تساؤلات ترافق اختيارات عموتة في المنتخب المحلي

تساؤلات ترافق اختيارات عموتة في المنتخب المحلي
صورة: أرشيف
السبت 2 يناير 2021 - 22:11

وَجّه الناخب الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، الدعوة إلى 34 لاعبا من “البطولة برو” للدخول في معسكر إعدادي مغلق بداية من الاثنين المقبل بمركب محمد السادس، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستُجرى بالكاميرون في الفترة المتراوحة ما بين 16 يناير و7 فبراير 2021.

وكان لقطبي الدار البيضاء الرجاء والوداد الرياضيين، بالإضافة إلى نهضة بركان، بطل مسابقة الكونفدرالية، “حصة”الأسد” من اللاعبين الذين ضمتهم اللائحة الأولية، التي من المنتظر أن يتم تقليصها إلى 23 لاعبا، سيُشدون الرحال صوب أرض “الأسود غير المروضة” للمشاركة في نهائيات “الشان”.

وأثارت لائحة “الأسود” المحلية الجدل بعد أن ضمت أسماء تُعاني من الإصابة وأخرى طالها التوقيف من جامعة الكرة على خلفية التصرفات اللارياضية التي صدرت منها مع فرقها، على غرار المهدي قرناص، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، الذي تم توقيفه لـ4 مباريات، 2 منها موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية، غير أن عموتة آثر ضمه للمعسكر.

وعرفت القائمة المدعوة غياب رضا الهجهوج، لاعب نادي الفتح الرباطي، حيث رجحت مصادر مطلعة أن يرجع السبب إلى التصرف الذي صدر منه في مباراة فريقه أمام الرجاء الرياضي ضمن منافسات “البطولة برو”، بعد أن سجل هدفا واحتفل عن طريق نزع قميصه وكان يرتدي أسفله قميصا خاصا بفصيل “الوينرز”، المساند لنادي الوداد الرياضي.

ويبقى السلوك الذي صدر من اللاعب “الدكالي” المهدي قرناص في مباراة فريقه أمام الفتح الرباطي، والذي اضطر المكتب المديري لفريقه إلى معاقبته وسحب شارة العمادة منه، مشابها لسلوك الهجهوج، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول وجود اللاعب الجديدي ضمن لائحة المحليين في حين تم إبعاد صانع ألعاب الفتح الرباطي.

وعرفت تشكيلة المنتخب المحلي إبعاد الحارس محمد رضا التكناوتي، حامي عرين الوداد الرياضي، حيث أوضحت مصادر متطابقة أن سبب استبعاده يعود إلى تراجع مستواه، كما لم تستبعد مصادر أخرى أن يكون إسقاط اسم حارس مرمى الفريق “الأحمر” راجعا إلى الخلاف السابق بينه وبين الناخب الوطني الحسين عموتة.

ووجه مدرب المحليين الدعوة إلى اللاعب بديع أووك، متوسط ميدان الوداد الرياضي، رغم تعرضه لتمزق عضلي الأربعاء الماضي، الذي من المنتظر أن يُبعده عن التداريب لمدة ليست بالقصيرة.

ويلتحق لاعبو الوداد الرياضي مباشرة بمعسكر المنتخب المحلي بعد مباراة إياب الدور الأول من دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع الفريق “الأحمر” الأسبوع المقبل بنادي سطاد مالي، فيما سيعزز لاعبو الرجاء معسكر “الأسود” المحلية بعد مباراة نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، التي ستجمع “النسور” بنادي الإسماعيلي المصري في 11 يناير المقبل.

وينضم لاعبو النهضة البركانية لمعسكر “الأسود” بعد مباراتهم أمام تفرغ زينة الموريتاني لحساب إياب دور ما قبل مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

يشار إلى أن القرعة قد وضعت المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة الثالثة، حيث سيقص شريط المنافسة بمواجهة المنتخب الطوغولي، على أن يلاقي منتخب رواندا في المواجهة الثانية، قبل مواجهة منتخب أوغندا في المباراة الثالثة.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الحسين عموتة كأس إفريقيا منتخب المحليين

‫تعليقات الزوار

10
  • مغربي
    السبت 2 يناير 2021 - 22:17

    منتخب لا فائدة منه و بطولة لا تعترف بها الفيفا .. كنا ننتظر على الأقل يكون عامر بالشباب نشوفوهم لعل وعسى يحترفو في أوروبا و يمشيو بعيد لكن للأسف منتخب عامر غير باللاعبين فوق 30 سنة ..
    نتمنى شي نهار يوقع إفتحاص لميزانيات الجامعات الرياضية وجميع الفرق وديك الساعة تشوفو فين كتمشي المليارات بلا إنجازات ..

  • جمع
    السبت 2 يناير 2021 - 22:25

    ما الفاءدة من هذا المنتخب.وا عنداكم ديروا الشوهة كيمولفين.بن عبيشة واخا رابح ب3 خسر.معا من لعبتي . حتى فاخر وحل. حذار.

  • ملاحظ
    السبت 2 يناير 2021 - 22:43

    تحليل فيه تحامل على عموتة اظن انه هو أيضا ينتمي لحزب العدالة والتنمية

  • Ahfir
    السبت 2 يناير 2021 - 23:22

    لماذا كل هاذا التحامل. عموتة دار اللائحة قبل اصابة بديع اوك.

  • محمد
    السبت 2 يناير 2021 - 23:52

    هذا يسمى بالمنتخب الكازاوي،وليس المغربي ،اين هم الاعبين من الشمال ،ام ان الشمال لا يعتبر من خريطة المغرب ،سمحوا ليا هذا منتخبكم ولا يمثلني،وشكرا ومرحبا بالديسلايكات،شغلكم هذاك

  • بلورة
    الأحد 3 يناير 2021 - 00:00

    جواب على 3-ملاحظ : ههههه و الله عندك الصح. ولاو أب حاجة خايبة فالمملكة الشريفة يحاولوا يلصقوها للبيجيدي. و الأمور المزيانة ينسبوها لمن هلكوا الوطن منذ “استقلاله” سنة 1956 إلى اليوم ههههه.

  • محمد الرياضي
    الأحد 3 يناير 2021 - 00:44

    عموتة كان محبوبا لدى الجماهير في عهد سابق أما الآن فقد اصبح المزاج هو الذي يحكم عمله ويشك العديد أن تكون تصفية الحسابات وراء بعض الاختيارات.

  • taibi
    الأحد 3 يناير 2021 - 01:05

    متمنياتي بالتوفيق للمنتخب الوطني
    أغلبية اللاعبين من الرجاء الوداد وبركان شيء طبيعي بالنظر التجربة الأفريقية للغرق ونتائجها.

  • ali
    الأحد 3 يناير 2021 - 08:11

    عموتة مدرب مقتدر وجدي يجب الثقة فيه وتشجيع الأسود مهما كانت الاختيارات بل وحتى التائج.

  • متتبع للشأن الكروي
    الأحد 3 يناير 2021 - 19:53

    منتخب الشيوخ المحلي, كان على عموتة أن يختار مجموعة من الشباب يستفيد منهم المنتخب المغربي الأول وكدا الفرق التي ينتمون إليها, بدل اختيار من هب ودب ,وما الفائدة من اختيار هذه العناصر التي هي مضيعة للوقت ,كما أن بعض العناصر استدعيت لم تقنع جماهيرها وفرقها .

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 23

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون