تسليم بطائق إقامة لـ9 مهاجرين بالحاجب

تسليم بطائق إقامة لـ9 مهاجرين بالحاجب
الإثنين 16 يونيو 2014 - 09:08

تم، أخيرا بمدينة الحاجب، تسليم بطائق الإقامة لتسعة مهاجرين استفادوا من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية بالمغرب، والتي أعطيت انطلاقتها خلال شهر يناير الماضي.

وترأس حفل تسليم هذه البطائق، التي استفاد منها سبعة مواطنين سوريين ومواطن واحد من لبنان وآخر من سلطنة عمان، عامل إقليم الحاجب، عبد اللطيف باشيخ .

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مكتب الأجانب بعمالة إقليم الحاجب، سعيد عيستي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه من أصل 13 ملفا تم إيداعها لدى مكتب الأجانب، منذ انطلاق العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب، تمت الموافقة على تسعة طلبات من طرف اللجنة المحلية، فيما لم تحظ أربعة ملفات بالموافقة، حيث تمت إحالتها على اللجنة الوطنية للبت فيها.

وتهم هذه العملية، التي تستمر إلى غاية 31 دجنبر المقبل، الأجانب المتزوجين من مواطنين مغاربة والذين يتوفرون على ما يثبت ما لا يقل عن سنتين من الحياة المشتركة، وكذا الأجانب المتزوجين من أجانب آخرين مقيمين بصفة قانونية بالمغرب والذين يتوفرون على ما يثبت مدة لا تقل عن أربع سنوات من الحياة المشتركة.

‫تعليقات الزوار

7
  • sami,قولو انا عنصري
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 09:42

    يلا اكتسحو المغرب المغرب العميق بعد وجدة طنجة فاس تطوان الحسيمة الناظور العاصمة الدارالبيضاء الجديدة الصويرة اكادير مركش الزحف اﻹفريقي المغرب هوا مزبلة اروباء لي فشل في المرور تكبو في المغرب حنا ما عندنا ﻷ أمن وﻷ دولة سيبة لي تكبو دزاير واسبانيا خليه يستطوطن حيت حنا شعبنا غادي يرحل و ندمجو اﻷفارقة استعدو يا مغرب وراكم 50 دولة جنوب الصحراء لي( مريض وﻷجي) دمجوه وخليو اوﻷد الشعب المغرب مهمش يتسول ومشرد بﻷ مأوئ وﻷ مدرسة في البادية والمدن هذه شريعة (عقوق الانسان) انصح هؤﻷ المدعين انهم( ﻷجين) ان يرحلو وﻷ ستكون كارثة على الشعب المغربي كا يموت في البحار وتهميش في بلادو نحن لسنا بلد هجرة ﻷ كندا ﻷ استراليا وﻷ سويد،المغرب فقير موارده قليلة وﻷ تكفي حتى المفسدين الذين يحكمون و ما ادراك تكفي الشعب، والمسؤولين يلعبون لعبة قدرة دركي اروباء ( عقوق الانسان) قولو انا عنصري فل يكن

  • مغربي
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 10:22

    مثل هده القضايا تجر على البلاد مزيدا من المشاكل ادا لم يكن هناك بعد نظر ومسؤولية وطنية . فلمادا هدا الدي يتزوج مغربية قصد الاقامة لمادا لم يرحل بها الى بلده على كل فادا لم يكن من دالك بد فهده القضية يجب ان يتم التمكن من ضبطها بطريقة فعالة ومنضبطة ويجب ان تخضع للشباك الواحد والا ستجدون البلاد بعد سنوات غارقة باجانب لا منفعة فيهم سوى اغراق البلاد بمزيد من النمو الديمغرافي افيقوا ياناس فلسنا فرنسا او جيرانها

  • Batata
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 11:21

    الي رقم 1 sami

    وانت من تكون؟ الست افريقيا، ربما تتخيل نفسك اوروبيا او امريكيا بلا خبار سيدنا عيسي. كفانا من النخوة علي الخوا.فادا كان المغاربة يهاجرون بالملايين لتحسين اوضاعهم الي درجة انهم اكتسحوا القارات الخمس، فما دنب غيرهم من الاقوام ان فعلوا نفس الشيء، فالمغاربة يفتخرون بان لهم جالية في الخارج من 5 ملايين شخص،فلماذا لا يستطيعون تحمل وجود بضعة الالاف من الغرباء بينهم. فادا كان من تسميهم الافارقة يعيشون بيننا فبفضل المغاربة الكرماء وليس بفضل العنصريين الذين تامرهم نفسهم الامارة بالسوء للحقد علي الاخرين.فادا كنت لا تتصدق علي الغريب فلا يمكن لك ان تمنع الغير من فعل دلك.الافارقة المهاجرون الي المغرب هم من دول الساحل واغلبهم مسلمون وبلدانهم من الدول الصديقة والحليفة للمغرب، ولعلمك فالمغرب في حاجة ماسة الي هده الدول التي تسانده بقوة في قضية الصحراء .اما قولك ان المغرب ليس بلد الهجرة فانت جاهل بالتاريخ لان المغرب خليط من عدد من الاجناس ابتداءا من الفنيقيين والرومان والوندال والعرب واليهود والزنوج وكلهم هاجروا الي المغرب وانصهروا مع الامازيغ وكونوا شعبا مضيافا يضرب به المثل في الكرم.

  • amine
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 11:56

    Rentrez chez Vous on vous a pas invité

  • الى بطاطا
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 12:49

    شبابنا المغربي يا ذكي اولى باندماج في وطنه تعليم صحة عمل تهميش في كل مكان تشرد فقر مدقع شبابنا يموتون في البحار هؤﻷ يدخلون بطرق غير قانونية يسرحون ويمرحون بدن حسيب وﻷ رقيب اذهب انت الى دولهم وسترى العنصرية الحقيقية يكرهون كل ابيض وانا عاشرتهم ، هل تسطيع انت تدخل دولة وتعطيك جنسية اذا لم تكن بحاجة الى قدرتك المهنيةىالعلمية ماذا سنتسفيد منهم ؟ هل المغرب ناقصو البشر هل نحن ادمجنا شعبنا في الجبال سوس الريف الشاوية الصحراء هل المغرب لديه موارد واقتصاد مثل جيرانه الذين يرفضونهم؟ ،اينك انت وحق اﻹنسان اروباء ترفضهم والجزائر ترميهم على الحدود فا استعد ان تستقبلهم في بيتك، الدروشة العواطف الجياشة ﻷ تبني اوطان كل دولة لها ان تحمي سيادتها وترحل الى مكان الذي اتى منه ان لم بكون شرعيأ وهذا مكفول في القانون الدولي

  • Mohamed de SPL
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 15:25

    السلام عليكم، أن متفق مع صاحب التعليق رقم 3. المغرب كان دائما ولا يزال بلدا مضيافا، ويستقبل كل من لجأ إليه رغم إمكانياته المتواضعة، وهذا من شيم الكرماء. أنا كمغربي مقيم بالمهجر أعتز كون بلدي أصبح بلد ٱستقبال. وكما سررت بأن مدينة كالحاجب ـــــ والتي أعتز بها كمدينة قضيت بها زهرة عمري ـــــ أصبحت في عداد المدن المستقبلة للهجرة.
    إن بعض التعاليق الواردة لا تليق وشهامة المغاربة، فعلى أصحابها أن يعلموا أنه لو طبق الغرب تلك الآراء العرقية المقيتة، لما كان لنا حظ ببلاد المهجر. نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أوصانا حسنا بجيراننا، حيث قال: " ظل جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه". وقال أيظا: " من كان يؤمن بالله وباليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت". فاتقوا الله في عباده إنه يرزقكم وإياهم.

  • كريمة
    الإثنين 16 يونيو 2014 - 22:01

    لا أظن عمل الخير فيه تبذير للمال العام نسيتم رسول الله لما طرد من مكة استقبله أهل المدينة بحب وترحاب (من يعمل مثقال ذرة خيرا يره) الفقر موجود في كل بلدان العالم وهذه حكمة الله أمريكا تستقطب المهاجرين من كل العالم لا تقول هذا عربي او مسلم او اصفر المهم يحترموا قوانين البلاد .العيب ليس في البلد او التعداد او المهاجرين

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 2

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 2

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 9

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 26

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل