تحركات أوروبية لتصنيف "البوليساريو" في خانة الإرهاب

تحركات أوروبية لتصنيف "البوليساريو" في خانة الإرهاب
أ.ف.ب
الخميس 24 دجنبر 2020 - 16:55

تتحرك، بشكل غير مسبوق، أطراف عديدة داخل البرلمان الأوروبي من أجل تحضير ملف يتم بموجبه تصنيف جبهة “البوليساريو” كـ”جماعة إرهابية”.

وتعيش الجبهة الانفصالية أسوأ تحول في تاريخها داخل البرلمان الأوروبي، حيث باتت أصوات عديدة تطالب بضرورة محاكاة الموقف الأمريكي إزاء قضية الصحراء المغربية.

يُذكر أن “البوليساريو” فقدت الكثير من الداعمين بسبب التيه الجزائري، وبسبب تورطها في خرق اتفاق وقف إطلاق النار؛ ما دفع العديد من أنصار الجبهة الانفصالية إلى التراجع.

‫تعليقات الزوار

69
  • wind city
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:00

    سيكون ٱخر مسمار في نعش عصابة البوليزاريو ومعها نظام الجزائر المتعفن.

  • samir
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:01

    يجب ايضا تصنيف الجزائر كدولة راعية للارهاب من خلال دعمها للكيان الانفصالي.

  • key West
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:06

    la fin du polisario et du reve algerien approche.

  • حداوي مغربي مغربي
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:07

    بصمود شعبنا الأبي و بسالة قواتنا المسلحة الملكية ستنتهي البوليساريو و اتباعها في مزبلة التاريخ ان شاء الله….

  • جمال.ع
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:08

    هاالمعقول هاذشي اللي قولنها ليهم هذي شحال او هما عاد عرفوها البوليزاريو عصابة ارهابية خلقت لاضعاف المغرب لكن العكس هو الذي حصل اضعفت من صنعوها وخلفت لهم الفقر والجهل و خسارة الميليارات الدولارات اما المملكة المغربية حفزتها وزادتها قوة وتنمية وازدهار في جميع الميادين وحان الوقت لقلع هذة الجرتومة الخبيتة

  • atlass
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:08

    البولزاريو اخطأت الطريق حين تشتيت وارتبطت بالقيادة العسكرية التي لم تستحيي حتى من الشعب الجزائري الشقيق، تفرض نفسها في الحكم من اجل معاكسة الجيران وها هي اليوم سوف تتفرج عليكم وانتم تنعتون بالإرهاب من طرف المجتمع الدولي .

  • الشريف
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:11

    الجزاىر و صنيعتها لبوليزاريو لايدركان فداحة العمل اللذي قاموا به عندما قاموا بقطع طريق دولي تمر منه التجارة العالمية.كدلك الجزاىر تتهكم على المغرب عندما يدعوها لفتح الحدود بين البلدين وهي من حيت لا تدري تفضح نفسها امام العالم وتعترف انها هي من تعرقل طريق التجارة الدولية .ومن هنا يأتي السؤال المهم من هي الجهة اللتي تتحكم في التجارة العالمية عندما سيعرف كبرانات الجزاىر الجهة سيعرفون ان اعناقهم اصبحت مطلوبة.

  • rachida
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:13

    السلام عليكم.سبحان مبدل الاحوال.براكاتك ياشيخ ترامب.يجب أن أن ننصب له ضريحا يكون وليا فيه هههه.ثالث أحسن خبر سمعته في هذا الشهر.الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء.عودة العلاقات الرسمية بين اسرائيل والمغرب.قرب اعلان البوليزبال منظمة إرهابية.يبقى الخبر الأخير اللذي سيتلج القلب اكثر.انهزام الجزائر ونفور العالم باسره منها.الله اخليك لينا يا ملكنا العزيز.هذه هي السياسة والا فال

  • عاش المغرب
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:15

    ليس فقط البولزبل التي فقدت البوصلة وكلشيء. الجزائر ماضية في طريق مظلم و العسكر الجزائري لن يترك الجزائر حتى يحرق كل شيء. اللهم أجعل كيدهم في نحورهم وعليك بالجزائر التي دمرت آمال كل شعوب المغرب الكبير.

  • مغربي
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:16

    البوليساريو إنا لله وإنا إليه راجعون

  • abdou
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:19

    فخامة الرئيس ترامب لديه الشجاعة أقول الحقيقة بلا مراوغات.
    الٱن ظهر الحق وزحق الباطل.
    الحق يعلو ولا يعلى عليه . جاء في وقته .
    ولكم جزيل الشكر يا فخامة الرئيس ترامب.
    وعاشت المملكة موحدة من البوغاز إلى موريتانيا.
    الله. الوطن. الملك. وعاش الملك

  • توتوتو
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:19

    هاهوما قلبو عليها. شفتي الطرطيا آش تادير.

  • Omar
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:20

    هذا هو الوقت المناسب للمغرب لطرب العصفورين بحجر واحد وتشتت البوريساريو على المغرب ان يدعو المواطنين الصحراويين لمن اراد ان يأتي فمرحبا به وتعطي لهم المهلة 5 شهور والباقين فهم غير مغربين وتغلق الحدود ولن يدخل احد وشكرا لهسبريس

  • محمد لعيوني
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:23

    هدا ما كنت اكرره دائما واطالب به هو ادراجها ضمن التنظيمات الارهابية وينتهي الامر
    وبالتالي اي دولة تحتضنها او تمولها تتعرض بدورها للعقوبات.
    ايها الاعداء وتجار الدين هدا ما نخارب عليه في تعاليقنا دائما ان السياسة فيه اخد وعطاء والتمار بدات تتساقط. ليس فهدا وحسب بل ان المغرب متشبت بحقوق الفلسطنيين كاملة وسيدافع عليها ولو انهم خدلونا ولكن نخن متسامخين.

  • مغربي
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:23

    ماذا عسانا أن نقول في حق الإنفصاليين و حاضنتهم الجزائر إلا الله يمهل و لا يهمل.

  • الرحمان
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:24

    الدول الاربية التى تدعم الانفصالون فى شمال المملكة هم نفس حلفاء للبولزاريو ( هولندا )
    الصحراء مغربية

  • Abdou
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:25

    Une Organisation terroriste qui avait l’intention de faire ravagé en Afrique.
    Bravoo à la décision Royale de les avoir dégagé de notre Sahara. Terre de nos ancêtres.
    Bravo à nos Forces Armées Royales.

  • محمد نورالدين
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:26

    هي بالفعل جماعة إرهابية ولها علاقات مع الجماعات الإجرامية في منطقة الساحل والصحراء وتتاجر في كل أنواع المحظورات من مخدرات وسلاح وتهريب للبشر هذه العصابة تعرض البلدان المغاربية ومعها اروبا نفسها لتهديد حقيقي لامنها وبدأت تستوحي هجماتها من طرق وأساليب الإرهاب بالسيارات المفخخة وتستخدم الانتحاريين في الاقتراب من الجدار الأمني المغربي أساليب يجب توتيقها واطلاع المينورسو والجهات المختصة عليها

  • أم ليتم
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:31

    أتلجتم صدورنا بهذا الخبر المفرح الجميل إلى مزبلة التاريخ يا بوليخاريو لا تنسون تصنيف الجزائر راعية للإرهاب

  • البيضاء
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:31

    جبهة البوليزاريو منخرطة بكل جدية في الإرهاب وترويج المخدرات بكل أنواعها وتجارة البشر تحث مظلة جنيرالات عسكر الجزائر وضباط مخابرتيها الذين لهم نصيب من كل صفقة وتتواصل و تبيع الأسلحة للمنظمات اللارهابية في دول الساحل وغرب وشرق إفريقيا وذالك لإضعاف دول الساحل المجاورة وكذا المملكة المغربية.

  • salima
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:31

    و يجب تصنيف الجزائر و نظامها كدولة راعية و محتضنة للارهاب و هدا ليس تلفيق بل واقع و الدليل ان الجماعات الارهابية و اخر عملياتها بعين اميناس كانت بتخطيط عسكري جزائري مع الارهابي الجزائري

  • يجب إصدار عقوبات ضد ؛؛؛؛؛؛؛؛
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:36

    ليس فقط اعتبار البوليزاريو منظمة إرهابية من طرف الاتحاد الأوروبي بل يجب معاقبة قياداته باستغلالها المساعدات الدولية لأهداف مصلحية وأخرى عسكرية، ،،،،،،،كما يجب على الاتحاد الأوروبي ضمان إرجاع محتجزي تيندوف إلى أرض الوطن بالصحراء المغربية لربط صلة الرحم مع إخوانهم المغاربة والمشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

  • سلينا
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:38

    عيش نهار تسمع خبار ههههه باي باي الحشرات وباي باي مبيد ديالها

  • Moghrabi
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:39

    البركة فراسكم يا جنرالات الجزائر في فقدان هاداك اللقيط ديالكم والعز للديبلوماسية الملكية الذكية .او دابا كبو الما على كروشكم .

  • amin sidi
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:39

    سلام : دولة محتضن مرتزيقة وقطاع ايرهابين فوق ارضها مسلحهم بالشاشات والمدافيع .ويلى شدو مواطن جزاءري عندو موس اوبندقية صيد ايحكمو عليه بالمؤءبد ويتهمنه انه ايراهبي .وهم من يصنعون الارهاب .

  • عبد الرحيم
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:43

    قطاع الطرق، كانو يعرقلون السير على مستوى الكركرات، ويستولون على السلع ظلما وعدوا

  • rachida
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:44

    السلام عليكم.إلى المعلق الرحمان وليس من مقامك أن تسمي نفسك هذا الاسم أبدا لأنه اسم من أسماء الله الحسنى.انت عبد الرحمان وليس الرحمان نفسه.اذا كنت تكره الريافة وتريد لهم شر فاللهم يرد كيدك في نحرك.الم ترى أن الريافة كذلك فريحون بالانتصارات الدبلوماسية التي حازهاعليخا ألمغرب من كل الاتجاهات حتى أنهم خرجوا للاحتفال بهذا النصر.اظن أنك بحقدك هذا على الريافة انت من يريد تشتيت المغرب وليس أوروبا أو هولندا من يريدون تشتيته.المغاربة يحاولون التلاؤم فيما بينهم ونسيان الماضي وأنت مازلت تنبش في الاوحال.انا لست ريفية ولكن كلمة حق ربما نجد الريافة أكثر وطنية منك وقد برهنوا على ذلك عندما باركوا قرارات الملك ودبلوماسيته التي أعجب بها العالم بأكمله.تواضع لله وأرجع عن غيك وتصالح مع نفسك ومع اخوانك الريافة.فهم اخوانك تسكنون في نفس البلد وليسوا أعدائك كي تهاجمهم هكذا.اذا كنت أنت تفوهت ضدهم بهذا الكلام فماذا تركت لاعدائنا.العفو

  • Kamal
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:48

    الآن وبعد هذا الإنتصار الدبلوماسي التاريخي في قضيتنا الوطنية من خلال إعتراف الولايات المتحده الامريكيه بسيادة المغرب على صحرائه الغربية يجب العمل على استرجاع صحرائنا الشرقيه،أما شرذمة عصابة ما يسمى بالبوليزايو و من يدعمونها ستكون نهايتهم مأساوية إن حركوا ساكنا.

  • المغرب الموحد
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:49

    و الجزائر شبه دولة راعية الإرهاب .

  • احمد
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:51

    يااعلام الجزاءر تتحدثون عنا واعلامنا صامت الحسد والبغض اشعر به يخرج من قنواتكم اما الان فقد ارتحت فاالعالم كله يستمع الى اكاذبكم وشركم والنتيجة باذن الله ستسجلون مع المنظمات الارهابية

  • abdellah
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:54

    il est temps de chasser le polsario de l’union africaine bravo le Maroc

  • مغربي
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:57

    أمريكا هي من تداافع عن أوروبا و تضخ أكبر ميزانية في حلف الناتو و اللوبي الإسرائيلي هو من يحكم العالم اقتصاديا بالمال و الأسهم…المغرب خطى خطوة كبيرة بإعتراف أمريكا بصحراءه و أصبح يقدر يقل لأوروبا لن المال و طرد البوليزاريو مقابل مراقبة الهجرة السرية….المغرب فوق كل اعتبار

  • الوادنوني
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 17:58

    الجزائر نصبت فخا للبوليزاريو للتخلص منه حين دفعته الى قطع طريق الكركرات وبعدها الاعلان عن الالتزام بوقف اطلاق النار…وباءلوب النخوة على الخوا والنيف النيف ستظل في العلن تردد مواقفها القديمة . عسكر الجزائر ومخابراتهم اذكياء وعندهم قوالب ديالهم.

  • عبداالله
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 18:08

    مصيرهم الهلاك لعبوا لعبة ليسوا قادرين عليها هذا زمن التخطيط والاتقان ولعب الكبار اما الصغار فيسقطون من اول لعبة لهم المغرب رقم صعب عليهم وعلى النظام الجزائري الضعيف.

  • FENANE
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 18:16

    المحمية تتغلب السبع ،شنقريحة الليث الابيض ،سقط في الفخ ،وسيرمى في الحديقة الفرحة والمتعة ،امك جينرال باسل و مغوار ،ماذا تنتظر ؟ اخرج من عرينك و حرك الصواريخ و المدافع ايها الجبان ،لقد فضحت مخططاتكم مناوارتكم يا ممولي الارهاب .

  • oujdi
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 18:26

    نتمنى من المسؤولين الجزائريين أن يرجعوا إلى الصواب وبناء المغرب العربي الكبير

  • Ditar
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 18:30

    الحكمة في تسير شؤن البلاد لها دور كبير في حسم المواقف لصالحك ، ولا يمكن لمن جاء على ضهر دبابة أن ياخد بزمام أمور بلاد وقيادتها إلى الطريق الصحيح، إغلاق معبر الكركرات من طرف البوليزاريو الجزائرية وضبط النفس لمدة تجاوزة العشرين يوما من طرف جلالة الملك نصره الله هي من أعطت هذه النتيجة اليوم ؟
    نصر الله جلالة الملك

  • Ben Chahid
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 18:43

    الصحراء مغربية وكانت مغربية و ستبقى مغربية و ستظل مغربية… والقدس فلسطينية حيفا والخليل فلسطينية
    وفلسطين في العيون والعيون في قلب الصحراء المغربية… والبوليزاريو إرهابية

  • محمد الزموري
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 18:56

    هذا لاشك فيه البوليزاريو عصابة إرهابية منذ زمان كان يجب تصنيفها في خانة الإرهاب والإجرام أظن أن أروبا لم تستوعب هذا من قبل وحان الأوان ليعرف العالم كله بمدى خطورة هؤلاء المرتزقة على الأمن الدولي من هؤلاء الذين يدفعون حتى بالأطفال القاصرين على حمل السلاح نفس الأسلوب الذي كان يتبناه هتلر ولم لا أن تصنف الجزاءر أيضاً راعية للإرهاب مادامت تحتضنهم على أراضيها وتمدهم بالمعونة والسلاح لقتل المغاربة وعرقلة المعبر الحدودي الكركرات نتمنى أن تكون هذه نهايتهم

  • amin sidi
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 18:58

    سلام: عبد الرحمان .راه الشعب المغربي من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب لحمة وحدة وفي خندق واحد نكون جنودا مجندون وراء ملكنا لي الدفاع عن وطنينا .وشعارنا واحد الله الوطن الملك.

  • فكيكي
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:01

    زيدولها هبطوها مزيان تحت الأرض حت التردم بصفة نهائية وهذا مصير من عصى ربه واتبع جنرالات السوء .هكذا تكون نهايته

  • farissrabia
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:09

    كان الله في عون اخواننا الجزائريين المقموعين من طرف الجنيرالات العسكرية الحاكمة.

  • هشام
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:11

    الدول اوروبية تريد أن تزيح حكام ديكتاتورية وتنضيف دول من ممولين جماعات ارهابية مثل حكام جزاءر طغاة

  • abdellah44
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:22

    منذ تكوينها من طرف أعداء المغرب القدافي والهواري بومدين لم تكن البوليزاريو إلا جماعة ارهابية أزهقت أروحا مسلمة من المغاربة و الموريتانيين بالغدر والترصد و مارست أصناف التعذيب على الأسرى لا يمكن وصفه إلا بممارسات قرون الهمجية التي عرفتها البشرية
    أرى أنه قرار صائب و إن تأخر لأسباب مصلحة الغرب

  • عباس
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:30

    اتمنى من اليهود المغاربة أن يدفعوا بنفودهم في هاد الاتجاه حتى نضع حدا لهادا الماءسات لإخواننا في تندوف

  • عبدالله
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:30

    المرتزقة هي كابوس العصابة الجزاءرية ترهب بها دول الجوار والشعب الجزاءري
    على الشعب الجزاءري ان يعلم بان هادا الكابوس هو الذي سوف يقتلكم ويذبحمك عندما تخرجو الى الحراك القادم . مرتزقة العصابة تنتظر الا التعليمات وسوف تتفكرو كلامي.

  • david
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:31

    فهي مند الأصل ومنظمة إرهابية وليست الآن فكل مابني على بطال فهو باطل

  • ادرس
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:35

    نعم كنا سابقا نقولها دائما يجب من فخامة ترامب قبل مغادرة البيت الابيض ان يصنف الجزائر كدولة راعية الارهاب والبولزاريو منظمة ارهابية

  • مغربي صحراوي حر
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:47

    انا مغربي صحراوي البوليزاريو منخارطبن فيصفوف الارهاب من مدة الاغلابية منهم في مالي نرجو من جميع الجمعبات والاحزاب السياسية ان يحرصو جبدا على حيدر الخاءنة انها تربد الهروب نهاءيا الى الجزاءر مع اولادها

  • صحراوي
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 19:48

    إن جبهة الانفصال بارتكابها الخطأ الجسيم المتمثل في قطع طريق دولي تجاري،/ قد جعلت جل الدول والفعاليات يستنكرون فعلها ذاك، على اعتبار أنها لم تقف ضد مصالح المغرب فقط، بل أضرت بالمصالح التجارة الإفريقية والأوربية، هذا ينم عن قصور في التفكير وعدم وجود رؤية استراتيجية للبوليساريو، فاللجوء إلى قطع طريق يعد بمثابة المعبر البري الوحيد بين دولتين، في غياب تام لأي اعتبار إنساني، نتج عنه عن ضعف موقف دعات الانفصال وكسر شوكتهم. مزيدا من التعبئة الدبلوماسية على جميع الأصعدة وراء جلالة الملك.

  • jamalouvich oujda
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 20:00

    كه…كه…كه….حصان الترسي ديال الجزائر ينحرف وبلا عودة في الحاجز الامني لمعبر الكركرات. ضاعت خمسين عاما ديال العلف والترويض والتهاليا.سقط القناع وافتضح الخداع وخاب الجوكير.

  • محمد الحمداوي
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 20:43

    تصنيف المرتزقة كعصابات قطاع الطرق امر لا ريب فيه وكذلك جزائر العسكر التي تريد ان تفرض على المغرب حربا بالوكالة.
    اود ان انبه جارة الشر التي تطمع في تراب المغرب وكذلك في سرقة بترول ليبيا بأن اوراقها اصبحت مكشوفة للجميع وان الشعب الجزائري سيستانف انتفاضته لاسترداد ثرواتها وسيادته من جينرالات لا يتوفرون حتى على شهادة جامعية.
    فالعالم اليوم بدأ ينتبه للعب الجزائر الخبيث في المنطقة ولا اظن انه سيغمض عينه على ما تقوم به جارة السوء ومرتزقتها لزعزعة استقرار المنطقة.

  • جليل
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 21:22

    لقد تاخروا في اتخاد هدا القرار المنطقي

  • simo
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 21:25

    اكيد راها جماعية ارهابية و سوف تكون المرة الاخيرة لها في الوجود

  • touhali
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 22:39

    ملحوظة:ما يذهلني ويزعجني هو فرنسا ، نحن نؤمن بشدة أن فرنسا والفرنسيين هم أصدقاؤنا ، في حين أن هذا ليس كل شيء ، فهم يعاملوننا فقط لإفساد دخلنا. لماذا لا تعترف فرنسا بالمناطق المغربية التي لا تزال محتلة من قبل إسبانيا ، بما في ذلكالصحراء الغربية.وكذلك إسبانيا التي أعادت لنا الصحراء وفي نفس الوقت شجعت الانفصاليين الذين أنشأتهم الجزائر. أسئلة:
    لماذا لا تزال الجزائر وإسبانيا جنبًا إلى جنب مع الانفصاليين؟ الرد:
    الجزائر تحتل الصحراء الشرقية المغربية.
    لا تزال إسبانيا تحتل: الجزر
    جزر الكناري وسبتة ومليلية.
    إن الجزائر وإسبانيا لا تريدان للمغرب أن يستعيد صحرائه بسرعة ، لأن المغرب بعد التعافي سيطلب منهما المناطق الأخرى التي ما زالت محتلة.

  • ع.الرحيم
    الخميس 24 دجنبر 2020 - 23:17

    يجب تغيير الخريطة الاستعمارية الفرنسية لدول المغرب العربي واجاعها كما كانت قبل استعمار المملكة المغربية من طرف فرنسا ،لتتمكن تونس وليبيا والمغرب من استرجاع اراضيهما التي ضمها الاستعمار الفرنسي الجزائر.

  • كيلي لحسن
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 00:53

    الحمد لله . أخيرا استوعبوا أن لا فرق بين بوليزاريو و حزب الله و كل الحركات إرهابية .

  • أمازيغي باعمراني
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 00:58

    الجزائر سائرة في طريق الإنهيار ولن تستطيع النهوض مرة أخرى والحل لديها هو التعاون مع المغرب وتطرد الشردمة التي رعتها لسنين أو لتدمجها بالجزائر لتبقى على قيد الحياة وترجع الأراضي الشرقية المنهوبة أو أن مستقبل مظلم ينتظرها.

  • مغاربي من المحمدية
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 08:49

    جفت اموال النفط الجزائري الداعمة للانفصاليين فظهر الحق اتمنى ان تستوعب الجزائر الدرس و تعود الى رشدها

  • رشيد
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 09:20

    وأخيرا اكتشف المغرب لقاح ضد فيروس بوليزاريو بعد بحث دام اكثر من اربعين سنة

  • كمال إسبانيا
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 11:45

    لما فتح الجيش المغربي معبر الكركارات تفاجؤوا بعشرات من السيارات مختلفة الحجم مازالت تحمل شعارات وألوان الشرطة الباسكية (artzaintza) وكانت بلاد الباسك قد أهدى مجموعة من سيارات الشرطة القديمة المستبدلة ، وهذه السيارات بقيت بألوانها ولوحات أرقامها الإسبانية ، وكانو إرهابيي البوليساريو يستخدمون تلك السيارات في التهريب ونقل الأسلحة و الهجرة الغير الشرعية ، … وعلى المغرب أن يركز على هذه النقطة و يثيرها ، لأن إسبانيا التي تريد الحد من الزحف الإرهابي إلى الأندلس و تريد الحد من الهجرة الإفريقية إليها في نفس الوقت هي من تساعد مافيات الهجرة و الإرهابيين بسيارات الشرطة الباسكية .

  • Blaarbi
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 11:51

    تنبهوا واستفيقوا أ يها العرب فقد طما الخطب حتى غاصت الركب. فيما التعلل بالأمال تخضعكم وأنتم بين راحات الفنى سلب

  • ولد حميدو
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 13:04

    لقد قلتها مند سنة بان العالم تفطن بان البوليزاريو يبيع الاسلحة للارهابين بدول الساحل و تم استعمالها حتى في العشرية السوداء لان السحر انقلب على الساحر و الجزاءر هي من تمول و تسلح العصابات الارهابية اما الان فعندها قنبلة موقوتة ستشكل خطرا عليها فالمرتزقة لا ثقة فيهم

  • Hassan
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 13:04

    يجب على المغرب سحب ملف الحكم الداتي نهائيا.
    لمن سيمنح الحكم للإرهابيين،اللدين يستحقون السلطة والحكم هم إخواننا الموجودون داخل الوطن .

  • ملاحظ خبير
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 15:04

    فعلا هناك توجه اوروبي لعدم التخلي عن الشريك المغربي لفاءدة المنافسين الامريكي , الصيني و البريطاني ما بعد البريكست، وذلك بترضيته بالاعتراف بمغربية الصحراء و تعتمد فكرتهم حسب جريدة “le soir” البلجيكية على ضم الجبهة الانفصالية الى لاءحة الارهاب بسبب خرقها المعلن من جانب واحد لوقف اطلاق النار في مرحلة اولى، تم فتح قنصليات اروروبية في العيون في خطوة ثانية.

  • بلحاج فتحي الحفياني الفيلالي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 16:35

    نسأل الله العافية والرحمة والاكرام لأمة محمد في هذا اليوم الجمعة المبارك ،لاسف الشديد الجيش الجزائري لا يقبل الحوار والاتحاد الإسلامي والعربي يحبون الفتنة والقتل ،عندما عباس المدني نجح في الرائسة قام الجيش الغاشم بزرع الإرهاب المكون من الجيش الجزائري فدبحوا وقتلوا ربما أكثر من قتلوا في أيام الإستعمار الفرنسي ظلما وعدوانا لكي لا يحكم عباس المدني المنتخب من الشعب وهو رجل فقيه، من اعترف بالصحراء الغربية على التلفزيون الجزائري ،هذا الجيش البومديني هو من قتل محمد بوضياف الرئيس ومن انقلاب على بن بلة وهو من طرد المغاربة 1975 في يوم العيد الأكبر هو نفس الجيش لا اخلاق ولا اسلام المكر والقتل حسبنا ونعم الوكيل.

  • لبحر محمد نجيب
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 17:33

    ليس لي تعليق اريد فقط اتباعكم و الاطلاع على كل الاخبار

  • علي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 17:46

    يجب تصنيف النظام الجزائري كنظام يدعم الأرهابيين وقطاع الطرق

  • مغربي حر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:12

    وبذلك تكون الجزائر راعية للارهابين وحامله لواء الارهابيين . نقطة رجع للسطر عطيني الاستثمارات

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية