‫تعليقات الزوار

6
  • امازيغي اصيل
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 18:45

    هده الارض، كلما ازداد الانسان علما واختراعا كلما غزى الطبيعه، وغَيّر ما كان يعيش عليه الانسان من نقاء الهواء وبساطه الاكل، كان الانسان القديم اكثر اهتماما بصحته، فمثلا في اليابان لم يعرفوا ابدا مرض اسمه السكري، إلا بعد الحرب العالميه وغزو اسواقه بأكل غربي، هدا لا يدل على ان الانسان في طريق الحضاره، بل في طريق التدهور والهمجيه

  • محمد راشد
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 19:44

    هناك عدة ملاحظات لى ما ورد في الشريط:
    – كلمة "الخلق من لا شيء" كلمة مضللة فيها كفر وإلحاد بالله تعالى، فهؤلاء العلماء يقومون بتجارب على ما هو موجود أصلا، أي ما خلقه الله عز وجل في الطبيعة.
    – هذه التجارب هي تغيير في خلق الله، وتصرف في صورة الأشياء الأصلية، وهذا الأمر بقدر ما يحقق من المنافع، فإنه ينطوي على مخاطر قد تشوه الحياة البشرية أو تسوقها نحو الفناء، ولذلك وجب ترشيد هذه التجارب ومحاصرتها بالقوانين التي تحمي الحياة من كل تلاعبات غير محسوبة.
    – العلم بدون أخلاق يفضي إلى الدمار، وإذا أصبحت هذه التجارب في متناول الجميع فالأمر في غاية الخطورة، لأن المجرمين والقتلة والمفسدين سيستغلونها لصالحهم.
    – القرآن الكريم يخبرنا أن تغيير خلق الله من فعل الشيطان وأوليائه "وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آَذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآَمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا " [النساء/118-121]

  • abdoulah
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 22:19

    لو ظهر مثل هؤلاء العباقرة في المغرب لألقي بهم في السّجون ولنُسي أمرهم . وللُفّقت لهم تُهم الإرهاب ولحوكموا بأقصى العقوبات الموجودة في القانون .

  • حسن
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 02:26

    Biohacker s lab work in progress القراصنة البيولوجيون ؟؟ شيء خطيييييييييييير جدا هذا العلم على مستقبل الانسانية لو سقط هذا العلم بين أيدي قراصنة أشرار تصورو معي إلى أي مدى سيصل الفضول في انتاج الشر لو لم نضمن احتكار إيجابيات وفوائد علم الاحياء والاستنساخ البيولوجي من طرف بشر أخيار فضلاء وبدون أطماع توسعية امبريالية مدمرة ومتوحشة ؟ فماسكو هذا العلم يمكنهم خلق كائنات شريرة كما نرى في أفلام الخيال العلمي كما يمكنهم استنساخ جنود عمالقة قتلة بشعون لا يخافون الموت ولا يعرفون الشفقة ولا الرحمة يستطيعون حمل السلاح وقذف القنابل ونشر الأوبئة والسموم وخوض الحروب الاستعمارية بهم ؟ أنا شخصيا أتخيل هذا…تخيلو معي هذا : هل فعلا مستقبل الحياة الانسانية كما هو متقدم وزاهر بالعلم النافع هو مستقبل مهدد أيضا بالعلماء الأشرار وقد يربك الطبيعة بل ويعجل الى يوم القيامة بظهور كائنات قاتلة غريبة شرسة سريعة التكاثر والتطور والنمو؟ أو استنساخ كائنات أكثر ذكاءا من الانسان قد تهدد هذا الانسان وتفكر في ازاحته من قيادة العالم ؟

  • afoulki100
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 02:28

    النصوص القرآنية تدل على تحريم تغيير خلق الله ، وتخبر بأن ذلك من أوامر الشيطان التي يضل بها الإنسان ، كما قال تعالى : (إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيدًا، إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا . لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا . وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا ) النساء/117، 118 . القرآن لا تنقضي عجائبه وهذا ما يتجلى يوماً بعد الآخر…. ولله الفضل والمنة.

  • Taoufik_BEN
    الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 03:21

    الإنسان يبحث عن الكمال أو بالأحرى يريد أن يصبح إله وسيدهب بهده الرغبة إلى حدود لا و لن تتصوروها … حتى أنه سوف يتحدى الخالق يوماما

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 18

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 7

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 28

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير