بوتين يوقع قانوناً يزيد الضريبة على الأعلى دخلاً

بوتين يوقع قانوناً يزيد الضريبة على الأعلى دخلاً
الإثنين 23 نونبر 2020 - 18:45

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين قانونا بشأن زيادة الضريبة على المداخيل المرتفعة أعلن عنه هذا الصيف، ويمثل تراجعاً في معدل الضريبة الثابتة الذي افتخرت به البلاد.

فاعتبارًا من عام 2021، سيرتفع معدل الضريبة من 13 إلى 15% على الدخل الذي يزيد على خمسة ملايين روبل سنويًا (55350 يورو بالمعدل الحالي).

أعلن هذا الإجراء من قبل الرئيس هذا الصيف في وقت اتخذت تدابير لدعم الاقتصاد المتضرر من وباء كوفيد-19.

وقال الرئيس إن تعديل ضريبة الدخل وهي أحد المصادر الرئيسية لتمويل الميزانية الروسية، يجب أن يجلب للدولة حوالى 60 مليار روبل إضافية، مضيفًا أن هذا المبلغ سيستخدم لعلاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة.

وكانت ضريبة الدخل الثابتة التي اعتمدت في عام 2001 من الإصلاحات الرئيسية في ولاية فلاديمير بوتين الأولى. ونوقش تعديلها منذ سنوات بهدف إلغائها أو خفضها لذوي الدخل المنخفض.

وقال بوتين في يونيو إن اعتماد الضريبة الثابتة “مكّن من إخراج الأجور والدخل من الظل وتبسيط إدارة الضرائب وجعلها مفهومة”.

وأضاف أنه مع “الإدارة الجديدة النوعية وإدخال التقنيات الرقمية، أصبح من الممكن توزيع العبء الضريبي بطريقة تراعي الاختلاف” في الدخل.

‫تعليقات الزوار

10
  • زاخاروف اسماعيلوف
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:07

    له الحق في زيادة نسبة الضريبة على من هم اعلى دخلا و من ينتهزون الفرصة و يراكمون الاموال و الاملاك و السندات – و روسيا بلد له تقاليد عريقة ضاربة في الزمن الغابر حيث التضامن و الاشتراكية و الشيوعية و كل انظمة التعاون و التعازر – و لما كان الاتحاد السوفياتي كانت روسيا هي الام الداعمة لثورات الشعوب المقهورة المستعمرة مساعدة و مساهمة في فعل الخيرات و لم تعرف تفككا الا مع غروباتشوف و يالسين المعروف بالسكر العلني و الفوذكا بحيث تفكك الاتحاد الشيوعي الذي سوف يعود من داخل تناقض النظام الراسمالي و هي المرحلة الاخيرة التي نعيشها اليوم بحيث كل القيم و المبادئ و القوانين التي انبنى عليها النظام الراسمالي بحيث انقلب كل شيئ و كل ما كنا نتعلمه من قواعد الاقتصاد و المحسابة و المعاملات البنكية و الميزانيات العمومية و الصفقات و الاجور و انظمة الاحتياطات الاجتماعية و السياسات النقدية بحيث صرنا نرى ظهور القروض السلبية و المديونية المستمرة و دول تعيش على الديون و اخرى تعيش ركودا مستمرا و صرنا نشاهد توزيع الاموال ضدا في القوانين الرياضية و تعميم الخسائر الخ اي ان الراسمالية انقلبت و صارت لا تعيش الا بنقيضها

  • مغربي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:17

    هذاك يكون العدل ولو كانو كفارا، في المغرب ترفع الضريبة على المواطن البسيط ذو الدخل المحدود و يعفى الغني من أداءها ليزداد ثراء و نقودا لاحولة ولا قوة إلا بالله

  • مواطن غيور1
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 19:31

    السلام عليكم
    على السيد بوتين أن يأتي إلى هنا و ينقل تجربة التضريب و الضرائب من المغرب، لأنه في المغرب الفقير و متوسط الدخل هو الدي يؤدي الضرائب، و الأغنياء يرسلون أموالهم إلى سويسرا و بنما… أما الطبقة المتوسطة فتمت إبادتها و أصبحت من الدكريات و الأساطير مثلها مثل الديناصورات.
    كل يوم يمر على هدا البلد إلا و تخرج علينا الدولة بضرائب جديدة، أما قصة التلقيح فتلك فضيحة أخرى فالشعب سيؤديه بثمن أضعاف مضاعفة عن الثمن الحقيقي حبا في الشعب طبعا.
    مرحبا بك أخي بوتين في أجمل بلد في العالم.

  • احب وطني
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 20:42

    ومتى يحذو المغرب حذو بوتين ؟ و يزيد حذف الماذونيات بكل اشكالها وانواعها وتحريرها من الريع. وبهذا الاجراء نتخلص من عدة امراض اقتصادية واجتماعية.ونلتحق بركب الدول التي تحترم مواطنيها.لا خير في من لا يساهم في تقدم وطنه وشعبه.

  • Arbitre
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 20:49

    أقول وأؤكد أن الأغنياءوالتجار الكبار في البلاد لا يصرحون بممتلكاتهم ولا يؤدون الضرائب الحقيقية التي في ذمتهم وسبب ذلك هم موظفو دار الضرائب هم من يجعلوا المخارج لتجار البلاد وأغنيائها للتملس من الضرائب دون توابع.ويتابع الفقراء عند إضافة عداد للطبق الأول فترسل اليهم استدعاء من دار الضريبة.
    أما باك صاحبي. الأغنياء يركبون أفخر العربات وأحدثها لأنها قيمة التعشير منخفضة بالنسبة إليهم أما اصطبل السيارات بالمغرب ففيه 67% من السيارات التي تجاوز عمرها 30سنة.

  • محماد الوجدي مول المحلبة
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 21:17

    روسيا من الدول المتقدمة تسن الزيادة في الضريبة على الدخل . وقد طالبنا هنا في جريدة هيسبريس الزيادة في سعر هذه الضريبة على المداخيل الشهرية الصافية التي تفوق 25.000 درهم ..وتكون الزيادة تصاعدية .. بحيث ستكون المداخيل الشهرية الصافية ابتداء من 60.000 الى 120.000درهم بسعر اعلى . ومن 12.001 الى 200.000 درهم بسعر اعلى من الاول ..وهكذا دواليك..لكي يساهم أصحاب المداخيل العالية الشهرية الصافية في مداخيل الدولة وليس أصحاب المداخيل المتوسطة…

  • merfeh bezzaf
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 21:18

    السلام عليكم
    انا كمرفح او عندي لفلوس بزاف ضد هاد الضريبة، لي فقير ادير بحالي او يترفح راه ساهلة نوريه بلا ما يتعصب، راه المشكل ماشي فزيد الضريبة لمشكل فتقسيم التروة و إعطاء الزكاة و التعشير و التهرب الضريبي من كلشي و كلشي ولا تيطلب زات سعايا و تزاد معاها الجهل او الفقر اولينا غير تناكلوا فبعضياتنا و حضين لخوا لخاوي، راه لي مرفح هاد الوقت هوا لعندو صحتوا و مقابل حياتوا براكا مانسبوا فبعضياتنا ولينا منافقين حلاوة السان و الفعل مصيبة و مصيبة كحلة هذي

  • npureddine
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 21:29

    في المغرب، يجب فرض الضريبة على الموظفين الذين لهم أكثر من 3 مليون في الشهر، يجب أن يكون الحد الأكثر للاجرة هو 3 مليون ولا اكثز

  • بويا عمر
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 21:37

    وفي المغرب يؤدي المتقاعدون الضرائب بينما الاغنياء يتمتعون بالامتيازات.

  • مواطن2
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 21:38

    عن موضوع الضريبة ساقص على القراء قصة واقعية.سنة 1980 زرت اخا لي يقيم في فرنسا واثناء تجوالي اثار انتباهي لوحة لطبيب اختصاصي في امراض القلب واغتنمت الفرصة لفحص حالتي.اللوحة كتب عليها اسم الطبيب واوقات عمله التي كانت من 10 الى 1 بعد الزوال.دخلت فوجدت العيادة فارغة لكون الفحوصات تتم بالموعد. بدون تفاصيل ادخلتني الكاتبة الى قاعة الفحص حيث كان الطبيب وبدون مبالغة استغرق الفحص اكثر من 40 دقيقة فيها جزء من المذاكرة خارج الفحص.طرحت عليه السؤال بعد استئذانه = قلت له انت طبيب اختصاصي ومدة عملك لا يستفيد منها المواطنون.فكان جوابه انا اصرح ب10 مرضى في اليوم فقط .ولا يمكن لي ان ازيد اكثر لان ذلك سيضاعف من الضريبة واكتفي بالعدد المصرح به او اقل.واخصص الوقت الكافي للمريض….الخلاصة متى نصل الى هذا المستوى من النزاهة والاخلاص.مع التذكير بان بعض الاطباء في مدينة اقامتي قد يفحصون اكثر من 60 مريضا في اليوم ويصرحون بدخل لا يتعدى 5000 درهما في الشهر. الدول لم تتقدم بالغش والتدليس والتملص الضريبي.روسيا دولة عظمى بفضل المواطنين وحسن التدبير.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير