بوقرة: الحرارة سبب الهزيمة أمام بلجيكا

بوقرة: الحرارة سبب الهزيمة أمام بلجيكا
الخميس 19 يونيو 2014 - 05:05

قال قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم، مجيد بوقرة ( 31 عاما)، إن درجة الحرارة المرتفعة التي أقيمت فيها مباراة منتخب بلاده أمام بلجيكا في مونديال البرازيل كانت سببا في الهزيمة.

وفي تصريح لصحيفة “الهداف” الجزائرية، تابع بوقرة قائلا: “لا نفقد الأمل في التأهل لأننا تأكدنا أن هناك نقاط إيجابية في المنتخب، أما عن الخبرة فلا يمكن القول أن الخبرة تنقصنا وإنما بعض العوامل أثرت علينا مثل الحرارة المرتفعة”.

وتابع قائلا: “لم نتمكن من الحفاظ على التقدم، لكن رغم ذلك لا يجب أن نستسلم، فما زال أمامنا مباراتين أمام كوريا الجنوبية وروسيا”.

وتلقى المنتخب الجزائري، هزيمة من بلجيكا بهدف مقابل هدفين في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من المونديال.

وتقدّم المنتخب الجزائري بهدف عن طريق سفيان فيغولي في الدقيقة 25، ورد المنتخب البلجيكي بهدفين عن طريق مروان فيلاني، و درايس مارتنيز في الدقيقتين 70 و80 من عمر المباراة.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

45
  • مغربي مغترب
    الخميس 19 يونيو 2014 - 05:33

    كفا من الأعذار الواهية هدا هو حالنا ،الحرارة الرطوبة ارضية الميدان الخ، ادا لم تستطيعون اللعب في هده الظروف فقلبو على شي حرفة اخرى ، الحرارة عليكم وعليهم ، لا اريد عربا في المونديال بعد الان ، اتركونا نستمتع بمنتخبات مغمورة لكنها تلعب بحق من اجل الوطن كالمكسيك وكرواتيا والشيلي… اما حنا بزاااااف علينا داك النيفو الحقيقة هي هدي وبدون نفاق،،،
    أتمنى ان تستمتعو بالمونديال وتحية لأبنا بلدي الغالي

  • zabata
    الخميس 19 يونيو 2014 - 05:47

    اسي بوقرة ماشي الحرارة هي السبب بل انتم اضعف منتخب في الدورة عامل الحرارة يبقى السبب الرئيسي لانهزامكم هل بلجيكا دولة موجودة على القارة السمراء ام الجزائر اوروبا باردة وافريقيا حارة واللعبون متعودون على الحرارة ليس عامل الحرارة هو السبب —- الجزائر فريق ضعيف وهزيل مستواه ليس بفريق منتخب ولكن فريق من قسم الهواة كلكم راجعين الى الوراء انا غير متفق معاك اسي بوقرة

  • انس
    الخميس 19 يونيو 2014 - 05:59

    اعجب كل العجب من هذا القائد الذي يلقي بالمسؤولية بعيدة عن العنصر البشري المكون من شرذمة لا علاقة لها بالرياضة والحس الجماعي الفريقي ويلقي بها زورا على الجو وهو منكم براء.
    الم تعلم أيها القائد الآتي من بلاد متوسطية تبلغ درجات حرارتها في فصل الصيف ٥٠ درجة في المناطق الداخلية و٣٣ درجة في المناطق الساحلية ان المجتمع البلجيكي يعيش ظروفا جوية أبرد بكثير مما تتخذه ذريعة كي تبرر فشلكم.
    تحية لمدرب فريق إسبانيا الذي اعترف انه لا يستحق المرور للدور الثمن.

  • معلق
    الخميس 19 يونيو 2014 - 06:02

    هكذا نحن العرب دائما ما نبرر هزائمنا و فشلنا ب أ شياء تافهة. الحرارة الملعب منعرف اشنو تاني. نهار اللي غادي نتحملو فيه المسؤولية او احنا اللي غالطين غادي يجيب اللله التيسير.

  • haj
    الخميس 19 يونيو 2014 - 06:04

    يا سلام ، شكون خاصوا يتكلم على الحرارة ؟؟ بلجيكا ولا الجزائر ؟؟؟ البلجكيين لا يرون الشمس الا اسبوعين في السنة

  • البيضاوي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 06:10

    سبب تافه و لا أساس له من الصحة ، و لماذا لم تشكل الحرارة عائقا أمام متخبات أخرى للهزيمة ؟
    اللي عندو راه عندو

  • ايزم
    الخميس 19 يونيو 2014 - 06:35

    اسباب واهية لو كانت الحرارة هي السبب لتضرر منها البلجيكيون وليس الجزائريون المنحدرون من بلد الحرارة اش باغي يقول المنتخب الجزائري زعما مولود فلقطب الشمالي قال ليك الحرارا اشوف ليك اوليدي الاعندك شي جي فالركابي وخليك من المبررات الخاويا

  • Abdel de Paris
    الخميس 19 يونيو 2014 - 06:54

    إذاً غيّروا إسم ثعالب الصّحراء بإسمٍ آخر كالدّبّ القُطبي مثلاً٠حيث أرهقتكم الحرارة يا أصحاب أكبر صحراء(القارة) وقبلة الثوّار ومكّة المُجاهدين و النّيف والمليون ونصف دينار وووو…يعني أنّ الشياطين الحُمر خُلقوا من نار؟ ممكن أن يقولها أصحاب 10 في عقل.هان أخّلو..إسكُن تْشّا.

  • momo
    الخميس 19 يونيو 2014 - 07:35

    Nous vous souhaitons bonne chance maid franchement le niveau est tres bas

  • هشام
    الخميس 19 يونيو 2014 - 07:56

    تاتروا بالحرارة أبناء افريقيا وماذا يقول البلجيكيين أبناء الثلوج ودرجة الحرارة تحت الصفر ؟؟؟

  • اسود الاطلس
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:00

    المرجو من الفيفا تخصيص مضلات متحركة فالمنتخب الجزائري لايتحمل الحرارة، محاربوا الصحراء لقب لهم من طرف الجنيرالات لغرض سياسي وليس رياضي، فلا علاقة لهم بالصحراء واقول لبوقرة ان لم تستحيوا فافعلوا ماشئتم،منتخبكم متواضع ينقصه الكثير من العمل.

  • hicham
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:05

    فين كاينة الحرارة المرتفعة في بلجيكا و ل الجزائر ?حنا ديما تنقلبو على المبررات

  • musta
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:09

    اظن ان.الحرارة لو.كانت ستؤتر لاترت على البليجيكيين اكتر فهم اللذين ليسوا معتادون على حرارة مرتفعة وليس انتم ومعظم بلادكم.صحراء .بالتوفيق في المقابلتين الباقيين

  • محمد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:23

    زعما راك نتا كاتلعب في حرارة كثر من هذيك.شوف ليك شي سبب آخر.

  • تلمساني
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:24

    شكرا هسبراس على التغطية المتواصلة لمحراربي الصحراء، 3 مقالات عن المنتخب في مدة 48 ساعة، لم تفعلوها حتى عن ثعالب الأطلس، و هذا يدل عن المحبة الكبيرة التي تَكَنُّوهَا للجزائر، و نحن نبادلكم بنفس المحبة و ربما أكثر

  • Younes Toledo
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:31

    le mr oubli qui marque le but de victoire , au lieu de dire le Marocain disait la chaleur

  • ziko1982
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:34

    عن اي حرارة تتكلم لاعبوا بلجيكا يلعبون طول السنة في التلج والبرد القارس الحاصول لعندوا راه عندوا .كيف لمنتخب يلعب 90 دقيقة وهو يدافع انضروا واخدوا العبرة من الشيلي كيف ادلت الاسبان هدا ليس مبررا ابوقرة .الله يوفق الجميع.

  • moha
    الخميس 19 يونيو 2014 - 08:39

    oui t'as raison car la Belgique se trouve au sud de l’Algérie et les joueurs belges sont habitués à 45 degrés

  • متتبع
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:09

    ربما كلام بوكرة صحيح.
    الجزائر كانت تلعب بالبرازيل وبلجيكا تلعب في النرويج,
    يا امة ضحكت من جهلها الأمم.

  • rais
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:32

    لاعبين فاشلين,منتخبات افريقية فاشلة ,زد على ذلك الصورة السلبية التي ستبقى عليها الكرة الافريقية بعد هذه المشاركة المذلة لجميع الفرق الافرقية ,ماعدا كوت ديفوار لحد الساعة , لقد تاكد بالملموس تقهقر الكرة الافريقية, فما الفائدة من هذه التصريحات العبثية ,زد على ذلك المهزلة الحقيرة لمنتخب الكاميرون ,نتيجة واسلوبا فاصبحوا عوض ان يصارعوا المنتخبات الاخرى,يتصارعون ويتشاجرون فيما بينهم , في مشهد يرثى له .حتما سيتم مراجعة مشاركة الفرق الافرقية في كاس العالم,وربما سيتم خصم مقعد من المقاعد الخمسة المخصصة لافريقيا ,بعد هذه المشاركة السيئة والهزيلة الى حد الان

  • fady
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:33

    la chaleur?c'est facile de se cacher derièrre des excuses bidons comme d'habitude,vive la belgique et l'essentiel on a bien dormi la nuit du match car pas de bruit ni de feu d'artifice

  • sami,الشماعة
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:37

    وضعنا في المغرب يشبه اخوتنا الجزائريين نفس اﻷعذار عندما نفشل ،الحرارة الحكم الشتاء اطول منا الخبرة اللياقة البدنية عدم صلاحية الملعب لم نتدرب جيدأ لم ننسجم و و و و و و الخ والغريب اننا نكذب إلى انفسنا ونعرف ونصدق الكذبة ماذا عن الخصم؟ لماذا ينتصر علينا ولم تكن لديه كل هذه اﻷعذار؟ نحن في شمال افريقيا بااستثنا الفريق المصري لدينا هذه الشماعة والتي سنبقى نعلق عليها فشلنا اذا لم نكون واقعيين ونعالج الخلل كيف تكون اللقمة بايدينا سهلة ونرميها لغيرنا هكذا كان مع اﻷشقاء الجزائريين لعبو شوط اول ممتاز سجلو سيطرو ولكن لم يستطيعو الصمود 90 دق وضيعو الفوز ثمين وعطو هدية مجانية للخصم ، المهم نتمنى للمنتخب الجزائري الشقيق ان يتدارك الوضع لديه مبارتين ﻷ بنفع فيهما سوا الفوز ثم الفوز والتوفيق انشالله

  • mohamed baniansar
    الخميس 19 يونيو 2014 - 09:57

    les algeriens a l epoque quand ils se trouvaient dans l orbite sovietique étaient des assidus du dopage ils avaient contracté des médecins de l ex allemagne de l est qui injectaient des doses dopantes avant les matchs que la selection de la republique populaire socialiste et democratique remportait sans difficultés en afrique tout les joueurs de cette époque la ou sont morts ou sont malades par le cancer et leurs enfants sont tous nés handicapés physiques et psychiques jetez1coup d oeil dans youtube sportifs algeriens dopés*

  • عاشق الفنك
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:19

    رغم أني اعشق وأشجع الفريق الوطني الجزائري لكن ما صرح به الكابتن بوقرة ليس بالمنطق واتفق مع كل التعليقات يجب الاعتراف بان المنتخب البلجيكي كان أقوى كثيراً وان الضغط على الفريق الجزائري من طرف المسؤولين والجماهير هو عبأ على اللاعبين خاصة ان اغلبهم ليس لهم الخبرة وأول مرة يشاركون في هذه التظاهرة الكبيرة

  • مغربية ملاحظة
    الخميس 19 يونيو 2014 - 11:28

    ا نوض هاه كلا الحرارة الركابي الصحاح لماكانين لماذا تبحثون عن مبرر لتعلقو عليه فشلكم كل الاعبين هم ابناء مناطق حارة في الجزائر اما البلجكيون انهم من منطقة باردة وماذا ستقولون غدا ???خسرنا بسبب سيدنا رمضان العطش والبطون فارغة باركة من الاعتذارات كما يقول المثل المغربي اوالاغنية::: ضربوا ولا هربو…اللي تفرما يبق تما… اللي تهرس ها الكرارس… والسلام على نبينا وفرقوا علينا هذه المعمعة والصداع لستم في المستوى حتى تمثلوا العرب

  • karim
    الخميس 19 يونيو 2014 - 11:46

    et si on parlé de votre equipe, défaite après l'autre et classé parmi les derniers

  • الشرقاوي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 11:59

    روسيا تلعب في درجة حرارة -50• ومع ذلك لعبت افضل من الجزائر ولم تجد اي عذر ، الخلاصة ان جيراننا اضعف فريق في الدورة

  • Paranoia
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:25

    Je suis d'accord avec Monsieur BOUGGARA, si c’était pas un KHAWA qui parle, je ne serai pas d'accord avec lui, mais avec un KHAWA, je suis d'accord à 200%
    C'est la chaleur et la température qui a fait perdre l’Algérie.
    C'est Marwan FELAYNI, c'est lui qui fait perdre l'Algerie, c'est L'arbitre, c'est lui qui a fait perdre l'algerie, c'est les services secret du Maroc, c'est eux qui ont fait perdre l'algerie par ce que c'est eux qui ont refusé d'accpeter Marwan dans leur equipe pour qu'il joue dans l'equipe Belge et comme ca il marque un but contre notre Equipe et ça c'est un complot

    Voilà la mentalité Algérienne, ils sont bloqué dans les années de avant le Mur de Berlin, il vive le Paranoïa et la théorie du complot

    et vous savez que tous les problèmes que l’Algérie vive c'est à cause des voisins, ils doivent fermer la frontière de tous les côtés
    C'est Grave

  • rais
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:29

    الى المعلق رقم 22 "الشماعة" .انت على خطأ حينما تقول بان المنتخب المصري هو الاستثناء , ربما ينطبق عليهم ذلك على الصعيد الافريقي ,وبالذات كاس افريقيا للامم ,اما على الصعيد الدولي ,فلا شئ يذكر,على الاقل منتخبات المغرب والجزائر تاهلوا اربع مرات لكلاهما ,اما مصر فلم تتاهل منذ سنة 1990 بايطاليا اين أقصيت من الدورالاول كذلك بتعادلين وهزيمة امام انكلترا,وهو ثاني تأهل لها بعد تاهل 1934,يعني ان مصر احتاجت ل56 سنة لكي تتاهل للمرة الثانية والاخيرة,لعبت مصر في تاريخ مشاركاتها 4 مباريات ,لم تفز في اي منها,تعادلت في 2 وهزمت في 2 هاته هي حصيلة مصر في كاس العالم,حصيلة جد فقيرة , اين هو الاستثناء؟على الاقل الجزائر فازت في مبارتين امام المانيا والشيلي بمونديال 82 وكانت قاب قوسين للتاهل للدور الثاني لولا المؤامرة الالمانية النمساوية.اما المغرب فهو بدوره فاز في مبارتين الاولى امام البرتغال بالمكسيك 1986 مما اهله للدور الثاني في سابقة لم يكن قد حققها اي فريق قبل ذلك,والمباراة الثانية امام اسكتلندا بمونديال فرنسا 98 وكاد خلالها ان يتاهل للدور الثاني للمرة الثانية لولا المؤامرة الخبيثة للبرازيل والنرويج

  • السايسي هشام
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:52

    اذن فالحرارة المرتفعة هي سبب فوز المنتخب البلجيكي !!!!!!
    فهم تحماق !!

  • بوكذبة
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:52

    الحقيقة المرة ان المدرب وحيد كان وحيدا فعلا في الشوط الاول اقفل الممرات ولم يترك المساحات خنق البلجيكيين.وفي الشوط الثاني الذي يعتبر شوط مدربين بامتياز هنا بالضبط ظهرت احترافية وتفوق المدرب البلجيكي .وكلنا نعلم سبب لجوء بعض المدربين من امثال وحيد الى افريقيا اولا لانهم من الدرجة الثانية 2 مرتزقة لا مبدا لهم سوى المادة 3 بعض الشهادات التدريبية مزورة;4 لا يمكن لهم شرط او فرض شروطهم على الاندية باوروبا ;اما ما قاله اللاعب له العذر لان ثقافتنا هكذا تعلمنا الكذب ورضعناه وفطمنا به وقراناه في الابتدائي ولقنوا لنا ابجدياته بالاعدادي والثانوي وقواعده واسسه بالجامعات وهذا كله نظري الا في بعض الاحيان بالشارع ;واما المرحلة الحقيقة وهي المرحلة التطبيقية باحزابنا او لما نتسلم احدى المسؤوليات;المهم ان الكذب اختلط بدمائنا وبالهواء الذي نستنشقه ;سنستغرب او نصدم عندما نسمع مسؤولا يقول الحقيقة والى ذالك اليوم اودعكم في حفظ الله ورعايته;

  • بنمبارك
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:59

    بعد مهزلة الجزائر والكاميرون وقبلهما غانا ونيجيريا، عرفت الكرة الافريقية اندحارا شديد في هذا المونديال بسبب طريقة اللعب التي افتقدت إلى الحيوية والجمل التكتيكية والهجمات المتنوعة واللياقة البدنية فرجعنا إلى سنوات السبعينات حين أضحك الفريق الزاييري العالم بدخول مرماه 16هدف وتصرفات لاعبيه الهاوية. حرام أن تشارك فرق افريقية من هذا المستوى وتبقى السويد والدنمارك والنمسا والبراجواي خارج المنافسة.

  • bouzid
    الخميس 19 يونيو 2014 - 13:10

    ربما من يسمع تعليق الاخوة المغاربة يقول انا الاسود اخدو كل كئوس العا لم شيء من الواقعية محاربي الصحراء تئهلو مرتين متتا ليين و نشيد قسما يدوي ملاعب العالم . ونحنو كجزائريين مقتنعون بما يقدمهو المحاربون وفخورين بهم رغم علمنا با جل المغاربة الاحرار يسندون الخضر. شكرا هسبرس .

  • سعيد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 13:12

    فعلا، فلقد واجهوا منتخب البنين المتعودعلى مثل هته الدرجة من الحرارة.
    منتهى الاستهتار و البلادة.

  • مغربي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 13:19

    كان على بوكرة توجيه طلب للفيفا من اجل الغاء النتيجة واعادة المقابلة في جو أقل حرارة.
    ولما لا اعادة المقابلة في احدي الدول الاسكندنافية الباردة.

  • settati
    الخميس 19 يونيو 2014 - 13:41

    يا س بوقرة:راه لخطة ديالكم كانت فاشلة100% شوف لمكسيك خرجت للعب الكرة فكادت ان تفوز على البرازيل.دائما الا عدار .الجزائر منتخب ضخمته الصحافة.
    اليك قائمة الاعدار للمباراة القادمة
    1الاضواء الكاشفة
    2الرطوبة
    3أرضية الملعب
    4المغرب هو السبب
    5عدم وجود ماء صالح للشرب.
    شوهتو افريقيا انتم والكامرون.
    انشري هسبرس

  • ne_ha de rabat
    الخميس 19 يونيو 2014 - 13:43

    المهم ان المنتخ الجزاءري تأهل لمونديال ….ال قالو انو الحرارة اترات عليهوم سي نورمال …علحقاش الحالة الصحية على قد الحال ….ماشي صحاح بحال البلجيكيين…

  • ZID YA BOUZID
    الخميس 19 يونيو 2014 - 14:28

    Je dis à Si BOUZID, nous sommes pas mieux que l'equipe Algérienne, nous sommes tous dans les mêmes situations, mais la différence entre les Marocains et les Algériens
    Les Marcocains sont modeste et ils savent bine leur limites et ils acceptent la critique sans mal, mais vous les Algériens à cause de 150 ans de L'algérie Française, vous vivez une double personnalité, un schizophrénie, du chauvinisme, vous croyez que vous êtes les meuilleures sur terre, le pays le plus riche avec son petrole malgré le peuple est très pauvre.

    Donc il faut vivre le changement, savoir qui vous êtes

  • مغربي مر من هنا
    الخميس 19 يونيو 2014 - 14:32

    بلجيكا وكوريا وروسيا باستثناء الجزائر كلهم يعيشون في حرارة جد باردة بل أقل من الصفر ولم يحتج ولا واحد منهم على الطقس. فالحمد لله أن هناك فضائيات وانترنيت تفضح كل شيء وإلا سيكذبون عليهم مثل هذه التفاهات كما كانوا يصدقون بومدين حينما كان يقول لهم بأن المغاربة يموتون من الجوع في حين أننا نصدر كل أصناف الفواكه والخضر لأوروبا وروسيا والعالم فما رأيكم فهل ستصدقون؟
    يالله قولوا لربان طائرة الجزائر في البرازيل بالبدء في تسخين المحرك من الآن فالطريق بعيدة عليكم.

  • امين المكناسي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 15:13

    ان شاء نطلب من وزارة الشبيبة والرياضة في2015تزويد الملاعب بالمكيفات الهوائية لعل وعسى يربحوا الكاس مثل الكؤوس الي ربحوا فالمونديلات التي تاهلوا لها وشكرا للتمثيل الرائع والتحف التي قدمها الفريق الجزائري واتمنى ان يمثل العرب في جميع المحافل لانهم ما شاء الله غاية الله يبارك بلابهم العرب والوا

  • راصد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 15:58

    وموقع الجزائر ضمن الدول اﻹسكندنافية زعما

  • Khalid ziyadi
    الخميس 19 يونيو 2014 - 19:04

    Personnellement j encourage toutes les équipes qui affrentent l algerie

  • sidali
    الخميس 19 يونيو 2014 - 22:48

    الجزائر في حاجة الي الفوز على كوريا وروسيا

  • chamali
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 00:00

    السلام عليكم اخواني العرب مازال ينقصنا الكثير من أجل المنافسة مع الغربيين لدينا مواهب تظاهي نظيرتها الاروبية ولكن هناك فرق كبير و شاسع بين مسؤولي الاتحادات و عقلية اللعبين ، ادا فزنا ننسى كل شيء نهلل بالمنتخب و ننتج أغاني و نخرج الى الشارع و ادا خسرنا نتسابق من اجل ايجاد أعدار تطفئ غضب الجمهور و المشكلة العضمى هي أننا ننهزم في غالب الاحيان حتى أصبح الانهزام طبيعيا و عندما ننهزم ننتظر بشوق الاعذار التي سيقولها المسؤولين و السﻻم عليكم و رحمة الله

  • moha achelhi
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 01:41

    عند انتهاء مباراة اليابان مع كوديفوار توجه اللاعبون اليابانيون لمكان تواجد جماهيرهم و قاموا بالإنحناء تعبيرا عن اعتذارهم ، ثقافة تقدس المسؤولية بعيدا عن الشعارات الفارغة و المقولات المأثورة و المواعظ

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة