بوعنان تحتضن ملتقى ثقافيا وفنيا

بوعنان تحتضن ملتقى ثقافيا وفنيا
الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 08:57

ينظم اتحاد المبادرات التنموية ببوعنان مهرجان الثقافات الأصلية، في نسخته الثانية، تحت شعار “الموروث الثقافي دعامة للسياحة التضامنية”، في الفترة من 7 إلى 9 نونبر، وذلك في أفق المساهمة في المشروع التنموي بأبعاده المختلفة، بالتركيز على مظاهر الاقتصاد الاجتماعي التضامني، عبر تثمين المنتوج المحلي وتنمية السياحة الثقافية والتضامنية بجماعة بوعنان وحوض كير.

ويسعى الملتقى إلى تثمين الموروث الثقافي والفني بمنطقة بوعنان بالجهة الشرقية، من أجل ترسيخ ثقافة الاعتراف، وتجسيد رغبة الفاعلين المحليين في إبراز الخصوصيات المجالية والثقافية لمنطقة بوعنان، وحوض كير عامة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة سهرات فنية تحييها فرق فلكلورية محلية، وأنشطة للأطفال وقوافل طبية، ومسابقات رياضية بكل من بوعنان وعين الشواطر، كما سيتم تكريم شخصيات ثقافية وفنية ساهمت في المحافظة على الموروث الثقافي للمنطقة الشرقية وتطويره.

‫تعليقات الزوار

2
  • بوعناني
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 10:07

    من يسمع عن مهرجأن في بلدة بوعنان يخيل إليه أن البلدة تعيش في النعيم.أﻷموال التي ستصرف في هذا المهرجأن أليس الاولى بها ساكنتها أم أنها فرصة جديدة للنهب تنضاف إلى النهب الذي شهده المجلس الجماعي و لا يز ال.البلدة لا تتوفر على طبيب واحد يعالج الازيد من 3000 شخص.أبلدة لا تتوفر على بنية تحتية تذكر من طرقات و صرف صحي و ماء و كهرباء:رغم الاصلاحات الاخيرة في الطرقات فان هناك غشا واضحا من لدن المقاول بتواطؤ من تقنيي المجلس الجمأعي،الصرف الصحي مهترئ حتى الذي أحدث حديثا و الاخطر أن المياه تدور في مدأر مغلق حيث لا يوجد مصب للمياه العادمة مما يهدد المنازل بالانهيار و هذا ملاحظ في جل المنازل.شبكة المياه فهي مهترئة و صدئة فبالرغم من وجود شركة onep إلا أنها لم تجدد الشبكة و يمكن ﻷي واحد أن يعاين خروج مياه صدئة عن فتح الصنبور خاصة إذا ما ترك مغلقا لمدة متوسطة من الوقت.هذا إضافة الى انتشار دور الدعأرة وانتشار المشروبات الكحولية و المخدرات حتى بين المراهقين و المراهقات.خلاصة القول المثل القائل:آش خاصك يالعريان،خاتم يا مولاي.

  • احمد المالكي
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:59

    تحية شكر و اجلال للمشرفين على هاته المبادرة. نتمنى المزيد من العطاء للنهوض بهاته المنطقة العزيزة على قلوبنا.

صوت وصورة
ارتفاع أسعار النحاس
الخميس 4 مارس 2021 - 20:35 5

ارتفاع أسعار النحاس

صوت وصورة
تفكيك شبكة دولية للمخدرات
الخميس 4 مارس 2021 - 19:31 6

تفكيك شبكة دولية للمخدرات

صوت وصورة
سلمات أبو البنات 2
الخميس 4 مارس 2021 - 18:40 5

سلمات أبو البنات 2

صوت وصورة
كلمة وزير خارجية الأردن
الخميس 4 مارس 2021 - 17:52 7

كلمة وزير خارجية الأردن

صوت وصورة
قنصلية الأردن بمدينة العيون
الخميس 4 مارس 2021 - 13:43 22

قنصلية الأردن بمدينة العيون

صوت وصورة
ألبوم "طوطو" الجديد
الخميس 4 مارس 2021 - 13:19 14

ألبوم "طوطو" الجديد