بن لادن يدعو لمقاطعة الدولار الأمريكى

بن لادن يدعو لمقاطعة الدولار الأمريكى
الجمعة 29 يناير 2010 - 08:39


حمل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الدول الصناعية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة مسؤولية التغير المناخي ومخاطره، وطالب بمقاطعة البضائع الأمريكية لضرب اقتصادها وإرغام مصانعها على التوقف عن العمل وإصدار الغازات المسببة للاحتباس الحراري.


كما دعا بن لادن، في تسجيل صوتي بثته قناة “الجزيرة” الجمعة، إلى التخلي عن كون الدولار عملة عالمية، “لتحرير البشرية من الرق والتبعية لأميركا وشركاتها،” معتبراً أن نجم واشنطن “إلى أفول واقتصادها إلى ذبول، وسفينة الدولار تغرق،” وحض الدول الغنية على عدم تقديم القروض لها، مندداً في الوقت عينه بخطط الإنقاذ الاقتصادية المطبقة حول العالم.


واعتبر زعيم تنظيم القاعدة إن الحديث عن التغير المناخي “ليس ترفا فكريا وإنما حقيقة واقعة، فآثار الاحتباس الحراري قد عمت جميع قارات الدنيا.”


وأضاف بن لادن أن حديثه مخصص للبحث عن “حل للأزمة من جذورها” متهماً الدول الصناعية، وخاصة الكبرى منها، بأنها “تتحمل مسؤولية أزمة الاحتباس الحراري.”


وإذ لفت بن لادن إلى أن الدول الصناعية تداعت إلى اتفاقية كيوتو ووافقت على الحد من انبعاث الغازات الضارة، فإنه ندد بما قام به الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، ومعه الكونغرس لجهة “رفض هذه الاتفاقية إرضاء للشركات الكبرى،” واصفاً إياهم بأنهم “الجناة الحقيقيون على المناخ العالمي.”


كما اعتبر بن لادن أن الدول الصناعية، وعلى رأسها الولايات المتحدة “كانت وراء الأزمة المالية العالمية الراهنة، وهم أنفسهم وراء المضاربة والاحتكار وارتفاع الأسعار في أرزاق العباد، وهم أيضا وراء العولمة وتبعاتها المأساوية، فقد أضافت عشرات الملايين إلى قوائم الفقراء والعاطلين عن العمل.”


وندد بخطط الإنقاذ الاقتصادي، معتبراً أنها “تؤخذ أموال الناس مرتين بغير حق، مرة باحتيال الشركات واحتكارها، وأخرى باحتيال الحكومات وسلطانها،” كما انتقد منح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، جائزة نوبل للسلام، معتبراً أن الخطوة “إمعان في مخادعة البشر وإذلالهم.”


واعتبر بن لادن أن العالم “مختطف من قبل أصحاب الشركات الكبرى التي تسير به نحو الهاوية.


وحدد زعيم تنظيم القاعدة مجموعة من الخطوات الواجب اتخاذها لمواجهة التحديات المناخية والاقتصادية، وعلى رأسها الاقتصاد وتجنب الترف في متطلبات الحياة، وتعطيل الاقتصاد الأمريكي من خلال التوقف عن شراء واستهلاك البضائع المنتجة في الولايات المتحدة لخفض الغازات الضارة.


كما حض على الامتناع عن التعامل بالدولار و”التخلص منه بأسرع ما يمكن،” معتبراً أن تلك الخطوة “سبيل مهم لتحرير البشرية من الرق والتبعية لأميركا وشركاتها،” وقال: “أحسب أنه ستكون خسارته (الدولار) أمام اليورو أكثر من 100 في المائة بكثير، ولا يخفى على العارفين بالعلوم العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية أن نجم أميركا إلى أفول واقتصادها إلى ذبول، وسفينة الدولار تغرق والسعيد من وُعظ بغيره. “


وختم بن لادن بالقول: “أمام العالم فرصة تاريخية نادرة ليتحرر من التبعية لأميركا… فيا أيها الناس أهل الأرض جميعا، ليس من الإنصاف والعدل ولا من الحكمة والعقل أن يترك العبء على المجاهدين وحدهم في قضية يعم ضررها العالم أجمع، فالمطلوب منكم يسير، وهو أن تحكموا عليهم الحصار.”


ويأتي هذا التسجيل بعد خمسة أيام من آخر شريط منسوب لزعيم القاعدة، أعلن فيه مسؤولية حركته عن محاولة الطالب النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب، الفاشلة لتفجير طائرة أمريكية أثناء أعياد الميلاد، وتوعد فيها بمواصلة استهداف الولايات المتحدة في ظل استمرار دعمها لإسرائيل.


واستهل بن لادن كلمته المقتضبة التي بثتها قناة “الجزيرة” أيضاً بالقول من أسامة إلى أوباما. السلام على من اتبع الهدى.. لو أن رسائلنا تحملها الكلمات لما حملناها بالطائرات.. الرسالة المراد إبلاغها عبر طائرة المجاهد عمر الفاروق هي تأكيد على رسالة سابقة بلغها أبطال 11 سبتمبر”، في إشارة للهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة عام 2001.

‫تعليقات الزوار

16
  • Marrakechi in Uk
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:55

    why doesn’t this ugly bastard tell that to his family. please anyone who doesn’t want dollars to send them to me

  • The Observer
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:41

    Ok Mr Beldan: We will do with you advice and we will boycot the US dollar. But please do you have an alternative? shall we deal with AFGAN AND AL QAI3DA currency of terrorism and hijacking civlian airplanes? please advise us Mr Beldan?

  • مول الدجاج
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:59

    واستهل بن لادن كلمته المقتضبة التي بثتها قناة “الجزيرة” أيضاً بالقول من أسامة إلى أوباما. السلام على من اتبع الهدى.. لو أن رسائلنا تحملها الكلمات لما حملناها بالطائرات.. الرسالة المراد إبلاغها عبر طائرة المجاهد عمر الفاروق هي تأكيد على رسالة سابقة بلغها أبطال 11 سبتمبر”، في إشارة للهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة عام 2001.
    من قال لك ارهابية الارهاب هو ماتقوم به امريكا ومايقوم به المسلمون هو ردة فعل والعين بالعين والسن بالسن .(هذا وارد في الكتاب المقدس الذي تؤمن به امريكا)والبادئ اظلم فمن حقنا ان ندمر امريكا كما من حقنا ان نضرب الابراياء منهم حتى يتوقفوا عن ضرب الابرياء منا وكفانا من غسل الادمغة

  • حميدو64
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:47

    سلمت أفكارك ,وكان الله في عونكم.إنا في أوطاننا مضطهون,فكيف بربك طلب المساعدةمنا؟ألم تكن تتعمل قبل بالدولار أيام ازدهارك,بالسعودية؟إلى أن وصلت إلى ما أنت عليه الآن؟فكيف بربك الوثوق بما جئتم به؟

  • The Observer
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:45

    Mr Obama i hope my message will reach you in your AFGAN hiding cave : Just to let you know that ‘we the Moroccan’ we can not find the dollar even just to take a picture with it. it is not us who should boycot the US dollar, it this DOLLAR who has boycotted us since long. just relax Mr Obama we can not find the dollar in Morocco even for healing purposes.

  • ابو جبل الغرناطي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:49

    To N 1 Marrakechi in Uk
    little bit of respect please!! if you’re a slave of dollar not everybody….
    and Beladen is a great man who took many roads as Dylan said ” How many road must a man walk down before you can call him a man”
    I’m just a fair man not totaly agree with beladen’s ways
    Takecare

  • Ahmed FAKIHI
    الجمعة 29 يناير 2010 - 09:05

    Je suis sûr que les acteurs du cinéma peuvent très bien comprendre le cas Bin Laden, puisque ce n’est autre chose que du cinéma. Le coup en vaut la peine. Vous avez sûrement entendu que des films ont été fait à coup de milliards de dollars. Alors imaginer le projet non pas d’un film, mais d’un gouvernement mondial avec une seule monnaie, une seule religion, une seule politique. C’est ce qu’ils appellent le nouvel ordre mondial, mais avant l’ordre il faut un désordre, et c’est à partir de ce désordre que s’établira le nouvel ordre. Mais l’aventure sur terre n’est pas seulement collective, elle est également individuelle. C’est cela leur problème, comment faire plier l’être humain en tant qu’individualité. Bien sûr en le réduisant à l’état d’esclavagisme et l’homme d’aujourd’hui est un esclave sans qu’il ne le sache, le comble. Bin Laden avait ses affaires aux USA, pourquoi il n’a pas élaboré un plan pour détruire ce pays en frappant son économie d’une manière ou d’une autre au lieu de quelques attentats stupides ça et là, sachant que même s’il détruit un état tout entier des états unis cela n’y changera rien aux capacités énormes de ce pays qui peut commettre les pires crimes pour sa survie. Que de temps et de vies humaines perdues pour rien. Si les êtres humains actuels veulent mourir pour leurs plaisirs mus par le culte de la consommation, alors à la bonne heure, ils payeront comme ceux qui les ont précédés. La loi est une pour tout l’univers. Dépasse les limites et attends toi aux conséquences. Que signifie un téléphone cellulaire à côté de la télépathie ?. Que signifie un écran de télévision devant la capacité de voir avec son esprit ?. Que signifie un avion ou une voiture devant lé téléportation instantanée. Fiction ?, oui pour les idiots qui ne peuvent pas voir une mouche sur leur nez. Le discours de Bin Laden est dépassé, alors qu’il n’est qu’un fantôme. Chaque être humain est aujourd’hui responsable des événements sur terre. Le mal est là, un petit geste de la part de chacun peut aider. Vivons avec simplicité et respectons la nature. Rejetons l’industrie polluante et revenons à nos sources, la terre guérira et l’homme aussi.

  • الامبراطور المجاهد اسامة بن لا
    الجمعة 29 يناير 2010 - 09:07

    ان كثير من الناس المثقفون او الاطر العليا او جامعيون وسلطات الامنية تكره اسامة لانه يحرر الواقع المقتول ويناهض الاسرارانك الذي غبرت اكبر قوة عسكرية في العالم من روسيا الى بريطانيا وامريكا

  • مغربي محشش
    الجمعة 29 يناير 2010 - 09:01

    تحول ملفت وانعطافة كبرى في خطابات زعيم التيار الجهادي العالمي أكيد سيسيل الكثير من المداد, بن لادن ربما صار يرى من موقعه أن انهيار الامبراطورية الأمريكية على وشك الوقوع. خطته التي رسمها رفقة الداهية الدكتور الجراح أيمن الظواهري تسير كما رسماها. جر أمريكا بعد استفزازهاوجرح كبريائها لمعارك متفرقة خارج أرضها ثم استنزافها بحرب عصابات مركزة مما يرهق اقتصادها وهو ما يقع الآن كما خطط له ودبره في كهوف طورا بورا, ثم هو الآن يدعو بقية العالم للمقاطعة الإقتصادية للسلع الأمريكية. فكرة دكية ربما منه تبين شمولية الطرح البن لادني وسعة اطلاعه.
    شاهدت مؤخرا فيلما وثائقيا من إنتاج الدرع الاعلامي لتنظيم القاعدة مؤسسة السحاب اسمه الغرب والنفق المظلم. قمة في التحليل والطرح والصورة. يبين أن الناس هؤلاء ليسوا بالدراويش باللحى والدشاديش ولا يتكلمون من فراغ بل خلفهم عقول خطيرة تعرف ما تعمل ولم تخطط.
    الله ينصرهم

  • Bad man
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:53

    The collapse of Soviet Union has created a need for an alternative enemy . and USA has been able to create that enemy .without an enemy ,there is no life , no development, no ambition and nothing at all  

  • أسد الأطلس الصحراوي
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:57

    على العموم ، فالكل، أي جميع الشعوب العربية والإسلامية يعلمون أن الأفرهابيين الكبار هما ، الأمبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية هما اعداء الله والمجتمع الدولي وهما من أكبر اللدول الإرهابية ، زذ عليهم الدول الغربية التي يشدعون الإرهاب الصهيوني الأمبريالي الأمريكي ، وأن المجاهدين من العرب وةالمسلكمين سيتوجهون للجهاد ولمساعدة رجال بن لادن ورجال القاعدة المتواجدون بكل الابلدان ودون استثناء إللا أن تزول الصهيبونية من الخريطة الأرضية وتضمحل أمريكا وتسقط في الاحتضار لتموت بدورها ، وليعيش العالم حرا طليقا من اتبعية أمرطكا وحليفتها وربيبتها الصهيونية العالمية .وسينتصر الإسلام بانتصار المجاهدين بحول الله وقوته .fzace
    .

  • Manal
    الجمعة 29 يناير 2010 - 09:11

    I HAVE NOTHING TO SAY ABOUT BEN LADEN HE CHOOSE HIS WAY OF LIFE AND I HAVE MINE I DON’T NEED SOMEONE TO TELL ME WHAT TO DO BECAUSE I AM OLD ENOUGH TO MAKE WISE DECISIONS AS WELL AS I MAKE SURE I DON’T BEND THE MUSLIM RULES. BEN LADEN WAS AN AMERICAN DICE AND HE IS SHOWING THE AMERICAN HOW WELL TRAINED HE WAS HE WAS A GOOD STUDENT AND HE DID IMPLEMENT EVERY THING HE LEARNED IN THE AMERICAN ARMY SO THEY HAVE NOTHING TO SAY BUT ZIPZIPZIP THE MOUTH AND LEAVE WITH THE PAIN.

  • ahmed mohmed abdurahman
    الجمعة 29 يناير 2010 - 09:09

    الى متى نبقى أداة تسيرها ومخابرات الريكان والموساد فالشريط ليس جديدا بل هو مفبرك وهذا خداع حرب اعلامية مستمرة من بعد فياسكو حدث ديتويت المفبرك من الريكان و الموساد وفشل الشريط التالى المفبرك والمرسل الى قناة الجزيرة وعلموا اسنكار العالم الاسلامي لهذه الفبركات ارسلوا لنا شريط اخر لعله ينسينا علة الشريط الاول وبهذاا يحاولون ان تبقى فزاعة ابن لادن حية يستعملونها كل ما ارادو دغدغة الكونجرس للمزيد من الاموال والعساكر لحرق بلاد المسلمين انهم يكيودون كيدا واكيد كيدا فمهل الكافرين وامهلهم رويدا
    من فبركة حدث ديتوت و حماية الاحتباس الحراري اقل من اسبوع
    الريكان و الموساد يرسل لنا شريطه المفبرك على اثير الجزيرة اقل من اسبوع يا سلام على استديوهات البانتاجون ومهندسي الاصوات واشغلني حدوثة المناخ … بل الشريط القادم.. العبها استاد موساد الريكان محاضرة في اندثار الشامبانزي من افريقيا
    لانسى الدماء من النساءو الاطفال تجري سيول في جبال الباكستان وجبال اليمن وافغانستان وغزة وغدا السودان ولائحة المذابح القادمة تكتبها اجراميل اسرائيل وتنهار قنابل فسفور ونووي منضب على من كان ذنبهم ان يكونوا مسلمين لاجلك يامملكة ماشيا الاعور الملعون ونظامه العالمي الجديد لاجل المدللة اجراميل
    ولا بن لادن ولا يحزنون وهذه الفبركات المتتالية إنتاج وإخراج من الريكان و الموساد أللذي يضن انه ذكي يضحك على المسلمين انهم يكيودون كيدا واكيد كيدا فمهل الكافرين وامهلهم رويدا
    لو كان ابناءالقردة والخنازير من الريكان والموساد جادين كانوا طلعو صوت و فيديو لفبركتهم الزائفة وانا لهم ذلك فلا وجود لتصوير وهذه حجة في انه لاوجود لابن لادن مطلقا والاشرطة ملعوب فيها ….وليس هو المتكلم ولكن المتكلم استديوهات الموساد والبانتاجون لا اتهم الرجل في شي لانه اما شهيد اما اسير فك الله اسر المسجدالاقصى والعلماء والمجاهدين لايعلم وجوده الا الله هذه سنين لن نرى له فيديو نحن نتهم استديوهات الموساد واخراج وانتاج الريكان لعنهم الله ياسلام صار كمان الشريط المزيف يحكي اساطير الاحتباس الحراري الاستاد موساد وعبده الريكان الشريط القادم سيفبركوا لنا رد على ….استنكاراتنا لتفتيش مؤخراتنا وسيحبس كل من اكل حمص اكثر من اللازم وتعدى بطززز على نيوف الريكان وسيحاكم بحجة قانون محاربة الارهاب ودس غازات في المصارين والمؤخرات تنفجر في انوف اولاد الريييييكان الينكي جبابرة الارض

  • FI9O
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:51

    ابن لادن وغيره نزلوا بالإسلام المعاصر وتابعيه إلى درجة سفلى بين الأمم والأديان، حتى أصبح تهرب المسلم عن قيم دينه وتخليه عنه سلوك مكرر لأغلب المسلمين اليوم، وإن أنكر البعض ذلك، حيث تجد المسلم اليوم يتنكر لدينه ولعروبته حتى في المقابلات العابرة مع الآخر، وخاصة عند التعامل مع الأشخاص الغربيين.

  • جعفربن قيس.
    الجمعة 29 يناير 2010 - 08:43

    مسلمون مسلمون مسلمون حيث كان الحق والعدل نكون نعم لسحق
    الظالمين الذين شوهوا صورة الإسلام في العالم لا ينسوا أن الله عز
    وجل من ورائهم محيط وسيهزمهم لا محالة ومتى كان النبي صلى
    الله عليه وسلم يحمل السلاح في وجه الأبرياء نعم ومتى كان عليه
    الصلاة والسلام يحطم المبنى خاصة في أراضي منابت النخيل
    جعلتم من دين الله الذي هو الإسلام دين حرب ودين عنف ورسول
    الله صلى الله عليه وسلم قال ((المسلم لا يفاجئ لا يفاجئ الناس
    بالقتل)) وهل أنت يابن لا دن وظواهرك مسلمان سينقلب عليكما
    السحر واعلما أن الله يمهل ولا يهمل ونسأل الله عز وجل أن يضعا
    لكما حدا ولكل من خولت له نفسه المس بكرامة دين الله ولكل من
    تمسك به للرياء فاللهم آمين يارب العالمين.

  • izme
    الجمعة 29 يناير 2010 - 09:03

    القدافي +بن لادن =ضجيج محكم التنظيم

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 6

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39 1

كساد تجارة الجلباب التقليدي

صوت وصورة
قبور الموتى تغرق
الإثنين 11 يناير 2021 - 18:39 29

قبور الموتى تغرق

صوت وصورة
قوّة العلاقات المغربية الأمريكية
الأحد 10 يناير 2021 - 16:37 11

قوّة العلاقات المغربية الأمريكية

صوت وصورة
قنصلية واشنطن في الداخلة
الأحد 10 يناير 2021 - 15:12 39

قنصلية واشنطن في الداخلة

صوت وصورة
القصيدة البدوية في جهة الشرق
الأحد 10 يناير 2021 - 14:11 28

القصيدة البدوية في جهة الشرق