تأسيس مكتب نقابي لـ"الإذاعة والتلفزة" في فاس‎

تأسيس مكتب نقابي لـ"الإذاعة والتلفزة" في فاس‎
الإثنين 23 نونبر 2020 - 03:13

انعقد بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس اجتماع لأطر ومستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالمدينة ذاتها، حيث تم تأسيس مكتب نقابي منضو تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل.

اللقاء أطره أمين الحميدي، الكاتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وعضو المكتب التنفيذي، بحضور محمد عريوة، عضو المكتب التنفيذي الكاتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحة، والنقابي والبرلماني محمد الحجيرة، والأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس.

وبعد الكلمات التأطيرية والتوجيهية والنقاش العام حول أهمية العمل النقابي في الدفاع عن حقوق الموظفين والمستخدمين والعاملات والعمال، وجدلية العمل النقابي والسياسي، ودور حزب الأصالة والمعاصرة في الدفاع عن مطالب الطبقة العاملة والعاطلين عن العمل والطبقة المتوسطة والفقيرة في المجتمع، تم انتخاب مكتب نقابي يتكون من 11 عضوا.

وأسندت الكتابة العامة لحسن مصلح، بنيابة مصطفى الزاهري، وأمانة المال لمحمد بدراوي، ينوب عنه عمر لقباب، وعبد الحق الغزواني مقررا، وعمري خالد نائبا له، كما انتخب مصطفى العبادي وعبد الرزاق الضحاك ويوسف بركام ومصطفى التازي وحبيبة الطاك مستشارين.

‫تعليقات الزوار

3
  • الكركارات المغربية
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 04:25

    المكاتب النقابية في المغرب هي سبب مجموعة من تشرد عمال وموضفين لسبب واحد وهو غياب الديمقراطية وغياب الحماية القانونية للدولة .

  • متتبع
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 09:20

    في الدول الديمقراطية تجد رئيس النقابة اطار عالي في الشركة حاصل على شهادة جامعية عالية تمكنه من قيادة الحوار الإجتماعي داخل المؤسسة التي ينتمي اليها وتمكنه كذلك من بلورة تصورات استراتيجية تهذف الى الرقي بالمستخدمين ماديا ومعنويا دون الإضرار بمصالح الشركة (مصدر عيش العمال )، في المغرب تجد (كبير النقابيين ) غير حاصل حتى على شهادة البكالوريا فبالله عليكم من له مستوى تعليمي اقل من متوسط كيف سيساهم وسيدافع عن مصالح العمال وكيف سيترافع نيابة عنهم امام مدراء الشركة والمجلس الإداري ، مهزلة والحالة اعلاه الكاتب العام للنقابة مساعد كاميرامان ، ويترأس النقابة صراحة مهزلة .

  • العبرة بالنتيجة
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 15:14

    نقابة برئيس لا يتوفر على أي شهادة وقد تمكنت من اكتساح انتخابات التعاضدية في انتظار ازاحتكم من مرتبة الاكثر تمثيلية ، نقابة استطاعت فضح تواطئهم مع الادارة ضد العاملين واستفادتكم من الريع ، ولا ادل على ذلك من رئيسكم الذي يستفيد من تعويضات خيالية ومنصب وهمي وزوجته التي تستفيد من امتياز اصلاح مكيفات الشركة ، ومناضلكم الشريف الذي استفاد من تغيير صفته التي يمارسها لاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية من موضب الى تقني الصيانة ضدا على القانون ومنحه فرصة ذهبية للنجاح دون مراعاة لمبدإ تكافؤ الفرص . ونعتقد ان توسعنا وامتدادنا في الجهويات يزعجكم وبإذن الله سنسحقكم في الانتخابات المقبلة . وقد حان الوقت لتعملوا استعدادا للانتخابات المقبلة عوض اهتمامكم بالدسائس والمكائد والدفاع عن الفاشلين .

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير