تبرِئَة المنصوري من تهمة "تهديد سفارة مصر"

تبرِئَة المنصوري من تهمة "تهديد سفارة مصر"
الخميس 27 فبراير 2014 - 14:15

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط ببراءة خديجة المنصوري المتابعة بتهمة ” تهديد السفارة المصرية”.. وتعود أطوار القضية، إلى مكالمة هاتفية أجرتها خديجة المنصوري المعروفة بـ”فتاة رابعة” ليلة رأس السنة، تواصلت عبرها مع السفارة المصرية بالرباط، مخبرة إياهم “نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية” وفق تعبير المنصوري لهسبريس.

في ذات السياق، وصف مؤازِر المنصوري عبد المالك الزعزاع، حكم المحكمة بـ”العادل”، موضحا أنه أثناء مناقشة الموضوع لم يتم الاستيماع إلى السفارة بصفتها مشتكية، إضافة إلى الكشف عن العديد من العيوب شابت المسطرة القانونية المتبعة سواء في الشكل أو المضمون وبالتالي ” فالقاضي الذي بتَّ في الملف طبَّق القانون وكان عادلا الأمر الذي يدعم حرية التعبير بالمغرب” يقول الزعزاع .

‫تعليقات الزوار

7
  • الفيجيجي
    الخميس 27 فبراير 2014 - 14:55

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلي الله وسلم علي سيدنا محمد وعلي اله وأصحابه اما : تحية شامخة للقضاء المغربي الذي قال كلمة حقفي موضوع حساس وفي وقت صعب جدا لاول مرة في تاريخه القضاء لم يجامل احد وأقول لسفارة الانقلاب علي الشرعية في مصر الحبيبة هذه ان شاء الله اول لكمة قوية وعنيفة يتلقاها الانقلابييون ومن معهم من أعداء الديمقراطية البدو إذن تحية واجلال للقضاء المغربي فالحق يعلى ولا يعلى عليه وحرية الكلمة ليس لها ثمن ان شاء الله كل فرد في المجتمع من حقه ان يعبر عن رأيه بكل حرية ودون خوف من احد حفظ الله بلدنا وسائر بلدان المسلمين من الانقلاب و الانقلابين ومن ولاهم وابعد عنا شرهم انه سميع قريب مجيب وصلى الله على سيدنا محمد

  • الروداني الحقاني
    الخميس 27 فبراير 2014 - 16:05

    أولا نهنئ الأسرة الصغيرة و الكبيرة لخديجة المنصوري وكل من آزرها في محنتها من قريب و من بعيد،من قال أن القضاء المغربي ليس به أناس صالحين و طاهرين فهو بلا شك غالط.في الآونة الأخيرة الكل شاهد وسمع عن بعض القضاية التي أراد بها بعض الملحدين والعلمانيين وأتباعهم من الجمعيات(العقوقية لا الحقوقية) التشويش عل القضاء المغربي فلم ينجحوا بإذن الله.المهم الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

  • ... إمرأة بألف رجل
    الخميس 27 فبراير 2014 - 16:32

    خديجة المنصوري … إمرأة بألف رجل
    قامت بما لم يقدر عليه كوم من سياسي : الوقوف أمام الضلم !
    الظالمون أولياء بعضهم لبعض

  • هي بألف وأنت بمليون إمرأة
    الخميس 27 فبراير 2014 - 18:47

    بالفعل عندنا رجال في القضاء المغربي جد نضيفين وغيورين ولاكن للأسف قلائل جدا،أما الحكم أعتقد بأنه مسيس رغم أنه بالفعل عادل،فبالنضر للإنقلابين ليسى في مصلحتهم النبش في مشكل قد يندمون عنه يوما ما لأنهم يعرفون الشعب المغربي في التأيد الشرعي والنضال عنه تم الأخت الكريمة لايقبل المغاربة أن تكون ضحيت الإنقلابين للإنتقام منها ومن كل من يخالف رأيهم أو خطتهم.

  • غيور على دينه ووطنه
    الخميس 27 فبراير 2014 - 19:43

    يحيى لعدل ?ابونعيم حكم ب سنة موقوفة تنفيد 500درهم من اجل تغير منكرومعارضت من تطاولو على ماجاء به كتاب الله . لمنصوري لملقبة باربعة بخرجاته كادت ان تخلق ازمة شعب مصرمع 36مليون من لمغاربة في غنا عنه حكمت بلبراءه لانه تنتمي لاعدالة لاتنمية وللاخوان لمسلمين . ودين الاسلام يهان من طرف بعض لحاقدات ولحاقدين ولمتطفلين ولمتطفلات وحكومتنا مشغولة في حلاوت لمنصب وتوظيف ابناهم واتباعه والاجور لخيالية ولبريمات وبعض لمعلقين يتسارعو بتنقيط وتصفيق كل ماتكلم وزراء وحكومة بنزيدان وهم يعلمون بان سياستهم وتسيرهم فاشل مليون بالمئة زائد لحقد على كل من عارض اوقال كلمة حق . نحن سبب تركنا لكم لميدان في نتخابات 2011 جعلكم تحتلون لمرتبة 23/1 فلمئة من لاصوات حوالي اليفات من صوط لحزب اتى من اجل تفقيرفئة عريضة من لمغاربة وضربهم في صميم باسم دين وليد نظيفة واقصاء ابناهم ومعطليهم من شغل ولوظائف لستحقاقات لمقبلة باذن الله سنصوط بكتافة لاحزاب تكن لخيرللمواطن وسير به لتطور ولزدهار وهدى وعد ملاين سكان مدينة سلا شجعان

  • محمد
    الخميس 27 فبراير 2014 - 22:46

    خديجة المنصوري امرأة تدخلت في ما ﻻ يعنيها وفي شؤون واختصاص وزارة الخارجية يجب متابعتها بانتحال صفة ينظمها القانون فهناك من يتكلف بعلاقة دولتنا مع باقي دول العالم وليس من هب ودب

  • adam zar
    السبت 1 مارس 2014 - 20:55

    أستغرب لحال بعض المغاربة.. غارقون في مشاكل الاخرين و الله وحده أدرى بحالنا.. ليس بيني و بين مصر او غيرها من البلاد إلا لسان ينطق بلغة واحدة و بحر تسبح فيه خيرات يقطف القوي الذكي من تماره و يصدر لنا شبه أزمات لا تضرنا و لا تنفعنا.. أليس أولى و أحق أن ننضر لحال فقراءنا بطاليينا و ضعفاءنا فهم بفرط ضعفهم صمتو صممو و نخبتنا مشغولة بأحوال قوم لا يعرفون حتى اسم عاصتنا بل بعضهم أو أغلبهم إن سألتهم عن المغرب ترسم فوق رؤوسهم علامات الاستفهام و التعجب.. ما أجمل بلدنا ما اذكى شعبنا و ما أغبى نخبتنا و مفكرينا.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية