بودريف يطالب بدعم مرشحيْ المغرب في "أمير الشعراء"

بودريف يطالب بدعم مرشحيْ المغرب في "أمير الشعراء"
الأربعاء 22 ماي 2013 - 22:00

تأهل الشاعران المغربيان خالد بودريف وعبد الله الصديق إلى قائمة 20 شاعرا لدخول غمار أضخم مسابقة للشعر الفصيح في العالم العربي، وهي مسابقة “أمير الشعراء” التي تبثها قناة أبو ظبي الإماراتية كل أربعاء، حيث تم اختيارهما بعد التصفيات التمهيدية من بين 50 شاعرا، تم انتقاؤهم من بين 300 شاعر قدموا للمنافسة على لقب “أمير الشعراء”.

ودعا الشاعر بودريف، 35 عاما من مواليد مدينة الفحم جرادة، عبر جريدة هسبريس الإلكترونية، الحكومة المغربية ورئيسها عبد الإله بنكيران إلى “الالتفات إلى هذا المُنجز الثقافي الذي يمثل المغرب من أجل دعمه بكل الوسائل المتوفرة”.

وأفاد بودريف بأن “دُوَلا قد سارت على هذا النهج، مثل موريتانيا التي أعلنت دعمها لمرشحيْها في المسابقة، حيث أعطى الرئيس الموريتاني أوامره إلى وزارة الثقافة وشركات الاتصال الموريتانية من أجل الترويج للشاعرين الموريتانيين المتأهلين”.

ويشرح الشاعر الذي يطمح، رفقة زميله من تارودانت، إلى التتويج “أميرا للشعراء”، بأن الحكومة الموريتانية دعمت مرشحيها من خلال “تعليق لافتات إشهارية في شوارع العاصمة، وتخفيض تكلفة التصويت بالهاتف لفائدة المواطن الموريتاني كي يتسنى له التصويت على الشاعريْن في حالة احتاجا إلى ذلك في غمار المسابقة الدولية.

واستطرد بودريف بأنه “من واجب رئاسة الحكومة ووزارة الثقافة ووزارة الاتصال في المغرب تشجيع مرشحيْها في هذا البرنامج الضخم، وتسهيل كافة الوسائل من أجل ذلك، باعتبار أهمية الشعر في حياة الأمم منذ القديم، ولكونه أحد الروافد المهمة للثقافة العربية، ولأن برنامج “أمير الشعراء” يرعى الجانب الشعري الفني والجانب الجماهيري من خلال محاولة الوصول إلى أكبر شريحة من متذوقي الشعر العربي الفصيح”.

ويلتقي الجمهور العربي والمغربي مع الشاعر خالد بودريف على قناة “أبوظبي الإمارات” على المباشر، يوم الأربعاء 29 ماي الجاري، على الساعة السابعة بتوقيت المغرب.

وبحسب شروط المسابقة الدولية التي يشارك فيها شعراء من العراق، سوريا، السعودية ،عمان، اليمن، الأردن، السودان، فلسطين، مصر، الجزائر، بوركينافاصو، والمغرب، فإن الشاعر لا يحتاج إلى تصويت جمهوره إذا ما تأهل بقرار لجنة التحكيم، ويحتاجه في الحالة الأخرى لمدة أسبوع كامل يبدأ مباشرة بعد إعلان نتائج الحلقة المباشرة.

وجدير بالذكر أن رقم التصويت الخاص بالشاعر خالد بودريف هو:6 ، ورقم التصويت الخاص بالشاعر عبد الله الصديق هو: 9، ويرسل على رسالة نصية عبر الهاتف إلى :9440 ، وذلك على كل خطوط شركات الاتصال المغربية.

‫تعليقات الزوار

3
  • ولد جرادة
    الخميس 23 ماي 2013 - 22:40

    تحية للصديق بودريف ، مع كامل التوفيق

  • احميداني عبد الرحمن
    الجمعة 24 ماي 2013 - 12:49

    تحية افتخار بالشاعرين الكبيرين
    ونأمل أن تتعبأ الجهود لدعمهما فهما يستحقان كل التشجيع.

  • أحمد واكوني
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:31

    للأسف الشديد أن تجد مثل العرس الأدبي ولا تجد أي تعليق ما يدل على ضآلة التشجيع الأدبي
    ويرجع سبب هذا إلى المقررات الدراسية التي لا تشجع على الأبداع الأدبي نثرا ونظما
    والقاعدة أنه كلما كان الفعل مجزيا في الماضي كلما كثر المقبلون عليه وكلماكان هناك أكفاء كلما كان هناك نتاج وكلما كانت هناك لكنة كلما اتسع الخرق على الراقع وأقول متأسفا وناظما
    وقلنا لهدهد فهل من فصاحة """فقال مجيبا هل بقي غير لكنة ؟
    وقلنا لبلبل فهل من ربيع بعــــــــــــــد خصب فقال ما بقي غير محنة
    ومن هنا نطلب التوفيق لأبناء هذا الوطن الحبيب أينما حلو وارتحلوا وأرجوالله تعالى أن يوفق هذين الشاعرين وجميع المغاربة

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى