‫تعليقات الزوار

61
  • le raleur
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:40

    j ai vu des films sur la fin du monde seulement la c est reeel et c est une image qui doit nous reflechir. Dieu est puissant et nous on ecoute les satans qui nous menent a la fitna pour nous entretuer ferocement tu es chiite je suis sunnite tu es arabe je suis berbere tu es egyptien je suis lybien tu as petrole je n ai rien je mendie IL EST TEMPS DE SE REVEILLER Et d arreter d applaudir satan

  • desertio
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:48

    للاسف الشديد يمر هدا الشعب الهمام من اصعب المحن و الصعوبات جراء هده الكارتة الطبيعية.نسأل الله العلي القدير أن يلطف في قدره وأن يلهم دوي الضحايا الصبر و السلوان .ونناشد المجتمع الدولي تقديم يد المعونة لتجاوز هده المحنة.

  • hassan
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:08

    apres avoir tout ce la , il ne reste que dire que malgre tout les develpoements que les japonais conquis ils ne peuvent pas faire face a la force divine ..et que on doit etre sur qu on peut croire q un jour on peut le faire , fa subhannall

  • Abd elaziz
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:08

    لا حو,ل ولا قوة الا بالله

  • الحاج Google
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:06

    ان البشرية هي المسؤوولة عما يشهده العالم من تقلبات مناخية .اللهم ألطف بنا يا لطيف ..

  • Algerian Man
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:26

    لو يضرب زلزال بهذه الشدة اي بلد عربي لبنادم ما يلقاش شكون يدفنه
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم و كأنها آية من آيات القرآن الكريم
    و الله لا أحد في منأى مما حدث في اليابان لأننا ننتمي جميعا الى كوكب واحد يعاني من شتى أنواع الإختلالات المناخية و الجيولوجية و خاضع لإرادة الله و لرحمته تبارك و تعالى المناطق الزلزالية و الأعاصير و الفيضانات .. الخ موجودة في اكثر من مكان و كلنا معرضون الى قضاء و قدر الله بإذنه سبحانه و تعالى في اي لحظة
    أتعاطف بشكل كامل مع الشعب الياباني المحترم و انا متأكد انهم سيتجاوزون هذا المصاب بشجاعة و عزيمة و يذهبون ابعد من ذلك اي انهم سيستفدون من هذه التجربة
    قالك قوة الطبيعة و آخرون قالك هجوم نووي تحت الأرض ما هذا التخلف الأعمى ؟ هل يريدون ان تدك علينا الأرض دك لكي نتأكد من انها قدرة العظيم الجبار ؟
    اللهم لا نسألك رد القضاء و لاكن نسألك اللطف فيه
    شكرا على النشر

  • red1_pro
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:18

    الإنسان ضعيف و الموت قريب من كل واحد اللهم توفنا مسلمين

  • ولد تارودانت
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:24

    يا الله يا الله يا الله
    سبحان الله العظيم وبحمده
    اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه

  • محمد
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:26

    سحانك يا قدير سبحانك يادا العزة و الجبروت سبحانك يا االله.مهما علا قدر الانسان في الارض ومهما اوتي من حيلةودكاء وتفوق فهو لا شيء…انه درس بليغ.تاملوا معي مكان /اليابان/ وزمان الواقعة/سقوط الجبابر/.

  • مغربي حر أصيل
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:00

    لا علاقة للتسونامي بالاحتباس الحراري، يمكن تشبيهه (وإن بطريقة معكوسة) بحجرة تلقى في بركة فتفيض المياه على حافتيها، فالزلزال يحدث قوة ضغطية من أسفل إلى أعلى تدفع بالمياه إلى حواف المحيط أو البحر فتغرق الشواطئ بالتالي، ويمكن أن تضعف قوة الأمواج فبل وصولها إليها، لذلك يقولون أن موجات التسونامي تتراوح ما بين عدة سنتمترات وأمتار عديدة.
    الذي يهمني في الأمر حديث رواه البخاري رحمه الله عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم قال:(لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم و تكثر الزلازل و يتقارب الزمان و تظهر الفتن و يكثر الهرج : و هو القتل ). فموجات التسونامي التي ضربت جنوب شرق آسيا أواخر 2004 صادفت القتل التي استشرى بشدة في كل من العراق وأفغانستان، وتسونامي اليابان صادف جنون البقر الذي أصيب به قائد الثور (ة) COWBOY، الذي أبى إلا أن يخبر العالم أنه ينظف ثورته(بقرته) من الجراثيم والأوساخ وبقايا الجرذان.

  • s.o.s
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:38

    …قد يعجب البعض لدعائي هذا لليابانيين أن يلطف الله بهم ..إن المضطر والمظلوم يستجيب الله دعاءه ولو كان كافرا..والرحمة التي جعلها الله في قلوبناتأبى علينا أن نرى الأطفالوالصبية والعجائز في اليابان تتقاذفهم أمواج تسونامي العاتية ..فاللهم الطف بهم واهدهم إلى الإسلام ..

  • أنوار
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:18

    قوة الله تفعل بما صنعهخ البشر كما لو أنه ألعاب

  • يحيى أكادير
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:28

    عن أي تغييرات مناخية تتحدت يا اخي??ما دخل الانسان في حدوت الزلازل,ما تراه من أمواج التسونامي ليست ضاهرة مناخية بل هي بسبب الزلزال..

  • ahlo
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:04

    و هو على كل شيء قدير …

  • moha
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:58

    Que ALLAH garde leurs âmes.

  • zak
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:06

    هل تعلمون بان كل مدننا و بناياتنا فوق لغم بل فوق جهنم و قد تنفجر في اية لحظة لكي تسوي الارض و من عليها …علوم الارض.

  • scientifique
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:32

    tsunami sont des ondulations marines exceptionnellesqui se prooagent de large vers le littorale,resultent de lachute de metérites et des phénomenes géologiques: activité volcanique sous marine,activités sismiques(les failes),subduction des plaques tectoniques, le deférlement de la houle dans le littorle entraine à l’augmentation de la hauteur des vagues ce qui donne ce rique naturel

  • محمد بنعلي
    الأحد 13 مارس 2011 - 14:02

    نَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾ (سورة يونس:24).

  • faical
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:20

    السلام عليكم
    التسونامي غضب من الله و ليس غضب الطبييعة رسالةللعلمانيين و العقلانيين

  • mustapha
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:22

    سبحانك يارب ما اقدرك لم تنفع تكنولوجيا اليابان في شيء عندما جاء امر الله بكن فيكون فهدا درس للبشرية لكي تتعظ

  • صاحب الزمان
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:56

    اقتراب سنة 2012 موعد الذخول في المرحلة النورانية الجديدة. العالم باسره سيعرف فوضى لا يمكن التحكم فيها. زلازل و فيضانات و ثورات الشعوب. هذه مرحلة انتقالية لسكان الارض من الصفة البشرية والحيوانية الانانية الى الصفة الانسانية الرحمانية. أي فرد او مجتمع سيقف ضد الثيار النوراني سيكون مصيره الهلاك. الارض تتهيئ لاستقبال القائد العظيم الذي تكلم عنه الحق سبحانه.

  • الطوسي
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:58

    سبحان الله سبحان الله الغريب في الامر ان هدا مقدر على اكبر دولة صناعيةلكي يرنا الخالق انا الحياة لعب ليس الا الا ترون انا ميبدل قيه الانسان جهدا كبيرا من سفن والسيارات بانواع اشكالها اصبحت مجرد لعب وزباد ماأ عضمك يا رب.

  • maghribi 7our
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:00

    لا إله إلا الله اللهم سلّم سلّم

  • aya
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:34

    اللهم ألطف بنا يا لطيف ..
    اللهم تب علينا واغفر لنا
    لا جهد إلا جهد الله
    الله أكبر….و هو على كل شيء قدير …

  • الشهاب الثاقب
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:54

    سبحانك اللهم رحمتك وسعت كل شيء و عذابك تصيبه به من تشاء , فل يعتبر ألو الألباب فكل ما يعرشه الإنسان لا يساوي عند الله جناح بعوضة . واعلموا أنكم غير معجزي الله وأن الله مخزي الكافرين ( 9 : 2 ) ( براءة )

  • netoussama
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:34

    آمنت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا

  • Amira
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:20

    حسب قول شيخ الاسلام ابن تيمية : التكبير يطفيء الحريق،التكبير مشروع في المواضع الكبار لكثرة الجَمْع أو لعظمة الفعل أو لقوة الحال أو نحو ذلك من الأمور الكبيرة ليبين أن الله أكبر وتستولى كبرياؤه في القلوب على كبرياء تلك الأمور الكبار فيكون الدين كله لله ويكون العباد له مكبّرون فيحصل لهم مقصودان مقصود العبادة بتكبير قلوبهم لله ومقصود الإستعانة بانقياد سائر المطالب لكبريائه، ولهذا شرع التكبير على الهداية والرزق والنصر
    أما كيفية التكبير فالذي صح عن عمر وابن عمر وعلي وبن مسعود أنه ثلاث ثلاث الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    نتمنى أن تلطف بهم العناية الإلاهية ونحن كبشر نتألم لألم الغير ..وكمسلمين لا ننسى طبعا أنه مهما وصلنا إلى مدارج الرقي والحضارة لا نستطيع أن نرقى على قدرة الخالق ..وأقول الله أكبر 3 مرات من يدري ؟ لسنا في منأى عن الكوارث اللهم الطف بنا وتوفانا مسلمين .

  • yoshika
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:36

    Salam From Tokyo…
    Au moment du tremblement j’etait dans le train pour le travail,j’ai jamais vu qlq chose pareil.les gratte-ciel comme des jouet .tout le monde se cole poteaux
    des debris venaient de partout mais il y avait pas de crix ni panique …

  • casaoui
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:02

    Vous avez vu les ponts qui résistent à la déferlante vague…que dira Mr Ghallab des siens qui cèdent au moindre canal d’eau?

  • s.o.s
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:38

    إلى صاحب التعليق رقم (22) لاصاحب ولا رب للزمان إلا الله تعالى الذي بيده الدهر يقلب الليل والنهار..ودع عنك خرافات الروافض فليس هناك “صاحب زمان “ولامكان إلا الملك الجبار..الذي يرسل بالآيات تخويفا وإنذارا واعتبارا..بقي أنك لم تقل لنا أين ورد ذكر صاحب الزمان”المسردب”هذا في كتاب الله ؟؟

  • سعد
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:32

    الكل منا يتغنى بما وصلت إليه هذه الدولة المتقدمة علميا و النجاح الذي حققته خاصة بعد الحرب العالمية الثانية.
    لكن هذا النجاح كان على حساب الأخلاق و القيم. فمن زار اليابان ليعجب من أنواع الفساد والفسق والفجور الذي يعجز الشيطان نفسه عن فعله ولربما ما فكر فيه حتى يوسوس به.
    ففي اليابان يا أعزاء يزني الولد بأمه والعياذ بالله و يزنى بالمرأة في قارعة الطريق ولا حسيب.
    صحيح دولة متقدمة لكنها في الأخلاق متأخرة…والنتيجة…
    (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41]

  • mohamed
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:10

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم . باسم الله الرحمان الرحيم واتــقـوا فـتنـة لا تـصيبن الـذيـن ظـلـموامنــكم خــاصــة. صدق الله العظيم.

  • ابن الشريف
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:08

    عزاءنا الكبير لضحايا هذه الكارثة الصبر لكل اهالي الضحايا نناشد جميع المنظمات والهيئات واهل الخير ان يمدوا يدا العون للناجين ……….

  • ABDELLAH
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:30

    انماامره ادا اراد لشئ ان يكون قال له كن فيكون . فسبحان الدي بيده ملكوت كل شئ واليه ترجعون.

  • محمد
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:42

    سبحان الله العظيم
    اللهم إنا نسألك اللطف فيما جرت به المقادير
    إنها قدرة الله التي جعلت السيارات بل القوارب والسفن كالأخشاب
    سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    وإنا لله وإنا اليه راجعون
    كان الله في عون اليابانيين

  • الحسين ميدلت
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:12

    اللهم الطف بنا يارب

  • abdel
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:44

    that is the begening of the end . the 21 december 2012 will be more desaster than that ,and chapiter of keyama in the Holly Coran is 75 multiply by 19 is 1425 .so 21/12/2012 is the sun calender and if u see in the moon clender is 7/2/1434 .so 1425+7+2 = 1434 by the way 19 is al basmala ALLAH know better

  • طنين
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:46

    اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

  • حميد
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:52

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا خلق الله فأروني ماذا خلقتم صدق الله العظيم.
    هذا تحدي من الله عز وجل للبشرية
    الطبيعة التي خلقها الله هي ملك له و هو القادر على تسيرها و نحن الضعفاء لا ملجئ إلى إليه سبحانه و نصيحة إلى الإخوان المشاركين و القراء الدعاء و كثرة الإستغفار إن الإستغفار يفتح أبواب الرزق و النجات من الهلاك في الدنيا و الأخرة أستغفر الله العظيم و أتوب إليه 1000 مرة في اليوم

  • mohamed-hani
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:48

    كفاناااااااااااااااااااااا يا حكومة الفاسي ساءمنا دقنا درعا ارحلوا

  • مغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:50

    تامل يابن ادم
    الله يقول كن فيكون
    الله أكبر و هو على كل شيء قدير
    سبحان الله العظيم وبحمده
    اللهم انا لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه
    لا حو,ل ولا قوة الا بالله

  • الله الوطن الملك
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:28

    يا رب تحفظ جميع الصالحين المصلحين في هدا العالم

  • laabid youness
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:12

    الله يمهل ولا يهمل

  • زهور
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:10

    الله يوقف معاهم يارب

  • adil chrif
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:14

    ماشاء الله كان وما لم شئ م يكن

  • george223
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:42

    hello japan i not like tsounami in japan but i like tsounami in america

  • zatla1985
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:16

    والله أستغرب دعواتكم لهؤلاء القوم الكافرون الذين أشركو بالله ماهذا إلا جزاءهم في الدنيا قبل الآخرة
    لذلك أقول علينا أن تقي الله

  • sara
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:50

    سبحان الله العظيم وبحمده

  • aichoucha
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:44

    سبحان الله العظيم اذا أراد شئ فانما يقول له كن فيكون اللهم اهدينا ورحمنا وتب علينا انك سميع الدعاء

  • malik
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:46

    اللهم زلزلهم و احرقهم ودمرهم الله اكبر هؤلاء الاقرام يقتلون اخواننا في افغانستان ،ولله لقد طلبت الله ميند سنوات حتى استجاب لي ا اولهم استرايا ا لان اليابان ارجو من الله المرة القادمة بريطانيا آمين ،لم يبقى فينا رجال يدودون عن هدا الدين ،يفكرون فقط في المال البنون …ثورات و مضاهرات لمادا هل لتطبيق الشريعة ام للعيش والتمتع بملدات الدنيا حتى يأتيكم العداب ….

  • mustapha azdoud
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:52

    نعم هذه عظمة الخالق القهار
    سبحان الله العظيم

  • إلى صاحب التعليق رقم (31)
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:54

    إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (67) وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا.
    صدق الله العظيم

  • الشهاب الثاقب
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:56

    إلى غر الزمان , و ما أراك تنتظر إلا الدجال الأكبر , فكل الكلام الذي قلته قرأته في كتب الدجاجلة الصغار الذي تلقيه عليهم شياطنهم , فجاهد شيطانك و جعله يبتعد عنك أبعد مسافة تستطيها قبل أن يأتي وعد الآخرة فتكون ممن يتبعون إبليس اللعين و الدجال الاكبر

  • ام عمران
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:14

    الحمد لله الذي عافنا بماابتلى به كتيرا من خلقه الحمد لله عدد مافي السماوات والارض وملئ مابينهما ان هذاالشعب ياكل الضفادع والرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل الضفادع لان نقيقها تسبيح للواحدالاحد اللهم اهدبنا سبيل الرشاد.

  • ادرار
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:16

    ولله في خلقه شؤون

  • محمد
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:30

    {قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَاباً مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعاً وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ }الأنعام65

    ما أظعف الإنسان مهما بلغ بهِ العلم مبلغه فهذا دليل على قدرة الخالق جل في عُلاه
    فهل من معتبر ومتعظ

  • عبد الله
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:36

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى صاحب التعليق رقو 6 و 8
    كلمات يقلها بعض الناس قدلا يدري معناهاقد يقولهاتقليدا وقد تكون هذه الكلمات غير صحيحة
    أو تكون هذه الكلمات مضادتا لبعض الأحكام الشرعية الواجب عليناإذا أردنا ان نتكلم بكلمات في العبادة وغيرها علينا ان نسأل اهل العلم لنعرف هذه الكلمات هل هي جائزة امأنها ممنوعة
    بعض الناس يقول
    اللهم لا نسألك رد القضاء و لاكن نسألك اللطف فيه
    السؤال هل يجوز ان نقول هذه الكلمة قد يقول قالن نعم القضاء لا يرد
    أنت تقول ذلك لأن القضاء لا يرد
    الجواب هذه الكلمة خطأ
    كيف ذلك وما الدليل عليه
    إسمع إلى ما رواه الترميذي وحسنه عن سلمن رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لا يرد القضاء الا الدعاء ولا يزيد في العمر إلا البر بل هناك دليل أوضح بما رواه الترميذي ايضاوحسنه أن النبي صلى الله عليه وسلم حينما عام الحسن والحسين قنوت الوتر فقال له قل اللهم اهديني فمن هديت وعافيني فمن عافيت وتولني فمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقيني وصرف عني شر ما قضيت
    إصرف عني شر ما قضيت
    أي أنه يأمره أن يدعو ربه أن يرد القضاء إذا كان شرا
    إذا لا ينبغي للإنسان ان يقول اللهم لا نسألك رد القضاء و لاكن نسألك اللطف فيه
    بل يدعو ويقول قيني وصرف عني شر ما قضيت وليعلم أن الدعاع و القضاء يتعالجان بين السماء والأرض واعلم ان القضاء يرد بدعاء صادق وإما بصلة رحم

  • محمد
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:40

    يقول الله تعالى: (إن بطش ربك لشدسد إنه هو يبدئ ويعيد والغفور الودود ذو العرش, المجيد فعال لما يريد)

  • géoscientifique
    الأحد 13 مارس 2011 - 13:04

    il faut lire le corant karim et la géologie pour comprendrele tsunami de japon, le japon se lacalise sur un arc insulaire lié à al ceinture orogénique du pacifique , je veus pose une question, est que le maroc est est loin des toute source de tsunami? est ce qu’il ya des sujets de recherches géologiques de master ou de doctora sur ce sujet? ON SAIT que le maroc s’étent sur 3500 km de littoral

  • مهتم بالزلازل و السونامي و الأ
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:24

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أولا كلما أرى صور و فيديوات خاصة بالكرثة التي حلت بالشعب الياباني أتذكر ما قد يحصل لبلدنا لو صادفتنا كارثة من هذا الحجم-حفظ الله بلدنا منها-ماذا سيحل بنا و كم سيكون عدد الضحايا و هل سيعود المغرب كما كان؟؟؟اسئلة كثيرة سيؤاخذني الكثير على طرحها على اعتبار ان المغرب بمنآى عن هذه الظواهر،لكن الواقع يؤكد العكس:هناك جزيرة تابعة لأرخبيل الكناري أو جزر الخالدات كما و معروف عند الجغرافيين تعرف نشاطا بركانيا مستمرا لدرجة أن إحدى الهزات المرتبطة بالنشاط البركاني قسمت الجزيرة إلى قسمين:قسم غربي و قسم شرقي،و يتخوف العلماء و المختصون من امكانية انفجار بركاني هائل يندحر معه الجزء الشرقي من الجزيرة في المحيط الأطلنتي ليولد موجات تسوناي هائلة يمكن أن يصل علوها لما يفوق 20 متر،و ستكون في اتجاه سواحل الولايات المتحدة و جزر الكرايبي و أمريكا الوسطى،لكن صدى هذه الأمواج سيصل لسواحل المغرب كذلك مع أن ذلك سيكون بدرجة قليلة و خصوصا من سواحل الصويرة في اتجاه الجنوب.
    السؤال المطروح هو:هل سيكون المغرب قادرا على مواجهة كارثة طبيعية ذات حجم كبير؟مع العلم أن زلزال الحسيمة لم يتجاوز مثلا 5،4 درجات على سلم ريشتر؟و خلف عددا كبيرا من الضحايا،دون الحديث عن زلزال أكادير.

  • mustafa
    الأحد 13 مارس 2011 - 12:22

    سبحان الله وبحمده.استغفر الله العظيم الدي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه.
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
    اللهم صل على سيدنامحمد صلاة تنجينا بها من كل الاهوال والافات.وتطهرنا بها من جميع السيئات.و تقضي لنا بها جميع الحاجات وترفعنا بها عندك اعلى الدرجات.وتحقق لنا بها اقصى الغايات في الحياة و بعد الممات

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية