بوتفليقة يظهر على التلفزيون بعد يومين من إعلان ترشحه

بوتفليقة يظهر على التلفزيون بعد يومين من إعلان ترشحه
الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:00

ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء اليوم الإثنين، ولأول مرة منذ أكثر من شهر وذلك في صور بثها التلفزيون الرسمي له وهو يستقبل مبعوثا خاصا لأمير الكويت صباح الأحمد الصباح.

ويأتي هذا الظهور بعد يومين فقط بعد إعلان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، عن ترشح بوتفليقة رسميا للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل المقبل.

وبث التلفزيون الرسمي في نشرته المسائية لقطات فيديو لبوتفليقة وهو يستقبل الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح الوزير المكلف بشؤون ديوان أمير دولة الكويت حاملا له “رسالة من الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح” دون الكشف عن فحواها.

ويعد ظهور بوتفليقة في مشاهد على التلفزيون الرسمي الأولى من نوعها منذ قرابة شهر، حيث كانت آخر مرة يظهر فيها يوم 19 يناير الماضي عندما استقبل الرئيس المالي ابوبكر كايتا في ختام زيارته للجزائر.

وكانت الرئاسة الجزائرية قال في وقت سابق إن بوتفليقة سحب استمارات جمع التوقيعات الخاصة بالانتخابات من وزارة الداخلية، رغم أن بوتفليقة لم يعلن شخصيا تقدمه للسباق.

وأعلن ترشح الرئيس الجزائري لولاية رابعة رغم عدم ظهوره في نشاط ميداني منذ أشهر بسبب جلطة دماغية تعرض لها شهر أبريل/نيسان الماضي إلا أن الرئيس الجزائري (77 عاما) ظل يمارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي وهو ماجعل المعارضة تقول إنه في وضع صحي لا يسمح له بالاستمرار في الحكم.

‫تعليقات الزوار

68
  • صحراوي مغربي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:08

    حسن عوان الجزائريين مساكن، لا زين لا مجيب بكري

  • وديع طنجة
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:09

    هناك خطأ في العنوان اسم الرئيس هو بوترشيحة. واباااز مابغاش يمشي يرتاح ويريح الشعب

  • talal
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:12

    وفي ظهوره التلفزي الجديد هذا كم حرك يده من مرة

  • يونس
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:16

    الاخوان في تعليقاتكم، لا تستعملو التجريح
    اذكرو امواتكم بخير
    فالسيد بمتابة ميت

  • ابو هاجرطاطا
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:17

    ما بال القادة العرب يتشبتون بالكراسي و يعضون عليها بالنواجد رغم المرض والالم اما ان الاوان ان تريحوا انفسكم وتريحوا شعوبكم ان لانفسكم و لشعوبكم عليكم حق فهل من مذكر

  • متفااااااااائل
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:18

    ا لحمد لله ربي ما فيه الا الخييييييييييييير انه على كل شيء قدير

  • Antipropagande
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:22

    Quel est le nombre de caméras utiliser pour le montage de cette séquence de 2 minutes?

  • hamouda
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:25

    يا جنرالات اشفقوا على حال هذا الرجل المسكين ،الا تاخذكم شفقة ترونه في حالة يرثى لها،المسكين لا يكاد التفوه بكلمة ويحرك ذراعه بشق الانفس ،فكيف له ان يسير بلدا كالجزائر،

  • KHALID CHAMI
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:26

    ظهور الرئيس في اشارة لا انه لازال قويا ويتمنع بصحة والمؤسسة العسكرية دفعته للترشح لانه في نضرها الرجل القوي في هده المرحلة المفصلية من الهزات الارتدادية التي تعرفها المنطقة العربية

  • Mohamed
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:27

    No comments, I just wondering if he is aware, that he is candidate to be a president for life time

  • Chnigri Ayyad
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:32

    لله درك يا أبا العتاهية………قلت فأصبت
    بكيْتُ على الشّبابِ بدمعِ عيني فلم يُغنِ البُكاءُ ولا النّحيبُ
    فَيا أسَفاً أسِفْتُ على شَبابٍ، نَعاهُ الشّيبُ والرّأسُ الخَضِيبُ
    عريتُ منَ الشّبابِ وكنتُ غضاً كمَا يَعرَى منَ الوَرَقِ القَضيبُ
    فيَا لَيتَ الشّبابَ يَعُودُ يَوْماً، فأُخبرَهُ بمَا فَعَلَ المَشيبُ…..
    هذا لسان حال الصورة المصحوبة بالمقال و أملنا أولا و أخيرا أن يكون السيد الرئيس في صحة جيدة عله ينفض عنه الغشاوة التي طغت على بصره و بصيرته

  • idrissi
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:35

    remarquez la diference de visage entre bouteflika en video et celle en foto a la fin
    dommage pour l algerie

  • العمر
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:36

    اللهم انا نسالك حسن الخاتمة وان تجيرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة .لوذامت لذامت لسيد الاولين والاخرين.انها مسؤولية كبيرة يا بتفليقة حاسب نفسك قبل ان تحاسب مذامت فيك شيءا من الروح.

  • انا الشعب
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:37

    هل يرضى الشعب الجزائري ان يحكمه رئيس مريض لم يفعل له شيئ وهو صحيح هذا هو السؤال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • علي ياسر
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:39

    انه حي يرزق بامكانه ان يحكم بلاده لولاية رابعة و خامسة و سادسة

  • كرام
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:40

    سبحان الله اليوم تيقنت من الجزائر يحكمها كراكيز رسوم متحركة

  • ابوزهير
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:53

    خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبـر عــــــــــــــــــــــــــاجـــــــــــل

    الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزائـــــــــــــــــر
    تحكمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــها
    مومـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــياء
    بشرى للفراعنة بالعودة الى الحكم , لأن جنرالات الجزائر مهدوا لهم الطريق.
    رمسيس وخوفو يسلمان على جنرالات المهازل في الجزائر .

  • babadr
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:56

    I dont think btflk knows that He is a candidate for the next .election
    Poor guy
    Meskine

  • amazigh marocain
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:58

    Pauvre peuple algérien… l envoyé kowetien a du croire a une blague, d avoir a parler à une momie. La preuve que c est pas lui qui gouverne dans ce pays. Dans ce cas la marionette porte bien son sens. Dans quelques mois on verra des fisselles pour le bouger.

  • hamid
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:59

    ماذا يهم ان يكون بوتفنيقة صحيحا ام مريضا . بل المهم ان يبقى حيا . اما الحكم والسلطة فهي من اناس وراء الستار . هذا ما سمعته و الله اعلم.

  • دوار علوي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 21:59

    هذا ماخلفه الأستعمار الفرنسي صنع الجزائر ونظامها الصهيوني المكون من الخونة المغاربة و أستغرب في عقلية عبد العزيز بوحمارة المتسلط على رقاب الشعب الجزائري كيف يرشح نفسه لأنتخبات و هو بدون هوادة عقلية لكن إنا الله ليهدي القوم الفاسقين ومن شاب على شيء مات عليه لأنا الغرب لم يجد من يتقن دور عبد العزيز بوحمارة في التفرقة و التهميش و الفساد و الأقصاء و اللأرهاب ووسنريهات تقسيم المغرب العربي إلى اجزاء مقابل أموال الشعب الجزائري الميت الذي يعني من ابسط شروط العيش الكريم لأنا الجزائر دولة بترولية ولازالت في العهد الحجري لكون عبد العزيز بوحمارة اقبظ قبظته الحددية على ثروات الجزائر بدعم غربي من ورائي الستار مقابل اجندتهم ضدنا كمسلمين ولكن الصحراء و الله يبباكم الكلب فيها لدوزتو ولاو إدهرو 3000 دبوحمرات ماشي غير 2

  • maghribi hasta muerte
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:05

    Bouteflika se détourne de son hémiplégie gauche, son cerveau est attaqué par un accident vasculaire sans parler du poids de l'âge sur les prises de décisions de tout un pays… pauvre Algérie gouverné par un handicapé dont l'entourage pollué refuse de laisser tranquille s'occuper de lui et préparer sa mort et se repentir de ses péchés…

  • YOUSSEF casa
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:05

    بإمكان السيد بوضياف رحمه الله أن يترشح هو أيضاً

  • Misskin
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:09

    Le pauvre ,il bouge apeine ca main droit et malge tout il ne veut pas quitter sa chese ,je n arrive pas comrendre pouroi ,ellah ichafih wa yahdi khalkou

  • وجدي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:15

    أتسأف لحالة الشعب الجزائري الشقيق
    بالله عليكم قرن وزيادة ضد الاحتلال الفرنسي و ما استطعتم للجنرالات سبيلا ؟؟
    افيقوا و استفيقوا فما يحصل لكم مهزلة مابعدها مهزلة
    رجل رجله والقبر وطبعا الاعمار بيد خالق الاعمار يترشح ومايزيد الطين بلة سيفوز و بالاكتساح
    أين مثقفي الشعب الجزائري .؟؟؟
    أين المعارضة ؟؟
    ألا يوجد فيكم رجل رشيد
    اين انتم من نحن جند في سبيل الـحق ثرنا
    اين انتم من وعزفنا نغمة الرشاش لــــحنا وعقدنا العزم أن تـحيا الجزائر
    فهل احييتم الجزائر ؟؟

  • Anwar
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:15

    Le retour de la momie

  • allaoui
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:18

    le pauvre boutarchiha 4 n'a pas honte de se presenter a la presidence il est mort -vivant .messieus les generaux qui gouvernent ayez pitie de ce jouet que vous placer devant vous pour garder vos profits de petrodollar

  • moh
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:21

    المخابرات الجزائرية اللصوص لا يتقون في اي احد شريف في الجزائر لانه لا محالة سيحاكمهم على جرائمهم في الجزائر من ذبح للشرفاء و نهب للخيرات، ولهذا هم متمسكون ببوتفليقة الذي لا حول له و لا قوة و ربما عليه ان يعتمد عليهم ليذهب الى المرحاض او لتغيير حتى ملابسه الداخلية ، قما يقول الاخوة المصريين لا يهش ولا ينش ، كالجماد و هم يفعلون مايشاؤون في البلاد و العباد……. اين رجال الجزائر الاحرار ليمنعوا هذه المهزلة0…. بل كلهم قتلوا في العشرية السوداء او هجروا قسرا ليتسولوا ويذلوا في اوروبا و غيرها انها سياسة الجنرالات الاوغاد ابناء فرنسيس….

  • أبو أيوب
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:22

    منقول . الرؤساء المهترئون الذين يترشحون للانتخابات حتى لو كانوا على حافة القبر، ناهيك عن الذين مازالوا يحكمون وهم في المستشفى في غيبوبة هم انعكاس لهذه المجتمعات المهترئة الغائبة عن الوعي. مش كده ولا أيه يا جدعان؟

  • مغربي مسلم
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:24

    الرجل لا يحرك يده اليسرى، يبدو أنه مصاب بشلل نصفه الأيسر، الوضعية التي أجلسوه فيها بقي عليها، طريقته في الاتفات تدل أيضا أنه مصاب بشلل نصفي.
    نرجو الله أن يعفينا من مرض الكراسي

  • saddik
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:26

    فقط أريد ان أطرح السؤال التالي :
    كيف يمكن لبوتفليقة القيام بالحملة الانتخابية بالنظر إلى وضعه الصحي خصوصا أنه يتضخ من خلال الفيديو بان اليد اليمنى للرئيس عاجزة عن مسك الرسالة بشكل طبيعي .

  • مغربي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:29

    السيد بدلا من ان يذهب للحج ويعتكف في بيوت الله ويقضي ايامه الاخيرة توبة لله عز وجل وان بطلب منه المغفرة سبحانه تعالى.. يترشح لولاية رابعة..
    لاحول ولاقوة الا بالله… راحت عليك يا جزاير

  • االهلاوي احمد من ايطاليا
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:37

    ما استطيع قوله هو لا حول ولا قوة الا بالله ,تشبته بالكرسي الذي هو جالس عليه اكثر ما يتشبت بحبل الله عز وجل الذي بيده ملك السماوات والارض الذي يحي ويميت فاذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكن صدق الله العطيم

  • isamin
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:39

    آه لو كان كان في الكرسي ديال الحكم الشوك حتى واحد ما يدور به .

  • المغاربي الصريح
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:43

    الشعب الجزائري مطالب بالقيام بثورة ثانية ضد اذناب الاستعمار الفرنسي ومخلفاته في الجزائر ولن يكون ذلك سوى بمقاومة سلمية تدفع الى تحقيق تغيير ديموقراطي يقطع مع حكم الجنرالات ومع القمع الممنهج الذي تعرفه حرية الاعلام والصحافة حيث سجلت منظمات حقوقية دولية مثل هيومان رايت وواتش في تقريرها السنوي الاخير على ان الجزائر عدوة للصحافة ولحقوق الانسان وانها ماتزال تمنع المنظمات الحقوقية الدولية من ولوج اراضيها في الوقت الذي تدعي فيه الجزائر حرصها على حقوق الانسان بالصحراء المغربية انها المفارقة؟ . ان الشعب الجزائري قادر بصموده ووحدة قواه على ان ينهي حقبة حكم ورثة الحرب الباردة الذي نهبوا ثروات الجزائرين وعطلوا ركوب الجزائر لقطار التنمية والحداثة والديموقراطية ، الجزائر دولة محورية في شمال افريقيا لكنها مسكونة اليوم بعفاريت التسلح والخديعة والمؤمرات ضد الشعب الجزائري وضد الجيران وسنكون نحن المغاربيين سعداء بربيع جزائري سلمي وديموقراطي يعيد الينا الحلم النوميدي الوحدوي ويعمق اواصر المحبة والتعاون المغاربي ….
    انغير بوبكر

  • hicham ock
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:45

    والله اني اشفق عليه الله يرحموا اناااا لله وانا اليه راجعون

  • تونسي النهضة
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:49

    و الله سوف تحاسبوا امام الله تعالى كل من تفوه في اعراض الناس و لو بكلمة

  • Said
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:54

    بوتفليقة الله يرحمو ويطول فعمرو

  • Ait benhamou chakib
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:56

    le crime de l' elysee !. Si bouteflika veut quitter le pouvoir , et assurer une sortie avec immunite personnelle , et de sa famille !. Qui use de lui en tant que gadget dans l' ordre mondial ?. L' un est interne et discredite represente par le fln , et un noyau presidentiel dont si sellal , qui preferent continuer avec un president mort , que partir , les generaux suivent et veulent la stabilisite immunisante , en l' absence d' homme credible politiquement a l' armee !. L' autre est externe : ce sont les rois et l' elysee , la visite du prince du kuwait va dans ce sens , le depart de si bouteflika poussera le vent du changement aux royaumes , et en iran !. L' elysee use de si bouteflika a la fin de sa vie , pour le chaos du monde islamique , et lui ne sait plus a quel dieu prier sa fatigue !. Si bouteflika , a choisi par force , de se repentir vers hollande , qu' Allah , avant de mourir , pour les rois hollandais !. Quant l' emir du kuwait bluffe son peuple par l' election bouteflika!

  • تحيى الجزاير حرة
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 22:58

    ''' إذا الشعب الجزائري الفقير المغلوب عن أمره أراد الحياة والحرية لابد أن يستجيب القدر! '''
    تحيى الجزاير حرة غنية متقدمة بدون عسكر ولا بوتفليقة ولا بوقطاية ولا بوتخريفة…

  • Nouha
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:05

    C'est Vraiment bizard. Est ce qu'il n'y a pas d autres personnes en Algérie plus compétent pour etre president . Où est la volonté du peuple? Bizaaaaard

  • NR MELLALI
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:16

    Faire voter les morts… Bon… Mais les élire !!!
    Et bientôt on pourra lire : "Bouteflika va mieux, il est allé au cimetière à pied".
    ان تشرك الموتى في الانتخابات ممكن …
    ولكن ان يترشحوا !!!
    قريبا سوف نقرأ :
    بوتفليقة بصحة جيدة وقد ذهب الى المقبرة برجليه .

  • ابتسام
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:27

    الى رقم 45 الجزائري……..قالها وهو حاقد على المغاربة لانهم لا يبوسون يد هولاند ….هل فهمت الان????????

  • Magharibi aime l'Algérie
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:28

    Dur dur de quitter le pouvoir, n'est-ce pas Si Boutefleka. Le pauvre, il arrive à peine à bouger ses doigts et malgré cela il s'entête à rester au pouvoir. Ne serait-il pas manipulé et téléguidé de quelque part de l'armée algérienne pour se re-re-présenter aux prochaines élections, sachant qu'il a toujours été bon élève, docile, fidèle et exécutant des ordres qui lui ont été impartis durant tout son règne, pardon, je voulais dire son mandat, puisqu'il est sorti des élections dé-mo-cra-ti-ques. Alors, bonjour les dégâts chère Algérie. Vraiment, personne ne vous envie des temps bouteflekains qui vous attendent.

  • mounir
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:29

    يطوال الليل شحال ماطوال لابد ما يجي النهار……..لكم الله يا اخواننا….

  • خ /*محمد
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:33

    المسلم لا يكتمل ايمانه الا اذا كان سياسيا بعيد النظر في شؤون امته ما لا ينطبق على بوتفليقة .معضم من يمارس السياسة في الحكومة الجزائرية لا اخلاق لهم واصبح غالبيتهم اما صاحب سلطة يسعى للثروة اوصاحب ثروة يسعى للسلطة
    هل بوتفليقة وهو في حالة صحية غير مستقرة يمكنه ان يدرك اوضاع مجتمعه ويحللها ويحكم عليها ويحدد موقفه منها مما سيدفعه للتحرك من اجل تغييرها وتطويرها ! هل له الرؤية الشاملة ;والادراك الناقد;والاحساس بالمسؤولية;والرغبة في التغيير; الجزائر وما تتعرض له الحركات وخاصة القوى الاسلامية تعود اسبابها الى غياب الوعي السياسي ;وبالتالي الى التخلف عن معرفة وادراك واقع الجزائر * يعد الوعي بالمستقبل للجزائر واستشراف افاقه وفهم تحدياته وفرصه;من المقومات الرئيسية في صناعة النجاح لشعب الجزائر على مختلف الاصعدة *ترشيح بوتفليقة سيعقبه الفشل الدريع لانه غير مصحوب بفهم الحاضر ووعي بمستقبل الجزائر ;بوتفليقة عاجز عن وضع الخطط المناسبة للتحرك *بوتفليقة له وعي محدود نظرا لتضهور صحته مما سيؤدي لتكوين علاقة ضعيفة مع الموضوعات السياسية ;الجزائر يلزمها في الوقت الراهن زعيم سياسي بارز وليس سياسي معلول*

  • Ali
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:38

    يؤجل موت الرئيس, حتى اشعار اخر. نتمنى ان يكون الشعب الجزائري قد استفاق من غيبوبته!!!!

  • Esclaves 
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:48

    Incroyable, il y a juste cette personne qui peut dirigerer ce pays, parmi quarante million de personnes , quel genre d'humains, les algériens sont les esclaves des temps modernes

  • يحيا المغرب
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 23:49

    الى الجزائري رقم 45 …..وقال هولاند لوزير فرنسي ….الحمد لله انك رجعت بخير من الجزائر…..ورغم ذلك لم تحركوا ساكنا

  • المنطق
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 00:02

    باسم الله الرحمان الرحيم :
    1 – لنترحم جميعا على عزة و شهامة الجزاير و الجزايريين ، ( لأنهم لم يفطنوا لألاعيب النظام العسكري لديهم .
    2 – ترشيح المرحوم قيد حياته ( إنا لله و إنا إليه لراجعون ) هي لعبة سياسية أو بالأحرى إن صح التعبير هو تكتيك عسكري لتوهيم المنتظم الدولي بنزاهة الإنتخابات الرئاسية الجزايرية لما لم ينجح الدمية الكراكيزة في الإستحقاقات ،
    3 – لقد تم إعتقال شخصيات بارزة تريد الخير للبلد
    4 – لنطرح سؤال وجيه : لماذا إنسحب حزب جبهة الإنقاد ، و سينسحب أبو فليس كذلك ، كما سينسحب ظدة مرشحين عن طريق التهديد بالقتل أو السجن بتهم معدة مسبقا ، كما حصل مع عباس مدني في إستحقاقات سجبقة .
    5 – و الله ما طفروه ، وا احضيونا ، حنا خدامين كان بنيو بلادنا من طنجة للكويرة ،

  • بشارة
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 00:03

    اتعجب لهولائ الناس المعترضون لترشح الرئيس الجزائري دون معرفة الدوافع الرئيسية و منها :1)اسقاط جرائم العسكر ضد الشعب الجزائري و اصدار العفو عن مجرمي الشعب 2)تشجيع انفاق الريع لصالح السياسيين و الصحفيين الموتمرين بامر باوامر العسكر و حزب المجاهدين 3)اىاعتماد على مداخيل بترول الشعب و اراحة الاقتصاد من تبعات التفكير في صنع جزائر اقتصادية كاقتصاديات الخليج3)شرائ ذمم دول فقيرة وجمعيات وصحفيين لتبييض وجه سياساتها الداعمة لثوار من صنيعها كمالي و ما يحدث في ليبيا و على الحدود مع تونس و مجموعة من جنسيات افريقية بتندوف. 4)اما الاهم في اعمال بوتفليقة اطال الىه عمره حتى يكون في خدمة الموان الجزائري هو تنويم الشعب الجزائري بالمنجزات الوهمية و اذا استمر في رئاسة رابعة لن يكون هناك تنويم بل قرائة الفاتحة على الشعب الجزائري. .نتمنى لك النجاح سيدي الرئيس حتى تستمر في انجازاتك العبقرية.

     

  • المغربي القح
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 00:13

    le retour de moumi مومياء العصر

  • SAID ZAHI
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 01:44

    للأسف نحن نعيش في القرن21ولقد سبقتنا الامم والشعوب في الاختراعات العلمية والتكنولوجية ولا ننسى مجال التربية والاخلاق الذي هو اساس البنيان قررنا نحن الشعب الجزائري ان نخترع شيء ونبدع في امرلم يسبقنا له احد انه الانتخاب على الشبح _نعم الانتخاب على الشبح _ومن من الامم سبقنا الى هذا أننا ندعوا الجميع الى دراسة هدا الابداع ليكون درسا لاجيالهم الصاعدة .

  • Mehdi
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 03:43

    Laissez le président Algé -rien tranquille.

  • عبد الله
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 07:11

    أن يكمل ما تبقى من ولايته الرئاسية امر مقبول أما أن يترشح لولاية أخرى وهوفي هذه الحالة امر مؤسف .
    الرجل نصفه دهب . لكن هذا شأن الجزائريين . مجرد رأي فقط.

  • حميد اموكاى
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 07:18

    السلام اعليكم ورحمة الله اما بعد ان الامر الدى نراه فى الرائس الجزائرى لامؤسيف ولكين لماد مننضمات الحقيقية لم تتكلام على دالك لاانها هى تقول لالاحكونة الجزايرية ان بوتفليقة وصل الى سن التقاعد وتانيا لم يكون عنده قدرة على تحمل المسؤولية هادا هوى واجب المنضمة لحقوق الانسان اولا كتلم غير فى المغرب كلاما قامة اناس من الشباب على احتجاجة وطوقوهم الامن يقولون ان حقوق الانسان تستنكر دالك فى المغرب ولماد الاءان لاتستنكير على بوتفليقة هل هوى يمكن ان يكون رئس للجزائر لالالا كلا انه ليس قادر عليها الله اجعل البرك الى كال اجمع يداه المهم نقول الى الشعب الجزائرى الله افريج عليكم بالسعادة ان شاء الله

  • Ali
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 08:52

    de toute façon, il n y'a pas besoin d'un super man pour diriger l'algérie, n'importe qui peut obtenir un résultat aussi catastrophique, même un mort, ou un agonisant!parce que détruire et nuir aux voisins, ce n'est pas difficile, c'est la réforme, la construction et le ,
    bon voisinage qu'ils ne savent pas faire
    . أغاية الدين أن تحفوا شواربكــــم *** يا أمة ضحكت من جهلها الأمـــــم

  • ignorant
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 08:54

    la grande et totale ignorance du peuple et des dirigents algeriens

  • jevote
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 09:04

    le bulletin de vote portera l'inscription :
    Allah i rahmak ya si abdelaziz,
    te voilà élu président du paradis !

  • abdellah en france
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 09:16

    كأنَّ حواءَ التى زوجها آدمُ، لم تُلقحْ بشخص أريبْ
    قد كثرت فى الأرض جُهالُنا والعاقل الحازم فينا غريب
    يا ليت آدمَ كانَ طلقَ أُُمَّهمْ أو كان حرمها عليه ظهارُ
    ولدتهم فى غير طهر عاركاً فلذاكَ تُفقدُ فيهُمُ الأطهارُ
    عٍش بخيلاً كأهلٍ عصركَ هذا وتباله، فإنَّ دَهركَ أبلهُ
    وردتُ إلى دار المصائب مجبراً وأصبحتُ فيها ليس يُعجبنى النقل
    وللحىّ رزقٌ ما أتاهُ بسعيه وعقلٌ ولكن ليس ينفعُهُ العقلُ
    أنا أعمى فكيف أهدى إلى المنـ ـهج والناسُ كلهم عُميان
    قدْ ترامت إلى الفساد البرايا واستوت فى الضلالة الأديانُ

  • Ali him
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 09:23

    Ce que j'ai à dire dans cette histoire entre les algériens et kim jang bouteflika
    "A bon chat bon rat"
    Qui sème le vent, récolte la tempéte
    اللي حطب شي كيسخن بيه
    et le mauvais herbe, ne donne pas des fleurs
    j'éspère que ces gens changent, pour leurs biens, et le bien des voisins.

  • عبدالرزاق القلالي
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 11:38

    بوتفليقة رئيس بدون مهام فبحيت ان الجنرال توفيق رئيس المخابرات هو الذي يدير البلاد وبتوفليقة في الواجهة ولن ينجح رئيس جديد في الجزائر الا بادن من الجنرال توفيق رغم تعنت المعارضة في الجزائر لكن الجنرالات هم الحاكمون الأصلين للجزائر ولا يمكنهم تعين رئس جديد ليس له حقد على المغرب وهذه الأشئ نعرفه نحن المغاربة جيدا .

  • hassan
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 12:10

    لاحول ولاقوة الا بالله ترشيح المرحوم قيد حياته

  • الوهراني
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 12:31

    الى رقم 40 هل تامرون بما تسمونه بالمعرون و تنسون انفسكم استجب للقدر انت الاول و سنتبعك و 49 من اتهم الجزائر باللا امن نحن نعرفهم جيدا ونعرف خبثهم حتى لو جاملنا بالكلام الحلو نعرف باطنه شر و نفسهم يصفون المغرب بعشيقة فرنسا بلله عليك قل لي ماذا كان الرد الا تصريحات بعض السياسيين يقللون من اهميتها وانها غير رسمية و هو سفير ليس برئيس حزب جمعية شكرا للنشر

  • adim
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 13:44

    ما الفرق بين هاذا وذاك فالشعب الجزائري مصيره بأيدي جنرالته فالرئيس ليس إلا واجهة وألة يحركنها أمام الشعب فمتى يبقى الشعب على هذا الفلم

  • Houssine Amazigh
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 14:04

    De la chaise de la présidence au pot de chambreet du pot de chambre à la chaise roulante puis le corbillard. C’est son devenir.
    Voyez-vous? Un président eunuque, aucun mariage, aucun héritier, avec un œil torve qui se veut vilain et qui ne trompe pas. Et une calvitie rampante (testosterone non utilisée).
    Qu’importe. Le président-monarque est là jusqu’au moment où il doit signer par son sang et par ses excréments.
    Foutaises! Vraiment..quelle dégénéressence morale et spirituelle. Aucune conscience. Juste servir de paravent aux « généraux-sergents-chefs ». Quelle servilité. Je pense à un cas de démence avancée. Je me demande si les ONG peuvent intervenir comme dans les cas de sévices contre mineurs ou autres.
    Mais je suis persuadé d’une chose. Connaissant ceux qui l’entourent, il garde sa méfiance (c’est ce qui ne meurt pas en lui) et c’est absolument pour sa peau qu’il tient à jouer ce jeu jusqu’à le baisser des rideaux.

  • oum zakaria
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 15:29

    ا ذا كان الموت يدخل جسد الانسان اربعين يوما من قبل الوفاة فاني اكاد ااجزم بانه سيكون في النزع لاخير في غضون ايام والله اعلم, بموضوعية ودون شماتة السيد تظهر عليه علامات الموت. اللهم احسن خاتمتنا اجمعين.
    ce genre de dirigents arabes et musulmans font de nous la ruse des pays occidentaux vous n avez pas pitié de vos peuples lors de votre vie et meme après votre mort, les musulmans sont arriérées par ce gere de dirigeants espérant que Dieu fasse que la oumma islamia retrouve son pouvoir et son rayonnement au niveau mondial comme c etait le cas il y a des siècles quand le gouverneur était le serveur du peuple. c était des gouverneurs qui avait peur de la responsabilité et du chatiment du Grand Dieu.

  • Aboubilal Boz
    الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 19:48

    Boutefliquatre devient comme une statuette fixe a quatre épingle dans une vitrine lointaine de la sivilisation
    Pauvre peuple Algerien

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين