تدهور الوضع في العراق

السبت 14 يونيو 2014 - 16:27

‫تعليقات الزوار

34
  • مسلم
    السبت 14 يونيو 2014 - 18:49

    هذه الانتصارات السريعة لداعش و الانساحابات ا لغير عادية للجيش و الامن و حتى الامريكيين انسحبوا من قاعدتهم شمال بغداد و هربوا الى العاصمة ينذر بمؤامرة خطيرة على اهل السنة في العراق و الشام من طرف محور الشر ايران والمالكي و بشار بموافقة امريكا و اسرائيل.

    فاللهم سلم سلم.
    لكم الله يا اهل السنة في العراق و الشام.
    فاللهم عليك باعداء الاسلام و المسلمين من مجو س و من شايعهم .
    فاللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولاتغادر منهم أحدا ، اللهم اجعلهم عبرة للمعتبرين.

  • ايزمزوم
    السبت 14 يونيو 2014 - 20:06

    هزيمة المالكي ومن معه وحزب القتل في لبنان هي هزيمة لايران واذنابها لا يهم من يقاتل, المالكي اعدم صدام يوم العيد ليس لان صدام دكتاتوري بل لانه ينتمي الى السنة والسنة منه براء رغم انه ليس بمتدين اصلا, الا نكالا بالسنة

  • حسن امسمرير
    السبت 14 يونيو 2014 - 20:12

    مخطط و اضح لتقسيم العراق، انهيارسريع للجيش في مناطق السنة الهدف منه تبريرتدخل امريكي ايراني لقتل المقاومة و بعدها تقسيم العراق الى ثلات دويلات فاشلة. العرب في الجاهلية كانو تابعين إما ل الروم او الفرس, و التاريخ يعيد نفسه. لكم الله يا اهل السنة في العراق و الشام.

  • ABC
    السبت 14 يونيو 2014 - 20:14

    معجزة, والمالكي يستعد للهروب نحو ايران لاحول ولاقوة له اصبح ضعيف وصغير جدا وكان يحلم ان يبقى طول حياته كرنيس" ديكتاتور" في العراق انه لايعلم ماد ينتضره. من قتل صدام ضلما وعدوانا سيندم , نعم العراق اصبحت بلاد الفوضى والتدمير والخوف لانضام لاسياسة لاتقدم رغم الابارالضخمة البترور الله ايستر العقبة على خير.

  • Mohamed
    السبت 14 يونيو 2014 - 20:25

    كل الدول الاسلامية في خطر بسبب التطرف الديني والتعصب والمصيبة ان هدا في تزايد يارب ابعد هؤلاء المتطرفين التكفريين عن المسلمين يارب

  • Soulaimane
    السبت 14 يونيو 2014 - 21:28

    يا اخي شكرا لك على مجهودك و تفكيرك لكن لا وجود امريكية شمال بغداد

  • بنحميدان
    السبت 14 يونيو 2014 - 22:22

    لطالما تم تحذير المغاربة بالإبتعاد من رياح الشرق ، النتائج أمامنا ، حروب،تطاحن ،قتل ،هجرة أبرياء باحثين عن بلد آمن ولو كانت إسرائيل، وكما صرح رب أسرة عراقي لقناة إسبانية ،أنا يهمني أسرتي وكيفية حمايتها ،أما الدين والطوائف فإلى الجحيم . لذا فأنا شخصيا أساند من يسعى إلى ضمنا إلى ثقافة الغرب وأخلاقياته, فنحن قريبين حتى جغرافيا من الغرب

  • الدولة الإسلامية
    السبت 14 يونيو 2014 - 22:27

    الدولة الإسلامية تطبق شرع الله و سنة رسوله. يقومون بوضع نظام إسلامي حيققي. و كل ما يقوم به الإعلام من تغليط هو بداية تهيئ الرأي العام لتأليبه على هؤلاء المؤمنين المجاهدين و لكن هيهات فدين الله عائد و باق بإذن الله و على يد الدولة الإسلامية في العراق و الشام. اللهم نصرهم نصرا مبينا!

  • samir
    السبت 14 يونيو 2014 - 22:37

    الى صاحب التعليق 2: أخي أنت لا تعرف ما يتعرض إليه سنة العراق من إبادة جماعية من نظام المالكي الظالم و حلفائه في إيران ؟ هذه ردة فعل متوقعة على كل حال!

  • مسلم عربي مغربي تطواني
    السبت 14 يونيو 2014 - 22:49

    كل هذا من صنع حكومة المالكي الطائفية، رحمة الله عليك يا صدام حسين صحيح لقد كنت دكتاتوريا ولكن في أيامك لم يكن هذا الكم من القتل والدماء، كشر الشيعة عن أنيابهم فما كان لإخواننا السنة غير التحالف مع الشيطان داعش، كثرت الميليشيات الشيعية وكثر القتل على الهوية، وأنا من هذا المنبر أقول: اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا منهم سالمين، اللهم كل من قتل نفسا في العراق وسوريا وفلسطين وسائر الأقطار بغير وجه حق فأرنا فيه ألوان انتقامك وصنوف عذابك، يتحسر الواحد منا حينما يرى كيف يتعايش ويعامل الإنسان في الغرب وكيف يتم تقبل الآخر ونحن لا نعرف سوى لغة القتل والإقصاء والرصاص.

  • الخلمنجيون
    السبت 14 يونيو 2014 - 22:55

    الى الرقم2.اذهب أنت و الدولة العلمانية المدنية الى المرحاض.فلا وجود لدولة بدون دين على كوكب الأرض.أمريكا بنفسها كل حكامها متدينون(بوش المجرم قال بفمه انها حرب صليبية على الاسلام).الدولار مكتوب عليه(فليبارك الله أمريكا.GOd bless America).اذا أردت دولة علمانية فذهب الى أسيادك القتلة الأمريكان والأوروبيين.ماذا تفعل في بلاد المسلمين؟؟ رأينا ماذا فعل العلمنجيون الانقلابيون في مصر وتونس والجزائر والكثير من بلاد المسلمين.فلا مكان لكم بيننا أيها الخونة البياعون.الملحد المتخلف مثلك اذا
    أخبرته أن التلفاز أو الحاسوب أو حتى الهاتف وجد صدفة وعشوائيا لأنكر ذلك بشدة.لكن في نفس الوقت يؤمن الملحد المتخلف أن الكون اللانهائي(لايعرف نهايته الا الله) وجد صدفة وعشوائيا.تتحدثون عن العلم والعقل وكأنكم عقدتم معهما صفقة سرية كبيرة من دون الناس أجمعين.العلم والعقل هبتان من الله لناس كافة.تتحربنون وتتلونون وتتثعبنون في كل دقيقة وثانية.فسحقا لكم ولعلمانيتكم الصهيوماسونية.برا والماء والشطابة للعلمنجيين السيسيين القتلة الانقلابيين.برا برا برا برا.انشري ياهسبريس

  • كاتب عمومي
    السبت 14 يونيو 2014 - 23:42

    ماذا ستقصف امريكا في حالة تدخلها ؟…سيسقط الضحايا المدنيون مرة أخرى وتنقلب القيامة ضدها ..الحقيقة المحددة والتي تتضح يوما بعد يوم هي كالتالي : هزيمة أمريكية مذلة ومعها حلف شمال الأطلسي / ملل العراقيين من الاقتتال الداخلي وحنينهم المتزايد إلى نظام البعث وقائده صدام / داعش ليست في الحقيقة امتدادا للقاعدة فهي وإن مثلت جزءا منها فهناك تنظيمات بعثية زاحفة تؤذن بأن الآتي لن تتحكم فيه أمريكا ولا إيران ولا حتى دول الخليج والأيام بيننا فالأمور خرجت عن السيطرة والمؤكد حتى الآن أن أيام المالكي وعراقه أصبحت معدودة

  • bramohandis
    الأحد 15 يونيو 2014 - 00:27

    اللهم انصرنا بالدولة الاسلامية في العراق و الشام ..يوم تبيض وجووه المسلمين و تسود وجووه الأنظمة العربية النتنة ..الدولة الاسلامية قادمة ..قادمة.. فلتسقط القومية و الوطنية و لتسقط الحدود صنيعة الصليبيين ..و رب العزة ليمكنن الله لدولة الاسلام بعز عزيز أو بدل دليل ..و لتملئن الخلافة الاسلامية الأرض عدلا كما ملئت جورا .

  • ali ouhida
    الأحد 15 يونيو 2014 - 00:59

    L'IRAN serait derriere cette pagaille immense qui se resume en une vengeance aveugle des barbus iraniens haineux sur le peuple iraquien qu'ils cherchent a detruire en creant et attisant la Fitna entre les sunistes et les chia en Iraq pour aneantir ce peuple a jamais pour que l'Iran devienne la seule puissance dans la region.

  • تاشفييين
    الأحد 15 يونيو 2014 - 01:13

    مازل بعد السدج يعتقدون انه ممكن تأسيس دولة إسلامية قوية في مكان ما على هذا الكوكب الذي تسيطر عليه أمريكا المسؤول
    الأول عن امن و استقرار العالم فالإمكانيات الهائلة الاقتصادية و عسكرية و التكنولوجية التي تمتلكها تعطيها هذا الحق .
    ما يحصل في العراق هو بكل بساطة تشويه للإسلام من خلال الجرائم التي ترتكب في حق الإنسان واستنزاف لطاقة المسلمين
    الذين يتقاتلون فيما بينهم فهناك تطاحن السنة فيما بينهم
    و بين السنة و الشيعة من جهة و اشتعال هذه الحروب لأطول فترة ممكنة ليس في صالح المسلمين و ستقضى عليهم لا محالة
    من جهة المسلمون حاليا لا يمتلكون أي قوة لمواجه أمريكا و باقي دول العالم و حتى الأسلحة التي يتقاتلون بها
    ليس من صنعهم و لا يمتلكون الإمكانيات المعرفية لصنعها و ما يثير السخرية أنهم لا يؤمنون حتى بالعلوم التي جعلت أمريكا تتفوق
    عليهم و يعتبرون أن تطبيق علومهم الشرعية هي السبيل الوحيد للتطور و لا علوم تعلو عليها .

  • abdelaziz
    الأحد 15 يونيو 2014 - 01:28

    إذن أنت تعيش مثل الأنعام عذرا بل أنت أضل من الأنعام لأن الأنعام خلقت كتعيش في هذا الكون لوضيفة أرادها الله عز وجل ورغم ذلك فهي تقر بوجود خالق الذي يدبر أمر هذا الكون مصداقا لقول الله عز و جل {تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا }الإسراء44.
    وأما حضارة الغرب التي تتبجح بها لم تبنى إلا بدماء الشعوب التي كانت مستعمرة وما حدث في مالي ونجر وأفرقيا الوسطى ببعيد.
    وفي الأخير أقول لك ولأمثالك إسأل التاريخ يبوح لك عن شيء من حضارة الإسلام التي أسست على أسس شرعية وذلك لما كان المسلمون متمسكين بدينهم وبسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم قال الله عز وجل : الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ.

  • الحرب الدينية
    الأحد 15 يونيو 2014 - 01:58

    بعد سقوط نظام صدام حسين سيطر الإسلاماويون بأنواعهم على الساحة الفكرية و السياسية في العراق.
    فمن جهة هناك صراع بين مختلف الجماعات الدبنية الشيعية.
    و من جهة أخرى صراع بين مختلف الجماعات الدينية السنية.
    و منجهة ثالثة صراع دموي بين السنة و الشيعة.
    فرغم تقاسم السلطة الذي ينص عليه الدستور الجديد : ( الرئاسة للأكراد . ورئاسة الحكومة للشيعة . و رئاسة البرلمان للسنة ). الإسلاماويون من الجانبين يعترفون ظاهريا بهذا التقسيم . لكن في الواقع فإنهما يكفران بعضهما البعض و يشنان على بعضهما البعض حربا بلا هوادة قصد الإستفراد بالسلطة.
    فالمنطقة الوحيدة التي تعرف استقرارا في العراق هي منطقة كردستان العراق. لماذا ؟ لأن وجود الإسلاماويين في تلك المنطقة ضئيل و نفوذهم ضعيف وضعيف جدا.
    إن تحريضات الإسلاماويين أدت إلى فرار الشيعة من المناطق دات الأغلبية السنية. و كذلك السنة من المناطق دات الأغلبية الشيعية.وذلك في اصطفاف رهيب نتيجته ستكون نهاية دولة العراق كما نعرفها.مما سيدفع كردستان إلى الإستقلال و إنشاء دولته بعيدا عن الحرب الضروس التي يقودها االكهنوت الديني..

  • bramohandis
    الأحد 15 يونيو 2014 - 02:18

    ردا على رقم 16 من "مواطن " مغربي

    لسنا سدجا ..الدولة الاسلامية ستقوم رغما عن أنفك الحقير و أنف أمريكا ..أما عتادها و تكنولوجيتها ستصبح غنيمة دسمة في أيدي المسلمين ..و كم من فئة قليلة غلبة فئة كثيرة بادن الله ..العبرة ليست في العدة و العتاد العبرة ب ان تنصرو الله ينصركم ..و نصر الله يكون بالجهاد في سبيله و الاحتكام لشرعه ..اقرأ تاريخ الاسلام يا جاهل يخبرك كيف دكة حصون كسرى و قيصر فئة قليلة من المؤمنين .. الاسلام دين و دولة بدأ غريبا و سيعود غريبا كما بدأ ..ان ل لله رجالا في أرض الشام و العراق نصرهم الله بالرعب قبل السلاح مزلزلوا عرش الصليبيين و مقضي مضاجعهم ..

  • Patriot
    الأحد 15 يونيو 2014 - 02:32

    Ces fanatics terrorists criminels serons ecrase par les etats Unis comme des mouches et de parasites…ils vont commencer a se cacher et courire car ils sont des laches…lol
    ….ce n'est pas surprenant de lire la stupidite des commentaires des fanatics extremistes qui frequentent Hespress….

  • sai
    الأحد 15 يونيو 2014 - 03:40

    لا اعلم حقا ما فائدة كتاب ألفه شخص لم يبلغ من العلم حرف الالف فما بالك بحرف الياء!!! Zecharia Sitchin شهادة ماجستير في الاقتصاد ويؤمن بان الحضارة السومرية اسستها كائنات فضائية قدمت من كوكب nibiru الافتراضي و الذي يزعم بعض المجانين امثال Zecharia Sitchin انه ضمن المجموعة الشمسية و أن علم الفلك الحديث لم يستطع رصده بعد !!! بالاضافة الى ان افكار هذا الكاتب منبوذة نبذا تاما من طرف المجتمع العلمي لكونها لا تنبني على براهين دامغة خلاصة القول من يكون Zecharia Sitchin هذا لكي يتحدث عن اصل الوجود البشري و اصل الاديان ؟؟؟

  • باعمراني
    الأحد 15 يونيو 2014 - 06:02

    الإسلام في المغرب خمسة أصناف: 1- دين الشعب: يرتكز إجمالا على 3 أركان وهو ناقص أغلبية الشعب تعتقد أن الحج والزكاة أمور فوق الشبعة (الشعب)، 2- دين القصر: دين النشاط (وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية)، 3- دين يَتوهم قيام الخلافة والدولة الاسلامية (العدل والاحسان)، 4- دين يوهُم الناس بالحفاظ على أسس الدولة الاسلامية (العدالة والنتمية)، 5- دين يُرهب الناس ويخدم مصالح النظام وهو من هندسة النظام وتحت سيطرتة (السلفية)،

  • زعطوط
    الأحد 15 يونيو 2014 - 07:42

    في نقاش مع احد الأشخاص ،قلت له ان العرب ليس لديهم حضارة،قال لي انت مجنون ،لم يفهم كلامي ،فالحضارة العربية لم تكن الى بفضل الاسلام وتشبت العرب بدينهم والابتعاد عن الحقد والكراهية لأي عرق او طائفة دينية في وقت الذي كان الانسان المسلم لا يحارب اخاه المسلم كانت هناك حضارة قوية وخير يعم على الجميع ،ام الان ليس هناك الى حب السيطرة والتحكم والاستحواد على الخيرات بذريعة الاسلام ،لذلك الله جعل الناس يتخبطون مع بعضهم، لان الجميع يحسب انه يحسن صنعا ،ولا يدري انه من الأخصرين كما أشار عز وجل في كتابه الكريم ﴿قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104)﴾
    والله; ان أجدادنا الذين بنو تلك الحضارة العريقة ليبكون في قبورهم الى ما اصبح عليه حال هده الأمة، التي لا ادري لماذا كثر فيها الجهل وقلة الامان بالله.

  • samir
    الأحد 15 يونيو 2014 - 10:37

    الاعلام الاميركي يقوم مع المسؤولين الاميركيين بتضخيم تنظيم داعش وقدراته ومخاطره، وهذا اسلوب تقوم به الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية وهي صناعة عدو وتضخيمه ومن ثم تبرير قيامها بتحطيمه بعد ذلك او شن حرب عليه او فتح المجال للحرس الثوري الايراني كما حدث الآن من الدخول للعراق والسكوت على هذا لتبقي حربا مفتوحة ومدمرة مما يساعد الولايات المتحدة على تحقيق مخططاتها في المنطقة بتقسيم وتمزيق وتدمير كل الدول المحيطة باسرائيل، سوريا والعراق والاردن ومصر، لأن أمن اسرائيل هو احد مرتكزات السياسة الاميركية في المنطقة، اما المرتكز الثاني فهو النفط ولأن الاهمية الاستراتيجية للنفط اخذت تقل بالنسبة للولايات المتحدة بسبب تنامي قدراتها في انتاج النفط والغاز فإن تأمين اسرائيل يجب ان يجرى عبر تفتيت وتمزيق دول الجوار وانهاء وجود جيوشها وهذا ما يجرى في العراق وسوريا ولبنان ومصر وغيرها، ولعل ما يؤكد كلامي هو ان اسرائيل ليس لها اي وجود في الصراع الحالي في كل تلك الدول كله صراع داخلي يمزقها ويفتتها ويشغلها عن عدوها الحقيقي وعن قضيتها التي عاشت الاجيال من اجلها طوال العقود الماضية وهي قضية فلسطين.

  • marocain
    الأحد 15 يونيو 2014 - 12:46

    الشرق كان دائما مرتعا للحروب و القتل و سفك الماء, قطع الرؤوس و الانفجارات و السيارات المفخخة, نحمد الله بلادنا بعيدة عن تلك المنطقة

  • abdo
    الأحد 15 يونيو 2014 - 13:35

    مادا يحدث في بلاد العرب و المسلمين ؟قتل وتخريب وتنكيل٠ فأنا شخصيا لم أعد أفهم شيئا
    اللهم إحفض بلدنا المغرب من الفتن٠ وأرزقنا الٱمن و الأمان يارب

  • نوال
    الأحد 15 يونيو 2014 - 15:44

    إذا كنتم تظنون أن الحضارة الاسلامية قامت بفضل تشبث الناس بدينهم فهذه اكبر اكذوبة تروج لها الانظمة و بعض الظلاميين. الحكام و اهل السلطة هم من وفروا كل الظروف لنشر العلم و المعرفة و الحكمة. فلا تحلموا بالتقدم و الرفاهية اذا لم تتوفر الارادة السياسية و حرية الفكر و النقد و الامان.

  • تاشفيين
    الأحد 15 يونيو 2014 - 16:14

    أنا أيضا مغربي و أدين بدين الإسلام المالكي الصوفي المغربي
    وكان أبي رحمه الله فقيها متمكنا في كل أمور المعتقد و رغم ذلك كان يتجنب إعطاء الخطب و المواعظ و لم أره يوما يحشر انفه في أمور سياسوية لا تخصه
    و كان يعبد الله حينما يمشي و حينما ينام وحينما يأكل و حينما يعمل … كان دائما يصلي .
    وكان قلبه بتسع لكل الناس و يدعو بالرحمة لكل المسلمين و بالهداية لغير المسلمين .
    هذا هو الإسلام الذي أحببته و الذي بفضله استطاع المغاربة أن يتميزوا عن غيرهم من الشعوب في الشرق ولقرون .

  • مفتاح
    الأحد 15 يونيو 2014 - 19:05

    وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى , احداث تحدث عنها الرسول الاعظم محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم , منذ اكثر من اربعة عشر قرنا فهل ما يحدث في العراق والشام سيكون علامة على قرب ظهورالامام المهدي , قد يقول العلمانيون ان ذلك ليس سوى تفاهات ولكن الحقيقة -احببنا ام كرهنا- ان علامات الساعة كما اخبر بها الرسول الكريم عليه صلاة الله وسلامه بدأت تظهر والحرب في العراق والشام احدخيوطها فهل يدرك المسلمون معنى تلك الاحداث , اللهم سلم , اللهم احفظنا في ديننا يارب

  • khaledtop
    الأحد 15 يونيو 2014 - 19:09

    لاحولة ولاقوة الابالله
    ماههدا الغباء
    30000جندي يتركون ثكناتهم مع معداتهم بدون قتال ولاحرب
    وياتى الاعلاميون والصحافة ويقولون (داعش ) انتصرت وستتزحف الى بغداد
    لااحد يصدقكم ولايثق في اعلامكم المزيف
    انتدهت خرافة القاعدة الان تغيرون الاسماء (داعش )
    داعش في سوريا في العراق في ليبيا وفي مصر (قال السيسى انه منع مصر من داش؟؟؟
    خارطة الشرق الاوسط هي :
    العراق الى 3اقسام (شيعة في الجنوب السنة في الوسط والاكرادفي الشمال)
    سوريا 2 الشيعة والعلويين في الشمال والسنة في الجنوب
    ليبيا 2شمالا حفتر واعوانه
    جنوب ازلام القدافي
    اليمن 2
    حديث الرسول (ص)
    في العراق جبل من دهب يتقاتل عليه الناس يقتل من كل 100يموت99
    انه الدهب الاسود (البترول)
    انه اسود بهده الحروب

  • المغربي
    الأحد 15 يونيو 2014 - 19:17

    الشرق العربي هو أقدس أرض على وجه الكرة الأرضية و لا وجود لأرض مقدسة مطلقا في أي منطقة أخرى في العالم أجمع لا في أمريكا و لاا في روسيا و لا في الصين و لا في افريقيا فقط المنطقة العربية حباها الله بهذه القدسية و جعلها أرض جميع الديانات السابقة و الإسلام اليوم و كذلك هي المكان الذي عاش فيع الأنبياء جميعا عليهم السلام لذلك نحن العرب لا نعرف قيمة أرضنا و
    الخراب الذي نعيشه اليوم في كثير من البلاد هو بسبب بلاد الغرب الحاقدة و التي تشجع على الحربة الفوضوية التي تبعها كثير منا في غباوة لا نظير لها رغم أن ربنا قال لنا في القرآن الكريم ( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ) و بالله عليكم هذه الشعوب التي قامت بما قامت به هل جنت الا الخراب و قلة الأمن و أعطوني بلدا واحدا تدخلت فيه أمريكا أو حلف الناتو و أصبح حاله أفضل مما كان عليه لذلك يا شباب المغرب اتقوا الله في بلادكم و مليككم قبل أن تندموا

  • جيلالي
    الأحد 15 يونيو 2014 - 21:17

    ومتى كان الوضع متميزا في اي بقعة من العالم بعد موت النبي صلعم والصحابةرضي الله عنهم . كانوا يخفون من الخلافة ولايطلبونها. وبعد علمهم وتعلمهم للمنهج الصحيح لم يكونوا جماعة ولا فرقة انما جتهدوا في الجهاذ الفردي للفوز بالجنة. يخافون على انفسهم من المحاسبة الحقه.

  • hicham
    الأحد 15 يونيو 2014 - 22:03

    السلام عليكم اسمها الدولة الإسلامية في العراق والشام انصح المنافقين العلمانيين المغاربة أن تسمعو من الدولة الإسلامية في العراق والشام ولا تسمعو عنها والله هم أشرف الخلق في هذا العصر يريدون أن يطبقوا شارع الله ولا يعترفون بالحدود الموضوعة من طرف المستعمر الفرنسي والإنجليزي سايس وبيكو أما العلمانيين المغاربة الذين يطعنون في دولة الإسلام أقول لهم اتقوا الله وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وتفكروا ضلمات القبر ولا تظلمون المجاهدين كفو ألسنتكم عنهم وتدكرو أيها المتفلسفون قول الله تعالى (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ ) الله أكبر والعزة لله

  • mantiqui
    الأحد 15 يونيو 2014 - 23:56

    le principale responsable de leurs malheur c est les sunnites eux memes…Et surtout les hmirs moutaaslimoun d entre eux ….
    C est zarqaoui qui est venu en Irak et au lieu de combattre les usa il a tout fait pour declencher une guerre civile en Irak en s attaquant aux chiites irakiens qui pour se defendre n ont eu d autres choix que d accepter la protection des milices chiites venus d Iran…alors qu au debut les chiites irakiens detestaient les milices venu d iran avec les chars americains..
    Autre chose ce kelb de zerqaoui s est fait detester meme par les sunnites a qui il a voulu imposer son etat islamique debile..
    Et le pire c est que ils ont reproduit exactement les memes erreures en Syrie ou ils sont plus preoccupé a instaurer leurs etat debile qu a combattre ASSAD..
    et le plus pire encore c est que les bhayyem al moutaaslima de hespress les considerent comme des des heros ……allah yl3an bou lklakh de ces imbeciles qui se croient meilleurs musulmans…

  • lahcen
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 00:18

    الشرق كان دائما مرتعا للحروب و القتل و سفك الماء, قطع الرؤوس و الانفجارات و السيارات المفخخة, نحمد الله بلادنا بعيدة عن تلك المنطقة

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 1

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 4

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 36

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق