تدشين حجرتين دراسيتين بفرعية اشتاونة

تدشين حجرتين دراسيتين بفرعية اشتاونة
الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:50

عرفت فرعية اشتاونة بمجموعة مدارس تازروت التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان يوم الأحد 26 ماي، مراسيم حفل تدشين توسعة مدرسة اشتاونة برئاسة الدكتور عبد الوهاب بن عجيبة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة – تطوان بمعية النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة تطوان ورئيس جماعة بغاغزة والسلطات المحلية.

برنامج حفل التدشين المندرج في إطار المشروع الحر لمجموعة شعاع الأمل المكونة من مجموعة من طلبة مؤسسة HEM بطنجة وبإشراف وتنظيم من جمعية العون والإغاثة، شمل فقرات تنشيطية خُصِّصت لتلاميذ الفرعية وتضمنت وصلة إنشادية لفرقة حمائم الإغاثة وفقرات تنشيطية للفنان ظريف عبر لوحات بهلوانية ومسابقات ترفيهية تخلَّلها تكريم لأحد معلمي الفرعية.

يذكر أن هذا المشروع جاء في سياق تحسين البنية التحتية لفرعية اشتاونة ومحاربة الهدر المدرسي وتوفير التعليم للجميع وخاصة الفتاة القروية، وذلك عبر بناء وتجهيز حجر تين دراسيتين لفائدة 80 تلميذ بجميع مستويات السلك الابتدائي.

‫تعليقات الزوار

4
  • Admirateur
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 14:04

    Une initiative exceptionnelle qu'il faut saluer et
    encourager les étudiants à faire de même!

  • القنيطري
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 14:33

    سيدي الوزير أصدرتم مذكرة الحركات الانتقالية التي فعلا تروم الإصلاح والإنصاف وهذا أمر واضح لا غبار عليه… والتي تم التركيز فيها أساسا على معيار عدد النقط. لكن هل تعلمون سيدي أن نيابة القنيطرة عمدت إلى تكليف مجموعة من الأساتذة العاملين في العالم القروي والذين لا نقط لهم؟؟ بعد أن أعلنت الخصاص في مؤسساتهم الأصلية، على سبيل المثال لا الحصر (إعدادية الأمل بسيدي علال التازي بنيابة القنيطرة) وحولتهم إلى فائضين ؟؟؟؟؟؟
    والآن هم مكلفون بمؤسسات المجال الحضري من دون نقط تؤهلهم للظفر بهذا الانتقال المفبرك؟ النموذج إعدادية لالة مريم بالقنيطرة. بل تلقوا – في إطار الصفقة الوعود بالإقرار في المنصب ؟؟؟ – إذن ما الفائدة من المشاركة إن كانت المناصب الشاغرة ملئت بالتحايل على القانون؟؟؟

  • ملاحظ
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 18:14

    حنا عندنا فالدوار بناو لينا جوج مراحيض أوماجا حتى واحد أوماتنشرش الخبر وطنيا !!!!!!!!!

  • عبد اللطيف المراكشي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 20:57

    يا للهول حجرتان مرة واحدة ما هذا التبذير ؟ كان الله في عون حكومتنا تبني حجرتين دراسيتين بالطبل و الغيطة و يحضر حفل التدشين مدير الأكاديمية بجلالة قدره و الله وحده يعلم كم من حجرة كان من الممكن إضافتها بما سيتم إدخاله ضمن مصاريف تنقل سيادته. ألا تخشي حكومتنا الموقرة من أن يعمق هذا الإنجاز التاريخي من أزمة المغرب الاقتصادية و يتسبب في إلغاء مناصب للشغل و المزيد من الزيادات في الأسعار و هي الملتزمة بطريقة سرية و علنية في دفع مستحقات المشاركين في موازين و التي يكفي ما سيدفع لواحد منهم ما يبني عشر مجموعات مدرسية بكل مجموعة عشر فرعيات و بكل فرعية عشر حجرات , على العموم كثرة "الهم كتضحك" .

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 1

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة