ترامب يتودد إلى اليهود الجمهوريين قبل الانتخابات

ترامب يتودد إلى اليهود الجمهوريين قبل الانتخابات
الأحد 7 أبريل 2019 - 01:10

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى حشد من اليهود الجمهوريين، السبت، حيث أعلن دعمه لإسرائيل وانتقد الديمقراطيين لما أسماه “آفة معاداة السامية” في حزبهم.

وقال ترامب في اجتماع التحالف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس بولاية نيفادا “خلال الـ 19 شهرًا القادمة، أعرف أن التحالف اليهودي الجمهوري سيساعد في قيادة حزبنا إلى نصر تاريخي آخر”.

وهاجم ترامب عضوة الكونجرس الديمقراطية إلهان عمر، التي يتم اتهامها على نطاق واسع بالإدلاء بتصريحات معادية للسامية فيما يتعلق بتأثير جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل.

وقال ترامب: “لقد ترك الحزب الديمقراطي معاداة السامية تترسخ في حزبهم”.

وصوتت غالبية كبيرة من اليهود ضد ترامب في انتخابات عام 2016، بما في ذلك بعض القادة الجمهوريين اليهود.

لكن سياسة ترامب المتمثلة في قلب عقود من السياسة تجاه إسرائيل بما في ذلك نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان عززت الدعم لترامب بين العديد من اليهود الجمهوريين.

ووصف المجلس اليهودي الديمقراطي الأمريكي خطاب ترامب بأنه “إظهار مخز للأكاذيب والغطرسة”.

‫تعليقات الزوار

2
  • بني ملال janteloven
    الأحد 7 أبريل 2019 - 04:27

    لماذا يتودد الرئيس الأمريكي لأقلية يهودية لا تمثل إلا نسبة قليلة من المجتمع الأمريكي% 1.04 فقط!! و لكن تبقى هي أكبر تجمع يهودي في العالم بعد تجمع يهود دولة إسرائيل ،السبب هو أن معظم مواطني أمريكا لهم دراية سطحية بجغرافية و تاريخ كل ما يتعلق بالشرق الأوسط و شمال إفريقيا فهم سبب خلق ودعم و تمويل ما يسمى الأصولية المسيحية التي هي توؤم مع أختها الأصولية الإسلامية اللواتي تشكلان خطر وجودي على الكائن البشري ، ترامب يدعم إسرائيل لسبب بسيط هو أنه يحلم كباقي الكثير من الأمريكيين منهم المسبحي و اليهودي الذين يعتقدون بأن رئيس أمريكا الحالي يرمز في تاريخهم الطويل، القديم و الحديث إلى المخلص، رب و إلاه ترامب يقوده إلى تحقيق حلم اليهود بإنشاء المعبد الثالث و الأخير و الذي يشبه ملك فارس سيريس الذي عاش حوالي 600 قبل الميلاد و الذي إستطاع تحرير اليهود من سيطرة اابابليون و إنشاء معبد لهم وهو المعبدالثاني بعد الأول معبد سليمان ،الأن الرئيس الأمريكي يحاول أن يدخل التاريخ من جديد بتأسيس المعبد الثالث ، الذي يرمز في لا شعور أصحابه بنهاية التاريخ يعني يوم القيامة ، و هذا كله في صدام مع العقل و الحكمة

  • Sacsam
    الأحد 7 أبريل 2019 - 10:32

    Both of democrates and republicans are against the Palestinian cause and any Arab affair which can contribute to the well being of the common Arab people…They use the Palestinian cause just as a strategy to their political 'cuisine" as well as
    to defend the sionist visions to achieve their mischieves.

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الأربعاء 12 ماي 2021 - 08:28 8

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: ماك حسن
الثلاثاء 11 ماي 2021 - 19:30 3

أساطير أكل الشارع: ماك حسن

صوت وصورة
التشرد يهدد عائلة
الثلاثاء 11 ماي 2021 - 18:45 6

التشرد يهدد عائلة

صوت وصورة
سال الطبيب: عسر الهضم
الثلاثاء 11 ماي 2021 - 18:30 1

سال الطبيب: عسر الهضم

صوت وصورة
رمضانهم من البرتغال
الثلاثاء 11 ماي 2021 - 15:00

رمضانهم من البرتغال

صوت وصورة
التعليم والصحة في آيت بوجمعة
الثلاثاء 11 ماي 2021 - 14:30

التعليم والصحة في آيت بوجمعة