بوريطة يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء

بوريطة يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء
صورة: مواقع التواصل
الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 16:39

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الثلاثاء بالرباط، محادثات مع ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، وذلك بحضور السفير عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن الوفد المغربي ذكّر بالمواقف الثابتة للمغرب التي أكدها الملك محمد السادس في خطابه الذي ألقاه بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء في 6 نونبر 2021، من أجل حل سياسي يقوم حصريًا على المبادرة المغربية للحكم الذاتي في إطار السيادة الوطنية على أراضي المملكة.

وأضاف المصدر ذاته أن الوفد المغربي جدد التزام المغرب بالمسار السياسي للموائد المستديرة، وفقا للقرار 2602 الذي يدعو إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم قائم على التوافق للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

‫تعليقات الزوار

17
  • م...
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 16:51

    الى السيد بوريطة نقدر مجهودات التي تبذلها لاجل تسوية ملف وحسم وطيه مع اننا طوي عندنا منذ زمان المسير ة الخضراء .مسيرة سلمية بلا اراقة دماء ….والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره…خلص لينا مدة قابلية بدل سنتين تكن أربعة ولك جزاء…ومن هذا كله المملكة اعطت ..الحكم الذاتي …عندهم بملف الامم يوم يتخارون زين مختارو …الوقت ال احبت خاطرهم ..احنا بارضنا وبارض اباءنا وارض اجدادنا وصحراء مغربية مغربية مغربية وانتهينا …ومرحبا بالسيد دي ميستورا ببلادنا وبلاد الضيافة والخيرات …..مرحبا والاف مرحبا وملايير مرحبا جلس وقت ال شئت …ونحن ما علينا الا اكرام الضيف واجب علينا هاته وجبة مع العيد اضحى وفصل الصيف لعلك تقضي سياحة باي مدن من مدن ساحلية تشاء …عندك بداية من طنجة المحيط الأطلسي والبحر الابيض المتوسط الى اكادير العيون الداخلة ….وها الصحراء مغربية من طنجة إلى لكويرة …

  • WAJDA
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:00

    Les kabranates ont montré au monde entier que le problème est entre le MAROC et l’algerie. LE TEMPS PASSE ET L’ALGERIE PERD ENCORE PLUS. LA VACHE DE HAJ MASAOUD A ÉTÉ DÉJÀ VE.DUE ET LE RESTE …..

  • سياسي متتبع
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:03

    نتمنى أن يفهم المبعوث الشخصي الأممي أن هذا الموقف المغربي لا ضباب عليه ولا يمكن أن يكون له بديل بإجماع الشعب المغربي. وإلا سيأتي يوما لن يكون هناك حكم ذاتي ولا غيره أرض مغربية يسري عليها ما يسري على باقي التراب الوطني والسلام على من اتبع الهدى.
    اللي مارضى على خبزة يرضى على نصها .

  • سعود مصطفى
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:03

    الصحراء مغربية من اول الزمان احب من احب وكره من كره

  • hicho
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:04

    خير كلام ماقل و دل .

  • abdeltiffillali
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:16

    الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرت الله الارض ومن عليها وإن كانت للأمم المتحدة نية تسوية هذا النزاع المفتعل بحل متوافق هو اغلاق هذا الملف من الأمم بالمرة حتى لا يبقى وسيلة ضغط لابتزاز المغرب وقضي الأمر

  • رشيد ♤
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:17

    اسي بوريطة اسي عمر هلال … راه الصحراء مغربية في الدم والعروق نحن نفديها …. مبغينا لا ممثل الأمم المتحدة ولهم يحزنون الجارة الشرقية متعرفش هادشي .
    جبش قوي ومواطنون مستعدون للتضحية هو السبيل …..واش انتوما مزالين في هاد الأزلية منذ أكثر كن 35 سنة الديببلوماسية منفعاش مع هاد الكبرنات …المغرب ماضي في ازدهار المناطق الجنوبية وجدب المستثمرين ، والعاام بأكمله طامع في مشاركته في التروة بلا حدود .( نعمة من الله ) .
    كم من ممتل الأمم المتحدة شارك في حل القضية الصحراء ( المغرية ) بدون جدوى .
    اتمى من قلب مواطن غيور ان تهتم الدولة المغربية في إزدهار صحرائها حيت لا توجد صحراء منذ 1999 مع الإزدهار الذي عرفته في المرافق التنموية والعقارية والإستثمارات بلا حود .
    ايعقل ان نفرط في شبر من ها ..المستحيل الذي يريده العدو في المعادلاة ….انه في سباب حلمه ….
    اتنى من الكابران الجارة ان يستيعبو صدق المغاربة في دفاعهم عن قضيتهم ولو تطلب الروح .

  • رشيد41
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:32

    ما تبديه الصورة غني عن كل تعليق. بوريطة مفعم بالحيوية و يبدو أنه لا يعرف معنى الجزع، ومع ذلك مُحرَج من الخجل أمام ضعف الحيلة الجلي لديميستورا. صورة تنذر بأن دي ميستورا على شفا دخول حجر صحي نفسي يعتزل فيه ما تبقى من أيامه كل ما علمه خلال حياته المهنية وغير المهنية.

  • WAJDA
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:34

    Les kabranates ont vendu la VACHE de HAJ MASAOUD et ont laissé, malheureusement, les enfants de HAJ MASAOUD vivre dans la misère noire, pieds nues……. Je souhaite que l’organisation MOURADYA donnent le droit de L’AUTODÉTERMINATION aux enfants de HAJ MASAOUD et autres PEUPLES OCCUPÉS par cette organisation, ensemble de bandes de malfaiteurs…………………….. LE MAROC EST L’HISTOIRE ET LA CIVILISATION. … LE MAROC EST L’ORIGINE.

  • للتذكير ...
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 17:40

    ذكروه بأن الصحراء مغربية بقوة التاريخ والقانون وبروابط البيعة وباجماع كل المغاربة حولها…. ذكروه بان الوطن بعد اليوم ليس بغفور ولا برحيم… ذكروه بأن بعثة المونيرسو وجودها كعدمه….. وذكروه بأننا سنبني جدار فاصلا بيننا كمثل سور الصين العظيم على طول الحدود المغربية الجزائرية حتى الحدود الموريطانيا جنوبا وذكروه بأن كل بشر او حشر حاول الاقتحام وكل من تعدى حدوده فقد وجوده… هذا هو الكلام الواضح الذي يجب عليه أن يفهمه وينقله لاعداء الوطن… وعاش المغرب من طنجة العالية إلى الكويرة الغالية انتهى

  • كريم
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 18:10

    المضحك هو ان بعض المغاربة يظنون ان الامور تأخد بالبساطة .
    المغرب ليس بالدولة القوية حيث لا تستطيع فرض الامر الواقع على الدول العظمى .
    هناك من يتحدث عن مستعد للموت من اجل الصحراء ، الم تأخد الجزائر كبيرة من المغرب و لم يحرك المغاربة ساكنا رغم ان في الماضي كان هناك رجال .
    هل المغاربة فعلا على استعداد للتضحية من اجل الصحراء لا اظن و السبب واضح شعب لم يستطع مقاومة شجع و جباروث اخنوش و يشتري المازوط ب 16درهم و كل المواد ارتفع ثمنه باكثر من الضعف و لم يحرك ساكنا ، هل ذها الشعب يستطيع الوقوف في وجه امريكا و دول الكبرى لا اظن.
    شعب يناضل في الفيسبوك اكيد سيبقى في الفيسبوك .

  • WAJDA
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 18:42

    Tous les peuples occupés par mouradya ont le droit à l’autodétermination….. MACRON a raison lorsqu’il a dit, franchement, que L’ALGÉRIE N’EST PAS UNE NATION…,,, Lorsque l’armée française est entrée à SIDI FREJ, elle a fait un combat contre AL KARAGHILA, pions des OTTOMANS, et non pas contre les VRAIS ALGÉRIENS. … Un État n’a jamais eu lieu en algerie. C’est la France qui a rassemblé les peuples d’algérie. … Aujourd’hui même un regime n’existe pas en algerie, il y a seulement une organisation, ensemble de bandes de malfaiteurs.

  • mre
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 18:50

    ملف الصحراء المغربية انتهى بانتصار المغرب، عسكريا و سياسيا و ديبلوماسيا. انتهى عهد “تقطار الشمع” من طرف الأمم المتحدة التي لم يعد لها وجود أصلا. قوات المينورسو يمكن لها أن تستمر في تذوق الشاي الصحراوي اللذيذ و شواء لحم الجمل الصحي، مرحبا.

  • abdou
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 18:55

    المغرب أحد طريقه في الخل مع هذه الشردمة و أدوات الاستعمار أو دونه . الجهوية الموسعة لجميع لجميع الجهات بالخكحومات المحلية و الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية هندسة المملكة ليس وليدة اليوم و تتطور الرؤية مع ٱنتقال الحكم بين الملوك .و أطال الله عمر محمد السادس مع الخل لهذه القضية و عاشت المملكة موحدة و عاش الملك هذه تخمينات منتبع لخطب الملوك الحسن الثاني قدس الله روحه و محمد السادس أطال الله عمره و عاش الملك .

  • Var
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 20:07

    للاخ كريم يجب ان تكون على يقين تام ان الشعب المغربي مستعد للفناء لاخر فرد على العيش ليوم واحد وكبرناتكم ومرتزقتهم يمرحون في اقاليمه الجنوبية

  • marroqqui
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 20:31

    AU NUMERO 11
    ne vous en faite pas , les marocains sont capables de soulever des montagnes et de combattre qui que ce soit pour même pas un grain de sable de notre patrie
    on est fort avec notre histoires et nos dirigeant
    et même si le gasoil est a 16 ou 20 dhs on est capable de vivre avec ca
    nous on choisit nos gouvernants et on vit dans une démocratie et on a confiance totale dans nos responsables
    et toujours allah al watan et al malik

  • المحاميد
    الأربعاء 6 يوليوز 2022 - 01:05

    المشكل ليس في الصحراويون المغاربة المحتجزين من طرف عسكر الجزاير المشكل يوجد عند اكبر المجرمين الدي يسير الجزاير كل الصحراويون المحتجزين كل من خرج عن امر العسكر يقتل باشتى الوسايل كالدي صرح في فرنسا في احد الاجتمعات الدي لم يعرف مصيره لحد الان

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال