ترامب يغادر البيت الأبيض على متن مروحية رئاسية

ترامب يغادر البيت الأبيض على متن مروحية رئاسية
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 20 يناير 2021 - 14:25

غادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب البيت الأبيض، صباح الأربعاء، قبل ساعات من انتهاء ولايته الرئاسية، من دون استقبال خلفه الديموقراطي جو بايدن الذي سيؤدي اليمين ظهراً.

وأقلعت المروحية الرئاسية “مارين وان”، وعلى متنها دونالد وميلانيا ترامب من حدائق البيت الأبيض.

وتحدّث ترامب بشكل مقتضب عن ولاية “رائعة امتدت على أربع سنوات” تمثل “شرف العمر”.

البيت الأبيض الرئيس الأميركي جو بايدن دونالد وميلانيا ترامب

‫تعليقات الزوار

22
  • rachida
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:19

    السلام عليكم.أين اللذين يقولون أن ترامب يموت على الكرسي وأنه لن يسلم الرئاسة إلى غريمه بايدن بسهولة.ها هو غادر البيت الأبيض عن طواعية قبل حتى أن يكمل ساعاته الرئاسية المتبقية له فيه.ستحز في نفوسنا يا أعظم رىئيس مر عبر الولايات المتحدة ونتمنى لك أن تنزاخ عليك هذه الغمة التي حيكت ضدك وتستطيع الترشح للانتخابات المقبلة للفوز فيها.نشكرك يليها السيد العظيم لكل ما قدمته للمغرب من تضحيات واعطائه حقوقها المشروعة.حظا موفقا لك في مسيرته المقبلة ونتمنى عودتك في الرئاسيات المقبلة ولا عزاء للحاقدين عليك وعلينا

  • Maghribi Fakhour
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:23

    شكرا للسيد ترامب على موقفك البطولي و الرجولي للصحراء المغربية تستاهل كل خير

  • ترامب الرجولة
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:35

    لاول مرة يقوم رئيس امريكي برد الجميل الذي قام به المغرب بكونه اول من اعترف بالولايات المتحدة رجل بمعنى الكلمة لا يحب لغة الخشب

  • مغربي وأفتخر
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:44

    Un grand président dans toute l’histoire des États-Unis.
    L’histoire le reconnaîtra.
    Il a fait des choses extraordinaire parmi lesquelles la reconnaissance de la marocanité de notre sahara marocain.
    Un coup mortel pour le maudit pays L’Algérie.

  • rachida
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:01

    إلى المعلق ترامب الرجولة.لا يجب أن نمن على غيرنا الخير اللذي قمنا به تجاهه كما وصانا بذلك ديننا الحنيف.بل يجب أن نفعل خيرا وننساه كي يرد لنا بخير مثله مع الوقت لا كما تقول كلما تمن على امريكا وعلى ترامب أن المغرب هو أول دولة اعترفت بأمريكا كاللذي يعطي صدقة ويذكرها كل مرة للذي أعطاها له ويزله بها كل دقيقة وكل ساعة كما فعلت أنت الآن في تعليقك لأننا عندما نقم بفعل الخير نقم به بيننا وبين الله لا أن نزل به غيرنا كل مرة وان فعلنا هكذا لم يعد خيرا بل يسمى تكبر وغرور والتباهي بالنفس.هل تريد إن قام احدهم بخير تجاهك يزلك به كل ثانية وكل دقيقة وكل ساعة.مجرد تساؤل

  • Mohammed
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:02

    C’est bizarre
    Trump a 85 millions de followers sur Twitter et Biden n’en a que 26 millions je pense et trump a perdu !
    Mouhim, Never give up.

  • IBN JAZAYER
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:02

    أكبر رئيس محتال في تاريخ ولايات المتحدة هو هذا الصعلوك اطلذي باع واشترى فالاراضي العربية المحتلة من المحيط الى الخليج وخاصتا قدسنا الشريف اما الملايير التي سلبها من عند الاغبياء تمنيت ان يواصل لكي بسلب لهم ما تبقى ويترك لهم سعوبهم تاءكل بعضها البعض

  • Thanks mister Président
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:10

    The United States of America has always been on the side of the Kingdom of Morocco and an ally to him, but Mr. Trump was absolutely clear in his alliance with the Kingdom of Morocco in his recognition of the full unity of the Kingdom of Morocco, the honorable of all its territorial territories, as a response to the beautiful when Morocco was the first country in the world in 1777 who recognized the independence of the United States of America. Thank you Mr. Trump and thank the United States of America, and the American-Moroccan relations have always been for the sake of world peace, stability and prosperity.

  • marjane
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:11

    غادر مكرها وليس عن حب خاطر حتى انه لم يستطيع المكوت الساعات الاخيرة في البيت الابيض لتسليم السلطة لي الرءيس الجديد جون بايدن

  • محمد الوطن
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:12

    تحية شكر وتقدير لهذا الرئيس الشجاع خمس سنوات طبق فيهن مقولة الشعر،وقسى ليزدجروا ومن يك راحما ،،فليقس احيانا على من يرحم. أهلا بالرئيس الجديد السيد جو بايدن ” الله لايحشمنا معك”. بالتوفيق والنجاح.

  • عزيز-NL
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:14

    إلى اللقاء السيد الرئيس المحترم دونالد ترامب
    مرحبا بك في بلدك الثاني المغرب الكبير من طنجة الى الگويرة
    صراحةً (طلع راجل ونص)

  • tupac chakur
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:38

    شكرا يا اعظم رئيس امريكي بعد جورج واشنطن وابراهام لينكولن..اثبت انك داهية رغم ان خلفيتك تجارية ومالية وليست سياسية (لكنك تخطب بفصاحة و بالاغة بدون ورقة) وبصراحة قمت بما لم يستطعه اي رئيس (سياسي) واوفيت بغالب وعودك ..سيتدكرك التاريخ انك رجل قول وفعل..ركعت ايران وزرت كوريا الشمالية وخدرت رئيسها وشيدت جدار الحدود مع المكسيك وازدهر الاقتصاد وانتعشت التجارة وسوق الشغل وانخفظت البطالة واعدت عبارة (صنع في امريكا) واوقفت جشع اوروبا والصين في معاملاتهم التجارية الاستغلالية مع امريكا لعقود كما تمكنت من القضاء على داعش وعلى الارهابيين الزرقاوي والبغدادي وقاسم سليماني وكنت مسؤولا على بداية سلام الشجعان باتفاقيات ابراهام التي ستكون تمهيدا لاتفاق سلام مستقبلي بين فلسطين واسرائيل و كنت اشجع رئيس امريكي يرد الجميل التاريخي للمغرب ويعترف بمغربية الصحراء في قرار سيدون باحرف من دهب..لكن يا ترامب لم تسعفك احتجاجات ما بعد مقتل جورج فلويد كما لم تدعمك تاثيرات وتداعيات الفيروس الصيني (كما سميته بكل صراحة)..ربما نراك مجددا تعترف بمغربية الصحراء الشرقية و سبتة و مليلية في 2024 لان بايدن سيكون 88 سنة حينها

  • سعيد بن سليمان
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:49

    التعليق رقم خمسة لم يقل إلا ما يقوله لنا الدين الإسلامي ونزل عليها القراء بالديسلايكات لم افهم لماذا.لو كان ملكنا المحبوب يمن على الدول التي يقدم لها المساعدات لما وصل إلى هذه الانتصارات التي وصل اليها ولكن بعض البشر حاسين بريوسهم.الا غير عطاك شريبة دالماء في سبيل الله خاصوا يقولها العالم كامل بحال هادوك لي كايعطيو الصدقات وكايصوروا ريوسهم.زعما شوفوني راني عطيت الصدقة

  • hakim
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:51

    وداعاً سيد ترامب…بكل احترام…وسيبقى موقفك البطولي يذكر كرجل محترم في تاريخ المغاربة ..ونتمنى الخير والتوفيق للرئيس الأمريكي المنتخب…جو بايدن.

  • Salah Angar
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:07

    الى التعليق رقم 12 زيد خمسة قرون كاملة أخرى حينها يعترفوا لك بالصحرى الشرقية أنا نقول للك راك عايش في الاوهام أرواح أخذها في الحين لماذا أربعة سنين اخرى

  • سين
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:09

    وداعا يا أعز حليف وصديق للمغرب .أتمنى أن يقام له نصب تذكاري في الداخلة.تحياتي

  • الخميس
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:05

    الرئيس دونالد ترامب غادر البيت الأبيض لكنه لن يغادر قلوب المغاربة من طنجة إلى لكويرة سيدكره التاريخ وسيبقى خالدا وكبيرا في ادهان الأجيال القادمة شكرا السيد الرئيس الكبير.

  • سعداتك يا فاعل الخير !
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:12

    كما يقول المثل ( دير الخير ولوحوا وراك وانساه ) فلا تنس انه ففي يوم من ايام الله الكريم سيقف لك هذا الخير في اي ضاءقة تحل بك علئ حين غرة ففاعل الخيركمن يقتصد ويوفر في حسابه كل ايراداته الئ ان تصبح كنزا سينفعه في كبره في مرضه في هزاله في افول نجمه وسيكون المنقد الضامن لعموم اسرته وبركة له ولهم في محياهم ومماتهم ( والله لا يضيع اجر المحسنين ) .

  • tupac chakur
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 18:46

    —الى التعليق 15—
    احب ان ادكرك ان اغلب اراضينا استرجعناها سلميا و بدون قوة اخرجنا فرنسا بالمقاومة بعدها اخرجنا اسبانيا من الشمال و معظم اقاليم الجنوب و الصحراء المغربية تدريجيا بدون رصاصة واحدة و بالمسيرة الخضراء اي فقط بالحيلة و النفس الطويل و الدهاء الساسي و هي مصطلحات غائبة عن قواميس و معاجيم كابراناتك و جنرالاتك الحركيين و بنفس الطريقة سنسترجع سبتة و مليلية و باقي الجزر و المناطق عاجلا او اجلا بما فيها تندوف و بشار و اغمات و توات .و للتدكير فقط لا زال المغرب لم يستعمل القوة و الرصاص بعد لاسترجاع اراضيه و هو يستعمل فقط الحنكة و الدهاء و السياسة و لك ان تتخيل ان استعمل القوة مادا سيسرجع و باي سرعة خصوصا ضد من اكلوا اكثر من طريحة من طرف الجيش المغربي في الماضي القريب ههههههههههه

  • key West
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:52

    au commentaire 1
    le meilleure president etait bill Clinton

    trump en le remercie pour ce qu,il a fait pour le maroc

    mais ici aux usa il a perdu les pedales surtout apres tout ce qui s,est passer dans le Capitol .
    soit tranquille il ne mettera plus ces pieds a la maison blanche.

  • au commentaire salah angar
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:24

    tu ne dois pas etre la si tu as de la degnite, et en a pas besoin des conseilles qui viennent de la part des esclaves du regime militaire pourrit.

  • l,amerique
    الخميس 21 يناير 2021 - 01:39

    Trump est partie il faut l oublier.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30

رحلة كفيفين مع الحياة