تدنيس علم المغرب يجر غضب الرباط على هولندا

تدنيس علم المغرب يجر غضب الرباط على هولندا
صورة: هسبريس
الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:04

بعد إنزال وتدنيس العلم الوطني للمرة الثانية في هولندا، واحتجاج السفارة المغربية لدى وزارة الخارجية الهولندية بشكل قوي، يشهد هذا الملف تطورات متسارعة، إذ يُحتمل أن تستدعي وزارة الخارجية المغربية السفير الهولندي بالمغرب.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصادر جد موثوقة أنّ احتمال استدعاء وزارة الخارجية المغربية السفير الهولندي بالمغرب، اليوم الأربعاء، وارد جدا، لتبليغه احتجاج المملكة على ما تعرض له العلم الوطني من تدنيس بعد إنزاله من طرف انفصاليين من على واجهة القنصلية العامة بالمغرب في مدينة أوتريخت، شهر يناير الماضي، قبل أن يتكرر الأمر أول أمس الإثنين في القنصلية العامة المغربية بمدينة ديمبوس.

واقعة تدنيس العلم المغربي في هولندا وصلت إلى البرلمان الهولندي، حيث طرح حزب CDA أسئلة في الموضوع منذ يوم 5 فبراير الماضي، بعد واقعة قنصلية أوتريخت، ورد عليها وزير الخارجية يوم أمس، حيث أكد علمه بالواقعة.

حزب CDA استفسر وزير الخارجية الهولندية حول صحة إقدام متظاهرين مغاربة على استفزاز وتخويف وتهديد موظفي وزوار القنصلية العامة المغربية بأوتريخت، وما إن كان على علم بهذه الحوادث، فكان جواب الوزير بأن المتظاهرين صدرت عنهم فعلا تهديدات ضد موظفي وزوار القنصلية.

وأكد وزير خارجية هولندا في إجاباته أنه تم الإبلاغ عن التهديدات الصادرة عن متظاهرين ضد موظفي وزوار القنصلية المغربية بأوتريخت، وأن تلك التهديدات “اشتملت على اعتداءات وتدمير”، مؤكدا أن الشرطة والنيابة العامة ستتخذان الإجراءات اللازمة إذا تأكد وجود جرائم جنائية.

وأدان وزير الخارجية الهولندي الاعتداء الذي تعرضت له القنصلية العامة المغربية بمدينة أوتريخت الهولندية، كما أدان الاعتداء المماثل الذي تعرضت له القنصلية العامة المغربية بمدينة ديمبوس أول أمس الإثنين، معتبرا أن “مثل هذه التصرفات غير مقبولة”، ومشددا على ضرورة أن يتمتع موظفو وزوار القنصليات والسفارات في هولندا بالأمان، “دون الاضطرار إلى مواجهة مثل هذا التخويف”.

وكان القنصل العام المغربي بمدينة ديمبوس صرح لهسبريس بأن السفارة المغربية بهولندا قامت بتوجيه مذكرة احتجاج عاجلة إلى وزارة الخارجية الهولندية، بعد إنزال وتدنيس العلم الوطني بقنصلية ديمبوس، كما أورد أنه قام بإخبار الجهات الأمنية بالواقعة.

وفي هذا الإطار قال وزير الخارجية الهولندي، جوابا عن سؤال حزب CDA، بخصوص احتمال أن تسبب وقائع إنزال العلم الوطني في توترات وسط الجالية المغربية بهولندا، إنه يدرك أن “انتهاك العلم يمكن أن يسبب ضجة أو ذعرا أو سخطًا داخل الجالية المغربية”، غير أنه استدرك بأنه “لا يوجد حاليا ما يشير إلى استنتاج أن هذا الحادث أدى إلى مزيد من التوتر أو الصراع داخل الجالية المغربية في هولندا”، مضيفا: “نأسف لوقوع هذه الحوادث”.

وبخصوص الإجراءات المتخذة من طرف السلطات الهولندية لمنه تكرار انتهاك حرمة العلم المغرب بهولندا مستقبلا، قال المسؤول الحكومي ذاته إن الحكومة الهولندية قد تتخذ تدابير أمنية إضافية “إذا كان التهديد والخطر يبرران ذلك”، غير أنه لم يفصح عن التدابير التي سيتم اتخاذها.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتنسيق الوطني لمكافحة الإرهاب والأمن (NCTV) والشرطة “لديها اتصالات جيدة مع ممثلي السفارة المغربية والقنصليات المغربية”، كما أشار إلى أنه بمعية السلطات الهولندية المختصة “على اتصال جيد بالتمثيليات الدبلوماسية المغربية بهولندا”.

‫تعليقات الزوار

34
  • مواطن من المغرب
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:13

    هولندا هي الدولة الأوروبية التي يجب على بوريطة قطع علاقته مع سفارتها لا مع ألمانيا

  • islamar
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:16

    لا يجب الوقوع في خلافات مع دول فدالك ما يريده متل هؤلاء الجهلة الحاقدين

  • اين مغاربة هولندا
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:18

    انا استغرب برود المغاربة واالجمعيات والهيات الدبلماسية في المانيا وهولندا بعدم اتحادهم و تنضيمهم لوقفات احتجاجية للدفاع عن الراية والوحدة الوطنية نريد من جميع المغاربة الخروج واسماع صوتهم لان في الاخر هم من سيتضررون بقطع العلاقات مع هذه الدول وادعو مغاربة الداخل التوقف عن شراء الماركات الالمانية بصفة نهاءية لان المانيا تمول ارهاب الجزاءر والبوليساريو باموال المغاربة

  • sakhynto
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:18

    نلاحظ بالمغرب ان جميع المقرات الدبلوماسية الأجنبية توجد بها حراسة امنية 24/24 7/7 مع وجود حواجز امنية تمنع الاقتراب من البنايات وعكس ذلك فالمقرات الدبلوماسية المغربية بالخارج نلاحظ عدم وجود اية حراسة امنية المفروض تواجدها بمحيطها وهنا يجب على الدولة المغربية التنبيه الى وجوب حماية اداراتها كما هو معمول به في المغرب والسلام.

  • Mohammed
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:20

    و لما لا نتعامل بالمثل يجب سحب لرجال الشرطة المغاربة المرابطين أمام السفارة و القنصلية الهولندية H24 لكي يشعروا بما معنى انعدام الأمن بالنسبة لهم فهم ينعمون بأمن و أمان في مغربنا الحبيب.

  • المغربي المعروف
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:26

    كيفاش ادا تبث ؟؟؟ السيد مشا او صور راسو كيدنس العلم المغربي .. يعني الدليل بالصوت و الصورة واش هادشي مكيعاقبش عليه القانون ؟؟؟ كيفاش هاد المسألة .. واش هاد الدول الاوروبية مفيهاش القانون لي مصدعينا بيه .. حرق و تدنيس الاعلام الوطنية راه جريمة في دولة كانت .. شنو سبب هاد التغاضي ..

  • tupac chakur
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:27

    كيطنزو علينا و كيستحمرونا هاد الناس بالعربية تاعرابت ..اسيدي هاديك كاتسمى اعتداء على حرمة دبلوماسية محمية بقوة القانون الدولي ا الشريف..لوكن شي واحد دنس العلم الهولندي او الاسباني هنا فالمغرب و غادي تشوفو اش غادي يديرو هوما ..المانيا و هولندا في كفة واحدة كايتعاملو مع المغرب بالتمكريه و التمقليع و التمسمير و الخبث و عدم الوضوح..اسيدي كيرها تصغار..العين الحمرا من الان فصاعدا و لا تساهل مع هذه الحوادث مستقبلا…

  • من هولندا
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:27

    نعم للأسف.. متأكد انا تدنيس العلم المغربي لن يكون المرة الأخيرة… بل سيتحدد مستقبلا… لمذا؟
    الجواب:انا هولندا تنضر إلى المغرب باحتقار ولا تعطيه اي قيمة عكس الدول الأخرى وتحتقر حكومته ومسؤوليه
    وهذا يرجع إلى عدم كفاؤة دبلوماسيه
    وخير مثال على ذالك رمي سفارته وقنصليته في أماكن صناعية وغير مهمة

  • جليل
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:33

    تحركات وردة الفعل هولاندا على هدا الاعتداء على البعثات اامغربية يمكن ان يصاف بانه شيء عاد بالنسبة لهولاندا
    مما يشجع ادناب عصابة البوليزاريو على تكرار افعلهم والتمادب فيها وهدا لا يمكن القبول به لان هولاندا بطبعها معادية للمغرب وللمغاربة وتشجع وتحمي كل المعارضين على جميع اطيافهم من اصول مغربية .

  • سعاد بنت الريف
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:37

    كما تدين تدان ،،هؤلاء مواطنون مغاربة وليسوا من دول اجنبية فهم اهل منطقة الريف الذين ما زالوا يشعرون بانهم مظلومين في وطنهم وفي منطقتهم المهمشة من طرف المخزن وهو احتجاج يبدو انه في تصاعد بعد الاحكام الجائرة التي سلطت على شباب حراك الريف ،وفي هولندا فان القانون يتختلف عنه في المغرب بحيث ان انزال العلم ليس بجريمة خاصة اذا كان يكتسبي طابعا احتجاجيا للفت الانظار وليس من ورائه أعمال عنف ،،واستغرب وصف هؤلاء بالانفصاليين فلو لم اكن من المقيمين بهولندا لظننت انهم من البوليساريو ،،فسكان الريف ليسوا انفصاليين حتى لا نزيد في تعقيد الامور فليس كل من يعارض المخزن هو انفصالي اوخائن ،،لابد ان تكون لكم ثقافة حرية الراي والتعبير وثقافة الاحتجاج ،،
    للاشارة والتذكير فان حادثة مماثلة وقعت بالدار البيضاء ضد دولة جارة ومن قام بها مواطن مغربي تحت حراسة المخزن ،،فلماذا الاحتجاج على فعل هو اهون بكثير مما حدث في الدار البيضاء ومن مواطن مغربيوليس بمواطن اجنبي كما حدث في هولندا

  • محمد
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:55

    يا سلام غضب على هولندا، قبل كان غضب على المانيا اسبانيا تركيا ايران جنوب افريقيا ،غضب المغرب ليس له حدود

  • hamidou
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:58

    ليعرف الجميع ان في اوروبا لا تجد تقافة تقديس علم البلاد ولا حتى المعاقبة على من بدنسه. يدخل في حق حرية التعبير. وكدلك حرق وتمزيق صور رئيس او ملك. والمغرب يدرك ذلك.استدعاء سفير هلندا ربما للكف عن انحياز هده الدولة لمساندة البوليزاريو. ومشكلة حكومة المغرب وهدا من زمان انها لا تستبق الاحدات. حتى يقع ما يقع. تهرول وتستنكر فقط. خير متال مدا حصل للدين دنسوا علم المغرب في اسبانيا لا شيئ. واصلا لا توجد مقررات باروبا اسمها التربية الوطنية متل ما هو معتاد بالمغرب. اصلا تبقى من مخلفات السياسة الشمولية اللتي كانت سائدة سابقا.

  • hitch
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:58

    il faut revoir toute notre politique étrangère avec l Europe…la politique de l Europe Assis sur deux chaises entre l Algérie et le Maroc ça marche plus…

  • حميد
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 15:59

    منح اللجوء موضوع يجب إعادة النظر فيه فهناك أشخاص يستغلونه ضد بلادهم ويبتزونها

  • كريم
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 16:03

    هي ليست سفارة المغرب بل قنصلية. استدعاء السفير لإعلامه بأن المغرب يرفض مثل هذا التشويه هو الجواب الأصوب. أما من يريدنا أن نقطع علاقاتنا بهولندا فلا يجب أن نقع في فخهم. اليوم وضع الجهات الجنوبية محسوم فه، و هي قضية أشهر فقط.
    أرادوا إبعادنا عن إفريقيا ولكن عدنا لها غصبا عن أنوف المرتزقة. و اليوم يريدون إبعادنا عن أوربا ولكن “مع من طحتو”!

  • taki mohamed
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 16:13

    هاده التصريحات التي يبررها هاد المسؤول الهلنضي ما هي الا مراوغة .السفارة المغرببة حرمة في هولنضا يجب ان تحضى باهتمام كما تحضى جميع السفارات عنذنا في المغرب.لاكن مع الاسف هلنا مليءة بالارهابيين المرتزقة يصولون ويجولونكيف ما ساؤوا.ونحن نذين هاد الاعتذاء بسذة.كما يجب على ذولتنا اتخاذ جميع الاجراءات اللزمة مع هاذه الذولة ومع جميع الذول الماكرين.والله يوفق ملكنا المحبوب محمد السادس نصره الله.

  • كريم
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 16:18

    فقط للرد على الأخت التي قالت أنها حرية التعبير و أن في المغرب لن يفهم الناس لأن لا حرية لهم.
    أنا ما أعرفه لعيشي لفرنسا هو أن حرية التعبير تكون بالوجه الواضح، و ليس بطريقة الجبن anonyme، و أفعال تدنيس في الثالثة صباحا.
    ثانيا، أي تعبير هو الذي يتمثل في تدنيس علم المغرب؟
    ثالثا، أنا مع حرية التعبير طبعا وأن يقوم شخص بالاحتجاج أمام سفارة ما للإدلاء بمطالبه، أما أن أدنس علم دولة ما فهذا ليس بالاحتجاج بل بقلة العقل (و البسالة).

    حرية التعبير هذفها إيجاد حلول، وليس خلق مشاكل. إذا كان الوضع الاجتماعي مزريا في بعض (أو معضم) أقاليم المغرب فعلينا أن نتقدم بأفكار وحلول ومناقشاب واحتجاجات حتى نصل لأهدافنا. أما أن يذهب كل ذي حق لتندنيس علم يرفعه 36 مليون شخص فهاته ليس بشهامة رجال ونساء البلاد. الله يرحمك يا عبد الكريم الخطابي.

  • عبد المالك
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 17:22

    صراحة أخاف كثيرا أن يكثر المغرب من احتجاجاته وتعليقه وقطعه للعلاقات مع دول كثيرة ويكثر من ثقتهبنفسه ليجد في الأخير أنه يحظ بالمثير من الاعداء، الأعداء الذين طبعا لن يفلتوا فرصة اغضابه بقضية الصحراء. طوال هذه السنين والمغرب يتعامل بسياسة لينة وهي ما اتته بهذه النجاحات التي حققها في الصحراء، تغيير هذه السياسة وتعويضها يلهجة شديدة لن يفيده ابدا مع دول أغنى وأقوى منه بكثير، أنا أخاف فقط من حدوث هذا.

  • عبد الفتاح
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 17:27

    هولاندا تفجر غضبها على المغرب بعدما ضيق الخناق على مهربي الحشيش المستوطنون في هولاندا حيث كانوا يضخون ملايير الدولارات سنويا في خزينتها, وتعتبر ملاذا آمنا لمتاجري المخدرات سواء من الناحية القضائية أو من ناحية تبييض أموال المخدرات. لذلك فهي تطلق عنان المهربين للإنتقام.

  • مغربي حر.
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 17:33

    اعتقد أن هولندا لها حقد دفين ضد المغرب وهي التي تقوم بتحريض سكان الريف بخلق البلبلة داخل المغرب.
    وأكبر اثرياء الريف يوجدون بهولندا.

  • amin
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 17:39

    باعتبار أن الامم المتحدة لا تعترف بالبوليساريو و أخذا بعين الاعتبار أن لهم جوازات سفر جزائرية، هل البوليساريو جزائريون في نظر القانون الدولي ؟

  • سيمو
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 18:05

    لهاذا يجب ان يتعلم المغرب انه ليس ملزما بتعيين شرطة خاصة للقنصليات والسفارات ، يجب المعاملة بالمثل فالشرطة بجب ان تعمل في المجال الحظري واستباب الأمن حتى يستفيد المواطن الذي يدفع الضرايب والقيمة المضافة في كل شيء من خدماتها .

  • ولد حميدو
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 18:37

    هل هولندا تخاف من الانفصاليين و لا تخاف من المغرب و لكن لو هاجموا هياة دبلوماسية امريكية او اسراءيلية غاديين يوريوها خيزو و ما احلاه ادا لم تعاقب المشاغبين

  • ABDELLAH ACHBOUQ
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 18:41

    يجب على السلطات الهولندية توفير الامن والامان على غرار ماتحظى به السفارة الهولندية في المغرب من حماية وامان.
    كما وجب متابعة هؤلاء المجرمين والعصابات الارهابية وتقديمهم للعدالة المغربية لتقول حكمها في الجنات الخونة.
    عاشت المملكة المغربية الشريفة.عاش الملك ***الله*** الوطن**** الملك***
    المغرب في صحرائه .
    والصحراء في مغربها.

  • توساد
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 18:42

    خاص قطع العلاقات مع هاد هولندا من مشكلة تقاعد المغاربة لي كانوا فيها و هي كتبوربى علينا و زد عليها داك لحزب زوين لي مهار تحفى له يهاجم المغاربة تقول المهاجرين لي فيها غير لمغاربة دولة نتاع لويل

  • Marroki
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 18:43

    يجب سحب العلم من السفارة الهولندية وتعويضه بلافتة مكتوب عليها الله أكبر ، لأن كلمة الله أكبر ترهبهم وترعبهم وتجعلهم يراجعوا سياستهم مع المملكة المغربية الشريفة
    وَأَعِدُّوا۟ لَهُم مَّا ٱسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ ٱلْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِۦ عَدُوَّ ٱللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَءَاخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ ٱللَّهُ يَعْلَمُهُمْ……

  • مغربي
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 18:50

    هؤلاء الانفصاليين معروفين عند المخابرات يجب مراقبة اقاربهم واصدقائهم داخل المغرب وخارجه فهم يشكلون تهديد خطير ضد المغرب والشعب المغربي فتدنيسهم للعلم المغربي المقدس هو اشارة لاستعدادهم ارتكاب جرائم خطيرة في حق المغرب والمغاربة

  • الفيلالي
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 19:59

    جل سفارات الدول العربية في اوروبا لا تقام عليها حراسة فعلية مثلما نقوم نحن العرب بعكس دلك لمادا هدا الدل يجب المعاملة بالمثل فوازير خارجية هولندا ينتظر حتى يكون عمل إجرامي حينها تتدخل وهدا مخالف للدبلوماسيات المتعامل بها فاليفارة او القنصلية هي بمثابة دولة مصغرة داخل الدولة وعلىها حمايتها من كل من يتعدى على حرمتها والا ستكون هناك فوضى ورعب

  • مغربي و أفتخر
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 21:44

    و ماذا لو تم تدنيس جدران السفار و القنصليات الهولندية بالمغرب بالشئ الذي لا يذكر … كيف يكون احساس الهولنديين و نفسيتهم … هذه اوروبا الحضارة و الديموقراطية يا سادة علما اننا نترفع عن مثل هاته الاشياء الدنيئة.

  • Brahim
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 22:11

    هاذا خطأ من الدولة المغربية وسياسة الانبطاح والخنوع والطمع في أن الاجنبي سيعطيك شيئا ما ، سياسة الجزر والارنب ،
    لماذا الدول الغربية تطلب من المغرب بأن يحميها وتنوه بالامن المغربي والاشادة به بانه يحبط محاولات إرهابية تهدد أوروبا ، وفي نفس الوقت يستعملون سياسة اللامبلات في التعامل الدبلوماسي مع المغرب ، فقط إذا إستطاعت الدبلوماسية المغربية فك هاذا اللغز ووضع حل بطريقة أو أخرى ، فقط من هنا الغرب سيتعامل مع المغرب بالجد والموازات رابح رابح .

  • من تخوم الريف
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 23:25

    لمن يسأل و يتأسف لموقف مغاربة هولندا إزاء هذا الفعل أقول: يبدو أنكم تعيشون في كوكب آخر تماما. الجالية المغربية المقيمة بهولندا هي من الريف في أغلبيتها الساحقة والهولنديون على علم تام بها و بحيثياتها و هم من قام باستطلاعات للرأي قبل حوالي سنتين أبانت بما لا يدع أي مجال للشك أن هذه الجالية تعارض النظام المغربي قلبا و قالبا و لا تعترف بالراية المغربية لأنها أصلا راية ليوطي الإستعماري. هولندا تعي جيدا أن المغرب قزم في سياسته، في ساسته و في كل شيء فيه و لذلك تحتقره عند كل مناسبة. و كي تثبت للجالية أنها لا تعارضها هي و إنما تعارض المسؤولين المغاربة لا تفوت أي فرصة للوقوف إلى جانب الريف في حراكه و تعتبر ذلك قضية شبه وطنية لأن الريف موطن مواطنيها. المغرب ضعيف جدا جدا جدا، و لا فرصة له إطلاقا مع دول كهولندا و ألمانيا و الدانمرك. هذا ما أراده حكامنا في المغرب، الذل و الهوان .. فليعيشوه إذا و .. الحبل على الجرار.

  • عليdz
    الخميس 25 مارس 2021 - 07:10

    ادعو بوبريطة ان يقطع كل العلاقات مع جميع الدول الأوربية و العربية و الافريقيه التي لا تساند مملكة (مراكش) على الوحده الترابية وهكاذا نرتاحو من صداع الرأس

  • الحقيقة
    الخميس 25 مارس 2021 - 09:20

    أتعجب واستغرب لماذا قبلت السلطات البلجيكية بإنزال العلم الوطني المغربي من فوق مبنى السفارة المغربية بكل حرية ولا شك أن هذا الإجراء يعتبر تواطؤا مع المرتزقة وهذا الأمر يستوجب قطع العلاقات مع هذا البلد البليد إلى هذه الدرجة.

  • محمد
    الخميس 25 مارس 2021 - 22:25

    اولا اللي دنسوا العلم المغربي ماشي هولنديين و هولندا قالت انها ستحاسب المعتادين… فلماذا الهجوم في التعليقات على هذا البلد الرائع…هما مغاربة او مرتزقة… ثانيا اللي كيسقسي علاش مكيناشي الحراسة على القنصلية في هولندا راه عارف الجواب… هولندا بلد الامن والامان فالشعب الهولندي مسالم الى درجة كبيرة و لا يهاجم القنصليات او السفارات. إما ان المعلقيين لم يقرأوا المقال او لم يفهموا الخبر.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين