بن لادن خطط قبل مقتله لضرب إسرائيل

بن لادن خطط قبل مقتله لضرب إسرائيل
الأحد 15 ماي 2011 - 09:48

أفادت صحيفة “صندي تليغراف” أنّ وثائق وملفات كمبيوتر عُثِر عليها في مسكن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان كشفت بأنّه خطّط لشنّ هجمات في بريطانيا وخمس دول أخرى من بينها إسرائيل.


وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد: إنّ فريقًا من ضباط المخابرات البريطانية تَوَجّه إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي للانضمام إلى قوة مهام خاصة أمريكية لغربلة الموادّ التي عثَرت عليها وحدة القوات الخاصة الأمريكية التي قتلت ابن لادن مطلع الشهر الحالي“.


وأشارت إلى أنّ الفريق الاستخباراتي البريطاني يبحث أيضًا في وثائق وملفات ابن لادن عن معلومات حول ناشطي القاعدة العاملين في المملكة المتحدة.


وأوضحت الصحيفة أنّ مصادر استخباراتية أكّدت أن ابن لادن خطط أيضاً لشنّ عمليات ضد الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل وألمانيا وإسبانيا، لكنها لم تكشف عن مؤامرات أو تهديدات محددة.


وأكّدت أنّ هذا الكشف جاء بعد أن أوردت تقارير أيضًا أن قادة من حركة طالبان وأثرياء عرب زاروا ابن لادن بينما كان يختبئ في مجمع محصّن بمدينة أبوت آباد الباكستانية.

‫تعليقات الزوار

8
  • sat
    الأحد 15 ماي 2011 - 10:00

    وداعا إيها البطل في لقاء الآخر في جنات الخلد بإذن الله .. ولا تفرحوا كثيرا يا عباد الصليب يا عباد الصنم والبقر.. فمن هذا اليوم ولد مليون إسامه بن لادن وستدفعوا الثمن غاليا .. فإذا إكتفى سيف الأسلام في تفجير بعض المباني وإشعال الخوف في قلوبكم .. فلن نكتفي فقط بحرق قلوبكم سنخلع ونحرق كل جذروكم .. والله لا خير فينا إذا مرت هذه القضيه بسلام الأيام بيننا …؟

  • marocaine
    الأحد 15 ماي 2011 - 09:52

    السلام عليكم
    ياريت كان دار هجمات على الكيان الصهيوني المحتل ,على الاقل سنقول انه قد قام بعمل مشرف ,لكن للاسف تاريخه ودموي ,لديه مفهوم خاطئ عن الجهاد ,فمتى كان قتل الابرياء في المحلات والقطارات والطائرات جهادا ,للاسف داما ما كنت اتساءل لماذا لم نسمع عن اي هجمات له في قلب تل ابيب

  • Dragonaut
    الأحد 15 ماي 2011 - 09:50

    بن لادن كون بغا يضرب اسرائيل كون ضربها أثناء قصف مخيم جنين اولا قصف غزة، و لكن فالح غير ف قتل المسلمين بنسبة أكثر من 90%. لا أحبّذ نظريات المؤامرة غالبا، و لكن من الواضح أن هناك أيادي أمريكية صهيونية وراء هذا الرجل، لننتظر فقط ويكيليكس سنة 2060 لنعرف الحقيقة كاملة.

  • jamila - agadir
    الأحد 15 ماي 2011 - 09:54

    نعم كان عليه ان يفجرإسرائيل التي ظلت تقتل أبرياء سنين وسنين وملاهي ليلية و فنادق بها فساد بعد التأكد 100 % مثل الفنادق التي يعمرنها آل سعود والاؤور بيين و ليس المراكز التجارية و المقاهي و القطارات والمحلات التي يوجد بها ابرياء حسبي الله ونعم الوكيل.

  • انوار
    الأحد 15 ماي 2011 - 09:56

    بسم الله الرحمان الرحيم اطالب التنسيقية الوطنية لفتح دور القران الى ترتيب للدعوة لوقفة احتجاجية امام البرلمان يدعى لها كل رواد دور القران من مختلف المناطق التي فيها دور القران ودلك بدعوة مسؤلي دور القران للاعداد لهدة الوقفة تاريخا ويوما ودالك بتوزيع المناشير امام المساجد بسلا حتى يتمكن الاخوة من الحضور ويمكن للا خوة في المدن البعيدة كمراكش وغيرها الى الاجتماع وكراء حافلات الى الرباط
    وانا متيقن ان كل غيور على هده الدور المباركة سيحضر ومنهم انا الدي حرمت من دروس الشيح ابو اويس هنا بسلا والمرجو من الاخوة المسؤولون الاستجابة لهدا المطلب والسلام عليكم ورحمة الله
    منذ 2‏ ثوانٍ · أعجبنيإلغاء إعجابي

  • عبد المجيد
    الأحد 15 ماي 2011 - 09:58

    لا تدري لماذا لميقم بتفجيرات في تل ابيب لانه عميل امريكا الم تصنعه c i a بن لادن لا يعرف سوى قتل الابرياء و الاطفال والنساء و العزل من السلاح اما في ساحة المعركة فهمداخل الكهوف و الغيران كالجردان

  • بعمراني
    الأحد 15 ماي 2011 - 10:02

    Goodbye Dear hero in a meeting the other in the Gardens of Eternity, God willing .. Does not rejoice so much, worshipers of the cross, O slaves of idols and cows .. It is today one million born Osama bin Laden and Stdvawa a high price .. If settled for Saif al-Islam in the bombing of some buildings and setting fear in your hearts .. “We just will not burn your heart and burn all Snkhala Jdhirokm .. God does not best in us, if passed this issue peacefully among us today …?

  • adil
    الأحد 15 ماي 2011 - 10:04

    rahima allah oussama bin laden
    batal
    rajol

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33

مطالب بفتح محطة ولاد زيان