‫تعليقات الزوار

29
  • yassine
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:03

    ياااااااا ربي السلامة
    كلهم كيقفقفوووووووووووو ومافرحانيننش
    حاسين بساعتهوم قربات وقريب يتحاسبوا
    جاء دورنا لنقوم بحراك سياسي مدني والتعبير عن نفسنا وتنظيم انفسنا في جمعيات واحزاب ومجموعات لنناقش ونحاول ان نعطي ما لدينا
    مع وجوب نشر فكر الديموقراطية والعهد الجديد بين كافة البسطاء لاننا شعب امي نحتاج الى توعية
    حتى لو تطلب دلك تكوين مجموعات نخرج للشارع ونتحدث مع الناس ونشرح لهم على مادا نحن مقبلين وما عليهم فعله
    ارجوا نشر الفكرة حبا في هدا البلد ورغبة في غد افظل

  • Hamid
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:55

    ثورة جديدة للملك والشعب… Le PJD et le PAM sont enfin d’accord sur un point : Bandes de voleurs !!! vous voulez encore une fois volé la révolution des jeunes… BAZE

  • Adnane
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:57

    أرجو أن ينسحب البام من المشهد السياسية
    لأنه وصمة عار في تاريخ الاحزاب المغربية
    شوه العمل السياسي في المغرب
    الشعب يريد إسقاط البام
    وعاش الملك

  • المغربي الحر
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:15

    لقد سئمنا من الخطابات و تعبنا من اللغة الخشبية و كما يقول المثل (الهم لقفلت لفورت)لا بد من تشكيل حكومة جديدة لايطغى عليها عائلات الفاسي وهذا اعتبره معجزة لأن امرأة الملك فاسية فهو تسيره العائلة الفاسية لذا فالحكومة فاسية و مستشار الملك يهودي (اندري ازولاي) ان الحل الوحيد فهوالثورة لا محالة رغبنا ام كرهنا لأن لعالم العربي في مرحلة التحول.

  • حميد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:13

    أظنه يريد أنه يوهمنا أنه صدم بالخطاب وكلامه عن الإنصاف والمصالحة هو يعني كنطلب المسامحة عن ما سبق

  • محمد سعيد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:01

    الخطاب لم يأتي بجديد ،إنه خطاب تسويفي ولم يحقق أي مطلب من مطالب حركة 20 فبراير،وأول مطلب”ملكية برلمانية”و”ورحيل الفاسدين” .
    وما تأسيس اللجنة الإستشارية لمنح دستورللرعايا ومن داخل رداء المخزن إشارة قوية أن لا جديد على أرض الواقع.
    الدستور يجب أن يصوغه كل أطراف المجتمع من تيارات وأحزاب تملك شرعية شعبية وبالخصوص تلك التي أيدت انتفاظة 20 فبراير؛وليست الأحزاب الممخزنة،ووجب إشراك أيضا نقابات وجمعيات حقوق الإنسان وباقي مكونات المجتمع المدني.
    هذف الخطاب هو كسب المزيد من الوقت لكسر شوكة 20 فبراير ونحرها في المهد،إن استمرار المسيرات ومزيد من الضغط من قبل حركة 20 فبراير هو الكفيل الوحيد لتحقيق مطالب هذا الشعب العظيم،وإلا سيأتي شهر يونيو ليصطدم الشباب بهول الفاجعة للثقة التي منحت للمخزن وهذا حال شعب المغرب مع والد الملك الحسن من الستينات إلى التسعينات وجده في الخمسينات

  • abdou
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:41

    الى اخواني الفيسبوكيين20 فبراير ارجو اخذ تعليقي بعين الاعتبار ارجو ان منكم بفتح نافذة في face book عنوانها ( حل جميع الاحزاب السياسية المغربية) والتي تم تاسيسها منذ الاستقلال الى يومنا هذا, لانها هي سبب تخلف المغرب و تدهوره نريد هدم البيت القديم وبناء مغرب جديد قائم على اسس قوية نريد محاسبة كل من استنزف خيرات البلاد و قام بسرقة المال العام. نريد حكومة كفاءات و ذلك قبل الانتخابات التشريعية المقبلة لانني كمواطن لا اريد ان ارى على ورقة التصويت نفس الاحزاب الفاسدة بشعاراتها الغبية( البراد-تراكتور-الميزان-…الخ) و شكرا

  • المتشائل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:45

    لمتشائل
    إدا كان هذا الخطاب موجه إلى المواطنين والمواطنات …واحرار الوطن فقد نكون بهدا
    في طريقنا إلى ملكية برلمانية..
    أما إدا كان الخطاب موجه إلى الشعب…فالكلمة تحيلني دائما إلى…مطالب الخبز الأنية وليس إلى الحقوق والواجبات العامة
    لنصبح على وطن
    المتشائل

  • موظفة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:05

    لا نريد وجه معروف كرئيس للوزراء نريد وجوه جديدة
    نريد زيادة الأجور للموظفين لقد قهرنا بزيادة الأسعار
    ونريد زيادة أجور الجيش
    علاش البوليس زدتو ليهم والجيش و القوات المساعدة لا
    علاش موظف في وزارة المالية كيقبط كثر من موظف في وزارة الداخلية
    علاش علاش علاش
    والناس اللي دايرين معاهم العقد مابغيناهمش في الإدارات واش واحد كيقبط 3000 درهم خدام كثر من واحد كيقبط 20000 را حرام خافو على راسكم را الشعب بدا كيفيق

  • Y_S_F
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:07

    ثورة الملك محمد الخامس رحمه الله و الشعب ضد الاستعمار الاجنبي و هذه ثورة الملك محمد السادس و الشعب ضد الاستعمار الداخلي لامثالك

  • HAJJA ZOUBIDA
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:09

    Qu’est ce que vous avez contre Mr BIYADILLAH? Moi je trouve qu’il remplira le poste de 1er ministre mieux que l’autre, ABBAS FASSI.Je suis originaire de Fès, mais, je hais à fond ce ABBAS AL FASSI et sa troupe de bandits.Peut être que ce sahraoui remplira bien ses fonctions s’il est à la tête du gouvernement.Mais bon, d’ici 2012, il y aura d’autres changements et on peut tjs éspérer du bien pour notre cher MAROC;
    ALLAH AL WATAN AL MALIK
    VIVE LE ROI Med 6

  • dayza
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:33

    نريد تغيير جميع وجوه الأمناء العامون للأحزاب وإلغاء لعبة الأمازيغية و الإرهاب وما إلى ذلك في الإنتخابات كلنا مغاربة ويكفي أكل لحم الكتف على حساب المزاليط ب سباط 60درهم أو 100درهم

  • amazigh
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:35

    هاهم ابواق المخزن21 يروجون لدستور ممنوح لايحمل اي جديد يذكر

  • عشريني في فبراير
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:21

    إدا كان من شيئ سقط من الخطاب الملكي سهوا فهو حل حزب الدولة الجديد الاصالة والمعاصرة

  • ابو طالب
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:11

    تحليل فارغ سياسيا.
    غياب بعد النظر.

  • محتاب المنوني
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:19

    اسمه عبد اللطيف المنوني و ليس محتاب المنوني
    تبين لنا كيف ان الخطاب زعزع الاستقرار النفسي لسيد محتاب بيد الله
    في نضري يجب أن يبدأ هاد التغيير من خلال فصل جماعتك المجرمة التي استغلت نفود بعض قوادها لمنع تكرار ما فعله الجرار في ٢٠٠٧
    وكدلك اجرا إنتخابات ديمقراطية داخل الاحزاب من أجل إختيار زعماء جدد قادرين على تحمل مسووليات جديدة.
    كشباب لا نريد وزيراً أول لا يعرف فايسبوك كما قال السيد محتاب بن كيران

  • abdo
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:23

    il faut pas donner l’occasion à la PJD,PAM et les autres opportunistes qui veulent voler la victoire des jeunes qui ont pris cette magnifique initiative

  • لكم
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:27

    غير نسليو مع الفاسي إن شاء الله غن نبليو بك نت و صحابك

  • fayza
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:51

    نريد تغيير أصحاب المناصب التي يفوق راتبها الشهري000 60 ألف درهم كمديري الأبناك والخزينة العامة … وإلغاء بصفة نهائية هذا الراتب الشهري الخيالي

  • ابو رشى ابن الشعب المغربى .
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:53

    الشعب المغربى ضد الحزب الوحيد وضد من خططوا له ونذكر منهم الهمة والعمارى وغيرهم من الانتهازيين الذين يستغلون المحيط الملكى.عليكم ان تاخذوا العبرة من التجمع الدستورى التونسى لزين الهاربين بن على وكذا حزب مبارك فى مصر غير وزارة العدل فى تونس تداركت الموقف وقامت بحل حزب زين العابدين بن على كجبر الضرر للشعب التونسى وما لحقه من اذى من طرف الحزب الدكتاتورى المتسلط على رقاب الشعب التونى ونتمنى ان يلقى حزب الجرار نفس المصير لانها رغبة الشعب المغربى.

  • khadija
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:47

    أول خطوة كان على الملك اتخاذها هي حل الحكومة و البرلمان و مسائلتهم جميعا عن الثروة التي راكموها من عرق الشعب.
    جاءني الغثيان وأنا اليوم أتصفح هسبريس. الوجوه التي كنا نطلب إزاحتها هلت علينا من كل حذب وصوب, لتزف لنا الخبر, بأنهم باقيين جاثمين على قلوبنا إلى أجل غير مسمى. وتزف لنا بأننا في ظرف ثلاثة أشهر سنكون أحسن من السويد وستحسدنا جميع الدول العربية والإفريقية ولما لا ونحن السباقين دائما: أكبر استوديو للرقص والعري, أكبر كازينو مازاكان للقمار وهلم جرا.
    أما الأحزاب التي كنا ننتظر بركتها ذخلت لتستولي على ثمرة شباب 20فبراير جاتها على قلبها في صحن من ذهب وهي التي كانت دائما ترغد وتزبد في الخاوي لتصل إلى مبتغاهى.
    وإذا كانت نية الإصلاحات صحيحة, وليست مجرد ذر الرماد في العيون.فإننا نطالب بتقديم ناهبي المال العام فورا إلى المحاكمة أما إصلاح الدستور فسننتظر لازربة على صلاح.

  • المتشائل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:49

    الديمقراطية لا تأتي من فوق
    المجلس الدي سيعaد لا يجب أن يأتي من فوق
    … و
    -….و…
    و حدث ولا حرج….
    لنصبح على وطن
    المتشائل

  • ناصر الحق
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:37

    يابيدالله وش هدك وجهك ولا قع صباطك وكن تحشم ابعد علينا الشفارانت والدكتترين الي جمعتهم انت والهمةدك المفسد الي بغي يحول المغرب مزرعة خاص به الشعب كرهكم ونتم عرفين منهجكم معروف النفاق سيد الاخلاق ابغتو للمغرب الديموكفرية مشي الدمقرطية والله فضحكم حنى بغيين الله الوطن الملك

  • le justicier
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:39

    vive le roi et vive le Maroc, je suis désolé de ce que certaines personnes disent dans leur commentaires en insultant les chefs de partis ou de syndic, ce qu’il faut savoir c’est qu’au moins ces gens participent dans la politique du pays au lieu de rester dans leur maison et pleurnicher, , ces gens la qui critiquent et qui insultent on les verra le jour du referendum dormir ou rester au coin des rues sans participer et ne savent que critiquer et insulter vraiement c’est honteux car ce n’est pas devant un pc ou en facebook qu’on apportera des changements et participeront audéveloppement de notre pays et demain est un jour proche!!!!

  • سعيد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:31

    الشعب الذي يؤمن بالمساواة يريدها ملكية برلمانيةعلى غرار الملكيات الغربية.كفى من اللف و الدوران والتدليس.
    انا اكثر حبا للوطن منكم ايها الانتهازيون
    كلشي عاق

  • rachid
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:59

    ارجو ان يتسع صدر الجميع لرأيى،اناارى ان الخطاب فيه الكثير من بشائر الخير، وهو في مصلحة البلاد والمملكة، لكن أخشى ان تظل مضامينه حبرا على ورق مع وجود مفسدين ولوبيات مستفيدة من الوضع الحالي، هذا من جهةاما من الجهة الثانية لم يتم التطرق الى مشكلة راهنة وخطيرة هي الفقر والبطالة، ماهي الاجراءات ماهي الحلول الآنية نحن في حالة فقر مدقع ومنافذ العمل مغلقة ونحن في رأينا المجلس الاقتصادي ماهو الا فيلة من انثى فيل ستنضاف الي الفيل البرلماني والفيل الاستشاري الجاثمين على صدرونا بدون فائدة…من باب عندو فيل زادوه فيلة الحكومة غير قادرة على توظيف الشباب والشركات والقطاع الخاص يلعب العشرة على جحافل الشباب وبأثمان رخيصة، سوء توزيع الانماء في المغرب وعدم جدوى مبادة التنمية البشرية، فهي كلام صدق اريد به باطل الحقيقة البلد يعيش عجزا وعقم في التفكير ويظل دون مستوى ايجاد حلول للفقر والبطالة في غياب ارادة قوية للتوزيع العادل للثروات واصرار على الحفاظ على التوازنات المكرواقتصادية دون اخد بعين الاعتبار ان الفقاء الدنيا من الشعب على صفيح من النار بينما اسر بعينها تتفيء ظلال الحكم وتحتكر المناصب…

  • منعم الوهراني
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:25

    الاصلاح الحقيقي الذي يريده الشعب المغربي من جلالة الملك هو ازالة هذه الوجوه القذرة التي لوثت صورة المغرب في المجال السياسي ونهبت اموال الفقراء وحاربة شرفاء المغرب ولفقت التهم الى ابرياء القوم وحاربة عقيدة المغارب واباحت المحرمات التي حرمها الله وتحارب رموز الاسلام والاسلام علانية وتسمي المسلمين بالظلامين ويروجون للكفر ولهذا نريد من المك ان يامر بمحاكمة هاؤلاء المفسدين وخائنين الوطن فان لم يفعل هاذا صاحب الجلاة اقسم بالله العظيم لن يكون هناك اصلاح

  • صلاح المغربي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 18:43

    أهم مطلب الآن هو أن يرحل البام من حياتنا السياسية وحالا. ننادي جلالة الملك نصره الله أن يعطي أوامره إلى السلطات لحل حزب الأصالة والمعاصرة لأن تأسيسه كان اغتصابا لأحزاب كانت موجودة واغتصابا لأعضاء أحزاب أخرى … وعلى السلطات أن تعطي أوامرها إلى مؤسسي البام بتفكيك نفسه لأنها هي من أعطت أوامرها بتأسيسه … المظاهرات المقبلة سيكون أهم شعارها (ارحل البام) (ارحل الهمة) (ارحل العماري) (ارحلوا أيها المفسدون)

  • ارحلوا
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 19:17

    لأحد من هؤولاء المتملقين حلل بموضوعية الخطاب الملكي وأعطى رئيا مستقلا ومحللا لهذا الحراك التي تعيشه الأمة العربية بكل صراحة ليس في مغرب القرن الواحد والعشرين مكانا لهذه العقول المتحجرة والوجوه البئيسة التي تسترزق من فتات أسيادها.أنا مع حل تسريح جميع الأمناء العامين لاحزاب والمطبلين لهم والذين تواطؤو مع المخزن ضد الشعب كل هذه السنوات.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46

كفاح بائعة خضر