بوتفليقة: منتخب الجزائر ارتقى إلى مستوى نخوة العرب والمسلمين

بوتفليقة: منتخب الجزائر ارتقى إلى مستوى نخوة العرب والمسلمين
الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:15

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أنه تلقى برقيتي تهنئة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بمناسبة فوز المنتخب الجزائري على منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وقال بوتفليقة في رسالة وجهها إلى لاعبي المنتخب الجزائري وجهازه الفني نشرتها الوكالة الرسمية الجزائرية للأنباء “لقد تتبعنا باعتزاز كبير صور المقابلة التي جمعتكم بالفريق الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم بالبرازيل”.

وأضاف أنه “أبى جلالة الملك عبد الله، خادم الحرمين الشريفين، ورجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا، إلا أن يؤكدا للحكومة الجزائرية أن الفريق الوطني الجزائري كان يعبر عن كبرياء وتطلعات الشعب الجزائري، ولكنه في الوقت نفسه ارتقى الى مستوى نخوة العرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .. وما دمتم على موعد مع الفوز والنصر هكذا، فإنكم على مستوى تطلعات وطموحات الشعب الجزائري بكم”، تقول رسالة الرئيس الجزائري.

وخاطب بوتفليقة لاعبي المنتخب قائلا “سيروا على بركة الله مؤازرين من طرف إخوانكم في الجزائر المحروسة، وبمودة ومحبة إخوانكم في مشارق الأرض ومغاربها، سيروا بإذن الله تعالي من فوز الى نصر، سدد الله خطاكم وكان الله في عونكم وفي عون الشعب الجزائري وعون من آزروكم هنا وهناك”.

وعزز المنتخب الجزائري آماله في بلوغ الدور الثاني عندما تفوق على نظيره الكوري الجنوبي 4-2 في المباراة، التي جمعتهما يوم الأحد الماضي على أرضية ملعب “بييرا ريو” بمدينة بورتو أليغري، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014).

وهذا أول فوز لمنتخب الجزائر منذ مشواره الجيد في نسخة إسبانيا 1982 عندما تغلب على منتخب الشيلي 3-2 في 24 يونيو في الجولة الثالثة الأخيرة من مشاركته الأولى والتي استهلها بفوز تاريخي على منتخب ألمانيا الغربية بنجومه الكبار بول برايتنر وكارل هاينتس رومينيغي 2-1 بهدفي النجمين رابح ماجر ولخضر بلومي.

ورفع المنتخب الجزائري، الذي أصبح أول منتخب إفريقي وعربي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة في تاريخ كأس العالم، رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب بلجيكا (6 نقاط) الذي ضمن تأهله في وقت سابق بفوزه على منتخب روسيا 1-0، وتقدم بفارق نقطتين على منتخبي روسيا وكوريا الجنوبية، صاحب أفضل إنجاز آسيوي في تاريخ كأس العالم عندما حل رابعا على أرضه في 2002.

وبات التعادل أمام منتخب روسيا، في الجولة الثالثة الأخيرة الخميس المقبل في كوريتيبا، يكفي منطقيا منتخب الجزائر لتحقيق هذا الحلم في مشاركته الرابعة في النهائيات بعد 1982 و1986 و2010، في ظل استبعاد تحقيق منتخب كوريا الجنوبية الضعيف الفوز على منتخب بلجيكا القوي بفارق ثلاثة أهداف.

* لمزيد من أخبار مونديال 2014 زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

127
  • Badr
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:23

    Heureusement qu'on gagne jamais rien ! Imaginez si un pays arabe arrive au 1/4 de final … Ses joueurs seront alors considérés comme des divins ! Pfffff

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:25

    إنها مهزلة ما بعدها مهزلة: نعم الجزائر فازت وكلنا كنا نشجعها كفريق عربي مسلم لكن الحقيقة أن المنتخب الكوري كان ضعيفا جدا على مستوى الدفاع.
    لكن المهزلة هي هاته البرقيات المتتالية من رؤساء وحكام من أجل مباراة كرة القدم في الدور الأول.
    القدس في خطر، سوريا دمرت، العراق تقسم، الأردن في أحلك أيامه و الحبل على الجرار: وحكامنا يتكلمون عن نخوة العرب من خلال مباراة كرة القدم.
    والله لقد صدق مظفر النواب في قصيدته القدس عروس عروبتكم.

  • Tetouania 7urra
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:25

    تمنى للمنتخب الجزائري نتتيجة حسنة يوم 26.06 وفرحة كبيرة للشعب الجزائري..
    اما اغلب السياسيين فهم يضاجعون الشيطان, لا ارى فيهم خيرا..

    ولا نترجى لا في سياسي المغرب ولا سياسي الجزائر اليوم خيرا..

    والذين ممكن يكون فيهم خير محاصرون سياسيا ,

  • Omar
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:26

    C'est juste un matche de foot Mr Bouteflika….de quelle NAKHWA vous parlez? Nos freres meurent en Irak et la Syrie et vous les leaders musulmant vous etes content de cette victoire? vraiment honteux

  • aziza sahraouia
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:27

    كل العرب فرحة بمنتخب اشقائنا الجزائريين و نتمنى لهم التاهل للثمن النهائيات ان شاء الله و لم لا ان يسعفهم الحظ و الدهاب لابعد من دلك. الكرة عمل و مثابرة و لكن مع شئ من الحظ دائما.
    اتمنى ان لا يلعب منتخب الجزائر خطة الدفاع لان كثرة الهجوم تعطي اكلها كما حصل له في مباراته الاولى. نريد الفوز و ليس التعادل انتم الان فريق العرب المسلمين. الله اعاونكم. بالتوفيق

  • khalid lmaghribi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:28

    ﻻاحد ينكر الدور الرائد الدي لعبه المنتخب الجزائري بتمثيله العرب في البرازيل وﻻيساعنا اﻻ ان نشجعه بكل حرارة ونتمنىان يتحلى بوتفليقة وجنراﻻته بما نعت به منخب بﻻده…..

  • Hicham UK
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:32

    و ماذا سيكون تعليقه اذا تلقى هزيمة من الروس. منتخب الجزائر اندحر الى مستوى العسكر الجزائري و اذنابه. اذ كانت هذه هي نخوة العرب و المسلمين فغير بناقص منها.

  • ابو عدنان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:35

    "سيروا على بركة الله مؤازرين من طرف إخوانكم في الجزائر المحروسة، وبمودة ومحبة إخوانكم في مشارق الأرض ومغاربها، سيروا بإذن الله تعالي من فوز الى نصر، سدد الله خطاكم وكان الله في عونكم وفي عون الشعب الجزائري وعون من آزروكم هنا وهناك".
    كأنهم في طريقهم الى تحرير القدس الشريف أو غزو امريكا لنشر الاسلام هناك.
    ياللعجب!!!

  • hachim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:38

    آمين آمين آمين من نصر إلى نصر ومن إنجاز إلى إنجاز،فكما غزوتم الفضاء ووصلتم إلى القمر واكتشفتم أدوية كل الأمراض المستعصية وصنعتم السفن والصواريخ والسيارات وأدوية كل الأمراض المستعصية .
    لقد شرفتم العرب في مشارق الأرض ومغاربها وشرف العرب الإنسان في مشارق الارض ومغاربها.
    سيروا على بركة الله وفوزوا بكأس العالم.خصوصا في وقت ينكل فيه الفلسطينيون بالإسرائيليين وفي وقت تنعم فيه شعوب ليبيا والعراق والشام واليمن وغيرها بالأمن والإستقرار.
    ومن حقك ياخادم الحرمين الشريفين أن تفخر بهذه الأمة فسيؤجرك الله على ذلك وسيسكنك فسيح جنانه على هذا الإنجاز الذي لم تستطع الأمة في كل أزمانها أن تنتصر على كوريا الجنوبية.
    فلترتاحي أيتها الأمة لقد انتصرت

  • مواطن من موسكو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:38

    يا لها من مهزلة ومذلة !! الى هذا الحد أصبحنا صغارا وأذلاء !! الفوز على كوريا أصبح مسألة كبرياء للشعب الجزائري؟ بل ارتقى الى مستوى نخوة العرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .. !! برقيات وتهاني !!
    فعلا يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .. !!

  • طلحى
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:38

    فعلا هنيئا للفريق الجزائري على فوره على كوريا. لكن هدا الفوز ليس بشىئ مهم في هدا المنديال لان هناك مقابلات . يجب الاجتهاد حتى النهاية . لكي تكون التهنية في محلها. بالتوفيق انشاء الله للفريق الجزائري الدي يشرف المغرب الاقصى.

  • hamoda
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:39

    نتممنى للاخوى اجزائرين الوصول لادوار متقدمه فان الشعب المغربي يرتدي القميص الاخضر والابيض في كاس العالم نتمن الفرح والفوز للاخوه الجزائرين وانشاء الله تكمل لفرحه بفتح الحدود وصحراء الجنوبيه تكون هي نقطة الالتقاء ليست نقطة الفرقى فلما لا نوحد قوتنا ونديرو اليد في اليد من اجل محربة العدو الكبير المتمثل في الفقر والجهل ونتكمل لا يغير الله ما بقوم حتى يغير ما بانفسهم

  • True iceman
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:39

    Netherlands full marks 9 points Finland many times champion of ice hockey and Formula1 Germany champion 4stars Brazil 5stars World Cup no body use sport in politics we come to Arab and Muslim everything is politics even food and sex thanks Allah I live in free country

  • عبد الرحيم بومروان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:39

    لن ترتقي الجزائر إلى نخوة العرب يا بو تفليقة.ما علقت الكرة بالعلاقة الخارجية

  • مغربي3
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:40

    مادا سيحصل ان وصل منتخب الجزائري الى نصف النهاية لانني لا امكن ان اقول النهاية لانه شئ مستحيل فانتصار الجزائر على كوريا الفريق الضعيف كرويا وقوي في التكنولجيا لانهم عندهم العلم احسن بكثير من الكرة فهده الدولة في ظرف 13 سنة اصبحت من اقوى الدول في العالم من حيث التكنولجيا والصناعة والحضترة وحقوق المواطن فsamsung وhunday وغيرهم يحققون الملايير من الدولارات يوميا فكوريا اقوى دولة اقتصاديا بعد اليابان وامريكا والمانيا وفرنسا
    اما نحن العرب رغم اننا نتوفر على الدهب الاسود ولم نصل الى حضارة واقتصاد وقوة كوريا الجنوبية فهم يعتبرون الكرة كانها لعبة لتسلية لانهم يدركون جيدا انهم لن يفوزوا بكاس العالم وحتى ان فازوا بها سيعتبرونها شئ عادي اما الجزائر عندما فازوا على كوريا فرحوا فرحا لا يوصف رغم انهم لن يتاهلوا للدور الثاني بعد لانهم تنظرهم مقابلة امام روسيا فالفرح الدي فرحوا بهدا الانتصار الكروي كانهم حرروا القدس وحرروا فلسطين وانقدوا الشعب السوري من المجازر التي يرتكبها النظام اما الشعب الكوري يعيش في امان واستقرار وحضارة وحقوق لم توجد حتى فى الدول الغربية وليس في الدول العربية يتبع

  • arrabi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:41

    ils veulent faire oublier les varsi problèmes de leurs sujets et citoyens, rien à foutre du foot, e n'est pas le foot qui fait les valeurs des nations, notre nation arabe souffre , elle est en pleinen explosion sociale et morale voir meme religieuse, de pire en pire en s'entretue entre nous, nos dirigents sont là pour servire l'occident est c'est tout, on manque d'hopitaux, des ecoles, des universités, des infrastructure, des industries….etc..
    soubhana allah, nation pire encore que la periode avant l'islam: l'âge de l''ignorance .
    allah ne glorifiera jamais une nation injuste même si elle croyante, et allah certs glorifiera une nation juste même si elle est mécroyante.
    , .

  • rida
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:42

    Malheureusement, le sport dans les pays sous-développés est utilisé pour réaliser des objectifs politiques et loin d'être sportives.

  • اسكندر جيجل حفيد العثمانيين
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:43

    السلام عليكم ورحمة الله سوف نهدي فوز هده المبارت القدمة ان شاء الله على الرغم من انني خائف لكن متفائل الى كل من شجعنا ووقف معنا وان شاء الله وهو مسير الامور سوف نهزم روسيا وسوف نهزم المانيا ونشكر كل المغاربة الدين وقفو معنا والقلة التي ضدنا اقول لهم غيرو رايكم لان الله هو مسير الامور وعسى الله ان يرزقكم بمنتخب على غرار الجزائر ان شاء الله ولتستمر الاخوة والمحبة للابد وتبا للسياسة المفرقة فالصحراء الغربية ليست للصحراويين ولا المغرب للمغاربة ولا الجزائر للجزائريين ولا امريكا للهنود الحمر وكل هده الاشياء التي دكرتها هي لله الواحد الاحد وفقط وسوف يقول الله سبحانه/ انا الملك انا الملك/ وبعدها اين الصحراء و اين المغرب واين الجزائر رمضانكم مبارك وسعيد وكل عام وانتم بالف خير

  • Mohamed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:45

    ليس حقدا ولكن المنتخب لن يمر إلى الدور الثاني كما يحدث دائما مع منتخبنا المغربي كترت الحسابات في المقابلة الأخيرة يجب أن نفوز وننتظر هزيمة المنتخب الآخر بحصة لا أدري كم و و و و و خلاصة ماوقع للمغرب في 98 في النهاية حظ سعيد للمنتخب الشقيق

  • عمر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:47

    "….. وخاطب بوتفليقة لاعبي المنتخب قائلا "سيروا على بركة الله مؤازرين من طرف إخوانكم…." هذه المقولة كان يقولها الخليفة الإسلامي لجيشه بعد أن جهزه ليفتح بلدا من بلاد الروم وينشر الدين الحنيف هناك. وقد كان ذلك في زمن العزة والمهابة. أما اليوم فأصبحنا نحث بها لاعبينا على الجري والمزيد من ركل تلك الجلدة المنتفخة لإيداعها داخل شباك…وشكرا هسبريس

  • SETTATI PUR
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:52

    c'est vrai tous les marocains sont avec ses freres algerines , mais il ne faut pas donner une grande importance à ca , car nos freres en syrie et en iraq s'attaquent , et pas de reaction par les musulmans , donc il faut penser à autres choses que le foot , mais ca n'empeche pas de dire vive l'algerie

  • كبرها تصغار
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:56

    كفانا عاطفة وطيبوبة هم استغلوا ويستغلون احترمنا وتضامننا معهم وسكوتنا لعقود فهمه الجار بانه ضعف لكن هيهات اشبال الحسن الثاني رحمة الله عليه لهم بالمرصاد منتخبهم لا يمثلنا

  • بركان الشرق المغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:57

    الف مبروك للفريق الوطني الجزائري ونتمنى المزيد من التألق ولا تنسوا اننا نعيش معكم الفرحة الكبرى لانكم اخوة لنا في الدين نناصركم كيفما كان الحال نبضات قلوبنا تسارع العد العكسي في انهاء كل مقابلة بالانتصار وتبقى الاخوة دائما رغم الاختلافات لكن حين يتعلق الامر بنصرة اخ لاخيه المسلم لا جدال ولا نقاش لان دمائنا واحدة لان الجزائر والمغرب تشكل عائلة متجانسة ابن الاخ وبنت الاخت والخالة كيف نفرق بين ذلك وذاك نتمنى لكم كل الخير ونتمنى ان تكون الخلافات بيننا وبينكم مجرد سحابة عابرة نلقتي في جرائدنا وجرائدكم نتبادل المحبة ونجعل من كلتيهما منبرا للود والتاخي وليس بالتجريح والسب والقذف ونعوض ما تفرقه السياسة
    واخيرا تحيا الامة العربية من مشرقها الى مغربها ونسال الله الهداية لكل من الطرفين الذين يستغلون عبر تعليقاتهم اساليب الكراهية والتفرقة وعاشت الجزائر وتونس وموريطاينا وليبا والمغرب وكل الامة العربية والاسلامية والله يهدينا الى جمع شمل هذه الامة

  • chaoui
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:59

    salam la jalousie e la haine e la rogance fai rage merci Mr le president de votre messaje pour moharibine asahra vive lalgerie

  • نادية الجزائرية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:00

    الذي يقول ان منتخب كوريا كان ضعيفاً وهو متأهل للمونديال فمابالك بالذي لم يتأهل وخرج خاوي الوفاض ام ان الغيرة والحسد جعلت البعض يرى الحق ويقلبه باطل نعم الفريق الجزائري في المرتبة 22 عالميا وهذا ليس بالصدفة وربما اشترينى هذه المرتبة بالمال كما يزايد البعض اقول والله الحمد والمنة ان الحكومة قدمت 1000 اوروا للمناصرين في حال تأهل ابطالنا للدور الثاني والحمد الله ربي يدوم علينا الانتصارات تلو الانتصارات وتحية للاخوة في المغرب الذين ناصروا الفريق الوطني الجزائري دون خلط بين السياسة والرياضة وجعلوا التنافس الرياضي هو الفصل واشكر موقع هسبريس على اتاحة هذه الفرصة للنقاش البناء

  • محمد الصابر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:00

    وهل ترتبط النخوة بانتصار واحد في مباراة واحدة لكرة القدم أيها المتخلفون ؟
    انكم تؤكدون تقهقرهم بهذه العبارات الطنانة التي لاتوجد في القاموس الا عند العروبيين والعربان المنفعلون ، أما عند ذوي الصفات الانسانية والحضارية فمباراة واحدة لاتشكل مصير أو صفة دولة أو شعب أو أمة في التاريخ ، واذا وجدتم راحتكم في هبالكم فماحاجتكم لعقولكم؟ وأيضا اذا لم تستحيوا فقولوا ماشئتم يامتخلفين.

  • Maghrabi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:06

    Cette équipe ne représente que son pays et à la limite le continent à côté des autres équipes africaines

  • زرادشت
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:06

    إنه لعب مجرد لعب.والغريب أنهم حرمونا حتى من الفوز في اللعب.أما العمل فبيننا وبينهم سنوات ضوئية.
    إن تضخيم اﻻنتصارات الوهمية هو مجرد مركب نقص إص ليس لدينا ما نفتخر به.ومع هذا فهنيئا للشعب الجزائري الشقيق على هذا الفوز رغم استغﻻله سياسيا.

  • مغربي3
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:06

    (يتبع2)
    فهم فضلوا العلم والحضارة عن الكرة والجزائريون قلبوا الدنيا بهدا الانتصار الدي سموه بالتاريخي كانهم حققوا معجزة القرن وهده سياسة حكام الجزائر يريدون ان يبقى الشعب متعلق للكرة ويتناسوا واقعهم المر لان الجزائر تعيش عدم الاستقرار والبطالة والفقر وغير دالك من المصائب فادا كانت كوريا لها نصف ماتملك الجزائر من البترول والغاز والاسلحة لاحتلت اسيا كلها ولكن هي دولة تريد السلام والرفاهية والحقوق الكاملة وزيادة لشعبها فهي دولة وصلت الى القمة في ظرف 13سنة وامريكا وصلت في ظرف 100 سنة اما ادا اردنا ان نقارن بين كوريا والعرب فربما سيكون الفرق اكثر من 1000 سنة مع توقف عمل الكوريين حتى نصل الى مستواهم فحتى الفرق التي تاهلت للدور الثاني لم تخرج شعوبها للشوارع وتستفز الخصم كما فعلوا الجزائريين ولم تكفيهم كوريا فهم استفزوا المغاربة ايضا في منطقة الحدود كانهم انتصروا علينا في الحرب فحتى رئيسهم المعاق قال في تهنئته كلام كانهم في حرب ضد الاستعمار فجل الاعبين ازدادوا في فرنسا وكبروا فيها وتعلموا الكرة في فرنسا
    ويغيشون في فرنسا اما المنتخب المحلي ضعيف لانه تعلم في الجزائر فعليهم ان يحترموا اسيادهم .

  • أمازيغي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:11

    قمة المهزلة أن يستحق إنتصار عادي ضد فريق ليس كبير مثل كوريا الجنوبية كل هذا التطبيل والتزمير.

    المجموعة التي فيها الجزائر سهلة مقارنة مع المجموعات اﻷخرى وإن أقل إنجاز يتوجب على الجزائر تحقيقه هو التأهل للدور الثاني. على اعتبار أنها شاركت في النسخة الماضية أيضا.

  • ali
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:16

    عمري سمعت روسي يقول نحن نمثل الشعوب السلافية ولا أرجنتيني يقةل نحن نمثل الشعوب المسيحية. يـــــا أمة ضحكت من جهلها الأمم

  • medo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:18

    ماذا عساي أن أقول يا أمة العرب يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ،الحمد لله أنكم لم تسيطروا على العالم لو تحقق ذلك لسالت الدماء و الذليل على ذلك ما فعل بكم الحماس في إنتصار لمنتخب مشكوك في عروبيته في كرة القدم لا أقل و لا أكثر.

  • pmar nadori
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:20

    الجزائر عندما فازوا على كوريا فرحوا فرحا لا يوصف رغم انهم لن يتاهلوا للدور الثاني بعد لانهم تنظرهم مقابلة امام روسيا فالفرح الدي فرحوا بهدا الانتصار الكروي كانهم حرروا القدس وحرروا فلسطين وانقدوا الشعب السوري من المجازر التي يرتكبها النظام الاسد السفاح .
    لا اظمن لكم الفوز علي روسيا
    . وخاطب بوتفليقة لاعبي المنتخب قائلا "سيروا على بركة الله مؤازرين من طرف إخوانكم…." هذه المقولة كان يقولها الخليفة الإسلامي لجيشه بعد أن جهزه ليفتح بلدا من بلاد الروم وينشر الدين الحنيف هناك. وقد كان ذلك في زمن العزة والمهابة. أما اليوم فأصبحنا نحث بها لاعبينا على الجري والمزيد من ركل تلك الجلدة المنتفخة لإيداعها داخل شباك.

  • lotfi amine
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:24

    المغاربة اعتادوا تشجيع كل فريق عربي يمثل أمتهم في أي منافسة كانت، والمغاربة يحترمون أصول الجوار والدم والدين، وإذا أردت أن تعرف ذلك، فما عليك سوى أن تزورهم في الخارج لتلمس علاقات الود بين أعضاء الجالية المغربية والجالية الجزائرية في الدول ألأجنبية، هناك تزول الحدود وتزول الأحقاد التي زرعها وسقاها المستعمر في صدور أبناء الامة الواحدة.

  • abdelilah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:27

    ﻻ حول وﻻ قوة إلا بالله العلي العظيم. فرحون بمباراة في كرة القدم والعرب والمسلمين يقتلون و يذبحون في مشارق اﻻرض و مغاربها.وحكام العرب يهللون لبعضهم في التفاهات. لكم الله يا مسلمين .وكلنا عليكم ربي.

  • ZAKI
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:27

    quand est ce que la coupe du monde sera emportée par un pays africain??la reponse est tout à fait claire on peux revermais jamais ne gagneront rien les equipes d afrique jamais!!!!pour ce qui est cette victoire c est tout à faitnormal car en realité la coré du sud est une equipe faible puispourquoi l algerie n a t elle pas fait une chose pareille contre la Belgique???à cette occasion je remercie notre joueur Marwane Qui a marqué son but contre l algerie….

  • sami،الى من يهمه الأمر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:28

    تحية للمنتخب الجزائري الشقيق قوة الجزائر في قوة المغرب وضعف الجزائر في ضعف المغرب يقول المثل (الجار قبل الدار) نحن شعب المغرب ليس لدينا اي حقد او غيرة او حسد ضد الجزائر كا شعب وﻷ كيان بالعكس التنافس الشريف بين اخين شقيقين وحتى ثونس يفيد الجميع وﻷ اذا كانت الجزائر ضعيفة وﻷ ثونس ماذا سنستفيد؟ نلعب بنغلاديش؟ فقط اعلام المخباراتي الشقيق وقزمه الكارتوني يحرض ويفبرك اخبار ضد الشعب المغربي ومن يريد ان يرى ويسمع فل يتصفح youtube شتايم قدف صور كلها ملفقة من اعلام الجار وقزمه لزرع الكراهية بين الشعبين دزايري في الخارج اقرب الى عاداتي تقافتي والعكس، المغرب وشعبه في ارضه التاريخية وﻷ يمكن خلق كيان وهمي على حساب المغرب التاريخي،وتحية للخضر وانشالله الى الدور وشفاء الله السيد بوتفليقة امين يا رب

  • بنت الكرة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:29

    ا نا لا اهنئ الفريق الجزائري ولا اعتبره اضاف شيئا للكرة العربية حتى يتخطى الدور الثاني وكفانا بهرجة تغلب فقط على فريق ضعيف ليس له تاريخ في ميدان كرة القدم هذا ليس تقليل من الفريق الكوري مدام انه صل الى المونديال والا انه قطع اشواطا ليصل الى ماوصل اليه كل ما اود ان اقوله لو فازت الجزائر على البرازيل..فرنسا… البرتغال…اسبانيا…او يطاليا لقلنا انه فعلا فريق قوي وصل الى ماوصل اليه الكبار الكل هنا يتعلق بتخطي الدور لثاني الحجرة التي كانت تقف امام العرب والتي لم يتخطاها اي فريق عربي لحد الان

  • سعيد تطوان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:34

    السلام عليكم
    دائما يتم تسمية المنتخب الجزائري بمحاربي الصحراء التي تعني باللغة الفرنسية les combattants du sahara بينما تسميتهم الصحيحة هي الفنك les fennecs du sahara وتعني ثعالب الصحراء وكأني بهم يخجلون من لقب ثعالب الصحراء … وربما ذلك راجع الى مايتسم به الثعلب من مكر وخداع…. لذى فهم يتفادون نعثهم بالثعالب…
    المرجو التصحيح واعتماد الترجمة الصحيحة للعبارات الأجنبية .

  • Mobidick
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:36

    On dirait que l'Algérie a gagné la coupe du monde . Ça prouve notre niveau de médiocrité . Pourboutafelika w dak saoudi je connais un médecin très compétent Allah ychafi 🙂

  • الى نادية الجزائرية التعليق 26
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:39

    لم نقل الا الواقع اصلا منتخب كوريا الجنوبية دائما يتلقى الهزائم حتى من طرف منتخبات الخليج في اقصائيات كاس اسيا يعني هو منتخب متواضع جدا ورغم تواضعه وضعفه سيطر عليكم في الشوط 2 وسجل هدفين واضاع اهداف كما ان الحكم حرمهم من ضربة جزاء واضحة اما بالنسبة للرتبة 22 عالميا التي تفتخرين بها يجب ان تعودي للوراء قليلا هل تعلمين ان المنتخب المغربي حقق افضل تصنيف في تاريخه احسن من تصنيفكم !! نحن وصلنا للمركز 10 عالميا سنة 98 وماخلعاتناش بحالكم ونزيدك اليوم نتفرج فيكم عبر الشاشة لكن لا تنسي انكم كنتم تتفرجون فينا عبر شاشة التلفاز في مونديال 94-98 وبدل الاهتمام الزائد للكرة الي هيا اصلا للرجال ادهبي وابحتي عن عريس وديري دارك وولادك ودخلي للكوزينا

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:58

    ليت الجزائر وجميع الدول المغاربية ترتقي إلى مستوى نخوة كوريا الجنوبية على المستوى الحضاري والتكنولوجي ،وليس فقط في كرة القدم .وأعتقد أن شعوب هذه المنطقة ستخسر بالف لصفر في أي مواجهة حضارية وتكنولوجية ضد كوريا .يكفي من تخدير الشعوب .كرة القدم أضحت أفيون الشعوب في أيامنا هاته

  • assamaydae
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:59

    الى الجزائري الذي اضاف لصفته بانه حر =الرقم 28

    الكلام عن الماسونية و الصهينة عليك ان كنت فعلا حرا
    فمن صنع البوليساريو الي المرتزقة الجزائريين الماسونيين و على راسهم بوخروبة السيء الذكر
    من يصرف الملايير لاجل بلقنة الجار و الشعب ياكل من الزبالة و اخرون يرمون بانفسهم في البحر و اخرون يشربون حليب الغبرة في الميكة كحلة بيريمي خالي من البروتين و الكالسيوم في بلد من المفروض ان يعيش ابناؤه مثل القطريين و الكويتيين في البحبوحة بذل صرف الموال بتحريض من اسيادكم الصهاينة و الصليبيين و الماسون
    اما المغاربة فهم لهم ملك شرعي مبايع بيعة الرضوان ملك شاب يصول و يجول في بلده و لا يكل في تحسين اوضاعه و بالقليل يفعل الكثير عكس يا مش حر في بلدك الذي كرس حياته و قوت يوم المواطن الزوالي البئيس في تمتيع الغرباء من حثالات افريقيا و امريكا اللاتنية بملاييركم بينما اخوك المواطن الجزائري يعيش الحقارة و البؤس الفظيع
    ان كنت حرا فعلا فقل خيرا وواقعا معايشا على الارض و ليس بقراءة اليوتوبات و الخرافات و ناقش في اطار علمي وواقع و ليس بالاوهام وفلان قال و فلانة قالت لي!!!!

  • hassan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:13

    المباراة الوحيدة التي سوف لم أساند فيها الجزائر هو عندما يتعلق الامر بمباراة مع المنتخب المغربي طبعا

  • abou sara
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:26

    النضام العسكري الجزاءري يعول على فوز الفريق لتهدءة الوضع الحرج وتمرير الدستور والعهدة الرابعة ومشكل غرداية والشاوية وغيرها ولكن شباب بركات على علم بهده الامور

  • abdeslam
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:30

    لا ننسى اول دولة عربية وافريقية هي المغرب الذي تاهل الى الدور الثاني 1986 والثاني دولة سعودية لا تكذبي على نفسك

  • Tobkal observat
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:32

    C'est juste un match de football gagné a juste titre et bien merité par l'equipe algerienne et les felicitations du president Bouteflika sont tout a fait a leur place mais l' on ne voit pas pourquoi le president parle de cette victoire de la nakhwoi (orgueil) arabe et musulmane quant on voit dans quelle situation leurs peuples se debattent et que les sequelles de la defaite de 1967 sont toujours vivaces IL aurait du se deplacer lui meme Bresil pour assister à la victoire algerienne Pour ce qui est des reactions notons sans chercher à polimiquer que des milliers de marocains dans les cafés bondés ont soutenu et applaudi l'equipe algerienne

  • salah dahbi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:33

    ما استوقفني واستفز مواطنتي وهويتي هو عنوان هذا المقال"بوتفليقة: منتخب الجزائر ارتقى الى مستوى نخوة العرب والمسلمين"؛ فالعنصر العربي ذكر هنا مرتين: بصفته العرقية(العرب) والدينية(المسلمين)، فأين يا ترى العنصر الأمازيغي؟ وهل عبارة(المسلمين) كافية للدلالة عليه؟ ولماذا تم ذكر العرب بالاسم وغيب الامازيغ قصدا؟ لماذا كل هذه الخشية مع العلم أن أكثر من نصف لاعبي المنتخب الجزائري هم أمازيغ؟

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:34

    زوج والدتي العامل البسيط في أحد المصانع يعمل المستحيل كل سنة من أجل أن يشتري في عيد الأضحى كبشا ضخما يفوق أجره بكثير .وقد انتقدته على فعله هذا فقال لي :أتستكثر علي أن أفاخر وأن أشعر بالتفوق على الفقراء الذين يجاورونني ؟ ألا تعرف أنه ليس لدي ما يجعلني أفتخر به سوى الكبش ؟
    ومثل زوج أمي بوتفليقة وجل العرب .ليس لديهم في زماننا ما يفخرون به .فاتركوه يشعر بالفخر ولو للحظة ستنتهي بالإقصا.

  • Youness
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:36

    احب الشعب الجزائري وأحب الخضر وفوزهم كانت فرحتنا كبيرة بالمناسبة ونتمنى لهم الفوز على روسيا ولم لا والفريق له عزيمة وإرادة قويين لكني لا أحب من يتجرأ على حمل راية اليوليساريو أو وضعها أمامه ليقول ما فبلادي أغلى من كل شيئ وفوق كل اعتبار وفوق كل محابات وحبة رمل اغلى من لحظة عابرة ونشوة زائلة فهذه ارضنا مند مئآت آلِسنين وبمساهمة الاسباني. ولفرنسي هما اللذين قسما بلادنا شمالا وجنوبا ووسطا لإضعاف المقاومة وهذا يجب ان يعرفه الشعب الجزائري الشقيق الذي بدوره لم يعرف الاستقلال الا في أوائل الستينات فتنكرت سلطاته وارادت تقزيم بلادنا وإقحام دويلة بين أحضان المغرب العربي لا لشيء الا لغاية في نفس يعقوب
    نحن نحب الشعوب المغاربية كلها والشعب الجزائري خصوصا لأنهم أقرب الجيران وتجمع بيننا وبينهم مساهرات والعديد منهم حصل على الجنسية الفرنسية لتبسيط اجراءات العيش والمساهرة ببلدنا فهم يحبون بلدنا بقدر محبتنا لهم ونكن لهم التقدير
    نحن نشجع الفريق الأخضر كما نحن نشجع فريقنا الوطني المغربي لكن لسنا مع من يحمل راية مصطنعة من حكومة تدمر لنا نقيض ما نحبه للشعوب المغاربية من وحدة وأخوة وعلاقة متينة  

  • امازيغي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:41

    نحن المغاربة لا نتحمس ولا نشجع فريق كروي على اساس عرقي او ديني او اديولوجي. فقط من اصيبوا بمرض الوهم العروبي الشوفيني هم الذين يستحمرون ضعفاء الهوية والانتماء ليتغنوا بعروبة لا وجود لها على ارض الواقع. نحن المغاربة جد معجبين بلعبة كرة القدم ونتحمس لكل فريق او منتخب يتقن هذه اللعبة كالفريق الهولندي مثلا ولا نبالي بالعرقية العروبية التي هدفها الوحيد هو استحمار الشعوب واستبغالهم بتوظيف الكيان العرقي الوهمي. نحن المغاربة نفضل ان نكون شعبا حرا يؤمن بتعدد الثقافات والروافد والالسن حتى في كرة القدم. فبوتفليقة ومن يوافقه في اديولوجيته الاستحمارية لا يعبر الا على وهمه لكن الواقع يقول شيء اخر. الارض المغاربية وشعوبها تتكلم فرنسي وامازيغي وعامية لا يفهمها الشرق ولا المشرق. خلاصة القول: كيف عرف بتفليقة بان الفريق الجزائري فريق عربي ?

  • hassan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:44

    هو يمثل العرب في نظر بوتفليقة وليس الٱمازيغ : حتى كرة القدم تستعمل في السياسة لإلهاء الشعوب عن حقوقها

  • karim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:47

    pour les gens qui parle de la Palestine et la syrie, c'est facile de parler derrière vos pc , et je crois que personne ne vous tiendra pour y aller, nous on sait très bien que les marocains ont de grosses gueules partout ou y sont ni plus ni moins publiez

  • RAMSSESS
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:48

    مهزلة العرب..لما يفوز منتخب عربي الكل يقول انه يمثل العرب وعندما ينهزم و ينجز فضيحة الكل يختبئ و ينتقد…الدول المتقدمة لا يمثلها سوى منتخبها الوطني …اسبنا لاتقول انها تمثل اوربا..الخ..اولا واخيرا من خول لهدا المنتخب ان يمثل دول شمال افريقيا و دول الخليج جميعها وووو..كل واحد يمثل نفسه..وصدق المرحوم القدافي حين قال طز في العرب..و اللدي اراد رفع راسه فعليه بالعلم و الصناعة والتطور و ليس بالخوا الخاوي..حتا واحد فيهم ماكايعرف العربية ما كاين غير الفرنسية او قاليك منتخب عربي..سئمنا من هدا الكلام القومي الدي ماات افف

  • غير دايز
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:49

    جميل ان تنتصر الجزائر في مقابلة كرة القدم في المنديال, وبحصة 4 اهداف. والاجمل ان نرى الشعب الجزائري تعلو وجهه الفرحة والابتسامة بعد ان قاسى كل ما قاساه في العشرية السوداء التي مازال جرحها لم يندمل بعد.

    لكن ما لا اراه مناسبا هو ان يبرق, بالمناسبة, العاهل السعودي ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان, لان فريقهم المفضل ليس هو المنتخب الجزائري في كرة القدم, بل هو فريق اخر اسمه "داعش". يمده خادم الحرمين (رئيس الفريق) بملايير الدولارات, بينما يقوم أردوغان (المدرب) بمهة تجميع العنصر البشري والتدريب ونقل اللاعبين الى الميدان (الملعب). وميدان المبارات هو سوريا والعراق, وخصوم الفريق هم الشعب السوري والشعب العراقي. واللعبة ليست هي كرة القدم ولا الريكبي, لعبتهم هي ذبح الابرياء وسلخهم.

  • mazigh
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:51

    لسنا عربا لنمثل العرب ايها المقعد , نحن امازيغ مغاربة وافارقة وكفى , فهم الذين هجرو الى شمال افريقيا ولسنا نحن من هاجرنا الى الجزيرة العربية , اظحوكة العصر هناك حتى من يسميه بالمغرب العربي !!!!!!!

  • الداهية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:52

    "سيروا على بركة الله مؤازرين من طرف إخوانكم في الجزائر المحروسة، وبمودة ومحبة إخوانكم في مشارق الأرض ومغاربها، سيروا بإذن الله تعالي من فوز الى نصر، سدد الله خطاكم وكان الله في عونكم وفي عون الشعب الجزائري وعون من آزروكم هنا وهناك".
    افيقوا يا جزائريون…ا تصدقون !!!؟

  • متفرج
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:54

    في الحقيقة لا داعي لمثل هذه التهاني الرسمية و على هذا المستوى ..من ذلك يبدو أن هؤلاء لا يفقهون شيئا في عالم الكرة وما بالك بعالم السياسة؟؟؟؟؟؟؟

  • عين السلطان إيموزار كندر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:58

    هادي هي المظحكة. ماذا سنقول إذا بلغ منتخب الجزاء….ري الدور التاني أو الفوز بكأس العالم هل آنذاك سيمتل الكرة الأرضية وجميع المجرات برمتها؟؟؟؟؟؟

  • sami,الى اخوة دزايريا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:01

    ارى عدد من اخوتنا الجيران تنشر تعاليقهم في مواقع مغربية ،صراحة لم ارى موقع اخباري من اخوتنا الجزائريين ينشر تعاليق من المغربيين بما فيهم من يدعي الحرية و رأي اﻷخر كا جريدة شرور اونلاين او موقع اﻹتهيارtv مثلا ﻹنهم لا يقبلون اﻷ التعاليق على قياسهم من تضليل خلق كراهية من تلفيق وخلق وفبركة مواضيع ضد المغرب وخلق عدو وهمي للجزائر وشعبها على زعمهم المغرب هوا المتنفس لكيدهم عليه، على كل, شكرأ هسبريس على رحابة الصدر ونشر حقيقية كانت مع او ضذ المغرب، وتحية للمنتخب الجزائري الشقيق ونشالله الى الدور الثاني

  • hamidouvitsh
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:11

    نعم كوريا ضعيفة والدليل ايران انتصرت عليه في عقر داره وانهزم في المباريات الودية بحصص تقيلة واسيا احسن فريق فيها اليابان واستراليا لا انقص من قيمة الخضر لكن مجوعة ضعيفة نسبيا امتياز لبلجيكا مباراة الخضر مع روسيا مفتوحة على جميع الاحتمالات تقارب في المستوى والليلقة البدنية هي المفصل ..انتصار واحد مند 32 سنة ويقول بوتفليقة هدا الكلام اليس هدا استغلال سياسي من اجل التغطية على جرائمه نامو يا عرب وما فاز الا لي كيشخرو مزيان ….هناك من لم يجد خبزا لياكله للاسف يفرحون للصدقة التي تمنح لهم لان منتخبهم فاز وكانه فتح كوريا الجنوبية واصبحت مسلمة…افرحونا يوما يا انضمة الاسبداد وتخلو عن طغيانكم ودعونا نتحرر اولا لنبني غدا افضل..فلتدهب الكرة الى الجحيم…لانها اشعلت الحروب وافقرت الناس واصبحت تجارة واحتكار..مادا لو غزنا بكاس العالم هل ستحسن اوضاعنا الاقتصادية والاجتماعبة؟؟؟ 34 مليون دولار لنقل 24 مباراة وزيد ملايير تصرف على الفريق ..بغيت شي واحد يجاوبني شنو استافدنا من الكرة!؟؟؟؟؟

  • mohamed2014
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:12

    Le vrai match c'est contre la russie, la corée est très faible, essayez de faire comme le Maroc en 1986 et 1998

  • عبدالله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:13

    رغم انني اتمنى الفوز للفريق الجزائري ،فأعتقد انه لم يحقق بعد ما هو مطلوب منه،إذ ان الفريق الكوري ليس محكا حقيقيا يمكن الاعتماد عليه.. الفريق الجزائري ككل لفرق العربية تتمنى الفوز على الفريق المنافس الأول و ربما الثاني لتملأ بعدها الدنيا ضجيجا و تخرج جماهيرها إلى الشوارع و كانه أحرزت على الكاس..كل الشعوب العربية متخلفة و هذا هو سبب احتفائها بلا شيء

  • jugurta du maroc
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:14

    c'est pas des commentaires, on dirait que c le diable qui les a laisser pas des etres humains..des coeurs pleins de haine et jalousie allay ster..anyway,un grand salut au 3000 soldats algeriens qui combattent en lybie la pouriture des jihadistes d'alqaida. que dieu soit avec vous et vous protege..pour le reste des gens qui ont laisser des messages empoisonners je dis : faites comme bouazizi et brulez vous vives de haine et jalousie ou nettoyez vos coeurs avec de l'eau de javel…c grave allay ster!

  • 123
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:23

    Ton gouvernement été le premier pour la mort de d'Adam et pour la mort de kadafi ext alors fermer vos guele parler pas 123 viva l'Algérie 123 vivà´ l'Algérie

  • بالتوفيق
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:32

    يجب على الاشقاء الجزائريين تقبل النقد وليس كل من ينتقدهم يكن لكم البغض او الحسد انا فعلا شاهدت طريقة لعب كوريا والمستوى الهزيل الذي ابانت عنه خلال الشوط الاول ثم قلت لصديق انه لمن الغرابة ان لا تنتصر الجزائر على كوريا حيث اضاعت العدبد من الفرص

    السبب بسيط وهو ان لاعبوا الجزائر خجولون امام الخصم فاقدون تماما الثقة في قدراتهم رغم انهم يلعبون لاندية اوروبية كبيرة حتى هجوم كوريا كان متلاشيا وبمجرد وصول لاعبيهم لمنطقة العمليات يفقدون الكرة بغرابة

    نتمنى لكم كل التوفىق امام روسيا لكن لاتنسوا بان الشيلي اقصت بطل العالم لكنها انهزمت امام هولاندا وكنت متاكدا من ذلك رغم تفاؤلي وانبهاري بطريقة لعب الشيلي

    لا مجال للخطاء في الدور الثاني ان فزتم على روسيا
    ,ولا يجب تهويل الخصم او الاستصغار به

    بالتوفيق اذن

  • KAMAL
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:37

    le foot = la drogue du peuple. Assez d'enthousiasme. resultat du dernier match Russie 4 Algerie 1 donc la russie est qualifiée!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • شمال إفريقيا أمازيغية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:45

    إلى أصحاب التعاليق الدين ينسبون الجزائر و المغرب إلى بني عربان بمادا هم من بني عربان . هل باﻷرض التي هي أمازيغية . أم بالاعبين الدين 90% منهم أمازيغ أم ماذا

  • بهجاوي رباطي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:46

    لبنان ايضا سبق له الفوز على نفس الفريق الكوري المتواضع في اسيا.

  • khalid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:48

    مباراة الجزائر ضد كوريا كانت رائعة وكانت ستكون اروع لو ارتقى اداء منتخب كوريا الى مستواه المعهود. حيث كان خط دفاعه مرتبكا وخجولا في ادائه, منتخب كوريا قوي ومحترم وله سمعة طيبة,لكن في هذه المباراة برهن محاربوا الصحراء انهم الاقوى وانهم يستحقون الفوز عن جدارة واستحقاق, فهنيئا ثم هنيئا لعشاق الخضر داخل وخارج الجزائر . اما عن الذين يتحدثون عن تمثيل العرب ونحو ذلك كلما سنحت لهم الفرصة فهذا مالا يقبله العقل. انه استهزاء بالجزائريين بشكل خاص ودر للرماد في العيون وفي الوقت نفسه انتقاص وخدش لمشاعر غير العرب الجزائريين الذين يتكون غالبية منتخب الخضر من فصولهم وفروعهم. ارجوكم ثم ارجوكم لا تتركوا امراضهم تنتقل الى ملاعبنا ومدرجاتنا نحن اخوة واشقاء و………… اتقوا الله

  • يحيا المغرب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:15

    كل التوفيق للشقيقة روسيا يوم الخميس والله والله روسيا ستسحق الجزائر الضعيفة ……..الفوز على كوريا سببه فقط هو ان كوريا ليست لديها كرة قدم ولايهتمون بها

  • Wanamali
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:28

    C'est un math de football, le football est un JEUX ou le meilleirs gagne le grande nations remporte de grands titres les petites équipe réve de gagner un match pour chanter et dancer et et hisser les slogans fanatiques et fanfards comme nakhwa…3izza o l karama comme si les arabes sont les superman etc etc…c'est un match de foot qui dure 90minutele citoyen "arabe" a surement des choses plus importantes que le foot dans sa vie…

  • بوتفوناست
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:29

    نهنئ الشعب الجزائري على الإنتصار الباهر الذي حققه على نظيره الكوري الجنوبي وإن كان هذا الأخير جد متواضع.غير أنني شخصيا أشك في كون بوتفليقة كاتبالهذه الرسالة لكونه أصبح فاقدا للحركة و لم يعد باستطاعته تحريك عينيه …………

  • ريم الريفية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:35

    لقد تم احراق المغربي بعد الانتصار على كوريا ، وفي قناة تلفزية اهدوا الانتصار للبوليزاريو واستثنوا جميع الدول لعربية ومن بينها فلسطين ،، تاكدت اليوم ان هذا الشعب مريض ، وكما يقول المثل الايراني " توبة الذئب في قتله ".
    شجعناهم من قلبنا ولكن هؤلاء لا يستحقون ، وكانهم انتصروا على المغرب ، ونسوا كيف مرغهم الاسود في مراكش وان تاهلهم الرابع للمونديال حققناه منذ عدة سنين واننا تجاوزنا الدور الاول وهم لازالوا يحلمون بتجاوزه

  • مغربية و أفتخر و لمعجبو ينتحر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:43

    ما هذه المهزلة الجزائر تقارن بكوريا بلد الإختراعات و سعادة الجزائريين بانتصارهم على كوريا في كرة القدم و الله الى كتضحكو على ريوسكم و المضحك المضحك الزعماء العرب الذين يهنونهم بهذه المهزلة و المضحك المضحك عندما يقدحون بقولهم ممثلة العرب ما هاته الخرافات فيماذا متلت العرب و اذا افترضنا انكم ترضون لبلد متخلف ان يمثلكم فهذا شانكم بسبب مقابلة بينهم و بين كوريا لكن انا و بلدي لا نرضى ان يمثلنا هذا البلد لا من قريب و لا من بعيد فالتخلف يجري في عروقهم و فليذهب المتمسحون المغاربة الذين يغنون الاغنية المشروخة انهم اخوة معهم للبحث عن الفيديو الذي احرق فيها علم المغرب بعد المقابلة و الله ما عندكم قلب و دعواتي بالتوفيق لروسيا في المقابلة معهم ليوقفه عند حدهم

  • يوسف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:48

    عندما تتقاطع الرياضة والسياسة ويلتقيان في خط واحد من هنا يبدا التخلف هنيئا للشعب الجزائري والعربي والمسلم بتخلفهم هذا .
    وان تو تري فيفا لا لجيري

  • Neutre
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:48

    Au no 42 : Je suis d'accord sur certains points, mais pas sur d'autres. C'est vrai que la Corée du Sud est une équipe plutôt moyenne et qu'il fut un temps, l'équipe marocaine était une fièreté pour elle-même et pour les autres. Mais, est-ce qu'il est écrit dans le ciel que le football est réservé exclusivement aux hommes? Et que la mission de la femme est de se chercher un mari et s'occuper des tâches ménagères ? Ce temps est révolu et le monde a évolué dans tous les domaines, y compris le foot et les mentalités

  • حق الرد على رقم 26
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:50

    الى نادية الجزائرية 26 اولا يجب عليك ان تشكري المغرب ليلا ونهارا لانه منحك حرية التعبير بكل استقلالية وديموقراطية اللتي تفتقدينها في مزرعة الجنرالات الحركي المقعدين الديكتاتوريين..ثانيا نعم كوريا فريق ضعيف جدا جدا جدا والدليل ان حتى لبنان فاز على كوريا ذهابا وايابا ..منتخب الجزائر هو منتخب قزم و مهترئ والله لولا درجة الحرارة المرتفعة لبهدلتكم بلجيكا بسباعية ولما فزتم على كوريا ورابعا لا ننسى ان الجزائر تاهلت الى مونديال البرازيل مستغلة فقط معاناة مالي مع الحرب والاوضاع المتدهورة …بل حتى بوركينافاسو هزموكم ذهابا وكادوا يهزمونكم ايابا لولا ان مقابلة الاياب جرت بالجزائر عن طريق دولارات روراوة..وخامسا لماذا صحفكم وجرائدكم يخافون من نشر تعاليق المغاربة?? وسادسا لماذا منتخب هولاندا ذو تسعة نقاط لم يخرج شعبها ينهق في الشوارع يحمل الاعلام والزغاريد كما فعلتم كانكم صعدتم للقمر..لقد تركتكم ماما فرنسا بدون ثقة في النفس والاحساس دائما بالنقص والحقرة والضعف حتى انكم اصبحتم تنتظرون لاشيء لتحتفلوا وتعبروا عن مكبوتاتكم..لقد سبقنا كل الافارقة والمسلمين الى الدور الثاني منذ 28 سنة وفي مجموعة العمالقة

  • كريم الناضور المغرب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:56

    نحنا كلنا مع منتخب الجزائر الشقيق ونتمنى ان تفوز بلد المليون شهيد على روسيا المغاربة والجزائريين اخوة وكل من احس بغير ذلك فهو جاهل حقود ولهدا سنهتف جميعا one twoo tree viva l algerie

  • Sud Est Taghzoute N'ait Atta
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:06

    تحيا الجزئر الأمازيغية / الموت للشوالي ولكل عروبي قومجي مريظ بالعنصرية

  • قبائلي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:07

    الي رقم 44. اضحكتني ولله نحن نأكل من الزبالة. ههه. يبدو انك تشاهد افلام الدراما كثيرا. نحن في الجزائر لا نريد ان نعيش مثل الخليجيين تريد ان تعرف السبب لو أصبحنا مثل الخليجيين فسوف تغزونا نسائكم وبناتكم مثل مايقع في دول الخليج. أقول لك ابقي في مغربك وأنعم بالاكل اللذيذ. وتمتع بحياة الرفاهية التي تعيشونها انعم بحرية تعبيرك وديموقراطيتك. والسياح الاجانب ودعك من الجزائر فالجزائر لها ابنائها. الرجاء النشر يا هيسبريس في إطار حق الرد

  • ABC 123
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:11

    ايه لاثمتلونني كعربي او امازيغي ثمتلون انفسكم والمرتزقة ok ??? سأقول برافو للفريق الجزاءر بعد فوزه على البرازير والمانيا وهولندا الخ .
    بزاعا كسرتو رؤوسنا بهد الفريق ركم صنعتو صاروخ و طلعتو المريخ.
    كوريا الجنوبية ضعيفة جدا خاص من ناحية الكرة ولكن قوية في الصناعة والعلم ممكن لأي فريق ان يهزمها ب 10 اصابات او اكثر موعدنا مع روس و المحترفين الاخرين المعروفين.

  • fouad
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:18

    اللي ما لحقش للعنب يقول حامض. هل فريق الارجنتين ضعيف بعد ان كاد ان يخسر مع ايران لولا الحكم و ميسي طبعا؟ هل المانيا ضعيفة بعد ان كادت تخسر مع غانا لولا الرائع كلوز؟ هل الاوروغواي و ايطاليا ضعفاء بعد خسارتهما امام كوستاريكا؟ من الصعب عليكم القول ان الفريق الجزائري ادى مقابلة رائعة خنق فيها الفريق الكوري و صارعه على كل كرة و لم يترك له مجال للعبه المعهود؟ و لو لم يبالغ في احترام الفريق البلجيكي في المقابلة الاولى لكان قد انهى اللقاء بتعادل على الاقل؟ ثقيلة عليكم الاعتراف خاصة متابعي الكرة المغاربة؟ شاطرين غير في الشتم المبرح يا لطيف واحد يقسم بالله ان الجزائر ستخسر ضد الروس؟ واحد يشتم في الرئيس الاخر ينعت الشعب بكذا و كذا؟ حتى الفرحة ديالنا ما عجبتكومش لازم نندب خير حتى ترتاحون

  • الغربة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:25

    لماذا نخرج من موضوع كاس العالم و ندخل في السياسة و الحروب ووووو…
    ماذا قدمنا نحن لفلسطين ما قدمته الدول الاخرى و بالخصوص الجزائر و سوريا من الدعم المالي و العصكري? نحن نتكلم و ننتقد الدول الاخرى بدون ما نعرف الحقيقة. لماذا لا نتكلم على بلادنا و ننتقد الاستعمار الاسباني بسببه تمزقت بلادنا و اصبحت اول دولة راضية للاستعمار و حين يحل الامر بالزيارة نفرش لهم البصاط الاحمر و نستقبلهم بالتمر و الحليب و نحن ساجدين راكعين, هل نحن لنا نخوة? هل نحن على حق و ننتقد الاخرين? هذا تعلمته من ابي مغربي اصيل, اصيل من الجد للجد و نفي لانه رفض كل ما هو باطل و لا اظن ان كلامي ينشر و ان نشر اقدم شكر الجزيل لهسبريس و تحي المغرب و تحي الجزائر و سيتحقق المغرب الكبير طال الزمن او قصر. هذي امنياتي من اعماق القلب.

  • جيهان سويسرا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:45

    بوتفليقة لا يقدر ان يميز بين لاعبي كوريا والجزاءر ويتكلم عن خطابات وشعارات وهو لايقدر على النطق بجملة مفيدة يالا الهراء
    النضام الجزاءري يضحك على الشعب الجزاءري لانه على علم ودراية ان اغلبية الشعب غير مثقف صم بكم لا يفقهون ولا يدرون ،أقول الحق ولا احب النفاق لن اشجع ولن اتفرج ولا أريد الفوز للفريق الجزاءري وخلاصة الحكاية .

  • amazigh
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:02

    حظ سعيد للمنتخب الجزائري ، الممثل الوحيد للعرب بالمونديال العربي المقام في الدولة البرازيلية العربية تحت إشراف الجامعة الدولية العربية لكرة القدم ،المصنوعة في دولة عربية الذي سيخوض مقابلته الحاسمة ضد منتخب كوريا الجنوبية العدو الذوذ للعرب بملعب خوسي بينهيرو برودا الحبشي بمدينة بيرا ريو العربية بحضور أزيد من 43000 مشجع عربي و مشجعة ، و بلا بلا بلا العربية والعرب والعربان والعوربان والعروب والعربوب ….

  • adel dz
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:09

    يا اخواننا في المغرب والجزائر وكل العرب ضعو السياسة جانبا والله لن نتحدو مادمنا لا نطبق ما اوصانا به رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام ,يا اخواننا احذرو هناك مندسين بيننا من اصول يهودية ومنافقين يتكلمون بلساننا من اجل تشتيت امة محمد عليه الصلاة والسلام,دعو الخلافات جانبا,الامة العربية تمر بحالة عصيبة وامتحان كبير فمن مسك لسانه فقد فاز,دعو انت اخدت مني هذا و الاخر يقول انت قلت في كذا وكذا,الى متى نبقى على هذا الحال,تكلمو كلاما طيبا او اصمتو ذلك احسن لكم,كلمة سيئة تسقطك في جهنم 70 خريفا انت لا تدري انشر جزاك الله خيرا واجرا

  • عزوز
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:15

    بعض الاخوة الجزائريين هداهم الله أبدوا ما بدواخلهم من حقد دفين اتجاه مملكتنا الغراء بمجرد أنهم انتصروا على كوريا الجنوبية و نحن نهنئهم على دالك و هدا يدل على غصة كانت بدواخلهم على الانجازات و الانتصارات للرياضة المغربية التي أدهلت العالم بأسره و التي شرفت الرياضة العربية من خلال سعيد عويطة و نوال المتوكل و صلاح حيسوو خالد السكاح و جواد غريب و فاطمة عوام وعبدالسلام الراضي و نزهة بيدوان و هشام الكروج و غيرهم في الألعاب الألمبية و البطولات العالمية و هشام ارزي و يونس العيناوي و كريم العلمي و بهية محتسن في التنس و في كرة القدم أول منتخب عربي و افريقي يمر الى الدور الثاني و أمام من أمام عمالقة كرة القدم الأروبية الانجليز و البرتغال و استكلندا و أيضا في عدة رياضات أخرى و للدكر لا الحصر البطل العالمي بدر هاري ….. في الأخير أقول لهؤلاء المغرب كبير و سيبقى كبيرا في شتى المجالات و هو قاطرة الرياضة العربية شاء من شاء و أبى من أبى

  • لرقم 81
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:23

    الى كريم الذي يدعي بأنه من الناظور وهو لا يعرف كيف يكتب اسم مدينته التي كتبها (الناضور) وهذا يعني بأنك لست مغربي بل منتحل كغالبية التعليقات هنا والتي يدعي أصحابها بأنهم مغاربة وما هم بمغاربة وهذا واضح ولا يحتاج الى ذكاء كثير أما عن حقدنا تجاهكم فهذا حقنا المشروع فهل سبق لك وأن سمعت بالعالم كله من يحب عدوه الذي يتآمر عليه ليل نهار؟؟ طبعا مستحيل إذن شجعو منتخبكم كما شئتم لكن نحن أبدا لا ولن نشجع منتخبكم يوما وأنا عن نفسي أقسم بالله العظيم لم أتابع ولا مقابلة واحدة لمنتخبكم سواء اليوم بالبرازيل أو بالكأس السابقة بجنوب إفريقيا كذلك لم أشاهد ولا مقابلة لمنتخبكم لأنه لايعنيني أمره
    أما بالنسبة للخبر فهو مثير للسخرية وبصراحة وصل العرب لوضع متردي جدا حتى أصبحو يُحاولون نسيان واقعهم المزري بكرة القدم أو أي شئ تافه آخر فهذا الرئيس مثلا عوض أن ينشغل بالقضايا المهمة لبلاده وشعبه هاهو فرحان بفوز منتخب بلاده الذي لم يفز لا على البرازيل ولا على الأرجنتين ولا على إيطاليا أو أو بل على منتخب مغمور اسمه كوريا الجنوبية!!هذا المنتخب الذي تعودت أن تفوز عليه منتخبات عرب آسيا بكل سهولة ولم نرى تلك الضجة

  • Rbati
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:25

    le drapeau marocain a été brulé lors des festivités des algériens après le match…cet la vidéo est là pour le prouver! ça résume tout!

  • اسكندر جيجل جزائري من اصل تركي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:07

    الى المعلق رقم80
    ان الله يؤيد فقط من قلبه سليم اتعرف قبل ايام لما خسرت الجزاير امام بلجيكا وسجل ضدنا مغربي اقسم لك بالله انني باركت بالنية الحسنة ومن قلبي للمغاربة في صحيفتكم هيسبريس لان مغربيا من فوز بلجيكا وافرحكم عبر تسجيل هدف علينا وعلى الرغم من تعليقات البخل والتشفي في خسارة الجزائر! وبعد يومين اهداني الله على نيتي وقلبي السليم اربعة اهداف ليفرحنا ويفرح كل الفلسطنيين والمسلمين الدين وقفو معنا وانا لا اتدخل في شؤونك هده خياراتك فادا اردت ان تواصل هكدا فواصل المشوار طويل وشيق!!! سؤال فقط كيف سيكون رد فعلك لو فاز بلدك المغرب في مباريات كهده هه هل سوف تحتفل ام ستقول كوريا بلد ضعيف انت تقول عن منتخبنا دلك الكلام الفارغ

  • realiste
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:11

    Felicitation pour tous les algeriens pour avoir gagner le matche. Mais pour ce qui dirigent l'algerie c'est une bouffe' d'oxygene pour le peuple algerien.car le foot reste un moyen pour calmer les espris quand on gagne.

  • vive les ARABES parout
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:37

    On s'en fout carrement si les barbares dint premiers ou derniers qui arrive a cette terre! Ce qui est imprtant c'est que les Arabes. Ont sorti les guerbouz de leur grottes et vies primitives a la montagne! Publiez svp. Merci

  • JAPON
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:42

    للاخ رقم 80 – حق الرد على رقم 26 الله يعطيك الصحة ويكثر من امثالك ردك يشفي الغليل يا اخي وما قلته عين الصواب هذه اللتي تدعى نادية, اعذرها لانها لاتعرف المغرب جيدا ,واما انها تعرفه واتت لتفرغ سمها وحسدها وغيرتها من المغرب الذي هو غصة في حلقهم ,اقول لهته نادية والله ثم والله العظيم لوما الصحراويين المغاربة المحتجزين في دويلة "الزازاير" وعلى ارض مغربية لاعتبركم المغرب كدويلة ولايبالي بكم ولاعلم هل هناك دويلة اسمها" خسائر" ولبنى حائطا اعلى من برلين بين المغرب العريق ودويلة البارحة"الزازاير " حكامكم اعلم بهذا المغرب لن يتخلى عن اولاده مهما طال الزمن ,تعتقدين ان المغرب يطلب فتح الحدود لسواد اعينكم ? سياسة المغرب بحر

  • Sara
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:50

    Personnellement ce football ne m'a jamais intéressé..j'ai toujours trouvé que ces 90 mn sont de la pure perte de temps et d'argent pour les pays sous enveloppés mais évidemment je respecte ce jeu puisqu'il a des centaines de millions de fans à travers le monde..lmouhim un jeu reste un jeu quant-au télégramme de bouteflika cité dans cet article il prouve tout simplement que le pays des kalakhs a un président kalakh bien mérité

  • غيلاس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:20

    يوم ان ربحت الجزائر مصر خرجوا باغنية في مصر يحتقرون فيه الشعب الجزائري ووصفوه بالهمج الامازيغ(حمادةهلال) والان تراهم ينسبونهم عنوة الى العروبة رغم ان اغلب لاعبي الجزائر يحملون بطاقات امازيغية تمنح بتيفيناغ في المناطق التي لا تزال تنطق بالامازيغية في الجزائر والاخرون طبعا معربون وليسوا عرب
    زيدان – بنزيمة – تاسفاوت – مناد- مدان – حليش – غيلاس وجاني – افلاي – بولحروز – الحمداوي -حجي – السعيدي -امرابط ……..لا يمكن ولن يمكن للعرب ان ينتجوا مثل هؤلاء الامازيغ الافذاذ
    تبا للعنصرية العربية التي تقصي الناس حتى من انتمائهم الهوياتي

  • يوسف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:28

    الشعب الجزائري : منتخب الجزائر ارتقى إلى مستوى نخوة الامازيغ والمسلمين

  • jamal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:30

    صدقت يا أبا الطيب المتنبي حين قلت " يا أمة ضحكت من جهلها الأمم"

  • rabah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:43

    وهل ترتبط النخوة بانتصار واحد في مباراة واحدة لكرة القدم أيها المتخلفون ؟
    انكم تؤكدون تقهقرهم بهذه العبارات الطنانة التي لاتوجد في القاموس الا عند العروبيين والعربان المنفعلون ، أما عند ذوي الصفات الانسانية والحضارية فمباراة واحدة لاتشكل مصير أو صفة دولة أو شعب أو أمة في التاريخ ، واذا وجدتم راحتكم في هبالكم فماحاجتكم لعقولكم؟ وأيضا اذا لم تستحيوا فقولوا ماشئتم يامتخلفين.

  • fouzt
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:51

    C'du foot le peuple algerien a le droit d exprimer sa joie comme il l entend.et bon courage pour la suite .La récupération de la part des généraux et tout à fait normale.quel tyran ne profitera pas de cette bouffé d air. Nous marocain on a pas de leçons a vous donner, l algeriene et l algerien libres et cultivées savent de quoi il souffre. Juste pour le foot allez les fenec

  • احمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:17

    انتصار عادي وليس بشيء خارق للعادة هل انتصرت الجزاءر على هولندا او كوت دي فوار ا ألمانيا ، اخر من يتكلم على العروبة هو بوتفليقة الذي يضرب تحت الحزام ، ان فريقكم لا يمثل الا نفسه ولا يمثل العرب وهل هو فريق عربي، ونحن نعرف كيف تأهلت الجزاءر لوجودها في مجموعات متوسطة ،وهذه الانتصار يخدم النظام فقط النظام البوتفليقي ونظامه وربما سخر هذا النظام أموال باهظة للوصول الى هذه النتيجة العادية ،ان محبين كرة القدم في الجزاءر يتبعون جيل آلة بنافخ والبندير وينسون ماسيهم ومهازلهم بانتخابات أضحكت العالم رئيس مقعد ولا يستطيع الكلام ، اللهم لا شماتة

  • nohaila
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:19

    moi je veux que l'Alagerie perd son match contre la Russie , car je veux dormir la nuit du match si l'Algérie gagne ils vont nous casser la ter pour rien car ils vont pas aller plus loin .. MERCI

  • Drogo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:19

    ويستمر الحنين العثماني والمشرقي إلى ذكرى إيالة الجزائر…..

  • djawad
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:22

    Pour les haineux qui disent que la coree est faible, est ce que l'argentine qui a presque perdu contre iran si ce n'etait l'arbitre , est ce que les allemands sont faibles parcequ'ils ont presque perdu contre le ghana, est ce que l'angleterre et l'italie sont faibles parcequ'ils ont perdu contre le costa rica?je n'ai jamais vu des gens aussi ignorants et haineux que certains ici , et l'idiot qui jure par allah que l'algerie va perdre contre la russie et un autre qui insulte le president et le peuple . algerien avec des mots de la rue et qui reflete bien son education. L'envie et et el ghira vous mangent parceque vous ne supportez pas de voire les voisins savourer meme une victoire dans un sport.

  • لرقم87 الغربة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:42

    إلى متى ستبقين على داك الحال تمثلين وتنتحلين وتكذبين وتدعين بأنك مغربية وأنت أقسم بالله العظيم من الجزائر سواء كنت امرأة أو رجل فلا صلة لك بنا وتعليقاتك توضح لنا ذلك فكفى نفاق وخداع وقولو ما عندكم لكن بجنسيتكم لا بجنسيتنا أما عن ماذا قدمناه لفلسطين فيكفينا فخرا أن أكبر مستشفى بقطاع غزة بتمويل مغربي وأن مطار غزة الدولي تم تصميمه على يد معماريين مغاربة وتم تمويل المهندسين على نفقة المغرب وغيرها من المشاريع الكبرى التي مولت من طرف المغرب أما عن الاستعمار الاسباني فقبله لا تنسي أن لنا أراضي مغربية تركتها فرنسا عندكم فلماذا لا تذكروها ؟؟ وأعدك أنه طال الزمن أو قصر سيرجع كل شبر من هذه الأرض الطيبة لمكانه الطبيعي لأن الحق يعلو ولا يعلى عليه

  • sami,لعب على العرق لن يفيدكم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:19

    صرت اكره هذا العالم اﻹفنراض الخيالي ولكن لن اترك الخونة يفتنون بين الشعب المغربي ليصلو غايتهم الخبيثة، نبهت اخوتنا الجزائريين واخوتنا المغربيين اكثر من مرة ان هناك طابور خامس يتحدث باسمائكم مندسين يدخلون باسماء مغربية جزائرية ترى امازغية ترى اخرى وخاصة شعبنا المغربي هجوم وشتم بعض التفرقة بين ابناء الوطن الواحد بعد فشله على اﻷرض غرضه واحد خلق وزرع الكراهية بيننا في الداخل المغربي ومع الجيران والعكس صحيح وهذا المندس الخبيث ﻷ يمل وﻷ يمل معروف انهم المرتزقة اﻷقزام الحالمين الواهمين بدولة رملية علمها مسروق من فلسطين يلعب لعبة خبيثة حقيرة تشبهه ونسى ان الشعب المغربي يعيش في هذه اﻷرض قبل ان يسترجل من على جمل ضيع بوصلة طريق من صحاري الكبرى، يفلح المرتزق الحالم مداما هناك رجال في هذا الوطن الحبيب من سبتة المحتلة الى الكويرة المحررة نحن شعب مغربي واحد منذ اﻷزل ولن تسطيعو ان تعرقو بين دم امازيغي مغربي اختلط قبل ان تسرقة علم فلسطين بمئأة السنين

  • jamel
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:23

    one ,two,tree,viva l algerie.j espere que ca va bien aller contre la russie.

  • imaz ikhen barbares
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:30

    Ces petits guerbouzsont un complexe chronique d'inferiorite envets leurs Maitres Arabes! Vous avez de Grandes Gueules mais pas de Courage comme des chiens de poubelles! Led Arabes vous ont maitrise comme des moutons depiis 700 annees et vous n'avez jamais ose lever vos grandes tetes ou s revolter! Ai moins lrs Arabes se revoltent contre leur gouvernements et arrachent leurs droits svrc Courage et Sacrifice!! Donc continuez a aboire , sale race! Publiez svp. Merci

  • بنت المغرب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:05

    لقلة نيتكم وإيمانكم بالله أيها الجزاءرين قسمكم الله الى دولتين في ارض واحدة حتى يرث الله الارض وما عليها وهي دولة الجزاءر الفرنسية وعصابة البوليزاريو فهنيئا لكم بعصابة البوليزاريو على أرضكم وإذا أردتم المزيد من الصحراوين نعطوكم
    سؤالي للأخوة الجزاءرين كم من علم لدولة الجزاءر
    الا تخجلون من أنفسكم دولتان في دولة واحدة
    ولكن فرنسا وأولادها ليست لهم على وجه يحشمون عليه ،احب جريدة هسبريس

  • عبد المجيد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:21

    اعترفوا انكم مغتاضين من فرحة الجزائريين لاعطاء انفسهم فرصة للتاهل الى الدور القادم في هذا العرس الكروي و لا داعي للعويل و النياح و الكلام عن التكنولوجيا و التقدم و كانكم كوريا العرب ثم لا داعي لشتم الجزائريين بدون سبب. اعطيتم المدرب البلجيكي من اموالكم 200 مليون شهريا لكي يوصلكم الى ما عليه الجزائر الان و في الاخير اخذ الاموال و لم يفعل شيئا و خابت امالكم. لا داعي للنفاق الان . من لم يصل للعنب يقول انه حامض . و من لا يتحمل فرحة الجزائريين و له الم في مفاصله فليشرب من ماء البحر انشروا خوتنا فالهسبرس

  • abdou
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:35

    الحمد لله. بوتفليقة دوا (تكلم). ما دواش حتا في الحملة الانتخابية.

  • الاندلسي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:13

    قال نخوة العرب والمسلمين وكأن القدس والاندلس وجميع الاراضي المغتصبة استرجعت
    هذا خطاب ابله من سيد معتوه فهذه الا مقابلة في كرة القدم فلهم الحق ان يفرحوا ولكن ليس لمرور الخطابات واحراق راية المغرب
    صدق المتنبي يا امة ضحكت من جهلها الامم
    واحد الحاجة دارني ف راسي علاش الدول المتقدمة ليس لها اغاني وطنية؟

  • souhayb
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:43

    au algérien abdelmajid, je ne sais pas qui t'a donné la parole, ton equipe nationale est tres petite, il n' y a pas de quoi etre fier quand on gagne une equipe faible, tu verras ton equipe nationale le jeudi. je te considére pas un voisin et encore moins un frere. vive le maroc

  • موسى ابو عبد الرحمن
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:45

    منتخب الجزائري لا يمتل الا الجزائر فلا نحتاج الى امتالك يا رقم 22 ادا اردم تمتيل انفسكم قلو للاعبييكم ان يكونو رجال و لا يلعبوا من اجل المال و نحن نزداد كرها لكم يوم بعد يوم و الله هواري بومديين لم يخطئ لما جمعكم في 24 ساعة رسلكم بناتكم في خليج كلهم بقمصان منتخب الجزائري ولا يتشرفن بارتدائه وموتو بغيرتكم و سوف ندخل التاريخ في هادا المنديال يا محسادين من شر ما خلق

  • ابو امين السلاوي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:01

    اين كنت ايها الرءيس ولد وجدة ناكر لحسان لما انهزمتم امام بلجيكا ،
    ملاحظة : جميع القنوات الجزاءرية الشطيح والرديح قمة الغباء تصوروا لو وصلوا الى النصف
    اريد ان افهم لمذا يسبون المغرب ويقدمون الانتصار الى الجمهورية الوهمية قلة الادب

  • SAID
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:15

    je souhaite à mes freres les russes de gagner le match de jaudi et comme ca nous allons voir les alge—-riens organisant un forun sur notre sahar avec des balhassa de tindouf

  • ABDOU119
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:16

    مبروك للشعب الجزائري انتصاره الكبير ونتمنى له التوفيق وأقول لصاحب الرد 111 أن الفريق الوطني المغربي هو أول فريق عربي وصل إلى نهائيات كأس العالم وستبقى مدونة في التاريخ رغما عن أنفك. وخروج الشعب الجزائري في الشوارع فرحا بانتصاره وفي نفس الوقت يسب المغاربة .حتى يوم فرحكم لاتنسون كرهكم للمغرب قلبكم أسود قطران والله لن تعرفوا الفرحة أبدا. وعن أي رئيس تتكلمون وهل يرى أو يسمع أو حتى يتحرك والله أخجل مكانكم. نحن قادمون إنشاء الله

  • نجيب
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 02:21

    عن تهنيئة الرئيس لابنائه تكلم الكتير عن الصعود للفضاء رغم ان الجزائر ستواجه اول من صعد للفضاء روسا التي ستنضم المونديال القادم والله لانها الغيرة والحسد ، احدهم تكلم عن تحرير فلسطين و لم يتكلم عن تحرير شمال المغرب وجزره فوالله لهاد نفاق و خداع ، امآ اغلب التعاليق تزعم آنا كوريا و هي تشارك في المونديال للمرة السابعة و سبق ان نضمت المونديال سنة2002 اين وصلت للمربع الدهبي وصفت بالفريق الضعيف ولله لهادا كدب و تضليل … يصعب علي اي فريق افريقي او عربي الفوز بي رباعية في كاس العالم

  • lahcen
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 03:03

    االمغاربة ليسو في حاجة لمن يرفع رأسهم وبالأخص بجلد ومطاط اصله بترول.
    و كفا من نعرة العروبة والاسلام. هنيئا للجزائرين قاطبة إلا قصر المرادية. رمضان كريم للجزائرين قاطبة إلا قصر المرادية .

  • aminou
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 04:57

    Laissez nous en paix arretez de parler de l'Algerie , allez supporter la Belgique les russes ou qui vous voulez juste foutez nous la paix meme etre fun de notre equipe de la supporter on en veux pa .

    On veux representer personne les arabes, ni les kabyles, bi les chelh ni meme les muslmans on represente juste notre pays Algeria si vous etes jaloux ayez une equipe mondialiste c'est aussi simple que ca
    Faites la sieste et quitez plus tot vos boulous pour aller voir Algeria jouer si vous aimez ni le pays ni son equipe ne regardez pa le match vous Marocains et tout les arabes la peut etre on ira tro loin dans cette competition arretez de nous regarder jouer s'il vous plait…mince alors

  • Abdel331
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 05:01

    Je veux seulement repondre a Nadia al jazairya.wallah si je suis un Algerian ou bien une algerienne ce que je peux faire c'est du arreter parler que j'ais un pays qui s'appele algerie.je vois que c'est mieu pour toi de commander voir comment est ta situation comment il est dans ton paye et regarde ou le petrom et le gaz se distribuer ou , et pourquoi les gens Algerian sans pauvres ,Alors oublier me football Nadia et go voir ton future dans cet paye ou n,as pas du Bon chose vers ce peuples.

  • تيسير السودان
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 06:43

    احبكم كثير انكم عز العرب وعز افريقيا @اهنيكم واتمني لكم النصر دوما

  • جزائري الى المغاربة
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 11:16

    البعض يتكلم عن القدس و الاخر يتكلم عن التكنولوجيا الكورية و الاخر يتكلم عن السياسة و غيرها من التفاهات ما دخل هذه الامور في كرة القدم اليوم أصبحت الكرة تافهة و جلد مطاطي و تنويم لشعوب ؟؟؟ بالامس عندما كان يلعب الرجاء في كأس العالم لأندية شاهدنا كيف تعليقون و حتى ملككم بعث ببرقية تهنأة لهذا الفريق بالرغم من أن بطولة العالم للأندية بطولة لا معنى لها و عنصرية على العموم لا علينا فالكثير هنا يحركه الحقد و الغيرة بصراحة

  • Asma
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 13:15

    Bounjour a tout el monde
    je crois que le president boutgliba justement perdre l'esprit 100%100
    ¡¡¡¡llah istar istar…………………………lah ikon fa3anak

  • طايطاي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 17:03

    شكون شكرك العروس ..امها و عمتها و ديك البركاكة جارتها

  • طاي طاي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 23:09

    شكون شكرك يا لعروس ,,,???????? بوتفليقة و الجنرالات

  • أبو زهير
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:23

    التخلف يعشش في أدمغة العرب.
    انتصرت الجزائر على كوريا, وقامت القيامة, فالرئيس يهدي الفوز لكل العرب,
    والجزائر تثبت للعالم أجمع, أن العرب والعروبة, والقومية العربية, والهمجية العربية, والبلادة العربية, والتكليخة العربية, هي من تنوب عنهم في هذا المونديال.
    كل فرق العالم, لا تعرف هذا الخطاب البئيس.
    الدول العربية قادرة على صنع المعجزات, والمعجزة الحاضرة الآن في دنيا العروبة هي انتصار الجزائر على كوريا.
    متى سنستيقظ من هذا السبات؟ متى سنصحو من نومنا العميق؟
    نحن قوم من عصر أهل الكهف, شئنا أم أبينا, لأن ما نعيشه وما نحياه في القرن الواحد والعشرين من مثل هذه الشعارات, شعارات العروبة, والقومية العربية, هو من التخلف المركب.
    ربحت البرازيل, فأهدت الفوز لجماهير البرازيل.
    ربحت فرنسا فأهدت الفوز لأتباع الديكة.
    ربحت نيجيريا فأهدت الفوزللنيجريين…الا العرب فان فاز فريق, رفعوا عقيرتهم بالصراخ والصداع من المحيط الى الخليج.
    يقول المغاربة: التنفيخة على الزلط. أي أسمع جعجعة ولا أرى طحنا.
    كفى من الشعارات الفارغة الخاوية البليدة, وانظروا الى واقعكم البئيس.
    انشري ياهسبريس لتخفف عنا صداع هذا الخطاب المتخلف.

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية