‫تعليقات الزوار

20
  • الحمد لله
    الجمعة 28 غشت 2020 - 07:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المغرب + الجزائر = جسد واحد

  • هم.....هم
    الجمعة 28 غشت 2020 - 07:42

    في مغربنا الحبيب كان يشاع مصطلح" التحكم " كتهمة موجهة لإحدى الأحزاب السياسية، و ذلك يعني أنه مسلوب الإرادة، و كانت فقط من بين اللعب السياسية التي تقتضي ربح المعركة الانتخابية لا غير ، أما في الجارة الجزائر، فهذا المصطلح (التحكم ) فهو متجذر في العقيدة العسكرية منذ انقلاب بوخروبة على رئيسه بنبلا، فالشعب الجزائري الشقيق مسلوب الإرادة و الحرية، و يعرف حتما انه ان زاغ عن ذلك فمصيره معلوم، و العشرية السوداء خير دليل على همجية الآلة العسكرية في سحق توجه الشعب ….نقطة إلى السطر.

  • روح المسيرة الخضراء
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:31

    أقوال بﻻ افعال .. يد ممدودة نعم ولكن ﻻلتواء الادرع ﻻ … المغرب في صحراءه والصحراء في مغربيتها إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها.

  • امير الشعراء
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:35

    شكرا لصاحب الكاركتور الذي يعبر عن مسؤولية جسيمة لحكام جارة الشرق في القطيعة بين البلدين

    اليدان ترمزان للشعبين للشعب المغربي وشقيقه المغرباوسطي
    اليدان تريدان ان تتصافحا
    ولكن احدهم لا يريد المصالحة هو سبب تعطيل الاتحاد
    الامر يتعلق بالطبقة الحاكمة في الجارة الشرقية
    التي تعامل المغرب معاملة العدو وتنسى او تتناسى فضل المغرب في استقلال الجزائر ذات الستين ربيعا

    فالمغرب هو البادئ بالفضل والاحسان ومهما تفعل جارته الشرقية فلن ترد عليه بعض هذا الفضل
    ونحن نرى ما يصيب الجارة الشرقية من مشاكل وتخبط بسبب غمطها لحق الجار وعدم ردها الاحسان بالاحسان

    يقول الله تعالى:
    وهل جزاء الاحسان الا الاحسان

    الله يشافي قارة الوهم والانفصال الوهمي من لوثة التفوق الاقليمي
    فماهي الا دولة ضعيفه صنعها الاستعمار الفرنسي للانتقام من مغرب الفتوحات
    اذا لم يدرك مغاربة المغرب الاوسط هذه الحقيقة فلن يتقدموا الى الامام.

    يقول الشاعر:
    ومن ينكر الفضل لاهله جاحد…
    وسوف يرى رد الجزاء لاهله
    لقد جارت العنقاء لما توهمت…
    تفوقها وهي لغير تأله
    بلاد ترى دوما بشر سياسة…
    تكيل الى الجار العداء وخله

  • flifla
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:36

    At long last!!! Algerian responsilbles are awakened !They start to realise that a bird can never fly with one wing!!!!!

  • هاااني
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:36

    صورة معبرة جدا سي بوعالي. الله يعطيك الصحة.

  • رشبد
    الجمعة 28 غشت 2020 - 09:04

    صورة فنية معبرة وبليغة التعبير عن وضع ومستوى العلاقات الديبلوماسية بين بلدنا المغرب صاحب اليد الممدودة الحرة والبلد الجار الجزائر صاحب اليد المكبلة بأحبال فرملة حركتها بفعل فاعل .

  • said
    الجمعة 28 غشت 2020 - 09:20

    En regardant bien l image il me semble comprendre qu il y a sur la main de l Algérie quelques un qui la museler et qui porte un drapeau d un autre pays connu pour sa numosite pour notre pays .

  • abdou
    الجمعة 28 غشت 2020 - 09:32

    عسى ان تكرهو شيءا وهو خير لكم ،الندية بين المغرب و الجزاءر في مصلحة اليلدين يحيث تسمح لكلا البلدين بتحصين الجبهات الداخلية و الجيوش و العتاد العسكري واستغلال التجادبات بين امريكا و الصين و روسيا احسن استغلال ،لكن التخوف الصهيوني و فرنسا و أسباني اصبح يلقي بضلاله على العلاقة بين المغرب و الآسبان ،اسرائيل وًاتباعها من العربان يريدون استنزاف هذين البلدين و إضعافهما بحرب او تفرقة او تورات او ،،،وفرنسا و اسبانيا لا يريدون ذالك بحكم القرب من أوروبا والخوف من الانعكاس على الهجرة و الارهاب ،…هاذا كله يجعل البلدين الشقيقين و الصلح موجود دايما بين الشعبين و إعلانه في الوقت المناسب خوف من جميع الانزلاقات المحتملة.الحمد لله

  • مواطن مغربي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:48

    اليوم الذي ينتضره قادة الجزائر لغدر المغرب لن يكون ابدا لان المغرب وضع صحرائه مسالة حياة او موت والصحراء بالنسبة للمغاربة تجري في عروقهم رغم كل هذا المغرب دائما يمد يده للصلح .

  • العريشي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:51

    يزعمون أنهم إخوة طردوا 40000 مغربي في عيد الأضحى سنة 1976 و يزعمون أنهم إخوة خلقوا وسلحوا و دعموا المرتزقة و يزعمون أنهم إخوة تخيلوا لو لم نكن إخوتهم ماذا كانوا سيفعلون ؟؟؟ يارب تبقى الحدود مغلوقة الى يوم الدين

  • مولا ي ادريس يعقوبي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 11:25

    فتح الحدود قرار لا محيد عنه والتاريخ كفيل بذكر من يقف وراء عرقلة اتحاد الشعب الواحد المغلوب على امره

  • AMIR
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:07

    العناد والتعنت والاستعلاء والأمور الشخصيه لا يكمن ان تسود اي علاقه بين دولتين تجمعهما مصالح كبرى.
    الخسائر وفي جميع المجالات التي نتجت على هذه القطيعه الحمقاء لا يكمن احصائها نظرا لفداحتها.
    يجب استخدام العقل.

  • آل بوخروبة الحاقدين فاسدين
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:07

    قالو لي إذا فنى العالم كله ولم يبقى إلاّ انت و جزائري من اتباع بو خروبة هل تصادقه وتتخذه أخا لك قلت لهم لن و لن اصادقه و لن أتخذه أخاً حتى يلج الجمل في سم الخياط لغدر آل بوخروبة و حقدهم و حسدهم وكرههم للمغاربة .

  • les ottomanes de jadis
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:10

    pas d'amis pas de confiance.مكاينةثيقة في عتيقةحياني واش دوزتو علينا قالك إلى طلقتها لاتوريهاش دار البها.

  • المهدي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 13:09

    لا يوجد نظام في الجزائر و لا توجد دولة لها جذور شرعية … هناك عصابات تنتمي للعسكر و الأمن و الدرك و بعض "رجالل"الأعمال و السياسة … عصابات تتصارع على الحكم و لا تهمها الاتفاقات و العلاقات الخارجية … لهذا فالذين يتكلمون عن تطبيع العلاقات مع المغرب لا يملكون حتى تطبيع علاقاتهم الشخصية مع محيطهم حيث يبقون تحت وصاية العصابة الحاكمة … يتلقون الأوامر حتى امورهم الشخصية !!!!

  • متتبع
    الجمعة 28 غشت 2020 - 15:38

    هل يمكن للمؤمن أن يلدغ من الجحر مرتين ؟؟. فالتاريخ وأخلاق الجزاءر علمتنا ومنذ 1962 أن هذا النظام يكذب.ويزور التاريخ والحقاءق لشعبه قبل أي أحد اخر وذلك للمزيد من السيطرة على الحكم ونهب ثروات الجزاءر إذن هذا النظام هو عدو. لشعبه قبل أن يكون عدوا للمغرب .وعليه فلا يمكن أن. تكون الثقة ابدا في هذا النظام. .كما لا يمكن أن تتحول أفعى إلى حمامة ابدا ومهما طال الزمان. إذن نحن في المغرب لا مصلحة لنا في اية علاقة مع هذا الكيان الغريب الأطوار.ويجب الحذر من أفعاله وان نكون له داءما بالمرصاد.حتى يعترف بالصحراء المغربية ويطرد ;;;;;;;;.و نزداد معه داءما في حذر شديد.

  • علي نايت عمر
    الجمعة 28 غشت 2020 - 15:49

    السلام عليكم : اي مشكك لها حل و لكن اكثر 40 عام رزاف !!!!!!!!!!

  • عربي أمازيغي مغربي جزاىري
    الجمعة 28 غشت 2020 - 19:50

    اللهم اصلح بينهم و بين جميع المسلمين… دعونا من فتن الماضي…الشعبين يريدون فقط لقمة العيش بمستقبل جيد يكون عبر التجارة و المشاريع المشتركة نفط مقابل فوسفاط مثلا تحت شعار رابح رابح للإثنين

  • visiteur