بوليف "يُبرِّئ" الخلفي من خسارة مليون دولار في ثلاث دقائق

بوليف "يُبرِّئ" الخلفي من خسارة مليون دولار في ثلاث دقائق
الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:00

لا زالت تداعيات تصريحات منسوبة إلى محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، “يتهم” فيها زميله في الحكومة مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، بتكبيد ميزانية البلاد خسارة قدرها مليون دولار في ثلاث دقائق، تتواصل بعد أن تم تسريب شريط على موقع “يوتوب” بصوت الوزير بوليف، وهو يتحدث عن هذا الموضوع.

وبحسب ما ورد في الشريط الصوتي، الذي سُجل في اجتماع سابق للجنة المالية بمجلس النواب، قال بوليف إن “ذاك الشي اللي قال الخلفي ما عندو ارتباط، داك الشي للي قال الخلفي غير هو خرج وكتباتو بلومبيرغ، خرجاتو مباشرة بعد 3 دقائق زادت علينا مليون دولار بتصريح ماشي صحيح، أو ما قالو حد وما معنيش و ماعندوش الرقم، والرقم خطأ، ومليار درهم ماكيانش”، مضيفا “وبالتالي تزادت علينا مليون ديال الدولار في المفاوضات وقررنا نخليو الناس يتفاوضو”، يقول بوليف حسب ما ورد في التسجيل الصوتي.

بوليف: مجرد دعاية وادعاء

وفي توضيحه لما وقع، أفاد بوليف أن “الشريط الذي سُرِّب من لجنة المالية بمجلس النواب يؤكد أن الكلام الذي روجه حزب الاستقلال، والذي جاء ضمن نقطة في بلاغ اللجنة التنفيذية للحزب، من كون تصريحات للوزير الخلفي كبدت 20 مليار سنتيم، لا أساس له من الصحة، لأن الشريط يتحدث على مليون دولار، بمعنى 8.5 مليون درهم ولا علاقة لها بالعشرين مليار”.

وتابع المسؤول الحكومي بالقول إن “الشريط جاء فيه أنه “زادت علينا” في المفاوضات، فقررنا أن نترك الناس تتفاوض، بمعنى أن هذا الأمر لا علاقة له بنهاية عقد التأمين، لأن المفاوضات كانت وقتها مستمرة، ولم نوقع العقد، ونتائج العقد النهائية أثبتت أن تصريح الخلفي لم يكن له أي أثر سلبي على هدر المال العام، لأننا أوقفنا العملية التفاوضية بعد ذلك مع الشركة المعنية”.

وأبدى بوليف في حديثه لهسبريس، أسفه مما وصفها بالدعاية عن طريق الشريط المذكور لكشف هدر المال العام”، مضيفا أنه “لا يمكن أن يعتذر، لا من حيث الشكل ولا المضمون، عن إهدار المال العام، لكونه لا يتحدث عن نفس الرقم، كما أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال لم تدقق في الرقم”.

وعلى نفس المنوال سار وزير الاتصال مصطفى الخلفي، متحدثا أمس الخميس عقب انعقاد المجلس الحكومي، عندما أكد أن الحديث عن تكبيد الميزانية خسارة مليون دولار مجرد “كلام لا أساس له من الصحة”، معتبرا قرار الحكومة في إعمال المقايسة مسؤول وشجاع، يأتي لحماية المالية العمومية، والحكومة تدافع عن هذا القرار بكل مسؤولية”.

الاستقلال يطالب بمحاسبة الخلفي

وكان حزب الاستقلال قد راسل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أورد من خلالها أن “الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أقر خلال الاجتماع الأخير للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بتاريخ 11 شتنبر الجاري حول تطبيق نظام المقايسة، أن تصريحات الناطق الرسمي بالحكومة كلفت خزينة الدولة 200 مليون درهم إضافية”.

“وأمام أهمية المبلغ الذي تم ضياعه في ظرفية اقتصادية واجتماعية صعبة، نسائلكم السيد رئيس الحكومة عن التدابير التي ستتخذونها تفعيلا للمبدأ الدستوري الجديد “ربط المسؤولية بالمحاسبة”، وكيف سوف تتم محاسبة السيد الوزير المحترم على هذا التصريح غير المسؤول، والذي كبد خزينة الدولة خسارة من هذا الحجم” تقول الرسالة التي توصلت بها هسبريس.

وطالب الحزب “التوضيحات اللازمة في شأن اعتماد نظام التأمين عن أسعار المحروقات، ما هو السقف المعتمد لهذا التأمين، وما هي تكلفته المالية، وما هي شركات التأمين التي تم اختيارها، وكيف سيتم فتح اعتمادات أداء لهذا التأمين، ولم تكن مدرجة في قانون المالية لسنة 2013 الذي صادق عليه البرلمان”.

‫تعليقات الزوار

31
  • استغلال
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:20

    كم كبد حزب اﻹستقلال المغرب من خسارات منذ سنوات؟؟ و اﻵن يريد أن يضحك علينا بخرجاته الشباطية المفضوحة. ما أراه هو أن العدالة والتنمية أقفلت عليهم أبواب المحسوبية و التلاعبات في الصفقات العمومية و استغلال التوظيف المباشر و غير ذلك فأصبحو يطلقون اتهامات بشكل عشوائي قد تصيبهم هم قبل اﻵخرين.

  • ابو هاجرطاطا
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:27

    اصبح المواطن المغربي تائها بين ما تروج له المعارضة وما تدعيه الاغلبية حول تبديير المال العام من المخطئ و من المصيب يجب تفعيل مبدا المحاسبة حتى تتضح الحقيقة

  • oumlil
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:36

    pourquoi personne ne demande au parti de l istiqlal des comptes pour toutes les fautes graves qu il a commi envers le peuple depuis la soi disante independance?
    des explications SVP

  • مغربي
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:58

    لهذه الأسباب قررت حكومة العدو الصهيوني منع الهواتف النقالة والحواسيب الشخصية في الإجتماعات المغلقة.
    ما حصل من تسريبات وتسجيلات يعني أن النية مبيتة وأن من بين المجتمعين من لايؤتمن على أحاديث الجلسات فكيف نأتمنه على أموال وأرزاق المغاربة.

  • محمد ايت ادوهو
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 22:01

    متابع ل الشأن العام.
    ان التماسيح والعفاريت يحاولون التاتير في كل كبيرة صغيرة لحكومة العدالة والتنمية ونحن الشعب معهم تقتنا في وزارة العدالة والتنمية بقيادة بن كران

    وبوليف والخلفي تقتنا الكاملة لهم ولكم التعليق قراء هسبريس .

  • abderrahim
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 22:03

    علاش ما كملش التسجيل الصوتي؟؟؟
    توقف عند أهم نقطة " باش إجيبو ….. "

  • ابودرار
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 22:06

    مليون دولار في 3 دقائق . خاصك اسي الخلفي تدخل مجلة غينيس .

    المرة الجاية غادي تحطم الرقم القياسي وتخسر هم في دقيقة ونصف.

    الى الامام دار دار زنقة زنقة .

  • Rachid
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 22:26

    ما اصبح عليه الاستقلال خطير بالفعل. فلم يكتف فقط بنسف نفسه لتشتيت و تعطيل الحكومة عبر وضع مفاتيح الحزب وتاريخه و كفاءته في يد شخص أمي اقرب للبلطجي منه إلى السياسي. بل تعدى ذلك إلى نهج هدم منهجي و بطريقة غير اخلاقية لمحاولات الإصلاح، واصبح رقم ً1 في الشعبوية بعد ان كان رقم 1 في الواقعية، بعيدا عن المصلحة العامة للبلاد ودفاعا عن مصالح ضيقة، متناسيا العديد من قضايا الفساد و القرارات الخاطئة في التسيير التي كلفت المغرب غاليا.

  • redouanvsky
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:02

    هذه هي الهواية العدالة والتنمية ليست لهم الخبرة لقد كثرت اخطائهم وزلاتهم المغرب في حاجة لاشخاص ناضجين سياسيا واقتصاديا وليس الباحثين على الحائط القصير (الطبقات الفقيرة)

  • مول لمكحلة
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:07

    من خلال ماجاء هنا : ( وتابع المسؤول الحكومي بالقول إن "الشريط جاء فيه أنه "زادت علينا" في المفاوضات، فقررنا أن نترك الناس تتفاوض، بمعنى أن هذا الأمر لا علاقة له بنهاية عقد التأمين، لأن المفاوضات كانت وقتها مستمرة، ولم نوقع العقد، ونتائج العقد النهائية أثبتت أن تصريح الخلفي لم يكن له أي أثر سلبي على هدر المال العام، لأننا أوقفنا العملية التفاوضية بعد ذلك مع الشركة المعنية". )
    يتبين انه فعلا حصلت الخسارة

  • متتبع -لاغير
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:09

    الهم يالطيف نسالك اللطف ادعو من الله ان يبعد عنى كيد لحكومة وزراءه واتباعها ومؤيديها شعب لمغربي سار لايتحمل اكتر تحايل وكترت زيادات واالاطاحة في فخ المشادات والمغالطات كما يدعون بان شعب قابل زيادات وششععععبببببب يييققول لكم ارحللللللللللللللو طلعتو لينا فراسنا وحتى ان متنعتو حداري تم حداري المغرب جنة خضراء بمواطينها وملكها محمد (6نصره الله) وبتعنتكم وحقدكم وغوغاكم وبكاءكم هنا وهناك واجوركم لخيالية وسيارات دولة وهدر المال العام في زيادة واعادت توظييف اصحاب لمغادرة ومناصب لزوجتكم وابنؤكم وكترت تصادمات مع احزاب لستقلال او لتحاد لشتراكي وباقي الاحزاب لايهمنا نحن الطبقة المتوسطة والفقيرة في شئ كل من كان خائن وصاحب شعارت كاذبة من اجل لستحواد على مقعد بلبرلمان او وزاري او وظيفي او جماعي ومن بعد يقلب وجهه ويسمي طالبي الحق بالموشوشين وتماسيح ولحمير سيشعل نار الفتنة تاتي على كل شئ نحن نحب ملكنا ووطننا نفديه بارواحنا ولانرضى بان ياتي حزب فاشل كيف ماكان اسمه ويتلاعب بمكتسباتنا ليغتنوعلى حسابنا بزيادات لهمجية غير المدروسة تاركين اجوركم وتقاعدكم واموالكم يعلم الله اين هي واين تخبؤنها لتفقيرنا

  • يوسف
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:19

    الحمد لله ان عملية التفاوض توقفت لانه لو تمت ستكون بالفعل الخسارة

  • aziz
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:42

    والله ان حزب الاستقلال هو الاستغلال الحقيقي لخيرات البلاد استغلوا اسمهم وزعيمهم وعاتوا فسادا في الارض منذ خمسين سنة يجب محاسبتهم والى يومنا هذا نعرف رجالا منهم لا زالوا يسكنون فيلات تابعة للدولة او عشوائية تركها المستعمر …..واخذوا بقعا ارضية من طرف اصحابهم لما كانوا يسيرون الجماعات الحضرية ….

  • فيصل
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:59

    لا زالت عجائب حكومة الإسلاميين. لا تنتهي. مفاجءات زيادات. خسائر. بالجملة. يا لكابة السياسيين المغاربة. لا يصارحون. الشعب. ولا يعترفون به. وماله. يوزع. غنائم. بماذا. ستلقون الله. وقد تسترتم على المفسدين. وسكتم. على المناكر. وقبلتم باللعبة القذرة التي. اسمها. السياسة. وادعيتم. بالجن والعفاريت. والزواحف وما انتم. الا. طلاب. مال وجاه. والأموال. تهدر. بموافقتكم. ومباركتكم. والشعب يعاني. ويلات. النقل. والغلاء والازبال. والابتزاز. في المصحات. والتهرب. الضريبي. وقساوة. فصل. الشتاء. وبطالة الشباب. وبوار. الشابات. وغلاء المحروقات. بأي. رفاهية. تعدون المغاربة وأي. علم تنشرون. وأي بؤ س. هذا أنكم. تتقاضون أجورا. تكفي لإعالة. عشرة. اسر. وتأكلون. المليح. وتفترشون. المريح. وتسكنون. الفسيح. وتركبون. سيارات. الشعب الفاخرة. لتكذبو. عليه وتتسترو على المفسدين. بدعوى. أنهم جن وعفاريت. لا يمكن. رؤيتهم. أنقذنا. يا الله. من هؤلاء. المتهافتين. على السلطة. لان. فضائحهم. تحزن. القلب. وتدمي الجراح. وتعمق الآلام. وهم يضحون وغيرهم. يبكون. من التعاسة. والعيش البئيس. لك الله. يابلدي ..

  • ناهد
    السبت 21 شتنبر 2013 - 00:09

    يا اخي التسجيلات هي اكبر دليل سواءا كان المروج حزب الاستقلال او غيره هدا دليل واضح على ان هؤلاء الوزراء ليسوا متفقون لانهم اصلا لا يحملون مشروع حقيقي

  • مارية
    السبت 21 شتنبر 2013 - 00:12

    الخلفي و بنكيران شدو بوليف جبدو ليه وديناتو او قالو لو ها ماتعود تقول مرة اخرى ولى نحيدو ليك الحقيبة الوزارية والاكيد غيتراجع على كلامو لكن الدليل واضح

  • عمر احمد
    السبت 21 شتنبر 2013 - 00:19

    ايوا شفتو ياما نبهناكم انكم لا تلقون للعمل والتسيير الحكومي مليون دولار ف3 دقائق يعلم لله شحال من مليار خسرو فسنتين والشعب يتخبط فب الغلاء

  • jamal gourimate
    السبت 21 شتنبر 2013 - 00:35

    هذا هو مشكل وزراء العدالة و التنمية، قلة الخبرة، يقول المثل المغربي " هرب من الحفرة طاح فالبير" مزوار كان تيدي 40 مليون فالشهر هذا مليون دولار ف 3 دقائق. مصيبة بلانا بها الله

  • السي الغرضوف
    السبت 21 شتنبر 2013 - 00:44

    نكولو بيلا السي الخلفي كبد المغرب مليون دولار ,, ماعليش إيوا ؟ أجي نشوفو وزير التشغيل الإستقلالي السابف عباس الفاسي أش كبد من روح إنسانية فقضية النجاة للي تنسات , شحال كيسوا كل واحد فدوك للي خرج ‘ليهم حزب الإستقلال في ديك الفضيحة التاريخية ؟ إوا ؟ واش غادي إيعوضهوم شباط ؟ ؟؟؟؟؟؟

  • التنافس الشريف
    السبت 21 شتنبر 2013 - 00:55

    الى الاخ الكريم (اوالاخت الكريمة )صاحب(ة) التعليق رقم 1:هل أصبح حزب العدالة والتنمية يتنافس حول من سيكبد هذا الشعب خسارة اكثر؟
    فإذا سبق لحزب الاستقلال ان افسد ونهب وكبد خسائر للمغاربة الذين عاقبوه بالتصويت على حزب العدالة والتنمية فهل يحق لهذا الاخير ان يعبث ويتهور ويهدر اموال الشعب بدون وجه حق؟
    هل بهذا المبدأ وبهذه الكيفية سيتنافس الحزب الحاكم مع من خرب البلاد؟ وليكن في علم الجميع أن لا شيء تغير خلال حكم بنكيران بل ازداد الوضع تفاقما وتأزما في جمع الميادين والمجالات…..المحسوبية-الرشوة-الصفقات العمومية-تراجعات خطيرة في المجال الحقوقي وفي القطاعات الاجتماعية…
    أتمنى أن يكون رد حزب العدالة والتنمية على منتقديه ومعارضيه بأعال ملموسة وقرارات جريئة عوض السب والشتم والقدف……..

  • kamal
    السبت 21 شتنبر 2013 - 02:45

    ni le pjd ni l'istiqulal veulent laisser notre pays dans son exception et sachez bien que le peuple sait bien que le progrès actuel est grâce a sa majésté Mohamed 6
    Je rappel que le maroc n'est pas un jouet entre les mains de vous:benkirane et chabat
    on va voir qu'est ce que tu va faire?

  • Lalbatros
    السبت 21 شتنبر 2013 - 03:36

    المهم معا هذه الحكومة ولينا كنسمعوا لفلوس فين مشاو او فين جاوا .او مر مر (الشدة فوق الراء) كيبان اليازمي فشي برنامج او كيجماع لينا لحساب، الحكومات السابقة والله شي مواطن مايعرف شي وزة. حنا فالماضي كيسحابنا المغرب مافيه الحبة.عاد عرفنا دابا بأنه لفلوس كانوا كتهربوا لبرا او المشكل هادوا الي دايرين البلبلة دابا هما صحاب التخلويض ديال البارح ،هما عارفين واش حنا عايقين بيهم ،او حنا عارفين واش هما عارفين واش حنا عايقن بيهم ، ولكن شكون حنا او شكون هما؟؟ لكم مني مودة لا تشيخ واحترام بلا ضفاف، ليكم ماشي ليهم.

  • الطبقة المعدمة
    السبت 21 شتنبر 2013 - 04:52

    مهزلة حقيقية اصبحت تطبع المشهد السياسي للبلاد حكومة تغيب عنها الكفاءة بدأ من رئيسها مرورا بالوزراء كلام كلام فقط لاشئ ملمومس قي الواقع سوى البطش والغلاء ومعارضة فاقدة للمصداقية.

  • اوگادير
    السبت 21 شتنبر 2013 - 08:49

    المؤمن لا يمكن ان يشهد الزور وبوليف واحد من هؤلاء المؤمنين الذين تربوا في الحركة على الأخلاق الاسلامية لما كان هؤلاء المرجفون يتربون على ثقافة البيران والديسكوتيكات وفقههما.
    من يعبد الله إذا بقول المصطفى (صلى الله عليه وسلم: إنما أهلك من كانقبلكم إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف
    أقاموا عليه الحد ، وايم الله ! لو أن فاطمة بنت محمدسرقت لقطعت يدها ، فأمر النبي بقطع يدها .رواه البخاري ومسلم

  • مستقل
    السبت 21 شتنبر 2013 - 12:18

    انا لا ادافع عن الخلقي ولا عن بوليف ولا عن العدالة ولا عن الاستقلال ولكن جئت لاقول لكم الم يكفينا من السلب والنهب من فلوس الشعب الاستقلال ميزانيته تفوق ميزانية المغرب من اين لهم هذا لخبار في راسكم باراكا من الشفارة والنهب ليست المعارضة بهذه الطريقة المعارضة بالتوجيه الى ما هو احسن اعارضك في فكرة ما بمعنى اعطيك فكرة احسن وليس العكس كل الحكومات التي مرت شفارة ومفسدين كما يقول المثل المغربي "ليس في الفنافد املس" ولكن هذه الحكومة ربما ستكون اقل ضررا ربما وليس بحكم نهائي

  • mhamed Laabali
    السبت 21 شتنبر 2013 - 12:46

    Bonjour,
    Quelle misère!
    Je ne dis pas que le gouvernement de Abbes El Fassi était clean, je ne dis pas que nos partis politiques travaillent pour l'intérêt du peuple; mais ce qui me choque aujourd'hui c'est ce désaccord qui commence à se répandre entre les ministres du PJD. Les accusations ne viennent pas de l'opposition comme on a l'habitude de le voir mais du sein même du gouvernement, pire encore,du sein même du parti majoritaire; et ceci est grave.
    Est-ce le début de la fin? Quelles sont les décisions qui ont été prises à la suite de cette perte? Va-ton encore fermer l’œil et dire " Aafa allaho aamma salaf".
    L'odeur de l'impunité commence à devenir insupportable!
    Amicalement !!

  • ملاحظ
    السبت 21 شتنبر 2013 - 13:02

    بلا مزايدات سياسية وبلا تهريج ديال الاحزاب اللي كتعارضكم انا غادي نقول ليكم اناس ديال البيجيدي اللي في الحكومة اتكايسوا على الشعب وحاولوا عليه راكم وليتو ضد الطبقة الكادحة وندمتونا على اتهار اللي عرفناكم فبه وحذاري من الجايات

  • عبده
    السبت 21 شتنبر 2013 - 15:35

    يمكن التعايش مع العفاريت و التماسيح لكن لا يمكن التعايش مع الذءاب و الثعاليب … قبل محاسبة أي مسؤول على ما قام به في السابق يجب محاسبة المسؤولين الذين تولوا المناصب بعد دستور 2011، يجب محاسبة اؤلئك الذين اعطوا للناس وعودا ثم أخلفوها بدعوى أن الذين سبقوهم هم سبب ما نحن عليه الآن لقد كانوا على علم و على وعي بالأوضاع قبل الدستور و مع ذلك استمروا في غسل دماغ المغاربة مع إعطائهم الأمل المفقود. مما سيصعب الطريق مستقبلا على المواطنين الشرفاء الراغبين بجد في العمل لمصلحة البلاد.كان الله في عون جلالة الملك و وفقه الله في ايجاد حل لمشاكل شعبه الوفي بعيدا عن المتطفلين و المشوشين و المنافقين.

  • said jdidi
    السبت 21 شتنبر 2013 - 16:56

    الى من يدافعون عن بلكيران واصحابه هل ما زلنا في حملة انتخابية ام انكم تهيؤون لها كيفما كان جوابكم لن يجدي نفعا لانكم خذلتمونا وطعنتم شرفكم اللذي هوكلمتكم اللتي بعتموها بازهد شيء لو كانت الدنيا تدوم ما وصلت اليكم كنت انتظر استقالتكم واتخاذ قرار الاستقلال لكن ينقصكم الكثير لاتخاذ قرار كهذاا وهذا مايميز شباط عنكم اانتم والسيد الطاوسي نكبة ولن ننسى انجازاتكم يتبع

  • soufiane
    السبت 21 شتنبر 2013 - 16:57

    السلام عليكم اين سباط من ذكر بادو التي اكلت ميزانية الصحة – شراء لقحات فاسدة باثمنة خيالية – شراء فيلا في وسط باريس.اين 500 مليار التي قال عنها مدير مكتب الكهرباء علي الفهري ذهبت هبائا منثورا من ادارته .اين محاسبة نفسه قبل الاخرين من السفقات المشبوهة في فاس اين………

  • أحمد
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:09

    يبدوا أن حزب الاستقلال والإتحاد الإشتراكي أصبحا يهددان استقرار المغرب بشكل غير مسبوق، ومن يعتبر أن ما يفعلانه مجرد سياسة فهو واهم، خاصة في هذه الظرفية الحالية المتشنجة، فالمغاربة أذكى مما يتصوره شباط وأدريس الأشكر ويعرفان من يعمل ومن يهرج، ومن هذا كله فنحن لسنا قاصرين أنركونا نقيم تجربة الإسلاميين بأنفسان لا نحتاج لوصاية من كانوا بالأمس نكرات وأصبحوا اليوم في غياب المحاسبة ملياردرات. فمن لم يحاسب نفسه لايتوفر على المصداقية لمحاسبة الأخرين،

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير