تحالف العماري يظفر بمقاطعة طنجة المدينة

تحالف العماري يظفر بمقاطعة طنجة المدينة
الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:05

استطاع التحالف الملتف حول عمدة طنجة فؤاد العماري الظفر بمقاطعة طنجة المدينة، صباح الأربعاء 4 ماي، بعدما تمكن ممثل التحالف يونس الشرقاوي من حصد أغلبية أصوات المقاطعة(24 صوتا) ضد مرشح العدالة والتنمية(18صوتا) والذي كان مدعما من طرف عمدة طنجة السابق سمير عبد المولى ورئيس المقاطعة المستقيل يوسف بنجلون.


وبهذه النتيجة، يكون تحالف العمدة الحالي المشكل من الاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، قد كسب شوطا آخر من الصراع الدائر بطنجة منذ انتخابات 2009.


وكانت بعض المصادر قد تحدثت في وقت سابق عن تقارب كان يجري في الكواليس بين العمدة الحالي فؤاد العماري والمعارضة التي تتشكل أساسا من العدالة والتنمية، إلا أن تدخل العمدة السابق( سمير عبد المولى) على الخط قد أفشل هذا التقارب.


ومن المرتقب أن يلوح أعضاء من العدالة والتنمية، بتدخل فؤاد علي الهمة وإلياس العماري لدعم رئيس المقاطعة طنجة المدينة المنتخب يونس الشرقاوي عن الاتحاد الدستوري، خاصة وقد تم تداول تدخل الشخصين السابقين لفرض أسماء بعينها في المجالس المنتخبة بطنجة.


وفي اتصال هاتفي مع”هسبريس” صرح محمد خيي الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية “لا علم لي بأي تدخل، لقد فشلنا أن نجمع الأغلبية والمنافس كان يتوفر على أغلبية ولا يمكن لي أن أثبت العكس لأني لا أتوفر على معطيات”.

‫تعليقات الزوار

9
  • majid b
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:07

    أحزاب المصنوعة من طرف الداخلية تتحد هده الأيام لتأكل في المغرب الأخضر واليابس
    حزب عصمان +حزب الهمة+حزب إقطاعيي البوادي
    دابا كملات

  • simo
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:09

    Omari et le PAM s’accrochent. En attendant c’est la ville de TAnger qui souffre. Une ville qui redevient de + en + sale et où i y a de – en – de projets structurant. Bravo Omari et abdemoula

  • صهيب الطنجاوي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:11

    ــ ال ًپامً حزب مخزني إقصائي و عمدة طنجة هوشقيق إلياس المتنفذ داخل الكوا ليس تماما كعرابه ًالهمةًو هذا الحزب لا تاريخ ولا مصداقية ولا أغلبية انتخابية له في المدينة كلها وًمناضلوهً فيها هم المتمخزنون والباطرونا المتغولة وتجار المخدرات والمسترزقون….أما الشرقاوي ـ المناضل اليساري في الإتحاد الدستوري المخزني ـفكوارثه في فترة تسييره سابقا يعرفها القاصي و الداني ـخاصة موضوع رخص البناء العشوائي ـ …و الخلاصة ؟ إن العماري وحزبه وتحالفاته قد فرضوا علينا بالقوة وسنزيحهم بالحق والإرادة والتكاثف وشعارنا ًالشعب يريد ً.

  • حنان م
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:13

    رحمة الله على مدينة طنجة، وأخيرا السيطرة مطلقة لأباطرة الفساد والمخدرات على المجالس
    هل تعلمون أن من دعم هذا الشرقاوي هم فؤاد العماري وبوهريز والزموري وأقبيب؟
    ولكم التعليق على هذه المافيا التي سيطرت على المدينة

  • hussein
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:15

    لم تتطرق جريدتنا العزيزة الى موضوع المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس و باقي الاطراف بالقاهرة و هو بنظري امر ببالغ من الاهمية بالنسبة الينا كمسلمين طامحين للم الشتات و سيكون بالتاكيد فاتحة خير على الشعب الاعزل خاصة و على الامة العربية المسلمة عامة فان طلبنا هدا منكم فلاننا نضع ثقتنا باقلامكم و لم نعد نرغب في تلقي الخبر الا منكم فوافونا مشكورين بكل ما من شانه ان يصلنا بكل ما يحققه اخواننا في كل الاقطار.

  • ابو سحر
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:23

    عاش من عرف قدره…..
    على الدغمائيين العدميين في حزب الفتاشة ان يعرفوا ان الشعب المسلم لا يريد من اي حزب كان ان يتستر وراء الدين لان الدين مقدس ولا مجال للمزايدة به او عليه…

  • ادم
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:21

    مايؤسفني هو ان الانتخابات قربت وطنجة لازلت لم تؤسس مجلسها بسبب مشاكل تتعلق بالاغلبية والاقلية قالو الاوليين “مالو طاح قاليه خرج من الخيمة مايل “
    مابني على باطل لن ينتج عنه سوى الباطل واذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظرو الساعة

  • a said
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:17

    regarder la ville de Tanger ON DIRAIT SOUK LARRBAA REGARDER SES RUE ET SES QUARTIER NE REGARDER PAS LA Façade FAIRE UN TOUR AU LOTISSEMENT MÉDITERRANÉ DE TANJA BALIA OU SONT LES RESPONSABLES OU SONT LES MONTEURS ARRÊTER DE FAIRE LE CINÉMA

  • Tangerois
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 23:19

    لم أكن أظن أن المخذرات لديها هذه القوة الجبارة و التي لم نعهد أن نراها إلا في الأفلام الأمريكية من شاكلة “scarface”..فمخذر الهاش بمفعوله المزدوج أقحم مجموعة من الزاحفين إلى المدينة إلى مواقع النفود,تاركا أغلبية سكان المدينة “مسطولين” مقلوبة عليهم القفة..

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06 2

البوزيدي وتقنين القنب الهندي

صوت وصورة
أسباب إيقاف الحق في المعاش
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:27 3

أسباب إيقاف الحق في المعاش

صوت وصورة
متضررون من فيضانات تطوان
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:58 7

متضررون من فيضانات تطوان

صوت وصورة
مستجدات محاكمة الريسوني
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:40 1

مستجدات محاكمة الريسوني

صوت وصورة
اعتصام أطر الإدارة التربوية
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:31 4

اعتصام أطر الإدارة التربوية

صوت وصورة
أزمة فناني الأطلس المتوسط
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:27 12

أزمة فناني الأطلس المتوسط