‫تعليقات الزوار

23
  • الرّبيع العربي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:33

    كولكوم تحلّ ليكوم لفمّ يا قماقم فين كنتو شحال هادي مني كنتو ضاربين لّعاقا كنتو عاش الملك و دابا عاد بديتيو تبعبعو و تتّاهمو النّاس بالنّفاق و التّملّص يا رباعة لكدّابا و تاتهضرو على موازين و السّنفونيات.
    زعما هاد الرّبيع العربي فيه ما فيه من أمور و التّغربيل كالّو شْمْتّْكْ كالّو عرفتك.

  • correction
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:01

    مولاي يعقوب بدل مولاي ابراهيم

  • chamali
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:42

    une grande difference entre ce que cette personne ecrit et ce qui'il dit..banalite' du discours et larmes des crocodiles…

  • ملاحظ
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:50

    الفرصة تاتي مرة واحدة في الحياة ان لم تعرف كيف تستغلها فلن تعود. انت اتتك مرتين وهذا قليل جدا ما يحدث لكن لم تستوعب الدرس من الاولى ,لو فعلت لما استرجعت كل شيء.
    يجب عليك ان تعرف ان الفساد لايمكن ان يحارب بالفساد -شخص واحد لايمكن له ان يحارب الفساد.
    1- اتخاذك قرار شخصي لطرد انسان من عمله الذي مارسه لمدة 12 سنة وتعويضه بشخص اخر لك علاقة به كان اكبر خطا ارتكبته. كنت ترفع شكاية بالشخص الذي وظفه عوض…
    2- لقد مررت صفقات الى صديق لك حينما كنت في RAM و CDG … دون اللجوء الى المعايير المنصوص عليها.
    3- قدمت رسائل الى الملك تطلب منه ان يلبي رغباتك وهي ان يعطي مناصب عليا لبعض اصدقائك….
    بالاضافة الى هذا كنت تقرر كما يطيب ويحلو لك دون استشارة الاخرين.
    اخطاء كثيرة قمت بها مما جعل الكل يتهرب من التدخل في مشاكلك. فكن صريحا واطلب بحقك عوض ان تركب على اشياء لاتسمن ولا تغني كمحاربة الفساد, وفاة مسن… خلاصة القول لقد ضيعت مستقبل اولادك وعائلتك من اجل مصلحة الاخرين وستستر المعانات.

  • محمد بلحسن
    الإثنين 27 ماي 2013 - 08:53

    القصر الملكي لا يحمي قوى الفساد.لماذا يا زميلي المهندس تريد أن تقتل الامل الذي يسكن قلوب و عقول المظلومين ؟. أنصحك بالإطلاع على الظهير الشريف المنظم لإختصاصات مؤسسة الوسيط الصادر في 17 مارس 2011 و تقديم شكايات متعددة و سوف ترى بأن السيد رئيس تلك المؤسسة له صلاحيات تمكنه من توجيه طلب رسمي للمجلس الاعلى للحسابات و للمفتشية العامة للمالية للقيام باللازم بشفافية و بمهنية إلى أن تعترف بأنك كنت تسير في خطيط طريق يعبر أتربة شبيهة بالغاسول.

  • MAROUANE KASSI
    الإثنين 27 ماي 2013 - 09:38

    كيف تصبح مناضلا ومعارضا في ستة ايام وبدون معلم
    كنت سأتضامن معك لو كانت معارضتك للنظام بشأن قضية عامة وليس بسبب مصلحة شخصية
    الإعلام يرتكب أخطاء فادحة وكبيرة بتقديم مثل هؤلاء للرأي العام عوض أن يركز عن مناضلين حقيقيين في القرى وداخل الإدارات وكاشفي نهب المال والمفسدين.. هزلت

  • عابر سبيل
    الإثنين 27 ماي 2013 - 10:01

    يدكرني هدا المهندس الوطني المحترم بعالم المستقبليات المغربي المهدي المنجرة همهم الوحيد نهضة الوطن و كرامة ااشعب المغربي

  • Les ingénieurs marocains
    الإثنين 27 ماي 2013 - 10:21

    Le grand problème des ingénieurs avec l'objectivité et la subjectivité est ancré dans leurs formations de base qui est basée sur la logique suicidaire. Que peut on attendre des politiciens qui sont connus par leurs tournures escroqueries et les ingénieurs qui sont connus par leurs franchises insensées dans un pays mono commandé.
    Si les ingénieurs marocains ont l'audace de faire une analyse approfondie sur les racines de notre sous-développement et les conflits d’intérêts sociopolitiques qui nous ont maintenus dans cette position de stagnation depuis des siècles, on aura franchi un pas vers la voie de la justice sociale et par la suite vers le développement assuré.
    Mais, j'ai un pressentiment épouvantable concernant ce processus à boucle ouverte dans lequel nous vivons. Il est apparemment calme, mais en fait il cache des tensions pouvant générer des implosions dans le futur immédiat. fin

  • الغريب
    الإثنين 27 ماي 2013 - 10:38

    السلام عليكم, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: خير الشهداء من قال كلمة حق عند سلطان جائر فضرب عنقة, كلام في الصميم كما قاله السيد ابن الصديق الفساد محمي من القصر الملكي, فيه توجد التماسيح والعفاريت, نسال الله ان يحفظ بلدناوان يرد بمسؤوليها الى الصواب,

  • Younes Frankfurt main
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:00

    عن وزراء الحزب، فقد سبق لأربعة منهم – السادة مصطفي الرميد وزير العدل والحريات، وسعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية، والحبيب الشوباني وزير العلاقالت مع ىالبرلمان والمجتمع المدني، ومحمد نجيب بوليف وزير الشؤون العامة والحكامة – أن وقعوا أواخر مارس 2011 على "بيان التغيير الذي نريد" الذي يؤكد أن التغيير يتطلب إجراءات سياسية مستعجلة تبني الثقة لدى المواطن المغربي وتجسد الدليل على توفر إرادة التغيير المنشود، ومنها " تفكيك الأجهزة القمعية، ومحاسبة المتورطين من قياداتها في الاعتداء على الحريات والعسف بالقانون، حاضرا وماضيا، والكشف عن كافة المعتقلات السرية وإغلاقها. محاسبة ومحاكمة الفاسدين والمفسدين، وإبعادهم عن مراكز القرار والكف عن حمايتهم، سواء تعلق الأمر بالفساد الاقتصادي أو السياسي، ووضع حد للإفلات من العقاب. الفصل بين السلطة وبين التجارة والأعمال".هذا البيان لم يقل سوف نقول للمفسدين والظالمين والمتورطين :باراكا، ولا يتحدث عن العفو عما سلف، ولم يقل إن الله سينتقم من المفسدين ونحن سنتفرج على هذا الانتقام أنه من المستبعد أن يكون مرض ألزهايمر قد أصاب فجأة كل من وقع على البيان…

  • نبيل
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:36

    حامة مولاي شنو واقيلا نتوما مالين هسبريس ماكابرينش فلمغرب

  • Abdelhay Derraz
    الإثنين 27 ماي 2013 - 13:54

    Je n'arrive pas à comprendre ce que Benseddik cherche ! Il doit s'addresser avant tous aux tribunaux pour résoudre son problème , pourquoi Benkirane va traiter son problème sachant qu'il est entrain d'insulter le palais royal!La meilleur manière de traiter sa reclamation est de l'ignorer puisqu'il a l'aire de créer les problèmes à ce gouvernement.
    Ou sont les interets du pays , ou sont les pauvres ou est le citoyen et sa dignité dans tous ce que tu dis à Ssi Ben Seddik !

  • pureMinded
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:19

    هذا غير سحب المشروع بين يديه و هو يثور، ببساطة لي ماوصلش للعنب يقول حامض.

  • abou ziyad
    الإثنين 27 ماي 2013 - 15:12

    فينكم يا صقووووووووور pjd حتى بن الصديق بعتو قضيتو عجبا من اناس حسبناهم صادقين على ما عاهدوا فاثبت الواقع انهم مجرد مرتزقة على اكتافنا صعدوا و بقضاينا تاجروا الحمد لله الحجة زالت و اتضح انه فمكم كبير بزاف و فضفاض على دراعكم
    بالمناسبة راني لاحظت ان pjd دايرة متتبعين خاصين بها هم اصحاب معظم التعليقات ف هسبريس خاصة عندما يتعلق الامر ببنكيران لاظهار التاييد او بشباط لسبه والكيل منه
    فارجو من باقي القراء النزهاء الانتباه للامر و شكرا

  • محمد ناجي ـ كلمة حق
    الإثنين 27 ماي 2013 - 16:09

    يقول المثل : كلمة الحق ليس عليها جواب.
    وكلمة الحق التي نطق بها السيد ابن الصديق هي قوله: "إذا كنت متورطا فيجب محاكمتي" .
    فهل بعد هذا من حق؟
    أما إذا كان بريئا طبعا، فيجب رد الاعتبار إليه، وإرجاعه إلى تحمل مسؤوليته، حتى تتمكن بلادنا من الاستفادة من خبرات ومؤهلات كل أبنائها الأكفاء المخلصين المقتدرين. فالأمة برجالها، لا بشعاراتها.

  • Marocain
    الإثنين 27 ماي 2013 - 17:09

    Je suis fière de voir des marocains parler comme ça. Chapeau Mr. Vous êtes quelqu’un de très courageux et très honnête…

  • mohamed cherif
    الإثنين 27 ماي 2013 - 17:14

    والله ياأخي ، لا بصيص للإصلاح في البلاد سلطان البلاد في جولات سياحية مفتوحة ،حكومة مشتتة تتلاطم على غنيمة الكراسي ، أنا أرى أن الإصلاح بات مستبعدا لأن هم عبد الإله هو كرسيه وكراسي أصحابه وحلفائه ؛ كما أني لا ألومه لأنه لما دخل القصر سلمه السلطان وما ملكت أيمانكم لأن القصر فيه من الجواري الكثير . المهم أنك تقوم بواجبك كمواطن صالح أما زحزحة الفساد فهو مؤجل إلى إشعار آخر ما دامت ماما فرنسا راضية عنهم ، تقبل تحياتي وتشجيعي

  • محب لسي بنصديق
    الإثنين 27 ماي 2013 - 18:51

    سيدي انا لا اعرفك شخصيا , لكن سيرتك العطرة و حبك و نضالك المستميتن لصالح الوطن و المواطنين دون خوف لومة لائم في ذلك جعلني من اكثر المحبين و الداعين لك
    ثق اخي ان الله لا يضيع من احسن عملا و انت اكثر الناس علما بعدل و نزاهة و حكمة من اوكلت لهم ملفك . لئن تأخروا في اخراجه للرأي العام فلغاية قد نجهلها لكنها لن تحيد عن أن تكون في صالحك

  • عاصم
    الإثنين 27 ماي 2013 - 20:14

    هذا اتهام خطير لمصطفى الباكوري الذي أظنه الان أمين عام الأصالة والمعاصرة . هل القضاء في دولة الحق والقانون سيقول كلمته.

  • ابنادم
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:43

    لو قمت بقول هذا قبل ان تطالب بتسيير الحامة واعتبرتها انها يجب ان تكون من نمصيبك ولا اعرف ان لو تم اعطاؤها لك هل كنت ستكون بهاته الجراة ام بما انك مستفيد بطريقة من الطرق لاتراها عيبا او ريعا
    مشكلتك تعتقد ان وحدك هنا وعلى بن كيران او حكومته ان تهتم بمن خلع بيعته واتخذ مثل الانفصاليين طريقا متطرفا في التعبير عن مايراه مظلمة اعطي للوقت وللرجل بعض من الوقت ولما لا تقوم بزيارته في منزله ام انك لاتريد حوارا معقولا يبين ما لك وما عليك مع الاسف انك تملكك عصبية اخرجتك من صاحب حق بين مزدوجتين الى رجل يلهث نحو استفادة وكان الحامة هي الكعبة المشرفة بركاتها اردت ان تكون لك لوحدك هل المهندسون قلة في المغرب ام قربك من الدوائر القرار تخول لك هذا الطموح او الطمع الدنيوي يارجل استعذ بالله واعرف كيف تخاطب الناس فالاطفال هم من يتملكهم الغضب ان لم ينالوا لعبة ما فيقومون بالسخط على الكل

  • عبدالرحمان لافال
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:51

    والدي رحمه الله مات داخل الحامة التقليدية ولم يأتي الاسعاف لا بعد ساعة ولا ساعتين
    خلال ريارتي الأخيرة للحامة التقليدية شهر فبراير الماضي وجدتها في حالة يرثى لها الاوساخ في كل مكان والأسوار آيلة للسقوط وحديث عن بيع محطة مولاي يعقوب لشركة فرنسية قريبا
    مولاي يعقوب لم يعرف الا الفساد في التسيير والتدبير الى يومنا هذا

  • hamid
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:06

    بغض النضر عن صدق كلامك من عدمه انصحك اخي بالهجرة فانت مهندس سيرحب بك اينما توجهت واصرف من نظرك فكرة الدفاع عن الحق في هدا البلد لان غالبية هدا ا لشعب لا يستحق ا ن تزج بنفسك وعائلتك في متاهات انت في غنى عنها فكر في اقربائك وفي الماسي التي ستجلبها لهم ; ان دهبت الى المانيا بعد مدة ستقبل يدك وجها و ظهر حمدا وشكرا لله لا ان تقبلها للاخرين هدا جهدي عليك والسلام انشري يا هسبريس ;سبق و ان كتبت تعاليق من قبل فلم تنشروا ايا منهم .

  • LE3ROUBI
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:20

    اللهم إن هذا منكر
    حامة مولاي يعقوب شابها كثير من الامسؤولية، والسرقة حتى أن الفتياة الجميلات اللواتي يعملن في الحامة الجديدة كنا عشيقات لقايد المنطقة. سنة إفتتاح الحامة الجديدة لأول مرة.

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05 1

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32 13

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 2

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30 3

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31 4

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 96

حجاج .. نقاش في السياسة