‫تعليقات الزوار

62
  • زرواطوقراطية متأدبة
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 02:28

    زرواطوقراطية متأدبة و لطيفة! وكلام أخوي قبل إخراج الزرواطات و التربيت بها على أظهر وأكتاف المواطنين!
    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    لست مع عشرين فبراير ولكن لا يجب سلخهم ما داموا سلميين.

  • Abdallah Culé
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 02:44

    تشفرونا و تديو لينا رزقنا, فينما جاتكم الفرصة تعايرونا و تشتمونا, و نهار نهضروا على حقنا تقمعونا و تضربونا.

    تحية للعشرينيين, من القلائل الذين لديهم الجرأة على المطالبة بحقهم أما البقية تقوليه خرج دوي على حقك كيقوليك "مالك بغيتينا نوليو بحال سوريا و مصر" مافراسوش بلي المطالب ديالنا راها حقوق و ماشي هبات تعطانا من الفوق, و الحقوق تأخذ و لاتعطى!

  • abou sara
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 03:01

    تبارك الله على النضال …نجوم السينما فوق البساط الاحمر ….ا
    لله يعطيني وجهكم

  • Randonneur
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 03:25

    كمشة من الذين يريدون تسليط الأضواء عليهم وهم يحملون الظلام في انفسهم ،يريدون زرع أفكار شاذة اكل عليها الدهر و شرب ولا احد يناصرهم ،يحملون الغل لهذا الوطن والضغينة للمغاربة…اتقوا الله في أنفسكم لقد مللنا من رؤيتكم و السماع إليكم و اتركوا المغاربة يعيشون في سلم و أمان ،فوقت التفرقة والتمرد قد ولى …ما زالت عقلية الماضي تحكمكم والعالم يصبو الى الإمام وانتم تجترون أفكار لينين و ماركس …نحن شعب يحكمنا ديننا الحنيف وأفكارنا نستقيها من السلف الصالح وليس من الشباب الطالح ،اما الأفكار المستوردة لا تحكمنا ولا نجعلها أبدا شعار لنا لان الحرة ترضع من ثدي أمها وكل رمضان والشعب المغربي الامن بخير…

  • مغربي قح
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 03:33

    هاد اليسار العدمي ما زال ما بغاش إعيق براسو أنه مات ليه الحوت

    كون أنا من هاد القوات الأمنية كون خليتهم إجدبو شويا أوانعطيهمش فرصة انهم إتباكاو على أنهم منعوا من تنظيم وقفة احتجاجية لدى مانحيهم ومموليهم من المنظمات الدولية

    باز وخلاص ….. واش بهاد الأعداد بعات 20 فبراير تخرج

  • abdul
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 03:47

    تحية تقدير لقوات الامن المغربية,نحن معكم,الله الوطن الملك.

  • هند المغربية
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 04:08

    اللهم انصر حبييبنا بنكيران والعدالة والتنمية ….سوف ينصركم الله على العفاريت والتماسيح وهاذ البراهيش الملحدين العلمانيين من 20 فبراير و تمرد. والحقد والغل والحسد تحرق قلوب اعداء الله لان صناديق الاقتراع هي اللتي اختارت النزاهة ومن يخاف الله…..ومن هذا المنبر اقسم لكم ان المدعو شباط ورفيقه لشكر وعصاباتهما لا يقيمون حتى واجب اداء فرض الصلاة

  • ايوب
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 04:22

    الوقفة عرفت في بدايتها استقدام اعداد كبيرة من الامن لتفريق الجميع : فبرايريين معطلين و مواطنين عاديين.. التدخل خلف اصابات عديدة..
    زمرة المناضلين في الصورة هم من استطاعوا رفع التحدي.. ساعدهم في ذلك قدوم اصحاب الات التصويير (الصحافيين)

  • صنطيحة السياسة
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 04:31

    اللي باغي يخرج للتظاهر خاصو يعرف أن 2013 ماشي هي 2011 حيث تغير بزاف مند 2011 الى الأن :
    – في 2011 كان الرأي العام الدولي يساند الثوراة ويضغط على الأنظمة لتقديم تنازلات .

    لكن مند اغتيال السفير الأمريكي بليبيا ,ثم صعود الإخوان بدول الثورات … جعل الرأي العام الدولي يراجع مواقفه …
    فهاهو اليوم رغم آلاف القتلى بسوريا لازال مترددا في دعم المعارضة كما حدث مع ليبيا …

    باختصار أخشى أن المخزن مستقبلا سيتعامل مع الإحتجاجات بالعنف المفرط ولن يهتم للرأي العام الدولي …

  • عبد الحق
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 04:39

    السلام عليكم لقد عرف العالم ثورة عربية جريئة بدات من تونس الخضرا من طرف بائع خضر يعبر عن طبقة مهضومة و مقهورة فنجحت الثورة بفعل الهجوم الثائر من طرف كل تونسيمن اجل التغيير الناجح ولو كان مخزني. وبعد ذلك صرخ الشعب السوري بفضل ناس من ريف و حمص ناس ابرياء تصدت لهم الالة النظامية بالقتل و التعنيف بقوة هذا السيناريو انتهاك حقوق الشعب المحتمل في سوريا ظل سيد الموقف فظلت السلطة لبشار فتبعه في هذا النهج المغرب الذي اعتبر السلطة هي الحل الاوحد لمواجهة اي تجمع النضالي فواجهت السلطة المغربية بشتئ طباقاتها من شرطة مخازنية… الصرخة المغربية المطالبة بالتغيير و الخروج من ازمة الكذب السياسي و الوعود الكاذبة لحكومة و اخرى تحث سلطة خفية تسير المغرب دائما الا و هي سياسة شعبية جوع كلبك اتبعك و السلام

  • الناسي
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 04:51

    الدين يمنعون الإحتجاجات السلمية اليوم قد يحتاجونها غدا ولا يجيدونها .وهاهي تجربة الإسلاميين أصبحت في كف عفريت بعدما لاحت بوادر فشلها في الحكم .

  • ديمقراطية جميع
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 05:05

    يجب ان ندافع جميعا علي قيم ديمقراطية جميعا

    حق في تعبير و تضاهر

    مهما اختلفنا معهم فلهم حق تعبير والا غدا دور عليك لن يسمع صوتك

    لدالك لاتفق معهم في الراي لا كن ادافع علي حقهم في تعبير!

  • mimoun
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 05:22

    si les crocoldiles et les 3afarites n s arrete pas avec leur jeux se n est pas 20 fervrier qui vas sotire, mais c est le peuple marocains entier qui vas sortire pour dire :"c est fini on a mar

    Se jour la chababe les crocolile et les 3afarites, inclus chabat, vont dire
    "loukaaaan t3awint m3a binkiran"

  • عاشق للحرية
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 06:33

    تحية نضالية اخواني العشرينيين استمرو ان ما عند الله خيرا

  • أنا
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 06:40

    اصلا معندهم مصداقية كيتسانو حتى تبدا الازمات باش يبانو بالهضرة و يقالبو على راسهم فشي قنت بحال كيفما طرا معا لولين ومؤسسين ديال الحركة

  • اماني
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 07:45

    سلام الله عليكم اولا وقبل كل شئ تحية تقدير لشباب رجال الامن الذين يتعاملون مع هؤلاء المشاغبون بكل ادب واحترام من جهة اخرى اقول لهؤلاء المشاغبات الا تخجلنا من انفسكن خصوصا في هذا الشهر العظيم واش جيين تظاهروا ولا جاين لعرض ازياء اش هذا لحشومة الناس في رمضان يحاولن ما امكن التقرب من الله اما انتم ايها الملقبون بلفبراريون فتبحتون فقط عن مصلحتكم الذاتية وخير دليل هو انكم جزء بسيط من المجتمع والسلام عليكم

  • otman madrid
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 08:05

    marruecos sigue siendo una un país no dimocratico .la gente esta manifestando sin violencia sin nada y viene la policía a agredirles parece q tienen mucho miedo por eso mandan a sus guardias a vengar de poca gente honrada q defiende los intereses de todos porque la libertad la ganamos todos gracias 20 f por tu valentía en tiempos q quedan solo cobardes

  • رفاهية المواطن
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 08:48

    حتى لو أمطرت السماء حرية سيستعمل العبيد المظلات

    أقول لعشرين فبراير ارجعوا إلى جحوركم، فإننا نعيش في رفاهية المواطن الإسكدنافي، و قد تحقق كل ما وعدنا به السياسيون.. فلماذا أنتم ناقمون؟
    دعونا من فضلكم نعيش الربيع العربي على الطريقة المغربية.

    إنه الإستثناء المغربي يا سادة.

    والآن لمعلقي شبيبة العدالة والتنمية هيا للضغط على الزر الأحمر(تعليق مرفوض)

  • Abbes
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 09:22

    je ne sais pas ce que vous cherchez, s'assoir dans les rues a quoi ça sert? presenentez des solutions,des strategies du development , des solutions a la CRISE MONDIALE, au llieu de deranger les gens qui travaillent…………..

  • niha
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 10:43

    لبسا لة شي وحدين بغاو يجرونا للهاوية الله يحفظنا من شرهم
    مغربي بسيط ما عنديش ما خصنيش

  • abou fatima zahrae
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 10:55

    تحياتي واحترماتي للقوات بكل انواعها .ان كل املنا معقود عليكم انتم حمات الوطن واعمدته بقيادة صاحب الجلالة نصره الله .وفقكم الله في قهر الممولين الماجرين من طرف اعداء البلاد .اللدين يطمحن الى زعزعت ا ستقرار البلاد.مرة اخرى تحياتي لكم .والويل لمن زاغت انفسهم من فبرايرين او متمردين

  • ABDOU
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 10:56

    تحية إجلال وإكبار لعناصر المن الوطني والقوات المساعدة،
    مزيدا من الحزم والحسم مع هده الشردمة الضالة، التى إلا لغة الزرواطة،
    أنا على يقين أن هده الحركة العدمية ستفشل ما يسمى بحركة * تمرد * التي سيكون لها نفس المصير، الفشل والاقبار

  • najib
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 11:13

    هذه المجموعة الفاشلة فحياتها لايصلون لايصومون لايزكون لايطهرون لايففهون
    لايرحمون لايعملون ولا يعلمون شيء نعم انهم ملحدون مشركون مفسقون مكذبون مفتنون مهرجون الواكلين رمضان
    مذا تنتظر من هؤلاء الا الخراب وهذا ذاء له دواء الاوهي العصى لمن عصى

  • mohajir
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 11:15

    أحمد الله عزوجل أنني غادرت المملكة الغابة مملكة الفساد والدعارة والطبقية والضلم رغم أن قلبي يدمع حزنا ويتمزق ألما على حال بلدنا وشعبنا العزيزين ،بناتنا وأطفالنا وشبابنا وأرضنا وبحرنا وشمسنا وكل شئ جميل في بلدنا باعه الجهلة الضلمة المفسدين وما أكثرهم للأسف في بلدنا ،المغرب لن يعرف الإستقرار الحقيقي والتنمية الحقيقية والديمقراطية الحقيقية ماذام أعزة أهله أذلة وماذامت الأقلية تحتكر المال والنفود وماذام الغوغاء يمارس السياسة.

  • Patriot
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 11:17

    Ces gens n'ont AUCUN drois de perturber la circulation dans nos routes……les memes visages chaque fois…..du cinema devans les cameras, mais ils de tres mauvais acteurs

  • Mokhtar
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 11:30

    خلال الفيديو لا نرى الا شيوخ العدمية الخارجين من أرشيفات المد الستاليني البائد أليست الحركة تدعي انها شبابية؟أليس من المجحف ان تقوم حفنة بتعطيل الحركة في شارع يستعمله الآلاف؟

  • عبد العزيز برعيش
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 11:33

    ان الوجه الحقيقي للنضال والمشاركة في التغيير يكون من داخل المؤسسات السياسية التربوية الاجتماعية الفنية والرياضية…….. المرجو ممن ينسبون انفسهم ل20 فبراير ان يعودوا الى المؤسسات لان الخروج الى الشارع نتائجه غير مضونة وغالبا ما تننهى باحتكاك وتضييع فيه طاقات كثيرة. فلنحذر هوى النفس ولنعلم اننا نعيش في عالم الانسجة فيه والخيوط مترابطة ويجب ان تكون العبر بالنتائج وليس بالاحداث

  • كريمينو
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 11:48

    ….. هيهيه كلشي باغي ايبان على ظهر الشعب…
    ….. لاحظوا الدقيقة 0.49 لما كان المصور يقوم بتصوين الزعماء الذين أرادوا الركوب على ظهورنا … خرج الشخص الذي كان في آخر الصف لتلتقطه الكاميرا و تبعه كذلك عمي حميد ليبين له أنه ليس وحده الزعيم قائلا له في نفسه حتى أنا راني حاضر باغي ايشوفوني المواطنين…
    ….. أقول لكم الشعب المغربي راه فاق أو عاق و الله ما يركب على ظهرو أي نصاب…
    …. الشخص الذي يريد الخير للشعب المغربي يعرفه كل المغاربة و يحبونه الى حد الجنون و هو جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أما الباقي فلا يهمه غير شخصه و عائلته… و اللي مادارش الكثير دار لقليل …

  • النغربي وافتخر
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 12:10

    20فبراير تساوي 20 مضروبة في شهر 2 تساوي 40 حرامي وعلي بابا

    علي باب هي الزرواطة الله اعطي الصحة للقوات العمومية

    يقول المثل الكلام مع السراقة بلا عصا كاتحشم

    الله احفظ جميع المغاربة المحبين لبلدهم والدين يريدون الديموقراطية الحقة بكل سلم ومحلية وليست اجنبية اسرائيلية وليست ديموقراطية مصر ولا سوريا ولا ايرانية

  • للحرية حدود
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 12:11

    حق التظاهر السلمي تضمنه القوانين وهو حق يستعمل بشكل مقنن وبشروط يجب مراعاتها واحترامها ، أما أن نتظاهر لالشئ إلا لأجل التظاهر حسب أهوائنا ووفق أجندات وهوى الدافعين لذلك ولأهداف بعيدة عن الصالح العام غاياتها واضحة وهي إثارة الفتنة وإزعاج الناس في مساكنهم ومحلات تجارتهم وعرقلة السير وأحيانا تضييع وإتلاف الممتلكات العمومية ، وإذا تدخلت القوة العمومية كثر الصياح واللغط والاحتجاج .
    لسنا في زمن السيبة فهناك دولة وقوانين يجب فرض احترامها ولو بالقوة إذا اقتضى الحال ويجب حماية الشعب وممتلكاته من دعاة الفتنة الذين لاشغل لهم إلا التخطيط لإشعال نار الفتن وإثارة النعرات بين مكونات المجتمع واستغلال بشع للظروف الاقتصادية وللخلافات السياسية في البلد .
    التظاهر اليوم أخذ شكلا متميعا وانحرف عن قدسيته ومعانيه وحتى قوة تإثيره بخست ولها الناس واشمأزوا منها فكل من هب ودب يدعو إلى التظاهر مستغلا هامش الحريات .
    نحيي بكل إجلال وتقدير وتنويه قوات الأمن على اختلاف أنواعها ودرجاتها الساهرين على الامن بصبر وثبات فلولاها لأغرقوا البلاد في المحن والفتن .
    الحرية لها حدود تمارس بضوابط وقيود وتنتهي عند حرية الآخرين

  • دكتور وأعمل بنجارة الاليمنيوم
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 12:30

    الاحتجاج والتعبير عن الرأي ثقافة ووعي وبالتالي فهو يرتبط لى المواطن أولا بسلوكه اليومي والمعيشي لذلك نرى الاحتجاج بدون هذا السند الاساسي يشبه الفوضى فالطالب يحتج على تردي أوضاع ساهم في تكريسها من خلال مهنته كطالب في الجامعة كما في الحي تراه ينقل في الامتحانات ويتملق لغيره من أجل النقطة كما تراه في الشارع طيلة السنة لا يفعل شيئا سوى مد اليد لمن يعوله لا يشتغل حتى لتمويل دراسته الشيء الذي جعلى يألف عادة سيئة تلك التي نرى نتائجها الان في الشارع يريد عملا بدون مباراة فكيف يقبل الانسان في أي بلد يريد الديمقراطية بهذه العقلية أبدا لأنها عقلية الهدايا ولاتبادر
    بادروا راجعوا معدلاتكم شوفو مساركم الدراسي تم التحقو بمراكز تكوين أو بمؤسسات تكوين مهني يمكنكم من تلبية رغباتكم ففي المغرب مؤسسات للتكوين المهني تنادي فلماذا تفضلون التحنقيز في الشارع ؟ في بريطانيا يلتحق شبابهم للتكوين في حرف بسيطة كالنجارة الحدادة السباكة فلماذا تبقى هذه الحرف مرفوضة عندنا الكل يريد كرسي ومكتب وبالتالي نقول لماذا نحن متخلفون ،التخلف في العقلية التي ترفض أن تشتغل ، وكل هؤلاء الذين يملؤن الشوارع يريدون الهدايا فقط

  • koko
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 12:41

    تحية تقدير لقوات الامن المغربية

  • marocain
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 12:51

    salam, on dirait la suède, les forces de l'ordre sont tres civilisé, vive le royaume.

  • HOSSAM OUJDA
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 12:51

    العصى لمن عصى، هؤلاء الفبراريين تمونهم دول من الخارج لزعزعة إستقرار البلاد، ولهذا أنصح جميع الإخوة المغاربة أن لا يتيقوا في مثل هؤلاء الأشخاص، الحكومة الجديدة تعمل ما في وسعها لتحقيق مطالب الشعب، وهي الآن تتحارب مع الفيروسات الفتاكة التي تركتها الحكومة السابقة.لهذا يجب علينا أن نتعاون مع هذه الحكومة الجديدة ونترك لها الوقت الكافي للعمل في إيجاد حل.
    و السلام عليكم،

  • Arabo_Berbere
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 13:12

    هذه مدة وانا اتسائل لماذا رجال امننا وجنودنا وغيرهم من رجال الامن على مسؤولينا ان يعطوهم بدلة صيفية قميص ""DEMI MONCHE ""وسروال صيفي ايضا واحذية صيفية حتى يمكنهم تادية عمل بكل راحة والحركة تكون سريعة لاني ارى عسكرنا باقمصة طويلة تكسو جميع اليدين وهذا في فصل الصيف معيق بزاف ثم لاحضت ان ملابس عسكرنا وشرطتنا ووو…. اما """"la veste والسروال"""" كبيرة وعريضة عليهم ثم خص شوية انتاع الرياضة مقارنة مع الاوروبيين فرق كبير اما "للفبراريين " اقول كونوا تحشموا شوية السيد بن كيران راه دايرالمجهود قايم بالازم الله اعاونو فيما يعمل

  • مواطن حر
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 13:17

    تحيا 20 فبراير ويحياو المناضلين الشرفاء الي ما كيخفوش من المخزن و زرواطتو

  • نيتش
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 13:22

    الــــــــــــــــــــــديــــــمـــــــــــــــــوعــــــــــــــــــــــــــصــــــــــــــــــــاويــــــــــــــــــة

  • abou adam
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 13:26

    الى كل مطالب التوظيف المباشر .راكم غيل كضيعوا الوقت سيزور قراو مزيان اودوزا مباريات ,اماالمباشر مستحيل .راه غيل صحاب 10 فالمعدل هما اللي بغاوا التوظيف المباشر لان ماعندوا كفاءة

  • ابراهيم
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 13:27

    انا لم افهم ماهي الحرية التى تريدون في عهد الحسن الثاني كان القمع على كل من اراد ان يركب على هذا الوطن اما في عهد محمد السادس فاعطاكم الحرية للتتكلمو وانتم لم تفهمو معنى الحرية… حتى تخربون هذا الوطن….
    مستشفى في سوريا بني في 30 سنة ودمر في 3 ساعات ولكم كامل الحرية……………

  • البوليسي
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 13:46

    واش هاد البوليسي مايفطر ف دارو بحال ناس مايصلي تراوح،يبقا عاس على بحال هادو لي ضالين معرڭينها ماعارفين ڭاع اشناهوا رمضان، المسؤولين تاهوما الله يهديهم كميشا بحال هادي يخلوها تنبح تا تعيا او تمشي بحالها، تحية تقدير للمواطنين الشرفاء لي حاسين بالمزود واخا مامضروبينش بيه

  • أقبالا
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 13:54

    انهم يريدون تجريم ومنع كل الاشكال التعبيرية المدنية السلمية وتكميم الافواه وفرض الخنوع والاستسلام لتمرير كل ما يملى عليهم من برامج وسياسات وقرارات ويتحدثون عن كون ممارسة الحريات العامة مضمونة لما ستغادرون المناصب الوزارية ستكتوون بنار وشهب ما تفعلون اليوم وما تحاولون تكريسه وفرضه على المغاربة ولن ينفعكم الندم وبكاء التماسيح.

  • عبد الله
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 14:08

    السلام اعليكم على من اراد الامن والاستقرار في هذه البلاد ولا سلام على من اراد التخريب وتفريق الامة على حساب هاد الملاحدة الشواذ الله ينصر الحق والامن ويدمر هاد الفبراريون تشكفارا; اماركس ;اليلين; ماتو وهم مازالوا يتبنون فكرهم الخارجي

  • عبدالحق
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 14:10

    احييكم يا 20فبراير لأنكم تريدون تغيير العالم بثقافثكم العالية وبشهاداتكم العليا وباختراعاتكم المتعددة وبطلوعكم إلى القمر والله ماكتحشموا أدا أردثم ان تغيروا غيروا أنفسكم اين كنتم عندما كانت الحكومات السابقة وكانت المناصب توزع بينهم ما انثم سوى دمى يتحكمون فيكم من بعيد هنا من الخاسر تريدون البلبلة والفتنة هل قرأتم التاريخ جيدا بازلت أتذكر تلك الكلمة التي قيلت عندما كان المغرب مستعمر هل فهمت لأنكم أدا فهمتم فسوف تعلمون أشياء غامضة ًًًًًًًًالعروبية حروا بلادكم أو الفاسيين قروا أولادكم هنا لمادا لا نمنح الحكومة الجديدة ان تعمل وعند نهاية ولايتها تحاسب انتم تريدون البلبلة اعلموا ان الشعب المغربي الحر سيتصدى لكم أيها الجبناء فالنحمد الله على انه أعطانا ملكا ووطنا وشعبا اللهم من أراد البلبلة في البلاد اللهم جمد الدم في عروقه

  • Hicham Casawi
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 14:22

    Trop c’est trop, on a marre de voir ces manifestations pour rien, qui bloquent les rues, poussent les gens à dire n’importe quoi. Ce sont des manifs sans but, Just pour dire qu’il y a des gens qui veulent se manifester et demander la lune. Laissons le gouvernement travailler et arrêtons ces bêtises. Vive le Maroc du tanger au gwirra, vive le roi, vive touts les marocains qui aiment leur pays du fond de coeur

  • SALAH
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 14:34

    المغاربة اليوم في حاجة إلى الاستقرار لتقوية الاقتصاد وتوظيف المعطلين ولكن هؤلاء المشوشين أرادوا إفشال حكومة بنكيران ولم يعرفوا أنهم ضد الوطن لأنهم يشوشون ولا يتركون رجال الأعمال والمستثمرين ليأتوا إلى الاستثمار .
    هؤلاء يصدق عليهم المثل القائل " كالباحث عن حتفه بظلفه "
    كثر المشوشون لأنهم لايستطيعون استغلال الحرية التي منحت لهم .

  • Patriot
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 14:57

    Ces vieux gens ne savent pas que le communism et stalinismes sont morts….nous vivons au 21em ciecle….votre ideologie est morte.
    ……les marocains veulent la democracie et seules les boîtes electorales determinent les gens qui nous gouvernent…..l'espagne represente un tres Bon example de democracie pour nous…

  • sabah ouardirhi
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 14:59

    Ces manifestations irresponsables visent à provoquer la timulte et menacent la paix et l économie du maroc . je me demande :ces manifestations servent les intérêts de qui? Certainement pas ceux du maroc .à cette bande d athés, je dis dégage.

  • كمال
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 15:38

    هؤلاء 20 فبرارير شرذمة تشق عصا الطاعة عبر ترديد شعارات نارية من قبيل اسقاط الحكومة التي انتخبت عبر صنا ديق الاقتراع يريدون ان يسقطوا احدات مصر علئ المغرب انها قلة الحياء وسعة الصدر المخزن الذي جعلتهم يتمادون في طيشهم
    اللهم العن من يود ايقاظ الفتنة واجعل كيده في نحره واحمي المغرب والمغاربة

  • yassine amhil
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 16:35

    أنا لاأنتمي إلا حركة 20 فبراير توجهي إسلامي لكن أتضامن معهم لسلمية وقفتهم الإحتجاجية للمطالبة بمجموعة من المطالب…إلا متى ونحن في مغرب القمع والإستبداد

  • مكناسي حر
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 17:32

    هناك حقيقة واحدة في هذا الفيديو ، أن الحكومة المغربية ومعها النظام حكومة بوليسية، فشلت في كل شيء إلا في القمع والزرواطة. سيلاحظ الجميع أن طريقة تشتيت تظاهرة 20 فبرايرالسلمية طريقة فاشية خطيرة، يبدأون بإبعاد المتعاطفين من الحركة بالكلام المعسول أحيانا وبالدفع أحيانا وعندما يتشبثون بأمكنتهم تستعمل العصا والضرب والرفس،كي يفهموا أنهم في بلاد القمع،ويتذكرون سنوات الرصاص قليلا .
    أما الأحرار الذين لا يخافون من عصيهم فيضربونهم في الأطراف السفلى. هذا ما تعلمه جهاز القمع من أجل وضع الحد لأي احتجاج .يا لها من حكومة ؟؟؟
    وأقول لما تبقى من المتعاطفين مع حكومتهم المهزومة، إن ما جرى للأحزاب السابقة سيحدث لكم ، المخزن سيمرغ أنوفكم في الوحل وتخسرون ما لديكم من أتباع ما عدا القطيع الذي لا يتعظ بالواقع المر.
    التاريخ يقدم لنا دروسا ومواعظ باستمرار ومن لا يفهمها سيعيش الوهم ويظل في الحلم . تاريخ المغرب مخزني بامتياز،لا مكان للأحزاب الحقيقيين ،هناك أحزاب للواجهة لا أقل ولا أكثر. وسيندم كل من لا يفهم هذا الأمر .نحن في المغرب بحاجة إلى جبهة واسعة لكل المغاربة الأحرار ولكل المقهورين لمواجهة الفساد والاستبداد..

  • zar
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 19:27

    قال تعالى : ((وَمَثلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ
    اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ ))

  • Brahim
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 21:03

    Wakalin Ramadan.. Staline mat.

  • ABESS SOUIRI
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 22:38

    Le pouvoir pretendrait partout que le Maroc est un pays de droit, mais il faudrait qu'il le prouve en acceptant d'ecouter et de negocier dans le calme et le respect avec ceux qui ne seraient pas d'accord sur la facon dont le pouvoir en place percoit les choses.

    Le mouvmt du 20 fevr doit etre ecoute par le pouvoir qui se devrait de prendre en consideration certaines de ses doleances legitimes et populaires dans le pays ,au lieu de matraquer et d'humilier ou d'emprisonner les militants du 20 fevr sous de fausses accusations qui ternissent la reputation et la credibilite du pouvoir au Maroc comme a l'etranger.
    La liberte de manifester et de s'exprimer est un droit reconnu dans le monde a tout individu sur cette terre,et le Maroc n'aurait qu'un choix clair a faire entre la democratie et la dictature .

  • مغربي
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 23:52

    الثورات يخطط لهاالعباقرة….

    وينفذها الشجعان …..

    ويجني ثمارها ويستغلها الجبناء!

  • badr
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 02:21

    chers gents de fevrier laissez nous trankil on est contre ce que vous faites et la maniere comment vous penssez DEGAGE

  • amazigh
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 03:09

    Une poigné de malfaiteurs vient nous déranger ,j'espere que nos forces de l'ordre frapent plus fort pour que ce genre de scandale ne se reproduise pas.Ni 20 fevrier ni 30 mars ni 56 avril il faut mettre fin à ces manifestants qui salient notre image nous somme bien chez nous et nous n'avons besoin que du calme

  • نزيهة
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 09:42

    و الله هده الفئة من البشر لن يغمض لها جفن حتى تزرع الفتنة في البلاد عندها هؤلاء الشردمة سيختبئون في جحورهم و عندها لن تجد لهم اثر اللهم قنا شرهم يا رب .

  • mohammed
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 09:51

    اللهم انصر المستضعفين من هدا الشعب واضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين ، فهدا بلد الظلم والحكرة والنصب والشفارة والدعارة بالأطفال والنساء وحتى الرجال يبيعون أجسادهم

  • KARIM
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 10:38

    عدد المصورين أكثر من المتظاهرين
    20 فبراير مات ليها لحوت من خرجات منها العدل و الإحسان

  • علي أحمد
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 12:18

    حكومة بنكيران أجهزت على كل المكاسب القليلة التي انتزعناها من فم الديكتاتورية.
    إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها، وجعلوا أعزة أهلها أذلة، وكذلك يفعلون. لست أنا من قال هذا!!! بل رب العزة.
    إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر
    ولابد لليل أن ينجلــــــــــــي ولابد للقيد أن ينكســــر

  • elhassane.ch
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 14:57

    السلام على الجميع
    عندما يتعلق الأمر بالخروج من أجل المطالبة بالحق أو التعبير عن رأي ننعت المطالبين بدلك بأنهم ملحدون وكالين رمضان وماالى دلك من النعوت .لماداا لانطرح سؤال على هؤلاء مادا تريدون بالضبط .لمادا لانبحت عن الجواب لديهم .ان كل من يعارض سياسة هده الحكومة يعتبر اما عفريتا او تمساحا او ملحدا بمعنى آخر ان من يمتلك الحقيقة هو ابن كيران ومؤيدوه أما باقي المغاربة فهم اما تماسيح أو أفاعي أوملحدين بمعنى آخر اما أنت مع الحكومة أو مع الارهاب

  • فاروق
    الإثنين 22 يوليوز 2013 - 16:32

    السلام عليكم وتحية نضالية لكل المغاربة ولشباب20فبراير الحقيقي..الشباب الذي خرج في 20فبراير بطموحات وآمال كبيرة في التغيير الحقيقي ولن اقول :الشامل..الشباب الذي صرخ ونادى وأراد حياة كريمة لولاد الشعب ..لمغاربة كاملين ماشي مجموعة من المحظوظين ..استافدوا من الحكومات الفاسدة السابقة .
    طرحت السؤال التالي على قادة سياسيين ونقابيين ومثقفين وطلبة واطفال صغار في زناقي الكريانات وولاد الشعب من الطبقة المسحوقة( الشمكارة ..الشفارة ول بدون سكن قار…..) ماذا تريد ؟ وفين باغي توصل؟ وكيف؟
    وكذلك كل واحد منا يمكنه أن يطرح نفس الأسئلة . وعندها يفكر في الريادة ..من سيقوده ؟ ولينظر في جانبه في الذين يدعون انهم مع الشعب وولاد الشعب ..تم سيجد الجواب وحينها يمكنه أن يقرر ..أيخرج في التظاهر وهو لايعرف لماذا؟ ولا على من ؟ هو مع من ؟ وضد من؟ أم يذهب للتعلم وتوسيع ثقافته المعرفية لتكوين نفسه وتحصينها من الشلاهبي الساكن فيه والمخلوضين الذين يشحنوه بكلام هو غير فاهمه.أقول لكم دائما ،أنا يساري ناقم على الوضع الذي يعيشه الوطن وأبناء الوطن ولكني لن أتنازل عن افكاري ومبادئي لصالح فئة كذابة تستغلني للضغط.

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 4

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 3

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 7

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 11

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 3

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري