‫تعليقات الزوار

7
  • Brahim
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 03:26

    بالأمس سألتني ابنتي (12 سنة) حفظها الله و حفظكم عن قضية الصحراء فكان صعبا علي امدادها بجواب شاف. حبدى لو تم انشاء موقع يعرف بقضية الصحراء المغربية على أنه يكون بلغات عديدة موجهة للأطفال من أصول مغربية حتى يتسنى لهم التعرف على القضية و الدفاع عنها في بلدان المهجر خاصة و أنهم يجيدون لغات الدول التي نشؤوا بها و يعرفون أحسن من ابائهم و أمهاتهم طريقة إيصال الفكرة للغير مغربي.

  • Moroccan Sahara
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 03:37

    هناك شباب مغاربة لديهم قنوات على اليوتيوب يدافعون بكل قوة عن المغرب ويواجهون الأعداء ويفضحونهم في كل صغيرة وكبيرة .المرجو دعمهم ماديا و معنويا لان ما يقومون به يتطلب المال والوقت والجهد..اخص بالذكر حاتم المرابط على قناته requin info ويوسف لاين و الاخرين

  • citoyenne du monde
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 08:16

    المغاربة خارج البلاد هم دائمًا أول من يواجه دعاية الأعداء منذ السبعينيات لكن هؤلاء المغاربة دائمًا ما يعاملوننا معاملة سيئة أو يعاملون القديس في بلادنا ، الجميع يعرف أن الجمعيات المغربية الصديقة يلعب دورًا أساسيًا في الدفاع عن قضيتنا خارج حدودنا ، لذلك نتمنى أن نرى يومًا ما القليل من الاحترام لمواطنينا في بلادهم المغرب ، عاش المغرب وعاش المغاربة

  • rachid
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 10:16

    سبحان الله رجعوا البلاد اديرو مضاهرات خليو عليكم بلاد الناس تقافتهم ليس تقافتكم . اما بالنسبة للصحراء فهي لصحراويين و الريف للريفيين اتركو الناس تعيش في ارض اجدادهم بكرام و حرية و كفى من هضم ما لديهم من ترواتهم .

  • عبد لله زهير
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 13:41

    مغربي دبلوماسي دولي سابق في الأمم المتحدة مختص في القانون الدولي والأوروبي لخمسة وعشرين سنة مقيم في سويسرا، حضرت في الاجتماعات التي ينظمها الموالون للبوليزاريو على هامش مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف ولا أحد من الوفود القادمة من المغرب يتذخل للدفاع عن مؤقف المغرب. وغيرة منى على بلدي تذخلت في كل مناسبة أحضرفيها. البعتة المغربية في جنيف تقوم بدور فعال ونشط في مجلس حقوق الإنسان ولا تستطيع الحضور في الاجتماعات المنظمة على هامش الجلسات العامة لكن الوفود التي تأتى من المغرب والتي عليها لعب هذا الدور لاتتوفر على الكفائات للدفاع عن الصحراء المغربية. وأما المسؤولون المغاربة فكثير منهم لا يهمه إلا البروتوكولات والاتفاقيات "الخاوية" وخاصة الاستفاذة من الأموال المخصصة للقضية لهم ولأصدقائهم وحبيباتهم. قبل عامين اقترحت على بعض المسؤولين المغاربة أن أقوم بتدريب الذين يحضرون المؤتمرات في القانون الدولي والأوروبي الخاص بقضية الصحراء المغربية ولكنهم لا يهمهم إلا جمع المال هذا ما قيل لي وعدت إلى سويسرا من حيث لا نفاق ولا تحرميات ولا كذب على الشعب
    ويقول المثل إن لم تستحي فقل وافعل ما شئت

  • عبد الله
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 20:47

    أضيف إلى ما قلته سابقا وأطرح السؤال على وزاة الداخلية المعنية بالدرجة الأولى بملف قضية الصحراء. يحضر بعض الإخوان من هذه الوزارة مع الوفود التي تحضر لمجلس حقوق الإنسان. ويعلمون جيدا أن الوفد لا يتذخل بتاتا ويعلم أيضا أنني تذخلت مرات بشكل يحرج المنظمين لتلك الاجتماعات ولا أريد أن أفتخر على الإطلاق لأن وظيفتي في الأمم المتحدة كانت تتعدى هذا المستوى والخارجية والذاخلية ووزاة العمل يعلمون ذلك حضرت بعض الاجتماعات الهامشية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف والذي أريد أن أقوله حينما علمت الذاخلية أن الوفود التي يأتي بها إلى جنيف لا تتذخل على الإطلاق للدفاع عن القضية المغربية وكنت الوحيد الذي تذخل من تلقاء نفسي لأدافع على موقف بلدي ماذا فعلت وزارة الداخلية ؟هل عالجت الموضوع ؟ أين حب الوطن؟ أين ا الإحساس بالمسؤولية ؟ أنا لست بحاجة إلى الداخلية ولكن لمادا لم تطلب مني أن أتابع الملف ولو مجانا وبدون مقابل؟ على من تضحكون إن لم يكن على شعبكم و وبلدكم ولا تلتزمون بخطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس ولكن لاتكذبون على أنفسكم. هذه هي الحقيقة. وكونو على يقين أن صاحب الجلالة سيكشف يوما نفاقكم وتهاونكم في

  • عبد الله
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 21:14

    أنا أستسمح من القائمين على هذا الموقع والذين أحييهم على اهتمامهم بالقضايا المغربية لإضافة تعليق آخر.
    قضيت خمسة وعشرون عاما كموظف دولي في الأمم المتحدة في جنيف لم أعمل بتاتا في المغرب ولا مع المغرب وأنا حر في مواقفي ومن واجبي أن أقول أن الطابع المسرحي للدفاع عن قضية الصحراء من قبل بعض الوفود وبعض الجمعيات التي تأتي من المغرب خصيصا للترافع عن القضية في الأمم المتحدة في جنيف يطغى على الطابع الواقعي. المحزن هو أن الدول تلعب المسرحية لإقناع المنظمات الدولية بمواقفها ولكن هذه الوفود وهاته الجمعيات المغربية همها لعب المسرح على شعبها لإقناعه بالكذب وهي صم بكم في الاجتماعات الهامشية لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والبعض منهم يقضي طول وقته في مقهى يسمونها الثعبان وهم بذلك يأتون إلى جنيف للتفسح والنزهة بأموال الشعب وليس للدفاع عن القضية وبلا حياء.
    ومن الحكمة أن يترك موضوع الدفاع عن القضية للبعثة الدبلوماسية المغربية في جنيف التي تدافع عن القضايا المغربية بكفائات عالية وخاصة مند تولي السفير السيد عمر زنيبر رئاسة هذه البعثة. فالأجدر هو أن تعينوا أمثال السيد زنيبر عمر سفراء لينهضوا بقضا

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 14

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 20

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 13

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 24

آراء مغاربة في لقاح كورونا