بوانو يطالب بكشف المتورطين في "التحرش" ببرلمانية من حزبه

بوانو يطالب بكشف المتورطين في "التحرش" ببرلمانية من حزبه
الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:14

قالت آمنة ماء العينين البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، إنها تتعرض لحملة من التحرش والمضايقات التي تستهدفها وعائلتها، بلغت حد التهديد خلال الأيام الماضية، مؤكدة أنها أزعجتها كثيرا هي ومحيطها.

واعتبرت ماء العينين أن الحملة المجهولة المصدر والتي تشن ضدها ليست جديدة، مشيرة في تصريح لهسبريس أنها عانت منها منذ أزيد من سنة لكنها تحاشت الخوض في الأمر لأنها تعتبر “أن النقاش الذي تعرفه الساحة السياسية الوطنية في غنى عن مثل هذه الأمور”.

وكشفت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أن المتحرشين بها اخترقوا حسابها على الفايس بوك وبريدها الإلكتروني حيث يعمدون إلى إرسال رسائل منها وصفت أسلوبها “بالمنحط وفيه لعب الدراري”، في الوقت الذي تتوصل بالعشرات من المكالمات والرسائل الهاتفية التي تحمل عبارات سب في بعض الأحيان والتهديد في أحايين أخرى، ومحاولات للإيقاع بينها وبين زوجها، دون أن تتعرف عن مصدر الجهات المضايقة ولا أهدافها من وراء هذه الحملة.

وفي ذات السياق قال بيان صادر عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إن “النائبة آمنة ماء العينين اشتكت منذ مدة من كونها تعاني من تحرشات ومضايقات هي وزوجها ومحيطها من طرف جهات مجهولة عبر هاتفها وحساباتها البريدية والإلكترونية وتطور الأمر أخيرا إلى درجة مزعجة وصلت حد التهديدات”.

وبعدما أدان البيان الذي وقعه رئيس الفريق عبد الله بوانو “مثل هذا السلوك المشين و المنحط”، طالب الجهات المسؤولة للبحث والتحري للكشف عن هوية هذه الجهات والوقوف على أهدافها واتخاذ المتعين بشأنها.

‫تعليقات الزوار

53
  • baha
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:41

    لا يمكن أن نقبل أي تهديد يتعرض له أي مواطن كيف ما كان ،عشنا الويل والإستبداد والحڭرة ولم نهدد أحدا في يوم من الأيام ، فإدا قبلنا بهذا فسينتهي الأمر بالقتل وسندخل نفق الجرائم السياسية والفوضى أكثر من هاد الفوضى لعيشينها اليوم ديال السب والشتم بحال مول موسطاش

  • صلاح
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:42

    النائبة البرلمانية يجب أن تضع شكاية عند وكيل الملك للتحقيق في هده الإتهامات. و استعمال الإعلام لا فائدة منه إلا تضليل الرأي العام. حيث يصبح الكل متهم و لا أحد متهم.

  • samia
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:47

    Welcome to Morocco

    This is what we call Makhzane and PAM

    The super power lol

    Good luck

  • سلمى الرباطية
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:47

    بوانو المجتهد يعطي الدروس و يعرف خبايا الأمور. يضحكني هذا النوع من البشر لا يعرف قدره و يعبر بمناسبة و بغير مناسبة عن تفوقه. ملئ السنابل تنحني في تواضع و الفراغات منها رؤوسها شوامخ.

  • متتبع للشأن البرلماني
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:49

    من فضلكم لا تصنعوا أبطالا آخرين ، من هي هذه السيدة حتى تشتكي من تهديدات افتراضية ؟ لا يمكن لأي عاقل الا أن يشكك في مثل هذه الادعاءات و المزاعم. غياب الأدلة يفند كل الاتهامات المذكورة. فكل باحث عن الشهرة يلجأ هذه الأيام الى الترويج لاشاعات علها تسوق لصورته . كفى من هذا الأسلوب الرخيص ، فالمغاربة أذكياء و لو تبنى الفريق الذي تنتمي اليه هذه السيدة الادعاءات التي تروج لها. كان من الأفضل لرئيس هذا الفريق التحلي بالرزانة و يبتعد عن اصدار بيانات مضللة ، أما و أنه أصدر بيانا في الموضوع فهو يؤكد ما أصبح يتخبط فيه هذا الرئيس من تناقضات و انعدام للمصداقية.

  • ليلى
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:51

    عندما يصلهم تصريح ولو انه غير موثوق يقيمونا الدنيا و لايقعدون و لكن عندما يموت أطفالنا و نسائنا لايجدون من يدافع عنهم و لو من باب الانسانية.

  • rais
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:03

    السؤال هو لمادا لم تضع السيدة البرلمانية شكاية لدى الشرطة او وكيل الملك بخصوص المضايقات و التحرشات التي طالتها ??? لمادا لجأت للصحافة اولا ?

  • fahsi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:05

    الى الاخت الفاضلة اجمعي كل الادلة وقدميها الى وكيل الدولة ليفتح تحقيق في الامر وكفى المؤمنين شر القتال،اما متل هدا التصرف فلن يجلي اي فائدة.

  • الفشل
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:06

    إنها مؤشرات فشل حزب العدالة والتنمية في تحقيق الوعود وتنزيل الشعارات الزائفة على ارض الواقع
    هذه البرلمانية تبحث عن الشهرة بالكذب والبهتان والفريق البرلماني يستغل ذلك ليظهر أمام المغفلين بأنه مظلوم ومستهدف
    كفى من الهاء الشعب وتضليله قدموا استقالاتكم واستريحوا وريحوا المغاربة من الخرافات والخزعبلات عيقتيو بزاف

  • انا حر
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:09

    قصة اخرى من قصص البيجيدي لتحويل انظار الشعب المغربي عن المجازر الجيبية االتي ترتكبها الحكومة الملتحية في حق لقمة عيش الشعب المغربي .فبعدما ارتفعت البطالة و غلت المعيشة و ارتفعت اسعار المواد الغذائية ها هي العدالة و التنمية تحاول ابعاد الانظار عن ما يقترفه بنكيران ووزارئه في حق هذا الشعب المتعطش للتغيير .من اراد ان يكشف عن ما تدعيه هذه البرلمانية الصبية فليلتجا الى القضاء اما ان تتجه للصحافة و للندوات فهذه فقط مزايدات سياسية فارغة .فالمئات يتعرضن للاغتصاب ليس فقط للتحرش و لا تجد قضايهن طريقا للندوات السياسية و لا للصحافة بل حتى للقضاء في بعض الاحيان .اما الاعلان عنها فهذه مزايدات سياسية فارغة .

  • محمد الوزاني
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:11

    دولة يهدد فيها الشرفاء وينعم فيها المرتزقة…الجهات المخزنية المعلومة للجميع تغض الطرف عن مثل هذه الممارسات الحقيرة التي يتعرض لها شرفاء هذا الوطن في حين تقيم الدنيا ولا تقعدها إذا ما تم الاعتداء أو تهديد راقصة أو مغنية،،،

  • ادولف هتلر
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:18

    يا اختي العزيزة مشكلتك امنية بحتة .فلا داعي لاستغلالها اعلاميا .فنحن هنا لسنا في لبنان و لن نسمح لاي كان ان يهدد الاخرين.

  • محمد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:27

    لانقبل بهدا السلوك . ألم يكفيكم المعارضة التي أصبحت أغلبية ؟ أنتقلتم من سياسة وضع العصا فالرويضة إلى وضعها على أعناق الشرفاء .

  • hassan
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:32

    البيجيدي الفاشل في كل شيء يؤيد خلق الحدث لإلهاء الشعب عن فشله و تواطئه مع المخزن… "إلعبو غيرها عقنا بيكوم..يا فاشلون في كل شيء.."

  • مغربي مستاء من الشعبويين.
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:34

    إلى ماعرفتو تخدمو او ماعرفتوا ماتعملو؟ هال العار غير اسكتوا أو ماتبقاوش اتكلموا بزاف حيث الناس كلها قد سئمت من الشفوي ومن شعبويتكم!!

    بوانو " يطالب بكشف المتورطين في "التحرش" ببرلمانية من حزبه"؟!!

    بوانو واصحابو لازالوا لحد الساعة رغم وجودهم في السلطة ورئيس حزبهم على رأس الحكومة قرابة سنتين؟ لازالوا يطالبون وينددون ويشجبون ويعارضون ويستنكرون و……و…….و…….و…..؟!!!!

  • brahim de tetouan
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:35

    je m'excuse d'ecrire en français pareceque je suis en voyage et je n'ai pas un clavier arabe , je voudrais exprimer ma solidaritee avec madame amina que j'admire beaucoup c'est une femme tres instruite ,respectueuse et tres serieuse sur tout les niveaux.
    je dis que les autorites sont capables de decouvrir l'origine de tout cela, et il faut mettre fin a ces mauvaises pratiques .

  • ابو ندى
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:37

    أين المشكل في هذا الأمر؟ ما دام التحرش في شوارعنا أمر عادي، وعلى البرلمانية أن تتجه في هذا الأمر إلى الوجهة الصحيحة أي القضاء ﻻ اﻻشهار والسﻻم ودون ضجيج فارغ

  • فاسي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:48

    ملء السنابل تنحي لتواضع …….والفارعات رؤوسها شوامخ .

  • YAHI
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:54

    Chere soeur , prmettez moi de vous dire une chose tres importante:
    Ce qui t'arrive est le prix de la liberte et de la voix libre; si tu es une personne de droit, plusieurs gens ne t'aimeront pas et feront l'impossible pour te faire taire et tu n'es ni la premiere ni la dernieree
    Et à propos de l'enquette que vous allez mener pour savoir qui, vous ne le saurez jamais car le bureau meme de votre parti a été cambriolé et le respensable est resté inconnu .

  • مواطن
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:58

    سبحان الله وزير العدل من حزبكم والحكومة تترأسونها ثم تشتكون على المغاربة لتصبح قضية رأي عام، ضويقت في المرة الاولى الثانية في الثالثة أشعر الجهات المختصة الذي هذا من صميم اختصاصها والسلام.

  • amine naym
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:58

    Il se peut que cette parlementaire soit condolessa rice ou angela merkel ou thatcher pour forcer notre attention mais cette parlementaire appartiens au pjd dont le chef excelle ds le langage roturier!rassure toi amina!tu ne peux pas etre condolessa rice ni angela merkel ni thatcher,bouanou evoque votre sujet juste pour donner une popularite a son parti qui s est deja effondre vu la violation de toutes ses promesses vis a vis du peuble!amina prends ton salaire et moquez vous des imbeciles!

  • basima
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:59

    c est un crime de harassement politique et d opinion.il faut pas menace les representant du peuples pour avoir donne une idee differente.il faut punire cette act par enprisonnement c est un terrorisme contre la liberte d expression.
    si un parlementaire qui represente le peuple ne peut pas parle,ca veut dire qu il n y pas une voix de peuple,et c est tres dangereux
    la question est qui est le groupe ou la celule ou meme les personnes qui on donne cette ordre .
    il y a des gruope criminelle qui sont paye par des etablissement ou meme des riches pour corrige chaqu un qui et contre leur demande ou meme parle .et quand les chose vont male pour les protege il dise en va ouvrire une enquete maratonique qui finie avec une autre victime

  • Hadi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:07

    Ça devient une mode.
    L'autre jour, le sieur de la santé s'est senti menacé de quiter son poste , avait concocté une histoire à dormir debout, celle d'etre la cible ainsi que sa famille de menaces. On sait tous que les ministres sont surveillés en permanence.
    C'est une manière de susciter de la sympathie de la part de ses supérieurs alors qu'il n'est pas du tout sympathique: parole de quelqu'un qui le connait! 

  • قارئ هسبريس
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:10

    مسائل شخصية لا دخل للحزب فيها لا من قريب ولا من بعيد

  • lhaj
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:25

    اما علمتم ان الاخت الكريمة امنة ماء العينين لاتمثل حزبها فحسب بل هي ممثلة للمغاربة اينما كانوا لذا فالمس بكرامتها والاعتداء على شرفها مس واعتداء على كل المغاربة ومنهم المعتدون انفسهم ولا يعتدي على نفسه الا المغلوب على عقله الا تتقون الله في هذه المؤمنة الصالحة والا فاذنوا بحرب من الله ومن عرض نفسه محاربا لله ورسوله فهو حتما من الهالكين من اذى لي وليا فقد اذنته بالحرب فاتقواالله في انفسكم من حرب لا توصف اسلحتها اذ هي اعتى من اي سلاح مدمر تسمعونه والجبار والقهارلكل معتد بالمرصاد الا هل بلغت اللهم فاشهد

  • jalil
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:31

    مئات القتلى و ارواح مغربية تزهق في القرى المعزولة و في الطرق حيث غياب دور السلطة الوصية و امام ابواب المستشفيات نساء حوامل تزهق ارواحهم

    و لا احد حرك ساكنا من هؤلاء الاسلامويين

    و حين تتعرض واحدة من حزبهم للعب الاطفال – الذي نشجبه و نشجب كل انواع التحرش سواء في الشارع او العمل او المؤسسات – يقيمون الدنيا وكان هم البشر و الباقي لا

    ثم انا حقا متخوف من ان تكون هذه مجرد بداية لامور اسوء خائف جدا بسبب سواد الوضع الراهن كما ان لا انفراج يلوح في المستقبل ان يتمرد الشعب ضد سوء التدبيير و التمييز فتدخلون المغاربة الشعب المسالم القنوع الى دوامات سوداء

    يا لطيف الطف بنا يا حنان يامنان

    كما اننا نعلن تضامننا اللامشروط مع السيدة و نقول لمن يشوش عليها

    ما هكذا تحل المشاكل

  • نواس المصطفى
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:46

    إلى الأخت النائبة المحترمة أضن أننا نعيش في بلد الدمقراطية والقانون نعيش في بلد تتوفر فيه مؤسسة القضاء النزيه قضاء يعترف به العالم وأنت أيتها النائبة المحترمة كان من الواجب عليك الإتجاه إلى وضع شكايتك إلى السيد وكيل الملك وليس إلى السيد النائب البرلماني لأنه لاعلاقة له بالموضوع فالمؤسسة البرلمانية لها إختصاصها وعلى كل حال أنا أسمي هاذا خرق لدستور والتذخل في القضاء كما أنني ارى ان السيدة النائبة المحترمة تنقصها الشهرة وبهاذه الطريقة تبحث عنها عبر وسائل الإعلام

  • youssef
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:54

    تضامننا المطلق مع الاستاذة ماء العينين

  • Je suis ce que je suis
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 19:56

    Mme Amina Ma Al Aynin je ne vois pas comment vous êtes dans le Pari qui dirige le gouvernement et personne n’a le kilo de savoir qui sait ses imbéciles qui vous menace soit c’est encore du cinéma soit que les dirigeants du parti son au courent. Alors qu’il suffit du ministère de l’intérieur de savoir à qui ses numéros et à qui appartient les adresses du Facebook, arrêtez tous de se foutre des marocains svp.

  • jmili abdellatif
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 20:30

    قبل الحديث في صلب الموضوع، نسجب مثل هاته السلوكات الدنيئة التي لا تمث لاخلاق المغاربة الشرفاء بأي صلة،كما نقل للعدالة والتنمية كفاكم التدرع وخلق الازمات والمواضيع الهامشية ،التي تودون من خلالها الظهور بمظهر المضلومية،البلد تنهار بسبب قراراتكم الغير مسؤولة وبسبب ضعفكم وعدم المامكم بتدبير الشأن العام،حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • مراد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 20:48

    ان مثل هذه القضايا لا يمكن السكوت عنه،سواء كانت برلمانية او اخرى لما لها من تأثيرات على الفرد والمجتمع.ويجب معالجتها كجميع قضايا اخرى لكن دون امتيازات او تفضيلات .لكن ما توحي به هذه القضية اننا لسنا في بلد الديمفراطية وانما نحن في بلد يسوده القمع والتميز .لان لو كانت مواطنة عادية هل كان ليستمع لها احد

  • يوسف
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 20:58

    المناضلة ماء العينين تعرض لمضايقات البلطجية، بسبب جرأتها السياسية في بلاد تهيمن عليها العفاريت والتماسيح بواسطة البلطجيه.

  • khawla
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 21:09

    il faut bien savoir que nous les marocaines tt ca on le voit chaque jr au momont ou on est arrivee a un cas ou c devenue qqch d habitude si on ne la voit pas chaque jr on disait que il y a qqch de bizarre ou bien est ce notre maroc??
    tatharkko ghi m3a lbarlamaniyat o bnat cha3b hadchi 3iyaw mnno
    sara7a hada un grave prbl qu il fallait chercher a fin ce trouver une solution
    c vraiment trop grave

  • لصاحب التعليق رقم 5
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 21:18

    لو كنت متتبعا للشأن البرلماني كما تددعي لما طرحت السؤال عن ماهية الأستاذة ماء العينين، فكل متتبع لخرجاتها الإعلامية يعلم جيذا أنها استطاعت أن تكسب مكانة مرموقة وسط البرلمانيين لمواقفها الشجاعة وانتقاذاتها اللادعة للحكومة، صحيح أن المغاربة أذكياء، لكن دعني أقول لك بأنهم أكثر ذكاء من أن يذهبوا في تحليلك العاري من الصحة والذي ان أبرز شيء فهو يبرز مدى قصورك في فهم الضغوطات التي قذ يتعرض لها النواب البرلمانيون من كل الأحزاب، حكومة بن كيران لازالت تملك المصداقية والشعب المغربي يثق في قدراتها ودعات الفساد هم من يروجون لمثل هذه الترهات التي لا أساس لها ولا مصداقية لصاحبها ولك أيها المتتبع البرلماني أن ترى كم واحدا اعتبر ماقلته مرفوضا، صحيح أن لك حرية التعبير لكن هذا لا يعني أن تظهر مدى جهلك بما يحصل في الساحة السياسية لدى فأنا أنصحك أن تتكلم فيما تفهم فقط.

  • عطيل
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 21:36

    انا لا اصدق ما تقول النائبة المحترمة لانها لا تقول كل الحقيقة، تريد من هذه الاداعات التعاطف مها ومع حزبها لانهم فقدوا جميعا مصداقيتهم الآنيتجهون للكدب هذه هي سياستهم والكدب مباحفي ديننا الحنيف ،هذه الييدة محتاجة لتضامن وانها دو مصداقية

  • momo
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 21:46

    كثيرا ما يطالب السيد بوانو بأشياء من هذا القبيل، فهو يطالب في التحقيق في تعرض فاتن للتعنيف مثلا أو يطالب بالتدخل في القضية الفلانية أو ….. والغريب أن السيد بوانو وأصحابه هم من يحكم المغرب و بالتالي فالمفروض أن يطلب منهم الأخرون التدخل وليس العكس. كما أن المنطق يحتم أن السيد بوانو و جماعته لا يستطعون فعل شيئ لأنفسهم فلأحرى للمغاربة. فمثل هذه التدخلات لا تعني ال شيئ وحيد وهو الاعتراف بالفشل,
    فلا تحاول السيد بوانو ايهامنا بأتكم غير مسؤولين وأن انتم أنفسكم تطلبون التدخل أي أنه لا يجب محاسبتكم بل محاسبة لا أدري من,

  • amnay nd3di
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 21:49

    amina malainin vraie parlementaire SAGE INTELLIGENTE à haute qualité de pensée d organiser de bien girer ses lourdes tàches en matiere de communication vis à vis dupublic marocain depuis son eliction membre de premiere chambre ce que bcp de grandes tetes mafia ne peut le faire bcp jeune et qu elle met sa main sur plusieurs sujets politiques tabaux que personn ne peut les toucher depuis meme l indépendance du pays ACTIVE savant bcp répondre et tracer le meilleur chéma à ses bonnes et gigantisques idees à developper sur les plateaux de discution sur le plan national local régional ainsi qu international pensez vous donc qu une performence haute comm cella sera bien accueillie dans un atmosphère ou rène la haine et l hypocrisie dirigée par les grossistes en désordre en désastre et qui sont totalement aveugles de leur intéret personnel non jamais public je vous dis lala mina akm ihfd oglid mkorn akm ig rbi hdo tbolotns vas y sois tjrs courageuse et k les fruits viennent d etre ar

  • نوال القنيطرة
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 22:19

    وتستمر الافلام المكسيكية مع حزب المصباح، سياسة الهاء الشعب في قضايا مفبركة والهلئنا عن الواقع الدي نعيشه ندمت ندما شديدا انا وعائلتي على تصويتنا عليكم

  • حميدووو
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 22:22

    المتتبع للردود يحس أن كل المغاربة يكنون عداءا كبيرا للحزب الحاكم لكن الصحيح هو أن الأغلبية متفهمة لما تعانيه الحكومة الحالية من بلوكاج على جميع المستويات أدعو الجميع إلى التحلي بالصبر و الصمود فالتغيير صعب جدا وسيأتي لا محالة..

  • محمد
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 23:08

    سيدتي المحترمة مشكلتك امنية من اختصاص القضاء اما نحن فنريد حلا لمشاكلنا في لقمة عيشنا.فنحن من نشتكي اليكم ضيق الحال. وصرتم انتم الحكومة تشتكون الى المواطن….لم نعد نفهم شيئا.

  • عبد الله
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 23:49

    لا للخوف أختي أمينة… كل هذا بسبب نجاحك الكبير في أوساط مدينة تيزنيت.. وفي قبة البرلمان… واللي حسدوك غناوك كما يقال… لأن أسلوب الجبان هنا فين كايبان… اللي ماقادش يواجه يستعمل أساليب الجبن… حتى وإن كلفه الأمر شرف الغير… قاومي والله معك.. ما دامت نيتك سليمة فليس هناك من يقف أمامك قاصدا الشر… بإذن الله…
    فهذا لن يزيدك إلا إصرار في مواجهة الأعداء… وصيتي لك كن حذرة… وفقك الله …
    المزار

  • chakib999
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:03

    السلام عليكم
    يجب الاشارة الى أن هؤلاء المتحرشين لا يتحرشون بهده البرلمانية لداتها.بل يتحرشون بأجرتها المتبرجة الكبيرة و التي تساوي الملايين.فالتحرش بالأجور الضخمة حلال .

  • جسار
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:15

    نائبة محترمة لا تعرف لمن تتجه وتتوجه الى شيوخها بحثا عن الفتوى
    فشلتم ورغم غيضنا بدانا نشفق عليكم لاننا طيبون لدلك ضحكتم علينا
    امي ضاوية تاتكوليك ديري شكاية عند وكيل الملك والخطوط ديالك سو لكوت الا ماكانوش سبقوك و دارهم ديجا ياله هاحنا سالينا

  • عبدالبارئ الشوني
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:58

    باركا من الانتقاد الخاوي الله يجازكم بخير كبروا عقلقكم البيان اصدره حزب العدالة والتنمية لجهات هو يقصدها بهدا البيان والقضاء وغيرها امور اظن ان الحزب لن يغفل عنها لانه ينتمي اليه محاميون يشهد لهم بالكفاة المهنية وقد نقل الخبر صحفي مستقل في هسبريس المحترمة ونشره تحت اسمه و بالتالي الدي وقع علي المقال للنشر ليس هو حزب العدالة والتنمية لمادا كل هدا الانتقاد للبرلمانية المحترمة كان عليكم ان تنتقدوا الصحفي الدي نشر الخبر لان هدا البيان ليس موضعه هنا وحتي ان نشر فمن لا يهمه الامر لن يقراه ولن يجبرك احد علي ان يقراه
    ام ان الامر غير دلك وهناك جهات تستغل اي فرصة لانتقاد وتشويه هدا الحزب عبر رموزه
    واقول لحزب العدالة والتنمية اصبر وصابر ولا تلتف الي الوراء فاحرار المغرب من شيبه وشيوخه يساندكم و واعون بما يخطط لكم ولن تنكسر ارادة وعزيمة من كان معه مناضلون شرفاء تجدهم في احيائهم من خيرة الناس ويشهد علي نقاء ايديكم وطهارة قلوبكم

  • HAMID
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:50

    IL faut retourner en arriere et voire son intervention sur tout les conflit poses et vou s voyez les partis politiques qui sont contre son intervention comme les partis de (listi9lal au nom de chabat ou itihad lichtiraki au nom de lachgar car ces personnes peuvent faire tous ce qui impossible pour faire peurir son adversaire

  • الشريف
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:51

    عبد الله بووانو خبير في كل شىء ولا شىء والنائبة البرلمانية تعتبر نفسها بدر ليلة الخامس عشر…كفانا بهتانا وشعبوية.

  • محمد بن العربي
    الخميس 29 غشت 2013 - 01:58

    ايتها الاخت الشريفة . لا يزعجك السفهاء مادمت وزوجك المحترم تتبادلان الحب والاخلاص
    وطبقي المثل المغربي الاصيل
    القافلة تسير والكلاب تنبح
    هذا واقعنا مع اناس لايخافون الله
    هجيسهم الحيد هو اما ان يكونوا او لا احد
    اصبري فالصبر مفتاح الفرج والسلام عليكم

  • الماسي
    الخميس 29 غشت 2013 - 03:41

    انه اسلوب الجبناء الرعاديد كما فعلوا مع الوزير المقتدر الحسين الوردي,فعلوه مع النا ئبة المحترمة امينة ماء العينين,انه اسلوب التيئسيين والبلطجيين الدين لا يريدون التقدم لهده البلاد,هؤلاء الناس يشتغلون ويزعجون التماسيح ولوبيات الفساد والا فساد,لدا فهم يسخرون بعض قليلي الثقا فة وعديمي الضمير,من اجل حفنة من الدراهم,فالقا فلة تسير والكلاب تنبح.وكفى
    .شكراهيسبريس.

  • spinoza
    الخميس 29 غشت 2013 - 04:05

    trop de pleurnicheries chez les députes pjdistes ; métrisants le role de la victime en vue d attirer autour d eux la horde accablés par l ignorance sacré et la instruction.aie le courage et la lucidité d esprit de travailler au profit de peuple marocain dans le respect total de votre antagoniste politique

  • انتظروا محاسبة الشعب لكم؟
    الخميس 29 غشت 2013 - 15:56

    والله لم أرى في حياتي حكومة فاشلة إلى هده الدرجة مرت في المغرب مثل حكومة بن اكيران الإسلاموية!!

    عندما كنتم في المعارضة كنتم تستعملون الدين وتتاجرون به لأغراض سياسوية من أجل استقطاب بعض أصوات الأميين والبسطاء من الناس؟

    لكن اليوم اخلاصْ (اتفْرْشتو) نظرا لأن معظم المغاربة عاقو بكم أيها الفاشلون؟
    عوض الإلتفات لمشاكل الشعب والوطن والبحث عن ايجاد حلول معقولة وايجابية لها، نراكم تتهربون كعادتكم لإلهاء الرأي العام بمثل هاته الترهات وهاته الخزعبلات؟!

    تبا لكم؟ إلى هده الدرجة تصور لكم فكركم المتحجر بأن المغاربة يعانون من الغباء والسذاجة.

    من لازال يظن ويعتقد بأن حزب " لامْبا " يتوفر على الشعبية فهو إما جاهل وغبي
    أولا يريد أن يتقبل الواقع المر، لكن لابأس من دلك فالأيام المقبلة ستعري عوراتكم إن شاء الله أما الجميع لأن حسابكم سيكون عسيرا أما الشعب لأنكم خلفتم كل وعودكم واستعملت الأكاذيب والمقدس الديني مطيية للوصول إلى مصالحكم وأهدافكم الخبيثة!!

  • احمدوفيش
    الجمعة 30 غشت 2013 - 13:23

    الي الاخت المناضلة من اجل المواطنين المغاربة الذين انتخبوها و صوتوا لها لتمثلهم في قبة البرلمان أعانك الله علي القيام بواجبك ، ان الله يمهل و لا يهمل، بعض الخونة اعتادوا الصيد في الماا العكر، وسيتابعوا ذلك حتي مالا نهاية،جرثومة تنخر البلد ونحن لهم بالمرصاد لينسحبوا نهائيا من الساحة ساحة العمل و الجدوالمثابرة  ونكرانهم الذات ،احزاب كرطونية أقزام في السياسة لا يحسنون الا البلطجية والعصا في العجلة لمن أراد الاصلاح-قالوا الاستاذ شباط-قمة الغباا،متي اصبح شباط أستاذا وأي مادة يدرس؟ و في اي جامعة يعمل أستاذا؟؟؟؟؟؟ انشر هسبريس من فضلك و لكم الشكر

  • abdellah
    السبت 31 غشت 2013 - 11:12

    c est genre de pratique montre qu il y a encore des racismes et regionalism dans l esprit des quelqunes….et montre que le coupable est naif parceque il ne peux pas montre sans visage….

  • خالد ملالي
    السبت 31 غشت 2013 - 21:20

    فقط في الصحف :
    وزير الصحة يكشف عن تهديد حياته و أسرته لتهديدات و أن هناك لوبيات شركات الأدوية في الخط

    رئيس الحكومة : أصبحت مهدد في حياتي أنا و أسرتي

    وزير العدل : حياتي في خطر

    و الان برلمانية تتهم جهات بالتحرش بها …. واش boîte de nuit هادي أولا برلمان

    لمادا يلجأ هؤلاء الاشخاص إلى الصحافة فقط ؟؟؟

    المغاربة يعلمون أن جهاز الأمن في المغرب بإمكانه معرفة حتى ما في بطون الناس و بالأحرى التهديد بالقتل

    إن كنتم تبحتون عن الشهرة فالكل يعرفكم

    نريد فقط مادا تقصدون بإدعائاتكم ؟؟

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 11

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 21

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 9

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى