بُوعُّو بين المخزن والإسلاميين

الخميس 17 مارس 2011 - 21:13


التسجيل الكامل لحلقة برنامج مباشر معكم




‫تعليقات الزوار

66
  • سمير
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:19

    فعلا كلام معقول
    أضف إلى ذلك فزاعة الإرهاب التي جاءت بها أمريكا
    هذه البروتوكولات أكل عليها الدهر وشرب

  • khalid
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:21

    الكل اصبح واعيا و على علم بهده الفزعاث.الكل يعرف ثمما ما يقع فى الخفاء.حان وقث الجد والمعقول.

  • abdou
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:23

    ديك الطاكية ديال من؟و داك شاش لمن؟علا من بتي داير بوعو؟
    هذا زمان اللي عندو شي كبت يكولو؟

  • شعيب
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:23

    تسطيح كبير للأمور.. و لا مجال للتشابه، خصوصا في هذه النقطة، مع مصر و تونس… أستغرب فعلا كيف صار الجميع يتحدث باسم الجميع!! و هم علي يقين أنهم أصحاب الحقيقة دون سواهم ! و أستغرب كيف صار البعض، فجأة، يستطيع كشف المآمرات المحدقة بالبقية من الشعب، و هم على يقين أن هذه البقية غير قادرة على فهم و استيعاب الأمور، و لا مفر لها سوى التسليم بحقيقتهم المزعومة. إن حرية التعبير حق من حقوقك يا ‘هذا‘، و لكن ليس من حقك تبرير آرائك بالإرادة الشعبية. صارت كل حركة أو جماعة بل و كل شخص يطرح أفكاره على أنها إرادة الشعب !! فهل نحن عدة شعوب نعيش في وطن واحد !؟ أفضل العيش في نظام فاسد على أن أصير تابعا لأمثال هؤلاء و ‘هذا‘.

  • Azartti
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:17

    هد الرجل الا بحتنا مزيان غدي نلقوه اكبر شفار تلقاه وأكل صندوق الجمعية مالوا مابان من تدبحوا الشباب فكديم أزبك حتي مستوي النقاش عندو زنقاوي
    وسير صلي او صوم اغفرليك الله والله انك تثير الشفقة لأني اجزم انك لايهمك الناس بقدر ما تهمك مصلحتك

  • Hamdi KINANI
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:37

    أقول لليزمي الذي يمن علينا بحرية التعبير على التلفاز! ويطلب منا أن يسيل دمنا لننالها..لا حول و لا قوة إلا باالله ألا تستحيي؟..من كنت حتى تمن علينا بحرية التعبير لأنت ولا أي كان ؟ هل جننت .. الحرية أعطاها الله للإنسان مجانا منذ ولد, متى آستعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟!!..والله لو كان اليزمي في أوروبا لعزل عن منصبه بسبب هذه الجملة الخطيرة التي تلفظ بها.

  • متتبع
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:41

    كلام للاستهلاك فقط وكلام للشهرة لاقل ولا أكثر

  • شيخ
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:47

    اريد ان اوضح ان ما استفدناه من استعطافات وتعليلات للمطرودين بسبب التورات الشعبية بتونس ومصر وليبيا انهم يبينون لاميريكا ومن في صفها من الاوروبيين انهم في ثغرة لمحاربة الارهاب الاسلامي وان كل المتمردين عن سلطتهم ارهابيون بمعنى ان الاسلام ومن ينتسب اليه ارهابي
    لذلك فنحن الذين اسأنا الى الاسلام . والاسلام دين المحبة والعدل والغيرة على حرية البشرية. متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا.
    واما من جهة ما تعيشه بلادنا فاني اتفق مع السيد الذي بين ان تخدير عقول المغاربة ب( بعية) اهل الدين بان فعلهم ظلم للدين الاسلامي.ثم ينبغي ان يعلموا ان مثل هذه الخرافات السياسية قد انتهى زمانها
    واخيرا ابين ان شبابنا في زمن غير زمان من شاب ممن يمارسون السلطات ببلادنا ,فهم ابناؤنا نحن الذين ربيناهم على كره الظلم وحب العدالة والانصاف والحرية في الفكر والقول, فيجب ان نتعامل معهم بصدق ولا نغلطهم ونأخذ بايديهم والا فنحن الكبار بعقولنا وبممتلاكاتنا و ….سنؤدي الثمن غاليا.

  • Voila
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:49

    On ne peut jamais mener une politique juste qui répond aux attentes du peuple sans nettoyer le système des corrompus. Prenons un exemple simple qui intéresse plus particulièrement nous les Marocains vivant à l’étranger. Un certain Yazami (invité dans cette émission), honni par nos résidents à l’étranger du fait de sa politique catastrophique lorsqu’il était à la tête du Conseil de la Communauté Marocaine à étranger, a été nommé membre de la récente commission des réformes de la constitution, président du Conseil national des Droits de l’homme et membre du Conseil économique et social. En bardant El Yazami de mandats de cette importance, le roi Mohamed VI laisse planer l’impression que le Maroc qui regorge de milliers d’intellectuels, de prof d’universités, d’hommes et de femmes de lettres, de constitutionnalistes, de magistrats émérites et d’hommes et femmes politiques bénéficiant d’un aura incontestable auprès de l’opinion publique nationale et internationale, a besoin de cet homme obscur et ne disposant que de peu de maîtrise et d’expertise en matière de connaissances constitutionnelles ou économiques pour réussir dans les entreprises qu’il veut relancer. Vous pouvez s’amuser en appliquant le même raisonnement au sujet de la plus part des personnes nommées. Il faut un “menage à fond” avant de pouvoir reconstruire NOTRE pays

  • himself
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:57

    * رسالة إلى من هو عبد الحميد أمين
    *إنه شخص فاشل في حياته الخاصة، فكيف سيكون حاملا لمشروع مجتمعي وسياسي؟
    * هل نعرف مواقف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هي المواقف السياسية للنهج الديموقراطي وحزب الطليعة؟ وأتحداه أن ينكر وبالتالي نضالهم / فتنتهم من أجل نزع المصداقية لحزب النهج خاصة
    *هل يدرك أمين أن عدد منخرطي الحزبين معا في المغرب لا تتجاوز 1500 شخص ؟ والنهج لوحده 500 منخرط وبالتالي كيف يمكن رهن المغرب و 34 مليون نسمة به؟
    *هل يدرك أمين أنه يتلقى مقابلا شهريا من خزينة الدولة وهو لا يقوم بواجباته داخل الإدارة التي يشتغل بها؟
    *هل يدرك أمين أن يجيب كم ساعة يشتغل أسبوعيا أو على الأقل سنويا؟
    ‎*هل يدرك أمين أنه لم يكن ليكون معروفا لولا قناة الجزيرة التي عرفت حبه للظهور وشجعته على ضرب المغرب في وحدته الوطنية والترابية والدينية… ؟
    *وإذا كان مناضلا حقوقيا ووطنيا مغربيا لماذا لا يجرؤ على ارتداء العمامة الامازيغية أو الطربوش المراكشي أو الصحراوي باعتبارهم جزء من الثقافة المغربية أو على الأقل الامازيغية التي يتشدق بالدفاع عنها؟
    *هل يدرك أمين وتياره في الجمعية دفع الكثيرين للخروج منها وتأسيس إطارات حقوقية أخرى كالمركز المغربي لحقوق الإنسان والهيئة المغربية لحقوق الإنسان وغيرهما؟
    *هل يستطيع أمين أن يثبت أن المغاربة فوضوه الكلام باسمهم وأنهم يحبونه ويعلنها جهارا كما اعلنها القذافي أن الليبين يحبونه؟
    *هل يدرك أمين أنه لا يفقه شيئا في الثقافة المغربية وبالتالي لم يجد بدا من استعمال الكلمات التي توظفها قناة الجزيرة والمشارقة من قبيل البلطجية حتى يلقى صدى لديها؟
    *هل يدرك أمين أن لديه عاطفة سياسية فقط وليس قناعات وبالتالي يكون مراهقا سياسيا بامتياز؟
    *هل يدرك أمين أن في فشله في التحاور وفي الإقتناع بالإختلاف ينعث المختلفين معه كلهم مخزنيون وأخلقوا ليهددونه؟

  • لشهب
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:59

    الكل باغي يدير فاهم او عارف بزاف ورا المنظمات العالمية اومبقات قاشعة والو بقيتو عانتوما كون شيواحد فاهم يفهمنا بعدا فيناهوا مصطفى سلمى

  • شاب حامل معطل مجاز
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:25

    عليك ان تتعلم الأدب حين تتكلم عن سيدك وأبشرك بنهاية مشوارك سياسي لأنك وضعت يدك على مقدس لدى 36 مليون مغربي وسترى كيف ان طموحك للدخول من للتاريخ من بوابة التنقيص من ثاحب الجلالة كيف سيودي بك اللخروج من باب كتب أعلاه مزبلة التاريخ انت وجمعيتك العميلة وحزبك الخسيس الدي لايقبل ان ينتمي له حتى سقطة الخلق وسفلتهم واقسم لك انك لاتصل نعل محمد السادس ولن تبلغ قيمة التراب الدي يمشي عليه فأبشر بفشل مخططكم وافتضاح امركم بين كل المغاربة

  • الجلخة
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:01

    الحكم بالاعدام هو حكم انزله الله لا يمكن لاي كان ان يرفضه او ينفيه
    آسي المازوزي
    راه ماكاينش اللي خرب المغرب قد المدعين للحقوق .
    راه اذا خداو المسؤولية وجلسو على كراسيها وذاقوا الفلوس والترفيهة غادي يتفرشوا كيما تفرشوا اسيادهم الاشتراكيين من قبل

  • Citoyen
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:45

    Bravo Ssi Abdelhamid Amine d’avoir tenu tête à cette grande gueule, champion de langue de bois, à cet arriviste et opportuniste sans scrupules qui fait carrière sur les droits de l’homme et plus généralement sur la dignité humaine…
    Ce Driss El-Yazami qui était auparavant seulement une insulte aux MRE, est aujourd’hui une vraie insulte au peuple marocain dans son ensemble !
    Mohamed VI en personne, en tant que Roi Absolu, qui porte seul la responsabilité de ces honteuses nominations arrogantes, assumera aussi seul les conséquences !!!

  • abdoullah
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:39

    اللباس الابيض الانيق يكن التقدير والاحترام عوض الركوع والتقبيل .يجب تحديث الطقوس حتى تتماشى مع عصرنا السريع.والمثال واضح ,الحسن الثاني استعمل السيارة مكان الحصان والامثلة كثيرة.اما البيعة فيمكن اختزالها في بيعات جهوية بالاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة كالشاشات الكبيرة .فالمسالة ليست مسالة ملك او طقوس وانما مسالة تغيير العقلية فمازال في المغرب مواطن رقم واحد واثنان وهلم فهناك من يستغل نسبه او سلطته او قوته لتحقيق منافع حياتية ولو على حساب تقدم البلد وازدهاره.

  • chater-abdallah
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:05

    من السابق لأوانه إعطاء أي تقييم عن هذا المولود الجديد حسب رئيسة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان أمينة بوعياش. وبرأيها، فإن المؤشرات الأولية تظهر أن المؤسسة مضطلعة بمجموعة من السلط الهامة وفق المقتضيات الدولية، وستكون قادرة على معالجة الاختلالات.
    وقالت إن المسؤولين الذين عُينوا في الهيئة “لهم دراية جيدة بحقوق الإنسان باعتبار أنهم عملوا على مجموعة من القضايا في هذا المجال”. وتعتقد أن تأسيس هذه الهيئة الجديدة هو إشارة واضحة على الرغبة السياسية لترسيخ الديمقراطية وحقوق الإنسان.
    من جهة أخرى، أكدت بوعياش أن غياب تطبيق الإجراءات المعتمدة من قبل الهيئات الحقوقية لا علاقة له بمسألة الإرادة، وإنما بآليات الإدارات والمؤسسات الحكومية. وتأمل أن تمكن السلط الجديدة للمجلس من تطبيق مجموعة من الإجراءات.
    فالمشكل في المغرب لا يتعلق بتأسيس الهيئات، بل بنظام التوازن بين الصلاحيات والسلط حسب البرلماني حبيب شوباني العضو أيضا في لجنة العدالة والتشريع بمجلس المستشارين. وأضاف في تصريحه لمغاربية أن العديد من المؤسسات القائمة ليست لديها سلطة حقيقية منها مجلس المنافسة وحتى البرلمان والحكومة.

  • حسن الديش
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:03

    ما كاين بوعو كدكم لي بغيتو تخربو البلاد

  • ملاحظ منطقي
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:07

    لا مقارنة بين الإخوان المسلمين وجماعة العدل والإجسان.
    فالإخوان من بينهم علماء أزهريون وآخرون متعاظفون.ولا أظنهم يؤولون الدين حسب أهوائهم. والمرشد منتخب.وأعلنو بأنهم لا يأملون بالتفرد بالخكم.
    وأما العدليون فليس من بينهم أي عالم والمرشد متسلط مدى الحياة على الجماعة. ولهم برنامج واحد هو إقامة الخلافة على “منهاجهم” النبوي. ويؤولون الدين لهده الغاية. والخلافة بالنسبة لهم هي سفينة سيدنا نوح, من ركبها فهو الناجي. ومن لم يركبها سيجرفه الطوفان.
    ولا أظن بأنهم سيتركون لليساريين مكانا على سفينتهم لو بدأت الإبحار.
    فلا تساعدوهم على صنع سفينتهم إن كنتم عاقلون.

  • مواطن
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:27

    المشكلة هي في مسطرة وصول الدستور إلى التصويت فهي معقدة وتحجب الاشتغال الواضح و الشفاف على صياغة الدستور.
    ها المقترحات….. لكن هذه المقترحات غادي انقصو
    و يفرغونها من مدلولها
    و بالتالي سسسيعرضون علينا دستــــــورهم و يفرضونه بالتصويت لأن هناك من يحب قول نـــــعـــــم للدستور
    و التجارب السابقة هي خير دليل .
    ولتكلم غادين اقول ليه أنت صوت على الدستور.
    هل الدستور غادي يوفر لي الشغل و التطبيب و التعليم الجيد و و ….؟

  • مواطن
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:09

    L’écrivain HACHEM a loué sa bouche au diable comme s’il cherche un emploi officiel

  • مواطن
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:29

    L’écrivain HACHEM veut que je demande l’autorisation à l’autre pour exprimer mes idées contre lui.
    Est ce que c’est logique?
    Pour l’écrivain HACHEM exprimé son opinion égal désordres. Restez alors chez vous et attendez les autorisations jusqu’à la mort

  • كريم
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:31

    الأخ جمال هشام فاعل جمعوي منافق يريد منصب

  • بنادم
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:33

    اولا ليس الحركة بل الملك هو اللي دار برلمان الطفل هو من حرك الاشياء قبل اية حركة هنيئا لك بالظهور في الشاشة لقد انتقدتم من اجل الانتقاد لا اعرف كيف تنتقدون شيئا لم تطلعوا عليه بعد فزاعة الاسلاميين دارها لمخزن علامن تتضحك يا راكم ديرين حروب في الجامعات بيناتكم دابا اتحدتو انتمناو يكون في صالح الوطن كلشي تيجي وحدة بوحدة

  • abdellah
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:35

    ارى ان كلماضهراحدا يعبر عن رايه ننقده نقدا لادغا من يكون هدا ليتكلم عن المغاربة من …
    هدا مغربي مهما يكون فهدا رايه والحق بين وضوح الشمس الا لمن عميت قلوبهم
    كفانا كفانا كفانا من الفساد اودي غر كل شوية اخلو شوية

  • حسن
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:39

    حين تحدث جمال هاشم عن العدل والإحسان قال له جامع كلحسن العدل والإحسان محضراش معانا؟؟؟
    وعلاش محاضراش؟؟؟؟؟؟
    كيفاش لبستوهم التهمة غي 13 مارس في الأخبار ومسولتو حتى واحد من القياديين ديالهم
    مالهم ممنوعين من الإعلام؟
    ياك هما على خطأ، جيبوهم للإعلام وخليو الشعب يحكم عليهم.

  • والله مواطنة عادية
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:07

    الديمقراطية التي تنادي بها تعني حرية الفرد في ما يريده ويختاره لنفسه فاذا اخترت أنا أن أقبل يد ماكي لانني أحبه و أحترمه فما دخلك أنت,وسوف أضل أحلم باليوم الذي أقبل فيه يد ملكي نصره الله على أعدائه

  • بنادم
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:41

    اية قوى ديموقراطية راه شفنا الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال مني تعاركوا شهور باش يشوفو شكون يكون وزير اول بينهم وجا الملك اعزه الله عرف انهم بغاو مصالحهم دار جطو اللي خدم البلاد احسن منهم
    ثم من قال لك ان مبارك كان نظامه دكتاتوري الدكتاتورية كاينا عند انظمة اليسار والعسكر
    حق التظاهر واش دابا منين حزب يفشل في الانتخابات يشوف قانون لحكومة يدير دعاية بحال ديال السير وينزل قواعده ويقول انه بغا يتظاهر راه ماغانساليوش ندخلو من مظاهرة الى اخرى بدعوى حق التظاهر

  • brahim
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:45

    عبد الحميد أمين معروف بمواقفه الشجاعة فما مواقفكم أنتم ؟ فهو مناضل حقوقي ؟ فأين تناضلون أنتم . له مبادئه ويدافع عنهامهما كان الثمن . فما مبادئكم ؟
    لا تتقنون إلا السب والشتم والضغينة والحقد .هو يتقاضى أجرا مقابل عمله .فماذا تعملون أنتم ؟أظنكم من المخابرات بدون شك .لأن هذا الخطاب المتخلف لا يصدر عن اأي مغربي حر . الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قوية بآرائها وبمبادئها ، وقوية بمنخرطيها ولعلمكم فهي لا تقبل في عضويتها الجبناء أمثالكم ولا تقبل أي عنصر مشبوه مثلكم . ينخرط فيها الأحرار وتدافع عن ألأحرار من أبناء الشعب والمهمشين والعمال المظلومين .. فكفاها فخرا أنها الإطار الديمقراطي الأكثر تضامنا مع المظلومين في هذه البلاد..

  • شاب مغربي
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:03

    المتدخل رقم 11 شخص غير سوي ،يقول عن عبد الحميد أنه فاشل، بالله عليك أيها المتخلف ، هل تعرف هذا الذي تتحدث عنه ،فهو مهندس أيها الغبي ، وهو يكرس حياته للدفاع عن الأغلبية الساحقة من هذا الشعب المظلوم ..وأنت لا أظنك تفهم شيئا من ثقافة التضامن والتضحية ونكران الذات .أنت كائن بيولوجي مثل الحشرات تأكل وتشرب،ولا علاقة لك بالمجتمع والسياسة عامة.. والديمقراطية تبدأ بحق الاختلاف ….وأنا أشفق عليك مع كامل المعذرة..

  • ECRIVAIN
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:05

    Mr Amine a toutafait raison, Pour ceux qui ne connaissent ce grand mélitant, c’est un ancien Marxiste qui payé 15 ans de prison de sa vie et reste toujours avec ses principes et pas comme ceux qui ont vendu leurs passés Comme Benzakri, Harzni, Wadi3,….
    Bravo Amine Nos respects

  • salah
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:15

    هل تعلم أن اولاد هذا الشخص يدرسون بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • Voila
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:13

    Au lieu de critiquer bêtement le mouvement El Adl Wa El Ihssan en racontant trop de bêtises, il faut les inviter et débattre avec eux. Vous n’avez pas le choix, puisqu’il s’agit d’un mouvement qui s’impose sur le champ politique, social et religieux via ses propos justes et sa pensée éclairée. afin de répondre à certains remarques, c’est aussi un mouvement qui englobe dans ses rangs des savants, des intellectuels, des profs universitaires, …etc. Il faut chercher l’information, vous même, sans prêter attention aux propos mensongères et aux critiques infondés.

  • Voila
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:23

    Les associations et institutions peuvent prétendre la défense des droits de l’homme sont à la base fondés et autorisés par le makhzen. C’est tout simplement une vitrine construite par le makhen lui même comme c’est le cas de plusieurs partis de l’opposition. C’est la vraie opposition qu’il faut inviter pour parler des violations des droits de l’homme au Maroc ….

  • عبد الله
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:21

    أن يتغير الدستور وأن تعطى للوزير الأول صلاحيات أكبر وأن يكون القضاء سلطة مستقلة شيء جميل ولكن كل هذا سيبقى حبر على ورق إن لم تتحقق الأشياء الآتية:
    ـ إنهاء تحقير المغاربة والتنكيل بهم من طرف المخزن وإلغاء البوليس السري وإقفال المعاقل السرية ومحاكمة المتورطين.
    ـ إطلاق جميع السجناء الذين حوكموا ظلما في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

    ـ محاكمة كل من ثبت عنه نهب المال العام وتفعيل توصيات المجلس الأعلى للحسابات.
    ـ محاكمة كل من تورط في إغلاق المدرسة العراقية بالرباط في وسط السنة الدراسية ظلما‘ دون أي اعتبار لعشرات التلاميذ والأساتذة جلهم مغاربة.
    ـ محاكمة كل من كان له يد في التضييق على حرية التعبير ومحاكمات الصحفيين ومنع نشرة المغرب العربي من الرباط في قناة الجزيرة والتي كانت مفخرة لنا كمغاربة.
    ـ طرد ومحاكمة جميع القضاة المتورطين في الأحكام التعسفية والظالمة لعشرات المواطنين
    ـ إقالة من أمر بقطع العلاقة الدبلوماسية بين المغرب والجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب أمور تافهة.
    ـ محاكمة كل من تورط في غض الطرف عن تكوين مخيم للبوليزاريو قرب العيون لخلق مشكل للمغرب وكذلك من تسبب في قتل 12 من رجال الأمن لأنهم أرسلوا لتفكيك المخيم دون أدوات الدفاع عن النفس.
    ـ الشغل حق دستوري لكل مواطن لذا يجب على الدولة أن تعطي تعويضا ماديا لكل من لم يجد عملا.
    وباختصار المواطنون يطالبون بكل ما من شأنه جعلهم يعيشون عيشة كريمة وبشرف وليس قوانين تبقى حبر على ورق.

  • moi
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:25

    je deteste ce vieillard…il s’enrichit par son association…il n ‘est meme pas cultivé..
    il repete ce qui dit les autres comme un peroquét

  • mouwatine
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:27

    “””أفضل العيش في نظام فاسد على أن أصير تابعا لأمثال هؤلاء و ‘هذا‘.”””
    إن كنت تريد أن تعيش في نضام فاسد فعش فيه لوحدك يا هذا مكتعرفش تهدر يا هذا تعلم تهدر يا هذا

  • mohamed
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:53

    هادي كلها هدرة زايدة راه كلشي عارف الحل فين كين……راه الإسلام هوالحل واش حنا دولة إسلامية؟؟؟؟؟؟؟ هادا هو السؤال لخاصنا نجاوبو عليه…….

  • أبو مروة
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:11

    لدي ملاحظتان
    الأولى : تقدير لمسؤولي الإعلام العمومي الذين أكرمونا بعدم إحضارك وأمثالك للتلفزة ,
    الثانية : أكبر بوعو هوأنت لأنك تسرق النضال وتستتر خلف نضالات الشباب لأنك نكرة لا أحد يعترف بك وبأمثالك

  • unknown
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:15

    الى من يعتبر نفسه مناضلا و اقصد عبد الحميد امين اقول لك ولامثالك من بزيز و السفياني كفاك نفاقا بالظهوربالكوفية الفلسطينة و اللعب على عواطف السدج .لم اشاهد منكم ولو مرة واحدة وقفة احتجاجية على ما يقع لا خواننا في تندوف.

  • ابوعصام محمد
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:17

    متى طلب جلالة الملك من اي كان ان يقبل له يده.الم ترى ان العديد من الاشخاص يودون تقبيل يده وخاصة من الجماهير الغفيرة خلال زياراته للوطن الحبيب.عادة حميدة نعبربها عن حبنا و تقديرنا لجلالة الملك محمد السادس نصره الله .اعود اليك يا امين المشكل انك لست امينا.تنفي وغيرك من اصحابك عدم وجود ديمقراطية في المغرب وانت تحل فمك حتى الى الادنين.وجدت اخيرا ضالتك انت وعويشة في شباب 20 فبراير تستغلونهم للوصول الى هدفكم الدي لن تنالوه عبر صناديق الاقتراع.لانكم تعلمون ان افكاركم اكل عليها الدهر ونام كل الانظمة الشيوعية الماركسية سقطت وتريدون احياءها في المغرب سحقا لكم ولافكاركم.لاتريدون النظام لاتريدون الاسلام لا.فاي نوع انتم نرجو الله مخلصين في الدعاء ان يجعل كيدكم في نحركم.وان يحفظ هدا الوطن من الفتنة.وعاش الملك وعاش الملك وعاش الملك .سير عاود وقول اني مخبر او عميل او مستفيد مناي كان .عبد الله الدي يخاطبك مغربي فقير يحب وطنه ويحب ملكه.وينشد الامن والامان لهدا الوطن رغم المشاكل الكثيرة التي توجد فثقتنا في الله و في ملكنااننا سنتجاوزها بادن الله .وهدا هو الفرق بيني وبينك يا امين.

  • منا رشدي
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:55

    الستاليني ” أمين ” رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وليست ” خديجة الراضي ” التي تقدم على محراب المحرقة ! في اجتماع سابق لجمعيته أواسط العقد الحالي ، تهكم على بعض أعضاءها لمجرد إصرارهم على أن تكون الحقوق الثقافية داخل ضمن مطالب الجمعية ومنها دسترة الأمازيغية قائلا وبالحرف : ” هاي هاي هاذ الشي اللي بقا ” وهذا الكلام مسجل وموثق . اليوم ” أمين ” لم يعد أمينا حتى على مبادئه ، متقلب كالحرباء ، هو الآن مع دسترة الآمازيغية ؛ سبحان الله ؛ ماكر جني في هيئة حقوقي ، وكأنه انتحل شخصية ستالين ( الأب الحنون العطوف ) وهو في الحقيقة يأمر بقتل كل من تقع عليه عينه ، ” أمين ” يطلق رصاصة الرحمة على كل مشروع إصلاحي ليشفي غريزة القتل فيه حفظنا الله من أمثال هؤلاء وهم كثر في اليسار الإشتراكي ، أقصى ما يحلمون به هو إقامة مجتمع شبيه بكوريا الشمالية !

  • Citoyen
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:15

    المشكل في المغرب لا يتعلق بتأسيس الهيئات، بل بنظام لالكل باغي يدير فاهم او عارف بزاف ورا المنظمات العالمية, توازن بين الصلاحيات والسلط

  • مغربي حر غيور على وطنه و ملكه
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:25

    الفصل التاسع عشر 19 من الدستور المغربي- ” الملك أمير المؤمنين والممثل الأسمى للأمة ورمز وحدتها وضامن دوام الدولة واستمرارها، وهو حامي .حمى الدين والساهر على احترام الدستور، وله صيانة حقوق وحريات المواطنين والجماعات والهيئات وهو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة ” إذن من يحب الملك يردد معي عاش ملكنا محمد السادس إذن مطالبي بصفتي مواطن مغربي محب لبلدي هو محاكمة هذه الشرذمة الساعين الى تحقير و تسفيه خطاب ملكي و السعي الى تخريب هدا البلد الحبيب عاش المغرب آمنا بعيدا عن الإنتهازيين و الغوغائية و السودويين .

  • saad
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:51

    maintenant je vois et je comprends les réactions de sidi amine hhh. lisez attentivement les déclarations qu’il a faites le 30 mai 2009..J’ai accédé très tôt à la politique. dès l’âge de neuf ans je commençais à m’intéresser de la politique. cela a coïncidé avec l’exile du roi mohamed V, c’est-à-dire le 20 Août 1953. au départ c’était le sentiment patriotique et nationaliste de lutte pour l’indépendance, mais après, je me suis engagé dans le cadre des forces de progrès pour la démocratie politique et socio-économique. j’ai adhéré au début de 1966, encore étudiant à paris, au parti communiste marocain. depuis ce jour là je suis resté dans mon engagement communiste même si j’ai quitté ce parti par la suite pour m’engager dans une organisation marxiste léniniste en Août 1970, cette organisation portera le nom d’Ila Al Amam par la suite. a cause de mon engagement au sein de cette organisation, j’ai été arrêté le 29 mai 1972 et condamné dans le cadre d’un procès en Août 1973 avec 24 autres personnes, j’ai été condamné à 15 ans de prison. c’était la peine maximale à ce moment là. J’ai dû passer 12 années et 03 mois de prison avant de sortir en Août 1984. cher amine nous ne voulons pas de reglements de compte

  • said
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:37

    M. AMINE ABDELHAMID en quelques lignes: 1944 : naissance à TISSA ( FES) ; 1970 : lauréat de l’institut national agonomique de PARIS ; 1972 : condamné à 15 ans de prison pour ses convictions marxistes-léninistes (A. AMINE a participé à la fondation avec M. ABRAHAM SERFATY du mouvement marxiste-léniniste marocain “ILLAL AMAM”, en langue française “EN AVANT “) ;1984 :l ibération et reprise d’activités professionnelles et militantes ; 2004 : président de l’AMDH et S.G. de l’USF-UMT.

  • omar
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:49

    عندما نتامل في تعاليق القراء ندرك مدى مستوى وعي المغاربة , السب والشتم والقذف والكلام الغير اللائق لمناقشة المواضيع. ولكي لا اعمم هناك بعض التعاليق المنطقية المحايدة وهي قليلة للاسف كتعليق رقم 16 . فرغم انني لا اثق في جميع المحاورين نظرا لانتماءاتهم الا انني مثفق معهم في بعض النقاط التي اراها منطقية.

  • vrai marocain
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:53

    أيها اليساريون العدميون إياكم من التلاعب بمصير المغرب لأنه ليس لديكم ما تخسرونه. ياشباب 20 فبراير إياكم ان يأكلكم المارد الدي أصبح يكبر داخلكم ولا تنسوا انكم حركة ولستم الشعب كله. إيها العدليون اعتدلوا وأحسنوا بالمغرب. أيها الشعب المغربي احدر من الجميع ولا تسمح لأحد بالتحدث بلسانك.

  • كيما كتحبو الايدي خاصكم تحترمو
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:29

    السلام من شيم كل المغاربة العرب المسلمين .حين نقول السلام نكون قد قلنا كلاما قد يجنبنا الحرب مع شخص اخر لكن حين يضع ىشخص ما شفتيه على يد شخص اخر فهدا يعني ما يعنيه اي انه اما خادمه او يعوله ولقد وصانا الله بالوالدين فوق دلك ليس لاحد انسان كان سيدا ملكا وزيرا ……ان يمد يده لاشخاص اخرين ليقبلوه ، لمادا هؤلاء الدين تقبل ايديهم لا يقبلون ايادي الاخرين او على الاقل يتبادلون تقبيل الايادي بعضهم لبعض كفانا من تقبيل الايادي كفانا من الركوع والسجود لغير الدي خلقنا لاننا كلنا ابناء عزة وكرامة والا فنحن منافقون و ننافق هدا الملك وهدا الوزير وهدا…………….

  • كيما كتحبو الايدي خاصكم تحترمو
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:11

    السلام من شيم كل المغاربة العرب المسلمين .حين نقول السلام نكون قد قلنا كلاما قد يجنبنا الحرب مع شخص اخر لكن حين يضع ىشخص ما شفتيه على يد شخص اخر فهدا يعني ما يعنيه اي انه اما خادمه او يعوله ولقد وصانا الله بالوالدين فوق دلك ليس لاحد انسان كان سيدا ملكا وزيرا ……ان يمد يده لاشخاص اخرين ليقبلوه ، لمادا هؤلاء الدين تقبل ايديهم لا يقبلون ايادي الاخرين او على الاقل يتبادلون تقبيل الايادي بعضهم لبعض كفانا من تقبيل الايادي كفانا من الركوع والسجود لغير الدي خلقنا لاننا كلنا ابناء عزة وكرامة والا فنحن منافقون و ننافق هدا الملك وهدا الوزير وهدا…………….

  • كيما كتحبو الايدي خاصكم تحترمو
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:51

    السلام من شيم كل المغاربة العرب المسلمين .حين نقول السلام نكون قد قلنا كلاما قد يجنبنا الحرب مع شخص اخر لكن حين يضع ىشخص ما شفتيه على يد شخص اخر فهدا يعني ما يعنيه اي انه اما خادمه او يعوله ولقد وصانا الله بالوالدين فوق دلك ليس لاحد انسان كان سيدا ملكا وزيرا ……ان يمد يده لاشخاص اخرين ليقبلوه ، لمادا هؤلاء الدين تقبل ايديهم لا يقبلون ايادي الاخرين او على الاقل يتبادلون تقبيل الايادي بعضهم لبعض كفانا من تقبيل الايادي كفانا من الركوع والسجود لغير الدي خلقنا لاننا كلنا ابناء عزة وكرامة والا فنحن منافقون و ننافق هدا الملك وهدا الوزير وهدا…………….

  • نعم للملكية و مغرب ديموقراطي
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:55

    لا أحد يناقش في الملكية ولكن الكل يريد ألإصلاح وطرد الذين يسيؤون للملكية من المنتفعين والطفيليين

  • عبد الصبور
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:43

    يمكن التمييز بين خطابين متوازيان لا يلتقيان في الحلقة الاخيرة من برنامج مباشرة معكم : خطاب متفائل مثله السيد اليزمي ممثل المجلس الوطني لحقوق الانسان ، وخطاب عدمي مثله الحقوقي السيدأمين والمتكلم بلسان حال حركة20 فبراير.كيف ذلك؟
    الاول حاول أن يمنهج النقاش ليتناول بتفصيل الاختصاصات التي أوكلت الى المجلس الوطني لحقوق الانسان وما يميز هذا الجهار عن المجلس الاستساري لحقوق الانسان السابق حسب الظهير المحدث له ، إضافة الى البحث الجاد في أبعاد الخطاب الملكي الاخير الذي طرح أرضية لمناقشة الاصلاحات الدستورية المرتقبةوالتي تشمل دسترة الجهوية المتقدمة وفصل السلط واستقلال القضاء ودسترة الامازيغية ودسترة توصيات الانصاف والمصالحة ، ودسترة الحكامة الجيدة …وغيرها من الرسائل الهامة التي حملها الخطاب الملكي الى كافة شرائح المجتمع المغربي والتي سحبت البساط من تحت أرجل بعض الغوغائيين الذين يتربصون الفرص لبث خطاباتهم الهلامية.
    السيد أمين كان منفعلا ويتكلم ملتفتا الى الحضور وينعث بعض محاوريه بالممخزنين أوالمحسوبين على المخزن ويتلفظ بألفاظ سوقية مثل “فزاعة بوعو”، وقد حاول تغييب بعض الحقائق من خلال هذه الالفاظ متناسيا أحداث الدار البيضاء الارهابية التي خلفت يتامى وأرامل والتي كان من ورائها هذه الفزاعةالتي يحاول التستر عليها.
    إن مغرب ما بعد سنة 1999 ابتعد كثيرا عن خطابات السيد أمين ومن معه من تيارات يسارية متآكلة.
    هو يحافظ فقم على قبعة لينين؟ أما جعبته فهي خاوية الوفاض ينتقد دون طرح بدائل ويركز على الجزئيات كتركيزه على بروتكول الاستقبال الملكي.
    أما المتكلم بلسان 20 فبراير ربما لم يتمعن جيدا في مضامين الخطاب الملكي مفتعلا أزمة ثقة وهي شماعة واهية .
    إن المراجعة الدستورية ستعرض على الشعب ليقول كلمة الفصل فيها بنعم أو بلا وليست حركة 20 فبراير أو غيرها من سيقرر مصير شعب 35 مليون نسمة.
    ولا مجال لمقارنة المغرب مع تونس أو مصر أو غيرها من الشعوب العربية فنحن لنا خصوصياتناالتي تميزنا وعلى رأسها التعدديةسواء في السياسة أو في اللغة أو في الثقافةو لنا ثوابت لن نحيد عنها وأهمها الوحدة الوطنية والترابيةوالدينيةوملك يصون هذه التوابت .

  • مغر بي
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:21

    لسلام عليكم ورحمة الله هل من الممكن ان نرى يوما ما كل المغارب اونسب كتيرة منا يحترم بعضنا البعض في كل مكان؟ٍنبدء عندصاحب الحنوت في الصف الى اخره٠٠ كمل من عندكم الى كان هد ممكن فانني اقول اننا سننجـح لماد لاننا سوف لانترك المجال اوالفرصة لاحد منا ان لايحترمنا ادا الاحترام واجب اضن انه دوائنا لان المرض معروف اتمنى لمغربنا كل الخير واسلام عليكم ورحمة الله

  • ali soulali
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:13

    في ديموقراطية العصر الديموقراطية هي حكم الاغلبية.فهل الاغلبية هي التي تحكم في المغرب؟؟نسبة 23 في100 تحكم 77 في 100 .؟؟؟الاقلية تحكم الاغلبية.غريب هذا الامر؟؟ انطلاقا من هذه الحقيقة الثابتة فان الشعب من حقه ان يتكلم باسمه.فاين المشكل؟اعتقد انه في ذهن الاقلية التي اعتادت ان تحكم باسم شعب هو بريء منها.الشعب هو كل المطالب التي يتم التصريح بها يا شعيب في الشعارات واللافتات. ..؟؟هذاهو الشعب فلماذا لا تقول ان الاراء التي يصرح بها المحتجون جلها كان غائباعن الاحزاب؟او كانت تطرحها بشكل خجول ومحتشم؟؟

  • mohamed zaki
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:17

    تحية لشباب المغربي الغيور علي وطنيه وتفو علي الصهيوني ديال أمين قال ليك مناضيل وتا ناضل غي في المنزل ديالك أشوف الشرفة ديال عائشة مراتك لي كتسلخ مك في الصباح أو لعشية مع من كتقصر .

  • شقور
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:19

    ان بعض الممارسات التي ارتبطة بالنضام ان الاوان ان تزول .
    ان المطالبين بالاصلاحات هم مغاربة عبرو عن ارائهم وطموحاتهم.ومن العار ان ينتعتون بالخونة والمخربين …ان شباب 20فبراير وقفو للمغرب وصرخو للمغرب وطالبو بإصلاح المغرب ..فعيب عليكم ان تخونوهم
    انكم انتم من يريد الخراب للمغرب وانتم بمواقفكم هاته تمنحون الشرعية للمفسدين واكلي اموال الشعب .
    ان الاصلاحات التي اقرها جلا لة الملك هيا استجابة لمطالب الشباب واستجابتا لأمالهم فيه.
    هدا هو ملكن الدي يحسدنا عليه الاصدقاء والاعداء.دمت جلالتك في خدمة شعبك.

  • mohamed
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:31

    مع الغاء دستور لكن اياكم والتفكير في فصل الدين عن الدولة

  • lemiracle14
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:33

    je jour ou c’est chiens prennent le maroc entre leurs mains je dechire mon passeport marocain et ma carte national on gardant la nationalité francaise car j’aurais honte d’etre marocain a la place d’etre fiere.

  • عبد الله
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:43

    من يصف الاسلاميين بالظلاميين يعتبر من الخائضين ومن تم يجب ان لا نخوض معه في حديث حتى يخوض في حديث غيره انتهى

  • hassan
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:35

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    الدرس المجاني الذي ألقاه أحد رجال الامن واضعا شارة على كتفه.
    وقال بان الفصل عشرين في الحين الفصل 26 من الدستور الخاص بحقوق الانسان.خرق سافر لحقوق الانسان.يجب محاكمة ذلك الرجل في أكادير في البطوار يوم 26 فبراير مساء.

  • ( أَمَزِغْ ولدْ الرّيفْ )
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:57

    تطهير المغرب من الفاسدين الذين هم ضد الإصلاح والتغيير ضرورة ملحَّة ،!! وإلا فلا معنى للإصلاح الذي ننشده ،! هناك لوبيات فرنكوفونية ضد الإصلاح الذي يريده الملك الشعب ، لأنها ترى أن من مصلحتها على أن يبقى المغرب على ما هو عليه من الفساد والفوضى ،؟؟!! فتجدها تتملق وتبحث عن الذرائع ، لإفشال الإصلاح الذي نحن قادمين عليه ان شاء الله . ولذا يجب علينا ان نكون على حذر ويقضة ، وما ينبغي لِ35 مليون مغربي أن يتلاعب بهم وبصيرهم ثلة من المفسدين الذين لا يتعدى عددهم 200 مفسد أقصد أصحاب النفوذ ،؟ ولذا أرى ان هذه الثورة المباركة التي إتفق عليها الملك والشعب معا ، ضد الفساد ، فرصة بين أيدينا لنصلح بلدنا حتى نكون أمة بين الأمم ، والكل يعلم ان وطننا خير الأوطان ما ينقصه إلا أن يسيره الأوفياء والمخلصين فقط .

  • اول مرة ارى مغربي في عيني.....
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:09

    صراحة هاد السيد المحترم اعجبني بزاف بزاف بهاد لكلام اللي قال واش كايش شس واحد فوق هاد الكرة الارضية فوق القانون……….اوا اسيادنا راه كاين فالمغرب بالضبط فهاد الدستور اللي قالك غيروه ما نعرف مين جاه التغيير………قديما.

  • فيلسوف
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:19

    الحقوقيون في المغرب كثر! لكن عبد الحميد واحد! ليس منه اثنان…!!!

  • محسن
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:47

    التعليفات التي تنتقدر و تعيب علىالآراء المناهضة للدستور وللنظام الحالي ،أسلوب واضح للمخابرات المغربية التي يجب التوجه إليها بنداء صريح وواضح:
    – أنتم مغاربة قبل كل شيئ
    – أنتم أدرى بحال افساد المستشري
    – أنتم المتأكدون من اقتراب الطوفان أكثر من الغير
    – أنتم من تحاولوا حجب الشمس بالزجاج الشفاف
    – أنتم من تروجوا للفساد عوض محاربته
    – أنتم و أنتم و أنتم ……
    لن تجدوا في التهاية غير الشعب يسندكم أو يلغيكم كما حدث في مصر و تونس إن لم تستيقظوا مبكرا،النوم الثقيل أو حتى الغفوة ليست في صالحكم،فلتكونوا في موعد مع التاريخ إن شئتم أو ليدهمنكم الطوفان وهذا لا نتمناه لكم،ببساطة إنكم مغاربة!!!!!!!!

  • سوسي
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:59

    المغرب يسير بتباث الى الامام وماالاوراش الكبرى والمشاريع الكبرى التي اعلنها جلالة الملك وساهر عليها جلالته خير دليل على دالك. اما حركة 20فبراير و20 مارس و20 دوالقعدة و20رجب و20 عجب لا تمثل الشعب المغربي اطلاقا .اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منااما 70 الف ملف كما يدعي المانوزي اضن ان الامم المتحدة لم يكن لديهاهادالعدد من الملفات اما عبد الحميد امين لايصلح ان يكون ضيف من حجم هد البرنامج مكان عبد الحميد امين يوجد في الاسواق الاسبوعية كحلايقي او دلال عبد الحميد امين هونمودج لحركة 20 فبراير و20 مارس و20و20و20و20 عبد الحميد امين وامثاله المنحرفين هم الدين جروا الشباب الى التخريب قال رسو الله صلوا خمسكم وصوموا شهركم وادفعوا زكاة اموالكم وطيعوا ذا امركم تتدخلوا جنة ربكم اما حركة 20 فبراير الا امتداد لحركة او جمعية كيف كيف وجمعية وكالين رمضان وهلم جرا المغاربة الاحرار وفيون لشعار الله الوطن الملك

  • bouchana
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:01

    Depuis 1999, Sa majesté se déplace d’une région à l’autre pour concrétiser ce qu’il avait trace depuis son intronisation au trône. Alors que soit les élus soit les responsables du gouvernement et des associations sont tranquilles dans leurs bureaux. Ce Monsieur Abdelhamid AMINE n’a rien fait, toujours il se satisfait de critiquer sans apporter aux pauvres des solutions concrètes. Mr A. AMINE, faits un bilan de ton travail et si tu es honnête tu dois disparaitre des vues. Tu dois l’exemple dès maintenant et laisser la place aux jeunes instruits, bien éduqués. Pensez a ta vie privée .je ne vais pas dévoiler tes problèmes personnelles. Mais tu auras le temps pour s’en occuper.

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 26

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59 5

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث