تجار يتضامنون مع "ضحايا البحث عن وسيلة العيش"

تجار يتضامنون مع "ضحايا البحث عن وسيلة العيش"
صورة: أرشيف
الجمعة 23 أبريل 2021 - 04:14

عبر الاتحاد الوطني للتجار عن تضامنه مع مجموعة من المهنيين الذين جرى توقيفهم إثر خرقهم قانون الطوارئ الصحية مع بداية شهر رمضان.

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للتجار أنها تتضامن مع المعتقلين “ضحايا البحث عن وسيلة العيش”، مطالبة بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة.

وشددت الهيئة ذاتها على أنه تم توقيف هؤلاء بدعوى التأخر في إقفال مقاهي على مستوى برشيد في وقت “كان يجب أن يتم التعامل بليونة، وإذا تبث هذا الخرق تجب معالجته وليس تأزيم الوضع والزيادة في المشاكل والأزمات التي خلقتها كورونا”.

واستغرب المصدر نفسه، في بيان له، ما أسماه “التعامل بمكيالين”، إذ يسمح للعربات المتنقلة أن تجوب الطرق وسط المدينة لبيع القهوة، متسائلين عما إن كانت هذه العربات لا تدخل في الحظر الشامل.

وندد الاتحاد الوطني للتجار بـ”الفوضى التي تخلقها التجارة غير المهيكلة بدون حسيب أو رقيب وبدون احترام للبروتوكول الخاص بالطوارئ الصحية”.

وطالب الاتحاد المذكور السلطات المختصة بفتح حوار على الصعيدين الوطني والإقليمي، لمعالجة كل القضايا المطروحة، وعلى رأسها وضعية التجار والتجارة، خاصة لدى أرباب المقاهي.

وينتظر أن ينظم الاتحاد الوطني للتجار، يوم الإثنين المقبل، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببرشيد، تزامنا مع محاكمة الموقوفين.

الاتحاد الوطني للتجار المهنيون برشيد قانون الطوارئ الصحية

‫تعليقات الزوار

5
  • جلال
    الجمعة 23 أبريل 2021 - 04:30

    هذه التدابير صارمة يشتكي منها المغاربة هي خلات المغرب قي الامان جنبت المغرب سيناريوا الاسواء الذي تعاني منه كثير من الدول لم تتخذ التدابير مناسبة وقتها مناسب هل تعرفون ان دولة الهند تشهد موت 2000 كل يوم حصيلة داءمة تعرفون ما سبب هذه النسبة الوفيات مشاركتهم في الاحتفالات الدينية الهندوسية طقوس السباحة النهر مقدس هذه مناسبة هي ادت ارتفاع عدد وفيات كورونا لمن يشتكي من منع صلاة التراويح سير تروح فين وقت تملاء المستشفيات المصابيين والجتث تصاب كورونا او افراد الاسراتك يمشوا السيبطار تبقوا تشكوا فيسبوك قولوا الصحة ماعندناش لم نجد مكان العلاج فيه طبعا انا مع الحجر الصحي في رمضان التضحية رمضان من اجل الصيف امن اعادة انعاش الاقتصتد طبعا الضروري حكومة خاصها تعويض المتضررين والعمال المقاهي والمطاعم رغم انها ليست مسؤولية الخكومة وحدها معظم الاصحاب المقاهي ومطاعم لا يسجلهم عمالهم في الضمان الاجتماعي يهضمون حقوقهم مسؤولية مشتركة صاحب المقهى وحكومة

  • التمسماني
    الجمعة 23 أبريل 2021 - 05:05

    لما أرى الإزدحام خلال النهار بشوارعنا و أسواقنا و بالمنتزهات و الحدائق و بوسائل النقل العمومية، أقول بأن الحجر الصحي الليلي لا معنى له. على السلطات السماح بالحياة العادية مع تشديد العقوبات على من لا يستعمل الكمامة و لا يحترم التباعد الإجتماعي.

  • moha
    الجمعة 23 أبريل 2021 - 05:23

    لا للتعامل مع المواطنين بمكيالين. لا للفوضى. نعم للبحث عن المواطنين الذين يعيشون في ضروف قاسية في ظل الجائحة والحجر الصحي ومساعدتهم ماديا و نفسيا. نعم لكل مبادرة من شانها ان ترفع من مستوى عيش المحتاجين وحفظ كرامتهم.

  • سباتة
    الجمعة 23 أبريل 2021 - 08:00

    المغاربة يعشون بالتكافل الأسري و ليس تكافل الحكومي .( سكر ؤ زيت ؤدقيق)
    كورونا شيطان زعزع العالم . حتى الحكومة الإسلامية تخاف الشيطان و لا تخاف من الله . الواحد القهار.
    تدبير الأزمات تريد الرجال و شبه الرجال يفشلون في تدبير الأزمات.

  • سعيد
    الجمعة 23 أبريل 2021 - 09:57

    كل التضامن مع المعتقلين وندعو كل الجهات التي لها علاقة بالاعتقال ان تستخدم عين العقل لأنهم ليسو مجرمين وندعو للحوار مع كافة المتضررين في هده الجايحة اللعينة وندعو الله العلي القدير أن يرفع عنا هدا البلاء ورمضان مبارك سعيد لجميع التجار والأمة الإسلامية ان بعد العسر يسر صدق الله العظيم

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم