بوصوف يلجأ إلى القضاء أمام "تلفيقات إعلامية"

بوصوف يلجأ إلى القضاء أمام "تلفيقات إعلامية"
صورة: أرشيف
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:12

تفاعلا ما نشرته إحدى الصحف الوطنية في مقال بعنوان “بوصوف: وزراء يشتغلون تحت ضغط خارجي”، وجاء فيه أن عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، “انتقد وزراء حكومة سعد الدين العثماني لأنهم يشتغلون بدون معرفة ويتخذون بعض القرارات بطريقة عشوائية، أو تحت ضغط خارجي، استجابة لاتفاقيات دولية، أدى بعضها إلى المس بحقوق المهاجرين المغاربة وفرض مغاربة عليهم”، وصف بوصوف التصريح المنسوب إليه بالزائف والعاري من الصحة.

وفي هذا الإطار، ورفعا لكل لبس في الموضوع، أكد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج أن “التصريح المنسوب إليه زائف وعار من الصحة، ولم ترد على لسانه في أي موضع خلال مداخلته في افتتاح ملتقى ربيع العلوم الاجتماعية بإفران، أي إشارة لا من قريب ولا من بعيد إلى خضوع وزراء الحكومة إلى ضغط خارجي أو اتخاذ قرارات عشوائية كما ذهب إلى ذلك المقال، ويمكن في هذا الصدد الرجوع إلى التسجيل الكامل للمداخلة على موقع يوتيوب”.

من جهة أخرى، أشار عبد الله بوصوف إلى أن “مضمون المقال تداولته وسائل إعلام أخرى باللغتين العربية والفرنسية، بتأويلات شخصية ذهب بعضها إلى اتهام الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج بالتشكيك والطعن في السيادة الوطنية، وهي اتهامات خطيرة لا يمكن تقبلها أو السكوت عنها، وتنم عن سلوكات بائدة تضرب عرض الحائط أخلاقيات مهنة الصحافة”، مضيفا أن تلك الاتهامات تهدد أيضا مصداقية وسائل الإعلام الوطنية والأدوار المنوطة بها من أجل بناء مغرب حداثي ديمقراطي كما سطر أسسه الملك محمد السادس.

وورد ضمن توضيح عبد الله بوصوف أنه “يتمسك بحقه في اللجوء إلى المتابعة القضائية جراء ما لحقه من ضرر معنوي بسبب هذه التلفيقات الإعلامية”، ويؤكد في الوقت ذاته “حرص المجلس الدائم على المصلحة الوطنية العليا وعلى التوابث الوطنية، ورفضه الخضوع لأي شكل من أشكال الابتزاز كيفما كان نوعه أو مصدره”.

الحكومة المغربية تصريح زائف عبد الله بوصوف مجلس الجالية المغربية بالخارج

‫تعليقات الزوار

6
  • من الجاليه
    الخميس 15 أبريل 2021 - 02:13

    لا ثم. لا تتحرك الا على ما يهم شخصيتك اين كنت لما كان عدد كبير من الجاليه عالقين في المغرب وفقدوا وضيفتهم واين كنت لما ثم التفاق مع الاوربيين على الكشف لماذ سكت على كل شيء والان تتشكى من بعض الصحف. يجب عليك اولا ان تصلح ما يمكن اصلاحه مع الجاليه وتنضم مع المتضررين اولا منهم مادمت امين مكلف والتكليف امانه في عنقك

  • Karim
    الخميس 15 أبريل 2021 - 02:31

    مواطن مغربي في الغربة و أقول انني لا أعرف هاذا الرجل و لا يمثلني و قراراته لا تخصني و لم أوقع له توكيلًا للكلام باسمي و شكرًا

  • مغربي وافتخر بمغربيتي
    الخميس 15 أبريل 2021 - 05:21

    هكذا يجب أن يكون عليه اي مسؤول من موقعه وأن يضبط الامور في موقعها نرى بعض الصحافيين والاعلاميين يقولون الشخص ما لا يقوله أو يحرفون كلامه بقصد او بغير قصد وهناك من يتعمد تشويه وتسفيه الملقي أو خلق اشاعات وهمية قصد اذاءه والاساءة اليه وهذا نراه كثيرا في هذه السنوات الأخيرة وخاصة لحزب أو اعضاء معينين أو لجهة أو هيئة قصد التشويش والتشويه والتبخيس لذا وجب الضرب من حديد على اي صحافي أو اعلامي تخطى حدود وقوانين المهنة لأن الاعلام وعالم الصحافة ليس غابة من هب ودب يفترس فيها كيف يشاء لذا وجب ضبط قوانينها وابجدياتها حتى لا ننساق ونتسابق إلى اعلام فاسد ومشوه .

  • مواطن2
    الخميس 15 أبريل 2021 - 08:38

    لا اعلق على موضوع الشخص المعني .لكن اتامل في منصبه فقط. هو “الامين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج ” والمعروف ان الدولة – اي دولة – لها سفارات وقنصليات رسمية تمثلها في بلدان اخرى… تلك المؤسسات هي التي تهتم بالمهاجرين وبشؤونهم الادارية….فما هو يا ترى اختصاص الامين العام للجالية بالخارج خارج اختصاصات السفارة والقنصلية ؟ والمفهوم الظاهر منها انها مناصب تتطلب اعتمادات كبيرة لتدبير شؤونها يمكن الاستغناء عنها تجنبا للوقوع في مواقف قد لا تكون محمودة العواقب. مثل الذي حصل. كثرة المناصب والهيئات والمجالس تتطلب اموالا كبيرة لتدبير شؤونها….والسؤال هو هل وجودها يعد ضرورة ؟

  • فؤاد
    الخميس 15 أبريل 2021 - 09:42

    لقد توقعت هذا من المرة الأولى التي قرأت فيها مقالك سيدي الدكتور عبد الله بوصوف. قلت وقتها لن يسلم من المكائد بعدما تكلم عن مخاوف الجالية المغربية من جراء الإتفاقيات بين المغرب ودول أوربا. وها قد وقع فمن له سكين فليخرجه ومن له حسابات ماضية فهذه المناسبة. والعجيب في الأمر أنه ما زال أناس يعتقدون أن المجلس يمثلهم، المجلس يا أهل الخير لا يمثل الجالية فهو هيأة استشارية تُعنى بدراسة أمور الجالية وتقدم اقتراحات للسياسات العمومية أي كل الهيئات العمومية بما فيها الحكومة

  • محمد بلحسن
    الخميس 15 أبريل 2021 - 20:49

    أعجبني التعليق رقم 5 ها نصه الكامل: “لقد توقعت هذا من المرة الأولى التي قرأت فيها مقالك سيدي الدكتور عبد الله بوصوف. قلت وقتها لن يسلم من المكائد بعدما تكلم عن مخاوف الجالية المغربية من جراء الإتفاقيات بين المغرب ودول أوربا. وها قد وقع فمن له سكين فليخرجه ومن له حسابات ماضية فهذه المناسبة. والعجيب في الأمر أنه ما زال أناس يعتقدون أن المجلس يمثلهم، المجلس يا أهل الخير لا يمثل الجالية فهو هيأة استشارية تُعنى بدراسة أمور الجالية وتقدم اقتراحات للسياسات العمومية أي كل الهيئات العمومية بما فيها الحكومة”.

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 2

مع ربيع الصقلي