بنكيران يمنح 12 مليونا لجمعية تساند الـPJD من باريس

بنكيران يمنح 12 مليونا لجمعية تساند الـPJD من باريس
الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:45

قرر عبد الإله بنكيران منح قيمة ماليّة من 12 مليونا من السنتيمات لجمعيّة تساند حزب العدالة والتنميّة من العاصمة الفرنسيّة باريس.. وكشف كبير الـPJD عن هذه الخطوة ضمن لقاء جمعه يوم أمس الاثنين، بالمقر المركزي للحزب بحي الليمون وسط العاصمة الرباط، مع مجموعة من مغاربة العالم الذين حضروا المؤتمر الوطني السابع.

ودعا الأمين العام لحزب العدالة والتنميّة الحاضرين إلى تأطير المغاربة بدول الاستقبال وفق ما يدعم موقع حزب العدالة والتنميّة عبر جمعيات يتمّ إنشاؤها لهذا الغرض، معتبرا، ضمن مداخلة له أمام الملتقى بهم، أنّ عدم إمكانية إنشاء فروع للـ PJD خارج المغرب يمكن تعويضه بتنظيمات مدنيّة تعمل بطريقة مشابهة لـ “تجربة حزب العدالة والتنميّة التركيّ وما عرفته من نجاح في تأطير أتراك الخارج”.

بنكيران أورد أنّ الجمعيّة التي ستحضى بالدعم المالي المذكور حاملة لاسم “مغرب تنميّة” وتنشط من باريس.. هذا قبل استحضاره روح دعابته المعهودة وهو يقول وسط الملتقى بهم: “جرت العادة أنّ مغاربة العالم هم من يرسلون المال إلى الوطن، إلاّ أنّي أقوم بعكس ذلك في هذه الخطوة”.

اجتماع الأمين العام “القديم | الجديد” لحزب العدالة والتنميّة بممثلين عن “بّيجِيديّي الخَارج”، وهم الحاضرون ضمن الموعد الممكنّ له من ولاية ثانية على رأس الـPJD، عرف تدارسا سريعا لبعض الإجراءات الكفيلة بحل إشكالات تطال علاقة الجالية بالإدارات المغربيّة على وجه الخصوص.. وقد كان من بين المقترحات الحاضية بالاهتمام “تشكيل تنظيم للكفاءات المغربيّة القادرة على العمل من تطوير مختلف أوضاع المغاربة بالوطن الأمّ كما بالمهجر”.

‫تعليقات الزوار

52
  • مراقب
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:40

    كان على الصحفي أن يتحدث أيضا عما دار في اللقاء بخصوص مساهمة الجالية في خدمة وطنها أولا لكي يكون التقرير موضوعيا وليس الاهتمام فقط بالعناوين المثيرة، وعلى كل حال فالمبادرة خطوة مهمة للانفتاح على مغاربة العالم وانشاء قواعد داعمة للحزب خارج الوطن وتكوين شبكات مساندة للحزب وهذا من حقه، فالحزب عاش ولازال عزلة نوعا ما ومنها العزلة الاعلامية وقد آن الان لفكها .

  • Sophia
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:51

    Very Smart moves of PJD:
    Tres intelligent ce que fait ce Parti…
    Quelle Maturite' par rapport aux autres partis:

    1-
    اجتماع الأمين العام "القديم | الجديد" لحزب العدالة والتنميّة بممثلين عن "بّيجِيديّي الخَارج"، وهم الحاضرون ضمن الموعد الممكنّ له من ولاية ثانية على رأس الـPJD، عرف تدارسا سريعا لبعض الإجراءات الكفيلة بحل إشكالات تطال علاقة الجالية بالإدارات المغربيّة على وجه الخصوص.. وقد كان من بين المقترحات الحاضية بالاهتمام "تشكيل تنظيم للكفاءات المغربيّة القادرة على العمل من تطوير مختلف أوضاع المغاربة بالوطن الأمّ كما بالمهجر".

    2-
    ودعا الأمين العام لحزب العدالة والتنميّة الحاضرين إلى تأطير المغاربة بدول الاستقبال وفق ما يدعم موقع حزب العدالة والتنميّة عبر جمعيات يتمّ إنشاؤها لهذا الغرض، معتبرا، ضمن مداخلة له أمام الملتقى بهم، أنّ عدم إمكانية إنشاء فروع للـ PJD خارج المغرب يمكن تعويضه بتنظيمات مدنيّة تعمل بطريقة مشابهة لـ "تجربة حزب العدالة والتنميّة التركيّ وما عرفته من نجاح في تأطير أتراك الخارج".

  • نعيمة اكادير
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:53

    الحزب أولا.صدقة صدقة في………زيتنا فبيتنا والعائلة أولا….
    اللهم نبهنا الى عيوبنا وافتح أبصارنا وثبت خطانا بالايمان آمين

  • citoyenne marocaine
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 02:03

    أين السيد الشوباني ليشهد على استغلال حزبه للمجتمع المدني الذي يفترض فيه أن يتمتع بالإستقلالية التامة عن الأحزاب السياسية، على الدولة أن تتصدى لكل من يقوم بتشويه العمل الجمعوي الإنساني النبيل وتسخيره لخدمة الأجندات السياسة والإيديولوجيا. كفاعلة جمعوية أعلن من هذا المنبر المحترم استنكاري ورفضي التام للسقوط في ظاهرة الإرتزاق التي أصبحت الكثير من الجمعيات تمتهنها. ما رأيكم؟

  • الروداني
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 02:08

    طلقوا من الرجل تبقاو حاضيينوا حتى لمتى
    الرجل عطى فلوسوا ولا فلوس المتعاطفين مع الحزب ودوا قدام الجمبع ما حضا والوا
    ماشي بحال شي وحدين مكيعطوا لحد كلشي بغاوه لروسهم
    بعد النجاح اللي عرفوا المؤتمر ديال لبيجيدي صحاب الحسنات كيقلبوا على السيئات الله يبقي الستر

  • NOBIR
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 03:20

    Les signes de prospérité se font de plus en plus visibles sur les ministres…ils ont une bonne mine

  • يوسف عمي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 05:05

    هذه فرصة العمر، استغلوا واستبيحوا المال العام أيها " الأتقياء " وقووا حزبكم بخلق جمعيات موازية ل البيجيدي. إيوا آ سي بنكيران إلى كانت الجمعية فيها نا عندهم توجه آخر أش من نانة تصنفهم، و إلى ما عندهم سوى حب الوطن وبغاوا ينصروا القضية الوطنية فالخارج ما عندهم "بلاصا" عندك؟ سبحان مبدل الأحوال يقولون ما لا يفعلون. إيوا واقيلا سي بنكيران بغا يخلق عفاريت أو تماسيح أو شياطين يديرو لو شويا ديال الإشعاع والبهرجة. إيوا رد البال آ سي بنكيران هاد المال راه ديال الشعب ماشي ديال البيجيدي. إوا الرجوع لله واتقي مولاك فهمتيني ولا لا

  • السوسي مول القزبور
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 06:53

    آسي بنكيران الجمعيات ديال البلاد هو الأول يا شيخنا،من المقربين أولى، وآلله المستعان.

  • عباس
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 08:38

    بنكيران يريد خلق تنظيمات مدنيّة تعمل بطريقة مشابهة لـ "تجربة حزب العدالة والتنميّة التركيّ وما عرفته من نجاح في تأطير أتراك الخارج ". بالفلوس 12 مليونا من السنتيمات .آش جاب شي لشي .

  • ولد القرية ـ سلا
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:20

    الهدف ليس بنبيل بل وراءه ما وراءه هو دعم ومساندة جمعية ستخدم أهداف حزب الوزير الأول ، ألا يمكن تسمية ووضع هذه المساعدة في خانة إقتصاد الريع وخدمة أجندة حزبية ضيقة

  • AGUERZAM
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:21

    CORRUPTION….HALAL
    MEMES COMPORTEMENT AVANT TOUTES ELECTION :DISTRIBUTION DE CADEAUX , ARGENT…METHODES :" SS….LAMISTES"i

  • Karim
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:40

    Le parti a compris et cherche des alliés partout, il veut former son lobby!! Allez vers l´avant Ben Kirane In you and Allah we trust

  • targant
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:51

    في بعض القرى المغربية الناس لا يتوفرون حتى على الماء الصالح للشرب..

    12مليون = 12بئر = صدقة جارية

  • Aswan
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:00

    Et vous attendez quoi d'un parti cartoniste, raciste, corrompu, fachiste, terroriste??l
    Les barbus sont payes des millions chaque mois plus que les ministres Europeans ou Americans et continue a jouer avec la religion
    Les barbus n'ont aucun programme economique ou politique sauf terroriser et voler le pauvre peuple marocain

  • mohamed
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:00

    للحزب وأمينه الحق في تقديم المساعدة لأي جمعية مدنية خاصة تلك التي توجد في الخارج وتدعم الجالية المغربية هناك خصوصا في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة ومن يطلع على احوال هذه الجالية الان سيتأكد أن مثل هذه المساعدة ضرورية وملحة لفك الخناق المادي على مواطنينا في الخارج ونتمنى من باقي الاحزاب والهيئات التي تطبل وتزمر وتدعي الدفاع عن حقوق الانسان والحيوان والحجر وتستغل الجالية المغربية في كل مناسبة أن تحدو حدو حزب العدالة والتنمية وتدعم جمعيات المجتمع المدني بالخارج التي لا تتلقى أي دعم من الدولة رغم صمودها في الدفاع عن القضية المغربية في وجه اللوبي الجزائري شريطة أن يكون هذا الدعم بطريقة شفافة وواضحة كما فعل السيد بنكيران
    إنها الروح الوطنية العالية التي تحس بمعاناة الاخرين في لحظات الازمة
    فكم ساهمت الجالية المغربية في بناء الاقتصاد الوطني عبر عقود من الزمن بل وبني الاقتصاد المغربي على تحويلات العمال المغاربة في الخارج ؟
    وكم عدد الجمعيات المحلية التي استفادت من خدمات هذه الجالية عبر المساهمات المادية او العينية؟
    والآن جاء دور الدولة والاحزاب وكل المجتمع لرد الجميل والاعتبار لهؤلاء المواطنين

  • FOUAD
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:16

    احزاب PAM USFP ISTIQLAL لا وجود لها في الخارج
    Les gens qui vivent à l'etranger savent que les
    autres partis à savoir "PAM USFP ISTIQLAL" et les "autres" n'ont aucune existence sur le terrain, peut etre dans les "salons fermés" des hommes d'affaires, mais au Niveau du "peuple" RIEN RIEN RIEN
    qui aider?, ceux là? ou les gens que les gens qu'on ne connait meme pas?, je veux que le journaliste me
    réponde
    Mon salam à mon mouslim pays

  • بطايطاي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:24

    الجمعية لا تكون ذات اهداف ربحية او سياسية.
    وانت اسي السباعي غ سير تريح كلشي ها هو علا عينك ا بن عدي
    ".. يرسلون المال إلى الوطن، إلاّ أنّي أقوم بعكس ذلك في هذه الخطوة.."
    الفرق بينكم ومهربي المال العام انكم كديروها بطايطاي
    ها انت توفر 12 مليون في بضعة اشهر.اليس البرلمان غنيمة سمينة

    هادي هي نتيجة الانتخابات اي قويغطات ف صنيديقات

  • مغرية حتى النخاع
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:43

    الله يرحم جدودنا ديال زمان لقالوا: شاط الخير على زعير

  • Leila Amsterdam
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 11:06

    c'est ce qu'on doit apprécier au PJD, l'honnêteté, et tout est claire, si s'était un argent volé ou bien du peuple, ne l'aurait Mr Benkirane jamais dis, mais on veut voir d'autre chose importante, Mr Benkirane je crois est quelqu'un qui travaille lentement, il n'est pas pressé.

  • Marrakech
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 11:09

    الى صاحب المقال 4 – citoyenne marocaine
    راه المنحة من ميزانية الحزب واش قاري العنوان

  • المزميزي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 11:13

    12 مليون سنتيم من مالية الحزب٬ أين هي المشكلة ؟

  • ماهذا؟؟؟
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 11:37

    لا تعليق بشان هاته الخطوة هل بيجيدي محتاج اصلا الى جمعية تسانده او تقف معه كي يتم الغدق عليها بالمنح والاموال مع ان الجمعيات بفرنسا واروبا هي من تقوم بتوجيه الدعم الى المغرب لانه يعيش التخلف والفقر والتهميش ترى هل نحن محتاجون الى هاته السياسة ؟؟؟

  • NAJI
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 12:16

    لفلوس للي عطا بن كيران ماشي ديال عموم الشعب . هاد لفلوس ديال الحزب باراكا من سوء النية الراجل راه عارف آش كايدير

  • med
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 13:23

    corruption light ce n est pas un probleme cet O N Gva aider le pjd c est pas grave

  • سعيد
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 13:31

    من حق الحزب تأطير المواطنين المغاربة أينما وجدوا وهذه مسؤوليته الدستورية ولأجل ذلك يتم تقديم الدعم من طرف الدولة، ومن حقه تشكيل فروع له داخل المغرب وخارجه، وعند استحالة فتح الفروع يتم اللجوء إلى صيغ أخرى هذا أولا. وثانيا دعم 12 مليون سنتيم في السنة أي مليون سنتيم في الشهر لجميع أنحاء العالم أوربا، أمريكا، العالم العربي…، وهي موجهة خصيصا لمصاريف الهاتف والتنقل والأنشطة أي أنها مساهمة بسيطة أكيد أن أعضاء الحزب بالخارج سينفقون من جيوبهم أضعاف هذا المبلغ مثل إخوانهم بالداخل وهذا سر نجاح العدالة والتنمية، ويوم ينتفي هذا الخلق من الحزب فعليه السلام

  • Lila
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 13:35

    Arrêtez de manipuler les gens et laissez les vivre là où ils gagnent leur pain. Ils n'ont pas besoin de votre aide. La France s'occupe de ses citoyens et mêmes des étrangers. Prenez soins des marocains sur place, mais sans manipulation.

  • ahmed
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 13:53

    ان pjd اذا ما قدم اي مال يكون بشكل براغماتي اذ ليس لهؤلاء اي شئء لله.وخير دليل هي المنح التي تقذمها المجالس التي تسيرها العدالةوالتنمية تكون في اغلبها للجمعيات التي تدور في فلك الحزب ويثم اقصاء كل من تشم فيه رائحة معارضة .
    لان ثلك الجمعيات المحظوظة تعتبر جيشا انتخابيا بطبيعة الحال.

  • انازور
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 14:00

    الفلووووس راه ديااال الحزب ماشي دياااال الدولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • belarbi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 14:44

    ما تكمل هاذ الخمس سنوات حتى يموتو شي وحدين بالفقصة من ابن كيران
    الله يحفظ…

  • عاشق السياسة
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 15:38

    استغرب لمن يقول جمعيات لبلاد اولى واخر يقول ولاد لبلاد اولى بغيتو الحزب احيد كاع ولا شنو هل تفهمون انه عطاها بصفته رئيسا للحزب وليس من فلوس الدولة بصفة رئيس الحكومة
    للاسف الامية في المغرب هي لي خرجات على نصف الشعبق الحكومات السابقة ملي كانو مقابلين مصالحهم كاع مكتهضرو حتى طلعات العدالة عاد تحل الفم للجران الله اهديكوم فهمو شوية سيرو طلبو حد اخر ولا غير بن كيران لي مسؤول في لبلاد تحاسبو معاه او لي صوتو على شفارة حتى هما كينقزو راه الاستقلال جاب مقاعد او الاتحاد الاشتراكي واحزاب اخرى فاسدة صوتو عليهوم لمغاربة العدالة صوتو عليها الناس لي فاهمين او عارفين ماشي صحاب 200 درهم الله اهديكوم بغيتو لي يشفر في الظلام او كتسناندوه ايوة العدالة هي لي غادي تقاد لبلاد اونتي الصحافة او الاجزاب لي دازت في الحكومة او مدارت والو او باقي كينبحو في زنقة

  • ITALIA
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 15:59

    باراكا من لحضا خاوي المغريب ديال لمغاربا و مغاربة العالم معتزين بوطنيتهم وكذلك بوحدتهم الترابية ويدافعون عنها ضد الخصوم كيفمما كانت جنسياتهم أوروبين أو مرتزقة و 120000 درهم لا تغطي حتا نشاط واحد لجمعية واحدة في أوروبا وليس سوى 5% من أجرة غيريس الشهرية التي هي من مال الشعب و اعلم أن pjd هو الحزب لرجع 200 مليون ديال الدرهم كفائض منحة انتخابات 25/11/2011 إو فهم ألي بغا يفهم

  • ابو ادريس
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:06

    12 مليون سنتيم يا سيد بنكيران مبلغ بسيط جدا انا دخلي مثلا 4000درهم شهري لو اعطيت 4000درهم لجمعية اكون دفت اكتر منك انت 12مليون لان شهريتك اكتر مع الحوافز .هل يعقل دولة فقيرة وصندوق المقاصة فيها تقولون في حافة الخطر وانت سيدي بن كيران و31 وزير تاخدون اكتر من مليارسنتيم شهريا والله استغرب . مثلا شركة مفلسة وادخلنا عليها مسيرين جدد واعطيناهم مليار في الشهر .والمشكلة لا جديد افلاس وافلاس وافلاس

  • غضبان
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 16:39

    هاهي الفلوس ديال الزيادة فالمحروفات بدات كتبان وماخفي كان اعظم

  • أمين السلاوي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 17:26

    كولوا ليا داخلنا عليكم بالله واش كاين شي فصل فالقانون الأساسي ديال PJD فيه تحويل الأموال للخارج. اتقوا الله يا عباد الله السيد قال ليهم خلقوا دمعيات باش نعاونوكم. كيفاش؟ من المال العام. لأن دعم الجمعيات خارج الوطن من اختصاص الدولة مشي الحزب.
    يا أيها المجتهدون إن بنكيران هو الوحيد المخول للتوضيح وليس أنتم.
    إننا جميعا مع تأطير المغاربة في الخارج لتجنيب أبنائهم التطرف من أي منحى كان، لكن عبر تخصيص إمكانيات مالية سواء لوزارة الجالية أو مجلس اليزمي. ويكون تحت مراقبة المجلس الأعلى للحسابات طبقا للقانون الجاري به العمل ودون محاباة. نحن في انتظار جواب واضح ومقنع وليس أمام تفراق اللغا. فهمتيني ولا لا.

  • abou haroun
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:08

    راه المنحة من ميزانية الحزب

    المنحة من ميزانية الحزب

    المنحة من ميزانية الحزب

    12 مليون سنتيم من مالية الحزب٬ أين هي المشكلة ؟

  • ولد البلاد
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:10

    لمن لم يفهم فالدعم من مالية الحزب و ليس من المال العام الموجه للمجتمع المدني
    و لمن نسي فالحزب أرجع للدولة الأموال التي لم تصرف في الحملة الانتخابية و لو لم يكن له ضمير لقام بتضخيم النفقات و ما أسهل ذلك و قدم تقرير فيه عجز و أبقى 2 مليار في خزائنه
    هذا كلام لمن له قلب سليم

  • Abou Alfarouk
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:18

    il me parait que les citoyens et citoyennes ne font pas distinction entre ce qui est partisanne et ce qui est responsabilité ministerielle faute du manque de la culture politique.où est ce qu'il est le problème si cet aide s'inscrit dans le cadre partisanne et ça provient de la trésorie du partie?? si Abdelilah n'as pas fait appel à la trésorie du ministère pour aider cette association.alors pas la peine de diaboliser les choses un message que j'envoie à ceux qui se croient plus intéligents.quant à celui qui avait écris cet article je lui dirrais un peux de professionalisme s'il te plaît le journalisme c'est pas le fait d'écrire n'importe quoi et n'importe comment.

  • Marocain
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:59

    مالية الحزب ألخوت في جزء كبير منها من مالية دافعي الضرائب
    عموما ما أثارني هو استعمال العمل الجمعوي
    ليس عيبا فهناك جمعيات سياسية كالشبيبات مثلا
    لكن أتذكر أيام شكاوى هذا الحزب من الدعم الذي تخصصه الأحزاب التي كانت تسير الشأن العام (ومن ميزانياتها كذلك )

    المهم الحزب الآن يعتمد على جهل المواطنين
    وكمثال جعجعة الصناديق الخاصة رغم علم برلمانيي الحزب منذ التسعينات بوجود هاته الصناديق ولم يذكروا شيئا للمواطنين أيام كانوا يمارسون المعارضة الايجابية
    أو قانون إشهار الخمور الذي يوجد أصلا …

    والله إنا ننتظر منكم الشيء الكثير .. لكن احذروا أن تصبحوا حزب استقلال آخر لا يهمكم إلا تقوية تواجد حزبكم داخل الإدارات والمؤسسات ووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله ألطف بنا
    والسلام

  • بخالفي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:14

    إلى كان من جيبوأومن صنضق الحزب هداك شغلهو اما الى كانوفلوس الدولة«هذااحتيال» لايجوز لئنهادعايا انتخابية صابقةلئوانها

  • naji
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:31

    هدا الحزب ليس عنده شيء بالمجان, هاد 120000,00 درهم سوف تخصص لالمناصريين ديال الحزب و هم اناس مهانيين في الدعاية لحزب المصباح, و بهذه الاموال سوف يوقعون الاف المهاجرين السدج و البلداء في شباكهم و هؤلاء سوف يمنحون الحزب تبرعات مهمة و لهدا فالقدر الزهيد الذي منحوه سوف يدر عليهم الملايير من العملة الصعبة بفضل سخاء عمالنا في الخارج. و هده الطريقة معروفة لذا جميع المنظمات الارهابية و الاسلامية. راه غير الثعبان لي تيعطي فابور. راه بن كيران و رباعتوا بانو على حقيقتهم. لاحظوا هياتهم الان كلشي تعلم يلبس, كلشي بانت عليه الرفاهية في وقت قصير. شوفوا سي بن كيران على كوستيم ضارب.

  • امين
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 20:59

    بنكيران يمنح 12 مليون من السنتيم لجمعية خارج ارض الوطنة!شيىء غريب و الله.كان عليك يا رئيس الحكومة ان تمنح هده الاموال لاحد الدواوير في المغرب العميق المهمش فهي كافية اي 12 مليون لحفر بئر للشرب .و ما اكتر الدواوير التي لازالت تعاني من العطش خاضة والجو جد حار.فلو فعلت دلك لجزاك الله بالاحسان.لكن كما يقول المتل المغربي ماخس بالمزود ها لي مضروب به.فلوس المغرب تعطى لجمعيات هي خارجية و نحن في امس الحاجة اليها.انتما شربوا المياه المعدنية و ابناء الشعب يشربون ماء السواقي و المطفيات الملوتة.

  • hicham
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 21:59

    الجمعية في كل بلدان العالم تخدم الوطن و مواطنيه سواء في الداخل أو الخارج ,أما بنكيران فجعلها تخدم الحزب .ماهذا الهراء ؟.المسألة الثانية بأي حق تمنح لهذه الجمعية 12 مليون سنتيم .ماذا قدمت لوطنها , غريب هذا الوطن و مسؤوليه ,جمعيات تمنح لها الملايين, و قرى لا يجد سكانها حتى الماء .هذه هي العدالة بالمفهوم المغربي .قلبي معاك يا وطني الحبيب,يا من يميل بين الحزبية و المصالح الضيقة .يا شباب وطني موتوا في البحار فخيرات بلدكم توزع كما توزع أوراق اليانصيب .جمعيات تمنح الملايين ,و مغنيين أجانب الملايير ,و طلبة علم تعطى لها فتيتات ,إذا حظيت بذلك .لقد كتبت هذا التعليق بقلبي المتمزق ألما على بلدي . من أراد أن يعرف حقيقة هذا الواقع فليستمع لبرنامج برلمان الشعب على chada fm الذي يرصد الواقع المر .

  • ahmed
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 22:06

    ان الدولة المغربية تعطي الملايين للاحزاب السياسية ليصرفوها في تاطير المواطنين و في اشياء اخرى- ادن ان مالية البيجيدي ماخودة من اموال الشعب المغربي الدي صوت منه فقط مليون و ماتي الف ناخب على البيجيدي
    لا نقبل ان يقول هدا الحزب ان له سند شعبي لان عدد المصوتين عليه قليلون و لا يمثلون المغاربة

  • مهاجر
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 23:10

    ربما بعض الناس لم يرزا الا بن كيران اما الاحزاب الاخرى يسارية ويمينية وحتى مذاهب علمانية لم تستط ان تستميل الجالية المغربية بالخارج واسألوا الاتحاد الاشتراكي والاصالة والمعاصرة كيف رجعوا بخفي حنين من محاولاتهم لاستقطابهم، حتى انهم عارضوا فكرة مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية والمحلية لمعرفة توجههم مسبقا.
    اما العدالة والتنمية فقد استطاع ان يغزو قلوب وعقول المغاربة في المهجر الذين خبروا السياسة والسياسيين في البلدان الديموقراطية فعلموا ان هذا الحزب هو الاقرب اليهم والى هويتهم.

  • ABOU AYMANE /LONDON
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 23:36

    العدالة والتنمية يوزع امواله على الجمعيات وهو الهدف من دعم الدولة للاحزاب لتخليق الحياة السياسية وهو يعلنها للملء.
    اما الاحزاب الاخرى فتوزع الغنيمة فيما بين اعضائها الكبار بل تزيد من اموال دافعي الضرائب الى جيوبها واسألوا السيد مزوار اذا كنتم لا تعلمون.

  • Marocain
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 01:10

    يالطيف ما هته الأمية التقافية و السياسية
    السيد بن كيران أعطى الدعم بصفته رئيس الحزب و من مال الحزب و ليس بصفته رئيس الحكومة
    أعانك الله على هذا الشعب

  • بنحمو
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 01:44

    j ai pas trouvé mieux que ce commentaire n° 4
    أين السيد الشوباني ليشهد على استغلال حزبه للمجتمع المدني الذي يفترض فيه أن يتمتع بالإستقلالية التامة عن الأحزاب السياسية، على الدولة أن تتصدى لكل من يقوم بتشويه العمل الجمعوي الإنساني النبيل وتسخيره لخدمة الأجندات السياسة والإيديولوجيا. كفاعلة جمعوية أعلن من هذا المنبر المحترم استنكاري ورفضي التام للسقوط في ظاهرة الإرتزاق التي أصبحت الكثير من الجمعيات تمتهنها. ما رأيكم؟

    ____________

    سؤال:
    هل هذه الجمعية هي من كانت وراء :
    أحدث خبر استضافة مؤتمر حزب العدالة والتنمية للناشط الاسرائيلي عوفير برانشتاين، الذي شغل منصب مستشار لرئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل إسحاق رابين، ؟
    غير أن رضا بنخدلون، القيادي بالعدالة والتنميّة، قال بإن استدعاء عوفير تم عبر "فرع الحزب في أوربا وبجواز سفر فرنسي" , هكذا ؟!!!

  • من اجل مغربية الصحراء
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 02:07

    من الجمعية الوطنية لتاطير القبائل الصحراوية الى الاخ الفاضل السيد بنكيران دعم الجمعيات شئ جميل لكن الاجمل من ذلك ان تعطى الاهتمام للجمعيات الصحراوية نظرا للدور الوطني الفعال وجمعيتنا طرقت جميع الابواب للحصول على مكتب لاسقبال اخواننا الصحراويين لحثهم عن مغربية الصحراء لكن بدون جدوى ونخص بالذكر السيد عمدة الدارالبيضاء الذي لم يعر هذا الموضوع اي اهتمام لكن رغم هذا فنحن وطنيون غيورين عن هذا البلد ومستعدين بالتضحية بالغالي والنفيس من اجل وحدة بلادنا تحث شعار الله الوطن الملك

  • hassan
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:15

    المغزى من ذلك هو القضاء على العدل والاحسان في الخارج، العدالة و التنمية هو نوع من الشركة الدينية الدي تستثمر فيه الدولة للقضاء على التطرف اليسيني انا اعيش في امستردام واعرف جيدا خطط العدلين هنا

  • ABDOU
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:31

    Le silence est parfois plus éloquant que les mots

  • citoyenne marocaine
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:58

    سؤال وجيه، صراحة لا أستبعد ذلك، لن نسكت على ما يحدث. Puis je avoir votre mail

  • مغربية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:57

    هذه جمعية تابعة لحزب العدالة والتنمية والدعم هو من ميزانية الحزب وليس من أموال الدولة وهذا شيء عادي وقانوني ويشرف على مراقبته المجلس الأعلى للحسابات كل سنة خلال مراقبته لصرف أموال الأحزاب ومن حق كل حزب أن يدعم مقراته والهيئات الموازية له كشبيبات الحزب المشكل أن لي مكيفهم والوا فسياسة حتى هو ولا كيهضر ويعلق على اساس انه اموال الدولة و دائما وسائل الإعلام تستخدم العناوين الطنانة للإثارة الجدل و أغلب الزائرين يكتفون بقراءة العناوين و في حالات أخرى كاين شي نوع كيقرا ويفهم ويحاول يزيفوا الحقائق.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 48

الفرعون الأمازيغي شيشنق