‫تعليقات الزوار

87
  • khaled
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:30

    They are living in another planet, Degage, Get out

  • marocain
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:14

    apres la parole de biyadiallah, j’inssiste encore plus a defaire ce partie du mekhzen a ces crimineles du maroc en commencant par les chefs derigeants .

  • عزالدين القلعي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:10

    قبل التوجه باي نقد كيف ما كان نوعه علينا ان نستمع الى بعض قيادات الحزب وطروحاتها ثم نحكم انذاك واذا ارد شخص ما ان يوجه النقد فعليه ان يوجهه ضد الاحزاب التي تناوبت على ادارة البلاد وافسدت المشهد السياسي بالمغرب

  • ABOU ADAM
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:32

    SOIS COURAGEUX ET PARLES NOUS DES TRANSACTIONS FLOUES QUI AVAIT ETE CONCLUES AVEC L ENTREPRISE D HIMMA ET MR ALI FASSI AVANT MEME DE L EXPOSER AU VOTE .
    LA TRANSACTION DE FUSION DES OFFICES ONE ET ONEP VOUS CROYEZ QUE LES MARROCAINS SONT STUPIDES VOUS VOUS TROMPEZ VOS MANIGENCES ONT ETES DIVULGUES PAR LES RAPPORTS SECRETS DE L AMBASSADE USA A RABAT PUIS WIKILEAKS NON VOUS NE SUIVEZ PAS LES EVENEMENTS .
    VOUS ETES UN PARTI ARTIFICIEL QUI NE DISPOSE PAS DE RACINE DONC IL VA FANNER OK .
    UN PARTI PLEIN D ARRIVISTES DONT LES CASIERS SONT PLEINS DE MANIGENCES ET FRAUDES.
    QUI SE SONT VENU SE CACHER CHEZ VOUS .
    CROYEZ MOI ON ATTENDS RIEN DE VOUS CAR LE PEUPLE VOUS A JUGE ET VOUS A DIT DEGAGEZ.
    PRIERE EDITER
    VIVE LE ROI MOHAMED VI.

  • ابن بلدي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:10

    أول شرط لمباشرة الاصلاح :اسقاط هؤلاء الفاسدين المفسدين وكل من يدافع عنهم

  • فردوس
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:46

    هؤلاء شردمة من المرتزقة أمامهم حلين لا ثالث لهما : إما أن يعودوا الى أحزابهم التي هجروها ولن تقبلهم فعلا، وإما أن يرحلوا عن المشهد السياسي قبل فوات الأوان، فمغرب ما بعد 20 فبراير لا مكان لهم فيه.

  • محمد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:38

    بيد الله يتشبت بالهمة هذا التصريح سنحتفظ به الى أن يعلن عن انطلاق محاكم الهمة والعنيكري ومن معهم اما الماحكم المستقلة بعد تغيير الدستور انشاء الله في القريب العاجل .المتظاهرون يرفعون شاعرات ولافتات تطالب بمحاكم الهمة وبيد الله يتشبث به : عندما ينجلي الغبار سترى من غرربك

  • deutschland
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:32

    es tut mir leid für dich benchemmas,du warst mein proffessor und hatte grosser Respekt vor dir, aber jetzt bist du ein Betruger, weil du ein Mitglied dieser Partei bist , schade

  • خديجة
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:40

    ان ما يقلل فرص افسادالعملية الانتخابية هوان يعتذر التراكتور الى الشعب المغربي ثم يعود الى الحقل ليباشر مهمته الاصلية-الفلاحة-ثم يحاكم من امتطاه فعات في البلد فسادا .فاهلك الشاب قبل الكهل .وخرب العمران.وسرق الخبز من فم الجيعان.خيب الله سعيكم.وقطع الله دابر الفسادودابركم.

  • الإستعلاء على هذا الشعب
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:42

    أقسم لكم أن لا قيمة لهدا الشعب الناس تخرج في مضاهرات والأمور تسير كأن لا شيء يقع دستور تغيره نخبه غير نزيهه مخزنيه وتغير ما يعجبهم هم ونفس الوجوه مازالت تضهر على الشاشات ونفس القنوات ولا سجين سياسي أفرج عنه والمخزن هو هو والزرواطه لمن يعتصم والله العضيم متيسوى بصله حتى البصله غاليه متيسوى حتى خري…. هههههه لماذا دئما ضروره العنف للإستجابه للمطالب في الدول العربيه مازال الإستعلاء على هذا الشعب من اللوبي السياسي البرجوازي

  • Khalil
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:44

    When PAM party came to the scene and started its march, I thought maybe these guys really are looking to modernize the society and using their public relations power to do so, but after I saw that they pushed drugs dealers to elections, it seemed like a mafia more than a party, later they enforced that view to me when they started terrorizing people from small and weak parties to join their coalition, then I lost hope and thought it’s not more than a mafia. I hope I’m wrong about that and they prove different. Anyway I noticed that they are on the defensive field after the Arab revolutions like they feel guilty.

  • فضولي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:36

    دون أن يشعر بيدالله أدان الهمة…
    لماذا يحتاج فؤاد عالي الهمة من يدافع عنه؟
    إن كان ما قيل فيه خطأ فالقضاء كفيل (بما أنه نزيه وعال العال) أن يجرجر من تجرأ و قال عكس ذلك للمحاكم, أما أن يكون الكاتب (الكاتم) العام للحزب هو من ينبري للدفاع عن ولي النعمة فهي الإدانة و لو لم تكن هناك أدلة.
    قيل منذ القدم إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي…..
    بيد الله عكس المقولة و أفصح عن من يكون الناقص.

  • H TAOUFIK
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:46

    اي نضال تتحدثون عنه اي علاققة تجمع بينكم وبين النضال هل تحول مفهوم النضال في زمن الهمة وشرذمته الى امتصاص خيرات البلاد و الضحك على العباد فاي قضية تخص البلاد او العباد ناضل من اجلها الهمة واتباعه سوى الجري وراء المصالح الشخصية فقط فاي دور لهذه الاحزاب الشبيهة بالدمى في مسرح العرائس

  • سعيد ضريف
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:56

    ماهذاالهراء!?إنه الشعب المغربي الأبي الذكي الذي كشفكم وكشف حيلكم .كان من الأجدى لكم أن تكمموا أفواهكم وتنسحبوا إلى الأبد.لأن نقع الغبارتصاعدمن جراركم الذي فقد كل قطع غياره الصدئة ولأن عجلاته انمحت خطوطهاوتآكلت إطاراتهافلم يعد صالحاللحرث خريفا ولا للدراسة صيفا .الكل يناديكم ارحلوا وجروا بجراركم ذيول خيبتكم لا مهمة لكم بعداليوم بل كنتم ولازلتم هما وغما على قلوبنا.

  • ali
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:52

    رجل يعتز برجل ؟ الله يستر . لانك غير قادر عن الدفاع على برنامج يسرع وتيرة نمو البلد

  • محمد س
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:50

    البام حزب استقطب مجموعة من الفاسدين والمفسدين ممن رحلوا من أحزابهم الأصلية لا لشئ إلا لانتهازيتهم ووصوليتهم وطمعهم في القرب من مراكز القرار والنفوذ ، تلك كانت هي الأساليب التي جنت على المغرب وأخرتة لسنين وعقود وجعلته يتبوأ الصفوف الأخيرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعشش فيه الأمية وتعطل فيه الكفاءات والطاات ليستفيد السماسرة ومحترفي الارتزاق السياسي الذين لا نرى لهم وجود إلا في المواسم الاتنخابية للاستحوذ على المقاعد البرلمانية والجماعية والقروية باستعمال النفود والسلطة والمال وأساليب البلطجة السياسية.
    فكان من الطبيعي أن ترفع حركة 20 فبراير شعارات ولافتات بصور بعض قادة التراكتور وهم كثر للمطالبة برحيلهم ومحاسبتهم ومحاكمة كل الفاسدين والمفسدين اينما وجدوا وفي أي حزب كانوا ولكن حصة الأسد بدون شك ستكون في حزب المهرولين السياسيين البام الذي ابتلع كل الأحزاب الإدارية التي عودتنا عبر تاريخها الطويل على إفساد الحياة السياسية وتمييعهارغم انتفاضة بعضهم التي جاءت متأخرة
    لاستمرار البام وهذا بين قوسين فقط يجب عليه التخلص من البرلمانيين الرحل وهم الأغلبية التي يتشكل منها الحزب ثم عليهم أن يعودوا إلى أحزابهم الأصلية هذا إذا قبلت بهم هذا حل وسط فقظ للحفاظ على “دم الوجه “

  • عبد الله المغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:48

    اربي واش عندكم علاش تحشمو
    كلك الهمة والعمري وبن شماس مناضلين فين
    المناضل مكيخرج من رحم الداخلية
    المناضل الحق ما كيغير حزب إلآ عندو
    المنضال كتكون في القواعد وكترقى شويا بشويا ماكينزل من السماء او يكون هوا القايد
    حشمو على عرضكم وسيرو بحلكوم
    الناس عاقت بيكمإلا عندكم علاش تحشموا
    اربي واش الي رفعوا الناس صورو وطالبين ارحل اش كيتسنا
    علاش غير صوركم لي رفعو
    علاش مرفعين ديل الاخرين
    عيقو عيقوعيييييقو يابشر

  • imagine
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:54

    Salam
    Tous vers la Palestine! 15 mai 2011, rendez-vous de la marche historique vers la Palestine », c’est le titre d’un appel lancé sur Twitter et Facebook par de jeunes palestiniens, dont ceux résidant toujours en Palestine et ceux de la diaspora.
    « Il est temps de réaliser notre rêve de retourner en Palestine ; notre rendez-vous aura lieu le 15-5-2011 ; jour qui commémore 63 années d’expulsion du peuple palestinien » est écrit dans le texte qui fait tache d’huile sur les réseaux sociaux.

  • Abdou
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:58

    Get out
    You,him,Almajidi,Awrid,Essafrioui,El Fassi family….and all the so called “friends of the king’stop it and return the money you’ve robbed to create that fake party in no time.Return all the money you’ve all put in the Swiss banks to the people.The people needs honest patriots not liars and hypocrites who change their skin every now and then

  • Lucky luke
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:42

    les arrivistes existaient toujours dans l histoire mais dieu est grand

  • عشير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:44

    PAM , degage
    PAM , degage
    PAM , degage
    PAM , degage
    حزب بنعلي في تونس
    حزب اللامبارك في مصر
    انتم السبب في تراجع المغرب عن الانتقال الديموقراطي
    أنتم من يقاوم الاصلاحات السياسية و الاقتصادية في المغرب لكي تستمروا في نهب خيرات البلاد تحت مسمى صداقة الملك و الدفاع عن مشروع الملك و ترهيب المواطنين و حتى مسؤولي وزارة الداخلية و العدل وووو …بأن ما تقومون به هو توجيهات مولوية ووو…
    لقد دقت ساعة نهايتكم.
    ان ملك البلاد يعلم أن المغاربة يحبونه وأنتم السبب في وصول الأمور الى ما وصلت اليه من التردي و الظلم و الاستبداد و حرمان الدولة من مداخيل مالية هامة .
    ان الله يمهل و لا يهمل.
    توبوا و عودوا الى بارئكم قبل فوات الأوان و قدموا اعتذاركم للشعب المغربي لما لحقه من أذى بسببكم.

  • ماروكان
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:02

    الهمة عليه اجماع ,هو وال الفاسي; “الشعب يريد رحيلهم”

  • متتبع
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:04

    وما هو موقف الحزب يا ترى في فضيحة تفويت صفقة المكتب الوطني للكهرباء بطريقة غير شرعية لشركة الهمة، نريد معرفة رد فعل الحزب على هذه الفضيحة

  • جحا
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:46

    لو لم نعرفكم في أحزاب أخرى لصدقناكم. لو لم تفتحوا حزبكم لكل من هب ودب من السماسرة والمنافقين الذين يتغيرون تغير لون الحرباء لسرنا معكم. أشير أن ألئك السماسرة سيتركون حزبكم ما أن يظهر حزب أقوى منه. عودوا الى رشدكم فما بني على باطل فهو باطل ياشيخنا.
    بنيتكم الحزبية لا تدعوا الا للشك في نواياكم, راجعوا تشكيلتكم وحبذا لو أتيتم بأمينكم العام من النرويج ربما تكتسحون انتخابات 1975.
    أما والملك محمد السادس هو ملكنا فلا مكان لمفسديكم.
    يجب محاكمة من نهب اي درهم من المال العام..

  • abdul
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:06

    on a besoin de rien savoir degager, le peuple marocain s est reveiller , le grand bon jour s est leve.la scene est terminer degager vous on a pas besoin des voleurs et des menteurs. on a marre de vous.

  • abdel
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:48

    الهمة قدم لمنطقتي خدمات لو انتظرنا قرون ما كنا لنصل
    الى ما قدمه .
    في المغرب ان لم يكن لك من يأخد حقك فانتظر الموت البطيئ
    حملة اعلامية باقلام مؤجوة تسوق الشارع كالقطيع
    اختلف مع الرجل في عداءه للعدالة … عليه ان يركز على منطقته
    اولا .

  • خليل
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:52

    تنصرون الظلم والفساد والمفسدين وهده هي سياستكم وشيمكم .لم تاتون بجديد .وموعدنا 2012
    ثم ان المغاربة قرروا الابتعاد نهائيا عن سياستكم.
    راجعوا ما كتب في لا فتات 20 فبراير و 20 مارس.المغرب من شماله ال جنوبه ومن شرقه الى غربه يرفض PAM

  • abdo
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:08

    PAM = un nouvoux partie de moubarak et ben ali au maroc…

  • عبدو
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:58

    شكون يشكر العروسة غير مها

  • brahim
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:34

    A écouter certains des leaders du PAM, on se dit :malheureuseument de trés bons cadres dans un trés mauvais parti politique.
    Mais vous ne pouvez convaincre personne des dépassements q’a opéré le parti pour collecter tous les corrompus de ce pays.et c malheureux.
    Si vous ne faites pas un toilettage de taille, personne ne vous croit. et c dommage.

  • ابراهيم
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:38

    السلام عليكم
    جماعة من المفسدين لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • محمد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:40

    يوجد ببام الحزب الوطني الديموقراطي الدي اختفى بسبب الفساد وكثير من المفسدين و دوي السمعة السيئة

  • فؤاد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:00

    السيد بيد الله يقول إنه لم يفهم. أنا أفهمك. بكل بساطة، بعض الأشخاص الذين تدافع عنهم فاسدين ومفسدين، وهم منبوذون من طرف المواطنين. إذا كل ما في الأمر. وإذا كنت ستستميت في الدفاع عنهم. إذا فلتذهب انت أيضا معهم إلى مزبلة التاريخ.

  • السعيد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:54

    فقط اريد حقيقة هدا الحزب الجديد الدي لم يحكم بعد وهو في قفص الاتهام .ما هي التهم الموجه ضده.افيدونا يرحمكم الله

  • ابن المدينة
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:56

    عن أي مصداقية سيتحدثون للمواطن المغربي ايها المتزق تريد ان ترجع المغرب الى الحزب الواحد والفاسد مثل تونس ومصر واليمن وليبياانت والهمة الملوث والسئ الذكر؟ و كيف سيقنعوه للانخراط في الاحزاب و المشاركة في الانتخابات وانتم هدفكم النهب والحكم والقهر والخطابات المنمقة انتم تمثلون الغنى الفاحش بمال الشعب هل ستدافعون عن الفقراء واكبر مهزلة تقومون بها تمييع المشد السياسي والنقابي في المغرب ثبا لكم ولحزبكم المنافق، و نحن نعرف هذا البهتان وهذه الحربائية و هذا الكذب، اغلب اطركم فاسدة اصحاب الشكارة في الانتخابات انتمانتممفسدون إلى أخمس قدميكم، و رجل في نفس الحزب يقول نحن سندافع عنه، عمن ستدافعون؟ ستدافعون على الفساد و الظلم طبعاً.
    و الله أنا ابشر الشعب المغربي بمستقبل مظلم في ظل هذه الاحزاب الكارتونية.

  • resident in usa
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:04

    this people we don t like see theme any more in the power

  • Adam
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:18

    شوفوا المغاربة هذا بنشماس ظهر على الساحة السياسية بشكل مفاجئ وسريع وبنفس الوتيرة سوف يتم تعيينه كوزير ,أنذاك ستعرفون أن الإنتخابات والديمقراطية وكذا كلها لعب وحيل سياسية وتأمرات على الشعب وشكرا.

  • بدر الحر
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:16

    ce partie à connue beaucoup d’opposition des anciennes politiciennes qui se concurrent sur certaine pouvoirs dans se pays
    les paroles de biyadillah et benchmas non rien de nouveau à part la préparation des élections prochaine
    les effort souhaité sont encore loin de la réalisation mais en espère toujours un bonne avenirs et des promisses sans aire

  • مغربي حر
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:02

    حزب اتى بمجموعة من الفاسدين مدا سينتظر منه الشعب المغربي
    طبعا لاشيئ

  • عبد الله الزيلاشي - أصيلة
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:48

    بما أن جرب الأصالة والمعاصرة يضم مجموعة من الوصوليين والانتهازيين والمنتفعين .. فإني أقترح تغيير اسمه الحالي والذي لا يمت بصلة إلى من سبق ذكرهم .. باسم آخر أنسب وأليق بهم ألا وهو : حزب الانتفاع والانتهازية .
    لقد شوه هذا ” الحزب ” وإخوانه صورة المغرب والديمقراطية معا في العالم .. والمطلوب هو تحقيق ما طالب به شباب 20 فبراير من إسقاط كل رموز الفساد من ” شخصيات ” و ” أحزاب ” غير مرتبطة لا بالشعب ولا بالمغرب ..

  • kinta
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:12

    سننضر اصدقت ام كنت من الكاذبين لا تقرأ في نبرات المتدخلين إلا البرودة وتوقع الاسوء , في انتضار قال لهم القوا ما انتم ملقون فالقوا حبالهم وعصيهم وقالوا بعزة فرعون إنا لنحن الغالبون فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون
    نعم الانتخابات القادمة ستكون حاسمة ولقد ادمت الوقائع الاخيرة مذى هشاشة الحزب و أليافه وسوف نرى من تكون له عاقبة المأل

  • غ.ح
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:06

    نناشد الملك من هذا المنبر أن يبعد عنا هؤلاء الوصوليين لقد سئمناهم ولم نعد نطيقهم مرتزقة ووصوليين وكذابين
    يحسبون أن الشعب لم يستسغ بهتانهم وأكاذيبهم أنهم مجموعة من المنتفعين وبزناسة الانتخابات والهمة حينما خرج من الداخلية صرح بأنه خرج ضد الاسلاميين
    اذا هو ضد المغاربة قاطبة
    وجمع حوله البنزاسة
    لذلك نطلب من الملك أن يحل هذا الحزب الذي يسيئ الى المشهد السياسي

  • ابن الوادي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:22

    على من ستدافع؟
    لم يعد هناك لكم من مخرج إلا أن تحلوا حزبكم وترحلوا عن المشهد السياسي الذي سمم من أعضائكم الذين لاتجمعهم أي فكرة أو أي مبدأ كما يقول المثل المصري إيه الي جمع الشامي عالمغربي. الشيوعي الراديكالي مع الليبرالي المتوحش وغيرهم كثير……
    ترى السي بيد الله لو أن السي الهمة انسحب من الحزب واش غيبق الحزب؟ وأنت أمين عام سؤال ستجيب عنه الأيام المقبلة…..

  • Marokia
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:34

    بطبيعة الحال أنت تشكره و تدافع عنه و هو يشكرك و يدافع عنك و هكذا كانت الأمور دائما و لا زالت .
    تدافعون عن بعضكم البعض و تشكرون بعضكم البعض .
    يجب أن تجد من يدافع عنك أولا قبل صديقك و أنت تعرف جيدا أنكم تتشابهون أكثر من التوأم .
    و نحن كذالك أسي بيد الله لا نفرق بينكم فأنتم واحد لا يتجزأ و سوف نتخلص منكم جملة و تفصيلا في القريب .
    إذا كان هناك حزب فعلا كما تدعون قبل أن تصرح بهذا الكلام المستفز اسألوا قواعدكم هل هي تتفق معكم في دفاعكم هذا أم لا يهمك رأي القواعد لأنكم تدفعون لهم و تؤدون ثمن سكوتهم .
    الله يعطينا وجهكم .

  • Nadir
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:52

    حزب كبير وقوي أتمنى أن يفعلو كالعدالة و يتواصلو عبر الأنترنيت عوض البقاء في الوراء و التفرج على الحملة الانتخابية السابقة لاوانها التي يقوم بها بنكيران على هسبرين كمواطن مغربي اريد ان أرى هاد الحزب يتواصل هنا وهل هسبريس لا تسمح لهم ???

  • عابر سبيل
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:12

    شعب لم يعرف معنى الحرية من عقود طويلة ، لم يعرف ما يعني كلمة مجلس شعب او حتى حكومة فكل شيء يحدث بعيدا عنه . اليوم بدأ العرب يلمسوا هذه الأشياء و يشعروا بها لهذا مهما حاولت الأنظمة العربية منع هذا الصوت اضحى صعب جدا بد للكثيرين من أزلام النظام ان يصيبهم الذعر

  • maroc
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:28

    يعني انكم راضون عن الاحزاب الاخرى غير هدا الحزب لي خايب و نسيتو الحزب لي حكم وحاكم و باقين كتصوتو و غا تصوتو عليه …..الاحزاب كلها خاصها تفورماطا وما كا ينش على من تحط يديك . الفاسي الراضي ….وقدم منالقدافي…..

  • halim
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:20

    امثلك هم الذين خربوا المغرب ونهبوا ثرواته كفى كفى انت مواطن مثلنا برك من استغلال ملف الصحراء المغربية انها مغربية وستبقى مغربية الى الابد لكن تطالبكم انتم وامثالكم الابتعاد عن هذا الملف لانكم انتم السبب الرئيسي في المشاكل البي يعرفها المغرب

  • hani dandani
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:36

    نضالهم الذي ينتج المزيد من البطالة و الأمية و الدعارة… نحن نعرف أن المناضلين الحقيقيين إما في السجون أو في المقابر، أما هؤلاء المخبرين فنحن نعرفهم أكثر مما يعرفون هم أنفسهم. ما يريده المغاربة ليس دستورا جديدا، لكنهم يريدون قوانين وآليات المراقبة وتفعيلها، ماذا سيفعل المغاربة بدسور جديد مع الحفاظ على ثقافة الفساد وتفادي العقاب .

  • -said
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:00

    ce ne sont pas les mauvaises herbes qui étouffent le bon grain,mais c’est la négligeance du cultivateur.
    (proverbe chinois)

  • الركيبي الموساوي موس
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:08

    لبسم الله وحده و لا يدوم الا ملكه.
    من الحقائق الجوهرية الغير مفهومة هي أن الشعب المغربي يثق تمام الثقة في المشروع السياسي لحزب الاصالة و المعاصرة و يثق في السيد المناضل فؤاد عالى الهمة الذي يعود له الفضل في تاسيس أول حزب سياسي مغربي منبثق من أرادة الشعب و يضم أبناء الشعب.و هو الحزب الوحيد في المغرب المفتوح في و جه كل مواطن مغربي ، عكس أحزاب التخريب الوطنية المبنية على اسس عائلية محضة و لا علاقة لها بالشعب .
    خلال المظاهرات في 20 فبراير شاهدة بام عينى أبناء العائلة الاستقلالية وأبناء عائلات جماعات الاخوان المسلمون(العدل و الاحسان و العدالة و التنمية) يخرجون شعارات لا علاقة لها بشباب حركة 20 فبراير و هي الشعارات الموجهة ضد حزب الاصالة و المعاصرة و بعض رموزة السياسية
    . و قد أحتج شباب الحركة في عين المكان على هذا التصرف ،لكن تحالف أبناء حزب الاسقلال و الاخوان المسلمون يظل مصر على موقفه.

  • ahmed
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:14

    نطالب نحن شباب 20 فبراير بفتح تحقيق في أحداث 16 ماي ومعرفة الحقيقة كاملة وكذلك أسماء المتورطين فيها مثل الهمة ولعنيكري وبعض الإعلاميين المأجورين لكي لا يبقى المغرب رهين بعض المفسيدين الذين يقامرون بمسقبل المغرب من أجل المحافظة على امتيازاتهم

  • youssef
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:18

    C normal! les mauvais se défendent
    Il était ministre de santé et il n a rien fait

  • ملاحظ
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:26

    من حق بيد الله ان يدافع عن الهمة السي هو من اوصله في لمح البصر الى رئاسة الجزب ورئاسة البرلمان في وقت قياسي وباسطة حزب مفبرك في دهاليز ورزارة الداخلية وصل الى قمة ترتيب الاحزاب بعد الانتخابات بقدرة قادر وبالاستيلاء على الاحزاب وباستقطاب الاعضاء بالوعد والوعيد في خرق سافر للفصل الخامس من قانون الاحزاب الذي يمنع ترحيل الاعضاء، اما من عجب العجاب هو دفاعه على رفع العتبة لتمكين الاحزاب الصغرى من…تبارك الله بالامس كنتم تسرطون الاحزاب الصغرى والان بعن ان لفظكم الشسعب تتراجعون، ان اهداف الحزب اصبحت مكشوفة بعد تورتي تونس ومصر حيث كانت احزابها قدوة للكم للسيطرة والهيمنة على خيرات البلاد وافساد الحياة السياسية فالحمد االه الذي فضحكم في الوقت المناسب، اتقوا الله في هذا الشعب وملكه الصالح المصلح، فقد كانت اهدافكم ستصل بالبلاد الى الهاوية ، اقترح فقط ان يتراجع همتكم الى الخلف والله ما بقي معكم الا قلة قليلة لا تشكل حتى فريق كرة القدم نصيحتي لكم ان تحلوا انفسكم وتعتذروا للشعب الذي يطالب بمكحاكمة رموز الحزب فقد كنت واليا على اسفي وربما يعرفون عنم اكثر مما نعرف اتمنى ان يتحفونا بفتوحاتكم بهذه المدينة المناضلة
    عاش الملك عاش الشعب المغربي ولتحيى مسيرة الاصلاح بالملك ومع الملك بدو مفين فابن انتهازيين ليكون اعادة بناء الدولة على اسس سليمة واياد نظيفة بعيدا عن البام واشباهه من الاحزاب الانتهازية

  • أمازيغي مغربي حر
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:20

    سنقول لك آسي بيدالله إرحل أنت ومن تعتز به ..سنخرج إن شاء الله بالملايين لحل هذا الحزب الاستئصالي اللاديمقراطي .. الذي جمع المفسدين واللادينيين وتجار المخدرات.. سنقول لك “وتافهم راسك آ صاحبي، سير دبر على شي جريا خرى” العمل السياسي من اليوم فصاعدا لا للمفسدين لا للاستئصاليين لا للادينيين لا لدعاة الفتنة لا للذين يريدون أن يرهنونا إلى المشروع الصهيوني.. ارحلوا ارحلوا ارحلوا قبل أن نتولى الأمر

  • Marocain 100%
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:10

    Le PAM est le parti du Maroc Profond: vive le PAM et le PAM Le est le Maroc et le Maroc est le PAM, parce-qu’ il présente nos aspirations d’un prospère et moderne et que ses ennemis islamistes et arabistes dégagent du Maroc pour les pays de leur rêves, s’ils veulent.
    Publier Hespress et ne fait pas la censure pour les voix qui ne sont pas en faveur pour PJD, Justice et bienfaisance ou groupuscules islamistes.

  • ABDELLLAH
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:14

    vive pam vive pam vive pam vive pam

  • ismail
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:16

    في الحقيقة مازلنا نعيش في نفس الدوامة التي تركتنا نعيش فيها الاحزاب السابقة وهو البقاء نثرثر بين ارجل الاحزاب وكاننا كرة يلعبون بهايضربون هدا الحزب مع الاخر وكاننا كوانب بينما انكم في الواقع مشغولون عن اعطاء حلول وافكار لتنمية هدا البلد العزيز ونلاحظ ان هناك الكثير من الاعبين في هدا الشان لا مشغلة لهم هو العمل بالضغط على احزاب الريادة ليربحوا انصارا في الانتخابات المقبلة
    انا شخصيا لايهمني داك الحزب او الحزب الاخر كل مايهمني هو شعب يعمل بالا فكار وابداء الراي الوجيه شعب يبحث عن الحلول النيرة لخدمة الوطن الام
    وإن بقينا نتناقر هكدا فلا جدوى من دلك سياتيكم حزب اخر وستلاقون نفس المشاكل المهم هو النظر الى المستقبل والتركيز جيدا على من يعمل الاخطاء الادارية كالقساد والرشوة

  • مصطفى الحاجي.القصر الكبير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:50

    الى مزبلة التاريخ ايها الوزير الفاشل انت وفؤادك الهمة والياسك العمري وبن شمات الريفي الحقود وعصابتك الهاربة من العدالة والمختبئة وراء صديق الملك والملك العاقل يريئ منكم

  • Msrocsin100%
    الإثنين 28 مارس 2011 - 19:36

    Le PAM est le parti du Maroc Profond: vive le PAM. Le PAM est le Maroc et le Maroc est le PAM, parce-qu’ il présente nos aspirations d’un Maroc prospère et moderne ; et que ses ennemis islamistes et arabistes dégagent du Maroc pour les pays de leur rêves, s’ils veulent.
    Publier Hespress et ne fait pas la censure pour les voix qui ne sont pas en faveur pour PJD, Justice et bienfaisance ou groupuscules islamistes

  • مغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:38

    حزب هامان أزفت ساعته. ونهايته مسألة أيام لاغير. ولينظر التراكتوريون أي منقلب ينقلبون. هذا الرجل يوجد بيد الشيطان وليس بيد الله.

  • ابو سحر
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:24

    لقد وفد -منالوافد الجديد كما سماه التحاديون الرديكاليون وعلى راسهم الاقطاعي الكبير وصديق الملوك منذ وطئت قدماه الذهبيتان جنة- السياسة في خدمة المخزن و الفساد-اعود واقول لقد وفد حزب الاصالة على المشهد السياسي وهو لايزال يجتر خيبة الانتخابات التي افسد الشعب لعبتها على احزاب لم نعد نعرف راسها من رجليها..اذن جاء الجرار ليقتلع من هذه التربة ما نبت بها من طفيليات وشوائب كالورود والنخيل والزيتون والحيوانات من حمام وغزلان وخيول ويكسر الميزان الذي كان جميعهم يقبل ان يكتال به رغم علم الجميع بفساده مند زمن بعيد ….جاء الهمة ورفاقه الى الحقل فوجدوا كثيرا من عديمي الحياء واقول من عديمي الحياء لان جلهم كان يتمنى ان يركب الجرار حفاظا على مصالحه ولما خانه سوء التقدير والطالع اشهر الثورة في وجه الهمة وعلى راسهم المسمى شباط اول المنتفعين من تضحيات اهل فاس وعلى راسها 14دجنبر المجيدة والتي تحدى فيها الصمود طلقات الجنود لولا استعانة البصري بشباط العامل في معمل بفاس وعاث فسادا اخرج الاحتجاجات عن سياقها السلمي والتي كانت استجابة لدعوة C D T في خوض اضراب عام من اجل الاصلاح والاصلاح فقط لاننا كماربة نعلم انه لا غنى لنا عن الملكية ولانقول هذا من باب التملق للخلق كيفما كان نوعه ولكن من باب المسؤولية والحرص على وحدة الوطن…..نعود عودة سريعة الى الوراء …الى الفساد الحقيقي الذي قام به الاستقلاليون والاتحاديون الانتهازيون وعلى راسهم اليازغي بعد كبيرهم الراضي …..اتمنى الا يتورط الشرفاء الابرياء في معارك هدفها الحفاظ على الفساد اما انا فاني اتبع الكذاب لباب الدار لان الحزب الدي وفد اخبرنا بان من مهامه محاربة الفساد والركود السياسي وها البحيرة الراكدة تتحرك نتمنى ان يطلع علينا يوم نرى فيه المفسدين الفاسدين امام المحاكم ينتظرون دورهم في اداء مانهبوه من خيرات هذا الوطن

  • محمد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:50

    قد قال الشعب كلمته فيكم-معشر الفاسدين-،اجمعوا أسماءكم وانصرفوا غير مأسوف عليكم..

  • خالد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:54

    طبيعي ان يدافع بن شماس عن الإقتراع اللائحي لأنه مكنه بقدرة قادرمن رئاسة مقاطعة يعقوب المنصور ومن كرسي بمجلس المستشارين وهذا ما لم يكن مجرد حلم بالسبة له قبل تأسيس الاصلة والمعاصرة ,أما الإقتراع الفردي فلن يمكنه حتى من مقعد بجماعته ببني بوعياش بالحسيمة هو وولي نعمتة إلياس العمري وهذا مايعرفه سكان الحسيةم جيدا

  • مغربي دكي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:00

    سير قابل غير الجمال الي عندك في الصحراء براكة عليك نهبتي اسفي نهبتي الدولة نهبتي الشعب وغادي تنهب مزال الي جاي انت وسيدك الهمة براكة عليكم ما شبعتوش يكفي الي عندكم يقدكم ويقد اولادكم واولاد اولادكم بزاف عليكم تكونوا ممثلين للشعب المغربي الشعب المغربي ادكى شعب وكيعرف شكون الي غادي يكون في المكان المناسب

  • hassan
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:56

    deux personnes sont favorables contre 56, donc je propose à PAM d’annuler son parti. Inutil de continuer vous allez voir. C’est ça la démoctracie.Merci de p-ublier

  • karim paris
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:06

    لا نريد إصلاحا إلا بإسقاط هؤلاء اللصوص ومن بعد نبدأ…

  • MOHAJIR HOLLAND
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:58

    من موقع الحياد استغرب من هذاالهجوم البلطجي على حزب الجرار؟اذن اين الديمقراطية، احكام بالجملة على حزب لم يشارك في الحكومة بعد بينما اوليتم ظهوركم لااحزابالحكومة وهذا اندل على شئ دل على ان الشعب المغربي شعب تنا قض وملفوف بالجهل والبيروقراطية،اتركوهم وصوطوا لصالحهم ،ثم انذاك يمكن الحكم على ما قدموه وليس العكس ،لان في نظري لاوجود لبديل لحزب الجرارفي الوقت الحالي فا جميع الاحزاب تعرفنا عليها في الحكومات السابقة ولم تقدم شئ الا الماسي ،اذن كونوا ديموقراطيين فالشعب مع الملك ام لا؟اذن في رايي المتاضع كمواطن مغربي باهولاندا انا احكم على الافعال وما يقدم للشعب ولااحم على شخاص وعلاقاتهم بالماك وشكرا لكم.

  • moula3
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:18

    غياب المؤسس في أحلك اللحظات التي يعرفها هذا الحزب دليل على قرب زواله فبقاء هذا الحزب رهين بوجود شخص المؤسس إن هو حضر بقي الحزب وإن غاب زال و هذه هي معادلة الأحزاب المصطنعة و التي لا تستند إلى القوة الشعبية و لكن تعتمد فقط القرارات الإدارية الفوقية

  • yassine
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:02

    شخصيات تاع لكارطون ما حد هاد شفارة كينين مغريب ديما لور ماشي غا هاد الحزب كاملين دون ستتناء غا صحاب كلام وتنافيق للماليك,

  • عبده
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:04

    حزب الجرار أريد منه أن يثير الغبار بعجلاته المهترئة من أجل إفساد العملية الديمقراطية كما حدث في بداية الستينيات القرن الماضي (حزب الجبهة) ليكون صمام الأمان والمتحكم في المشهد السياسي بالمغرب .وما مناضليه إلا شردمه جاءت تبحث عن موقع بعد أن فاحت رائحة الفساد منها

  • Rme
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:20

    D.Benchammach Hakim,et Mr.Ilyas El Omari,son du Rif ,Le parti Istiqulal veu pas les Rifins dans des poste ou pouvoir,mais la reformme constitutionel donera le droit pour tous les Marrocains igalement devons la loi.vive le Maroc.vive le Roi

  • chentouf
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:08

    هده هي الاحزاب المغربية.تركت الدفاع عن مصالح الشعب.واهتمث بالدفاع عن مصالح افرادها ونصب الكمائن لاحزاب اخرى.يتدكرون الشعب في مواسم الانتخابات فيجرون عربات اغلال و المسمن و الكروصان مع ابتسامة دئب يتحين الفرصة.وعندما يصلون لن ترى وجوههم الا في التلفاز.هده هي السياسة في المغرب

  • younes77ma
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:16

    Merci hespress a mon avis les indesirables des autres partis politique ont trouves dans le pam un environnement ou une place a executer leur projet de corruption et de la salte,alors le pam degage on a rien a faire d une poubelle des autre partie politique et une autre fois et mille fois degagggggggggggge

  • عبد الكبير
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:22

    ربما يعاب على الحزب كونه استقطب بعض الانتهازيين.الاحداث الاخيرة والشعارات المرفوعة ضده جعلت هؤلاء المرتزقة يستقيلون ويغادرون الى وجهة اخرى عن طواعية(فكرشوهم العجينة)دون اللجوء الى شعار الحزب الاخير حول عزمه القيام بتنظيف شامل في هياكله.
    مادا عن حزب الاستقلال اللدي يتحمل المسؤولية في اندحار التعليم وقرصنته من طرف عائلات محافظة اغتنت على ظهر الشعب؟.
    مادا عن الاحزاب الاخرى اللتي شاركت في اللحكومة مند امد بعيد وكانت مسؤولة عن افساد المشهد السياسي في البلاد؟.
    حتى الاتحاد الاشتراكي اللدي كان يعول عليه الشعب باع الماتش
    وعن النقابات اللتي تواطئت مع الدولة ضد العمال واخر دينصور التحق بالرب الاعلى كان هو المحجوب بن الصديق بعد ان جعل هده المنظمة مرتعا للمفسدين والمخربين اللدين اغتنوا على ظهور العمال وحتى امانته المنتخبة اخيرا تضم في صفوفها مجموعة من العجزة والمتقاعدين زيادة على عبد الحميد امين الماركسي اللدي اعطوه مقعدا كي يبلع لسانه ويخرس الى الابد.
    بعض الاغبياء يطالبون الاصالة والمعاصرة الاعتدار للشعب المغربي وكان هدا الحزب هو اللدي يتراس الحكومة.
    حتى الهمة اللدي يطالب البعض راسه لم يسجل التاريخ انه مارس العنف ضد المغاربة حين كان في الداخلية.
    فيقو من الغيبوبة ايها الببغاوات
    القضية راها اكبر من اسقاط الهمة او اشباهه ا المطلوب هو اسقاط الفساد والبيع والشراء المستشري في جميع الهيئات الحزبية والنقابية

  • Moulay Ahmed
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:24

    Les partis étatiques sont devenus une culture au Maroc. Les moins jeunes se rappellent du FDIC de Réda Guédira puis quelques années plus tard de l’UC de Maati Bouabid puis le RNI d’Osman et maintenant le PAM de Ali El himma. Tous ces ramassis d’opportunistes étaient téléguidés du Ministère de l’Interieur et n’avaient pour raison d’être que de contrecarrer les partis qui seraient tentés de jouer le jeu de la démocratie et c’est ainsi que les partis qui étaient soit disant issus du peuple ont tous mangé dans le ratelier qui leur était offert et ont perdu toute leur crédibilité n’est ce pas Messieurs Radi, El yazghi, Naciri, A1lioua, Ouelaalou etc…..et j’en passe.
    C’est pour ça que la jeunesse vous dit : Kafa, Basta, Assez….. DEGAGEZ Messieurs il n’y a plus rien à voir avec vous

  • kabil
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:26

    Yea people of sleaze
    You,whose insatiable desires never appease,You who a fleeting-by power you possess,
    Soon the joy you think you’re enjoying
    away it shall fade
    And beforeAllah You shall stand
    to answer for all the wrongs
    On this helpless people of Morocco
    You have inflicted
    Repent shall one tell you?
    You must hearts of stone have
    state-of-the arts tricks & feats to keep on lying to this awakening people.
    Leave and from our life do exit, for as
    you plainly see:
    Noone stands to see you(PAM militants) in our shoddy life you shoddier have turned.
    Your play is obsolete,
    your actors have got no wit. All your PAM means to us is:
    Poison
    Affecting
    Moroccans

  • الخليل
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:28

    بالامس كنت مع البوليزاريو تسب المغرب و اليوم اصبحت رئيسا لحزب يحكم المغرب سبحان الله
    للدفاع عن صديقك اجمع البلطجية كسلاح اما المواطنون الاحرار فانهم يقولون لك ارحل انت و من معك من المرتزقة الذين ينهبون ثروات البلاد و الحمد لله الذي لنا ملك محبوب يستمع للشعب بدون نفاق اطال الله في عمره.

  • agents locaux mojazoune
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:30

    بدأ أعوان محليون مغاربة اعتصاما مفتوحا أمام السفارة المغربية في لاهاي، وهددوا بحرق أنفسهم إذا تمادت السفارة في تجاهل حقوقهم، وأكدوا لإذاعة هولندا العالمية أن مطلبهم الوحيد يتمثل في إيفاد لجنة ملكية مستقلة لتقصي الحقيقة بخصوص معاناتهم الإنسانية التي تستمر منذ أكثر من ست سنوات.. وقال أحد الأعوان إن اللجوء إلى الاعتصام المفتوح هو الوسيلة الأخيرة للفت النظر لمعاناتهم وأنهم لا يهدفون أبدا تشويه سمعة المغرب.
    هم أربعة من الأعوان المحليين بعضهم استقدم من المغرب والبعض الآخر اختير من بين أفراد الجالية المغربية المقيمة في هولندا للقيام بأعمال إدارية سواء في السفارة أو في القنصليات. شرع هؤلاء منذ بداية الأسبوع الجاري في اعتصام مفتوح أمام السفارة المغربية بسبب “التعسف” الذي تمارسه وزارة الخارجية المغربية تجاه الأعوان المحليين. يقول رضاني محسن: “هذا الاعتصام جاء في أعقاب السياسة التي تنتهجها وزارة الخارجية المغربية تجاه مشكلة الأعوان المحليين، وتتمثل مشكلتنا في أن أحكاما قضائية أصدرتها المحاكم الهولندية لصالحنا ضد الدولة المغربية، لم يتم تنفيذها من طرف السفارة التي تحتمي بالحصانة الدبلوماسية

  • احمد حلمي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:26

    هاد الحزب جامع المرتزقة

  • moaten
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:24

    سلام
    سالت فلاح عن المحصول السايسي هدا السنة قال .
    تراكتور لعتاتنا الدولة كيغدم بالشعير

  • moussa
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:22

    الطيور على اشكالها تقع
    ما طار طير و ارتفع الا كما طار وقع

  • ابو سحر
    الإثنين 28 مارس 2011 - 22:28

    القافلة تسير و…….انني اعيب على حرية التعبير كونها فتحت المجال بشكل كبير قد يفقد الحرية لذتها رغم اني من الذين عانوا كثيرا ولازلت من القمع الممنهج من طرف اذناب فاسدة في هذا النظام الذي لم يذخر جهدا في تسفيه المبادىءالساميةللحق في التعبير بشكل حر ولعل من نتائج هذا ما نلاحظه اليوم من هجوم على اشخاص حظهم في الفساد اقل بكثير من الارقام القياسية التي حطمتها ديناصورات السياسة امثال الراضي واليازغي والعلو والعنصر وال الفاسي وحرضان وعرشان وعصمان واللائحة طويلة…ماذا فعل حزب الاصالةلحد الان ….من قال لكم انه يريد العودة بالمغرب الى الوراء ..وهل تقدمنا بهذه الاحزاب التي شوهت السياسة في المغرب منذ زمن لم يكن فيه لا المجيدي ولاالهمة ولا بنشماش ولامن هم معهم في تجربتهم السياسية الاولى …حتى نخشى العودة الى الوراء …ان حزب الاصالة يعبر عن موقفه بشكل صريح من الؤسسة الملكية ويعلن دعمه لاختياراتها وهذه ليست بالعملية المقبولة من طرف البلطجية السياسية التي كانت تعطي لولائها للملك صبغة مخادعة فهي تختار لنفسها المواقع حسب ميزان القوى الذي يحكم كل المعادلات السياسيةفي كل العالم فهي مع الشعب ظاهرا وفي الكواليس المظلمة تخلق منه بعبعا مهددا للاستقرار للحفاظ على استغلالها لجزء كبير من خيرات هذا الوطن….اطلبوا -ايها البلطجيون الذين يسخرون لتعميق الازمة -من الراضي كمسؤول كشفا بممتلكاته ومن ومن ومن ومن…واللائحة طويلة …اننا لن نسامح احدا يرفع شعارات باسم الشعب تهدف الى خدمة جهات فاسدةو تمييع المطالب الحقيقية في محاربة الفساد..ومن قمة العبث ان نرى نخبة سياسية جديدة فتية وبهذه السرعة اصبحت تقررفي مصير البلاد والشعب باساليب قد تفقد المرحلة الذهبية للتغيير قوتها..

  • مغرب جديد
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:42

    الاغلبية الساحقة من المغابرة من شمال وجنوب وغرب وشرق المغرب صوتها واحد نريد حل ومحاسبة ومعاقبة الحوكمة البرلمان بمجلسيه وملكية برلمانية والدستور شعبي اي يصدر من الشعب لا ممنوح وتحت اشراف نخبة السرقين في المغرب
    هل تنتضرون الانفحار الشعبي في المغرب

  • ben said
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:44

    قال الشاعر الامازيغي
    اياسلم اقور واسيف اناينكيد الطيور
    ارياد تقيمي تعوامت يوضكيد الرحيل

  • شلاوي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 20:40

    كافي من اتفيتيت والرد الخاوي والله ما يكبظكم ددي ما اخلاكم كاملين
    حزب البام = الديموقراطية

  • أيوب المغربي
    الإثنين 28 مارس 2011 - 21:12

    من منكم سيدافع عن الآخر يابيدالله؟ أنت نفسك وحزبكم بكامله مكروه من طرف الشعب والمغاربة قاطبة يطالبون برحيلكم أي بمعنى dégagez ، فما عليكم إلا أن تأتوا بشخص من خارج المشهد السياسي ليحاول الدفاع عنكم، ولن تجدوا هذا الشخص بتاتا كون الشعب المغربي بكامله يكرهكم. وإن شاء الله سننظم اعتصاما ولن نبرح مكان الاعتصام حتى يحاكم الهمة عما نهبه بتواطؤ مع علي الفاسي الفهري، وسنحدد تاريخ الاعتصام وإذ ذاك دافع عنه يا بيدالله.
    وستكون محاكمة الهمة وأمثاله بداية الاصلاحات التي نطالب بهاإن شاء الله

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 20

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 27

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 11

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى