تأجيل الحكم في ملف معتقلي امحاميد الغزلان

تأجيل الحكم في ملف معتقلي امحاميد الغزلان
الجمعة 6 يوليوز 2012 - 22:04

رفضت المحكمة الابتدائية لزاكورة طلب السراح المؤقت الذي تقدّمَ به فريق دفاع 4 شباب سبق اعتقالهم بامحاميد الغزلان، ويعد هذا ثاني رفض في سير المحاكمة التي تتم والمتهمون رهن الاعتقال الاحتياطيّ.

الجلسة حضرها عدد غفير من المعطلين و التلاميذ القادمين من امحاميد الغزلان، وكذا عائلات المعتقلين وعدد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية في المدينة، وشهدت نقاشا حول عدد من الملاحظات الشكلية التي تنفي صفة التلبس عن المعتقلين، فضلا على توفر جميع الضمانات الكفيلة بمتابعتهم في حالة سراح.

مباشرة بعد إعلان القاضي عن تأجيل الجلسة خرج الحاضرون للوقوف احتجاجا أمام الباب الرئيس للمحكمة.. رافعين شعارات منددة بـ “المحاكمة الصورية والجائرة ضد معتقلي امحاميد الغزلان”، ومطالبين بـ “إطلاق سراحهم بشكل فوري”.

وقد قررت المحكمة الابتدائية بزاكورة تأجيل النطق بحكمها في قضية ما أصبح يعرف بملف “معتقلي احتجاجات امحاميد الغزلان” إلى جلسة الخميس القادم، وهذا لحين استدعاء الشهود.. فيما تعود أحداث القضية إلى 25 يونيو حين اعتقل 4 شباب على خلفية احتجاجات أعقبت انقطاع التيار الكهربائي و الماء الشروب و الهاتف عن المدينة.. ويتابع المتهمون بـ “إهانة موظفين عموميين وحرق العلم الوطني والرشق بالحجارة وتخريب منشئات ذات المنفعة العامة”.

‫تعليقات الزوار

7
  • غيور من زاكورة
    الجمعة 6 يوليوز 2012 - 22:32

    فعلا انها مهزلة اينك يا وزير العدل "الرميد" و عيب و عار ان يعتقل ابرياء خلف القضبان و يبقى المجرمون احرار
    اقسم لكم ان هؤلاء الشبان الاربعة ابرياء و لم يقوموا باي عمل مخالف للقوانين و ربما لم يشاركوا في تلك الاحداث التي وقعت تلك الليلة بشهادة جل اصدقائهم.
    كان من المفروض اعتقال مدير المكتب الوطني للكهرباء الذي حرم سكان امحاميد الغزلان 3 ايام من الكهرباء و الماء و الهاتف هذا كله بسبب استهتاره و لازالت النقطاعات مستمرة الى يزمنا هذا بين الفينة و الاخرى.
    لماذا لا يتدخل العامل الجديد الوافد على المنطقة و يفتح تحقيق في الانقطاعات المتكررة للكهرباء التي سببت خسائر كبيرة لدى السكان او فقط يجلس في مكتبه للاستمتاع ببرودة مكيف الهواء.
    كما ان هذا الاعتقال هو اعتقال سياسي و هدفه الانتقام من ابناء امحاميد الغزلان لانهم رفضوا الخنوع و الركوع للسلطة و دائما يطالبون بحقوقهم و حقوق اقليم زاكورة.
    نناشد جميع الاحرار و الغيورين و المناضلين بالوقوف الى جانب هؤلاء المظلومين و نشكر كل من ساند هؤلاء المعتقلين
    والخزي و العار لبلطجية النظام

  • زاكوري
    الجمعة 6 يوليوز 2012 - 22:50

    انا بكل صراحة نتائج المدرسة الصباطية لبعض الرفاق الذين يدعون النضال انها حقا نتيجة فعلية لمدرسة ثورية شوفينية عتصرية يتزعمها صاحب 6 قنينات بيرة في اليوم بفندق السلام الذي يتخذ من النضال وسيلة للابتزاز ويزج بأبنائنا في السجن انه معرفو الوري التروسكي الملحد قائد البلطجية المدعو ع ر و أخوه الشرير ا ر إنهم شرذمة من المنافقين لصوص النقابات الذين يصطادون في المياه العكرة لا نامت عيون الجباء هذه هي النتيجة عدة اناس في السجن وهم يرقصون على جراح الفقراء مذا جنيتم يالصوص من نضالكم الفوضوي كل سنة وأبناؤنا في السجن تبا لكم هدمتم بيوتنا بأفكاركم الخبيثة خربتم مستقبل فلذات اكبادنا وتتدون النضال ، ناضلو في ابنائكم الذين يجرون في الشوارع حافي الاقدام ومتسخين حرام عليكم حرام عليكم ، شكرا لهسبريس على النشر وعلى كل زاكوري وزاكورية الحذر من هؤلاء السكيرين الملاحدة والكل يعرف تاريخهم

  • Marwa
    الجمعة 6 يوليوز 2012 - 23:39

    ا للهم فك اسرهم خصوصا ان كل من يعرفهم يقر ان لا علاقة لهم بما نسب اليهم .

  • عابر سبيل
    السبت 7 يوليوز 2012 - 00:18

    يجب الضرب بقبضة من حديد على يد هؤلاء الأوباش الإنفصاليين الذين يهددون أمن وأستقرار البلاد.
    عايشت هؤلاء القوم لمدة سنتين وأعرفهم جيداً
    لاللقبلية ………..لا لتخريب المنشاَت العمومية…………لالإهانة الموظفين ………لا لإقحام التلاميذ والقاصرين في شؤون أكبر منهم

  • SID ALLA IHFANE
    السبت 7 يوليوز 2012 - 00:52

    ils n'ont pas tresinti et l'eau opautable et ils demandent leur droit pourkwa les jujée comme sa

  • abounidal
    السبت 7 يوليوز 2012 - 01:03

    bravo pour ces jeunes est ceque toujours on dit mal traiter des agents dautorite ca sappelle fawda mais lmakhzeb ades yeux qui ne dopt jamis

  • aziz
    السبت 7 يوليوز 2012 - 02:31

    اتهامات كاذبة وباطلة لا اساس لها من الصحة.
    النظام يستغل غياب المؤسسات الحقوقية والاعلام في هذه المنطقة النائية…ليلفق التهم المجانية……منطقة محاميد منطقة تفتقر لابسط شروط العيش…رغم انها تعد من اهم المناطق السياحية….

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال