تأجيل الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا

تأجيل الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا
الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:05

تقرر تأجيل الاجتماع رفيع المستوى الذي كان مقررا بين المغرب وإسبانيا بسبب الوضعية الوبائية الراهنة.

التفاصيل لاحقا..

‫تعليقات الزوار

12
  • محمد
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:16

    حيرة اسبانيا من قرار امريكا، فجل تعليقاتهم هو تخوف من مطالبة مغرب استرجاع كناري و سبتة و مليلية والله تم والله انا جد جد فخور ببلدي احبك حتى نخاع، شكرا جلالة الملك

  • اسامة
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:17

    اسبانيا متخبطة في سياستها الراهنة فهي تعاني من ازمات داخلية حادة وحروب بين الاحزاب، خصوصا الحزب الشيوعي بوديموس الذي يساند قطاع الطرق في الصحراء المغربية.

  • هشام
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:21

    هاد ساعة ما عندنا ما نديرو بإجتماع مع بو رقعة سبليون تابعهم غير زلط والفقر

  • Fixible
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:24

    أو بسبب الصفعة الأمريكية. اسبانيا و الجزائر تعاني من انخفاض شديد فالظغط الدموي اليوم

  • خالد F
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:43

    ربما أن إسبانيا تخاف من أن يوقع الرئيس الامريكي ترامب على قرار مفاجئ يعترف بسيادة المغرب على سبتة ومليلية المغربيتين، ببساطة إسبانيا مرتبكة اليوم وتشعر أن المغرب أخذ منها عنصر المفاجأة.

  • كمال 87
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:44

    بسبب الوضعية الوبائية الراهنة….اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء

  • مغربي
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 22:50

    برافو الدبلوماسية المغربية ، تأجيل الاجتماع جاء بعد تلقي خبر اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء مما يخلط أوراقهم التحايلية بين معارض و مؤيد للمغرب ، إسبانيا لا تريد حل لقضية الصحراء لتبقى في سبتة و مليلية و الجزر التابعة لهما ، إسبانيا و الجزائر ينسقان بينهما دائما ضد المغرب ، الموازين ستختلف ، في القريب ستعلن الأمم المتحدة البوليزاريو حركة إرهابية وانتهى و بحول الله سبتة و مليلية سيعودان للوطن ،هذا بالإضافة الى مساعدة المغرب في تسليح المقاومة المسلحة لتحرير جمهورية القبايل و مدها بالتكتيك و السلاح للفتح بالعدو المحتل الجزائري الغاشم الجبان

  • حميدو
    الخميس 10 دجنبر 2020 - 23:34

    تم التاجيل لخمسة اسباب. ولسرعة اعلان امريكا عن حق المغرب في صحرائه. ربما اسبانيا ستكون ا ل دولة اوروبية تعترف بصحراء المغرب قبل فرنسا. 1 لم ينزعج المغرب ولم يصدر اي ببان عن ما صرح به نائب رئيس الحكومة الاسبانية. 2الخطاب الملكي اكد الملك ان اسبانيا بلد صديق وشريك ولن نفرض الامر الواقع في تحديد مياهه الاقليمية حيت دكر الملك انه يتشاور مع اسبانيا. 3يروج فتح الحدود البرية بين المغرب واسبانيا حيت من قبل تم اعلان ان المعبرين مغلقان نهائيا. 4اسبانيا بدأت ترحيل المهاجرين من جزر كناريا الى فالنسيا وغرناطة لترحيلهم الى المغرب وتكون العملية سهلة وليست مكلفة سبب زيارة ةزيو الداخلية الاسباني الى المغرب. 5الشراكة الاقتصادية والمغرب هو الزبون الاول لاسبانيا وهي تعيش حالة الركود وازمة خانقة حيت وصل معدا العحز الخام للبلاد160% حسب بنك اسبانيا واروبا. ويبدو ان هناك دراسة لربط الغرب باسبانيا عبر خط بري بحري tunel. مما ينعش اقتصاد اسبانيا.

  • محمد
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 00:39

    بكل بساطة إسبانيا رئيس الوزراء الإسباني كان سيأتي إلى المغرب للضغط بالتزامن مع المناوشات في الصحراء، و كان سيظهر الوقاحة في مسألة الحدود البحرية و معبري سبتة و مليلية، مدو كان يظن أنه سيكون هذا هو الوقت المناسب لكن إسبانيا الآن ستبحث عن وسائل أخرى ريثما إستوعبت الصدمة من خلال إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على إقليم الصحراء. ….

  • حلال المشاكل
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 01:02

    بعد إعتراف أمريكا بمغربية الصحراء لم يبقى المغرب في حاجة لا لإسبانيا ولا لفرنسا.
    بل أصبحت الدولتان في مأزق كبير بسبب الابتزاز السياسي الذي كانا يمارسانه على المغرب طيلة عقود النزاع المفتعل.

  • deterte
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 03:59

    تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا بين اسبانيا والمغرب لم يكن في تصوري بسبب كورونا لان هذا الوباء هو متفشي منذ سنة وليس حدث عارض ظهر اليوم فقط على بغثة فقرار أمريكا اليوم باعترافها بمغربية الصحراء قلب كل الموازين وجعل الحكومة الإسبانية تعيد حساباتها مع المغرب وتراجع مواقف حزب باديموس المناوئة للمغرب والمشارك في الكومة وبما أن رئيس هذا الحزب كان ضمن الوفذ القادم ف وضع المغرب اصبح قويا وورقة الصحراء أصبحت من الماضي ومجرد اعتراف أمريكا وإسرائيل بمغربية الصحراء كفيلين بإعطاء المملكة الحصانة الدولية ضد أي قرار دولي سيصدر ضد المملكة مستقبلا فاعتراف أمريكا بالخصوص ضمن للمغرب حق الفيتو الدائم في مجلس الأمن واعتراف إسرائيل والإمارات ضمن للمغرب تدفق الاستثمارات والتكنولوجيا وقد خطط المغرب لاستقبال هذا اليوم منذ عشرين سنة في هدوء وتروي بإنشاء الطرق السيارة والتيجيفي والموانئ العملاقة والمطارات والتكوين المهني للشباب والأمن والاستقرار والجهوية الموسعة وضبط مياهه الإقليمية وإيجاد الأسواق الخارجية في أفريقيا لتصريف منتجاته الكل كان محسوبا

  • سمير
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 07:53

    سبب إلغاء الزياره للوفد الاسباني برئاسة رئيس الحكومه الاسبانيه صانتسيس. هو تصريح وزيره الخارجيه الاسبانيه وذالك مباشره بعد ان اعلن ترامب ان بلاده تعترف بمغربيه الصحراء.
    حيث قالت ان اسبانيا تتشبث بقرارات الامم المتحدة التي تنص على حل تفاوضي بين الأطراف المعنية. بمعنى ان القرار الأمريكي لا يغير من الامر شيئ. هذا التصريح احدث امتعاضا في صفوف السلطه المخزنيه الذي قررت تأجيل الاجتماع الى شهر فبراير المقبل حسب مصادر اسبانيه. وقد يلغى نهائيا.

  • مراجعة الأوراق؟؟؟
    الجمعة 11 دجنبر 2020 - 08:52

    الصدمة كانت قوية، لأن إسبانيا هي من خلقت لنا مشكل الصحراء أولا لو اعترفت بها لما استرجعها المغرب إنتهى الأمر ولكن عنادها وخبثها للضغط على المغرب وتعطيل ما أمكن تفرغه لسبتة ومليلية المحتلتين وتواطىءها مع الجزاءر جعل القضية مأساة للمحتجزبن واستنزاف مادي المغرب ولكن الصحراء في المغرب والمغرب في الصحراء حتى يوم القيامة.

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية