تسرب الغاز يقتل سيدتين بمدينة تازة

تسرب الغاز يقتل سيدتين بمدينة تازة
الأحد 26 يناير 2014 - 17:02

لقيت سيدتان مصرعهما، مساء أمس السبت بتازة، جراء تعرضهما للاختناق جراء تسرب الغاز من سخان الماء.

وذكرت مصادر محلية أن الضحيتين اللتين تبلغان، على التوالي 18 و23 سنة، لقيتا مصرعهما بعد نقلهما إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، جراء تعرضهما للاختناق بسبب تسرب الغاز من سخان للماء أثناء استحمامهما بالمنزل.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم نقل الضحيتين إلى مستودع الأموات من أجل إخضاع جثتيهما للتشريح.

‫تعليقات الزوار

15
  • جراري
    الأحد 26 يناير 2014 - 17:14

    اولا رحمهما الله و اسكنهما فسيح جناته و اهم ذويهما الصبر و السلوان وانا لله وانا اليه راجعون…..وثانيا ما هذا الاسلوب الركيك الذي كتب به الخبر

  • muslim
    الأحد 26 يناير 2014 - 17:30

    اصبح الموت بالغاز المسرب من ساخنات الماء ظاهرة بالمغرب
    يجب على الحكومة منع دخول الساخنات التي لا تعتمد الجودة في صنعها ولا تلوم بمعايير السلامة

  • سعيد الرجاوي
    الأحد 26 يناير 2014 - 17:39

    الله يرحمهم و يرحم جميع موتى المسلمين

  • aziz
    الأحد 26 يناير 2014 - 17:45

    مستحيل ا ن يكون الغاز تسرب مع الماء كل واحد له انبوب خاص به

  • sehir
    الأحد 26 يناير 2014 - 18:12

    انا لله وانا اليه راجعون , اللهم تقبلهما قبولا حسنا واسكنهما فسيح جناتك و امنح اهلهم الصبر والسلوان, السخانات القاتلة تنضاف الى حوادث السير لتحصد الارواح البريئة اللهم لطفك يا رب

  • عبداءلاله"بدوي في باريس"
    الأحد 26 يناير 2014 - 18:26

    السلام عليكم: بالله عليكم الى متى سيستمر هذا المشكل في المغرب?
    السخانات في المغرب تقتل اكثرمما يسمى بالارهاب!
    دائما نفس السيناريو الناس تموت بسبب احادي منكسيد الكاربون وبالرغم
    من التحذيرات الكل يستمر في العناد,الحكومة وقنوات التلفزة المغربية ,لااحد
    يهتم بالموضوع كاءن حياة المواطن لاتهمهم ,في حين يقتصر الحديث عن الوجهة
    التي اتت منها السخانة;انا شخصيا اذا اعطيت راي في موضوع ديني,رياضي او
    اجتماعي,فهذا الراي يبقى شخصي وطبعا يناقش,امافي يخص هذا الموضوع فانا
    اعطي راي قاطع بحكم اني اشتغل في هذا الميدان هنا في فرنسا وان خطاء من طرفي
    يعرض احد الى الخطر,فانا ساتعرض لمتابعة قضائية.
    اتوسل اليكم,بما انه ليس ممكن للعديد التخلص من الغاز المحترق لانه يجب اخراجه
    بواسطة انبوب كبير;بعد ان تقوموا بتكسير الحائط لتمكين خروج الانبوب من المنزل.
    من الاحسن تركيبه خارج البيت لتفادي كل مشكل. ولنكتفي من اتهام السخانات الصينية ,فمعايير السلامة لاتحترم وهذا هو السبب الرئيسي.
    حفظكم الله;ساحاول مع احد الاصدقاء ان نصور فيديو لنشرح فيه كل شئ.
    السلام عليكم

  • عبد الله
    الأحد 26 يناير 2014 - 19:41

    مع الأسف الشديد هذه الحالة لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة وسنسمع في الأيام والأسابيع القادمة عن ضحايا جدد بسبب إستعمال سخانات المياه الصينية الصنع

  • DRISS MBK
    الأحد 26 يناير 2014 - 20:21

    السلام عليكم اولا الله يرحمهما 2 هاد التسرب ديل الغاز تيكون الماء مطلوق وسخان شاعل يكون fuite في الانبوب السخون كيهود مع الماء 3 الباب ديل الحمام مغلوق وحتى شرجم مغلوق اوكسجين كيتقد تنفس كيقلال ونسى كيتعطلووو بزاف في استحمام 3 ساعات تقريبا لو فتحو نافدة الحمام لم يقع هاد الشيء

  • ahmad
    الأحد 26 يناير 2014 - 20:21

    رحمهما الله رحمة واسعة وتعازينا إلى ذويهم ونسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء ، لكن إلى متى هذا المشكل الذي يذهب بعشرات بل مئات الأرواح ؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لاتهتم التلفزة المغربية ببث برامج توعوية وتوضيحية لتفادي هذا المشكل القاتل ؟؟؟؟؟ يجب بث وصلات إشهارية وبرامج حوارية مع المختصين لتنبيه المواطنين الى الطريقة الصحيحة لتركيب السخانات .
    أم أن تقديم السهرات والمباريات والشطيح والرديح أهم عند تلفزتنا من إزهاق أرواح المواطنين ، ولاحول ولا قوة إلا بالله….حسبنا الله ونعم الوكيل….حسبنا الله ونعم الوكيل……..

  • MALAK
    الأحد 26 يناير 2014 - 20:28

    إنا لله و إنا إليه راجعون ، أولا الحكومة لم تحرك ساكنا لأن هده المسخنات حصدت أرواح العشرات

  • marcain
    الأحد 26 يناير 2014 - 20:47

    توضيح هام
    ليس الغاز بوطان هو مايخنق وإنما ثاني أكسيد الكربون المنبعث من فوهة السخان (شوفو) هو الذي يتسبب في الموت. عند تنفسه تتجمع جزيئات الهيموجلوبين الموجودة في الدم حول الكولمون أوكسيد المنبعث من السخان عوض الأوكسيجين كما هو معتاد هذا مايسمى بالإختناق الداخلي بحيث ينقل الكولمون أوكسيد إلى كل عضلات جسمه عوض الأكسجين حيث تصاب كلها بالشلل فيتسمم ثم يموت .

  • مواطن2
    الأحد 26 يناير 2014 - 20:52

    القنوات والبرامج على كثرتها تهتم في كثير من الاحيان بامور تافهة ولا تكترث للحوادث التي تترتب عنها في غالب الاحيان وفيات او اصابات بليغة . الامر لا يتعلق فقط بالغاز بل حتى بحوادث السير وحوادث اخرى في اوراش او غير دلك. فقط من حين لاخر وصلات لا تتعدى ثوان معدودة لا قيمة لها عمليا. على المسؤولين عن الاعلام تخصيص برامج من شانها توعية المواطن وارشاده الى الطرق التي يمكنها ا ن تجنبه المخاطر.اكثر من هدا تخصيص قناة لهدا الشان ولو لساعات معدودة. كما هو الشان في كثير من الدول.نتحدث كثيرا عن الحوادث التي تقع ولكن لا اثر للحديث عن الوقاية.

  • مصطفى
    الأحد 26 يناير 2014 - 21:35

    . السلام عليكم ورحمة الله .اللهم ارحمهم وأسكنهما فسيح جناتك امين,اما الحل فهو على كل من له سخانة غازية ان يشتري ما يسمى co او CO2 detector لا اعرف ان كانت هذه الآلة الصغيرة موجودة في المغرب أم لا ، المهم انها تحدث صوتا إنذاريا عند وجود ذالك الغاز بنسبة عالية .والسلام.

  • ابو هاجر
    الأحد 26 يناير 2014 - 22:09

    اللهم ارحم امواتنا
    المشكة ايها الاخوان ليست في نوع السخانات او مصدرها ولكن في طريقة تركيبها ومكان وضعها
    فالمسالة علمية يجب وضع السخان كيفما كان نوعه في مكان خاضع للتهوية بحيث يسمح بخروج ثاني اوكسيد الكاربون والغاز المتسرب الى الهواء الطلق وليس الى داخل المنزل ولايستهلك الاوكسجين الموجود بالبيت كمأ يجب ربط السخان بمدخنة فهي ضرورية لتجنب الاختناق  

  • حزين وغاضب
    الإثنين 27 يناير 2014 - 08:22

    الله يرحمهم و يوسع عليهم و يصبر أهلهم و احبائهم ان لله و انا إليه راجعون .
    أظن ان السخانات الماء القاتلة اصبحت الرتبة التانية في قتل الناس بعد سلسلة حوادث السير …..
    وباز على الناس لي مزال عندهم السخان الصيني الصنع او غيره المهم انه يعمل على الغاز ….. ملي تتسمعو شحال من واحد مات مخنوق و انتم يا بشر باقيين تتستعملوه ،وارميو ه في المهملات وهرسوه وهنيو راسكم .و اللي بغا حياتو و حيات ولادو و اهلو تكون بخير يشري ديال الضوء او يمشي لحمام الحومة و يعوم فيه على خاطرو ….. الغريب واحد الشخص مسكين ماتوليه اعز ناس وهما بنتو ولدو و الزوجة بسبب انبعاث تاني اوكسيد الكربون من السخان و شاهدناه في القناة التانية وجايب ليك واحد تيصلح السخان ….. وفبلاصت ميهزو و يهرسو ويرميه جاب لي يصلحو ،وزعما غادي يكون تصلح o_O …..
    نداء للجميع لي عودو الى حمام الحومة و رميو السخانات فالشارع …..

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 2

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة