بوتفليقة: المنتخب الجزائري لم يخيب آمال العرب والمسلمين

بوتفليقة: المنتخب الجزائري لم يخيب آمال العرب والمسلمين
الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:00

قال الرئيس الجزائري،عبد العزيز بوتفليقة، إن منتخب بلاده الذي تأهل يوم أمس الخميس، للدور الثاني في مونديال البرازيل “لم يخيب آمال الجزائريين والعرب والمسلمين والأفارقة”، وذلك في رسالة تهنئة بعث بها للمنتخب الجزائري عقب تحقيقه تأهلاً وصف بـ”التاريخي”.

وجاء في رسالة بوتفليقة، التي بثها التلفزيون الحكومي،”لم يخب آمل الجزائر، والأمة العربية، والشعوب الإسلامية الأفريقية فيكم، وكانت فرحة الجميع العارمة بمروركم الى الدور الثاني الرابط الأخوي الذي شد بعضهم إلى بعض، ووحد مشاعر المودة والاحساس بصلات الانتساب والانتماء . لقد أكدتم بأدائكم هذا أن النجاح لا يأتي حظاً ولا هبة إنما يتحقق بالمثابرة والتحضير الجيد والأداء الرائع”.

وأضاف الرئيس الجزائري “تلقيت باعتزاز كبير أثلج صدري وصدور كل الجزائريين، وجميع المشجعين والمناصرين في كافة الأقطار العربية والإسلامية والأفريقية نبأ ارتقائكم إلى الدور الثاني في كأس العالم بجدارة وامتياز”، مُتابعا “إننا جميعاً على ثقة من إرادتكم القوية في مواصلة آدائكم على نفس الوتيرة الممتازة والمتميزة التي ظهرتم بها في هذه المقابلة والتي سبقتها”.

وكان المنتخب الجزائري، قد انترع البطاقة الثانية عن المجموعة الثامنة المؤهلة إلى الدور الثاني من النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014)، عقب تعادله مع نظيره الروسي 1-1- في المباراة، التي جمعتهما يوم الخميس على أرضية ملعب “دا بياكسادا” بمدينة كوريتيبا.

ورفع ممثل القارة الإفريقية، الذي حقق تعادله الأول مقابل خسارة في الجولة الأولى أمام منتخب بلجيكا 1-2 وفوز في الثانية على منتخب كوريا الجنوبية 4-2، رصيده إلى أربع نقاط، وتقدم بفارق نقطتين أمام منتخب ممثل القارة الأوروبية، الذي سجل تعادله الثاني بعد الأول أمام منتخب كوريا الجنوبية 1-1 وخسارة في الجولة الثانية أمام منتخب بلجيكا 0-1.

ويواجه المنتخب الجزائري (ثاني المجموعة الثامنة) في مباراة الدور الثاني، المقررة يوم الاثنين المقبل بمدينة بورتو أليغري، منتخب ألمانيا (متصدر المجموعة السابعة).

* لمزيد من أخبار مونديال 2014 زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

103
  • salman towa
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:10

    هنيئا للجزائر بهذا الانجاز
    تحية للجزائر ؛الجزائريون اخوتنا والصحراء مغربية إلى الأبد.

  • ملاحض
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:12

    فوز المنتخب الجزائري يشرفنا و نفخر به وله الشكر على هدا المجهود اللدي قام به انما لمادا الادعاء بان بوتفليقة له القدرة على الاستيعاب او حتى ما يجري حوله

  • Pure Sang MAROCAIN
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:13

    Salamo alikom, tout d'abord bon Ramadan à tous mes frères marocains, En ce qui concerne le Sport, ça m'étonnerai pas q'un handicapé mentale et physique (ou son représentant légale car ça se voit inapte), de parler des arabes, musulmans et africains, et se prétendre de les représenter ! JE TE RAPPELLE QUE TON BLED REPRÉSENTE UNIQUEMENT L'EMPIRE DES IGNORANTS et TERRORISTES, wa salam

  • DoukkaliI
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:16

    لاعبي الجزائر فرحوا المسلمين والعرب والأفارقة…و أما أنت يا بوتفليقة "فلقتينا"! وأما أنت يا بوتفليقة خيبت أمال كل المسلمين والعرب بنيته الحاقدة تجاه وحدة المغرب المسلم المسالم العربي…بإرادتك تمزيق وحدة المغرب الصديق الجال الذي في مرة حارب مع أشقاءه الجزائريين في إنتزاع إستقلالهم من الفرنسيين….تريد أنت يا بتوفيق مساعدة عصابة المرتزقة البوليزاريو في إجرامه ضد المغرب والإنسانية….فلا بارك الله فيك!

  • Fatih
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:17

    Bravo aux fenecs
    Nous sommes fiers que nos frères algeriens aient reçus dans leur mission
    Tous les pays arabes sont derrière vous

  • Dzayer أمازيغية
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:19

    بلاد Dzayer (الجزائر) هي بلاد أمازيغية أحب من أحب وكره من كره.

    الشعب الجزائري أمازيغي يمثل الشعوب الأمازيغية الشقيقة.

    الرمز الدولي للجزائر هو Dz

    الشعب الجزائري أكبر شعب أمازيغي في العالم بساكنة تبلغ 38.000.000

  • fouadi
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:26

    مبروك والف مبروك للفريق الجزائري واتمنى ان تدوم الفرحة على كل الشعوب الاسلامية وان يوفق الله الشعبين المغربي والجزائري الشقيقين لما فيه الخير وان يبعد عنهما مؤججي الفتنن والكراهية وفي الا خيراشكر اللاعب الجزائري الخلوق فيغولي سفيان الذي حمل العلم المغربي محترما وشاكرا المغاربة على تشجيعهم ضاربا عرض الحائط مؤججي الفتن من الجزائريين او المغاربة وكل عام وانتم بخير ورمضان كريم

  • lha9d
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:32

    hchouma la honte. vous arrivez pas a comprendre que la victoire ou la perte ca vient de dieu. et que c lui qui donne le pouvoir a quiconque sur cette terre et l'enleve quand il le veut.j'ai vu s les caricatures du celebre Plantu du journal le monde..mais j'ai jamais vu dema vie une telle decadence t artistique qui denote d'un niveau culturel tres bas.s tout ca pour une poignee de dirhams du makhzen . bunch of crap

  • wac50005
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:33

    "تلقيت باعتزاز كبير أثلج صدري وصدور كل الجزائريين، وجميع المشجعين والمناصرين في كافة الأقطار العربية والإسلامية والأفريقية نبأ ارتقائكم إلى الدور الثاني
    الم تشاهد المباراة.
    غبي ++++++
    بالتوفيق للمنتخب الجزائري

  • Jamal Biad
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:38

    as- S A L A M -alaikum,
    Message de félicitations a nos frere et soeur algerien. Bonne continuation; Ramadan mabrook,
    PEACE; 

  • zineb
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:38

    mebrouk l algerie et vive le maroc

  • سعيد السوسي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:42

    انا كمغربي اتمنى للمنتخب الجزائري
    التوفيق و التالق في باقي المباريات.
    كما اشارك الشعب الجزائري فرحته بكل صدق
    اما ما صدر في بعض الصحف الجزائرية
    كاهذاء فوز المنتخب الجزائري للصحراء الغربية .فهذا عبث بمشاعر اخوتنا و روابط
    الدم و القرابة و الاسلام.التي تجمع بيننا
    الصحراء مغربية و لو كره الحاقدون
    و اقول لجنرالات الجزائر يمكنكم شراء البيادق امثالكم
    لاكن لايمكنكم شراء الرجال الاحرار الجزائريين

  • chaoui
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:43

    salam Mr le president merci avous de porte lalgerie au development e al paix merci a vous de gouvernè lalgerie avec sajase e de prender soin de nous vive lalgerie vive les kabyle vive les chaoui vive les mizab vive les teoureg e vive les vert en vous aime tre fort e vive hespres saha ramadane a tous les mouslimine.

  • yassin
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:43

    كأن آمال شعوبنا تختصر في تأهل فريق ما للدور الثاني من المونديال. وإذا فازت الجزائر بكأس العالم سنكون إن شاءالله قد حققنا كل مبتغيات شعوبنا وسنكون كباقي الشعوب المتقدمة!!!!!.

  • مغربي مر من هنا
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:49

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    فهل نحن العرب والمسلمين والأفارقة في حرب مع العالم؟ وهل كرة القدم هي التي سترفع قيمتنا ومستوانا وهيبتنا أمام العالم أم العلوم والإزدهار والتقدم؟ وهل الجزائر هي الدولة العربية الإفريقية الوحيدة التي تأهلت؟
    فبالرغم من هزيمة ستبقى كوريا كوريا وروسيا وروسيا وسيرجعون لبلادهم لتطويرها أكثر وأكثر. وستبقى الجزائر تردد هذا الإنجاز لعشرات السنين كما فعلت بعد انتصارها على ألمانيا 82.
    ملاحظة: يرددون الجزائريون على جميع المواقع والقناوات بأن العرب خرجوا في مظاهرات عارمة بعد تأهيل الجزائر فهل وصل إعلام الجنرالات الى الحد بأن يجعل شعب يصدق الخيال وأشياء غير موجودة؟ فهذا ما يسمى في علم النفس بالنرجسية وإدا أضفنا العداء فهي البارونيا أو تعذيب النفس كالذي حصل في الملعب فهوالمازوشيا.
    ولازلنا نتابع الفيلم المكسيكي أخبار الجزائر في المنديال والحلقة الأخيرة يوم الإثنين

  • malak
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:55

    pour le commontaire 6..loin de raciste loin de langue …bravo l algerie on parle de balon et l esprie sportive et la montalité sportive …a la fin on a un seul dieu et enfin …..tous dans un tombeau

  • mohamed imani
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 13:58

    مبر وك للشعب الجزائري السقيق
    فلاشان لنا بالحكام

  • solo maroc
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:14

    تحية للعبين الجزائرين وتحية للشعبا المغربي الصحراء مغربية احب من احب وكره من كره

  • جزائري عربي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:25

    الى رقم 6 يا اخي من اين لك بهاته الاحصائيات نحن عرب ونفتخر والاخوة الامازيغ تعدادهم الربع عشرة ملايين نتفرقيين بين شاوية وميزاب والقبائل وشناوة والطوارق في الجنوب نحن دولة عربية ونقتخر بعروبتنا وانتمائنا للمغرب العربي والجامعة العربية ونمثل العرب الامتداد الطبيعي للجزائر ونحبكم انتم المغاربة ولتبقى السياسة للسياسيين اما نحن كشعوب فالمغربي بنو جلدتي واخوتي في العروبة والاصل والدين -وانتصارنا هو انتصاركم ونعل الله من يفرقنا ويتسبب في مشاكلنا والفاهم يفهم

  • التطوانية المغتربة
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:51

    الف تريليون مبروووووووك
    لقد افرحتمونا الله يعطيكم الصحة
    كنت متوقعة هذا الفوز شرفتونا الله يشرف مقداركم أحبائي الجزاءريون
    العقبى للفوز على المانيا لا شيء مستحيل الله معكم وقلوبنا تدعي لكم
    مغربية محبة للجزائر

  • Arabes freres
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:08

    عاش الشعب العربي الجزاءري الشقيق وعاشت الامة العربية المتحضرة من الخليج العربي الي المغرب العربي الكبير!

  • Akgerien
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:11

    نحن نمثل العالم العربي
    وبالطبع العالم الإسلامي

    والباقي لا يهمنا

    مبروك علينا هده البداية مازال مازال

  • ابن الحرمين
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:15

    تسلمون شرفتمونا وان كانا نتمان لوعموم العرب لكن البركه فيكم انتم ياسود الصحراء ارفعو روسنا في المحفل العالمي للا سف لم يعرف في هذه المنطقه ومن شعوبها العربيه الا القتل والتدمير فقدان الديمقرطيه والابداع والعلم الاختراعات والبحث العلمي وعلوم الفلك والفضاء والبحار المشكله في حاكم السوء والعماله لغرب والامريكان وعدونا في المنطقه احتلال صهيون يعملون لتثبية في المنطقه اقصو وهجرو وذبحو ومن سلم هاجر الى دول المهجر غير الاعتقال حتى لم تقتصر الاحكام على هذا فقط وبس بل حتى انها احكام مس الشعور القومي وين هذى الاحكام سبحان الله والخروج على الولي اليس هو خرج بعد على الشعب بالقتل والاعتقال والتدمير والنفي في السجون والله التغير حاصل حاصل سنة الله في كل شي وراح تكون نهاية حاكم السوء والدجل الي الزبله وجوك ينسبون الخير لهم وان الشر من غيرهم وهم الشر جاك يبي ينسب فوز المنتخب الجزائري له هذى عادت الطغاه العملاء امثاله هذا لينقصر عليه الاذلا الخرين الايد اشد خوف وعماله على الشعوب والارض العربيه بلمايقوبه هو امن مصالح الغير واعطاء الصروه وتجويع الشعب ويقول جوع كلبك يتبعك واكيد مارح يتبعك الان ياكلك

  • nordine
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:21

    الله يبارك فيك الشعب المغربي الشقيق عمرو الدم يرجع ميه نحن العرب اخوه و لادخل لنا في السياسه
    الاتحاد قوه

  • ابو منار
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:33

    حاولت مرارا ان اجد تفسيرا مقنعا لما الفنا ان نسمعه من المسؤولين العرب كلما تاهل فريق عربي الى نهائيات كاس العالم او عند مروره الى الدور الثاني من الاقصائيات الذي يعتبر في حد ذاته انجازا تاريخيا يحد من حماس اللاعبين وكانه المنتهى اضافة الى عبارات غريبة غير مفهومة تلك التي تقول ان الفريق العربي المؤهل يشرف العرب والافارقة والمسلمين …?????? لم يسبق لمسؤول اوربي ان صرح ان فريق بلاده عند تحقيقه انجازا ما انه يشرف ويمثل القارة الاوروبية مثلا … انه التخلف بعينه يا معشر العرب والمسلمين

  • algerien libre
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:39

    Angela Merkel est au Brezil alors que le vieux moribond se contente d'être avisé :بلغ لعلمي

  • جزائري وافتخر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:45

    اولا الف شكر لكل المغاربة الذين يشجعون الجزائر فالمغرب والجزائر بلد واحد
    اما بخصوص لتعليق رقم فقد اغضبني كثيرا فاقول لك صديقي ان من واجب الشعب العربي ان يفتخر ويشجع الجزائر فهذا واجب الانه الممثل الوحيد للعرب
    فان لم يعجبك الحال فهناك الكثير من الجران اذهب وضرب راسك
    انت اكيد تكره الجزائر وحاقد على الجزائر هذا مر مؤكد

  • يا ناكر المعروف
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:45

    يا خي يربحوا ولا يخسروا ذلك شيء لا يهمنا …المهم ان لا يحرقوا علم المغاربة اللذين شجعوهم في المونديال وساعدوهم في نيل الاستقلال ….انه لمن الدناءة ان تكون ناكرا للجميل وترفع علم البوليساريو في محفل رياضي …يم الاثنين المقبل ساشجع المانيا قلبا وقالبا وانا حر في اختياراتي

  • SAHRAOUI
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:48

    بالله عليكم ماذا قدمت هذه الكرة الجزائرية منها والعربية للامة ,جهل في جهل وتخلف في تخلف .اين نحن من التقدم ؟ ماذا نصنع ؟ .شعوب تملا البطون وتنام .كفاكم من العيش على الفراغ والمناسبات .هيا أعملوا .اصنعوا, قاوموا الجهل والتخلف, اجتهدوا من اجل العيش الكريم ,استثمروا فى تربية وتعليم ابنائكم .هذا هوالطريق الصحيح اما الباقي فما هوإلا مادة للترويج فقط. والغريب في الأمرفي من يروج.رؤساء دول توكل لنفسها ان تنوب عن العرب والمسلمين كأننا في حرب ضد غزاة .

  • مغربي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 15:55

    مبروك للشعب الجزائري بهذا الفوز كلنا مع المنتخب الجزائري رياضيا وأخويا ً بعض الصحف الجزائرية الكرتونية تعلق وتقول نهدي هذا الانتصار الى ما يسمى ب جبهة بوليزاريو انا مغربي مع المنتخب الجزائري ولكن ياصحافة الكارتون ماكاتمثلو حتى الأقلام الي تكتبو بها موضوع الصحراء منتهي من زمان لكن الغبي دائماً افيق متأخر لو تفكرو بعقولكم دقيقة تجدون المغرب اكبر صديق ليكم ياأغبياء ،الجزائر تصرف ملايين الدولارات في الحدود الموريتانية والمالية والنيجرية والليبية والتونسية بسبب الإرهاب الحدود اقل تكلفتا للجزائر الحدود المغربية هذا راجع لقوة الجيش المغربي والدقة في الإندباط مع حسن الجوار أتمنى ان تستيقظ الجزائر قبل فوات الأوان تحية للشعب الجزائري ان الله في نصف النهائي

  • MAZIGH
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:01

    قالوا منتخب ضعيف ، قلنا العربي الوحيد
    قالوا ذاهب من أجل التشريف فقط ، قلنا رايتنا بين الكبار تكفيه
    قالوا دفاعهم ضعيف ، قلنا 5 أهداف تريح
    قالوا هجوم فاشل ، ب 5 كان الرد صريح
    قالوا أبناء فرنسا ، قلنا بالفاتحة تبدأ المباريات
    قالوا لا يتحدثون العربية ، قلنا يكيفيهم قسما نشيد
    قالوا ليسوا بمسلمين ، قلنا السجود لله خير دليل
    قالوا ليسوا عرب ، قلنا علم فلسطين خير دليل
    لكل المتنبئين لمورينيو ، كابيلوا وزمرة من المحللين ، منتخب المباريات الكبيرة لا يمكنه أن يخيب
    لكل الحاسدين والحاقدين ، لكل من صفقوا لبلجيكا ، كسرنا نحس العرب على بعد 16 عام من التهديف
    لكل المتفائلين والمتألقين ، لم تخيبكم جزائر المليون والنصف شهيد
    شكرا لرجال الأبطال أبناء الجزائر الكرام
    شكرا للجزائر بلدا وشعبا وتاريخا و أمجاد و أبطالا ، رجال كنتم و أبطالا أصبحتم
    1000 مبروك لبلد تليق بها الأفراح تليق بك الأفراح يا جزائر الأبطال

  • متفرج
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:03

    وأضاف الرئيس الجزائري "تلقيت باعتزاز كبير أثلج صدري وصدور كل الجزائريين، وجميع المشجعين والمناصرين في كافة الأقطار العربية والإسلامية والأفريقية نبأ ارتقائكم إلى الدور الثاني في كأس العالم بجدارة وامتياز
    عجبا كان السيد الرئيس مشغولا فبلغه الخبر

  • SABRINA DE TETOUAN
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:05

    ألف مبروك للشعب الجزائري الشقيق على هذا الإنجاز التاريخي ولن أقول مبروك لكل جزائري يريد تسييس كرة القدم النبيلة لضرب مصالح مملكتنا الشريفة من طنجة إلى الكويرة ..قلتها وسأقولها دائما كرامة المغاربة في نفس مرتبة الجزائريين وكل من تلاعب بمشاعر قضيتنا الأولى سيلقى منا كل السخط والكره ..والإنتقام كما تدين تدان …

  • المحاميد
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:07

    لازلتم لم تعرفوا حكام الجزائر اما الشعب الجزائري تلقا بنفسه الويلات من طرف حكامه كا بوكطاية والمشلول انها دعاوي الصالحين والشرفاء في بلاد المغرب ولازالو انشاء لم يلقو سوى المصاعب والعداب في الدنيا قبل والاخرة نطلب من الله تعالى وهدا شهر الغفران ان يعطيهم ما ارادو للمغرب ادا ارادو لنا الخير الله يعطيه لهم وادا ارادو لنا الشر الله يعطيه لهم والله تعالى والشهر المبارك وبا جاه الله العلي القدير ان يحكم بيننا وبينهم ونتمنى من الله حكام الجزائر المعتدين على الجيران لمدة 40 سنة دربو وسلحو واسكنو المرتزقة لاضعاف المغرب لكن الله تعالى يمهل ولا يهمل

  • hmida
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:15

    الشعوب الوحيدة اللتي تقول ان عندها الابطال اريد ان اعرف في مادا ابطال ربما الاكل الجنس الرشوة القمع الفقر الامية رحم الله العرب

  • نية بصاح ماشي مطنه
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:18

    لا فاض فوك يا صاحب التعليق 31
    لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه

  • anti-nifaq
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:20

    narif Aqartas المنتخب العربي الجزائري سيواجه المنتخب العربي الالماني و الحكم سيكون عربي برفقة الجمهور العربي البرازيلي و ستقام المبارة داخل الملعب العربي و سيلعبون بالكرة العربية وحظور رئيس الفيفا العربييييي

  • سوس العالمة
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:20

    مبروك على افريقيا عامة وتامازغا خاصة من جزر الكناري الي واحات سيوا الامازيغية بمصر شكرا لكم يا ابطال ماسينسا ومملكة نوميديا ابطال في الجهاد ضد الغزاة ها هم يحققون التأهيل للدور الثاني

  • عاشق مصر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:30

    بوتفليقة هل وقفت ام لا حضا سعيدا لك
    قرأت في جريدة مصرية ان قنوات وجرائد جينرلات العسكر تريد ان تشتري المشجعين والمدعين الرياضين في مصر لتشجيع منتخب الجزاءر .
    أعيش في مصر القاهرة ولم ارى احد مصري سعيد او مسرور في الشارع الكبير او الصغير بمرور الخراءزية الى الدور الثاني !!
    اتقوا الله ياقناة النهار والشروق في الجزاءرين تكدبون عليهم ليلا نهارا ،سبحان الله

  • mohammmed
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:32

    ليكن في علم الجميع ان شريحة واسعة من المجتمع الجزائري مع الوحدة الترابية للملكة اما القلة القليلة فهي التي تدور في فلك بوتفريقة وازلامه فالمغرب والجزائر اخوة ولا يحتاجون الى صنع حدود وهمية بينهم

  • ALGMAC
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:32

    الى رقم 9 اذا كانت لا تعلم فإن سكان الجزائر يبلغ 38 مليون مواطن من بينهم 7 مليون امازيغـي و 31 مليون عربـيـى

    فسبب العدد الكبير من العرب في الجزائر يرجع بسبب قرب الجزائر الجغرافي للمشرق العربي عبر شــرق شمال إفريقيا (تونس ليبيا مصر …)

    لدالك يختلف الامر في الجزائر مقارنة مع المغرب

    فالجزائر مثل ليــبيـــا اغلبية الشعب الليبي هم عـــرب

    فلا تنسى ان اغلبية سكان المملكة المغربية اتوا الى المغرب عبر الجزائر سوى كانو امازيغ او عرب والكثير منهم من اصول جزائرية لان سكان المغرب لم يأتو عبر البحر الاطلسي وخاصتا ان في الماضي لم يكن النقل البحري والجوي

    في الماضي كانت جغرافية الارض اليابسة هي صاحبة الامر والقرار في هجرة الانسان

    .

  • مغربية حتى الموت
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:34

    إلى رقم 19 أوافق الرأي ١٠٠٠٠٠٠٠٪البعض يريدون تغيير الخريطة المملكة المغربية الامازيغية او جمهورية مصر الامازيغية مثلا متجاهلين الفتوحات العربية الإسلامية التي جعلت من المغرب دولة إسلامية والحمد لله يطالبون بحقوق واهية فكلنا مغاربة مسلمون سنعيش على هذه الأرض أخوة وإلا سلام موحدنا كفاكم من نشر الفتنة والقبلية فلن تزيدنا او تنقصنا شيء سوى صداع الرأس تعتبون على الصهاينة والآن أصبحتم مثلهم متعصبين و متشددين أعوذ بالله ترفضون لغة القران ولغة نبينا محمد بالله عليكم وشكرا

  • Mohammed
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:41

    ا لجزائر انتصرت بدعوات ائمه الجزائر لايخافون في الله لومه لائم دعاؤهم مستجاب ان شاء الله وجوههم تبشر بالخير وليس كا ئمه المغرب تعطيه درهم ينسى راسه. انا كموطان من مدينه وجده افتخر لما ارى اماما كالشيخ شمس الدين يصول ويجول لايخاف في الله لومه لائم ويفتخر بالمغاربه الى الامام ياجزائريين ستنتصرون على المانيا ان شاء راه كلنا ولاد تسعه
    one two tree viva l algerie

  • محارب باسل
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 16:54

    بسم الله الرحمن الرحيم ورمضان مبارك لجميع المسلمين انزع من ذهنك أخي أنك مغربي أو جزائري أو… وقل أنا مسلم فرقت حدودنا ظروف علمها عند الله ما كنا لنرضى بهذا ولكن قل قدر الله و ما شاء فعلاعمل لإسلامك وانس الحكام فإنهم و الله عار على شعوبهم فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم أخوكم في الله

  • بامو
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:22

    ‘‘وأضاف الرئيس الجزائري "تلقيت باعتزاز كبير أثلج صدري وصدور كل الجزائريين، وجميع المشجعين والمناصرين في كافة الأقطار العربية والإسلامية والأفريقية نبأ ارتقائكم إلى الدور الثان‘‘
    خطأ كبير لا إرادي وقع فيه محرر رسالة بوتفليقة للاعبي المنتخب حينما يقول ‘‘تلقيت‘‘ مما يعني أن الرئيس لم يشاهد المبارة ونعلم السبب، ولم يكن على علم بها ولا حتى بالمنديال، وبما أنه على رئيس الدولة أن يهنئ ويشجع في هكذا مناسبات، كتبت الرسالة باسمه كونه لا يستطيع ذلك، وكان من البديهي بل من الغباء أن تلاحظ مثل هاته الفلتات كون الكاتب حرر الرسالة وهو يفترض أنه أبلغ الرئيس الذي يعرف أنه لا يقوى لا على مشاهدة ولا على تبليغ شفاه الله وعافاه.

  • abdo canada
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:39

    فالمغرب كان اول من مثل العرب في المونديال و اول من تاهل لدور الثاني لا دخل للدين والاسلام في الكرة اشجع من احب الجزاءر لا تمثل الا نفسها يهللون لانتصار على كوريا بالتوفيق لالمانيا انشاء الله اعادة لنتيجة السعودية 8 ـ 0

  • tarik
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:42

    avant tout felicitation a l equipe algerienne
    moi un residant en allemagne jete tres centent pour nos freres algeriens
    jaimerrais bien qu ils jouent de la meme facon comme contre la sud korea normalement cest pas facile contre les allemand mais dans le foot tout est possible .il faut que de la volonete et courage
    je vais vous encourage de lallemagne
    jest beaucoup d amis de l algerie on c entend bien arretent de melange tous ca politique et sport
    nous on as deja vecus la huitieme finale on nous encourage de partout du monde arabe cest pour cela faut faire la meme chose
    on est tous des maroccain yas pas de difference entre arabe ,berbere,amazigh
    et c est un ce sont different nas qu a chereche un autre continent
    bon ramadan a tous

  • insan
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:48

    مبروك لشعب الجزائري تأهل wa نتمنى لكم الفوز في المقابلة المقبلة وخصوصا أمام الجنرالات الطاغية التي سلبتكم
    حقوقكم في العيش الكريم

  • لمعلم
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:03

    مند28 سنة تاهل المنتخب المغربي لدور الثاني وانهزم امام الفريق الالماني بهدف وحيد
    ان حرق العلم المغربي من العناصر الخبيثة التي انجبها المجتمع الجزائري
    اين الاخلاق يا مسلمين
    ان المغرب وصل لدور الثاني في القرن الماضي بالاخلاق

  • ABDELHAFID
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:05

    شعبنا شعب متحضر تاريخه متجدر في التاريح قرونا وقرونا..بعض الأوباش في البرازيل أحرقوا العلم المغربي لماذا؟ الله أعلم! العجب العجاب ! لقد أظهر هاؤلاء مدى الغيرة والحسد اتجاه المغرب وشعبه وملكه ..وبعض المرتزقة رفعوا العلم وأي علم ؟ علم الإرتزاق والتجار في المخدرات والبشر ..عملاء جنيرالات الجزائر..أما إخواننا الصحراويين المحتجزون ينتفضون كل يوم في تندوف رافضين البقاء تحت الإستعباد والقهر والظلم ..ويوما من الأيام سيعودون إلى وطنهم المغرب آجلا أم عاجلا ..أما الجزائر بإذن الله ستأخذ درسا لن تنساه أبدا مرة أخرى لأنها تلعب بالنار وستحرق به …

  • marocain et fier
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:06

    حظ موفق ل "ألمآنيآ آلشقيقة"

  • massil
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:10

    L'equipe de l'algerie est une equipe africaine qui
    represente le continent africain,au meme titre que
    negirea, ghana et autres.Tout autre attribut tel que
    arabe,musulman) sont de nature raciste ,car il)
    exclue la componante amazighe majeure,et la minorite
    christe de la societe algerienne.Meme la majorite des
    joueurs ne maitrise pas l'arabe,mais les medias ben
    arabes les arabisent par force.Prochainement nigeria
    va adherer a ce club ben arabe grace a boko-kalam.
    L'afrique est notre continent ,et si par hasard kenia
    affronte les arabes du moyen orient je soutiendrai
    l'afrique.Les arabes du moyen orient ont deja plaide
    au pres de la fifa pour organiser des qualifications
    entre les tribes arabes,mais le credo de celle ci est
    say no to racism.Sinon on devra faire de meme pour
    les germans,les slaves,les celtes…
    Il est temps de se separer de ce mode de pensee
    borne,qui est en fait une honte pour une societe qui
    veut se nommer contemporaine au seins du 21 siecle.
    Meric au noble algerien

  • RIFI AMAZIGH
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:15

    Le Peuple De DZAYER est un peuple AMAZIGH comme le Peuple MAROCAIN,les arabes sautent sur toutes les occasions pour en faire les leurs!…On doit toujours vous rappeler l'histoire à chaque fois…Si vous êtes arabisé MABROUK Alikoum,mais ne faites pas de l’Afrique du nord comme c'était un peuple (ARABE),désolé pour les âmes sensibles au moyen orient,nous on est vacciné contre le virus du panarabisme qui affecte beaucoup de petites cervelles que j’aperçois à l'horizon…ICI c'est TAMAZGHA l’Afrique du nord nos ancêtres ont donné le nom à tout le continent Africain dérivé des IFRENIDES banu ifren,et pour que vous ayez la conscience tranquille allez composer le nom BANU IFREN pour comprendre un peu le contexte historique de cette région et son histoire de gloire

    J’entends en ce moment sur les chaines arabes,qualifier l'équipe algérienne de la sélection (arabe) et pourquoi pas Amazighe ? vous êtes allergique,sensible à dire la sélection Amazighe de dzayer..Les Amazighs sont une NATION

  • ouchn
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:23

    Oh les arabes, vous me faites rire. J'ai vu comment les musulmans de Pakistans, de Bangladesh ect ect ont reagi au resultat de l'algerie. J'ai vu aussi comment les safricains ont reagi. Felicitations les musulmans et les africains. L'alegerie vous a tous sauve a la coupe de monde.

  • شمالي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 18:39

    امال الشعوب العربية والاسلامية ليست في الكرة فالكرة لعبة لن تضيف اي شئ فالشعوب العربية والاسلامية محتاجة الى الاستقرار والعدل والحرية والرفاهية وفي العيش الكريم فعندما يكون عندنا كل شئ نتجه الى الكرة وعندئد نتنافس مع الدول المتقدمة ككوريا التي انهزمت في الكرة ولكن منتصرة في الصناعة والتكنوليجيا وشعبها يعيش فى ازدهار ومتمتع بجميع الحقوق وزيادة ففي كوريا وغيرها من الدول المتقدمة لهم مدارس وكليات ومستشفيات في المستوى كما يضمنون لشعبهم السكن والعمل والتعليم والصحة وكل شئ ما هو ضروري عكس ماهو واقع فى الدول العربية
    فالكرة عند الحكام سياسة يلهون بها شعوبهم اما الدول المتقدمة فهي بالنسبة اليهم شئ عادي فعندما انتصرت هولاندة اسبانيا ب 4-0 لم يخرج الهولانديين الى الشوارع ويرتكبون فوضى فكل شئ عندهم حضاري اما الجزائريون ومعهم رئيسهم كانهم حرروا القدس من الاستعمار الاسرائلي او اوقفوا المجازر التي يرتكبها النظام السوري في حق شعبه فالجزائريون اعطوا وضخموا هدا التاهيل الكروي لانه في الاخير تبقى كرة اي لعبة مع العلم انهم تاهلوا بهزيمه وانتصار وتعادل في اضعف مجموعة فالفرق الافريقية الاخرى قدمت احسن

  • khaled
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:02

    كن مستعد أسي بوتفليقة كي ترسل برقية يوم الاثنين الى المنتخب الجزائري ولا تنسى ان تكتب فيها: لقد خيبتم العرب والمسلمين بانهزامكم امام الألمان بحصة ثقيلة، ولكننا لا نلومكم لان فريقكم هاوي ليس له خطة يلعب بها وإنما الحظ لا يبتسم الا مرة واحدة

  • غيور على ارض تمازغا
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:09

    ايها الامازيغ لاتيائسوا ، ان النصر قريب للمنتخبكم الامازيغي عوض منتخب بوتفليقة العربي. ان بوتفليقة يهنيئ اخوانه العرب لفوز منتخبه العربي و اغلب لاعبيه امازيغين لايعرفون لغة الديكتاتور بوتفليقة . فهو وامثاله ينظرون الى الشعب الامازيغي الجزائري بنظرة احتقار واستعلاء .ادن فامازيغ الجزائر لايهمهم المنتخب العربي لبوتفليقة ، بل عليهم ان ينظروا اليه كمنتخب لايعنيهم في شيئ . واخيرا على الامازيغ ان يستوعبوا الدروس ، وما هي قيمتهم على ارض اجدادهم ،ونظرت بوتفليقة وامثاله اليهم كشعب مستعمر .افنحن لن نرضى ان نكون عرب ، فهم اخواننا في الدين ، لكن لانريد ان ننظر اليهم يهينون كرامتنا ولو باسم كرة القدم ومن اعلى هرم الدولة .

  • عبد الله
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:42

    لماذا لم تحتفل فرنسا عندما تاهلت وكذالك المانيا وجميع الدول الاروبية هذا ما اسميه الحمق العربية المشواق الى فاق واذا راوا لهوا او تجارة انفضوا اليها وتركوك قل ما عند الله خير من اللهو والتجارة والله خير الرازقين

  • ZAKI
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:46

    mes félicitations à l équipe algérienne pour la qualification méritée au 2eme tour et j espere qu elle l emporteront face aux allmands commeelle l avait fait en 1982 en espagne

  • superbougader
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 19:59

    أولا مبروك للمنتخب الجزائر على هذا الإنجاز التاريخي و نتمنى له التوفيق في المعارك القادمة . و لكن أذكر السيد بوتفليقة ان المنتخب الجزائري يمثل الأمازيغ و العرب في شمال إفريقيا و المسلمين في العالم. فأنا مثلا ناطق بالعربية و لكن لا يمكن تجاهل الأمازيغ فهم نحن و نحن هم هذا هو اصل المغرب الكبير.، باختصار العرزيغ/أبو صلاح الدين و ريان العرزيغ

  • إبن البحر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:00

    نعم بصدق ومن أعمناق الأعماق بكيت قبل أن أفرح وانا اتفرج بالقناة الثانية السويسريا والمنتخب العربي الإسلامي الجزائري المغاربي يتقن التمريرات الجلدوية بين هد
    ا وداك الى ان سجلها الرجل المنتاسب (السليماني)الدي فرحنا وبكانا وبكى اولادنا دلك المساء من يوم الخميس
    هنيئا هنيئا ومبروك ومبروك والف تحية قلبية من الأعماق الى إخواننا الجزائريون نحن نتكلم على الرياضة اما السياسة لها اصحابها وكل واحد له الحق في الدفاع عن نفسه حقيقة الصحراء مغربية لكن ابناء الجزائر الشرفاء في كاس العالم يستحقون التنويه والتسجيع ونحن نسجعكم ومعكم قلبا وروحا حتى تنتصرون على المانيا كما فعلتم سنة 1982
    اختم
    1***2***3***vive les quipes dalgeri

  • أبو إلياس مغربي صحراوي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:10

    مبروك لجميع الإخوان في جميع المغرب. العربي ألف. مليون مبرك لشعب الجزائري اللهم جازي لي كان حيلة وأسباب في. جميع المشاكل المعاشة داخل تندوف. ………..مبروك مبروك ألف مليون مبروك لشعب. الجزائري . الصحراء مغربية . الصحراء مغربية. عاش الملك عاش الملك عاش المغرب إن شاء الله مغرب عربي. شكرا هيسبريس. شكرا. هيسبريس.

  • Amira
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:12

    ا لمغرب سيبفى دائما البلد الوحيد الذي يشرف العرب و الافارقة في جميع المناسبات…..انتظرونا فالاسود قادمة ان شاء الله………..

  • halima
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:19

    un fennec reste toujours un fennec:au soudan ils ont emmené dix mille prisonniers armés pour apeurer les égyptiens,contre la belgique ils ont voulu les destabiliser dans leur propre hotel en louant des chambres avec les belges et en créant la "fawda" une heure tardive de la nuit avant d'etre dispersés par la police,ils ont récidivé avec la corée dont les joueurs étaient nonchalants de n'avoir pas dormi à cause des supporters brouillants algériens,face aux russes ils ont marqué grace au laser pointé sur les yeux du gardien ,et boutef nous dit que ses fennecs ont honoré les arabo-africains et musulmans? à ce que je sache "man ghachana fa laysa minna!!!!!!tjrs est-il, bravo à wahid et ses joueurs qui ont été très braves à l'encontre de leur maillot national!après 32 ans,ils sont arrivés enfin à nous rejoindre,qui dit mieux? mieux vaut tard que jamais!!!

  • علي من الجزائر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:25

    السلام عليكم
    مقال ممتاز جدا وطويل وعريض هه
    صراحة هناك مشكل فينا نحن الشعب وهو اننا نحب السيد عبد العزيز بوتفليقة فصحيح انه هناك عيوب ولكن حسناته اكثر بكتير جدا جدا !!
    فالحمد الله الان اصبحت تقريبا في كل ولاية جامعتين ماخفظ بشكل كبير من الامية عندنا يعني لدينا تقريبا 25 مليون جامعي
    اضافة لذالك فالسيد عبد العزيز بوتفليقة نحج في كسب اصوات الشباب بشكل كبير وذالك بسبب مبادرته بما يعرف ب لونساج يعني يعطيك مبلغ كبير لو عملت حياتك كلها مراح تقدر تجيبو وهو 500 مليون الى 4 مليار دج حسب مشروعك ؟
    اضافة لذالك فالحمد الله سارع في ترحيل سكان المنازل الهشة واعطى لنا منازل بسعر يتجاوز مليارين وانا احد المستفدين بعدة 5 سنوات من وضعي للطلب وادفع حق 300 مليون فقط يعني راك ديت فايدة اكثر من مليار ونصف ^^
    حتى كبار السن عطاهم حقهم وراهم يدرو حتى 500 مليون دج ^^
    والحمد الله فتح المجال السمعي البصري لكي يعرف اين توجد اخطاء في منضومته وهو يصحح فيها
    مثل المجاهدة التي رحلها بعدما اداعت قناة النهار انها تسكن هي وزوجها في بيت قصديري ^^
    اعطوني رئيس واحد في العالم يفعل كل هدا لشعبه ؟
    شكرا هسبرس جريدة الصوت الحر ^^

  • wanamali
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:30

    En tant que marocain je dedie cette glorieuse victoire à la republique des Sahraoui séquestré à Tindouf sur le sol Algerien.

  • صالح / الجزائر
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:37

    السلام عليكم : المنتخب الجزائري تاهل لدور الثمن النهائي في مجموعة ضعيفة أوقوية ذلك تم وفق قواعد القرعة التي حددها الاتحاد الدولي . نشكر كل من هنأنا باالتأهل وأما الذين قللوامن قيمة التأهل مبررين ذلك بمشكل الصحراء الغربية لايهمنا ذلك مادام هناك 40 مليون يناصرون فريقهم . ومثلما ترونه وحدتكم الترابية فعليكم بالتوجه لهيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والجزائر ضمنه باعتبار القضية عادلة .وتعنت سلطتكم جعل حلها يطول إلى 40 سنة . فيما يخص العلم الذي ظهرخلال المقابلة فهو لفلسطين. ولنفرض جدلا أن العلم للبوليزاريو ألم تجلسوا معهم حول نفس الطاولة وتتفاوضون معهم وكل وفد أمامه علمه. تتكلمون وتعلقون أن الصحراء مغربية من طنجة إلى الكويرة .عمليا هل هذاصحيح على أرض الواقع ثلث مساحة الصحراء محرر تسيطر عليه البوليزاريو وجزء لايستهان به يمثل الجدار الملغم ليحتمي به الجيش المغربي من زحف البوليزاريو في 1991 على الأقل. يا معلقين استعملوا العقل بدل العاطفة وانزلوا إلى أرض الواقع . شكرا على النشر والقبول بالرأي والرأي المعاكس

  • aymen.dz
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:38

    الصورة فيها استفزاز كبير لمشاعر الجزائريين في مناسبة فرحة تاهل الجزائر,والله عيب ,ماهذا الحسد والغيرة والتشفي في رجل مسلم مريض!!! ولكن ان الله يمهل ولا يهمل وسنرى في يوم ما ملككم مقعد على كرسي متحرك مريض لان الدنيا تدور

  • Said België
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:42

    هنيئا للجزائر ،أين أنتم يالاعبي المنتخب المغربي،انهضوا من النوم

  • sami,الى دزايريين
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:47

    الى اخوتنا الجزائريين ﻷ تنسو أن الجردون المرتزق بولي- زباليو السارق للعلم الفلسطيني واضاف له نجمة وهلال من عندكم يلعب لعبة خبيثة ينتحل اسماء مغربية وجزائرية ويزرع الفتنة بين الشعبين فا هذا سلاحه المسموم بعد ان فشل على اﻷرض ومستمررفي كل كواقع التواصل، نهني المنتخب الجزائري الشقيق على المرور الدور الثاني ونتمنى للشعب الجزائري الشقيق رمضان كريم على الجميع

  • النقد الذاتي العربي
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:56

    من حق الجزائريين أن يفرحوا لأنهم يملكون منتخبا قويا تمكن من المرور إلى الدور الثاني, ومباح للمغاربة والعرب والمسلمين عامة أن يهللوا لهذا (الإنجاز), لكن السؤال الذي ينسل من بين هذه الاحتفالات هو : هل فعلا حقق المنتخب الجزائري إنجازا يستحق عليه كل هذا الثناء والتعظيم والتبجيل, كنا سنعتبر الأمر عاديا جدا لو خرجت الجماهير في ليلة احتفالية تعبر فيها عن فرحتها المؤقتة في انتظار القادم من المباريات, مثلما رأينا في الأوروغواي وكولومبيا وفرنسا والبرازيل وغيرها من المنتخبات المتأهلة, لكن أن يصل الأمر إلى درجة العلاقات الديبلوماسية وتبادل التهاني بين رؤساء الدول العربية, فهذا أمر لا تستسيغه الفطرة السليمة, وهو إن دل على شيء فإنما يدل على أننا متخلفون ونعيش عقدة النقص منذ الأزل, ولا أستبعد أن يكون العالم هذه الأيام يعيش نشوة الاستهزاء والاستخفاف بالإنسان العربي المسلم, خاصة دول أمريكا اللاتينية التي لا تكاد تعرف عن المسلم إلا اللحية.

  • جلال
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:59

    ضحكت من كل قلبي حتى دمعت عيني من هدا كاريكاتور المعبر على ما يحصل عند جيراننا الجزائريين في الشرق خالد كدار رسام كاريكتاتور مبدع جميع رسومته المعبرة وتعبر عن الواقع رسم افظل من الف مقالة بوتفليقة لا يعرف حتى ما يحدث داخل قصره غادي يعرف بي الانتصار الجزائر في المونديال رئيس الوزراء فرنسا عندما التقى بوتفليقة قال وجدت امامي الشخص عبارة عن الجسد بدون الروح بوتفليقة اصبج مجرد المومياء الدي هو الدي يحكم الجزائر اليوم هدا ليكون في علم الجميع بوتفليقة مجرد ديكورفي القصر هدا رسم افظل الرسالة الحضارية للهمج الدي احرقوا العلم المغربي ورفعوا راية بوزبال المغاربة الحضاريون يردون بطرق الحضارية معبرة

  • عبد الله
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 20:59

    التاهل لم ياتي من عند بوتفليقة لانه على كرسي متحرك التاهل جاء اللاعبين الذين لا يعيشون في الجزائرمبروك للشعب الجزائري لا لبوتفليقة لانه زرع الحقد والكراهية بين شعوب المغرب العربي وقريبا سيجني هو ورفاقه ثمار ما زرع ولابد في الدنيا وغدا امام الله.

  • hassan
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:02

    حررتوا القدس هذا مجرد لهو ولعب فقط

  • aymen.dz
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:11

    الصورة فيها استفزاز كبير لمشاعر الجزائريين في مناسبة فرحة تاهل الجزائر,والله عيب ,ماهذا الحسد والغيرة والتشفي في رجل مسلم مريض!!! ولكن ان الله يمهل ولا يهمل وسنرى في يوم ما ملككم مقعد على كرسي متحرك مريض لان الدنيا تدور

  • moha 2014
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:17

    Bravo à la qualification de l'algérie, malheureusement vous etes très en retard par rapport au Maroc 2014-1986 de 28 années. Essayez de gagner l'allemagne là vous allez nous dépasser n'oubliez pas que la défaite à Marrakech vous a bien stimulé dites merci à vos frères maracain. Bonne chance

  • yoni
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:25

    هل تعلم ان نصف لاعبي الجزائر امازيغ تقريبا ,باعتبار الاغلبية تتكلم الفرنسية او العربية .ما لا افهمه لماذا تقولون "اهداء الفوز للعرب ????" العرب هم سكان المشرق السعودية الشام …. . الصواب هو نهدي الفوز للمسلمين والامازيغ .اما الدول المغاربية هي امازيغية .وكل من قال انا عربي هنا هو مجرد ضيف واخ في الاسلام .

  • superbougader
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:35

    59 / احترم تحترم . إذا كنت سيدي تعتقد بأن الصحراء المغربية معترف بها في الإتحاد الإفريقي كدولة قائمة الذات فأنت واهم لأن الصحراء في مغربها و المغرب في صحرائه هذا واقع يعرفه كل العالم أما جمهورية تندوف فهي لا تعنينا لأنها فوق تراب لازال محط نزاع بين المغتصب و الدولة المغربية. و هذا واقع. نحن دعاة وحدة و أنتم دعاة انفصال و تفرقة و سيأتي الدور على جمهورية القبائل و جمهورية غرداية و جمهورية الطوارق يقول المثل :لي حفر شي حفرة كيسقط فيها هو الأول. أين مبادئ الوحدة المغاربية ؟أين مبادئ حسن الجوار ؟

  • aymen.dz
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:36

    الصورة فيها استفزاز كبير لمشاعر الجزائريين في مناسبة فرحة تاهل الجزائر,والله عيب ,ماهذا الحسد والغيرة والتشفي في رجل مسلم مريض!!! ولكن ان الله يمهل ولا يهمل وسنرى في يوم ما ملككم مقعد على كرسي متحرك مريض لان الدنيا تدور

  • azeddine chetoui usa
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:45

    ومن قال لك يا بوتفليقة ان امالنا كانث فوز الجزاير بدون نفاق لقد تمنيت الهزيمة لها من كل قلبي لسبب واحد كونهم احرقو اعز ما املك وهو علم المملكة الشريفة علم وسطه نجمة اركان الاسلام الخمسة لهدا اقسم اني ساخد عطلةفي شهر يناير القادم واشجع الفرق المنافسة للكزاير في الكان القادمة ولا يهمني كم سادفع من اجل الحصول علا تدكرة السفر فعلم بلادي لا يقاس بتمن

  • malik
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:49

    الى التعليق 3 Pure Sang MAROCAIN انبح و زيد انبح وبلاك تموت بالحسد والغيره

  • ahmedine
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:08

    Bravo au joueurs Algériens,sans oublier il y a 30ans en 1986  au Mexique le Maroc a fait mieux sans perdre le moindre matche au premier tour termine le premier de son groupe devant l’Angleterre la Pologne et le Portugal elimine au deuxième tour par l’Allemagne  1-0 a l’époque le premier paye arabo africain passe au tour suivant,

  • نسرين
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:39

    الى الجزائري رقم 69 ….عن اي ارض صحراوية يملكها البوليساريو تتكلم ???وعن اي جدار تتحدث …;هذه من خزعبلات قناة اليتيمة اللتي تصدقون اخبارها باعين مغمضة خوفا من بطش الجنرالات اللذين يستعبدونكم …اذا كانت هناك اراضي يملكها بوليساريو فلماذا اذن هم لاجئون في تندوف …اما كذبة الجدار فهو على ارض بلدك بناه جلادوك العسكر الشيوعي خوفا من ن يفتك بهم جيشنا الباسل كما كان ان سقناكم في حرب الرمال…عندما قال رئيسك باكيا حقرونا حقرونا …كاننا تحاربنا مع نساء وليس رجال …هزمناكم رغم استنجادكم بكوبا ومصر وروسيا والقذافي …هل تعلم ان الامبراطورية المغربية هي اللتي حررتك من استعمار واستعباد ماما فرنسا لكم وكان جزاءنا ان اتفقتم مع فرنسا لكي تمنحكم اراضي مغربية بشار وتندوف والنعامة في خيانة لن ينساها التاريخ وهل نسيت عندما كنا على ابواب الحرب مع اسبانيا في مشكل جزيرة ليلى قول بوتفليقة لاسبانيا االجزائر كلها معكم يا اشقاءنا الاسبان …الم تخجلوا من جبنكم وضعفكم وتاريخكم اللذي لا يتعدى 50 سنة لا هوية ولا اصل ولا شرف …يحيا المغرب من طنجة للكويرة ومن محيطنا الاطلسي العملاق الى بشار المغربية المحتلة

  • ملاحظ
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:56

    ا لمغرب يتقدم على الجزائر ب 28 سنة
    المغرب أول بلد عربي إسلامي إفريقي يمر إلى الدور الثاني لكأس العالم و من الباب الكبير و كان ذلك سنة 1986 بالمكسيك

    الجزائر تمر إلى الدور الثاني لكأس العالم سنة 2014 بالبرازيل أي بعد مرور 28 سنة على إنجاز المغرب

  • جلال
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 22:56

    الى رقم67 علي من الجزائر بما انك اعددت لنا لائحة بي الانجازات بوتفليقة الخرافية في الجزائر والتي جعلتها من المصاف الدول العظمى كما تقول لمادا رئيسك بوتفليقة عندما اصابه المرض وندعوا له بالشفاء غادر الجزائر بسرعة الى بلد المستعمر الفرنسي الدي استعمر الجزائر 130 سنة وتعالج في المستشفي الفرنسي فان دوغلاس من المعقول ان يوتفليقة لا يجد مستشفى الجزائري صالح يتعالج فيه داخل بلاده ملك الراحل الحسن التاني رحمه الله عندما اصابه المرض في الايامه الاخيرة رفض الدهاب للعلاج خارج المغرب واصر على العلاج في المستشفى المغربي ابن سينا في الرباط الدي هو اكبر المستشفى في افريقيا الى الدي لايعلم وقال سوف لن اغادر المغرب وسوف اموت في ارض بلادي وبين شعبي وكان يعتز بي الاطباء المغاربة واصر على ان يكون الاطباء المشرفون على حالته من الاطباء المغاربة مليارات مكدسة في الخزينة الجزائرية لم يستطيع بوتفليقة بناء حتى المستشفى للعلاج فيه ولم يستطيع بناء حتى ملعب يلعب فيه منتخبكم المونديالي الاموال الجزائريين كلها تما تبديرها في الخردة السلاح الروسية وفي دعم منظمة الانفصالية خائنة وعميلة للوطنها تستزرق من ورائها

  • عمر مفتاح
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 23:15

    والله إلى حد الساعة لم يتكلموا الألمان عن منتخب الخرائر لأنهم يعتبرونهم كأنهم غير موجودين أصلا. الخرائر اطوال ليهم اللسان لكن الحمد لله بلدي الثاني الألماني سيهزمهم بأكبر حصة لم ينهزم بها فريق إفريقي من قبل.
    أنصح الخرائر بالوقوف على خط المرمى لأن هؤلاء الألمان ليس البلجيك الدين تركوكم في نصف الملعب تدافعون بعشر لاعبين.
    خسارة أنه تم إقصاء روسيا نتيجة مشكل أوكرانيا.

  • wajda ya ba ba
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 23:42

    كلنافي المقهى وحدتنا المستديرة وفعلت ما عجز فيه السياسيين وكان الجميع يشجع الخضر نتحمس لهجوماتهم وتحتبس قلوبنا لهجمات الروس كنا قلبا وقالبا مع أشقائنا إلى غاية الدقيقة التي ركز فيها على المناصرين الجزائريين وهم يحملون راية لا يعرفها الا نظام الكرسي المتحرك والمرميطة والمرتزقة فأحس الجميع بالخيبة والغدر

  • متغطرس
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:08

    ها بوتفليقة رد جميع العرب والمسلمين والافارقة الكامبوات واش غير فرقتو الي وصلت الثمن النهائي نسى نيجيريا دولة افريقيا , اما انا فلن انسى مهارة المغاربة الموجودين في فريق بلجيكا وهو الفريق الوحيد الذي اهزم بوتفليقة وخاصة المغربي الذي سجل هدف التعادل قبل هدف النصر.

  • ألوان
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:15

    إلا أن تمتد يد دنيئة إلى العلم الوطني لتمزقه، وتحرقه، فهذا سلوك همجي دنيء. ينبئ بضغينة عمياء لحملها بض الجزائريين تجاه المغاربة. لا اظن أن سلوكا من هذا القبيل يصدر عن إنسان عاقل.

  • Marocain Berbère de sang
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:19

    En réponse au commentaire 83 – Malik : Salamo alikom, tout d'abord toute mes félicitations à nos frères belges de leur qualification en tête du groupe (5point d'avance sur les térroristes), 2ément je souhaite de tout mon coeur une victoire écrasante de nos frères allemands, encore plus écrasante que celle de 2002 contre les bergers de l'arabia 8-0, enfin A mort les térroristes, ignorants, malades mentaux, arabachs de merde, toutes ces compétences fondés par ce qu'en appel en espagnole ALKHARIA (subhana llah comme par hasard). bon ramadan à tout mes frères bérbero-marocains. salam

  • amazighe marocain de paris
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:30

    vive allemande pas les jeunes qui brûle les voiteur des autres. ….

  • mohamed
    السبت 28 يونيو 2014 - 00:46

    ا لى صاحب التعليق رقم25 ا ولا تعم لغتك العربية ثم تكلم علئ قضايا من النوع العالي وانت وامثالك تتكلمون في رجل بعيد عنكم وهو بوتفلقة ماذا فعلا بكم اتقوا الله نحن نتثرف بشهر مبارك وانتم تطعنونا في رجل لم يمسكم بسوء مشكلكم كثيرة و منتشرة عبر العالم شي من فرنسا و الاخر من اسبانيا ونتم تضموهم تحت اجنحتكم و تتهمون الجزائر الله يهديكم لما هو اصلح واسلام عليكم و رحمته تعالئى و بركاته انشر برك الله فيك

  • Massinissa Timoulay
    السبت 28 يونيو 2014 - 01:40

    لمحة صغيرة عن أصول بعض من لاعبي المنتخب الجزائري الامازيغي الذي عربوه وسموه بالمنتخب (العربي) وإليكم التشكيلة :

    1: سفيان فيغولي ولد بفرنسا أصله من ولاية تيارت الأمازيغية
    2:ماجيد بوڭرة ولد بفرنسا و أصله من تيبازا الأمازيغية
    3:سفير تايدر ولد بفرنسا من أب تونسي و أم من القبايل (تيزي وزو)
    4:حسن يبدا ولد بفرنسا من أبوين قبايليين من مكلا ولاية تيزي وزو
    5:فوزي غلام ولد بفرنسا من أصل شاوي ، الأوراس ( باتنة)
    6:ياسين ابراهيمي ولد بباريس من أب مزابي (الله ينصرهم) و أم قبايلية من أزازڭا
    7:نبيل غيلاس ولد بمارساي الفرنسية من أصول قبايلية بجاية
    8:الرايس مبولحي ولد بفرنسا من أب كونغولي و أم أمازيغية من ولاية برج بوعريريج جنوب القبايل
    9:كارل مدجاني من أب قبايلي (بجاية) و أم فرنسية
    10:إسعد بلكالام ولد بالقبايل مكلا
    11:عبد المومن دباجو من سطيف
    12:رياض مهراز من أب تلمساني و أم مغربية
    13:الياسين كدامورو بنطيب من أب إيطالي و أم قبايلية من ولاية تيبازا

  • yuba cynn
    السبت 28 يونيو 2014 - 01:47

    Question bac 2014 option :sciences fictions. duree :14 siecles : Quelle est la relation entre l'islam ,le panarabisme ,bouteflika ,le football et le kalakh.l'equipe algerienne ne represente que l'algerie stop

  • مغربية
    السبت 28 يونيو 2014 - 01:58

    لقد وصل السيل الزبى،الأمازيغ الأمازيغ اوووووووف ماذا سيقدم وسياخر هذا المصطلح القبلي عن أية حضارة تتكلمون؟؟؟؟؟؟بالله عليكم كلنا أخوة في إلاسلام ولغة القران هي لغة العرب وأقسم بالله العلي العظيم ان الله سيحفظها من العملاء والمرتزقة الى يوم البعث ولن يحركها ساكنا لا عرق ولا قبيلة ولا طائفة ان شاء الله ان كنتم تريدون العيش بسلام كما حثنا ديننا الحنيف تبارك الله وان كنتم تريدون زرع الفتنة في بلدنا الحبيب فحسبي الله ونعم الوكيل بدلا ان تحمدوا الله علي الفتوحات الإسلامية فلولاها فلازلتم غير مسلمين وللإشارة فقط سكان المغرب الأولون أفارقة وهناك دلائل علمية يا إخواني ولنفترض انتم؟؟؟وماذا بعد؟؟العروبة شرف ورمز احب من احب وكره من كره وفلسطين الحبيبة خير دليل(بالعربية من يمولكم لزرع الحقد والقبلية والطائفية اولفاهم افهم والله حتى المغرب غادي يبقى في أمان إنشاء الله)العروبة تاريخ كبير انا اسمع بتاريخ الرومان والفرص والفراعنة وإلاغريق والعثمانيون….،حضارات مازالت أثارتها وعلومها وإنجازاتها تتكلم عنها كالفلسفة أم العلوم والشعر والقانون ومعالم وثقافات أما…؟؟؟للأسف لغة العقل تحكم وليست لغه العاطفة

  • AMAZIGH
    السبت 28 يونيو 2014 - 02:34

    vive le grand maroc amazigh , et **** les panarabistes , terroristes qui instrumentalisent la religion pour derober notre patrie , vous le savez bien .la majorité des joueurs d'algerie sont des amazighs , questionnez-les et vous verrez ,Oui pour la coexistence ,oui pour la pleuralité des identités mais lisez bien l'histoire vous pouvez juste voir HACHETTE 2011 LE DICTIONNAIRE ,il est neutre , il confirme que les populations origines du grand maroc sont des amazighs c'est sans doute je sais que vous le savez , mais vous n'etes pas que des voleurs et des démagogues scélerats je m'adresse à tous les tyrans PANARABISTES dans les commentaires ci-dessous j

  • المحب لوطنه
    السبت 28 يونيو 2014 - 03:21

    إلى المشجعين المغاربة :

    أنتم شاهدتم العلم المغربي يحرق على الحدود قرب السعيدية و في البرازيل من طرف جزائريين حاملين لرايات البوليزاريو، و شاهدتم ذلك على القنوات الجزائرية و هي تهدي الفوز إلى ما يسمى بالجمهورية الصحراوية الوهمية، و سمعتم السب و الشتم و القدف في أعراضكم ويكفيكم أن تلقوا نظرة على التعليق رقم 214 (مباراة روسيا) للنذل الجزائري المسمى يوسف الذي كعادته و بفرنسيته العرجاء ينعت المغرب بالعشيقة.

    و مع ذلك أصيبت عقولكم بالكلخ و نفوسكم بخسة الذمة فشجعتم و لا زلتم تشجعون عدو بلادي و لا أقول بلادكم. و الله أستحيي أن أقول أنكم من أبناء وطني لأن حب الأوطان من الإيمان. و كما يقول المثل المغربي "الراجل يدافع على بلادو و على أولادو".

    و اعلموا أن من يعادي بلادي عدوي و من يناصر عدو بلادي هو كذلك عدوي. و عدو بلادي لن أشجعه تحت أي اعتبار و لو لعب ضد أي بلد كيفما كان. أشجع و أفرح للثاني و أترك العدو الغدار الذي لا يحسن الجوار.

    لقد تركتم في أنفسنا جروحا غائرة. فتبا لكل من ساهم في ذلك.

  • المحب لوطنه
    السبت 28 يونيو 2014 - 04:46

    إلى المشجعين المغاربة:

    أهديكم هذه البطاقة التعريفية لمن شجعتم بلاده و طعن بلادكم. إنه:
    – عبدالعزيز بوتفليقة المزداد بتاريخ 02 مارس 1937 بوجدة(المغرب) حيث ترعرع و تعلم و نسج علاقات.
    – تخرج كمدرب من المدرسة الحسنية للكشفية التي أسسها المرحوم الحسن الثاني لما كان وليا للعهد.
    – تلقى تدريبا عسكريا بدار الكبداني بالناضور (المغرب).
    – إلتحق سنة 1956 بجيش التحرير الوطني لكنه لم يحمل سلاحا و لا كان محاربا في الجزائر بل ظل في وجدة إلى جانب هواري بومدين بمقر القيادة العامة لجيش التحرير الوطني.
    – دخل إلى الجزائر بعد وقف إطلاق النار سنة 1962.
    – بعد ذلك تقلد منصب وزير الشباب و السياحة لمدة قصيرة ثم عمل وزيرا للخارجية من 1963 إلى 1981.
    – خلال عمله الحكومي شارك الهواري بومدين في احتضان عصابة البوليزاريو، و طرد و تشريد 40000 مغربي و مغربية و تجريدهم من ممتلكاتهم و أموالهم.
    – فور انتهاء مهامه كوزير للخارجية نفى نفسه لمدة ست سنوات لأسباب يعرفها الجزائريون. و بعد توافقات سياسية عاد سنة 1987 إلى حضيرة الحزب الوحيد "جبهة التحرير الوطني".
    – كرئيس للجزائر عمل و لا زال يعمل على تقسيم المغرب و زعزعة استقراره.

  • sami,what you need?
    السبت 28 يونيو 2014 - 08:21

    في استقبال الرئيس بوتفليقة شفاه الله لوزير خارجية امريكا كيري على قناة جزائرية سئل كيري السيد بوتفليقة المترجم بينهما (what you need? يعني ماذا تريد؟)رد السيد بوتفليقة بصوت خافت بالعربي اضغطو على الجيران مشكلة الصحراء وقطع المقطع من على التلفاز ونظر كيري الى بوتفليقة ونزل عينه والله شاهدتها بأم عيوني يلا اخوتنا الجزائريين قولو نحن نحسدكم على خيرتكم غازكم بترولكم رمضان مبروك على الجميع ومبروك الشعب الجزائري الشقيق الفوز

  • أبو ليمن
    السبت 28 يونيو 2014 - 09:43

    الى صاحب احد التعاليق الذي يدعي ان الجزائر تتوفر على عدة جامعات،وكذلك على أكبر عدد من الجامعيين،وان رئيسهم وزع السكن على شعبه،وخصص لهم أجرة ،وانه لا مثيل له في هذا الكون،ثم ماذا فعلتم بتعلمكم ؟لم نر لا صواريخ ولا عابرات القارات ولا وصلتم المريخ،ولا عودة مهاجريكم من الخارج ليستفيدوا مما يغدق به عليكم رئيسكم ،والحد من الهجرة السرية – الحراكة -لا زالوا ينتظرون فرصتهم للعبور الى الجهة الأخرى في بستة ومليلية، – قل لهم يرجعوا باش يستافدو من خير بلادهم -واسير……..على لي ما نعدو نيف – راه قاتلناكم الميزيرية كثر من غيركم،والبترول يستفيد منه الجينيرالات وبوتفرليقة ديالهم ،يوميا نشاهد معانات الشعب الجزائري على جميع المستويات البطالة الصحة ووووووووووكفى من التظليل والنفاق،الشوفينية والانانية قاتلا كم انتم كذلك مجتمع متخلف ونظامكم الدكتاتوري المتعفن،

  • نجيب
    السبت 28 يونيو 2014 - 13:40

    بعد السلام لماد تدخلون موضوع الصحراء الغربية في كل خبر يتعلق بالجزائر ، اغلبكم يشجع لبارشا و الريال ولا نري احدكم يتكلم عن سبت و مليلة تم ما معني هاد الشعار البائس المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها كالدي يقول البحر في مغربه والمغرب في بحره ، ما هده التفاهة لماد لا تقولون الحقيقة ان اسبانيا في شمالكم كقوة احتلال و المغرب في الصحراء كقوة احتلال و الفرق الوحيد انكم جبنتم و رضيتم بواقع الاحتلال عكس الصحراوين الدين اختارو الصمود و السجون علي العيش في الدل و الهوان

  • أبوزهير
    السبت 28 يونيو 2014 - 18:04

    ما دخل المسلمين والأفارقة في تاهيل المنتخب الجزائري للدور الثاني؟؟؟؟؟
    حكام الجزائر يبحثون عن أي شيء ليلتف حولهم شعبهم المغلوب على أمره
    من طرف طغمة العسكر الفاسدة المفسدة .
    رياضة+سياسة+رمضان +جمهور المخابرات العسكرية الجزائرية+الله يرحم الوالدين صفقوا لينا , هي سياسة الالتفاف حول الشعب الجزائري المغلوب .
    بوتفليقة , المسكنات التي تخدر بهاالجزائريين اصبحت بريمي, فاسدة غير صالحة للأستعمال .
    اترك المسلمين والأفارقة , فليس لك الحق في أن تحشرهم في تفاهاتك يابوتفليقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يقول المثل المغربي :عجوزة قبضت سارق.
    مع الأسف , العالم يتقدم , وبعض العرب ودولة صاحبنا منهم يرجع القهقرى.
    طاقم جريدتنا هسبريس , رمضان كريم , وصيام مقبول , والسلام عليكم.

  • ziad braji
    الأحد 29 يونيو 2014 - 22:12

    j'espér que l’Algérie commence de gagner jusqu’à la fin.

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 3

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 17

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 28

قانون يمنع تزويج القاصرات