تاعرابت: جوهرة مغربية في ملاعب الكرة الإنجليزية

تاعرابت: جوهرة مغربية في ملاعب الكرة الإنجليزية
السبت 5 فبراير 2011 - 20:53

بات المهاجم الدولي المغربي عادل تاعرابت، الذي لم يتجاوز الواحد وعشرين ربيعا، حديث الساعة داخل الأوساط المتخصصة في كرة القدم الإنجليزية التي أصبح أحد أبرز نجومها لاسيما على المستوى التقني.


فبعد بداية صعبة مع فريق توتنهام، الذي التحق به، وهو في سن 17 سنة، وجد عادل تاعرابت الذي تكون في نادي لانس الفرنسي، في فريق كوينز بارك رانجرز (غرب لندن) ضالته والبيئة الجيدة والملائمة لإبراز كل مهاراته.


ويعتبر عادل تاعرابت، الذي يتوفر على مهارات تقنية عالية والمكد والمجد في تداريبه والمنتظم في مردوديته، أحد أبرز ركائز فريق كوينز بارك رينجرز، الذي لم يخف مدربه نيل وارنوك حقيقة أنه يبني فريقه من حوله .


وأصبح عنصر الثقة، الذي يتمتع به اللاعب المغربي، قوة ضاربة لفريق كوينز بارك رينجرز، الذي يمر في الآونة الأخيرة بإحدى أزهى فترات تاريخه ما جعل حلمه وطموحه في العودة مع نهاية الموسم إلى قسم الصفوة يكبر مع توالي الدورات.


وبعد مرور 29 دورة، يحتل فريق كوينز بارك رينجرز المركز الأول في بطولة القسم الثاني ضمن الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة بخمس نقاط أمام مطارده المباشر فريق نورويتش (51 نقطة).


ويعي المسؤولين عن نادي كوينز بارك رينجرز جيدا الدور الكبير والهام الذي يلعبه عادل تاعرابت لضمان عودة الفريق إلى دوري القسم الممتاز.


وحسب المدرب وارنوك، فإن المهاجم الدولي المغربي يقوم بأكثر من دور داخل المجموعة . فهو صانع ألعاب متميز وسقاء من الدرجة الأولى ضمن فريق ما فتىء يعمل على تعميق الفارق في أفق ضمان الصعود إلى قسم الأضواء.


وأفلح تاعرابت خلال ال29 مباراة في تسجيل 14 هدفا آخرها هذا الأسبوع في مرمى فريق بورتسموث ليحتل بذلك المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد فقط خلف اللاعبين بوترويد (كارديف) وغراهام (واتفورد).


وشدد مسيرو فريق كوينز بارك رينجرز على أن اللاعب الدولي المغربي لا يوقع الأهداف فقط وإنما يسهام في تقديم الفرجة وجلب الفرحة في نهاية كل أسبوع إلى قلوب جمهور النادي الذي يتجشم مشاق التنقل ليتمتع عن قرب بالعروض الممتعة والمؤهلات التقنية التي يمتاز بها هذا النجم الواعد الذي يجعل مدرجات الملعب تهتز مع كل حركة يقوم بها.


وبفضل ملكاته التقنية ومراوغاته الرائعة والخطيرة ، نجح تاعرابت بشكل كبير في فرض ذاته على كرة القدم الإنجليزية التي تعتمد بالأساس على الاندفاع البدني، كما أنه يمتاز بتسديداته القوية والمركزة والتي غالبا ما تثمر أهدافا حاسمة كان آخرها الأسبوع الماضي في مرمى فريق بورتسموث من على بعد 25 مترا.


وغالبا ما يحظى نجم من هذا العيار في بلد تحتل فيه الرياضة مكانة بارزة بتغطية إعلامية من هذا القبيل حيث قد لا يخلو أسبوع دون أن تنقل الصحف اللندنية المتخصصة أنباء حول الاهتمام الذي توليه أكبر الأندية الإنجليزية والأوروبية لعادل تاعرابت وسعيه إلى ضمه إلى صفوفها.


ويتنافس “الرباعي الكبير” مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وليفربول من أجل الاستفادة من خدمات هذه الجوهرة المغربية، التي تشبهها الصحافة المحلية بنجم كرة القدم الفرنسية السابق زين الدين زيدان.


وأشار أحد المعلقين الرياضيين الإنجليز، في مقال سابق،إلى أن عادل تاعرابت يعتبر بدون منازع الأفضل تقنيا في إنجلترا بعد مغادرة البرتغالي كريستيانو رونالدو المهاجم السابق لفريق مانشستر يونايتد والحالي لريال مدريد.


وحسب الصحافة الإنجليزية فإن أليكس فيرغسون، المدرب القدير لفريق مانشستر يونايتد، يعمل بكل الوسائل على ضم اللاعب المغربي إلى ملعب “أولترفورد” لملء الفراغ الذي تركه رحيل رونالدو إلى الفريق الملكي .


وقال عادل تاعرابت، الذي يبقى طموحا مثل أي لاعب من عمره وحجمه، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هدفي الأول هذا الموسم هو الإسهام في صعود فريقي إلى القسم الإنجليزي الممتاز”


ونفى تاعرابت المعلومات التي تداولتها بعض الصحف البريطانية عن اتصالات مع مانشستر يونايتد قائلا إنه مايزال مرتبطا بعقد لأكثر من عامين مع فريق كوينز بارك رانجرز، وبالتالي فأنه يرجئ أي مناقشة حول مستقبله حتى نهاية الموسم الحالي.


متشبث ببلده الأم وفخور بارتداء قميص أسود الأطلس


وعبر عادل تاعرابت عن سعادته بالعودة إلى صفوف أسود الأطلس من خلال المباراة الودية المرتقبة ضد منتخب النيجر يوم 9 فبراير الجاري بالملعب الجديد لمراكش وقال ” إن حمل القميص الوطني يبقى شرفا كبيرا لا نظير له ” .


وأضاف عادل، الذي كان قد دافع عن ألوان منتخب فرنسا للشبان قبل أن يختار رسميا ونهائيا اللعب في صفوف منتخب المغرب، بلده الأصلي وهو الاختيار الذي وصفه بأنه “اختيار القلب. “


وأكد تاعرابت أن “المغرب كان وسيظل دائما في قلبي”، مشيرا إلى أنه مصمم على بذل مزيد من الجده حتى يكون عند حسن ظن الجمهور المغربي، الذي استقبله بحرارة في أول مبارة له مع أسود الأطلس .


ونفى تاعرابت بالمناسبة جملة وتفصيلا “المعلومات الكاذبة ” التي روجتها بعض وسائل الاعلام حول ” اعتزاله اللعب دوليا ” .


وقال “أنا لم أقل ذلك قبل أن يتساءل “كيف يمكن للاعب شاب في مقتبل العمر أن يفكر في اعتزال اللعب دوليا” .


وأعرب عن ثقته في أن المنتخب الوطني الحالي، الذي يقوده حاليا البلجيكي إريك غيريتس “، المشهود له بالدراية والكفاءة والخبرة الواسعة،” قادر على تلميع صورة كرة القدم المغربية واستعادة مجدها .


وأبرز أن المنتخب الوطني “يتكون من لاعبين موهوبين، قادرين على تبويء كرة القدم المغربية المكانة اللائقة بها على الصعيدين القاري والدولي “.


المباراة ضد الجزائر ستكون انطلاقة جيل بأكمله


ويرى تاعرابت أن المباراة التي ستجمع بين الفريقين الوطنيين المغربي والجزائري يوم 27 مارس المقبل في الجزائر برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 “يمكن أن تشكل الإنطلاقة الفعلية بالنسبة للجيل الذي يشكل حاليا العمود الفقري لأسود الأطلس .


وقال “إن تحقيق نتيجة إيجابية ستكون حافزا قويا للفريق الوطني على درب التأهل لنهائيات المونديال الإفريقي “مبرزا أنه على غرار باقي اللاعبين يدرك تمام الإدراك عظمة الرهان .


وتابع “أسود الأطلس متحمسون جدا بعد الفوز في دار السلام على منتخب تانزانيا (0-1) والنتيجة المرضية التي حققوها في بلفاست أمام منتخب إيرلندا الشمالية (1-1)”، مؤكدا على ضرورة استثمار هذه النتائج لتجسيد أماني الجمهور المغربي في التأهل لنهائيات كأس إفريقيا المقررة في الغابون وغينيا الإستوائية.


تنظيم كأس إفريقيا 2015 في المغرب حق جد مستحق


ولم يخف عادل تاعرابت سروره بقرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم منح المغرب شرف تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2015 وقال” إنه شرف أتيل أن ينال المغرب حق تنظيم كأس الأمم الإفريقية بالنظر إلى التنمية الاقتصادية والإجتماعية المتسارعة التي يشهدها وما يتوفر عليه من بنيات تحتية ضرورية (مطارات -طرق سيارة – فنادق- ملاعب من طراز رفيع …الخ) لتأمين سبل نجاح هذه المسابقة القارية.


واعتبر تاعرابت أن”اختيار المغرب لتنظيم كأس الأمم الإفريقية لعام 2015 هو تكريس لإنجازاته ” داعيا الجيل الحالي من اللاعبين إلى بذل قصارى الجهود من أجل اهتبال هذه الفرصة السانحة وإهداء المغرب ثاني كأس إفريقية للأمم بعد الأولى التي تم الظفر بها في أديس أبابا عام 1976 .

‫تعليقات الزوار

34
  • زكرياء المغربي
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:07

    بالتأكيد ان عادل جوهرة مغربية نادرة ينتظرها مستقبل زاهر بالملاعب الانجليزية وخاصة الدوري الممتاز الموسم القادم ان شاء الله بالتوفيق لعادل ننتظر عروضك بمراكش على احر من الجمرر.

  • fidel marocain
    السبت 5 فبراير 2011 - 22:01

    bravo adil c est un joueur talentueux j ai seulement 1 petit conseil j espere qu il joue plus collectivement et faire des driblles qd il le faut

  • marocain
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:53

    bravo taArabet ,sois sure que
    nous somme aussi fières de vous
    vous répondez à l’appel du coeur
    vous montrez à chadli et d’autre que la citoyenneté est plus sacré que’ils croient

  • mustapha dukkali
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:39

    يجب ان تكون هناك بنية تحتية

  • اسلام
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:13

    اكد عادل تاعربت انه لعب كبير بيما يمتلكه من مهارات وتقنيات فوق العادة جعلت اعيون كل الصحف الانجليزية تهتفو باسمو في كل مقابلة يجريها مع فريقه وقد وصفته بزين الدين زيدان نعم انه يستحق هدا الاسم وهدا لم ياتي من فراغ بل اتى من عمل واجتهاد والارادة الكبيرة التي يمتلكها من اجل كسب التحدايات خصوصا انه في مقتبل العمر برهن هدا اللعب انه من طينت الكبار وبلا شك سنراه يوم من الايام مع احد الفرق الكبيرة في اوربا ولم يخفي هدا اللعب سعادته برجوعه الى اسود الاطلس وهدا يدل على حبه لبلده وتفانيه للقميص الوطني بتوفيق يها البطل من اجل تشريف المنتخب الوطني في المحافل الدولية مع النجوم الاخرى التي يزخرو بيها منتخبنا بتوفيق للاسود الاطلس من اجل استرجاع زائريهم …دائما نحو القمة….

  • fils du quartier
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:41

    We are all supporting Adil .We love him as we love all those talented Moroccan players.I ‘m sure there are a lot of skillful and high level Moroccan players now and in the futur .That’s why I’m not angry of Chadli though I wanted him heartly to make a magic team with the others, but it’s his right to choose where to excel.
    Maybe he felt he could not be a star in the moroccan team as he might be with belgium.See how many stars will be spoiled by the moroccan supporters.Thing which is imposible outside.TARABT,SAAIDI-CARCELA-HAMDAOUI-LAMRABET-AISSATI-….So his place could not be saved and even if it is he will be as one .

  • tikiouine agadir bruxelles
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:15

    كلما قرأة خبرا عن هذا الاعب الموهوب تاعرابت إلا ويجتاحني شعور كبير بالتعليق عليه ولمعلوماتكم فقد تابعت مقابلته يوم أمس الجمعة وقد فاز فريقه كوينز باراك ب1 مقابل0 خارج ميدانه على فريق ريدينغ رغم النقص العددي ل كوينز باراك مند الدقيقة 42 من الشوط الأول وقد قدم تاعرابت مقابلة رائعة وبهذا الفوز أصبح رصيده 59 نقطة

  • speedexe
    السبت 5 فبراير 2011 - 20:57

    عادل تاعرابت نموذج للاعب المغربي المقدام . أتمنى له حظا موفقا في مسيرته الكروية.

  • مغربي حر
    السبت 5 فبراير 2011 - 20:59

    خمسة وخميس عليه ، الله إحفظو من عين العديان، هههههه بقاو تكولو عاود وكان تعرابت ويعتبر تعرابت,,,, حتى تخرجوا عليه

  • abdelhakim
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:01

    حقا جوهرة لا يجب التفريط فيها و لاعب بمؤهلات جد عالية قد تكون مفتاح المنتخب الوطني في كل التظاهرات سواء القارية او العالمية

  • le lion marocain
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:03

    bravo au meilleur lion au maroc en t aime tous adil continu comme ca

  • marocain
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:09

    taarabt est un trés bon joueur !! bonne continuation

  • Morocco lover
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:11

    Un grand joueur qui a j’amais hésiter de choisir les couleur de son pays natale pas comme lautre joueur q’il mérite meme pas d’écrire son nom bon courage et bon parcour ADEL

  • lagziri
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:05

    بالتوفيق يا نجم امثالك يتلجون الصدور لبيت الدعوة بدون شروط او حسابات ضيقة
    تاعرابت مغربي حقيقي
    و مزيد من النجاح انشاء الله

  • mohammed zarzour
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:29

    vraiment Taarabt nous présente comment être le vrai Marocain

  • najib
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:31

    نعم أنت موهوب ومحبوب رغم أنك تلعب في إنكلاترا أحسن مستوى كرة القدم عالميا الملاعب مملؤة والجيوب كدلك،رغم هدا كله فأنت متواضع وتحب بلدك وغيور على بلدك وتريد إعطاء المزيد لبلادك هادوا هما لمغاربة لحرار،ماشي بحال شادية تبعت المادة أتسنتت المدرب البلجكي الدي يقوده في الدوري الهولندي لا يساوى بصلة أمام الفرق الإنكلزية والإسبانية بالنسبة لي رغم أني أعش في هولندا،الي أبقى فيا هو أخرج ويكانت مع راسو الإرلاندا على ظهر المغاربة،مشية بلا رجعة الشادلي.

  • حسين أوعسري
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:45

    متألق في الدوري الانجليزي، وفي المغرب يلعب احتياطيا . كلهم متألقون في أروبا. لكنهم في المغرب يعجزون على التسجيل ، ولو تعلق الأمر بالموزمبيق أو الصومال. أليس هذا هو العجب العجاب.

  • homme de paix
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:33

    ce joueur il sera l’un des meilleurs joueurs au monde dans les prochainesn annés . il possède des qualités extraordinaires. je suis sûr qu’il jouera l’anné prochain avec un grand club: Manchister,liverpool, Réal madrid.

  • ولد سكوره
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:35

    ما شاء الله
    لا عب كبيير وينتظره مستقبل زاهر ان شاء الله
    برافوووو تاعرابت الى االامام يا اسد االاطلس

  • noureddine
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:57

    weldone adil ,to be honest with you there isnt a week or days when i dont check qpr to see what s the club s doing who scored and i feel happy and proud and always talk to my friends about you at work thank you very much you make me feel proud and i wish to see you in big club like man u or liverpool again weldone son and keep it up…noureddine peterborough

  • AMARTAZI
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:47

    الله يحفظك من العين و يجعلك نجم كيفرح الجمهور المغربي

  • noureddine
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:49

    weldone adil ,to be honest with you there isnt a week or days when i dont check qpr to see what s the club s doing who scored and i feel happy and proud and always talk to my friends about you at work thank you very much you make me feel proud and i wish to see you in big club like man u or liverpool again weldone son and keep it up…noureddine peterborough

  • محمد علي
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:55

    عادل فنان كبير، وموهبة نادرة، إلا أن ما قد يعاب عليه أحيانا هو إسرافه في اللعب الفردي، وليس كل المدربين قادرين على تقبل ذلك منه. نرجو أن يتفهم كريتس ذلك، وأن يترك له ما يكفي من الحرية للإتحاف. انتظروه، فإنه قادم بقوة وثبات. إنه لاعب العالم المقبل…

  • TEDUS
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:51

    taarabet est une vedette de foot et nous pourrons en créer plusieurs si nous disposons d’une bonne base et des centres de formation par ce que tout simplement le tallent existe dans nous tous et il nous faut seulement un accompagnement et une formation pour le faire apparaitre et j’espère que nos responsables soient conscient de ce point et bn courage à l’équipe national et vive le Maroc – un vrai marocain de ERRACHIDIA

  • نبيل المغربي
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:19

    حقيقة شعرت بإحساس غريب وأنا أقرأ الكلمات التي قالها المراوغ الرائع البارع العبقري في المراوغات ، فما أخوجنا الى مثل هاذ اللاعبين الغيورين على وطنهم والمتحمسين والشغفوين على حمل القميص الوطني وتشريفه أحسن تشريف عكس ما فعله الخائن ناصر الشاذلي فهو لايستحق ناصر بل الخاصر والفاشل ، أقول لعادل تاعرابت أنا أتابع أخبارك فمزبدا من التألق وإنشاء الله أتمنى لك أن تزيد في مجهودك حتى بعود فريقك الى قسم الصفوة ومن ثم الإنتقال الى فريق يليق بمهارتك ويسطع إسمك فى سماء المستديرة الساحرة ،أنت في القلب دائما نبيل التنغيري

  • karim
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:23

    j’admire ce talon c’est un pure sang marocain ,c’est sure qu’il a un bon avenir et je le remercie infiniment de la création d’une grande ecole de Football a taza.

  • anas
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:21

    تحية لك يا ابن تازة و بلدة مزكيتام بجبال الريفولاعب و طفل رائع طالما يعبر عن افتخاره بانتمائه لهذه المنطقة المهمشة من منطقة الريف,الله يرضي عليك

  • ادريس
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:25

    حفظك الله ورعاك ياعادل من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة,حتى تصل الى قمة الهرم ان شاء الله , وانك ستصل بعون الله وتهدي لأحبابك المغاربة بصحبة زملائك أسود الأطلس الكأس الافريقية الثانية ان شاء الله, واصل العمل بجد واجتهاد ستتألق أكثر وأكثر……

  • عزيز من سلا
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:37

    بالتأكيد بات عادل تاعرابت مؤخراً يصنع الفرجة لجماهير فريق كوينز بارك رانجز بفضل لعبه السريع والمتسم بالسهولة فما نتمناه نحن كمغاربة سوى المجد و السمو نحو أكبر فرق العالم وطبعاً التألق مع المنتخب الوطني

  • med
    السبت 5 فبراير 2011 - 20:55

    عشت ياأبن مزكيتام أقليم جرسبف حاليا و تازة سابقا واعاشت قبيلة أ بظارسن من تازة الي الناظور

  • simoo
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:17

    ما شاء الله لا قوة الا بالله لاعب من طينة الكبار

  • tazi
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:43

    mn ami adel bn courage

  • aboud tazawi
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:27

    دائما تازة تقدم الرجالة فبعد البياز و الحضريوي ها هو تاعرابت

  • chtioui
    السبت 5 فبراير 2011 - 21:59

    bravo adil

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"