‫تعليقات الزوار

135
  • youness
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:54

    مجتمعاتنا قاسية على النساء.هذه حقيقتنا.لأننا كرجال نقوم بشتى المحرمات بدون مشاكل.البنت يكفي أن تخطئ مرة في حياتها.و المجتمع كله ينفيها.

  • السيدة الحرة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:06

    من مميزات المجتمع الطبقي الذكوري المتعفن البئيس هو النفاق والكذب والغش والتدليس والرياء والكسل والخمول والحسد والعنف الكبت والترهيب على كل المستويات السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والديني وهلم جرا…
    شكرا هيسبريس

  • abouzar3
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:04

    Le probleme est dabord de l’homme!!! apres la femme n est pas biensur exclue!!!

  • kouskass
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:10

    من “يحرق” الى الضفة الشمالية و يخوض المغامرات الخارقة للهجرة؟ من ياتي بالسيارات الفارهة و عرض بغباء علامات الغنى فقط لنشر الفساد و نكح الفتيات البريئات؟ انهم الرجال.. فلم لا يتزوجون و يبحثون على الحلال و الحب و البحث عن علاقة طبيعية مع امرأة؟ لان الرجال عندنا معقدين… و خصوصا الخليجيون مرضى، عرب ومسلمون ياحسرة، لماذا لا يثقون الله و يصونون فتياتنا؟ لم يفعلون اقبح الاشياء و ما يشاؤون بالفتيات الفقيرات ،انهن مسلمات؟ انتم الرجال المسؤولون عن نشر الفساد و اكراه الفتيات و النساء على البغاء… اوصيكم، عوض الفساد و الفحشاء، جلد عميرة .. و ها انتم تفشيتو، الحلول ساهلة ماهلة..

  • حسن
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:10

    الترقيع في كل شيء الطرق البنيات التعليم الصحة القانون السياسة الدمقراطية وفى الاخير البشر
    انا من ناحيتي المراءة احاسبها من يو م الزواج معها اما قبل فلا يهمني لانه لا يمكن ان تحكم انسان عن ماضيه

  • توت عنخ امون
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:12

    المجتمعات العربية لاترحم الفتاة الفاقدة عدريتهاالكل يعلم دلك …
    اما اوروبافي فترة الخمسينيات من القرن الفارط فقدتحررت النساء من ( اربع حيطان )واصبحت تزاحم الرجل في العمل … وبالرغم من دلك فلازالت ايطاليا وبالاخص في الجنوب عدرية المراة مقدسة, و لا ننسى دول امريكا الللاتينية ايضا

  • عبد الحي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:50

    كايقول المثل لي ماخرج من الدنيا ماخرج من عقايبها

  • power
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:18

    في يوم من الأيام وجدت على شبكة الأ نترنت موقعا لقناة اسرائيلية تعرض برنامجا اسبوعيا حول المغرب وما يزخر به من اثار تاريخيةوطبيعية. يعني كل ما هو ايجابي في المغرب وكل ما يفتخر به المواطن المغربي. بعكس القنوات العربية تعرض فقط الفضائح الجنسيةوكانه ليس في المغرب الا الجنس . وكان الدول العربية الأخرى سليمة من هاته الافات.

  • SuperAicha
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:14

    هذه ليست المرة الأولى اللتي تنشر فيها هسبريس مقالا أو شريطا عن ترقيع البكارة. تمنينا لو أعددتم لنا تقريرا عن استهلاك المنشطات الجنسية في المغرب، كالفياغرا مثلا. من يستهلكها ولماذا، وكم تصل مبيعات هذه المواد في المغرب؟
    وشكرا

  • سهام
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    هناك حكمة عربية تقول”وحدة المرء خير من جليس السوء” ، ذكر بعض الإخوة في المنتدى أن المرأة شبيهة بالافعى تبث سمها حيث ما حلت ، ولكن ألم يذكروا أن للتاريخ رجالا كما أنه كذلك له نساء صنعوه ، لماذا نرى عنصرا سيئا نأتي للسيء و الحسن نتركه لمآله.
    جعل الله لكل منا عقلا نميز به الخير من الشر و الصديق من العدو نميز كذلك به القبيح من الذميم ، فالله أهدانا نعمة العقل لنميز به المباح و المحضور ، فرتب لنا سلم أولويات يجب اتباعها ، فالأهم فالمهم ، فنبتعد بذلك عن الأسوء ثم السيء ، فلا نعرض حياتنا أو كرامتنا لخطر يمكن أن يغير مسار حياتنا بالكامل ، يقول تعالى ألم نجعل له عينين[8] ولسانا وشفتين [9]وهديناه النجدين [10]>> صدق الله العظيم. سورة البلد الآية 8’9و10 .
    لا يجب بالتالي اخذ حالة من المجتمع وتعميمها على سائر هذا المجتمع ، كما يجب ان لا ننسى ان لمجتمعنا الانساني جذورا طيبة صادقة ورثنا من اجدلدنا عمر بن الخطاب وابو بكر الصديق و عمروبن العاص وغيرهم .

  • Napster
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:00

    فـســـاد الـمـــرأة فساد للأسرة كلها وللمجتمع بأسره لما له من أثر عميق على الناشئة والشباب، ولعل أبرز مــــا نراه اليوم هـو هذا التخطيط المرسوم بدقة والذي أخذ طريقه إلى المدارس والجامعات فأدى إلى تغريب المرأة وابتعادها عن دينها.
    كما أصبح الإعلام الحديث بجميع ألوانـه سلاحاً يفتك بالمرأة ويغريها على الفساد خاصة أنه قد بلغ من الإبداع والتأثير قدراً كبيراً جــعـل من المستحيل مقاومة إغرائه، وقد اعتمد هذا الإعلام في معظم برامجه ومصنفاته الفنية والإعـــلانيـة اعتمـاداً محـورياً علـى مظهــر المـرأة ومفاتنها سواء أكان في التلفاز أو الإذاعة أو الصحف والمجلات أو الإنترنت مؤخراً.
    ولا شك أن باب حقوق المرأة ومساواة المرأة بالرجل وتحرير المرأة من قيود الدين والعرف أسهل طريق للوصل للمرأة.

  • Simed
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:02

    المسألة ليست مسألة نبد , لكن مسألة إحترام النفس, من تفعل علآقة خارج اطار الزوجية ممكن تفعله في الزوجية, لماذا خص الله سبحانه وتعالى بهدا الغشاء, كي توهبه لزوجها وليس لواحد وعدها بزواج, لمادا لا نحتقر المرأة المطلقة لأنها فقدت عدريتها مع وجها. فيا اخوان لا تميعوا الأمور لأنها واضحة للكل, من يحترم نفسه يحترم.

  • خديجة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:22

    لماذا تقصدون الفتاة المغربية بالخصوص،؟ لماذا هذه الفضائح جهارا ؟ إذا سامحت البنت بفضها فالتتحمل مسئوليتها أمام الله وأمام المجتمع، وإذا نبذها الرجال فلهم الحق لأنها تمادت في غيها وقبلت عروض الشباب فوقعت في بؤرة من الفساد والزنا، وبعدها تطالب الرجل بالزواج لأنه عاشرها عدة مرات، وهذه المعاشرة أصلا تعتبر زنا محرمة،
    لهذا نتمنى أن تأخذ الفتيات هذا الموضوع عبرة لهن فهذه الحالة كافية لتأخذ الفتاة الإحتياط من الإختلاك للوقوع في هذا المشكل الذي يصعب قبوله من طرف الرجال بصفة عامة، والعملية التي يجريها لأطباء على إعادة البكرة للفاسيقات الزانيات تعد من باب المحرمات والغش والخداع ويجب معاقبتهم على ارتكاب هذا العمل الغير شرعي، والذي يسبب ضغطا نفسيا على الفتيات الاتي يسمحن لأنفسهن بمعاشرة الرجال قبل كتابة عقد الزواج لأن هذه المعاشرة تعتبر زنا محرمة،
    ويكفينا ما نحن فيه من مشاكل حتىلا أصبحت القنوات العربية تفضح المستور ببلادنا وأمام العالم بأجمعه، فيجب معاقبة هذه الفاسقة التي وقع استجوابها لتكون عبرة للفتيات بجميع الدول الإسلامية، وختاما أنصح الفتيات والأمهات بأخذ الإعتبار وأخذ الإحتياط من الإختلاط والإنفراد بالرجال بحيث النتيجة النهائية هي فض البكارة والتعرض للتحرش في الطرقات والمقاهي والفنادق وأخيرا تصبح دعارة منظمة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • إبتسام
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:24

    ومعا ضد ترقيع البكارة : هذا ما خلص إليه عدد من علماء الأزهر الشريف تعليقا على فتوى الداعية الإسلامية ملكة يوسف زرار، التي أجازت إجهاض المرأة المغتصبة مقابل تحريم ترقيع غشاء البكارة.

    الأزهريون فسروا فتواهم بأن المجتمع لا يقبل الحمل سفاحا، فهو مرفوض شرعا، كما رأوا أن ترقيع البكارة سيفتح الباب على مصراعيه لانتشار الرذيلة.
    من ناحيته، أكد أستاذ الفقه والشريعة بجامعة الأزهر الدكتور علوي أمين أنه يجوز للمغتصبة إجهاض نفسها، بشرط أن يتم ذلك قبل مرور 120 يوما من الحمل، وبعد ذلك تطبق قاعدة (الولد للفراش وللعاهرة الحجر)، بمعنى أن الولد ابن للمغتصبة ولابد أن يعترف به المغتصب وينفق عليه ويرعاه، حتى لو حكم عليه بالإعدام.

  • nadia
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:18

    لماذا التركيز على المرأة من قبل الغرب، وأتباعه المستغربين،العلمانيين؟
    ذلك لأنهم فطنوا لمكانة المرأة ودورها في صنع الأمة، وتأثيرها على المجتمع؛ ولذلك أيقنوا أنهم متى ما أفسدوا المرأة، ونجحوا في تغريبهاوتضليلها، فحينئذ تهون عليهم حصون الإسلام، بل يدخلونها مستسلمة بدون أدنى مقاومة. يقول شياطين اليهود في ‘بروتوكولاتهم’:’علينا أن نكسب المرأة، ففي أي يوم مدت إلينايدها ربحنا القضية‘.
    وقال آخر من ألد أعداء الإسلام:’ كأس وغانية تفعلان فيتحطيم الأمة المحمدية أكثر مما يفعله ألف مدفع، فأغرقوها في حب المادة والشهوات‘ .وهذا صحيح؛ فإن الرجل الواحد إذا نزل في خندق وأخذ يقاوم بسلاحه يصعب اقتحامالخندق عليه حتى يموت، فما بالك بأمة تدافع عن نفسها، فإذا هي غرقت في الشهوات،ومالت عن دينها، وعن طريق عزها؛ استسلمت للعدو بدون أي مقاومة بل بترحيب وتصفيقحار.
    ويقول صاحب كتاب تربية المرأة والحجاب:’ إنه لم يبق حائل يحول دون هدمالمجتمع الإسلامي في المشرق – لا في المغرب وحدها – إلا أن يطرأ على المرأة المسلمةالتحويل،

  • عبد الله
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:34

    أن ننظر إلى الآثار النفسية وغيرها هذا شئ…
    وبطبيعة الحال فإن المختصبة ليست كالزانية (بشرط عدم مشاركتها في الجريمة كالخلوة وما شابهها)
    أما أن نعتبر المجتمع قاسي وأن هروب الشباب من هذا النوع الذي يحل رجليه مع أول كلمة حب أو “وعد” بالزواج أمر مدان فهذا ما لا يقبل..
    والغريب أن الحالة التي اتخذت أرضية للبرنامج لا يظهر عليها أي علامة للتوبة لا من هيئتها ولا من كلامها ..وكل إناء ينضح بما فيه..وعلى العكس من ذلك لا هم لها إلا الزواج ولو بالغش والتدليس وهي جريمة قد تفوق جريمة الزنا في حد ذاتها لأنها علامة من علامات النفاق مصداقا لقول صلى الله عليه وسلم أن المؤمن قد يزني وقد يسرق حين ينزع الإيمان من قلبه، لكنه لا “يكذب”…
    وخلاصة الأمر: هذه التي تلوم المجتمع على قسوته هل طلبت رأيه حين قررت لوحدها وبمحض إرادتها ربط علاقة لا شرعية لمدة أربع سنوات وفتح رجليها بمحض إرادتها وعن إصرار وترصد لمدة سنة كاملة..هل استشارت أباها وأمها وأختها …و..و..و فلماذا لا تتحمل تبعات تهورها وقلة فهامتها…ألا تخجلي من نفسك ومن ربك وتتوبي قبل فوات الأوان…هل المكر والغش والتدليس سينجيك من عقاب الله…بل هل سيبني لك أسرة حقيقية..متى كانت علاقة الزواج الناجح تبنى على التدليس والغش والكذب..؟؟ وقبل ذاك متى كانت علاقة الزواج المسؤول تبنى على الكلام المعسول في ظلمات الحدائق أو الشواطئ أو غيرها…؟؟
    درتيها وخدعت نفسك وخدعت عائلتك وخدعت مجتمعك وعصيت الله ورسوله ووضعت أوامر الله تحت رجليك ولا زلت فتحملي مسؤوليتك أو قدي بها على الأقل…أو براكا من هاد الفكر الخامج… “زيد الشب على الثرثار”
    وخلاصة الخلاصة أن الحرة الشريفة حتى لو لم يخلق الله للفتاة شيئا اسمه غشاء البكارة أو قل حتى لو كانت أرملة أو مطلقة فإنها لا تعطي نفسها لأحد إلا بعقد وبزواج يباركه الأهل والأحباب ويفرحوا به ويباركون ضمنيا العلاقة الحميمية التي تنشأ عنه وأو من يقبل جبينك والدك..أما غيره راكو عارفين..

  • السنجاب
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:20

    انا أرى من الاعلام الخليجي كل ماهو مخل بالآداب ينسب الينا وكل من اراد ان يتكلم او يعمل على برنامج يأتي الى المغرب الا يشاهدون انهم انتشرت بينهم ظاهرة المخنتين والساديون وبالخصوص الدين يحبون محارمهم جنسيا لمادا لا يتكلمون على هده أفة التي ليس لها حل اما ادا كانت لدينا نساء رخيصات فسوف يأتي اليوم وتصبح زوجة المشكلة لو كنا مثلكم مخنتين لاينفع دواء معكم انشر يا أخي

  • إسلامي عولمي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:42

    هاذي هي الحداثة المثقوبة !!
    في أمريكا حركة شبابية وسط الفتيات تنمو و تنتشر في الوسط الطلابي شعارها ” save your virginity ” و في المغرب سياسة تقوم عليها أجهزة المخنز المختلفة شعارها ” اخرجي للزناقي ” .
    و من قال ” نعم للطهارة ” فملصقات ” الإرهاب ” ” الظلامية ” ” الطوباوية ” ” القاعدة ” “خوخو بلع ” ،،، جاهزة و بحكم قضائي أيضا .

  • مغربية
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:40

    لماذا تحصرون معنى
    الشرف في غشاء للبكارة الشرف والطهارة الحقيقية في الإبتعاد عن ما حرم الله مجرد نظرة لمسة أو قبلة وهنا أعني الفتاة والشاب على سواء مكاينش فرق ابتعدوا عن إقامة العلاقات قال الله سبحانه (ولا تتبعوا خطوات الشيطان) هي خطوات بشوية بشوية حتى يسقطكم في المحرمات والإنسان ضعيف وعندو غريزة فكل شيء واضح أوباين ملاحظة أخرى هي أن العديد من الفتيات أو الشباب لما كيوقعو في شي مشكل من هذا النوع تجدهم يهتمون فقط بنظرة المجتمع اليهم وكينساو الله لي كيشوف فيهم الناس يمشيو يصلحوا راسهم أولا وكل إبن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون والمهم من هذا هو التوبة إلى الله والإستغفار من الزنى لي هو من الكبائر التي يعاقب عليها المسلم يوم الحساب و الله غفور رحيم قال تعالى {وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ
    أسأل الله أن يهدي جميع شباب المسلمين لما فيه خير وأن يبعد عنهم كل سوء إنه ولي ذلك والقادر عليه

  • khalid-nador
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:40

    السلام الى السيدة الحرة أرى أنها استعملت واستنفذت جميع مصطلحات السب والتجريح والذم في حق الرجال هذا يدل عن مجموعة من العقد في دواخلها ياأختاه الشرف العفة ليست في البكارة ولا أي شيء أخر بل في السلوك والاخلاق فما الفرق بين من مارست سطحيا ومن افتضت؟ أنا كرجل الامر سيان وكذالكمن تمارس الشذوذ ولكن مازالت تحتفظ بالغشاء لقد تحولتن من عفيفات الى مومسات من طاهرات الى رذيلات مرة بمبرر الحب وأخرى الفقر وفي الغالب الطيش كم هو معدل الاغتصاب الناجم عنه افتضاض في المغرب؟ القليل ولكن كم من الفتيات بدونها الكثير الكثير،لا أعمم، حافضن على عفتكن فقد أصبحت سمعة المغربيات في الوحل محال وخى تصبنات بأقوى المساحيق لن تعود الى كامل بياضها.ولكن هناك ثلة من الانسات العفيفات أكيد أكيد هن الاغلبية وأعود الى السيدة الخرة فكي عقدك قبل ان تستوطن وأرجو النشر

  • moslim2
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:30

    الله يرحم والدينا والزمن الدي كانو فيه والحياء الدي كانو فيه اما اليوم فحدت ولا حرج عن كل فتات فالعفة صارة كلمة مالها من معنافتقريبا كل الفتيات لهم علاقات داخلية او خارجة فلقط طار الحياء من المنازل والسبب التلفاز وتربية الوالدين والله يرحم امة محمد اما من يقول القسوة ويعطي امثال من الدول الأخرى فنحن دولة اسلامية والعفة هية تاج المرأة اما العملياة الطبية التي يقوم بها بعض الفتيات فهده تسمى فساد عقلي. وللشيطان خطوات اول خطوة ترميك في الحفرة

  • الدكّالي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:32

    هذا تشجيع مُباشر للإناث و الذكور على المُضي قُدماً و الزيادة في الفساد ….و ” كيرطاج ” تشجيع غَير مُباشر….
    غير شطحو كيفما بغيتو, كُلشي غادي إتخَلَص عند الله . أنشر يا ناشر .

  • ابو النعيم
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:46

    ان غشاء البكارة لا يدوم سوى 24 ساعة فقط .ونصيحة لكل زوج ان ياجل فض بكارت عروسه بعد يومين

  • Samir
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:50

    الستر ـ الستر ـ السترـ ـ ثم الستر

  • ندى
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:34

    اتمنى لكل شاب شاب قام بممراسة الرذيلة مع فتبات ان يتزوج بفتاة من نفس نوعه ولكن ببكرة مرقعة عقابا له اللهم فاقبل دعوتي لانهم استباحو ما حرمته يا رب.

  • KARIM SOU
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:46

    الى كل إخواني وأخواتي في هذه البلاد الذي حباه الله بالإسلام .
    ما الحل في نظرك كي لا تصل أختك أو خالتك أو عمتك أو بنات جلدتك إلى هذا الترقيع المشين؟

  • بديعة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:48

    هذه العملية فيهاغش للنفس اولا تم للشخص الذي تر يد الاقتران به.زيادة على كونها تزيج في ارتفاع نسبة الفساج في دولة اسلامية هذا ناتج عن الابتعاد عن قيمنا الاسلامية .والاطباء الذين يقومون بمثل هذه العمليات في بلد اسلامي يلزمهم العقاب

  • فاعل جمعوي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:26

    أنا أتساءل في كيف أن الفتاة تسمح لنفسها و تسترخص جسدها و عدريتهاو عفتها . و أقوا أن كل من أخطأت يجب أن تتحمل خطأها و تثوب الى الله و تدع أمرها الى خالقها ,
    لكن دون أن ننسى أن الرجل هو الاخر يتحمل نسبة كبيرة من الخطأ .فكيف بي أن لا أرضى لأختي و زوجتي و أمي و… و..و من أن تقع في الفاحشة لكن بالمقابل أرضاه لبنات الناس دون غيرة أو احساس بالدنب
    فانا شخصيا أعتبر كل بنات المسلمين أخواتي
    وفي الأخير أومن بالمعادلة الربانية الطيبات للطيبين و الطيبون للطيبات . و الخبيثات للخبيثيت و الخبيثون للخبيثات . (ايييواالله اصاوب او لهلا يحشمنا)

  • hind
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:42

    معك حق فاغلب الرجال لا يحبون الحلا ل ولا يريدون تحمل المسؤولية رغم امكاناتهم المادية ولكن يريدون العلاقات السهلة ما ان تدكر الفتاة الزواج حتي يبدا الرجل بالتهرب وخلق الاعذار كالتعرف اكتر و منح الوقت و عدم الاستعداد… و ما ان ترفض هداالارتباط الجسدي حتي تتهم يعدم الثقة و بانها معقدة و ادا اصرت علي موقفها يتركها و يبحت عن اخري تكون اسهل او بالاصح اغبي للاسف هدا هو حال شبابنا وللاسف فالفتاة ايضا لها نصيب من المسؤولية لانها تتق بالوعود الكاذبة و تترك المجال لكي يغرر يها المرجو من الجميع ان يتقوا الله في اخواتنا و بناتنا و نساءنا فقد اوصي النبي المصطفي صلي الله عليه و سلم عن النساء. لكن لا حياة لمن تنادي (يقولون النساء ناقصات عقل و دين وانا اتساءل اين عقل الرجل ودينه ) والعائلة مغيبة اين الاخ و الاب و العم و ابن الجيران… لقد فقدت الشهامة والخوف علي العرض والشرف الكل مغيب للاسف
    والسلام (اسفة علي الركاكة)

  • SIMO
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:44

    لمادا يتم الترويج للمغرب على انه دولة فساد و جنس و علاقات جنسية شادة و ترقيع بكارة و دور الدعارة ..الخ الخ
    ثم لمادا ياتون بشابات مغربية على القنوات العربية للتشهير بالمغربيات.هل هده الظواهر موجودة ف المغرب دون باقي الدول العربية ؟ و اقول هنا ان المغرب اخد السمعة السيئة في هدا المجال لوحده فقط لاني اعيش بالامارات الن و اقول ان هناك مغربيات يمارسن الدعارة مثل ما تقوم باقي الجنسيات خصوصا العراقيات و الشاميات و لمصريات و غيرهن…لن ارى هنا بان هناك حملو موجهة ضد المغرب للتشهير به و توسيخ سمعته عربيا و دوليا و على الشعب و بنات الشعب خصوصا ان تعي دلك و على المسؤلين ان يتخدوا اجراءلت في الموضوع لان الموضوع زاد عن حه في قنوات شتى مثل ( lbc..mbc..و قنات الان.. اداعة الب بي سي في موضوع مع المغربيات من دخول الاردن على اثر منع محامية مغربية من دخول الاردن ثم قناة الحرة و الجزيرة…
    ارى انها حملة هوجاء جب مواجهتها لان الدعارة و الحنس و ترقيع البكارة ليست موجودة في المغرب فقط و حتى ادا لاحظتم هدا الربورطاج لم يتكلم عن شمولية الموضوع في باقي الدول العربية و كان المغرب لوحده من يعرف هده الظاهرة و مند امد بعيييييد
    احدروا يا بنات المغرب ..و السلام

  • nadir
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:36

    من الخطاوضع الرجال جميعا في سلة واحدة فكما يوجد الاشرار يوجد الاخيار

  • شاهدت ISO
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:38

    طاحتي معه باردتك وحرية المجتمع لايرحم امتالك كما الشرطة لاتحمي المغفل …انت ختاريت تحملي الخطأك..
    بالنسبة لي لن اقبل امرأة ليس لديها شهادة الايزو البكرة 1295vf

  • مغربي ولكن...
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:52

    اذا كانت الفتاة شريفة حقا فلا تحتاج دليلا على ذلك .
    كم من عذراء تأتي المناكر من جميع أبوابها .
    الشرف لا يعوض بترقيع .

  • مجيدي الريفي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:24

    اللي بغا يدي شي عاهرة شغلوهذاك. البكارة في المجتمعات الإسلامية دليل على شرف المرأة.

  • البعويدي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:48

    هناك من تحافظ عن بكارتها وتفقد البكارة الخلفية. ما موقعها من الإعراب؟ إبحثو عن الأخلاق قبل الشكل. هناك من إرتكبت خطأ و هناك من كانت ضحية سن المراهقة…ليست البكارة هي عربون التقة العمياء، لكن ما دمنا نعيش في مجتمع لايرحم، أنصح الفتيات بالمحافضة على بكارتهن.

  • ولد لبلاد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:34

    لمادا تريدون خلط الا مور علينا الحرام بين و الحلال بين .انا في نضري لا تو جد ضحية بل شريكة في الجريمة ما عدى في حالة واحدة الى و هي الا ختطاف و الا غتصاب (صحة) .و هده الضا هرة ا نقرضة في بلادنا للن كل ما يخص الفساد و الفجور اصبح متوفر و بالمجان .بل اصبحنا نحتل المراتب اللولى في تصدير اللحم الابيض .حتى من اتو بها في هدا الفديو باين عليها مسكينة بلي ضحية ملباس ديالها او الهضرة .بركا ما ضحكو علينا البنات المحترمات لا احد يجرؤ حتى على النضر فيهن فما ان يجرؤ على العب فيهن كما يريد .و اختم بالمثل المغربي العطى ز…. لهلا يفكو . وشكرا هسبريس

  • marocaine equeree
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:38

    celui ki veut une fille vierge doit être un homme vierge aussi, le problème est notre societe ki a donne a l homme une suprématie et le droit de faire ce k il veut parceque c est un homme, en plus si la fille a perdu ce morceau de chair ca ne veut pas dire ke c est une fille non éduquée parce que malheureusement les filles éduquées et kom on dit niya sont celle ki font cette gaffe mais les filles lmjabdin elles donnent leur anus pas leur vagin, je ne sais pas quand on se penchera sur les choses ki feront le bien de ce pays et de ce monde arabe au lieu de mettre tous les malheurs sur le dos de la femme, vraiment vous êtes equerants les hommes arabes!

  • أبو بكر
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:36

    والله نحتاج إلى علم!!! فيا لنا من أمة ضحكت من جهلها الأمم, طبيعي قلة الوازع الديني أو قل انعدامه أو التساهل في أموره يسبب لنا كل هذه الأمراض وكل هذه الكوارث الصحية, أما المرأة فقد اعتيد عليها بكل الوسائل وبكل الطرق فليست هي بإنسان ولكنها مجرد دمية يفعل بها ما تشتهي أنفس الرجال. ليس االحل في الترقيع باستثناء حالات .., ولكن الحل في الأصل والرجوع إليه وخلق الوازع الديني وتربية الناشئة على تقوى الله ومساندة الغير بحساب وبغير حساب و … والله لن ينفعنا إلا الرجوع لزمن نبينا والسلف الأولون من فهمهم لأمور الدين وتطويع بعض أحكامه لما يوافق الواقع الحالي.

  • Ahmed
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:40

    من “يحرق” الى الضفة الشمالية و يخوض المغامرات الخارقة للهجرة؟ من ياتي بالسيارات الفارهة و عرض بغباء علامات الغنى فقط لنشر الفساد و نكح الفتيات البريئات؟ انهم الرجال.. فلم لا يتزوجون و يبحثون على الحلال و الحب و البحث عن علاقة طبيعية مع امرأة؟ لان الرجال عندنا معقدين… و خصوصا الخليجيون مرضى، عرب ومسلمون ياحسرة، لماذا لا يثقون الله و يصونون فتياتنا؟ لم يفعلون اقبح الاشياء و ما يشاؤون بالفتيات الفقيرات ،انهن مسلمات؟ انتم الرجال المسؤولون عن نشر الفساد و اكراه الفتيات و النساء على البغاء… اوصيكم، عوض الفساد و الفحشاء، جلد عميرة .. و ها انتم تفشيتو، الحلول ساهلة ماهلة..

  • اعتزو بمغربية
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:42

    لاحولا ولقوة الا بالله. للاسف قلة الاداب والاحترام.حيت الى البنت حترمات راسهالاتحتاج الى اي ترقاع .اللهم استرنى في الدنيا وفي الاخرة

  • rita
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:30

    اللهم اهدي اولاد و بنات المسلمين يا رب العالمين

  • هشام مغربي السوسي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:32

    صراحة هناك بعض الفتيات يلجئن للكدب…بخصوص غشاء البكارة..ربما كحال هاد الفتاة..صاحبة الجسد الطري..

  • مجازة مهاجرة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:48

    المغربي عندما يريد الزواج بمغربية فهو ينظرإلى غشاء البكارة، لكن عندما يريد الزواج بأجنبة فقط ينظر لغشاء جواز السفر…مجازة مهاجرة

  • مغربي حر
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:36

    الله يلطف بينا انا محال واش نتزوج الواحد مابقى يعرف واش داي مرى او لا بلاد ديال الكرى
    البنت الا اوقعليها شي موشكال غير مقصود او فقدات البكرة ديالها بحا الا زلقات او طاحت او اغتصبها شي واحد تصارح الي غادي اديها الا وافق مرحبا الا ماوافقش السلام على من اتبع الهدى اما الخيانة و الغدر لا
    اما الي كايقيلوا دالعين فالزناقي او بايعين شرفهم او فالاخير اتقولي مجتمع ذكري او انا مانحاسبش المرى على الماضي ديالها اسف لان هنا تضيع الشريفات العفيفات لانهن من يستحقن ان يصبحن زوجات و يربينا اجيال محترمة لان المرأة التي كانت تتسكع بالمقاهي و تدخن الشيشاالى جانب عشيقهاو تمارس الجنس من القبل و الدبر و عن طريقة كوجاك لا تستطيع ان تربي اجيال يستفيد منها المجتمع و تساهم في بناء امة متخلقة و ناتجة لانها لا تستطيع تربية بناتها و ابنائها عامة تربية حسنةوتناقض نفسها.
    انا وليت كانحشم نمشي القهوة نتفرج فالكورة بحيت كل مرة البنات داخلين خارجين باش ايشيشوا او ياخدو راحتهم مع …او المشكيل بنات المدارس هادشي الي كاي فقصني بحيث كانشوف المستوى الي اوصلناليه او دينا الي ضيعناه او اتابعنا اليهود او النصارى .

  • ibra
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:44

    c’est la seule solution pour marier aprés plusieur de monsenge entre les deux amoureux

  • عاشقة المغرب
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:42

    هذا الموضوع أكبر من أن يناقش على المنتدى لكنني بصراحة اشمئز من الطريقة المتعالية و اللامسؤولة اللتي يتعامل بها الرجال مع هذا الموضوع!!
    من المسؤول المرأة…
    من الفاسد المرأة…
    من الأاثم المرأة….
    من يتحمل المسؤولية المرأة…
    واش شوية لاباس !! …ومن في نظركم أفسد المرأة ?? و هل الرجل بالسلامة مبجل و منزه!! مشكلة الرجل في المغرب أنه يقدس نفسه “يستحل الحرام له يحرم حتى الحلال على المرأة “
    ماكايش اللي خرج على المغرب قد انصاف الرجال اللي بقاو فيه مشكلة المغرب أنه فقد رجاله بعدما دخل الاستعمار الغربي و غسل ادمغة مواطنيه . لماذا تجد عدد هائل من الأضرحة لأولياء الله الصالحين لأنه فعلا كان المغرب مليئ بالأولياء و الصالحين الذين كانو رجالا بكل معنى الكلمة يتبعون تعاليم دينهم الحنيف بكل روحانية, يتزوجون مبكرا ليقو أنفسهم الوقوع في الرذيلة, يربو أولادهم رجالا مؤمنين و بناتهم نساء طاهرات…
    لكن بعد الاستقلال تغير كل شيء تعلمو شرب الخمور و قضاء اليالي الماجنة ووو… لكن الشيء الوحيد الذي أرادو أن لا يفرطو فيه هو شرف نسائهم و بناتهم عجبا والله !!!! إذا كنت أنت إنسان غير صالح غير لائق فكيف تتوقع لبنتك أن تكون صالحة !!
    من أدخل الفساد هم الرجال وليس النساء أقولها و أكررها من يفسد النساء هم الرجال, و لحد الان لازال هذا المشكل قائم أحيانا تجد فتيات غير منحرفات ولكنهن على استعداد للانحراف وعوض أن يعين الشبان هؤلاء الفتيات على العفة يشجعنهن على الانحراف تحت ذريعة الحب والهدرة الخاوية… مثلما حصل مع فتاة الروبرتاج
    أرجو من كافة الشبان تقوى الله في بنات بلدكم راه حراااام عليكم هدشي اللي تادييرو  أنتم من يشجع على الفساد.. أنتم من يشجع على الفساد .. أنتم من يشجع على الفساد …

  • السنجاب
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:10

    انا أرى من الاعلام الخليجي كل ماهو مخل بالآداب ينسب الينا وكل من اراد ان يتكلم او يعمل على برنامج يأتي الى المغرب الا يشاهدون انهم انتشرت بينهم ظاهرة المخنتين والساديون وبالخصوص الدين يحبون محارمهم جنسيا لمادا لا يتكلمون على هده أفة التي ليس لها حل اما ادا كانت لدينا نساء رخيصات فسوف يأتي اليوم وتصبح زوجة المشكلة لو كنا مثلكم مخنتين لاينفع دواء معكم ودليل على كلامي في الثشهير باخواتنا المغربيات هده المقالة التي وجدتها في موقع قناة الآن التي تدافع على الساديات ( السعوديات) جانب من المؤتمرالخبر – إبراهيم الشيبان:
    عقدت قناة الآن مؤتمراً صحفياً وحفل عشاء على شرف الإعلاميات السعوديات بمدينة جدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على استراتيجية القناة وسعيها إلى إبراز إنجازات المرأة العربية في شتى المجالات وللاحتفال بنجاح برنامج “السعوديات غير” وفتح باب الحوار مع الإعلاميات السعوديات المهتمات بقضايا المرأة والمتطلعات إلى لعب دور فاعل ومؤثر في المجتمع السعودي.
    وتحدثت في المؤتمر المذيعة هبة جمال مقدمة برنامج “السعوديات غير” وقالت “وجد البرنامج استجابة قوية من قبل المشاهدين ومنذ الشهر الأول لإطلاقه ونحن نتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح عبر الطرح البناء والهادف لكافة القضايا((( التي تهم المرأة السعودية))))) فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟”مرجوا من قراء جريدة هيسبريس الا يساهموا في تلويث شرفنا اد مهما كان فهم مغربيات ؟.

  • رشيد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:18

    في البذاية اشكرا الصحفية المحترفة على اتارتها لهذا الموضوع الذي يعتبر طابوا من طابوهات المجتمع المغربي،فالواقع لا يرتفع،حالات متعددة كانت لضحية عقلية ذكورية ابيسية يمارس الرجل سلطته الكاملة في ممارساته السوية وغير السوية،فالبكارة هي الشرف لكن لا تقاس قطرات دماء بالشرف فكل فتاة لها ماضي والعبرة في مصالحة الذات مع نفسها،فشكرا للصحفية عن الموضوع لان المغرب مجتمع يطمح للحداتة والتغيير والمهم هو مناقشة الظواهر واتارتها لان ما يرتكب في الليل اقوى من واضحة النهار

  • عزيز
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:44

    بسم الله الرحمان الرحيم الى السيدة الحرة التى قالت النفاق والكدب والغش الم تعرفى هده الصفات تعلمها مجتمعتا من حكومتنا التى تمطرتا بالكدب والغش والنفاق مند سنين طويلة والله لو كنا تحت حكومة طبقت على مجتمعتا قوانين اسلامية وطبق الجلد لما استطاع شاب او شابة ان يزنيا والقوانين الاسلامية اولا ضد الطبقية والنفاق والكدب والغش والكسل والخمول والمنبثقة من حكومتنا هده لكى يكون مجتمعتا بعيدا عنها لكى تحقق مصالحها على حسابنا ويتركوننا نحن منشغلين فى مثل هده المواضع الهابطة كترقيع البكارة وعكس الامم الاخرى فهى منشغلة فى قضايا العلم والمنافسة من اجل اخراج مجتمعتها من الكسل والخمول والكدب والغش النفاق الدى تعودنا عليه والفناه من حكومتنا

  • حاتم
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:46

    المرأة المغربية على العموم إمرأة تعاني من إنفصام كبير في الشخصية و من أمراض و عقد نفسية قلما تجتمع في إنسان واحد و هذا بطبيعة الحال نتيجة إبتعادها عن الدين. فهي تريد أن تجمع بين النقيضين بين التشرد الأخلاقي (الزنا, الطمع, العري…) و بين الكرامة و الإحترام و تقدير العالم لها. كما تريد أن تعربد في المقاهي و الشوارع و أن تمنح “ما تملك” لكل من تصادفه و أن تظفر بزوج يحترمها و يراعي الله فيها. لا أعلم إن كان هناك أي شخص إستطاع الجمع بين هذه المتناقضات. لكن ما أعلمه أن الخبيث و الطيب لا يستويان و أن هاته بتلك و أن إحترام المرء لنفسه يسبق إحترام الناس له. عندما تتعلم المرأة المغربية كيف تكون شجاعة في الحفاظ على نفسها ستختفي مثل هذه الأخبار التي تظهرها كإمرأة مرقعة. أكيد أن الموقع سيعج بتعليقات نسائية تبريرية من قبيل أن البكارة ليست هي الشرف و بأن الجميع يخطئ …بدل التبرؤ من هذه المصائب و التنديد بمقترفاتها. و ستقول أخريات أن الرجال هم السبب..إلخ متناسيات أن الخاسر هو المرأة و بأن الرجل عندما يعرف إمرأة ما يقدرها بحسب تقديرها و إحترامها لنفسها. فإن قبلت على نفسها أن تكون بدون شرف لن يتردد في إستغلال الفرصة (هذا هو الواقع للأسف ليس فقط في المغرب) إلا أن يكون ممن يخافون الله حقيقة. يا بنات المغرب إستعيدوا سمعتكن التي أصبحت حديث الغرباء و تعلمن كيفية الدفاع عن كرامتكن, ليس بالخداع و محاولة تغطية الشمس بالغربال, و لكن بإحترامكن لأنفسكن و التبرؤ ممن شوهن سمعتكن, لأن السمعة السيئة يتم تعميمها على جميع المغربيات حتى الشريفات منكن.

  • الوجدية
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:26

    واش يقدر شي واحد فيكم يتزوج شي بنت فاقدة عذريتها!!طبعا الجواب هو لا!كل راجل فيكم يبغي يحس بالرجولة ديالو فالصباح الموالي لعرسه مانكدبوش على ريوسنا!!تقدر تكون هاد لبنت غلطت او نادمت او تقدر تكون ضحية اغتصاب لي يمكن هو بداتو شي نهار قام به كطالبها تكون عذراء و فنفس الوقت ماتكونش عذريتها اصطناعية!!إوا كشف عليها قبل زواج ولا عرفت سولها قول ليها واش الاخت طبيعي ولا اسطناعي ولا صيني راه رخيص غي ب 150 درهم!!لواحد يدير النية ويتوكل على الله عز و جل نهار يبغي يتزوج و ما يتفلاش على بنات راه لي تخاف منو طيح فيه!!واحد الصحابي جليل ليلة العرس ديالو اكتشف ان الزو جة ديالو حامل او ماشي منو طبعا او جاها المخاض فهادك الليلة شنو يدير ستر عليها و خدا هاداك الطفل لباب الجامع فوقت الفجر او ملي شافوه الناس قالو ولد من هادا دار راسو معارف والو او قاليهم انا ناخد هاد الولد نربيه هاد شي كامل باش يستر على مراتو او الناس ماتستعجبش ملي يشوفو هاد الولد او يقولو إمتا جبتوه !!!غادي تكونو نتوما ارجال المغرب و الشرق حسن من هاد الصحابي!!ياحسراه على رجال

  • muitis
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:28

    كلشي في هذه البلاد غادي بالترقاع عادي جدا باش تلقى حثى المرأة نالت نصيبها من البرا و الخيط

  • layla
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:02

    لا أعرف لماذا التركيز على المغرب و هم لديهم ما يشيب له الرأس لكن المشكلة أننا نعترف بأخطائنا أما هم فدائما يحاولون أن يقنعوا أنفسهم أنهم يعيشون في الفضائل و شعوبهمم تدافع عن بلدانها و لو كانوا مخطئين وفيهم العجب أما نحن حطمما الرقم القياسي في جلد ذواتنا و هو أمر جيد لكن لا يصلح مع أولئك الرعاع المتخلفين و قد قالت لي صديقة كانت تشتغل باحدى دول الخليج إنهم يغارون منا بل يغارون حتى من رجالنا لكم أن تقرؤا تعليقاتهم في المواقع العربية حتى و لو كان الموضوع يتكلم مثلا حول طبخنا أو حرفنا التقليدية يبدؤون بكيل الشتائم و إدخال مواضيع لا علاقة لها بالحدث الرئيسي و تجد المغاربة دائما أصحاب تعاليق منطقية و موضوعية إنها شعوب غارقة في التعصب و الشوفينية ولا يتفبلون أننا مختلفون عنهم في كل شيئ تقريبا و أخيرا اللي عندو فاطنة ما يقول فاطنة

  • فرح
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:12

    كل شي تيهضار واش مفخباركمش اسيادي بلا ولاو غير هادوك اللي ماشي عدراوات هما اللي كيدزوجو اتيديو المخيرين .. و احق الله الى بزاف ديال الحالات عارفينهم اشفنا السعد الاخر كيف كان..ولكن متخفوش اللي اضحك على شي وحدة غدجي شي وحدة تضحك عليك هدا من جهة و من جهة اخرى مال هاد الاداعات حاطين على المغرب حنا الا مبقاوش البنات فبلادنا راه باقي الرجال اللي تيخلعو البنات باش اترقعو اما لبنان راه ما بقا لابنات لا رجال باقي غير التقواديت احنا متنديرو عليكم لا برامج لا الزمر
    تحية للشعب المغربي اللي فاقس كل الدول العروبية

  • ابو الياس الراؤوووولي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:14

    نيابة عن الجيل الثالث ا قدم جزيل الشكر لمرقعي اغشية البكرة
    دابا القضية ولّات ساهلة يقوم الرجل بامضاء شيك بقيمة 1000درهم و عندما تقرر الساطة الزواج تذهب لا قرب وكالة البنك الشعبي لسحب 5ورقات زرقاوات تكاليف الترقيع و بهذا تكون المعادلة قد حلت ( حرية جنسية +قابلية الزواج ) اما فيما يخص بو الركابي اقصد الشخص المقبل على الزواج فهو يكون راضٍ عن زوجته (بغا غي الدم ايوا الله يطليه بيه )

  • الى المعلقة رقم2
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:52

    الى “سيدة حرة”
    من طريقة كلامك واسلوبك في التعبير لايبدو انك حرة في دماغك ونفسيتك
    حيث تحكمين على مجتمع باكمله.وتعممين بسبب افكارك المظلمة..
    تعلمي احترام الاخر
    “من كان يظن الناس سوى فليس لحمقه دوا

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:54

    يقول المثل المغربي “لي فرط يكرط” لو التزمت الفتاة وتخلقت بالحياء والعفة لما سقطت في هده المتاهات التي لا نهاية لها. فأنت من تبحثين عن تلبية شهواتك . وترمين بنفسك . في أحضان الدئاب البشرية .فلا تلومي أحدا . ولومي نفسك لأنك استسلمت لما تدعوك اليه نفسك الأمارة بالسوء واتبعت خطوات الشيطان . فكيف سنكون النتائج ادن … ستكون كارثية بطبيعة الحال … دل وعار وشقاء ومعاناة لا نهاية لها

  • kinan
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:56

    ترقيع البكرة امر لا يقبله اي شخص مسلم
    والاشخاص الى يقولون ان البكرة شئ رجعي او مغلوط او ان المجتمع رجولي فليعلم اولا ان يميزو بين الاغتصاب و الزنا
    فالبنت الى توافق على ممارسة الحنس خارج اطار الزواج لاتلوم الا نفسها لانه برضا نفسها
    وابتعادها عن نصائح دينها نتيجته ضاهرة فالابتعاد من الزنا امر للجنسين لما فيه من فحش وطريق الدمار لمن سلكه
    فلا للخداع ولترقيع وليسئل النساء الرجال الفرق بين الشعور الدي يكون بين الزوجين في اول العشرة و الفرق بينها وبين رجل وامراة كانت لها مغامرات تعرفو الفرق وتفهمو الامور بشكل جيد
    والله الموفق

  • thami2009
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:56

    بسم الله الرحمان الرحيم وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله الدي لا ينطق عن الهوى حيث قال(تركت فيكم امرين ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا كتاب الله وسنتي-حقا انه التيه والضلال والانغماس في وحل الردائل والترويج للفساد من طرف اعداء المراة بكافة السبل والوسائل من عناوين سامة تفكك الاواصر وتهدم الاسر والى ماسمعناه الان من التحدث عن فض البكارة الدي يعتبر زنابكل المقاييس بكل اريحية كانه شيء عاد او سيصبح وساما يعلق على صدر المراة تتسابق اليه الفتيات للظفربه ان هي ارادت الزواج والاكثر من دلك تعتبر مصارحتها للمغفل الدي تتزوج به قيدا في يديه لايستطيع التنصل من القيود والشروط التي ستضعهاهي ومن يساندها…في حين تبقى الفتيات العفيفات الطاهرات في طي النسيان ولا حق لهم في العيش الكريم الا ب…ارايتم احبابي هده الوقاحة التي نسي المتزعمون لهاان الرجل الشريف الدي يتخد موقف الرفض من دلك حيث انه له حق الاختيار الدي ينادون به كلما كان في صالح قضايهم .ومن جهة ثانية موقف الرجل هدا امتثال لاوامر الله تعالى ومن جهة اخرى ان الترقيع غش لان فيه اخفاء عيب بل جريمة يعاقب عليه القانون المغربي كمايعاقب على الزناالتي هي الاصل لدلك انادي وباعلى صوت اخواني الرجال ان يردوا للمراة سموهاومكانتهافي المجتمع اما اختا خالة عمة زوجة وبنتاتربي الرجال وتربي المتخلقات ولا يكون دلك الا بممارسة حقنا المشروع في اختيار الزوجة الصالحةالمدججة بانواع الفضائل التي لا يمكن قيام اسرة اومجتمع الا بها.لا يهمنا تدمر نفسية الزانيات اللواتي يدسن على شرف العائلات المحترمات والرجل الشريف .في حين اننا نبقى عادلون في قول الحقيقة ان هده المغتصبة لها الحق في متابعة المجرم الحقيقي الدي اجزم ان نفسيته على احسن مايرام حيث يتبجح بعدد الفتيات اللواتي افتض بكراتهن دون ادنى خوف .من هناادعو ايضا اخواني الشرفاء التبليغ عن هده النمادج و عدم السكوت عنهم او عنهن لان القانون المغربي ولله الحمد يعاقب عاى دلك ان استعصت الحلولالمتوافق عليهاوالسلام عليكم اعزائي

  • هدهد سليمان
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:52

    إسألوا جداتكم أو جدات أمهاتكم أو جدات آبائكم، إسألوهن كم تزوجن من مرة في حياتهن.
    إسأل أباك أو جدك كم كان له من أخ من من أبيه أو من أمه.
    بعد ذلك فكروا في كم من مرة كانت النساء المغربيات في القديم يرقعن غشاء بكارتهن.
    لا، ولا مرة واحدة، لأنهن كن عفيفات عزيزات، وكان عليهن الطلب و الإقبال، وكان حظهن موفور في العز و الشرف و الكرامة. نعم كان ذلك في زمن تمسك المجتمع المغربي المتراص بأخلاقه و قيمه الإسلامية النبيلة؛ تلك التي ضمنت له الحماية الكاملة من كل غزو ـأجنبي ـ فكريا كان أو عسكريا ـ و كان المجتمع المغربي يخيف أعداءه الأجانب بتمسكه بدينه و مباديء عقيدته، ويحسب له ألف حساب.
    و أنت يا من تجهلين نفسك، و تردين باللائمة على الرجل أو المجتمع، و ترددين كالببغاء جملا و مفردات لا تعرفين بالأساس معناها؛ جملا و مفردات لا علاقة لها بواقعك إلا كما صوره لك الأعداء، و كما يريدون له أن يكون،و قد إستغلوا جهلك بعد أن إغتصبوا مجتمعك و أفسدوا تفكيره .
    هل حاولت يوما مقارنة نفسك ( أعني مجتمعك تاريخيا؛ ماضيا وحاضرا)؟
    و كيف لك بذلك و أنت تعيشين على الأوهام في معتقل؛ في سجن معنوي كبير، حدوده مطلقة لا حدود لها في ( الفقر و العطالة، والتجهيل و الإستلاب، و حقوق مغتصبة كحقوق إخوتك الرجال).
    هل إطلعت على واقع حياة و عيشة المرأة الغربية و على نفسانيتها، و قارنت ماضيها بماضي جدتك (بنت الحلال التي أنجبت أولاد الحلال و هي ترفل في العز و تساهم في بناء المجتمع) و بين المرأة الغربية(أم اللقطاء) التي لم يعطها مجتمعها أي إعتبار عبر التاريخ إلا بعد أن إحتاجت المعامل و الشركات الغربية إلى إستغلال قوتها الجسدية ـ أي بعد أن أتت الحربان ” العالميتان” على معظم رجال أوروبا و لم تبق إلا على اليد العاملة النسوية ـ ؟ و هل تتبعت تطور ذلك الإستغلال؟

  • ahmad
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:54

    اكتفي بالقول وكما يقول المغاربة دائما ” اللي دارها بيديه افوكها بسنيه” كل واحد يتحمل مسؤولية خطئه .

  • امازيغية اصيلة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:58

    الابتعاد عن اصول الدين هي سبب انحلال اخلاق المسلمات بصفة عامة و ليس المغربيات فقط و مع كامل الاسف فقد حصل اعداء الاسلام على مبتغاهم و بلغوا مرادهم عندما وجدوا ان الطريق المناسبة لجعل المسلمين يبتعدون عن دينهم هي استهداف حياء المراة المسلمة و ارى انهم قد نجحوا في ذلك و اقولها بحرقة قلب
    يلزمنا الكثير الكثير حتى يرجع الينا لقب خير امة اخرجت للناس و نكون احق به عن جدارة و ليس مجرد انتماء لدين الاسلام وراثيا و لغويا لقد ابتعدنا عن ديننا حتى اصبحت هذه المظاهر عادية في حياتنا اليومية رغم انها عيب كبير في زمان اجدادنا و قد كانوا يحكون لنا انه عيب و عار ان تتعرف الفتاة على خطيبها قبل ان يطرق باب اهلها رحمة الله عليهم و على زمانهم اما اليوم فلن يخطب رجل فتاة حتى يخرج معها و يمضي معها فترة طويلة من النزهات و الفسحات و الخلوات غير الشرعية و هذا واقع الكثيرين مع كامل الاسف الا من رحم الله لقد غاب الحياء عن مجتمعنا بمجرد ان غاب الوازع الديني في صفوفنا

  • Lila
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:00

    Encore ce sujet ! De grâce arrêtez de vous ridiculiser et de jeter l’opprobre sur toute une population. Il y a des femmes fabuleuses : des scientifiques, des mères de familles, des illetrés qui font des parcours dignes de tout respect. Vous ne voulez pas en parler ? A part ça le corps de la femme lui appartient, elle en dispose comme elle veut.

  • انا
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:38

    علاش الواحد ملي كيحصل كيولي يدور غير في بلاصتو كي دجاجة الي كتبيض
    خاص كل واحد يتحمل المسؤولية ديالو سواء ولد اولا بنت
    خصوصا لبنات يباعدو من المسلسلات او لكذوب الي كيضلو يسحسحو بيه في تلفازا ماشي حتى يجي الفاس في الراس عاد تولي تنزل دموع التماسيح او تقول انا ظلموني او ضحكو عليا او كنت كنبغيه او تفلا عليا او…..
    اما الدراري خاصهوم يكونو رجال او مايضحكوش على بنات الناس كيف ما حتى واحد مايبغي يضحكلو شي واحد على ختو حتى هو ما يتفلاش على بنات الناس .
    اما غشاء اصطناعي ما واكلش او مايدوم غير الصح

  • fille
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:04

    si on suppose que la fille vit on Europe ou bien elle as une bonne statut professionnelle ou bien si elle est très riche, ,ca change beaucoup de chose , elle auras plus de chance de trouver un mari le plus vite possible , croyez- moi
    Bon ,ce que je conseille les filles qu’ont perdues leur s virginités par faute ou par amour ou par manipulation, de se méfier la prochaine fois et de ne pas se prolonger dans la même faute, et êtres vigilantes et franches avec elles -mêmes , sinon vous allez construire vos vis sur des mensonges et vous aller jamais êtres heureuses , par contre vos partenaires ils seront heureux parce qu’ils ne savent rien ,et dans leurs petites têtes ils pensent avoir obtenu ce qu’ils veulent” une femme vierge” . .. ca va servir que eux mais pas a vous

  • fille suite
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:10

    à mon avis personnel ;( sûrement il en a as plusieurs ), si un homme demandes la virginité ou bien que n’importes quelles autres conditions pour se marier par exemple êtres bonne en cuisine , ou bien que vous avez un bon travail ,ou bien devez êtres de bonne famille ou avoir des papiers à l’étranger ou bien que tu dois mettre le foulard (je ne suis pas contre le foulard par amour et respect d’allah et non parceque mon homme le macho qu’il le désire) quelle que soit la condition car personne n’est complet , n’accepter pas, par contre il en a plein des hommes bien construits bien gentilles ne demandes que “stra” ils veulent se marier pour fondre une famille et ne demandent pas des conditions. pour moi ce sont des vrais hommes .croyez moi ils en as ,pas des chemata comme ce qui baisent toutes les fillettes de « derb » et casser leur vies et après ils cherchent “charef” !!!! surtout les filles !! là posez la question ??? je vous le conseille ne se mariez pas avec ce genre d’homme rester chez vos parents c’est beaucoup mieux, vous n’allez pas les supporter quand ils vous dis ‘ j’ai baisé la fille de vos voisins et je l’ai laisser parce qu’elle a cru que je vais se marier avec elle ‘

  • عبد الحكيم
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:12

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المرأة العفيفة و المحترمة يا اخواني و أخواتي تعرف جيدا الضوابط التقنية و الأخلاقية لمعنى الشرف و الكرامة. هناك فرق بين الفعل الارادي للمرأة فيما يخص الموضوع المشار اليه و الفعل اللاارادي الي يكون غالبا على شكل اغتصاب بالقوة أو حادث عرضي و ساخاطب بصيغة الغائب الصنف المماثل للفيديو أعلاه(كنت في قمة السعادة و الهناء عندما كنت تفرحين و تمرحين في الحانات و تصرف عليك أموال طائلة لنيل رضاك و قضاء الليالي الحمراء….والآن تصنفين نفسك كضحية من ضحايا المجتمع و الظروف الواهية التي هي من نسج خيال المعتوهين و فاقدي الأهلية العقلية و الجسدية أمثالك … شكرا لمقولة الأخ عميد الشرطة تقولين المجتمع لا يرحم لكن هل رحمت نفسك هل رحمت الضوابط الشرعية و الأعراف الاجتماعية هل رحمت جسدك و روحك؟…)شكرا جزيلا

  • nad
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:46

    لكخاف اخاف من الله عزوجل مش من بني ادم بحال . الله اهدي واسةر لجميع .

  • fille suite2
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:20

    c’est mieux de rester toutes seules et bcp prier et n’oublier pas que notre grand aimable Dieu n’oublie personne mais surtout si vous avez perdu votre virginité ne perdez pas l’espoir de vivre heureuses avec un vrai homme
    , et je dis mes frères les hommes tout le monde peux commettre des fautes mais peut-être je serais d’accord si elles continuent à s’en foutait

  • أخوكم في الله أبو طه
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:40

    الي كل شاب مسلم : لو كنت مقبل علي الزواج فوجدت أن الفتاة قد فقدت بكرتها لسبب من الأسباب ماذا عليك أن تفعل :
    تدكر أخي في الله حديث الرسول صلي الله عليه و سلم : من ستر مسلمافي الدنيا ستره الله يوم القيامة . أصلح نيتك لله بأنك تريد ستر هذه الفتاة المسكينة من هاذا المجتمع القاسي و حمايتها و نقذها من شياطين الأنس و الجن . كن علي يقين سوف يبارك الله في زواجكما في الدنيا و الأخرة . و بالتوفيق ان شاءالله .
    أنشر الله يحفظك

  • mohamed
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:16

    وااااااااااإسلاماه أين أنت ؟ أين الشريعة؟

  • أمينة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:48

    الزنا دين
    اتقوا الله في بنات الناس
    شحال من واحد حاس براسو يقول مدارش بيا وشفناه تزوج عاهرة مخلات مع من مشات وطبعا تيخلص دين في رقبته
    اللهم احفظ بناتنا وأبناءنا يا رب

  • soufian
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:24

    كلما تنوول موضوع الجنس الا وكثرت الردود.هذا ان دل على شىء فانه يدل على افتقار الشعوب العربية للثقافة الجنسية.بالله عليكم الا يوجد في المراة سوى المهبل..

  • police
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:42

    داءما نتهم النساء و ننسى المتهم الرئيسي م هو الرجل

  • لمن يحب العتاب
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:50

    انا شاب قمت بخطبة فتاة طيبة و صغيرة السن 16 سنة .و بعد يقيني بحبي لها و استحالة ولو مجرد تفكيري في هجرانها و إقراري بقرار الزواج منها إن شاء الله. و في لحظة ما مارست معها الجنس مرة واحدة دون فض بكارتها و أظن أن ما ساعدني على فعلها هو يقيني بالزواج منها.فهل من منتقد أو مجرح فله الكلمة؟

  • n importe quoi
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:26

    ما يجب فعله هو ترقيع الادمغة المتسخة لا افهم لماذا تعرض حالتها امام الملأ هل اليوم الذي قررت فيه التخلي عن عذريتها قامت بإستشارة الملأ كذالك أم انسابت وراء شهواتها ونزواتها وتبرر فعلتها بأنه وعذها بالزواج فإذن لماذا يوم طلب منك الأختلآء بك لماذا لم ترفضي وتطلبي منه الزواج أولاً

  • power
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:22

    كما قيل في تعليق سابق لـ(power)
    بعض القنوات العربية تستهدف المغرب من خلال برامج تأتي فيها بما تشتهي نفسها من المشاكل و كأن ليس في المغرب إلا المشاكل و الظلم و الجنس و و و وو
    راه حنا عارفين شنو كاين،
    أما في خصوص موضوع، فأعتقد أنه لا يجب ظلم المرأة أكثر مما يضلمها المجتمع، و إذا لم يكن هناك تسامح فلن يكون أي تعايش، و ستكون المشاكل هي سيدة الموقف

  • khalid-nador
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:08

    السلام .ألم تلاحظوا أن السوبير عيشة والسيدة الحرة قد إتفقتا الاولى تدافع عن السيدات وتنعت الرجال بأقبح الاوصاف وفي الاخير لتقول أننا لم نفهم المقصود وأننا من العباد المهووسين بثقافة……. ماشي وتحي الرجال الاحرار والذين في نظرها ينظرون الى المرأة وليس الثقوب ألم تستحي ألم تخجلي ما جعل الله الغشاء إلا أنه جعله واقية الامان ورمزا لشرف لكن هيهات أصبح بحكم السيدات الخرات رمزا للجهل والاوعي الطبقي لنعود سريعا, الدعارة بالالف وكلهن مظلومات أزيد من نصف الفتيات تصاحبن في الصغار ومارسن في الشباب وانخدعن تارة بجهل وتارة حبا في التعرف وأخرى استهتارا وفي الاخير أنتم الرجال المسؤولون كيف؟ لا أعرف أقسم بالله لو لم تشأ الفتاة ما مورس عليها تحت أي مبرر أستثني هنا ضحايا الوحوش البشرية مغتصبي ومختطفي النساء أما ما عدا هذا يتحملن المسؤولية المباشرة ولكن ان نوصف بالجهل والرجعية فهذه قمة الوقاحة الفكرية والاستبداد الاخلاقي مع كل ما فترايته أقول لكي أختي لماذا؟ أتفهم ما أصابك وجعلكي تأخذين باقتراح السوبير عيشة لا ترقيع إذن لا فياغرا أو نحن نرقع وأنتم فياغرا ماهذا الانحطاط ماهذا الانبطاح كنت أتمنى أن تعودي وتقومين بتصحيح ألفاظكي لكن هيهات تمسكت بالغريقة مثلك أتمنى أن تفهمي ومن خلالك كل الفتيات والنساء أني والله ما أنا حاقد عليكن ولا أتشفى فالحياة معكن لكن برهن أنكن أهل لها حافظن على أنفسكن و طهارة أبدانكن فهناك من تحافض على البكارة وتفرط في الدبر و و و ,,,,,,,,,, الحرام بين والحلال بين؟ وبينهما خيط رفيع

  • إسلامي عولمي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:48

    لن أنتقدك ، و لن أجرحك ، فقط أدلك إلى ذاك الشاب الذي استأذن رسول الله صلى الله عليه و سلم في الزنى ، فقال له ” أترضاه لأمك ؟ أترضاه لأختك ؟ “
    أتمنى أن تستقبل هذا الجواب النبوي الشريف بنفس ردة فعل ذاك الشاب رضي الله عنه و أرضاه .
    حافظ على حبيبتك إلى أن ييسر الله لكما ، فتتذوق طعم الحلال .
    أتمنى أن أكون من المدعويين لعرسك و أفرح بك ، لا تخف هديتك محفوظة هههه .

  • leila
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:58

    من ستر مسلمافي الدنيا ستره الله يوم القيامة

  • RHITA
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:00

    c est normale d arriver a ce stade. les filles a eu cette liberte sans limite. sans controle des parents.elles veulent imiter l autre monde. voila le resultat. cette generation se dirige vers la fosse.

  • تطواني
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:02

    ترقيع البكارة في المغرب، الاجهاض في المغرب هي من بين المواضيع التي تتناولها الصحافة المراية و المكتوبة خارج المغرب، من حق هذه المنابر أن تتداول هذه المواضيع على أن يكون التحقيق نزيها و شاملا و لا يهدف الا لتنوير عامة الناس لا لتغليطهم و تقديم لهم صورة سلبية على المغرب،غفل الكتاب أو تغافلوا عن ذكر جنسيات المستفيدات من هذه العمليات، من مصدر مطلع أقول أن أكثر من نصف عدد الائي اجريت لهن العمليات هن من بلدان الخليج و مصر والأردن
    عندما يتعلق الأمر بنمو المغرب وحكمته في تجاوز الأزمة العالميةوتألقه في التنمية العالمية والعلمية تعجز أقلام هؤلاء الكتاب عن الكتابة وتجف من حبرها، لكن اذا كان الموضوع فيه الجنس يبذلون اقصى جهدهم في التنوير، أتعرفون لماذا؟
    ربما من أجل تفريغ الكبت الذى يعاني منه قرائهم

  • amal.suede
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:44

    peu importe. si la fille a perdu sa virginite. c est de sa faute. pas de confiance. la bonne education est la base de tout. les parents sont aussi responsable. ils ne contrlent pas leurs enfants. enfin, la fille est toujours la perdante dans tous les cas.

  • مارة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:04

    العادات والتقاليد هي التي تفرق بين الشاب والفتاة الدين لا يفرق “الزانية والزاني “نفس الذنب نفس العقاب……….وباب التوبة مفتوح لمن أراد أن يتوب “قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم “

  • BMW
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:08

    je dis å ce jeune homme d aller demander la main å cette fille. sinon, je suis sure que sa conscience lui tappera sur les nerfs un jour ou autre.il aura des filles et des garcons dans le futur. il a participe å cet affaire alors il doit la partager avec cette fille. j espere qu il est entrain de lire ce commentaire. et ALLAH va le pardonner sans doute. Amine.

  • cazaoui in bruxell
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:06

    اللهما ارحم جميع المسلمين والمسلماة واءهديهم احسن الطريق ولا حول ولا قوة الا بالله

  • زنوبيــــــا
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:08

    الرجل العربي عامة والمغربي خاصة يعاني من مرض نفساني مستعصي يدعى “اسكزوفرنيا” أو مرض انفصام أو انشطار الشخصية. فهو يريد أن يتمتع بجسد كل النساء اللواتي يقعن في مجاله المرئي من الخادمة وبنت الجيران والتلميذة إلى الزميلة في الكلية أو المكتب دون أن يتساءل عن أحاسيسهن لأنه متأكد من فحولته التي لا تقاوم ولأنه يعتقد أن لاعلاقة للقلب والروح بالجسد ولبلوغ غايته لا بأس من استعمال بعض أساليب القنص ابتداءا من معجم الغزل المغربي المتوحش وانتهاءا بتقديم بعض الخدمات لإبداء حسن النية ولماذا لا الضغط والتحرش والإبتزاز إذا أمكن فكل الطرق تؤدي إلى… “ليست روما طبعا” . فالعملية الجنسية بالنسبة له لا تتعدى كونها عملية ميكانيكية حيوانية وإن كنت أعتقد أن الحيوانات أكثر رقة من كثير من البشر.
    والواقع أننا في زمن يعزّ فيه على الرجل المغربي تحقيق أي انتصار في أي مجال كان سواء كان علميا أو سياسيا أو اقتصاديا ويبقى غزو جسد المرأة وإهانتها النصر الوحيد الذي يحسّس الرجل المغربي المهزوم نفسيا برجولته فهو لا يسعى إلى غزو قلب المرأة بل يكتفي بغزو جسدها إذ أن أحاسيسها لا تعنيه كثيرا فكل شيء عندنا سطحي ومادّي صرف مع أننا ندعّي الإنتماء إلى الشرق الذي يعبق بالروحانيات فالمغاربة “روحانيين” بالمعنى المغربي أي أنهم خبثاء وجبناء وأنانيون لدرجة الغثيان.
    والرجل المغربي الفحل حين يريد الزواج فإنه يبحث جاهدا عن أنثى أميّة في الجنس أي ليس لها براءة خبرة أو معرفة بهذا المجال الحساّس حتّى لا تكتشف محدودية قدراته وأميّته هو الآخر في هذا الميدان رغم كل غزواته. إنه يريدها جاهلة بكل ما يتعلق بالجنس ويريدها في الوقت ذاته أبرع من بطلات أفلام الجنس؛ إنه يريد ولا يريد وما على الأنثى المغربية إلآ أن تتلوّن طبقا للمواقف حتى يرضى عنها الرجل المغربي ويمنحها تأشيرة الدخول إلى مجتمعنا المنافق.
    تنويه: هذا مجرد تحليل فأنا لا أشجع أيا كان من الجنسين على اكتساب الخبرة الجنسية خارج مؤسسة الزواج، وليتحمل الكل مسؤوليته.

  • هنيدة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:58

    لطالما استغربت كيف تستطيع الفتاة ان تعاشر رجلا ليس زوجها؛ كيف تقبل ان تحط نفسها في خانة الزنادق والفاسقات، لكني دائما ما كنت أنعت بالقدييمة و المعقدة وعندما يعلمون أن سني 30 ولم يلمسني قط رجل يقولون لي بأني مريضة أو ليزبيان ؛و بأني لن أتزوج .
    لكني فخورة بنفسي،وتزوجت من رجل من خيرة الرجال،وهو يحبني ويفتخر بي؛ لم نمارس الجنس قبل الزواج، ولم يكن شرطا للتعارف، بل كان آخر شيء.
    أرجو من المجتمع أن يستيقظ من هذه الكوابيس وكفاكم تدميرا لقيمكم و نساءكم التي أصبحت سمعتهم في الحضيض

  • kifaya
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:36

    je pense pas que la relation du mariage sera réussi si cette relation se base dès le debut sur des mensonges w la trahison, je conseille toutes les filles d’être franches avec leurs partenaires. si quelqu’un compte épouser une fille et bien sûr cette dernière sera franche avec lui, il va la marier sans penser à ce truc ou machin de virginité.ça ne vaut rien.mais le pire c’est les mensonges ,car tôt ou tard elle sera découverte.et par conséquent la rpudiation et la dislocation,pas parce qu’elle a perdu la virginité mais parce qu’elle a menti, en considérant son partenaire comme un dupe.

  • السيدة الحرة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:28

    تحية لزنوبيا,لقد احسنت القول وفصلتيه تفصيلا, لعقول مهووسة بالثقوب و…و…
    شكرا هيسبريس.

  • mohmedban abdkarim
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:52

    الاكيد ان ترقيع البكارة عند الطبيب لن يحل المشكلة لان الترقيع سيتعوض الخديعة في مجتمعنا الذي تعفن بفعل وجود مثل من يغطي على مثل هذه الامور فالمرأة التي ظهرت في التقرير والتي غرربها عشيقها وخدعها لاينبغي ان تخدع اخر فهي ومن خلال الحركات التي كانت تقوم بها وهي تحرك رجليها في الماء دليل على عدم حيائها وندمها لفعلتها واذا كانت عندها رغبة في الزواج فهي مطالبة بالضغط وتقديم الشكاية على الرجل الذي خدعها عوض ان تستمر في توريث الخديعة
    للاخر

  • Ilhame
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:40

    دوختونا معاكوم يا هاد الرجالة!!!! اقسم بالله العظيم لما دخل بي زوجي الاجنبي لاول مرة ووجدني عدراء قال لي وهو غاضب: ليثك لم تكوني بكر, ليثك كنت عاهرة وتعرفين كل شئ……لم يدم زواجنا كثيرا وطلقنا وبعدها تعرفت على مغربي وبالرغم من حبنا, أحلامنا وكل دكرياتنا تركني وتزوج بأخرى لانها لازالت بكر ناسيا او متناسيا انها قد تكون من المرقعات ايضا.
    الله يهديكم يهاد الرجالة استروا بنات الناس حتى يأتي من يستر على أخواتكم وبناتكم راه لماخرج من الدنيا ماخرج من عقايبها

  • مغربية
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:12

    في رأيي بغض النظر عن حبك لهذه الفتاة ونيتك الزواج منها ما فعلتموه يا أخي هو حرام ومعصية لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال فقط فيما يخص النظرة “النظرة الأولى لك والثانية عليك” فمابالك إذن باللمسة والقبلة و-….الأشياء الأخرى لالا يا أخي يجب عليكما أن تتوبا إلى الله وتستغفراه ولا تعودا أبدا لذلك مرة ثانية وإن كان في الإمكان أن تتزوجو فهذا أحسن وإلا قللوا من اللقاءت والخلوة حتى يتم الزواج

  • zakaria
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:56

    كل ابن ادم خطاء. والخطا ربما قد يكون بالوقوع في الفاحشة مع شخص اغر بها وعدها بالزواج واغراها بالكلام المعسول فاستسلمت له لبعض الوقت. اما حبن يصل الامر لتضحي بشرفها وباغلى ماتملك وتمنحه بكرتها فهي تصبح عاهرة وتستحق ما حصل لها ولاتلوم الا نفسها هل اغتصبها بالقوة .لا .ادن هي من باعت له نفسهاوبرضاها لانها كانت تبحث عن المتعة. واعتقد ان جواب صديقها كان في محله فهي رخيصة وكما باعت بكرتها له فهي على استعداد ان تبيع اي شيئ لاي عابر سبيل. فثقافة الافلام المكسيكية والمدبلجة التي يخصص لها اعلامنا مشكورا 90في المئة من بثه قد غيرت المفاهيم والتوابت وهدمت قيمنا واصبح الحب والفواحش والحمل واختلاط الانساب شيئا عاديا. غير ان اكثر ما يحز في النفس هو كيف ستتمكن هده السيدة من العيش مع دالك الزوج المغفل الدي رقعت البكرة لتجعله يحس برجولة مقنعة الن يانبها ضميرها ان كان عندها ضمير بعد ان تنجب اولادها وترى كيف بنت حياتها كلعا على كدبة . ارجو النشر

  • Ilham
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:14

    contente que la medecine pu resoudre ce probleme, la au moins en serra egaux femme et homme, la femme marocaine et arabe en generale a beaucoup souffert et le temps est arrivé pour qu’elle change les hommes comme elle change sa culote

  • fantos
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:14

    هداك الشي إللي كيوقع ف الإمارات والسعوديه والكويت وجارتهم لبنان ماتلقاه حتى في أوربا

  • توت عنخ امون
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:50

    ماشاء الله عليك يا اخت ‘ زنوبيا ‘ فكلامك صح وانا كشاب ساقول لك بان تفكير جميع الشباب ان يتزوج بفتاة امية في الجنس و ان تطبق جميع حركات الافلام ‘ البورنوغرافية’ كما قلت’ يريد ولا يريد’ وان يستعبدها في اربع حيطان ( سطل والجفاف ) و’ الكوزينة ‘ …. لا يعلم او يغفل ان الزواج هو الحب والاحترام المتبادل بين الطرفين …

  • Hard Talk England
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:50

    Tous les malheurs qui frappent la femme sont causes par l’homme. C’est lui qui pretend l’aimer et va surement l’epouser, ensuite il joue sur ses sentiments. Apres des mois de bla bla bla et quand elle succombe a ses monsenges et croient en lui et lui offre son corps, il s’atisfait son desire bestial et lui dit je ne t’epouserai pas car tu t’es offerte facilement a moi et l’abandonne apres avoir non seulement detruit sa verginite mes tout son existance. Est ce que vous souhaitez la meme chose a vos soeurs, filles, nieces..? C’est l’homme a mon avis qui est la cause des malheurs de la femme.

  • مغربية
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:54

    والله العظيم حتى حرام … الرجال يديروها … والنسا يوحلو فيها

  • امراة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:22

    بهاذ الطريقة تتعادل المراة مع الرجل … هو تيسبق بالخداع وتيسلب منها عذريتها وهي كتعاملو بالمثل… والبادئ اظلم دائما …

  • عبد الله
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 22:00

    المشكل ديالنا كاملين حيت كل واحد فينا كايشوف غير مصلاحتوا؛والإبتعاد عن الدين هو السبب لخلانا نعيشوا على كترة الفساد والغش ،الله إهدي الجميع والسلام.

  • Maya
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:58

    Dans les pays du golf ils ont mis les femmes sous hijab et niqab, et ils se promènent avec leur “ghoulam” au vu et au su de tout le monde. Et nous on s’acharne à détruire les femmes. seulement de cette façon on casse toute la population, les hommes et les femmes.

  • akid
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:18

    Trouvez vous une occupation vous aurez d’autres sujets de conversation.Ce sujet ne trouve sa place que dans le Maroc non productif.

  • tarik
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:30

    salam
    wallah si on est de bons musulmans on tombera pas dans ces problemes.
    essayez l’islam juste un peu
    wa salam

  • izza
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:34

    oui, le maroc en mouvement dans tous les domaines. les filles de 14ans bien entrainees,sex, ta7ramiyattes…devant les lycees, les voitures en pagailles attendent les filles bien maquillees. direction les cafes, sinon directin la maison. sans probleme.les festivals donnent une grande energie aux filles et garcons pour l envie d aller plus loin…cette fille du video maintenat, elle n est pas mineure, non?? alors est ce qu elle n a pas de substance grise en tete?? elle est majeure et vaccinee alors, elle assume sa responsabilite. le faite qu elle a fait cette virginite artificielle, je suis sure qu elle ne sera jamais tranquille dans sa vie conjugale.si jamais peut faire une vie conjugale. le psychique joue un role tres important. vraiment le maroc en mvt….

  • إباء
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:28

    وهذا وعيد شديد لمن يحرص على إفشاء الفاحشة، الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ؛ يدخل في ذلك الذين يدعون إلى تبرج النساء؛ فإن ذلك دعاية إلى فشو الفاحشة وشيوعها، وكذلك الذين يدعون إلى سماع الغناء؛ فإن سماع ذلك مما يسبب الوقوع في الفاحشة، وكذلك الذين يدعون إلى خروج النساء وإلى اختلاطهن بالرجال وإلى مزاحمتهن، كل ذلك من أسباب فشو الفاحشة؛ فالذين يدعون إلى ذلك يدخلون في هذه الآية أي أنهم يحبون أن تشيع -يعني تنتشر وتشتهر الفاحشة- والفاحشة هنا: فاحشة الزنا أو مقدماته، وسميت فاحشة لفحشها وقبح اسمها، وقبح فعلها، تستفحشها النفوس.

  • blkaidmohamed
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:30

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
    بالله عليكم أليس ترقيع البكرة وزرع بكرة اصطناعية كذب على الله وكذب على النفس وكذب على الزوج الذي قد تتزوجه هذه الفتاة التي قامت بترقيع بكرتها ثم أنه هذه العملية قد تشجع كثير من الفتيات على التهاون والدخول في علاقات مع الدئاب البشرية لأن أمامها أمل في زراعة بكرة جديدة

  • عبده / المغرب
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:26

    اولا الفصام او السكيزوفرينيا ليس هو اضطراب ازدواجية الشخصية او تعدد الشخصيات ، فالفصام مرض عقلي و ميزته تفكك وظائف الشخصية اما ازدواجية او تعدد الشخصيات فهو مرض نفسي يسمى بالهستيريا التفككية . لاحرج ان نصحح لبعضنا الاخطاء، لكن ما اثارني هو تحاملك المرضي على الرجل المغربي ، و الظاهر ان ذلك شكل من اشكال التنفيس ، لانك اسقطت كل شيء على طرف واحد ، و لم تكوني منصفة. حيث ان الاولى بك ان تقولي ان الموضوع معقد و ان حالات فقدان البكارة مختلفة ، و ان الطرفين معا الرجل و المرأة يتحملان مسؤولية شبقهما المنفلت . طبعا ليس غشاء البكارة دليل عفة ، لان قليلات فقط ممن يعشن خبرات علاقات جنسية قبل الزواج من يحلصل لديهن الافتضاض : و اغلبهن اما قاصرات ينقصهن النضج او ضحايا اغتصاب او فتيات منحلات لدرجة كبيرة .
    شخصيا قبل اني توب علي الله – – مررت بتجارب جنسية مع فتيات ارتبط معهن بعلاقات عاطفية في بداية الشباب و حتى نهاية الثلاثينات من عمري . و ان كنت الان ملتزم و اتحاشى مثل تلك العلاقات ، و اشعر بكثير من الذنب بسبب ذلك ، رغم اني لم تكن نواياي سيئة ابدا و لم اكن في اي حالة من التجارب التي عشتها الطرف المبادر. الا اني لم افتض بكارة اي من تلك الفتيات ، و حتى في فورة المراهقة المتأخرة – ما بين 20 و23 – لا زلت اتذكر كيف ان صديقتي الاولى طلبت مني ان افض بكارتها، فرفضت ، وهي الان متزوجة و حتى بعد ان انتهت علاقتنا التي امتدت لسنوات و بعد ان نضج كل منا ظلت تشكرني لاني حافظت عليها و كنت متعقلا في لحظة نشوة عابرة افقدتها السيطرة على ارادتها.
    لا اريد ان نتبادل الاتهامات هنا ، لكن هذا الموضوع فعلا تدخل تحته حالات كثيرة ، لذلك وجب الا نعمم و لا نسطح الموضوع، نظرة و احكاما.

  • abuayman
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:28

    السلام عليكم
    الحمد الله الذي حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وفطر الناس على الفطرة السليمة من الأقذار والعفن،
    في صفة مبايعة النبي -صلى الله عليه وسلم- للنساء فقد ثبت أن النبي -صلى الله عليه وسلم- لما قال : (ولا يزنين) فقالت هند: أو تزني الحرة؟!
    هذه هند بنت عتبة حديثة العهد بالإسلام تتعجب من زنى الحرة
    انصح أختي المغربية الحرة العفيفة ان تحافظ على شرفها و عفتها

  • المعتزة بدينها
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:32

    السلام عليكم ورحمة الله
    لا عجب ان يحل البلاء بامتنا ما دمنا ننقاش مواضيع مثل هذه على هامش طاولة الدين والشرع فاين انتم من حكم الزان والزانية ؟ هل حلل لكم الكتاب والسنة ترقيع البكارة ؟ طبعا لا فهذا غش ومن غشنا ليس من امتنا
    حسنا بعيدا عن هذا المنظور اريد ان اسال بني ادم هل ترضى ان تزني اختك وتاخها الى طبيب ليرقعها اقصد يرقع بكارتها لتزفها الى عريسها السادج ؟

    سؤال الى بنات حواء هل ترضين ان تكوني (جفاف) للرجال ؟ الرجل عندما يحب يحافظ على تلك الفتاة التي يحبها ويتزوجها ويحافظ عليها؟
    لكن الله المستعان مجتمع دكور وليس رجال

  • nadia
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:56

    pour faire court, je réponds seulement au 122, je te répond que Hind, hind dyalek , n`était pas parfaite ni intelligente, il a fallait qu`elle réponde, awa yazni alhor, aprés awa tazni alhora, ….vous ramener que des exemple pourri du vielle histoire qui serve plus a rien, moi je vis en 2010 et j`ai les prochaines années en perspective, ceux qui ont la nostalgie de IBNO JAHEL , il y a encore des pays de ibno jahel , TALIBAN ABAD par exemple, vous n`avez qu`a y aller , vous n`aurez besoin ni de VISA ni meme de valise

  • مغربية
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:00

    إذا تبت استر نفسك ولا تتحدث بالتفصيل عن ماضيك إليك شروط التوبة :
    ثلاثة: الندم على الماضي مما فعلت ندماً صادقاً، والإقلاع من الذنوب، ورفضها وتركها مستقبلاً طاعة لله وتعظيماً له، والعزم الصادق ألاّ تعود في تلك الذنوب.

  • أمل المغربية
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:02

    أنا لا أشجع الزنا و لا أشجع التفريط في العذرية و لكن بصراحة شي رجال ما تيليق ليهم غير الترقاع نيت حيت حتى هما و لاو ماديين كثار من القياس و دايرين راسهم فاهمين و مكادارش بيهم و قافزين و تيبغيو يضحكو على البنات الساذجات أما هادوك المطورات كاع ما يدروها بيهم تديه للبحر و ترجعو عطشان. هاداك الشي علاش تنقول مزيانة فيه يطيح في شي واحدة مرقعة باش يخلص . و كما تدين تدان.
    و الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبثات. و الله ينجينا من كحل الراس و يحفظ لينا شرفنا يا سيدي ربي آمين.

  • medou
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:58

    بكل بساطة ,هؤلاء الذين يعتدون على النساء ويتركونهن ليواجهن مصيرا كله مرارة ليسوا رجالا بل ذكورا ومرضى ساديين يستحلون جسد المرأة بعد إيهامهن بشتى الطرق التقليدية أو العصرية.
    لكن أحمل كذلك بعض النساء المسؤولية لعدم اتخاذهن الحيطة .فعليهن استقراء واقعهن وعدم الانخداع بالصورة والوعود و ضرورة فهم عقلية الرجل/الذكر المغربي , فالشرع حسم في علاقة الرجل بالمرأة وقننها .فقد يتعاطف المرء مع المرأة المغتصبة ولكن قد يجد صعوبة في التماس العذر لفتاة تبيت في حضن ذكر أو ذكور ومنهم يصفها بأقبح الصفات وهي تضحك ظاهريا وفي الأخير نعرف ماذا يحدث لهؤلاء النساء من اغتصاب وهتك الأعراض .. والمجتمع لا يرحم وهلم جرا .فلنتق الله في نسائنا و لتتق النساء الله في أنفسهن .

  • سعيد
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:52

    السلام عليكم
    في رأيي ان أية علاقة مبنية في أولها على الغش فهي محرمة و ستؤول الى الفشل بلا شك.
    مثل هذه الاشياء ستجعل الشباب يشكون في عفة اية فتاة مغربية.حقيقة وصل بنا الاستعمال غير الاخلاقي للعلم الى درجة يحتقر فيها الجنس البشري…….

  • samira
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:46

    اولا لماذا تعاليقي لاتنشر تانيا الى الاخد يد المساعدة ساعدني في الزواج اريد الحلال ولا شيئ غير الحلال وجدت ان اغلب الرجال ترفض نوعيتي اغلبية الرجال يردون فتاة تظهر مفاتنها في الشارع وتسبح في البحر بالمايو وتضع مكايج فاحش وترجع الى بيتها في وقت متاخر وتدخل العلب الليلية وانا الحمد لله كل هدا مشي من طبعي واللي تقدم لي يرفضني لاني على خلق وحياء واخجل انقدني قبل ان يفوت الاوان ولا اقصد بفوات الاوان فقد الغشاء نووووووووووووووووووووو غشائي غالي عندي وتاج فوق راسي وهدية لزوجي يوم الدخلة ان شاء الله في القريب العاجل قولوا امييييييييييييييييين يارب العالميييييييييين ونشروا لي باش الناس المزيانة تدعي معايا بالزوج الصالح سلام

  • souad
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:04

    بغيت غير نعرف واش كاين غير المغرب و المغربيات كمادة للحديث في القنوات الفضائية و الجرائد؟؟؟
    واش غير اللي بغا يتشهر كيجيب سيرتنا كمغربيات؟؟
    واش الفساد بكل انواعه و ترقيع البكارة كاين غير عندنا في المغرب ؟؟؟
    قالك الجمل كيشوف غير حدبة صاحبه؟
    سيرو شوفو الفساد اللي كاين بالدول العربية و ديرو احصائيات و الا كنا كمغاربة فايتينهم ديك الساعة هدرو فينا كيف ما بغيتو

  • Hamid
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:54

    لو أننا لم نفترق لبقيت طفلا عابثا
    وتركت عمري في لهيبك يحترق
    لا تسألي العين الحزينة كيف أدمتها المقل
    لا تسألي الطير الشريد لأي أسباب رحل
    رغم الرحيل ورغم ما فعلت بنا الأيام
    قلبي لم يزل يحيا وحيدا بالأمل
    أنا يا حبيبة كل أيامي قتيلك في الهوى

  • zakaria
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:16

    زنوبيا فعلا لقد فصلت الموضوع ولمتيه من الاخر لكن استسمحك في سماع وجهة نظري واستسمحك مسبقا على تعبيري الركيك لكن المهم هو المعنى. لقد وهب الله للمراة جمال وانوثة باهرين وزرع في قلب الرجل لهفة وحبا للجمال والمتعة ووضع شروطا وقوانبن الاهية للمعاشرة فجعل للمراة بكرة تعتز بها وتحافظ عليها الى ان تهبها لزوجها ورفيق عمرها الدي سيتزوجهاورغم انه لم تبقى البكرة في وقتنا الحالي دليلا على الشرف اوالعفة فالبنت قد تحتال على دالك وتمارس من اي مكان في جسمها شرط المحافظة على العدرية. هكداادن نكون قد اتفقنااولا على ان البكارة لا تعني أبدا الشرف. لكن عندما تخرج الفتاة من منزلها وتتفنن في ابراز مفتاتنها لتغري الرجال وتجعلعم يفكرون في ادهى الكمائن للايقاع بها يغرونها بالمال والحب والسيارات والهدايا يعدونها بالزواج ثم شيئا فشيئا وتحت تاتير الكلام المعسول والوعود تبدا في الاستسلام. وهنا مربط الفرس مجرد الكلام والوعود يجعل البنت تهب نفسها وجسمها وشرفها الغالي لنصاب بارع تبيع أغلى ما تملك مقابل دراهم او كلمات معدودة .هي تعلم في قرارة نفسها انها مجرد وعود تحتمل الصدق تماما كما تحتمل الكدب وتعلم ايضا انها الخاسر الوحيد في هده الصفقة ومع دلك تصر وتستمر في بيع نفسها مقابل ثمن بخس. ليس للرجل مايخسر سوى المال بينما تخسر الفتاة شرفها وسمعتها وتفتح الباب لنفسعا لتدخل مجال الفساد من اوسع ابوابه لتجيب كل من يسالها ان فلان هو سبب مأساتهاهو من ضيعها وكأنه اغتصبها بالقوة ونسيت او تناست لحظات المتعة المتبادلة التي وهبتها لفارس أحلامها الدي يجيد فن الكلام.خلاصة القول أن الله اتقن كل شيئ خلقه ولم يخلق شيئا اعتباطا فقد منح للمراة غشاء البكارة لتحافظ على نفسها وتعلم انه لا يعوض وان كان قابلا للترقيع والفرق شاسع بين المعنيين,واوصاها قبل دلك باجتناب مقدمات الزنى فامرهابستر مفاتنها لتحصن وتحمي نفسها من نظرات الرجال المفترسة فهو خالقنا ويعلم ضغفنا لكنها تبرجت وبالغت في تبرجها فلا يجب ان تلوم الا نفسها

  • وردة @
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:34

    الفاقدة لبكارتها نعتبرها ضحية لما تكون فتاة قاصر او فتاة تم الاعتداء عليها دون ارادتها اما غير دلك فلا يوجد عدر وكل واحدة تتحمل مسؤوليتها ونتائج فعلتها هي وشريكهانفس الخطا اشتركوا فيه ويجب اصلاحه وكما للرجل غرائز فايضا للمراة غرائز اما ان يلقي كل اللوم على الاخر فهدا تعودنا عليه واصبح ثقافة متدوالة لدى المغاربة ما في احد يعترف انه اخطا لكن الاخرون هم من يخطئون ..

  • haly123456
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:24

    المفترض بكم كمغاربه ان تناقشوا هذا الوضع بينكم فقط دون الاشارة على مايفعل بالدول العربية لان المشكلة تخصكم انتم فقط
    واذا وجدتم الحل براحتكم ناقشوا مايدور بالدول العربية واللي على راسه بطحايحسسها الله يهدى ماخلق وشكرا

  • زمرودة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:20

    أنا كانت لي علاقة حب مع شاب دامت حوالي سنة حينها كنت عذراء و كان عمري20 سنة لما أحسسنا بالرغبة لعلاقة جنسية لم نتكلم عن الزواج …لكن بعد مرور عدة أشهر طلبني لزواج وكانت مفاجئة لي بحيت اتضح لي أنه مزال أمامي وقت لدراسة والعمل ؛ فرفضت عرضه و ذهبت إلى أمريكا لإكمال تعليمي. باختصارا اتقيت شخصا آخر لكن هذه المرة كانت رغبتي بالزواج في الوقت المناسب وتزوجنا.
    المشكلة ليست في عقلية الرجل المغربي وحده و إنما المرأة أيضا يجب أن لا ننسى تلك الأم التي تساهم بالكثير في تكوين تلك العقلية المريظة ،/تعامل الأمهات مع البنت و الولد بشكل مختلف تماما.
    أتفهم غضب بعض البنات على الرجال لكن يجب أن تعين أن عنف المرأة تجاه المرأة غالبا ما يكون أبشع من عنف الرجل تجاه المرأة؛ فإنكانت المرأة نصف المجتمع فإنها تربي النصف الآخر تحياتي لسيدة حرة فإنك فعلا حرة

  • izza
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:06

    soeur, tu n as qu å patienter. je t ai pris pour une fille serieuse. alors attends et tu verras que tu auras le meilleur mari, si tu as suivi les consignes d Allah. crois moi, et Allah izewjekke. Amine.

  • ليلى
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:36

    غشاء البكرة شيء اجابي للان مجتمع الفساد هو الحل الفتيات ارخس من كيلو طماطيم و الدعارة الراقية في كل مكان و العلاقات الجنسية في كل مكان في العمل و المدراس و الكلية و الادارة و المعمل و شركة
    الاف يغتصبون يوميا في شرف و غشاء البكرة هو الحل للانقاد المجتمع وخاصة ان رجال باشكالهم كدلك محتاجين لبكرة مثلهم مثل نساء فتجد اغلب شباب يعاني من شدود وفي الاخير يتزوج بكل سهولة نغض نظر عن افعاله

  • سويليمة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 17:38

    يحسن عواااانك الراجل كلشي ولا فهاد الزمان مرقع هالي كتنفخ شنايفها وهالي كتنفخ…. وزادوها بترقيع غشاء البكارة “وااحضى راااسك”

  • يوسف الرباطي
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:38

    أودي لغلط أندم خوفا من الله، فراه تاب، والله يقبل توبة عباده، ومن أراد الخير يوم القيامة فليسامح وليعفو وليستر العورات، ألي ما يعذر تررن تررن دبا يتبلى تررن تررن أولي ما يعدر تررن تررن دبا يتبلى. الله يعفو.
    ولا ننسى أن الشباب عموماً من ضحايا الحكومات المتعاقبة على السلطة والتي كان لها دور في نشر الميوعة وإفساد الشباب مما أدى بهم إلى الوقوع في الأخطاء والذنوب، فغر الله لنا ولكم، آمين.

  • Soufianos
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 21:06

    sans commentaire , mais dans ce cas là je veux ajouter que la femmes qui assume sa responsabilité si elle a gardé sa virginité on ne va pas tomber dans ce problème sauf que des cas exceptionnelle on peut considérer que l’homme qui est le responsable de ce phénomène

  • marocain de loin
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 18:08

    Le probleme c´est que la fille(Bentlablade) qui perd sa verginite´ souvant elle devient parsuite prostitué et Professionnalisme le domaine et c´est cela qui fait effrayer les hommes, par contre par Example les filles comme de l´europe elle perdent leur verginite mais entre avec un homme ds une relation d´une annee au plusieurs(conclure la relation par marriage est un autre thema) mais une chose est sure elles ne deviennent pas parsuite automatiquement des prostitueés…est c´est ca la difference qui rend la verginite une condition necessaire pour le mariage chez nous,la preuve est que personne ne demande la verginité chez une femme devorceé ou une veuve lorsqu´on veut se marier avec elle.

  • princesoi
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:16

    بعد بسم الله الرحمن الرحيم
    قليلا ما نتذكر كم كان اسلافنا متشبتين باعرافهم وقوانينهم ولكن نكتفي بمناقشة قانون معين والتغييرات التي يجب ان تشمل بند معين منه او التعديل الذي كان يجب ان لا يعدل, فنسمع مثلا “حبذا لو جيئ لنا بقانون ايران او بقانون الصين او او. اعتقد ان تعديل القانون في حد داته استهزاء وانتقاص من شأنه ككل. وينطبق عليه المثل العربي الذي يقول “اكلت يوم اكل الثور الابيض” فكلما تغير قانون الا وكانت من خلفه ايادي هدامة هدفها تمزيق الدين والشعوب برمتها.
    لان مرتبة الدين بالنسبة لبني ادم كمرتبة ‘الشكيمة او الحبل” التي تقاد به الناقة حتى لا تضل الطريق.
    فلنتشبت بدبننا وبالكتاب وبالسنة دلك اقوم وافضل لنا. لانه القانون الازلي الذي لم يستطع احدا ان يمسه بادنى تغيير. حيث يسهل علينااعطاؤه مكانة قانون عال حكيم مقدس لا يقبل ادنى تصحيح لانه منزل من عند الله تعالى.
    والسلام

  • Amal
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 20:22

    bravo,bien parlé

  • نادرة
    الثلاثاء 26 يناير 2010 - 19:20

    يا عجبي في عقولكم هل العدرية تتلخص بهالغشاء كم ساقطة احتفضت لعدريتها وكم من امينة ضاعت غب لحضة طيش والكل خطائين انا مع ترقيعها بهدف التوبة والستر على نفسها الله امر بالستر وهو اعلم ما بالصدور يا لقساوة قلوبكمالحمدالله ان لنا الله وهو ارحم الراحمين

  • mohamed tetouan
    الثلاثاء 30 غشت 2011 - 01:28

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما تعلمون إخواني أن فض البكارة في الدول الغربية ليس له أي قيمةولا يعد مشكلة على الاطلاق لهدا بدلوا أقصى جهداتهم للوصول الى هدا الاصلاح الجراحي مستهدفين به فتح المجال للمرأة العربية لكي تصلح دالك الغالي عند الله الا وهو الشرف فقد كنا من قبل دولا محافضة فكان من المستحيل أن تقدم البنت تاج عفتها لكن مع تساهل المجتمع فالشرف على وشك أنيكون هينا لكن عند الله كدب وغش وزنا وأكيد ستكون لهدا التدليس أعراض خطيرة وهو خير الماكرين وهناك بعض الحقائق للكشف عن هده البكارة الصناعية إن شاء الله ستقدم في كل المنتديات لتبطل عمل المفسدين

  • mohamedtetouan
    الثلاثاء 30 غشت 2011 - 01:59

    كل واحد منا دكر أم أنثى فهو مسؤول عن أفعاله لاحيلة مع الله إن عملية الاغتصاب بالقوة فهي نادرة لاننا لسنافي غابة لا يسودها قانون لكن الخطيرهو هؤلاء الفقهاء الحدثيين اللدين يبيعون ايات الله بثمن قليل ولادع لدكرهم عفا لله عنهم أن الفتوى في هدا الامر سهل دون النظر أن معضم المغتصبات كانوا بمحض إرادتهم تحت عوامل الاغراء فأنتم تشجعونهم ليجدوا مبررا لتستر على فاحشة تعتبر وصمة عار وهتكاللعرض والشرف فبدل هده الفتاوي المغشوشة لاحل غير مصارحة الزوج اما ان يمسك أو يسرح حتى يكون ضميرك أيتها المقرفة مرتحا

  • nasredine
    الثلاثاء 30 غشت 2011 - 03:10

    لمادا التركيز على المغرب؟ أيها السائل أهل مكة أدرى بشعبها نحن مغاربة والواقع آمامنا في كل شارع وفي كل مدينة وفي كل قناة فضائية ومن حولنا التبرج يكتسح البيوت والفواحش لم يبقى منها الا ماظهركل مسألت عن دلك قيل الله يحسن العون الفقر كيدر؛ا ألم يعش أباءنا وأجددنا في فقر مضعق خال من كل أسباب الرفاهية ولا أعني بكلامي المغاربة للاسف وبلدان عربية أخرى أشرقت فيها حضارة الغرب ،وهده الأنسة المغربية التي تتكلم في الفديو كأنها بطلة لي فيلم رومنسي ألم تستحي من أهلها وبلدها أم أنها مرتشية وزانية في نفس الوقت األلهم أستر عورتنا وعورات المسلمين أمين

  • محب لمغرب
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 12:09

    لا اله الا الله محمد رسول الله
    كلمة تقولها كل بنت في المغرب وتموت وتحيا عليها ولكن ؟؟؟تتناسى مضمونها وفحواها…
    قد تصوم كل شهر رمضان باحترام ولكن في غير رمضان …
    الخطا مشترك بين كل الاطراف ولكن الاغلب يقع على البنت …وقبلها على ابوها او اخوها او قد يكون زوجها …
    خطا كذلك في مؤسساتنا التعليمة التي تشجع على الصداقة الحميمة منذ المرحلة الاعدادية سواء من خلال خلطها البنات مع الشبان في فصول دراسية واحدة او من خلال عدم القدوة في الكادر التعليمي بل تجد المؤسسة التعليمية هي اول من يتربص بهؤلا الفتيات ..
    الاب والاخ والزوج لا يتابع ويراقب ويحاسب بنته او اخته او زوجته …سواء في المدرسة او النت سواء كان في المنزل او كان في السيبر صداقات تتم احيانا بمعرفة الاهل ..ولكن …
    كذلك السماح للبنت عند بلوغ سن 18 الاعتماد على نفسها ومطالبتها بالعمل بل الفرح والسرور لو حصلت على عقد عمل في فرنسا او اوروبا او حتى دول الخليج التي تكون غالبا عقود وهمية للعمل في اعمال غير اخلاقية..
    عزيزي الاب في المغرب هذه بنتك فلذة كبدك هل تعبت في تربيتها الى ان اصبحت زهرة متفتحة لتبني بها وتكون بها اسرة رائدة في المجتمع ام

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 8

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز