تأجيل جلسة نيني إلى 17 ماي لتوفير قاعة أوسع

تأجيل جلسة نيني إلى 17 ماي لتوفير قاعة أوسع
الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:45

قررت ابتدائية عين السبع بالدار البيضاء على لسان القاضي حسين جابر، الثلاثاء 10 ماي، تأجيل النظر في ملف متابعة مدير نشر جريدة “المساء” رشيد نيني إلى الـ17 من ماي الجاري.


ويأتي قرار التأجيل استجابة لطلب دفاع الصحفي نيني، الذي لا زال متابعا في حالة اعتقال، وذلك من أجل “توفير الشروط الضرورية لإجراء محاكمة عادلة وخصوصا توفير قاعة تستوعب هيئة دفاع ناشر المساء والصحفيين والمواطنين الراغبين في متابعة هذه المحاكمة”.


أمّا بالنسبة لطلب جديد يطال إطلاق سراح نيني فقد حدد حسين جابر يوم الخميس المقبل موعدا للرد على الملتمس المقدم من هيئة الدفاع التي لا زالت لم تتخل عن الأمل في عدم وقوف رشيد نيني وراء قفص الاتهام بقاعة المحكمة أثناء سير الجلسة.


ويتابع رشيد نيني بتهم “تحقير مقرر قضائي” و “محاولة التأثير على القضاء” و”التبليغ بوقائع إجرامية غير صحيحة”، وذلك بناء على محضر التحقيق المنجز له من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمعتدّ به من قبل النيابة العامة.

‫تعليقات الزوار

35
  • نيني اكبر خطريهدد المفسدين
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:39

    في البداية سيتجاهلونك..ثم يحاربونك.. ثم يحاولون قتلك.. ثم يفاوضونك..ثم يتراجعون، وفي النهاية ستنتصر

  • عبدالكريم السوسي
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:19

    رشيد نيني دائما على صواب.وسيبقى
    عمود_شوف تشوف_ علقة في حنجرة لصوص المال العام والمخزن وزبانيته.موتوا
    حقدا ياأوباش.وسينتصر الحق على الباطل.وعاش المغاربة الأحرار.وعاشت
    الصحافة الحرة.

  • العبا سي المصطفى
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:21

    صياد النعامة يلقاها يلقاها
    كان رشيد لا يفتأ في مقالاته تذكيرنا بأن صياد النعامة يلقاها يلقاها،
    ولم يخطر بباله يوما أنه سيلقى نفس مصير صياد النعامة ،
    والحقيقة أنه طغى حتى أصبح يحسب نفسه صحفي ،قاض، ومفتش الشرطة ، وحتى الردود على مقالاته اليومية يتم التعتيم عنها وعدم نشرها ،
    تنشر فقط الردود التي تصفق وتتفق مع تحليلاته ،
    من جهة أخرى من حق عائلات ضحايا الإرهاب الأعمى بالبيضاء ،ورجال المخابرات الذين تم الإشارة إليهم أو إتهامهم تقديم شكايات ضده ، فهو ديموقراطي كما يقول لدى عليه أن ينصاع ويحترم قرار القضاء وأن لا يذرف دموع أنه ذهب ضحية دفاعه عن المستضعفين ضد لوبيات الفساد

  • Temara
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:03

    السلام عليكم
    بعض خدام الاعتاب الشريفة ووعاض المهلكة الشريفة ينشطون في التعليق عن الموضوع و لسان حالهم يقول سنفعل ما نشاء و لن نسمح لكم قول ما تريدون ايها الرعايا المرعية

  • العلامي
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:23

    كان من الاجدى والانفع للبلاد والعباد فتح ملفات التحقيق التي اتارها نيني منذ زمن بعيد ومحاكمة المستبدين والمفسدين وإقامة الحجة عليهم أو عليه إن أخطأ ورمى سهام الباطل على أي مواطن بدل محاكمته هو وصنع بطل حقيقي منه تقام له دنيا الاعلام ومنظمات حقوق الانسان دون ان يرى المواطن المغربي البسيط أي داع لمثل هاته المهاترات والتجاذبات التي حتى وإن لم تتبط عزائم المصلحين وحملة مشعل الحرية فإنها لا شك تثير الضجر وتبعث على كوننا لا زالت أرجلنا زائغة وعجلة قطار المغرب الجديد تعترضها الكثير من الصعوبات

  • ليلى
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:27

    مادام القضاء فاسد فلن تصلح البلاد لان العدل اساس الملك رشيد نيني يحاكم لانه فضح المفسدين وناهبي اموال الشعب والتعذيب التعسفي بالمعتقلات ولهذا يردون اسكات كل من تفوه بكلمة حق ولكي يبقى المغرب كما يريدون اعداء الاصلاح لانه لا يتماشى مع مصالحهم واجندتهم لكن كل شيء يهون من اجل الوطن الحبيب وتحية لكل احرار المغرب واولهم رشيد نيني.

  • Sanoussi
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:05

    on est tous avec vous Nini; c est eux qui doivent entrer au prison; simplement un peu de pacience; un jour les coupables seront juges et toi tu seras libres; les corrupteurs au Maroc n ont pas le courage; ils se cachent derriere l injustice qu ils ont nomme justice.
    pacience la liberte des peuples a un prix; et le journaliste doit payer sa part.
    salam

  • امازيغي من الجنوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:25

    بما أن قاعة المحكمة لا تتسع لهيئة الدفاع عساك الحضور من العموم
    اقترح نقل اطوار المحاكمة الى المركب الرياضي محمد الخامس
    وبالطبع سيكون ممتلئاً عن اَ خره وسيلعب اللقاء عفواً اطوار المحاكمة بشبابيك مغلقة

  • adilou
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:29

    من اين لك بهده السفاهة يا.. راك عارف.نيني رجل والرجال قليل لا زال قضاؤنا غبي يتحكم فيه عن بعد ولا شيء تغير ادعو حركة 20 فبراير الى تصعيد الوتيرة فلا امل يبدو في الافق.

  • ilyas
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:33

    nous somme toutes RACHID NINI Jusqu a la fin du monde

  • jakimi
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:31

    Je vous félicite Mr Nini pour le courage… allez continuer et résister les imbéciles

  • أشرف المغربي
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:35

    السلام عليكم ، أطلق الله سراحك أستاذ رشيد نيني والله اشتقنا لعمودك كثيرا اتمنى من الله ان يطلق سراحك وسراح كل المظلومين في هذه البلاد . وارجو من احد الاخوة ان يعطيني عنوان المحكمة بحيث اريد ان اكون حاضرا للجلسة وشكرا.

  • سلا مة
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:41

    الشعب يريد اطلاق سراح رشيد نيني وشكرا.

  • hamid RADI
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:37

    tous les fidéles marocains avec toi NINI et le jouirnal ALMASSAE restera le porte parole du peuple,ni el hemma,ni laanigri,ni el harari,ni el hammouchi,ni les ennemis du discours royal du neuf mars ne peuvent arréter l’evolution du mouvement du vingt février,soyez sur et certain que le prison secret de temara sera bientot fermer et les marocains seront libres et la condamnation des coupables résponsables du massacre au dossier des innocents victimes du loi du térrorisme seront jugés par ale peuple et le roi…shp

  • عبـــAbdouhــده
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:49

    وهل في استطاعة أحد توفير “قاعة” لتستوعب شعبا بأكمله ؟؟؟!!!!!!
    يا عالم اعتقلوا المجرمين مصاصي دمائنا وناهبي أرزاقنا ومفسدي أخلاقنا .. أو .. اعتقلونا نحن الشعب واستريحوا وأريحوا ..

  • medagadir
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:43

    pour ceux qui pretendent que mr nini et bien ils ont tort..MR NINI doit etre liberé tres prochainement ..et ce que je dois dire aussi c que le plus grand perdant dans cette histoire c notre pays..et tant pis pr ceux qui ont decidé de le mettre en prison

  • SAHRAWI
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:45

    خويا رشيد يلا خرجتي ان شاء الله اترك الصحفيين عنك حيت هوما لواقفين معاك

  • Tremblement de terre
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:47

    Salam a tout le monde, notre pays contrairement a ce qu on entend et ce qu on lit n est pas un pays démocratique . La prouve est la l incarcérât de Rachid par la mafia qui gouverne dans le noir,je vais vous dire une chose si vous ne libérez pas Rachid nini immédiatement y aura un grand séisme au maroc et vous allez regretter Bande de mafieux.

  • abk
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:49

    و استفتيتا اليوم الشعب المغربي علي من سيتولى رائس الوزاراء لنتصرت عليهم جميعا . لك التوفيق.

  • Saturnin
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:57

    L’arrestation et le jugement de RACHID NINI dont on fait un problème est au fait une solution radicale pour mettre fin à sa folie de grandeur démesurée..!

  • hamouda
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:51

    Le journaliste Rachid Nini ne fait qu’insulter les gens dans sa fameuse rubrique en les accusant à tort et à travers sans faire preuve ni de professionnalisme ni d’objectivité. Il ne respecte pas la vie privée de ses victimes et ne prend aucun souci pour vérifier ses informations. Son unique but est la vente de son produit. Reste à prouver son innocence au cours de son jugement. Je lui souhaite bonne chance ou chouf tchouf.

  • ام البنين
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:07

    وافينك اخديجة الرياضي… ولا غير ماتقيسوش ليها عبد العزيز المراكشي وديروا اللي بغيتوا

  • nini
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:59

    الحرية لرشيد نيني…….

  • الكاتب هشام الواقف
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:09

    إذا كان الشاعر المصري يلقب بأمير الشعراء ,فانا ألقب رشيد نيني بأمير الصحافة, فعلا لأنه صحفي مشاكس مثير للجدل يكتب بالرصاص , وهده طبيعة الصحفي المهني.
    نحن نعرف معنوياتك جد مرتفعة و متوترة خلف القضبان ,لذالك ينبغي عليك أن تسجن جسديا لا نفسيا,نحن كلنا معك مواطنين ,إعلاميين,سياسيين,مثقفين,وفنانين.
    ما أفرحني كثيرا, هو كون هؤلاء الذين صنعوا لك مكيدة ليزجوا بك في السجن, كانوا مخطئين معتقدين أن أعداءك في الوسط الإعلامي والمختلفين مع أرائك لم يساندوك, غير انه العكس هو الأصح,فأغلبية الصحفيين في مختلف المنابر الإعلامية,نسوا تصفية الحسابات رغم الخلافات القائمة بينكم,ووقفوا وقفة رجل واحد متضامنين معك,للضغط عن أصحاب القرار قصد الإفراج عنك في اقرب وقت.
    أما ما يحز في نفسي بكل صدق, هو وسائل الإعلام السمعية البصرية من قبيل القناتين الأولى والثانية ,اللتين لم تكلفا نفسهما عناء حتى بإشعار المواطنين بواقعية الحدث.
    شخصيا كم اختلفت معك في أرائك المدونة في عمودك الشهير “شوف تشوف” ,ولكن هدا لا يعني أنني لم أساندك في محنتك هاته, التي اعتبرها بمثابة امتحان تعرفت من خلاله على مكانتك المحترمة لدى القراء وكافة المواطنين .
    وفي انتظار الإفراج عنك اجل اقرب من قريب أقول لك “ارتاح صوف نواصل الكفاح” .

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:11

    سيدينونك يارشيد سيدينونك لأنه ببساطة ليس هناك قضاء مستقل فقضاؤنا يتم التحكم فيه من حاشية المخزن بالهاتف والتدخلات المباشرةوغير المباشرةواسألوا رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم البارع في حسم الملفات بتدخلاته السافرة لصالح الشخصيات الوازنة وغير الوازنة

  • صاحب رأي
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:47

    قالوا لنا نحن في العهد الجديد فصدقنا الرواية ونظرنا إلى الأفق البعيد ….أطلقوا سراح نيني رشيد

  • عبد العزيز
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:53

    انا سعيد بالقء نيني في السجن لانه طغى في البلاد اكتر من اللزم حتى اصبح يظن انه يمكنه ان يكتب على كل من هب ودب من المسؤولين ليحافظ على مبيعاته من الجرائد.

  • MOHAMED
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:15

    السلام عليكم
    اقول اولا ان محاكمة رشيد نيني هي محاكمة سياسية و هي رسالة ممن يرفضون الاصلاحات التي يسير فيها المغرب الى كل الصحفيين بشكل خاص و الشعب بشكل عام …لكن نقول لهم ان المغرب اعلن دخوله في الاصلاحات التبي يطالب بها الشعب و لا مجال للعودة الى الوراء مهما خططوا …
    ثم ان هناك قانون الصحافة و يجب ان يحاكم رشيد وفق هدا القانون لا وفق القانون الجنائي و هدا تراجع كبير و لا يخدم اي احد في هده البلاد …
    و اقول لحكومة عباس يا ما ادعيتم ةان هناك حرية صحافة فالرجل اشار بصبعه الى المشكل فجعلتموه هو المدنب اي حرية هده…
    شعاراتكم التي ما فتئتم تنادون بها تكبها افعالكم….
    نساندك و ندعمك يا رشيد و مهما حاولوا فالحق يعلوا و لا يعلى عليه و انت المنتصر …

  • محمد
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:13

    لااعرف بما ابدا ولكن الحقيقة هي ان رشيد نيني اعطاء لهدا البلد الحرية في الكلام لان الصحفي الجريئ هوالدي يفضح اللصوص وناهببي المال العام والقضاة الفاسدون اتساءل لمادا لم يلق القبض على كل الدين فضحهم الصحفي الشجاع وملفاتهم كلها صحيحة و لم يتم القبض على ناهبي المال العام كفى من السمسرة ايها القضاة الفاسدون المرتشون الدين يحكمون بالباطل وكدلك المحاضر التي يكتبها رجال الدرك والامن الغير الاكفاء ابناء بوس بوس لامسوى لهم اباؤوهم دفعوا رشاوي لتوظيفم اين لكم من الديموقراطية ايها الخونة الواشون اقول لولا الملك محمد السادس نصره الله الدي يجوب المغرب من جبال الاطلس الى كل مناطق المغرب لاخراجه من التخلف الى التنمية المستدامة ولكن كيف لنا ان نحقق هده الاهداف ولنا قضاء فاسد وامن ودرك مرتشون وادارة فاسدة كيف لنا ان نرقى بالمغرب قدما.سنلاحق كل اللصوص وسنحارب ناهبي المال العام لارجاعه ومحاكمتم كماوقع في مصر.كفى كفى اطلقوا سراح رشيد نيني الصحفي الدي اعطى امل لهدا الشعب الوفي والقوي.

  • abdlatif bia
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:51

    ان الله يمهل ولا يهمل اعلم يا وزير العدل ان المغاربة اللدين لايدفعون الرشوة لاياخدون حقوقهم وعلى القصاء ان يعلم اننا نحن المحرومين سنواصل دعمنا لاستادنا الفاصل رشيد ايها القاضى الدى يحاكم الاستاد الفاضل حاكمنا نحن قراء المساء ها انا معطوب بحادة شغل والادارة البحرية بما فيها وزارة الصيد لاتعيرنى اى اهتمام رغم شكاياتى اللتى امضتها الى جميع الجهات المعنية بالامر ولله مهما فعلتم سيبقى رشيد الصحفى البار والاستاد المفضل لدى الشعب وها هو العالم يؤازر الاستاد الفاضل وخمس ماءة محام هل لديكم ضماءر حية حاسب المفسدين ادا كنتم تفقهون t

  • le solitaire
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:53

    رشيد نيني عمل قدر المستطاع أن يلمع صورته وصورة جريدته عبر عموده شوف تشوف مثيرا العديد من القضايا الحساسة والمثيرة للجدل والمسكوت عنها والتي تتماشى وطموحات العامة وتصب في صلب اهتماماتهم مما أكسبه شعبية كبيرة بين قرائه وزاد من بريقه وجعله يتصدر المرتبة الاولى إعلاميا في مغرب تكاد تنعدم فيه حرية الصحافة وتغيب فيه الحقيقة .لكن,الغريب في اأمر هذا الرجل يكمن في كونه تجاوز حدود المسموح به فبدأ يعري عورات الناس تارة ويتلصص على حياتهم الخاصة ,بل,سولت له نفسه في أكثر من مناسبة أن يسرق بعض المقالات من أصحابها تارة أخرى.أضف إلى ذلك,ما فعله بأصدقاء الامس حتى أمسى وحيدا واستعدى الجميع بما في ذلك أولئك الذين طالما أمدوه بأسباب القوة والبقاء إلى أن حلت ساعة الزحف ودق أجل الحقيقة وجاء اليوم المشهود مخالفا لما عهدناه من السيد رشيد الذي كان إلى وقت قريب يهزم خصومه أمام القضاء ليقع فريسة سائغة في قبضة العدالة و أصابع الاتهام تشير إليه من قريب ومن بعيد مع العلم أن محااكمته تأتي في وقت يطالب فيه الجميع بإصلاح نظام القضاء والقبض على المفسدين والجناة الذي يتزامن وتصاعد لهيب الثورات العربية واجماع الكل على التغيير في جميع مناحي الحياة.

  • محمد {ش}
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:55

    في البداية اشكر هيسبريس كنت اظن انها متحاملة غلى المساء لاكن اتظحلي العكس لفد اكتسبت مصداقية كبيرة نتمن لك مزيدا من التللآلق نرجو من جميع الصحفيين ترك الخلاف والعمل على لم الشمل لخدمت الوطن وشكرا لكم جميعا

  • Marocain d'Australie
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:17

    Le procureur général et ceux derrière l’arrestation de Mr Rachid Nini doivent avoir honte de leur grotesque et injuste geste. Un homme du calibre de procureur général devrait commettre un suicide au lieu de rester en vie pour avoir choisi la protection des fraudeurs et de la mafia des sécuritaires à moins qu’il soit un aveugle et un sourd à la fois et il ne sait pas ce qui se passe autour de lui ou tout simplement il se fout de la gueule des marocains.
    Un vrai homme de droit et de haute intégrité’ doit rejeter la manipulation de la mafia des sécuritaires et arrêter les vrais coupables mais apparemment il n’a ni les principes ni la conscience humaine. Comme on dit son âme est déjà et morte -Nafs Mayta

  • مغربي
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 19:01

    الشعب المغربي واع بكل ما يحاك وراء ضهره، والذي يجب أن يحاكم هو المفسدين الذين نهبوا ثروات البلاد والعباد وجوعوا المغاربة.
    اعتقال رشيد نيني هو محاولة من المفسدين لتحويل أنضار الشعب المغربي عن مطالبه التي عبر عنها في 20 فبراير وهي محاسبة ومحاكمة المفسدين واقرار المساواة والتوسيع من هامش الحريات و و و و…..
    رشيد الأن انتصر على المفسدين فاذا كان اعتقاله بسبب كلمة قالها، فلمادا لم يتم محاكمة واعتقال المفسدين المجرمين الذين خربو المغرب؟؟؟ لمادا أيها القضاة لا تعتقلوا المفسدين؟ هل تنتظرون التعليمات من الجهات المعروفة؟ صدق من قال قاضيان في النار فبأس المصير

  • عمر
    الأربعاء 11 ماي 2011 - 18:55

    اللهم ان هذا منكر

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة