‫تعليقات الزوار

36
  • من مراكش
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:19

    فريق الرجاء البيضاوي كبير و جمهوره أصيل و لا علاقة له بمثل هذه الهمجيات . الله يهدي ما خلق و ديما كوكب!

  • مواطن من الدارالبيضاء
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:20

    هذه الحالات تتكرر يوميا في أحياء بالدار البيضاء بحجة فقدان الشعور. وهذا المقرقب لماذا لا يذهب إلى بزناز الدرب ويتخلص منه. أم انه أمامه يصبح واعيا.. لكن تسامح السلطات مع هؤلاء المجرمين هو من يزيد في اجرامهم

  • مصطفى
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:25

    بغيت غير نقول لهاد المخربين الى كانت هاذ السيرات في ملكهم.هل يرضون عن هذا التخريب..يخربون مصالحهم بايديهم .هذا راجع إلى عدم التربية والاخلاق..

  • kamal .
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:29

    و الله حتى شبعوا خبز ، هذا هو الكلام بعينيه .

  • مغربي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:30

    عندما تتحول المباريات في كرة القدم إلى تخريب و سرقة و تهديد بالأسلحة البيضاء يجب سن قوانين صارمة. ..اللعب دون جمهور. .تجريم مثل هذه الأعمال و تحميل أولياء القاصرين المسؤولية. .تشديد العقوبات ..إلى متى؟ أتذكر يوما ان وسط الدارالبيضاء تحول إلى مشهد حرب بعد مباراة. .لدرجة أن مراهقين حاولوا قلب حافلة بركابها! سرقة. .تكسير. .عنف. .رعب. .

  • البيضاء
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:43

    لاتسامح ولا تنازل لهؤلاء المجرمبن الذين يهددون سلامة الناس وممتلاكاتهم.

  • الشواي محمد
    الإثنين 25 يناير 2021 - 10:58

    كل هذا راجع لانعدام التربية والاخلاق والضحية المواطن البسيط .ماذنب ذالك المواطن البسيط الذي قمت بتكسير سيارته هل هذه هي الرجولة تعتدي على اخوك المسلم.وانتم تعلمون مصاريف الاصلاح مرتفعة .حسبي الله ونعم الوكيل .

  • تقني
    الإثنين 25 يناير 2021 - 11:17

    الصراحة أنا استمعت للفيديو عدة مرات
    و استنتجت ما يلي : هذه أفعال جمهور هجين و جمهور الشمكارا هو هذا

  • رشيد
    الإثنين 25 يناير 2021 - 11:22

    السبب هو الحقد و الحسد و الكراهية يجب التصدي لهؤلاء المجرمين قبل فوات الأوان فهؤلاء الفيروسات يتكاترون بسرعة

  • رأي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 11:28

    حقا سلوك غير مقبول ويجب معاقبة هؤلاء . لكن على الشخص الذي يتحدث في الفيديو ان يسحب اسم الرجاء . هؤلاء لا يمثلون جمهور الرجاء .

  • مغربي وأفتخر
    الإثنين 25 يناير 2021 - 11:43

    فعلا هؤلاء مجرمين ويجب التعامل معهم على اساس انهم مجرمين متمرسين و يستحقون أقصى العقوبات الممكنة بدون رحمة ولا شفقة. أصبحت جماهير الرياضة تضم عدد كبير من المجرمين الفاسدين

  • الرشوة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 11:45

    واحد مقرقب هرس ليا السيارة ديالي السبت ومشيت سجلت محضر وشدوه والصباح الاحد طلقوه ملي مشيت نسول على المحضر ديالي مبغاش يعطيني رئيسى الدائرة الامنية رقم المحضر وقال ليا راك محضرتيش معاه قدام وكيل الملك وطلقوه دخلنا عليكم بالله كاين شي وكيل ملك كخدم السبت بالليل

  • rachida
    الإثنين 25 يناير 2021 - 12:06

    إلى المعلق من مراكش تقول أن جمهور الرجاء أصيل ولا يمكنه أن يفعل مثل هذا الاجرام.أتظنون أننا لا نعيش في المغرب.انا اسكن باكادير وتقريبا بجانب الملعب اللذي يلعبون فيه المبارات.اتدكر كلما أتى جمهور الرجاء لي يساند فريقه وبعد انتهاء المباراة يدخلون على أصحاب الحوانيت الصغيرة لي يسلبونهم ما يأكلون دون دفع ولو سنتيم أو يعترضون سبيل المارة لي يسرقوا لهم ما لديهم ودات مرة سرقوني أنا بنفسي وسلبوا مني حقيبة اليد ولحسن الحظ لم يكن فيها نقود لأني أصلا لا أملك المال ولكن كان فيها مفاتيح سكني مما اضطرني لجلب فاتح الاقفال ليفتح قفل بيتي كي ادخل إليه.انا فقيرة وتسببوا لي في تغيير القفل بمئة وخمسون درهم.مئة وعشرون درهم للقفل و30 درهم للعامل اللذي وضع القفل الجديد على الباب والمشكل أني استلفت هذا المبلغ من الجيران.الكل أصبح مجرم إلا من رحم ربي ومازل فيه شيء من ذرة الحياء

  • كمال
    الإثنين 25 يناير 2021 - 12:19

    الخلل مركب، فيه ما هو تربوي بدء من الأسرة إلى المدرسة والمجتمع، وكذلك قانوني زجري، فتغليظ العقوبات وخصوصا المالية منها تجعل الشخص يفكر 100 مرة قبل أن يقدم على أي من هذه السلوكات.

  • amine
    الإثنين 25 يناير 2021 - 12:44

    السبب هو غياب الدولة. السبب هو غياب الدولة. السبب هو غياب الدولة.

  • @@مصطفى@@
    الإثنين 25 يناير 2021 - 13:13

    بغض النضر عن الامن فالقضاء هو الدي لا يقوم بالزجر شهر الى 4 اشهر سجنا في حق قطاع الطرق لا تكفي

  • كان هنا
    الإثنين 25 يناير 2021 - 13:45

    عرفتو علاش بالضبط كايهرسو سيارات ولاد الشعب و المواطن اللس هدام على راسو ؟؟؟ انه الحقد و الحسد و الشعور بالنقص كيفاش هدا خدام على راسو و دار حديدة و انا عالة على والديا و على المجتمع و ماعندي حتى نتيجة … غانفركعها ليه و نخليك يخلص عليها دم قلبو باش يصلحها … ، للاسف الدولة و المخزن كايتساهلو مع هاد الحالات مادامو ماوصلوش للسياسة هانية ماشي مشكل

  • تكسير سيارات
    الإثنين 25 يناير 2021 - 14:35

    ماهي العقوبة التي تنتضر كل من كسر زجاج سيارات بأمريكا؟؟؟ هل ستلقي الشرطة القبض على من فعل هذه الجرائم؟؟وهل سيقدمون إلى المحكمة لتقول كلمتها؟؟؟ هل هذه الأفعال يجرمها القانون المغربي؟؟؟ وهل تعتبر جنحة أم جناية؟؟؟؟ فليتفضل أي محامي هنا لينور الرأي العام البيضاوي والمغربي وله جزيل الشكر.

  • حسن تراب
    الإثنين 25 يناير 2021 - 14:53

    ولكن اسمحلي ملي هاد شي يتكرر باستمرار السلطة عندها الأدوات باش تمنع هاد بالإضافة إلى القوانين يفسر أن الدولة تشجع مثل هذه الممارسات المشينة اوهناك الكفاءات المهنية ماكيناش

  • hamza
    الإثنين 25 يناير 2021 - 15:52

    أنا في رأيي يجب ان يءدوخساءرالممتلكاة أولا ولو يبغون اثاثهم ثم الحبس

  • ريفي حر
    الإثنين 25 يناير 2021 - 15:54

    المغاربة بعيدون كل البعد عن الكرة وعن الروح الرياضية .الهمجية طغت وتجبرت وقست قلوبهم كالحجارة بل هم اشد قسوة .

  • تجار القرقوبي الاقوياء
    الإثنين 25 يناير 2021 - 15:56

    كل هذه الجراءم سببها تجار القرقوبي بسباتة الذين يستغلون المراهقين للبيع والا حصلو الدراري كيتشدو وهوما لي رؤساء العصابة كيبقاو مطلوقين واحرار وراكم فاهمين طرقهم وكيقلبو على دراري جداد كيسوقو ليهم القرقوبي وبالتالي النتيجة هو ضاهرة الاجرام والهيجان لي نتمناو ماديش بينا لعواقب وخيمة خاص يقطعو الجدر الابغاو ميبقاش هاذ الشي هوما البزناسا الكبار ديال القرقوبي

  • هدا هو التعليم
    الإثنين 25 يناير 2021 - 16:02

    هادو شمكارة غير خص الامن يبقا يشدد العقوبات

  • khalil
    الإثنين 25 يناير 2021 - 16:10

    حكومات متعاقبة زرعت الجهل ونحن المواطنون نحصد الاجرام. تبا لمن خرب التعليم و زرع التفاهة في مجتمعنا الدي كان راقيًا الى عهد قريب. حفض الله البلاد و العباد. رحم الله سي أحمد بوكماخ و من كانوا معه. بكالوريا المغرب كانت فيزا لأية دولة ولو بمقبول. حداري فالأمر خطير جدًا.

  • فلان من كازا
    الإثنين 25 يناير 2021 - 16:13

    حتى لو لم يكن إختراع إسمه كرة القدم، ستجد من يكسر و يخرب و ينشر الهلع وسط الناس، المشكل أعمق و تتداخل العديد من الأسباب في وجوده، ربما لن تكفي أسطر هذا التعليق لسردها، لكن لننظر من حولنا و سنجد كل مايشجع على هذا الدمار، دور صفيح تربية منعدمة تعليم محايد أمن مغلوب على أمره…….إلخ، كيف تنتظرون نتيجة غير هذه، التشوه الجيني في الأرحام يتنج الإعاقة، هي سنة الله على أرضه.

  • سامي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 16:16

    أضن ان المشكل الكبير في السلطات الأمنية.مكاينش جزر لهاد المجرمين كاين التهاون معاهم وخاصة في نطق بالاحكام .خاص يكون حكم ومعه اعمال شاقة

  • jawad.douairi
    الإثنين 25 يناير 2021 - 16:45

    هذا بفضل القضاء الذي نخره الفساد او التعمد…..فمثلا هاته الحالات لم يقم بها ارهابيا ….
    هؤلاء المجرمين اخطر من الارهابيين…لان هذا كل يوم في كل مدينة..ولا عقوبات…..

  • بوجنيبي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 17:25

    الاسباب ترجع الى تساهل وتسامح السلطات وادارة السجون /لوكانت عقوبات صارمة واعمال شاقة تجويع لقلت الجريمةرفعندما يدخل المجرم السجن يلقى معاملة طيبة واكل ونوم لم يلقاها حتى بعض الاشخاص الدين يكدون ويتعبونرطرل يومهم /فهدا هو الدافعرالذي يجعل المجرم لايفكر في جرائمه وكما يقولون اغلبهم بالدارجة كحل بوها وسير الحبس كول ونعس بخير /فعلى الدولة ان تغير قوانين الجريمة الى اقصى العقوبات حتى لايفكر اي مجرم معتدي انزيرجع الى السجن

  • medoujda
    الإثنين 25 يناير 2021 - 17:36

    هاؤلاء ليسوا ببشر حيوانات ولماذا تخريب ممتلكات المواطنين

  • حسن انجلترا
    الإثنين 25 يناير 2021 - 17:46

    انا ولدت وكبرت في هذه الزنقة ولم اشاهد او سمعت علا اي مشاكل في هاذا الحي حتى اليوم هاذا وهولاء المخربون هم اولاد صغار مدفوعين من كبار السن وهم ليسوا بمشجعين بل مجرمون ويجب معاقبتهم باقصى العقوبات ولو يكونوا اقل من سن الرشد. الله يحفظ الوطن والمواطنات والمواطنين من هاذا الاحرام.

  • boulevard la croix El fida
    الإثنين 25 يناير 2021 - 17:57

    Comment ce fait il que nos voitures sont detruitent par des mals élevés.
    Nous demdons aux autorités revoir la loi pénale

  • سباتة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:23

    السيبة هاذي يجب ردع الشماكرية. إعادة تربيتهم لا يعقل ما جرى….

  • إلى حسن انجلترا
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:27

    إلى حسن انجلترا.كيف عرفت أن المخربين صغار دون سن الرشد ومدفوعين فقط من الكبار.هل كنت معهم أم هم من أباحوا لك بهذا السر المهم.المشكل أنكم تكذبون الكذبة وتصدقونها والمشكل الأعوص منه أنكم تمرروها عبر تعليقاتكم للعامة كي يصدقونها بدورهم ولكن نحن لسنا مغفلين ونعلم جيدا منذ زمان الاجرام اللذي يقوم به جمهور كل فريق كلما انتهت مباراتهماذن لا داعي لاستغفال العامة بكذبكم

  • Nassim
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:46

    لا يمكن أن نسمي هؤلاء جمهور رياضي هؤلاء مجرمين شمكارة.
    و اذا تبين انتمائهم لأي ناد مهما كان، على رئيس هذا النادي أن يخرج من صمته و أن يشجب مثل هذه الأفعال و أن يتبرأ علنا من هذه الفئة و ان لم يفعل يجب معاقبة النادي بان يلعب مدة سنتين او أكثر بدون جمهور عندما يرفع الحجر.

  • laila
    الإثنين 25 يناير 2021 - 20:36

    C’est malheureux, mais la personne qui s’exprime dans cette vidéo, pourquoi il ne porte pas de masque ?!

  • عاقل
    الإثنين 25 يناير 2021 - 23:09

    هذه الاشياء تكررت تم تكررت في جل بقاع البيضاء مما يدل على الانفلات الامني الواقع بالمدينة.

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم