنظم من طرف المكتب المغربي للمِلكِيَّة الفكرية ووزارة الاتصال، عرف كذلك تكريم قيدوم المسرحيين عبد الجبار الوزير الذي حضر رغم “تدهور” حالته الصحية إذ صعد إلى المنصة بـ”العكاكيز” مرفوقا بالفنان عبد الله فركوس وتسلم تذكاره جالسا.

الحفل المُحتَفي بصاحب “كاس البلاَّر”، شارك في إحيائه العديد من الفنانين المغاربة على رأسهم الفنانة لطيفة رأفت ومحمود الإدريسي، فضلا عن حضور فنانين وكتاب ومبدعين وإعلاميين جاؤوا احتفاء بأحد رواد ومبدعي الأغنية المغربية.

‫تعليقات الزوار

4
  • ADIL
    الإثنين 20 ماي 2013 - 21:20

    كلام مرصع من فنان عبقري لرءيس حكومة اروع شخصية والله يا بن كيران 'اقسم بالله انني لست متحزبا ولم اصوت في الانتخاات الاخيرة' من يراك بقلبه يحترمك ويشرفه ان لنا رءيس حكومة مثلك و نحن واثقون 1000 في 100 انك صادق في كلامك وافعالك ولكن كن واتق ان من ينصر الله ينصره. اما شباط فاقول له والله لقد ضيعت فرصة دهبية علئ حزبك و عليك مادا لو وضعت يد ك في يد السيد بنن كيراو اخرجتم هدا البلد من وضعية صعبة وكان ا لشعب بحفظ لكم دلك وتكونان حزبان قويان ولكن ماداعسايا اقول فالدين اوصلوك امينا عاما اشترطوا عليك ان تنسحب ضد اسيادك واسيادهم ومن وراءهم فلم يبقئ لهم الا حزبان لم يروضا بعد PPS و MP فحرشوك عليهم لتقوم بذلك… حسبنا الله و نعم الوكيل وليعلم هؤلاء ان الطوفان عندما ياتي سيكونون اول من يحاسب اوقفتم حال البلد والعباد لمادا ????????????????????

  • عبدالرحيم
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 05:54

    فتح الله لمغاري من كبار المبدعين أداءا و لحنا.
    أما عبدالإله بنكيران فكل كلمة في حقه قليلة.
    أنأ أيضا لم أنتخب في الماضي لكني أنتضر بشغف الإنتخابات المقبلة ليكتسح حزب المصباح البرلمان و نرى الخونة أنداك.

  • BENBEN
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 09:44

    Le chef du gvt nous présente ainsi ses tentatives de se faire de la promotion et de l’expansionnisme idéologique de son parti en ses moments de ses déboires dans la conduite du gouvernement, de échec solutionner notre crise socio-économique qui s’approfondit chaque jour et ce à l’instar de ce que font Ikhwan et lesdits salafiste d’Egypte en s’affichant avec des artistes leurs sympathisants copiant misérablement le marketing des marques internationales de boisson et de sport… Le PJD qui n’est pas à une contradiction près ne cesse de lancer pareillement, dans sa classique distribution de rôles entre ses parlementaires et cadres, des campagnes anti festivals parce qu’il ne peut les instrumentaliser pour sa propagande, sa promotion de l’obscurantisme et de l’art médiocre du parti qui cherche à être unique et totalitaire.

  • عبداللطيف المغربي
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 04:52

    الى عادل رقم 1 لا احد ينكر ما قدمه المغاري للاغنية المغربية زجلا واؤكد زجلا اما نعته بالعبقري فهذا مبالغ فيه نحن الشعب لا تخنا الذاكرة هناك من اعطوا الكثير في صمت لهذا الوطن ورحلوا عنا بدون ضجيج وعلى راس هؤلاء رائد الموسيقى المغربية الموسيقار احمد البيضاوي واكومي والراشدي والجيراري واسماعيل احمد والغرباوي والعلمي وبنقاسم والحياني وفيتح ووو…. هؤلاء الرواد لا يزالون يعيشون بيننا بفنهم الراقي.ولا انسى رائد الزجل المغربي الاول وبدون منازع محمد بلحسين صاحب ( حبيبي لما عاد. ويا مراكش ياوريدة بين النخيل ) ومحمد الطنجاوي والجوق الوطني وما ادراك ما الجوق الوطني.رحم الله المبدعين ممن هذبوا فينا الذوق الرفيع واطال الله عمر الباقي من فنانينا.وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين…

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة