تركيا تُبلغ روسيا عدم استئناف عمليتها في سوريا

تركيا تُبلغ روسيا عدم استئناف عمليتها في سوريا
الأربعاء 20 نونبر 2019 - 17:40

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن تركيا أبلغت السفير الروسي في أنقرة بأنه لا حديث عن استئناف عمليتها، التي تحمل اسم “نبع السلام”، في مناطق شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن لافروف القول إن تركيا أوضحت أن “الاتهامات التي أشارت إلى عدم وفاء موسكو بالتزاماتها في هذا الشأن ناجمة عن سوء فهم”.

وأكد لافروف، ضمن التصريح نفسه، أن “الأكراد في سورية ليس أمامهم بديل عن التعاون مع السلطات السورية”.

وكان لافروف قد قال للصحفيين إن “انسحاب المسلحين الأكراد من المنطقة انتهى عمليا”، لكنه أشار إلى احتمال أن تكون هناك “بعض المناطق التي توجد حاجة للعمل بشأنها”.

وانتقد لافروف الأكراد بسبب سعيهم للحصول على الحماية من الولايات المتحدة الأمريكية، وشدد على أنه يتعين عليهم الدخول في حوار مباشر مع الحكومة السورية، التي تدعمها موسكو.

كان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو صرح، في وقت سابق، بأن “أنقرة مستعدة لاستئناف العمليات في سوريا إذا لم تف روسيا والولايات المتحدة بالتزاماتهما بسحب الوحدات الكردية من المنطقة الأمنية القريبة من الحدود السورية التركية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أطلق، في أكتوبر، عملية عسكرية في شمال شرق سوريا “لتطهير المنطقة من الإرهابيين”، وفق تبريره، في إشارة منه إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تعتبرها أنقرة “الذراع السورية لمنظمة حزب العمال الكردستاني”، الموجودة في مناطق جنوب وشرق تركيا وتصنفها أنقرة إرهابية انفصالية.

‫تعليقات الزوار

2
  • زكرياء المغربي
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 17:50

    نبع السلام _ غصن الزيتون عمليات عسكرية شنتها تركيا ضد حزب العمال الكردستاني( بي كا كا ) داخل الأراضي السورية والعراقية فكل من يهدد سلامة الشعب التركي ووحدة ترابه تركيا تقوم بحصد الأخضر واليابس حتى إذا كان ذلك داخل دول أخرى ذات سيادة فنتمنى أن يحدو المغرب حدو تركيا وأن يشن عمليات عسكرية برية جوية ضد كل من يهدد وحدة وسلامة المغرب وشعبه خاصة التهديد القادم من تندوف والكركرات ومناطق أخرى

  • makaveli
    الأربعاء 20 نونبر 2019 - 19:56

    عانت تركيا من حزب العمال الكردستاني طيلة سنوات عندما كانت ضمن دول الفاشلة هجمات إرهابية تهز مدن التركيا وتستهدف المدنين والعسكارين لكن اتراك تخلص من سارقي المال العام وسياسين الفاسيدن.لتصبح قوى إقليمية واقتصادية تطارد الكراد أينما كانو.

صوت وصورة
طبال يوم العيد
الخميس 13 ماي 2021 - 11:59 1

طبال يوم العيد

صوت وصورة
فنانون يباركون عيد الفطر
الخميس 13 ماي 2021 - 11:30 3

فنانون يباركون عيد الفطر

صوت وصورة
فرحة في قلوب الأطفال
الخميس 13 ماي 2021 - 11:23 4

فرحة في قلوب الأطفال

صوت وصورة
زكاة الفطر بين النقد والحبوب
الأربعاء 12 ماي 2021 - 23:24 17

زكاة الفطر بين النقد والحبوب

صوت وصورة
بادرة إنسانية لمدير أوزون
الأربعاء 12 ماي 2021 - 21:32 9

بادرة إنسانية لمدير أوزون

صوت وصورة
كيفية أداء صلاة العيد
الأربعاء 12 ماي 2021 - 20:34 19

كيفية أداء صلاة العيد