بوتفليقَة يغادر مصحّة فرنسيّة وسط حراسة أمنيّة مشدّدة

بوتفليقَة يغادر مصحّة فرنسيّة وسط حراسة أمنيّة مشدّدة
السبت 15 نونبر 2014 - 14:34

غادر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مستشفى في مدينة كرونوبل، جنوب شرق فرنسا، حسبما أفادت به صحيفة “لودوفان ليبيريه” المحلية الفرنسية نقلا عن أحد صحفييها المتواجد أمام مستشفى لامبار الخاص بجرونوبل، وكتبت: “الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة غادر الأن المستشفى بعد إجراء فحوصات”.

وتابعت الصحيفة: “بوتفليقة غادر في موكب من ست سيارات، تحرسها دراجات نارية للشرطة الفرنسية دون أن تحدد وجهته”.. بينما كانت نفس الصحيفة، التي تصدر من كرونوبل، قالت أمس إن “الرئيس الجزائري قصد هذه العيادة؛ لأن مسؤول قسم أمراض القلب فيها كان يعمل بمستشفى فال دورغراس العسكري بباريس، وهو الذي عالج بوتفليقة العام 2013”.

ولم تصدر الرئاسة الجزائرية أي بيان رسمي حول هذه المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام فرنسية منذ أمس الجمعة، كما أن دائرة الإعلام بالرئاسة حرصت على الرد تجاه أسئلة الصحفيين بقولها في كل مرة “إن هناك بيانا حول الموضوع سيصدر لاحقا”.

ورفض عمارة بن يونس، وزير التجارة الجزائري، اليوم السبت، التعليق عن المعلومات المتداولة بشأن تواجد الرئيس بوتفليقة في مستشفى فرنسي.. وقال بن يونس في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع لحزب الجبهة الشعبية الجزائرية بالعاصمة: “إذا كان حقيقة قد تم نقله، حسب ما يقال، أعتقد أن بيانا سيصدر عن الرئاسة يوضح بالضبط ماذا يحدث، وإذا كان المعطى صحيحا فأنا أنتظر بيان الرئاسة”.

واكتفى التلفزيون الحكومي، أمس، ببث بيان للرئاسة جاء فيه أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بعث برقية تهنئة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وهذا بمناسبة إحياء الذكرى الـ 26 لإعلان قيام دولة فلسطين، وأكد له فيها وقوف الجزائر الثابت والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل في سبيل استعادة حقوقه الوطنية المغتصبة”.. فيما قالت مصادر مقربة من الرئاسة، أمس، “الرئيس يتواجد في بيته بصحة عادية” وفقا لما نقلته قناة “الشروق” التلفزيونية الخاصة.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

29
  • casaoui
    السبت 15 نونبر 2014 - 14:42

    فحوصات عادية

    ككل ملك و راساء البلدان العالمية. حتى امير هولندا تعالج في سويسرا.

    و الاءحة طوييييييلة حتى عدنا في المغرب عدنا امثلة من اعلا الهرم

  • ماااالك
    السبت 15 نونبر 2014 - 14:45

    الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مستشفى في مدينة كرونوبل.
    الله اشافي العباد والبلاد

  • Omar
    السبت 15 نونبر 2014 - 14:48

    Nous allons tous mourir, laissons cette homme tranquil

  • SAMMATTE
    السبت 15 نونبر 2014 - 14:48

    C'est grave, un pays grand comme l'Anegérie et riche comme l'Anegerie et il n'a pas des hopitaux avec des cardiologues, et alors s'il vous plait à quoi sert bon d'avoir des Milliards de dollars, avec l'aide au polisario vous pouvez construire des hôpitaux grandiose de grande qualité,
    Mais vous votre cœur, c'est le Polisario et votre haine c'est le Maroc, réfléchissez bien et ne soyez pas aveugle

  • المهدي
    السبت 15 نونبر 2014 - 14:50

    هناك من له مصلحة طبعا في هذا الوضع الشاذ لرئيس يراه الأطباء الفرنسيون اكثر مما يراه من شعبه ، ويذكرني موقف الجنرالات الجزائريين هنا بموقف الصدر الأعظم في عهد الحسن الاول با حماد حين أخفى وفاة السلطان عن العامة بهدف ترتيب أموره حتى يتم تنصيب الخلف الذي يوافق هواه وطموحاته ، لهذا نرى هذه السعار الذي يمم بوصلته شطر المغرب لتغيب الرأي العام الجزائري المغيب أصلا لحين استكمال بروفات مسرحية السطو على الرئاسة وهو ما كان محبوكاً بعناية يوم تقرر التمديد لعهدة رابعة يدرك المتآمرون على الشعب الجزائري انها لن تبلغ منتصف الطريق …

  • berkani wa aftakhir
    السبت 15 نونبر 2014 - 15:01

    سبحان الله شعب يقدر ب40 مليون ولا يوجد به صحفيون ينقلون خبر رئيسهم ينتضرون اخبار من قناة المستعمر القديم الجديد والمشكل هو انهم يتسترون وراء الثورة ويتملقون لمستعمرهم رغم ان بلادهم لها كل الخيرات من بترول و غاز وذهب الا ان ليس لهم مستشفى للفحص لرئيس دولتهم بل لهم لسان سليط ويظنون ان لهم انف

  • مروكـــــــــــــــــــــــي
    السبت 15 نونبر 2014 - 15:08

    NOS CHERS ALGERIENS. REVEILLEZ VOUS. AVANT QU'IL SERA TROP TARD. VOUS N'AVEZ PLUS DE PRESIDENT. MEME S'IL EST PRESENT IL EST SANS AUTORITE. VOUS ETES GOUVERNE PAR UNE BANDE DE CRIMINEL, SELLAL ET SES GENERAUX. ILS SE SONT EMPARES DU REVENU DU PETROL DEPUIS 50 ANS, JUSTE APRES L'INDEPENDANCE. LA MOITIE A ETE DEPENSE EN FAVEUR DU POLIZARIO, ET L'AUTRE MOITIE A ETE MISE DANS LEURS POCHES. LES CONSEQUENCE, QUE PLUSIEURS ALGERIENS NE POSSEDENT PAS UN LOGEMENT, IL Y A DES FAMILLES QUI HABITENT DANS LES CIMETIERES DANS UN PAYS MEMBRE A L'OPEC. QU'EST CE QUE VOUS ATTENDEZ POUR RECUPERER VOTRE (KARAMA) VOS FRERES AU MAROC SUIVENT DE PRES VOTRE SITUATION CRITIQUE. ET ON EST TOUJOURS A VOTRE COTE JUSQU'A CE QUE VOUS VOUS LIBERE DE BANDE DE MALFAITEURS. INCHALLAH YA RABBI

  • benkirane
    السبت 15 نونبر 2014 - 15:18

    Bon retablissement et bon retour e n algerie

  • كوري بركان
    السبت 15 نونبر 2014 - 15:36

    بوتفليقة لم يعد يحكم الجزائر بتاتا …بدء يفقد كرسي الحكم تدريجيا انطلاقا من نهاية التسعينيات …البيلوك او ما يحلو لي تسميته بالبهلوان (سلال)يقوم بدور المنفس او المزود للدولة بالاوكسجين السياسي من خلال تحركاته وتمثيلياته في كل مناسبة فهو يحاول تعويض سد النقص الدي يشتكي منه الراي العام المحلي نتيجة غياب (رجال الدولة )عن مسرح الاحداث…
    ليس هناك نظام حكم ديمقراطي بالشقيقة الجزائر.وهو اقرب منه الى نظام تسلطي قمعي مثل نظام بنعلي بتونس او مبارك بمصر ..هذه الطغمة من الذين يسيرون البلاد في ورطة ..فهم كالجراثيم تعيش ثم تعيش حتى اذا اكتمل وانتهى الغذاء تموت …

  • azzedine
    السبت 15 نونبر 2014 - 16:01

    les algeRIENs doivent regarger france 24 pour savoir ou est leur president.
    la HONTE

  • Sidi Ali
    السبت 15 نونبر 2014 - 16:01

    الله يحفض جميع المسلمين من كل شر

  • أبو ريم
    السبت 15 نونبر 2014 - 16:14

    ستون سنة من البروباكاندا الثورية، ستون سنة من الكلام الخشبي، والبيانات المتكلسة والفكر الاحادي، أدى بجيراننا الى امتهان الكذب حتى على الشمس وهي ساطعة، لكنهم قد يرون فيها ظلاما دامسا لانعدام الرأي المقابل،لا أحد يجرؤ على الرد والتكذيب،فيما قالت مصادر مقربة من الرئاسة، أمس، "الرئيس يتواجد في بيته بصحة عادية" وفقا لما نقلته قناة "الشروق" التلفزيونية الخاصة.

  • tous va bien
    السبت 15 نونبر 2014 - 16:36

    لا افهم لماذا هذا التكتم والسرية ونفي الاخبار عن مرض الرئيس وكيف سيحس الشعب الجزائري عندما يسمع اخبار رئيسه من جهات موثوقة في حين الاعلام الرسمي ينفي ذالك. هذا ان دل على شيئ فانما يدل على نوايا النظام (الجنرالات) و ما يطبخ له من وراء الكواليس (فراسو لعجينة). رغم كل شيئ ندع الله ان يشفيه و يوقض الشعب من سباته.

  • the northeren citizen
    السبت 15 نونبر 2014 - 16:37

    ر جاء من عسكر الجزائر ان يتركوا الرجل المريض وشانه. احس بالحسرة والشفقة على انسان نصف مشلول وغير قادر على التحكم في حاجياته الطبيعية فما بالك بشؤون بلد باكمله. الرجل قال مرة "طابوا اجنابوا" وقد ان الاوان لوقف هذه المهزلة.

  • مغربي
    السبت 15 نونبر 2014 - 16:52

    لا ادري ماذا ينتظر هؤلاء من بقاء او وفاة بوتفلية. رجل هرم لا يغني من الفقر ولا يفقر من الغنى. التكلم عليه كثيرا ضعف في الثقة الذاتية. على كل مغربي ان يعمل بتفان ويصبر ولا يكلم احدا. والله بعد ذلك ترى الناس يسالون عنك. الالمان يعملون ولا يتكلمون الكل يطلب ودهم والعمل معهم. والاجنبي الذي استوعب هذا الشئ وسط الالمان هم انفسهم يحترمونه ويسعوا للعمل معه. البلد دائما يحتاج لمن يقدم له. والفاشل ينتظر البلد او شخص اخر يقدم له شئ. البلد يجهز الفرص والمواطن يشتغل ويؤدي ماعليه من ضريبة. الانسان العربي اليوم يحتاج لاطباء نفسانيين. سئل عربي عن وظيفته فقال اشتغل محتج اي شغلي الاحتجاج مهما كانت الاوضاع.

  • الخفاش
    السبت 15 نونبر 2014 - 17:00

    علي الشعب الجزائري ان يبحث له عن رئيس مقتدر كالمرحوم بوضياف الذي صفته واغتالته المخابرات والجنرالات لاسباب يعرفها الجميع، الرئيس الحالي ترعرع وتربى بالمغرب وهو ابن عاق وخان الامانة ليس من تلقاء نفسه وانما بتهديد الجنرالات ففوهة المسدس فوق رأسه، كنت اعتقد ان الشعب الجزائري شعب واع لكنه عكس ذلك،اجلا ام عاجلا سيجني ثمار تهاونه وتهوره ،المغرب بلد شريف ذو نية صافيه ،شعبه كريم مضياف ،افقر الناس يستضيفك فيه ويرحب بك،فتعلموا من المغرب حسن الاخلاق ومكارمها، تعلموا منه حسن الكلام وكيف تتحدثون بلغة عربية سليمة،لا تقلدوه فقط في اللباس وطريقة اعداد الكسكس والبراميج التلفزية وغير ذلك كثير، تعلموا منه الرجولة والشهامة، تعلموا كيف تصبحون اسودا وليس ثعاليب اوكلاب دائمة النباح،فجرائدنا وتلفزتنا لا تسبكم ولا تلعنكم عكس اعلامكم المريض،ابعثوا لنا بصحافيكم حتى يتدربوا ويتعلموا منا اصول الصحافة وفنونها ودروبها فمرحبا بكم. اذا الشعب الجزائري أراد االحياة فلابد ان يستفيق ويغير حاله فثروات البترول والغاز والاموال الطائلة بيد الجنرالات والخابرات،فانتفض .

  • واحة فجيج
    السبت 15 نونبر 2014 - 17:12

    واحنا مالنا؟ يغادر أم لا يغادر …؟!
    الشيء الذي نطلبه لبوتفليقة كشخص، ولكل مريض، أن يشافيه ويعافيه شفاءً لا يغادر سقما.

  • سبيل
    السبت 15 نونبر 2014 - 17:16

    كما قال المصريون ياخبر بفلوس يابكر ببلاش

  • سهاب
    السبت 15 نونبر 2014 - 17:33

    يجب إصدار قانون ينص على منع جميع المسؤولين السياسيين من السفر إلى الخارج للعلاج ( الى كناو خدمو البلاد او مستوى الخدمة الصحية مزيان كيف قالو اوا تعلجو فيها )

  • hafid
    السبت 15 نونبر 2014 - 18:42

    أيها الأشقاء الجزائريون…أيها الشعب…أيتها الحكومة الجزائرية لو طلبتم من المغرب استقبال بوتفليقة للعلاج في المغرب فستكون له عناية خاصة لأن بوتفليقة مغربي مزداد بمدينة وجدة ترعرع فيها حتى أصبح رجلا..فسيكون بين أيادي آمنة حتى يشفى ويرجع بالسلامة إلى الجزائر..الذي أود أقوله من العار أن يذهب إلى العدو السابق والمستعمر ليطلب العلاج في فرنسا بينما كان يضرب بكم يديه على الطاولة لكي تقدم اعتذار بسيطا وكان بوتفليقة يكرر هذا الطلب كلما جاءت المناسبة لتعتذر فرنسا على ما فعلته في الجزائر ويصيح ويزبد ويرغي وينعل الاستعمار كل مرة…فهل اعتذرت فرنسا للجزائر؟ لم تعتذر بالطبع فمن العار أن يقدم نفسه وذاته كلها لعدو الأمس …عار..الحسن الثاني رحمه الله كان ملكا عظيما مات في مستشفى بلاده وشعبه..

  • Algerien
    السبت 15 نونبر 2014 - 18:46

    Dans votre vie quotidienne il n'y a que l Algerie qui compte le petrole les milliards de dollars et après vous dites hssadtouna.

  • Abou oumaima
    السبت 15 نونبر 2014 - 19:11

    ردا على الاخ جلف الدزايري الذي لايفقه في التاريخ اي شيء اللذي تطاول على أسياده المغاربة الذين طردوا الاستعمار الفرنسي بالقوة والمقاومة وليس بالمليون شهيد كما تدعون انتم اين هم مليون شهيد وفرنسا كانت تستعمركم بفيلق من الجيش يتكون من 170جندي والباقي كلهم جنرالتكم الدين يحكموكم حاليا فهم من كانوا يستعمرونكم وليست فرنسا ولا جيشها ، أما بوتفريشة ديالكم فهو درس المغرب ووجدة وطنجة تشهد على ذالك أيها المغفل ،قبل ان تناقش أبناء طارق بن زياد عليك ان تدرس التاريخ أولا ولكن لا ولن ألومك فأنت دزايري يقول المثل المغربي ( منين هداك الغصن قالوا من تلك الشجرة) والسلام

  • امازيــــــــــــــــغ
    السبت 15 نونبر 2014 - 19:44

    غريب امر المغاربة . اليس لكم حياة تعيشونها ؟؟؟ انكم بتشبثكم بكل ما يحدث في الجزائر تذكرونني بالسجين الذي يطل من نافذة سجنه الصغيرة ليراقب منزل عائلة في الشارع المقابل …. يجعله الانعزال و الضجر و الشعور بالدونية يعيش على وقع ما يفعله افراد تلك العائلة … هذا يعطيه انطباعا بأنه موجود و له رابط مع العالم

    نصيحة مجانية و اخوية … عيشو حياتكم … الجزائريون بخيلر و الحمد لله و لم يشتكي منهم احد لكم … لقد رضينا بحكامنا كما رضيتم انتم بالعائلة التي تملككم و الله المستعان

  • chafik
    السبت 15 نونبر 2014 - 19:56

    au lieu de construit de grande hôpitaux avec tout les spécialiste il vous donne des micro trottoirs pour insulter les marocaine et de l'armement pour vous envoyer mourir pour une cause que vous

  • abdel
    السبت 15 نونبر 2014 - 20:17

    Chacun chez soi laissez les marocains tranquille,occupez vous de vos marionnettes,le MAROC plus fort. grace a la sagesse de sonROI,son peuple uni pour defendre l integrite dans toutes les circonstances avec courage est pret a donner les lecons a celui qui touche une graine de sable …..rappelez vous ceux qui vous ont preter assistance pour avoir votre independance croyez bien en dieu,l histoire de chaque peuple est claire

  • مغربي
    السبت 15 نونبر 2014 - 20:50

    لا اعرف ما الذي سيخسره اذا قام بانشاء مستشفى في بلده كفيل بمعالجته وابناء بلده بدل هدر المال في التنقل بين فرنسا والجزائر كأنه يقوم بدورة خارج البيت
    ام ان ابناء الجزائر لا يستحقون ان يهدر عليهم تلك الاموال

  • Mohammed
    السبت 15 نونبر 2014 - 22:15

    الى صاحب التعليق رقم 20:يا من لعب بدماغه نظام فاسد و رئيسه على مقعد يحتضر. كن ذا جراة واخرج الى الشارع مطالبا بالتغيير عوض الاساءة لاسيادك. فالمغرب كان ولا يزال ارض الشهامة والكفاح. اسال اجدادك لربما تكون لذيهم الشجاعة للاعتراف بجميل المغرب حين مد لكم محمد الخامس يد المساعدة. اين هي عظمة هذا المقعد? بربك بلد به بترول وغاز ولازال يفتقر لابسط الحاجيات من البطاطس حتى المستشفيات على الاقل ذلك العظيم كان ليعالج دون عناء السفر. سواء كنتم او لم تكونوا مع القضية الصحراوية كما تزعم ,فالعلم المغربي هو الذي يرفرف فيها ولو كره الكارهون. المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وستبقى كذلك حتى يرث الله الارض ومن عليها.عوض مراقبة عقدتكم الابدية المغرب, اهتموا باموركم وخذوا العبرة من الخليجيين ربما تصلون على الاقل لجزء بسيط مما وصلوا اليه مع انني واثق من استحالة هذا الامر لانكم منشغلون بنا. القافلة تسير و الكلاب تنبح…

  • fettah hachimi
    السبت 15 نونبر 2014 - 22:42

    شخصيا يدحكني ما يروجه الإعلام الجزائري حول صحة بوتفليقة..فالرجل لا يتدكر إسمه العائلي فبالأحرى أن يتدكر الدكرى 26 لقيام دولة فلسطين.

  • Abdellah
    السبت 15 نونبر 2014 - 23:47

    في الجزائر ثار الشعب في التسعينات على العسكر، فكان عسكر الجزائر ومخابراتها بارعين في تصنيع الإرهاب والجماعات المتطرفة كي يخوفوا الجزائريين بهم ويجعلوهم يعودون إلى بيت الطاعة. ونجح السيناريو الجنرالاتي نجاحاً باهراً، حتى لو أدى الى مقتل 300 الف جزائري وشل حركة البلاد لعقد من الزمان. وإذا أردتم تفاصيل ما حدث فهي موجود في كتاب شهير بعنوان: الحرب القذرة.

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 14

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات

صوت وصورة
ساكنون تحت الخيام بالرباط
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:59 13

ساكنون تحت الخيام بالرباط

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 27

تطويق مسجد بفاس