"بيت الحكمة" يدين المساس بحياة الأفراد الخاصة

"بيت الحكمة" يدين المساس بحياة الأفراد الخاصة
الإثنين 20 أبريل 2020 - 03:24

أعربت جمعية بيت الحكمة عن استنكارها الشديد لكل الأفعال التي تمس الحياة الخاصة للأفراد ومعطياتهم الشخصية وتشهر بهم، “في خرق واضح لأبسط المبادئ والقيم الإنسانية والوطنية والقواعد القانونية الدولية والداخلية”.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن الجمعية أعلنت فيه مساندتها وتضامنها الكامل مع الضحايا، “إثر تعرض مجموعة من المواطنين لحملات ممنهجة للتشهير والإساءة والاتهام من طرف بعض الأفراد، من خلال نشر معطياتهم الشخصية وتداول أخبار تهم حياتهم الخاصة مع التحريض على الكراهية، مما خلف أضرارا نفسية واجتماعية بليغة”.

كما دعت الجمعية إلى فتح تحقيق ومتابعة كل من ثبت في حقه القيام بفعل من هذه الأفعال المجرمة أو حرض عليها، “والتي تسيئ بشكل خطير إلى صورة المجتمع المغربي الذي كان دائما مثالا للتعايش والاحترام المتبادل”، مطالبة السلطات وأسر الضحايا وجمعيات المجتمع المدني وأخصائيي علم النفس والقانون بـ”توفير جميع أشكال الدعم والمساندة للضحايا”.

كما لفت البلاغ الانتباه إلى أن بعض الأفراد يُوظفون القانون الجنائي الحالي لممارسة الابتزاز والمساس بالحياة الخاصة للمواطنين، داعية إلى إدخال التعديلات اللازمة لحماية الحقوق والحريات الفردية كما هي متعارف عليها كونيا.

ودعت الهيئة الجمعوية في الأخير جميع المواطنات والمواطنين إلى توخي الحذر وعدم الانسياق وراء كل دعوة للكراهية أو التشهير أو المساس بالحياة الخاصة للأفراد، “وإلى التشبث بالقيم النبيلة الضامنة للعيش المشترك باعتبارها قيما إنسانية متجذرة في الثقافة الوطنية عبر العصور”.

‫تعليقات الزوار

3
  • صحراویة مغربیة
    الإثنين 20 أبريل 2020 - 10:33

    انا اتفق جدا مع هذا المطلب شرط ان لا یکون هذا سعی الی هذا التشهیر عن طریق مواقع التواصل الاجتماعی و هی فی وقتنا الحالی اسرع طریقة لإکتساب الشهرة
    قال سبحانه : \" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19). سورة النور:19

  • الحسين
    الإثنين 20 أبريل 2020 - 14:01

    ما يسمى ب بيت الحكمة.مقصدها ليس احترام الحياة الشخصية كما تدعي هدفها واضح هو ما تسميه ب بالحريات الفردية وهي اللواط وإفطار في شهر رمضان علنا بغير عدر وإشاعة الفاحشة في المجتمع .

  • صحراویة مغربیة
    الإثنين 20 أبريل 2020 - 14:58

    بالنسبة للاشخاص الذین یدافعون عن الشواذ سواء المثلیین او غیرهم هل تعلمون ان مطالبهم لن تتوقف بتقبل المجتمع لهم لاننا تقبلهم یعنی حقهم فی ممارسة حیاتهم بشکل طبیعی و من هذه الممراسات حقهم فی تفریه شهواتهم الجنسیة و هو الشی الذی من اسباب تشریع الزواج لکن بالنسبة لهذه الفٸة کیف سیفرغون هذه الشهوة ؟ علی حد علمي ممارسة الزنا یعاقب علیها القانون و الزواج غیر مشرع بین شخصین من نفس الجنس اذا هذه المطالب اذا رضخ لها القانون سندخل فی متاهات ستجعلنا نعیش فسادا اخلاقیا اکثر بکثیر لان تلک الممارسات ستکون فی العلن وفق قانون تمت المصادقة علیه مثل الدول الغربیة و بالتالی لقب دولة اسلامیة سیکون تشویه لصورة الاسلام . ارجو ان یتدخل جلالة الملک بحکمته المعهودة لإیجاد حل لهذه المطالب و وضع حد لکل من حاول ان یعلي کلمته علی کلمة الحق

صوت وصورة
سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15

سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
صناعة البنادق
الأحد 28 فبراير 2021 - 11:50

صناعة البنادق

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
الأحد 28 فبراير 2021 - 09:08

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎